‫تعليقات الزوار

41
  • zouhair
    السبت 21 ماي 2011 - 10:54

    الحمد لله على نعمة العقل و الإسلام وكفى

  • منا رشدي
    السبت 21 ماي 2011 - 10:48

    نهاية ليست هذه السنة ربما ستحدث بين 2012 و 2015 في شهر ماي حيث سيصعب على الناس استنشاق هواء ا نقيا خاصة في أطراف الكرة الأرضية مما سيجعلهم يتنقلون إلى وسطها لإنقاذ حياتهم وهو ما يتماثل مع يأجوج ويأجوج الذين لا يتعدون كونهم بشرا مثلنا . هذا التزاحم على وسط الأرض هو المدخل لتقاتل الإنسانية ما سيخلف دمارا كاملا لما تبقى من إنسانية .

  • salam
    السبت 21 ماي 2011 - 10:40

    قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : (لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجاً وأنهاراً) [رواه مسلم] .
    قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) : لا تقوم الساعه حتى تكون عشر ايات : طلوع الشمس من مغربها ، والدجال ، والدابه ، ويأجوج ومأجوج ، وخروج عيسى بن مريم ، وثلاث خسوف : خسف بالمشرق ، خسف بالمغرب ، وخسف بجزيره العرب ، نار تخرج من قعر عدن أبين تسوق الناس الى المحشر تبيت معهم اذا باتوا وتقيل معهم اذا قالو )
    الحمد للهعلى نعمت الاسلام

  • ahmedsalam
    السبت 21 ماي 2011 - 10:50

    at the moment of writing this comment it’s beyoung 18.00 foolish ideas …..
    no one can know when the end of the world is jus God .

  • amine mohamed
    السبت 21 ماي 2011 - 10:56

    بسم الله الرحمان الرحيم ان مايقوله هؤلاء كلام فارغ فعلم الساعة لايعلمه احد .لان علمها عند الله يقول تعالى =ّان الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم مافي الارحام وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس باي ارض تموت ان الله عليم خبير.=

  • Muslim
    السبت 21 ماي 2011 - 11:04

    قوله تعالى في سورة الأعراف: {يسألونك عن الساعة أيان مرساها قل إنما علمها عند ربي لا يجليها لوقتها إلا هو ثقلت في السموات والأرض لا تأتيكم إلا بغتة يسألونك كأنك حفي عنها قل إنما علمها عند الله ولكن أكثر الناس لا يعلمون}

  • Mohamed Kabbach
    السبت 21 ماي 2011 - 10:46

    الرجل الذي يرتدي قميص أصفر يشرح للمارة نهاية العالم اليوم ماي – 21 – 2011 بتقة ثامة .
    هذا السلوك هو ما يطلق عليه غسل الذماغ .
    ماذا سوف تقول للناس غدا ؟ كنت سكران .
    ماشاء الله بعض الناس يعاني من الفراغ فيمتهن التفلسف .
    إن علم الساعة عند الله سبحانه وتعالى .
    ماي – 21 – 2011

  • MAROCAINE
    السبت 21 ماي 2011 - 11:24

    salam, tout est entre la main du bon dieu et personne ne peut savoir ou comment et quand la illaha ila allah.

  • mh
    السبت 21 ماي 2011 - 11:06

    عاود لراسك ورجعوا مزيان

  • Abou Moaad
    السبت 21 ماي 2011 - 11:08

    لقد أصبحنا نصدق كل من هب ودب…
    أول أمس أطلوا علينا بجنون البقر و أمس بأنفلونزا الطيور والخنازير واليوم يحددون لنا نهاية العالم بالسنة والشهر واليوم والساعة وغدا العلم لله بأي تفاهة سيطلون علينا؟!؟!
    ونحن بدلا من أن نهتم بأنفسنا ونتشبت بقواعد ديننا أصبحنا نتجاوب مع السفهاء كلما نطقوا ونسينا مقولة الشاعر حين قال:
    إذا نطق السفيه فلا تجيه
    فخير الإجابة السكوت.

