24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3808:0413:4616:5019:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. حركة التأليف في الثقافة الأمازيغية (5.00)

  2. أسرة "طفل گلميمة" تقدّم الشكر للملك محمد السادس (5.00)

  3. احتضان العيون قنصلية كوت ديفوار يصيب خارجيّة الجزائر بـ"السعار" (5.00)

  4. روسيا تحذر أردوغان من استهداف القوات السورية (5.00)

  5. "كعكة" التعيينات في المناصب العليا تمنح الأحزاب 1100 منصب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | شكون فجّر أركانة؟

شكون فجّر أركانة؟

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (32)

1 - مغربية الثلاثاء 10 ماي 2011 - 19:37
واش الا ما داروش موازين غادين يفرقو عليكم فلوسو كلا واحد صاك دخلو سوق راسكم شوية انتما كتبغيو الفوضى ماشي التغيير الي عندو شي خدمة يمشي ليها
2 - marocain الثلاثاء 10 ماي 2011 - 19:39
Vous etes entrain d'accuser l'etat.vous etes entrain de toucher à la stabilité du pays.nous esperons que les forces de l ordre interviennent la prochaine fois pour vous donner une bonne raclé.parce que nous en avons marre de vous et de vos conneries
3 - امين الثلاثاء 10 ماي 2011 - 19:41
بغينا الجزيرة
4 - marocain الثلاثاء 10 ماي 2011 - 19:43
أحب الناس إلي من رفع إلي عيوبي....
الرجال ثلاث رجل عاقل ذو رأي ومشورة وأخر ينزل به الأمر فلا يعرفه فيأتي ذوي الرأي فينزل عند رأيهم وأخر حائر بائرلا ياتمر رشدا ولا يطيع أمرا
عمر بن الخطاب
5 - mohamed الثلاثاء 10 ماي 2011 - 19:45
ماكاينش شي علاقة بين حركة 20فبراير و تفجير مقهى اركانة المدبر هو اخطبوط الفساد والتعديب
6 - citoyen الثلاثاء 10 ماي 2011 - 19:47
tous ces ces marcheurs demandent à l'état de donner. vous qu'est ce que vous pouvez donner a votre pays si ce n'est que des problémes. je le demande avec ma considération aux jeunes qui méritent d'etre considérés.
7 - jaber abd el-hay الثلاثاء 10 ماي 2011 - 19:49
merci pour les information que . vous donnez
8 - كمال الثلاثاء 10 ماي 2011 - 19:51
ممهما اعتقلو من اشخاص متهمين فانا لا زلت اشك في مدبري هدا العمل الارهابي واعتقد ان مدبريه هم رؤوس معروفة من اخطبوط الفساد والتعديب
9 - صحراوي قح الثلاثاء 10 ماي 2011 - 19:53
على الدولة ان تاخد هده المسائل بكل جدية ودلك بمحاسبة هؤلاء على كلامهم لان هناك ايادي خفية تريد عدم الاستقرار للوطن الحبيب وهانحن نرى ونشاهد مايجري في كل من تونس ومصر وسوريا وليبيا اما في المغرب فنقول لهؤلاء كما قال الراحل عرفات ياجبل ما يهزك ريح وكل التوفيق لبلدنالانضمامه للاتحاد الخليجي
10 - نسيم الثلاثاء 10 ماي 2011 - 19:55
حشومة وعار تبقاو تلسقو في خوتكم التهم نيني مالو مسكين حيث كيدافع على المواطنين. الإرهاب هما الرؤوس الكبار كديرو لينا الفخوخة باش يسكتو لينافامنا على الحق الله غدي ينصرنا عليهم إنشاء الله.
يا مفرج الكربات فرج كربنا وانصرنا على الظالمين
11 - abdou الثلاثاء 10 ماي 2011 - 19:57
هاد الحركة ديال ٢٠ فبراير زادت فيه خاصمهم العصا حنا مواطنين بسطاء
٠اي واحد ممكن اعمل حركة ولا كن هادشي ما عندنا ما نديروا بيه ٠الفتنة٠
12 - عبد الله الثلاثاء 10 ماي 2011 - 19:59
اليوم اذاعت الاذاعة الوطنية فيلم عن قاتلة مغربية ذات دم بارد ...ما أراها إلى طريقة لترسيخ صحة قصة مفجر مقهى مراكش في أذهان الشعب المسكين، وبذلك تتم التغطية على المجرم الحقيقي ...
13 - khalid الثلاثاء 10 ماي 2011 - 20:01
يبقى سؤال كل المغاربة شكون فجر اركانة؟
لقد اثار تفجير اركانة الذعر في اوساط كل المغاربة وخصوصا الملتزمين منهم ،
مباشرة بعد اعلان هذا التفجير تبادرت الى اذهانهم جميعا صور الاقتحامات والاعتقالات التعسفية والمحاكمات الجائرة ،واصبح الغمز واللمز عليهم من طرف الخصوم ،نريد فقط اجابتا صريحة لماذا هذا التوقيت بالدات هل لاستثناء الاسلاميين من مخطط الاصلاح ؟ ام لفك ارتباط حركت 20 فبراير بالاسلاميين؟
14 - mokhabarat الثلاثاء 10 ماي 2011 - 20:03
la réponse est: c'est le service de renseignement qui veut arrêter la révolution
15 - hassan الثلاثاء 10 ماي 2011 - 20:05