  • هدهد سليمان
    السبت 21 ماي 2011 - 11:10

    حتى حنا عندنا عبد الباري الزمزمي المفسر الرائع و المتبحر في علوم دين “إسلام” الدولة بالمغرب.
    فكلما إشتدت الأزمات الإقتصادية و الإجتماعية و تفشت البطالة و إزدادت حدة غلاء أسعار كل المواد الضرورية لعيش “المواطن” المغربي، و بالتالي إزدادت مطالب البرجوازية المغربية الهجينة بالمزيد في تفقير جماهير الشعب، إلا و لكان رجال الدين بالمرصاد ،إما للإفتاء أو تفسير النصوص الدينية أو الظواهر الطبيعية؛ و كل ذلك منهم لتخويف الناس و للحد من إنتباه و من ردود أفعال الشعب الغاضبة.
    و أمريكا اليوم على شفى حفرة من الإفلاس، و شعبها يخاف من الموت بشكل لا يمكن تصديقه، فخوفهم من الموت لا يمكن أن تخفيه عنهجيتهم في إدعاء شجاعتهم و بطولاتهم التي “لا تقهر”. و قد كان قساوسة و رهابنة و دهاقنة كنائسهم يحرضون الشباب الأمريكي على الذهاب إلى فييتنام لقتل شعبها، و كان كلامهم الموجه لأولئك الشباب : “إذهبوا فالمسيح معكم ، إذهبوا و اقتلوا فأنتم جنود المسيح، و المسيح لن يتخلى عنكم ما دمتم جنوده”

  • sara
    السبت 21 ماي 2011 - 11:12

    الحمد لله الواحد الاحد على نعمة الاسلام و على نعمة العقل ٠الساعة لا يعلمها إلا الله سبحانه و تعالى و على المسلم الحقيقي ان لا يديع مثل هذه التفاهات

  • عبد لله
    السبت 21 ماي 2011 - 11:28

    يبنون معتقداتهم على ترّهات ويفضحون انفسهم بانفسهم،كل يبرهنون لنا على فساد عقيدتهم الباطلة

  • اسفي المهمشة
    السبت 21 ماي 2011 - 11:22

    الحمد لله على نعمة الإسلام
    واش هادو عندهوم شي عقل ولا مساليين روسهوم حنا يا الله بغينا نبداو نعيشو ونطلبو التغيير والحرية وهما بغاو لإصفوها لينا
    مسكين هدا الشخص الدي أصرف كل ما لديه من أجل الدعاية لهدا اليوم وفي الحقيقة نجحت دعايته لكن النهاية بليدة

  • salah_allemagne
    السبت 21 ماي 2011 - 11:26

    من أهم علامات الساعة أن يرفع القران من صدور المسلمين وهدا ما بدا بدضهور طالبان والحركات التكفيرية التي تستمد افكارها من الفكر الجاهلي. لاحضو مليا الحال الدي ال إليه الاسلام في العالم لقد أصبح مرادفا للقتل نشر الكراهية أسال اللطف لي ولكم

  • ســـارة
    السبت 21 ماي 2011 - 11:30

    الحمد لله على نعمة العقل و الإسلام وكفى

  • مريم سيف
    السبت 21 ماي 2011 - 11:32

    لا اله الا الله ,هاد الناس معندهم شغل,البعد عن الله و عن الأسلام يدير فيهم كتر من هاد الشي

  • amin
    السبت 21 ماي 2011 - 11:36

    هكذا من قالو من قبله وهم يقولون وقل ماشئت الراي والراي الاخر.. والله جل جلاله ..= عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الارحام وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس باي ارض تموت ان الله عليم خبير.

  • anas
    السبت 21 ماي 2011 - 10:22

    بسم الله الرحمان الرحيم
    قال الله تعالى: سورة محمد الآية 18 “فَهَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا السَّاعَةَ أَنْ تَأْتِيَهُمْ بَغْتَةً فَقَدْ جَاءَ أَشْرَاطُهَا فَأَنَّى لَهُمْ إِذَا جَاءَتْهُمْ ذِكْرَاهُمْ” .
    ( الجزء رقم : 3)ء ءص 252ء وقال تعالى: سورة الزخرف الآية 66 “هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا السَّاعَةَ أَنْ تَأْتِيَهُمْ بَغْتَةً وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ” .
    وقال تعالى: سورة الأعراف الآية 187 “يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لَا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا تَأْتِيكُمْ إِلَّا بَغْتَةً” .
    وقال تعالى: سورة الأنبياء الآية 40 “بَلْ تَأْتِيهِمْ بَغْتَةً فَتَبْهَتُهُمْ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ رَدَّهَا وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ” .
    وقال تعالى: سورة يوسف الآية 107 “أَفَأَمِنُوا أَنْ تَأْتِيَهُمْ غَاشِيَةٌ مِنْ عَذَابِ اللَّهِ أَوْ تَأْتِيَهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ”

    هنا الساعة تاتي بغتة يعني فجأة أي أن لا أحد يتوقع مجيئها. اما بخصوص العلامات الصغرى و الكبرى للساعة فإنها لا تدل على إقتراب الساعة لكي لا نتناقض مع القرآن الكريم الذي يقول تأتي بغتة إذن العلامات تشير هنا إلى صدق وجود الساعة وتذكيرنا. أما بالنسبة للحديث الموجود في التعليق 3 فإنه غير منطقي بتفسيره حرفيا إذ نرى أن طلوع الشمس من مغربها في حد ذاته الساعة لاننا سنكون قد متنا بفعل هذا الحدث العظيم أما إن شرحناه مجازيا فيمكن القول هنا الشمس تعني الاسلام أي أن الاسلام سيكثر في الغرب وهذا ما نلاحظه الان إعتناق الكثير من الناس الاسلام في كل من أوروبا و أمريكا.
    والسلام عليكم

  • Marocain
    السبت 21 ماي 2011 - 10:24

    18heures est passé et rien ne c’est passé, ces gens là crois que Dieu va les avertir quand il viendra le moment pour mettre fin au monde les pauvres!!! ils disent n’importe quoi لا أحد له الحق في التدخل في شؤون الله. C’est une autre preuve que tout ce qui est écrit sur la bible des chrétiens est faux

  • mbarek
    السبت 21 ماي 2011 - 10:20

    on est le 22 mai 2011 , et rien ne s’est passé
    il n’a qu’à revoir ses calculs

  • marocain libre
    السبت 21 ماي 2011 - 10:32

    الهبال فيه وفيه،حتى حنا واحد الشيخ والعبيد ديالو سبق لو قال بلي فنهاية سنة 2006 غاذا توقع شي حاجة كبيرة فالمغرب مثل تولي شيخ العدل والإحسان الخلافة الإسلامية،ساعة ما صدقات ليهم ديك الحلمة(أبعدا كيحسب فراسو بزاف كثر من البابا عند المسيح،وكثر من الخميني عند الإيرانيين)،ولكن من ذاك العام وهما ضاربين الطم حتى لهاذ اليام وهاهما تاني كيستغلو دوك المثليين ديال 20 فيفي اللي فالأخير غادي اصدروا عليهم شي فتوى كتحلل قتلهم.إوا عقلو عليها…

  • jigsaw
    السبت 21 ماي 2011 - 10:28

    No one knows when except God Almighty , Even Christians that believe jesus is part of God their bible said no one know when, they already said the world will end on 2000 , they will keep saying that every time , same as they said about the coming of jesus , he’ll come this year , no next two 10 years …ect but nothing happened . I don’t believe what mayans believe or think .

  • حميدو
    السبت 21 ماي 2011 - 10:42

    على إثر هذا، ومن هنا يتضح أن ما أنبأبه الإنجيل أو التوراة مخض إفتراء. لأنهم كتب محرفة وبالتالي فهي كتب باطلة. فعلى الجميع التمسك بالقرآن الكريم لأنه النسخة الأخيرة للديانات السماوية والتي لم يلحقها أي تحريف. فمن تمسك بدين غير الإسلام فدينه باطل، ومن اتبع كتابا غير القرآن فهو على ظلال.

  • youssef virginia
    السبت 21 ماي 2011 - 11:34

    this is the proof from themsleves that their bible is fake and doesn’t have any credibility.plz all christians open your mind and use it to know the truth, the only book that says the truth is The Quran,so instead of burn it,read it and then judge the religion of ISLAM.

  • dimah
    السبت 21 ماي 2011 - 11:38

    Le pauvre il veut rattrapper le temps perdu

  • oussama
    السبت 21 ماي 2011 - 10:26

    قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : (لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجاً وأنهاراً) [رواه مسلم] .
    قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) : لا تقوم الساعه حتى تكون عشر ايات : طلوع الشمس من مغربها ، والدجال ، والدابه ، ويأجوج ومأجوج ، وخروج عيسى بن مريم ، وثلاث خسوف : خسف بالمشرق ، خسف بالمغرب ، وخسف بجزيره العرب ، نار تخرج من قعر عدن أبين تسوق الناس الى المحشر تبيت معهم اذا باتوا وتقيل معهم اذا قالو )
    الحمد للهعلى نعمت الاسلام