من خلال هدا الإنفجار وذلك الشاب المتهم بالجريمة أنا أشك في ذلك ولم أعتبره صحيحا إلى حد الأن رغم أنني شاهدت كل التمتيلات التي قمتم بها فذلك ظاهرة شائعة لا يمكن لأحد أن يصدقها وأنتم تتهمون المسلمين الذين تمسكوا بدينهم حق الإهتمام وذلك سيؤدي إلى محاربة الإسلام إن صح التعبير
16 - nanou120 الثلاثاء 10 ماي 2011 - 20:07
كيف يمكن أن نعتمد على حركة 20 فبراير وهي تستعمل أطفال صغار هل الصغار هم من سيقدون التغيير يا نا حرام عليكم ما تقومون به لأجل مصالحكم يا شباب لا تستعملو الشماكرية والمحتاجين للوصول إلى مآربكم وأقول للأطفال ومن يساند هذه الحركة والله العظيم لو وصلو سوف لن يفكروا فيكم بل سيفكروا في جمع نقود وبناء عمارات لهم وحنا شفنا من هذا كتيرفإعقلو ولا تعملو مثل ما حصل في الدول الثانية وأولا وأخسرا أنتم من سيتضرر فكروا فكروا =عصفور في اليد احسن من عشرة فوق الشجر=
17 - SAMBA الثلاثاء 10 ماي 2011 - 20:09
le regeme makhziniens terroristes ci lui qu a exploser le cafe pour arreter les changementsmais il peut rever le tssounamie arrive
18 - مغربي عايق او فايق الثلاثاء 10 ماي 2011 - 20:11
اولا هادوا اللي كاتبين تعليق فيه ثلاثة مترو غير باغين اخبيو التعليقات الاخرى اللي كتبين حقيقة الانفجارات,ثانيا علاش هاذ التبذير . اعادة ثمثيل الثمثيل كون صورتوا هذاك اللي سيفتوه افجر من الاول علاش كتبذرو فلوس الدولة , ثانيا كنطالبو بتجهيز جميع المرافق بكامرات مراقبة لتفويت الفرصة على المخابرات لتذبير مثل هذه التفجيرات , من جهة اخرى يجب على على هسبريس ان تجد طريقة سهلة لنضع اراءنا دون ادخال كل هذه البيانات
19 - ياسمين الثلاثاء 10 ماي 2011 - 20:13
يتضح بعد مسيرة و مسيرة أن ما يسمى بحركة 20 فبراير هي حركة المكلخين و الجهلة و المتهورين. و الدليل على ذلك هو أن أفرادها يتفوهون بكلام لا يمت إلى العقل و لا إلى المنطق بصلة، مغيبين تماما ما يمكن أن يترتب عن أقوالهم من ردود فعل قد تأتي على الأخضر و اليابس. و في الأخير نكتشف أن سبب ذلك هو تهور الحركة المذكورة. ألا يمكن أن تعد هذه الحركة " حركة إرهابية" بطريقة أو بأخرى؟
20 - الضحية الثلاثاء 10 ماي 2011 - 20:15
لم اجد اختلافا بين اثنين من الناس اقصد من العقلاء من الناس سواء في المغرب او خارجه على ان الفاعل معروف الا وهو جهاز القاذورات (المخابرات المغربية والفرنسية) وكل المحللين مجمعون على ذلك وكل القرائن تشير الى ذلك مهما حاولوا اخفاءها وهو نفس ما فعل المصريين في كنيسة القديسين واتهموا الفلسطينيين بها ثم اعترف الجناة بفعلهم لما قدر عليهم الشعب فعل يعي باقي المغاربة المؤامرة ام بعد انكشاف الحقيقة بعد الثورة سيعضون اصابع الندم؟
21 - sougrati الثلاثاء 10 ماي 2011 - 20:17
مبادرة شجاعة و حضور لافت للعنصر النسوي إلى الامام نحو الحرية و العدالة .
22 - متمرد الثلاثاء 10 ماي 2011 - 20:19
أولا هده العبارة التي انتهجتها مخزنيةأما بالنسبة للمقدسات التي تكلمت عنها فهي تخصك و تخص من في صفك التقديس لله الواحد القهار أما الطبقة الراقية التي تكلمت عنها فهم بالنسبة لي أقواد عناصر في المجتمع المغربي منهم واليهم الفساد وتبقى سيدتك أما بالنسبة لنسخ التي وصلت 30 مليون فهي تستحق القراءة لأنا الصحافة تعتبر السلطة الرابعة بالنسبة لي دول الديمقراطية ليس بدولة الديموتحشرفية وللأسف أنت من فاصلة القلب الأسواد من اشترك لتكتب هده العبارة الجميلة لكل كلمة 10 دراهم كم جنيت....بغيني ولا كرهني
23 - moha الثلاثاء 10 ماي 2011 - 20:21
هو تفجير سياسي قبل ان يكون اسلامي والسياسة لا ترحم وااله خير الراحمين
24 - بنيني الثلاثاء 10 ماي 2011 - 20:23
الدولة هي مصدر الرعب والارهاب وهي التي بصمت على توقيع انفجار اركانةوانتهت الحكاية يا اخي باغفلون.كما يقول المثل- لا تستغرب ما دمت في المغرب -
25 - مسفيوي الثلاثاء 10 ماي 2011 - 20:25
لقد تم الرد على تفجير أركانة من طرف المخابارات المغربية قي الجزائر بتفجير موكب للجيش الجزائري بعدما سمعنا بتفجير أركانة يليها تفجير قافلة عسكرية جزائرية أصبحنا نعيش أحرب بين المخابارات والعملاء
26 - ششي حامد الثلاثاء 10 ماي 2011 - 20:27
اسباب اركانة هو المسخ والشطيح اديال موازين والفساد وتلك الاموال التى تدهب في مهب الريح لا في الاصلاح يجب ان تلغى هده الموازين وفي اقرب وقت راه من العار ناس ميتين لهم اهاليهم والموازين تقام اتقو الله كفانا بالضحك على شبابنا
27 - amina الثلاثاء 10 ماي 2011 - 20:29
pourquoi vous acusez tjrs les islamistes ,,moi je suis ni pour ni contre eux..moi je suis pour la raison,,on doit pas culpabiliser juste les islamistes..peut etre alquaeda..mm, ils ont nier..surtout alquaida en algerie...cest sont les islamistes radical, surement ils vont la refaire le jour de mawazin a merrakech..ou bien non...que jespere quil yaura jamais de cette mawazeen
28 - khanchouch الثلاثاء 10 ماي 2011 - 20:31
rachid nini a rien fait il a dit juste dis la verité y'a des personnes au gouvernement qui volent des milliard et la justice n'a rien fé et néné ils ont ratrapé car il a ecris sur ces voleurs
29 - Houcine الثلاثاء 10 ماي 2011 - 20:33
Quant à Rachid Nini, maintenant qu´il est entre vos sales mains pleines de sang, vous pouvez faire de lui ce que vous avez fait à Zarktouni, Cheikh Al Arabe, Abbas Lamsaadi, Mehdi ben Barka et d´autres victimes de la sauvagerie de votre dynastie, mais ces patriotes qui avaient dit non à l´injustice et à l´esclavage, comme Nini qui a eu le courage de révéler tous vos crimes, nous et nos enfants, nous n´allons pas nous taire ou les abandonner. Partout n´utilisant que notre intellectualité et les moyens les plus légaux, nous continuons à faire face à votre hégémonie et abominables crimes.
Rachid Nini a l´honneur d´être une autre victime, luttant pour la conscience des masses populaires et pour un Etat de droit, toujours proie de la sauvagerie des héritiers d´Hubert Lyautey et sa cruelle ère coloniale__
Houcine en Exil
30 - marocain libre الثلاثاء 10 ماي 2011 - 20:35
le mekhzen marocain est le coupable.
31 - Houcine الثلاثاء 10 ماي 2011 - 20:37
Mesouifi
Puisque la langue arabe est tellement belle, tu peux en profiter, employer plus de prose et fabriquer la plus fantastique des images concernant votre prétendu développement et cette fausse prospérité qui ne bénéficie que votre Clan.
Dans tout ce que tu inventes il n y a qu´une seule vérité, et elle se rapporte au niveau de vie de vos mafieuses familles au service de la monarchie la plus primitive au monde. Quant à cette virtuelle stabilité que tu évoques, les coups de Casablanca, de l´Argana (Marrakech) et de ce qui va suivre, ils résument les dessous de votre politique néo coloniale, exploitant toute une nation sans aucun secours. Ton régime a les moyens de manipuler, maintenir les marocains dans la misère et la soumission, et il est capable de miner toute la ferme avant de vous voir fuir vers Israël et chez Sarko. Néanmoins, n´oubliez pas que nous sommes de nombreux démocrates à votre attente, là où vous pensez être loin de poursuites judicaires et bien protégés par vos mentors et le reste de vos agents criminels. Bientôt le triomphe de la démocratie au Maroc comme partout dans le monde arabe, il permettra à nos peuples de devenir souverains et à l´instar du sort de Leila Traboulsi, de M´bark & Famille, ce peuple dont les citoyens ne sont que vous sujets, il rendra son verdict à votre égard et redonnera l´honneur à nos tristes enfants et à notre damnée patrie. Des tribunaux populaires seront organisés et vous serez tous jugés en fonction des crimes commis contre les marocains et les marocaines au Nord (Le Rif d´Abdelkrim) à Laayoune (Sahara), À Casablanca, Tanger, Tétouan, Fès, Oujda et à Séfrou.
32 - masoud الثلاثاء 10 ماي 2011 - 20:39
Il s'agit de 20 bestioles!
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

التعليقات مغلقة على هذا المقال