  • هشام
    السبت 21 ماي 2011 - 10:44

    هده لعبة سياسية المقصود بها ترويج الاقتصاد نظرا لخوفهم المفرط من الموت وحبهم الشديد للحياة ومتاعها فتصور كيف يزيد ارتباطهم بها وهم يعتقدون انهم مفارقيهاان سدج شعب هو الشعب الامريكي وهده حقيقة

  • نادية بلحاج
    السبت 21 ماي 2011 - 11:18

    صدق من قال “ان شر البلية ما يضحك” و ما اضحكني هو صحب القميص الاصفر المتأكد من قناعته بنهاية العالم عندي رغبة كبيرة اشوفو اليوم و اسمع ما رايه و الناس احياء يرزقون هههه هل سيبرر بان النهاية تاجلت لاسباب فنية

  • aziz bruxelles
    السبت 21 ماي 2011 - 11:20

    لي فيه الفز يقفز الحمد لله على ديننا الاسلام

  • MAROC
    السبت 21 ماي 2011 - 10:36

    {يسألونك عن الساعة أيان مرساها قل إنما علمها عند ربي لا يجليها لوقتها إلا هو ثقلت في السموات والأرض لا تأتيكم إلا بغتة يسألونك كأنك حفي عنها قل إنما علمها عند الله ولكن أكثر الناس لا يعلمون}

  • كريم
    السبت 21 ماي 2011 - 10:58

    بعدما توقع نهاية العالم مساء 21 مايو/أيار 2011، ردت الشمس على تكهنات رجل الدين الأمريكي روبرت فيتزباتريك ببزوغ فجر جديد، معلنةً أن الساعة علمها عند الله وحده.
    واعترف روبرت بخطئه، بعدما حشد حملة إعلامية كبيرة كلفته مئات الآلاف من الدولارات.
    وتوجهت أنظار العالم، يوم السبت، نحو شرق الكرة الأرضية، وتحديدًا أستراليا التي لم تتعرض لأية ظاهرة طبيعية أو غير طبيعية، ثم مرت الأمور بسلام في شرق أسيا ووسطها وغربها، مرورًا بالقارة الأوروبية، وإفريقيا، وأخيرًا الأمريكيتين.
    وصباح اليوم، حفلت المواقع الاجتماعية بآلاف التعليقات الساخرة حول تكهنات رجل الدين الأمريكي لتحذير الناس من اليوم الموعود.
    وتوقع روبرت أن يحصل زلزال قوي عند الساعة السادسة مساء السبت 21 مايو/أيار، على أن يستمر العذاب لمدة 5 أشهر. وقال في تصريحات إعلامية بعد مرور الساعة الـ6 بسلام: “بعد مضي سنوات من العمل ودراسة موعد الساعة، أشعر بالتعب”، وفق ما ذكرت قناة “إي بي سي” الأمريكية.
    كان العشرات تجمعوا خارج مبنى إحدى محطات التلفزيون الأمريكية إلى جانبه بانتظار اللحظة الحاسمة، لكن سرعان ما تحول الدعاء الجماعي إلى وابل من السخرية والهجوم.
    وهذه المرة ليست الأولى التي يتوقع فيها روبرت نهاية العالم؛ إذ فشلت تكهناته أيضًا في عام 1994.
    كان العالم الفلكي وليام ميرور توقع نهاية العالم في 22 أكتوبر/تشرين الأول 1844، وبعده العالم ألبرت بورتر الذي توقع في عام 1919 أن تنفجر الشمس. أما عالم الفلك نوستروداموس فتوقع نهاية العالم في 1999، لكن بعد مرور 12 عامًا لا نزال نعيش على ظهر الكرة الأرضية.
    وفي ظل فشل جميع التكهنات بموعد الساعة، يبقى موعد جديد على روزنامة حضارة المايا 12/12/2012، ومن يعلم؟! فقد تحل الساعة قبل ذلك الموعد أو بعده؛ فـ” الساعة علمها عند ربي”.

  • MegamanZ
    السبت 21 ماي 2011 - 11:40

    الله يستر…
    هاد الناس ماعندهاش الدماغ باش اتخدمو…
    كيكولو حكة راهم دارو حسابات رياضية فالإنجيل
    هو الإنجيل ديجا راه محرف
    كاتبينو غاشي 4 ديال الناش جاو تاترفع عيسى عليه السلام بشي 100 عام…
    الحل عند هاد الناس هو ايتحولو للإسلام لأنه هو الدين ديال الصح…

  • NEUTRE
    السبت 21 ماي 2011 - 10:52

    Tout n’est pas également rationnel et logique dans notre religion. Prenons par exemple l’histoire de “ISSRAA wa AL MIARAGE” aucune personne non musulmane ne peut la croire et ce qui est normal car “religion = foi”

  • من ساكنة فاس
    السبت 21 ماي 2011 - 11:00

    هاد المسائل ما فهانتش البشر كيف كيفسرها من انت باش تعرف نهاية العالم الله سبحانه و تعالى الوحيد الي كيعرف نهاية الساعة وهادو اصحاب الفيديو نقولو كور ما عارفينش لكن للاسف صاحب تعليق 2 كيتكلم بنفس كلامهم و كيقول نهاية العالم ما بين 2010 و2015 للاسف للاسف لا اظن انك مسلم و اقول لك لا يعلم الغيب الا الله سبحانه

  • lila mokhtar
    السبت 21 ماي 2011 - 11:14

    صافي نهاية العالم ما بقى فيها ما تسنى حتى ل 2012؟!!

  • meknes-boys
    السبت 21 ماي 2011 - 10:38

    {يسألونك عن الساعة أيان مرساها قل إنما علمها عند ربي لا يجليها لوقتها إلا هو ثقلت في السموات والأرض لا تأتيكم إلا بغتة يسألونك كأنك حفي عنها قل إنما علمها عند الله ولكن أكثر الناس لا يعلمون}

  • wahed mghribi
    السبت 21 ماي 2011 - 11:16

    c’est du n’importe quoi,ces gens n’ont rien a faire,c pour cela qu’ils ont choisi cette façon pour attirer l’intention des gens

  • ali
    السبت 21 ماي 2011 - 10:30

    لا تقوم الساعة الا على شيراري الخلق

  • zouhair
    السبت 21 ماي 2011 - 10:34

    آية في جزء عم تدل على أن علم الساعة لا يعلمه إلا الله ؟
    يسألونك عن الساعة ايان مرساها – فيم انت من ذكراها – الى ربك منتهاها – انما انت منذر من يخشاها – كانهم يوم يرونها لم يلبسوا الا عشية او ضحاها
    سورة النازعات(اخر ايات السورة)

  • D as-ph-ph
    السبت 21 ماي 2011 - 11:02

    دكتور السوسي في الرصد الفلكي و تاريخ الاديان والفلسفة وعلم الفزياء
    السلام عليكم وعلى الاخوة الهسبريسيين لحب الططلع والامان الراسخ في قلوب الامة الدي شرب العاطشون والسالكون في سفرهم في اليد الكريمة الطاهرة الزكيةالمحمدية التي يعجز المرء عن وصفها ويغفل عنها الغافلون الحارصون عن الحياة عن تلدد جرعات الايمان الدي وصفهم الرحمان في قوله< يسالونك عن الساعة قل هي من امر ربي > صدق الله .
    فيما يخص دراستي لتنبات والدراستي لهدا الموطوع ابد بداية في الحقيقة التي يشهدها هدا العالم هي كتالي بداية حرب مع سوريا مدة ٨ سنوات بعد تنحي اباما من منصبه الرئاسي نزيد لرقم 8 +٤ =12 تعود امريكا الحرب على ايران مدة 21 سنة حرب حتى يبقى ايات الله الخميني في الحكم لوحده وبعد 2026 تعود الحرب على الصين لغاية 2049 وفي هده الحقبة التا ريخية تطهر امراط شى وتفقد الارط توازنها الطبيعي بحيث من الناحية العلمية تزول الطبقة الازون مما سيساعد
    عن ارتفاع حراري وزيادة في المواد الكمياوية وخلل في الوزن الطبيعي , اما عن المغرب سيهلك بالرتفاع قوة البحر , وفي عهد الحسن تالث سيفقد
    السيطرة عن الحكم مما سيخلفه ابوه من ازمات الدي سينهط فيه الشعب المغربي في منتصف عمر محمحد السادس للشغب وبداية للحروب القبلية والياس من الوعود الكادبة من الحكومة , وقد اشرة سابقا لدرسة الخاطئة التي سدرة من طرف البقالي في هسبرس لدراسة الفلكية للعالم .
    والله اعلم.

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز