24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. "لقاء مراكش" يوصي بالتآخي والحفاظ على الذاكرة اليهودية المغربية (5.00)

  2. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  3. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  4. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

  5. رحّال: الأعيان لا يدافعون عن الصحراء.. وتقارير كاذبة تصل الملك (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | ملاسنة لشكر والعدالة والتنمية

ملاسنة لشكر والعدالة والتنمية

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (68)

1 - متتبع الأربعاء 01 يونيو 2011 - 14:42
هل السيد لشكر هو المسؤول عن الوضعية و هو وزير جديد.
في الحقيقة بعض الردود غبية أو ماكرة هل يعقل يعقل أن أشخاصا لم تعد لهم علاقة بالثكنة العسكرية و مع ذلك يسكنون فيها و الثكنة ياناس هي مكان لا يجب أن يدخل عليه الغرباء لأنه يحتوي أسحلة و تزوال فيه تداريب .....
المشكلة الحقيقة أن البعض لم يستغل في أوقات الغفلة و الرخا توفره على سكم مجاني لشراء سكن خاص له كما أن الدولة اقترحت عليهم مسكان بأثمان مشجعة و رفضوها لأنه يريدون البقع.
بالنسبة لي المواطنون سواسية و الموظفون سواسية و كل من يتلقى أجرا على عمله لا يجدر به أن يزايد بالوطنية و راه كاين القانون فهاذ الموضوع.
لشكر عاق بالعدالة و التنمية حيث بغاو يربحوا شي أصوات خارج المساجد
أخيرا أعتقد أن الموقف الرسمي للعدالة و التنمية ضد 20 فبراير و سولوا مول الكيران
2 - mohamed ben youssef الأربعاء 01 يونيو 2011 - 14:44
mr driss etait un videur du parlement et lorsqu il a etait virer par le peuple marocain on l a nomait menistre pour contenuer sa mission
3 - دوقفليد الأربعاء 01 يونيو 2011 - 14:46
الممثل يونس شلبي في مسرحية مدرسة المشاغبين مكيجمعش
ما كيقول حتى جملة واحدةمفيدة
لا حول ولا قوة الا بالله
منين كتجيبو هادالوزراء الكذابين
4 - مغربي الأربعاء 01 يونيو 2011 - 14:48
سبحان الله العظيم!
جل ممثلي العدالة والتنمية لايفقهون في السياسة كما في علم الكثير منا، بحيث دائما نجدهم فوضويين، وليس بينهم وبين المفهوم الديمقراطي إلا الخير والإحسان!
يظنون في أنفسهم أن ارتفاع الأصوات والصراخ، وعدم ترك الجواب للخصم هي المعارضة الحقيقية هههههههههههه؟؟!!!!
5 - منا رشدي الأربعاء 01 يونيو 2011 - 14:50
أللي حشا راسو فالتبن ، كينقبوه الدجاج . أنت من أراد منصب لتتمتع بنصيبك من كعكة الإنتقال الديمقراطي المغشوش ، تمتع فالزمان غير الزمان . يبدو على وجهك الندم وكأن جبهتك كتب عليها : " ياربي على حصلى ، الله يفكها بخير " . لا تخف مستقبلك السياسي مازال فيه شيء من لو . لا تحتاج أن أوضح لك مدى عداوة التاريخيين ل " لو" .
6 - masoud الأربعاء 01 يونيو 2011 - 14:52
لشكر كيمنع متقاعدي المخازنيا و و متقاعدي العسكر من انهم التاجأوا لفريق البيجيدي باش اساعدهم في طلب حقهم,, إوا باز...
7 - ghayour الأربعاء 01 يونيو 2011 - 14:54
هذه رسالة لكل من اراد ملكية برلمانية الى خطاناسيدنا يضحكوعلينا ......يحياالملك شعارنا الدائم و الخالد إإ الله الوطن الملك إإ
8 - elarbi الأربعاء 01 يونيو 2011 - 14:56
je vois que monsieur Lachkar il sert à rien,à part d'insulter les autres.
je travail à l'aeroport en France et j'ai vu un ministér de grand parti socialiste marocaine avec un passeport français.j'étais etooné
9 - غ.ح الأربعاء 01 يونيو 2011 - 14:58
أرأيتم كيف بهذا الشبه وزير أصبح يتكلم ويدافع عن الظلم
وقد كان بالأمس القريب يتنطع فحسبناه رجلا فأذا به يطمح للاستوزار فقط
لقد فاق بك الشعب وعرفك من أية طينة أنت من طينة الوصوليين والانتهازيين لم يعد له ولأشباهه مثل اليازغي والاشعري ولعلو والمالكي والراضي وعليوة
وووالا أن يتركوا الحزب للمناضلين الأوفياء والشرفاء
ولهم كلهم أقول الى مزبلة التاريخ
degageez tous
10 - غيور مغربي الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته حاولت وبإمعان قراءة معظم المداخلات ومعرفةردود الإخوة عماحدث في قبة البرلمان من ملاسنات بين أعضائه وصنفت هده المساهمات إلى 3أصناف,مع وضدوالبين وهدا الإختلاف صحي في حد داته لأنه يفرض أفكارا من شأنها أن تخدم هدا الحراك السياسي القائمسواء بين السياسين أو بين ابناء المجتمع وكل من يتشدق خارج االمسؤولية بالديقراطية أمنحه إياها وسترى.
11 - marocain الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:02
DAOUDI ET COMPAGNIE ont commence la campagne electorale avec du cinema
une simple evaluation du travail effectue par leurs elus au niveau des communes sur leur presidence nous donne une idee de ce qu on peut attendre d eux
les gens sympatises avec eux parcequ ils voient en eux le modele de l integrite et du serieux tout comme l USFP avant
 
12 - سليم الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:04
انها مسرحية مكشوفة للعيان ملاسنات في البرلمان ومصافحات عندالصفقات انها الانتخابات ماهده الزيطة ماهدا الحب المفاجئ للجيش ياعدالة وتنمية وهل المدنيون في خبر كان كفانا من النفاق السياسي لمادالم تفتحوا نقاش حول انتهاكات العمران الدي حرق الاخضر واليابس تستولي على اراضينا وتبيع بالملاير اين الشكر والعدالة والتنمية اين حقوق الانسان هل كتب علينا ان نكون بلا حقوق في بلدنا نطالب المجتمع العربي والدولي ان يحاكم كل من تورط في صفقات الاراضي المشبوهة في مؤسة العمران وارجاع الحق لاصحابه
13 - mostafa الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:06
لا للمسرحيات البئيسة .لا للشكر وحزبه . لا للندالة والتعمية .راحنا عقنا بيكم .وهي قضية وقت فقط .
14 - yassine الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:08
the head of the parlement seems to be drunk !
15 - Fettah الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:10
Feu Hassan 2 avait accordé aux occupants des logements de fonction le droit e les acquérir. Ce ci a été même annoncé dans le bulletin officiel. Il est inconcevable qu’un retraité après avoir passé toute sa vie dans un logement , l’expulser et le contraindre d’aller demander un crédit bancaire pour trouver un toit. L’intervention du ministre est écœurante. Il sait d’avance que les retraités ne font pas le poids contre l’administration et son allié la justice.
16 - لعروسي عبدالرحمان (ب لومان فر الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:12
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على خاتم الانبياء و المرسلين (ص) .
تحية تقدير و اجلال الى كل برلماني حزب العدالة و التنمية و على راسهم السيد لحسن الدودي و واضع السؤال السيد عبد الله الصغيري حجياكم الله جميعا من فاعل جمعوي بفرنسا و بعد .
بالامس السيد لشكر كان في المعارضة و كان يستنكر و يصخط على الحكومة و ها هو اليوم يدافع عنها نفاقا و بدون حياء لذا علي السيد لشكر الذي تناسى ماضه في فترة وجيزة من الزمان و لم يستحيى منه و عليه فليقول ما يشاء ان المغاربة واعون كل الوعي من هو المنافق و من غير المنافق و من هو الكذاب من الصادق و الزمان كشاف و كشف و سيكشف لنا في المستقبل القريب كل هذا لا يمكن لنا ان نستغرب من تربيتكم الا اشتراكية ان خطتكم مبنية على نهج و نمدج فتح الله و لعلو و الذي كل المغاربة فقدوا منه المصداقية و دوركم ات عاجلا ام اجلا .
و السلام عليكم و رحمة الله .
17 - سفيان الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:14
ههههه قاليك البرلمانيين يوليو يحكمونا ههه ها ها ها ملكية برلمانية ايوا عولنا عليكم بكري يا نواب الامة باش تمشيو بالبلاد الى الامام
18 - كونان الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:16
سي جودار نائب رئيس مجلس النواب باينا عليه سكران مطاسي مزيان .
19 - pijidawi الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:18
vive pjd vive pjd vive pjd vive pjd
20 - motwadi3 الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:20
وانتي باقا ليك شهلاين ازايدة فيه وسيري الله يرد بك المسوخة ديري غير المستوصفات لعباد الله تدي شي دعاوي فهد الايام
21 - صيدلانية مغربية وافتخر الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:22
نلاحظ ان الاسئلة مكتوبة ونلاحظ ايضا ان الاجوبة هي ايضا مكتوبة وان دل على شيء فانما يدل على مسرحية للمشاهدة مجانا
شكرا لمجلس النوام فانا عن نفسي لست بحاجة لكم ولامثالكم
22 - مواطن يحب بلده الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:24
من سمع لشكر بالامس يتحدث عن مطلب الملكية البرلمانية وسمعه اليوم يرد بهذه الطريقة، لا تتوقع منه ان يعزف عن السياسة بل سيترك العمل السياسي بغير رجعة.
لشكر اراد حقه من الكعكة وقد حصل عليه ولو مؤخرا لانه جاء سباحة ولم يؤتي في قارب فائق السرعة مثل الذين سبقوه
23 - Observateur الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:26
Toute une mise en scène !
24 - abou ali الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:28
بسم الله الرحمان الرحيم.المرجوا من الاخوان هيسبريس ان تنشر هدا المقال وشكرا لكم.اما مايخص هده المسرحية كما يقول المتل الشعبي مدابزة ديال الشفارة.اسالوني انا الدي دخلت البرلمان سري ورايت كيف يتعاملون في ما بينهم لما ينتهون من الجلسة ويدهبون الى مقهى البرلمان ويشربون القهوة.نعم يااخوتي رايتهم بعيني اقسم بالله العطيم.انهم يقتلون الميت و يدهبون في جنازته.انهم اخطر من المجرمين.وكدالك هدا المجرم لشكر انضروا الى بطنه و احناكه انه اكل الحرام ورزق المساكين.اللهم شتت شملهم.اللهم قطع اطرافهم.اللهم انزل عليهم غضبك وجعلهم اية لما بعدهم.اللهم اجعلهم اسفل السافلين يارب العالمين.في جهنم خالدين.
25 - مغربي الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:30
و تستمر ألعاب السيرك في اثارة الفرجة, و يستمر التاريخ في اعادة نفسه.
قبل عقود كان الفريق الإشتراكي يضرب الطاولة بيده و يرغد و يزبد تحت قبة البرلمان محتجا على الوضعية الإجتماعية للمواطنين.
فهل يعيد التاريخ نفسه هذه المرة مع حزب العدالة و التنمية؟
26 - SAMIR الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:32
Si DRISS LACHGAR est nommé Ministre par ce que il le mérite en passant par les Urnes, alors il va respecter les parlementaires, mais il est nommé sans Urnes alors c'est pourquoi il fait ce genre de comportement, Mais garce à la tête du Tracteur qu'il est devenu Ministre à SIDOU ALHIMMA, n'est ce pas...
27 - Zoro Chrif الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:34
اكبر انتهازي هو حزب الاتحاد الستغلالي لقمع القوات الشعبية .
وزير الانتهاز .
كن تحشم وشوف ناس عجزة لا حول ولا قوة لهم ب معاش 99 درهم
الله يخرب عليكم هدا البرلمان يا اكلي ارزاق اليتامى والمعوزين .
يا كروش لحرام موعدكم قريب .
28 - momo الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:36
ta raison meusieur lechgar se partie il save pas la democratie
29 - عسكري متقاعد الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:38
اقول لهدا الكداب انا هناك حي باكمله خارج الثكنة العسكرية في القنيطرة به ارامل وارامل شهداءو معطوبوا حرب واسرى سابقون ومرضى عواقب سنين هده الحرب من ابتداءا من الامراض العضوية انتهاءا بامراض عقلية .وقد اعطى الملك نصره الله القائد الاعلى للقوات المسلحة الملكية امرا مباشرا و كتابيا وموقع عليه ونملك نسخة منه بتسليم هده المنازل وتفويتها لقاطنيها مقابل مبلغ مالي .الااننا صدمنا عندما علمناانا المدعو الكولونيل طاهورالمكلف بالمباني العسكرية يريد تفويتها لشركة الضحى العقارية متجاوزا امرا مباشرا من الملك. ولا نعلم ان كان الكولونيل طاهور له صفة اعلى من صفة القائد الاعلى للقوات المسلحة الملكية!!.ولقد ققررنا رفع دعوى قضائية ضده لتجاهله امرا ملكيا و عقد صفقة مع لوبي العقار .للعلم انا هدا الحي الوحيد في المغرب الدي لم يتم تفويته رغم اننا نقطنه لاكثر من 40سنة ونؤدي سومته الكرائية شهريا.ومازلنا لا نفهم هل نحن الجنود الدين دافعناعن وطننا و وحدته الترابية بدمائنا واجسادنا بعيدا عن اولادنا لسنوات ان نباع هكدا الا ادا كنا ننتمي لدولة كوبا لا لهدا الوطن.
30 - جندي متقاعد الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:40
ادا لم تنشروا تعليقي السابق فان موقعكم بدون مصداقية .رغم انه يحترم شروط التعليق
31 - عمران الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:42
غريب أمر هؤلاء البرلمانيين ،فبدل الانصات يتلاسنون وكأنهم أطفال أو نسوة داخل الحمام، نلتمس من خلال هذا المنبر وضع معايير محترمة لانتقاء المترشحين قبل أن يصبحوا نوابا، ومن هذه الشروط :
الالمام باللغات ، والمعرفة العلمية ،والتكوين الذاتي ،والقوة الاقتراحية ، والالتزام الأخلاقي ، والقدرة على التفاوض والآقناع ،والتمكن من التشريع واقتراح قوانين وحلول للمشاكل الاقتصادية والاجتماعية ، أما إن كانوا جماعة من الغوغائيين مثل هؤلاء ، فالمغرب لن يتقدم ولو منحته أجمل وأرقى دستور في العالم الأمر يقتضي تغيير هذه العقليات التي عفاعنها الزمن ، ونجدها تستنسخ كل انتخابات برلمانية
32 - محايد الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:44
عيب على وزير مسؤول بربط العلاقات مع البرلمان ويتهم برلماني بالمزايدة فقط لأنه يقوم بمهمته بطرح سؤال لينور الرأي العام وكلما أراد الجواب السي لوزير يزيد في شعيل العافية نتوما غير ديمقراطيين هدا ما قاله المرة التانية ومن بعد اتهمهم بالكدب إيوا إلى كان هدشي لي دار الوزير عاجبكوم والله إنه ليس بالصواب وإلى كان أي برلمناني سيزايد بطرحه سؤال يهم ولو مواطن واحد فلآحرى يكلس فداروا
33 - marocain الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:46
il a raison chacun dans ce pays veut ajuster les choses a sa gise
des directeurs d etablissements scolaires qui refusent de quiter le logement de fonction des fonctionnaires d etat une fois a la retraite veulent s acapparer le logement de fonction ca c est du n importe quoi
en plus y en a qui defendent ces je me arguments ilogique je me demande ou vas ce pays
les gens parlent comme si les caisses sont remplis et le maroc a des puits de petroles et l etat refuse d ouvrir les vannes
34 - hassan الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:48
Premierement je pense que comme a dit Monsieur le ministre le probleme est bcp trop grand pour trouver sa solution ds une reponse au question orale.
Deuxiement Mr Lachguar réponds a la place du secretaire d etat a la defense . et pour finir je ne comprends pas la reaction des deûtes pjd qui n ont pas laissé le ministre repondre, je trouve ca Antidemocratique
35 - haticat الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:50
Rien ne se réalisent,nos droits sont perdus entre ces questions, on vie toujours la même situation ,Les riches toujours plus riches, les pauvres toujours plus pauvres,vraiment j'ai perdu confiance, je ne crois ni au partis ni au parlement
36 - عبد الحفيض بن مجمد الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:52
بالاضابةإلى باقي الاحزاب المغربية..كلكم شلاهبية.المهم عندكم صراحة هوالتسترعلى فضائحكم وعدم فضح شوهتكم،ولهدا
تتم المشاجرة بهذاالشكل دون إعتبارالمشاهدالكريم كيفماكان
مستواه حتى لوكان أفضل من المتشاجرين،وماهداإلادليل على ضعف المستوى وعدم القدرة والمراوغة.
37 - aziz الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:54
الأمر عادي. فحتى في الدول الديمقراطية تقع الملاسنات وقد يصل الأمر أحيانا إلى التشباك بالأيادي أو استعمال الأحذية. ومن إيجابيات هذا العراك منع بعض النواب من والوزراء من النوم.
38 - لشكر Degage الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:56
Justice in Morocco that Funny,
All judges almost are Corrupted,
How do you Explain a Millionaire Judge
I hate living fil bled
39 - madrane abdelaziz الأربعاء 01 يونيو 2011 - 15:58
bien dit monsieur Driss
40 - مغربي الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:00
مرضونا النائب المحترم الوزير المحترم لالولي كيف ديما هدرو ديريكت بلا زواق وديرو الفائدة
41 - ماشي من هنا الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:02
نائب مهزلة يلاسن حزبا مسخرة
فإذا كان حقا كفائة و زعيما كما يدّعي فعليه أن يعيد المشروعية لنفسه أوّلا و لهياكل حزبه المتآكلة ثانيا و قواعده التي انقسمت بين مناضل عاضب اختار مرغماالقطيعة مع حزب اعلن الطلاق البائن مع قوته الضاربة المتمثلة في البروليتاريا و المثقفين , و طلب ود الاوليغارشيا الإنتهازية التي ضل طيلة تاريخه يناضل ضدها
و انتهازي متسلق لا يهمه لا تاريخ الحزب و لا شعبيته و لا ميتقبله بقدر ما يهمه وضع ما و مصلحة ما يريد قضائها انطلاقا من ولاء لزعامات الحزب الإقليمية و الوطنية و الذين تسببو في مغادرة كل طاقات الحزب
42 - mostafa الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:04
عندما كان لشكر في المعارضة كان ينفخ أوداجه وحناكو كاملين زاعما دفاعه على المقهورين والقوات الشعبية والآن نرى كيف يدافع على مصالح الحكومة متناسيا ايام المعارضة وحناكو زادو تنفخو ملي اصبح وزيرا فكان عليه ان يدافع عن فئة المتقاعدين وارامل الجنود المهددين بالافراع والعيش في الشارع ولا يجب اعتبار هدا الموضوع مزايدة من فريق برلماني ذنبه الوحيد انه اثار وما زال يثير هذا الملف لانه لم تجد حكومة لشكر حلا له ايوا فينا هو النضال والتاريخ السياسي الحافل بالبطولات او لا كان كولشي غير الهدرة بحالك بحال صاحبك والعلو ملي تتاخدو الكلمة السقف ديال البرلمان تيزعزع بالغوات او تلفازة ديالنا تشاقت بكثرة النهيق الخاوي او ملي شديتو السلطة قلبتو وجوهكم على الشعب او وليتو الاتحاد الرأسمالي لجمع الاموال والامتيازات ولكن الشعب فاق او عاق بكم
43 - racid الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:06
je jure si j ete au maroc je ne voterai que le pjd. vraiment ils sont entrainde faire un bon travail au moins ils parlent du probleme real de la societe.
bonne courage pjd
44 - راصد الأخطاء النخوية الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:08
الله يجازيكم بخير تمعنو جيدا واسمعو وأنصتو الى قول الوزير " على الأقل يجب أن ننصت الى بعضنا " بنصب الضاد
سؤال : متى كانت الى من أدوات النصب ؟؟؟
45 - youssef mensouri الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:10
vraiment des artistes de mensonges , il faut plus appelé ça le parlement mais le théâtre .une bonde de gens qui s'en fous du peuple , ils ne cherche qu'a satisfaire leurs intérêt.
mais lhamdoulillah on a dieu
46 - ولد آسفي الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:12
أنا الأب ديال من قدماء المحاربين لم يتمتع بأي حق من الحقوق الخولة لهم ومع ذلك داخل سوق راسو وشادها فقلبوا ولكن باش يجي بحال هذا النوع من بنادم ويتكلم عليهم بهذا الشكل وكأنهم خضرة فوق الطعام فهذا غير مرغوب فيه تماما في مخيلتي ولي بغا شي حاجة أنا معاه
47 - إسماعيل إسماعيلي علوي الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:14
الله الله على لشكر.
فين لشكر ديال قبل الاستوزار حيث كان يقول والناس يؤمنون أما الآن لشكر أصبح صاحب حقيبة وفيها خبزة كبيرة، واصبح الخوف على الخبزة أكثر من الخوف على التاريخ ديالو،الله إخلينا فصباغتنا حتى نموتوا باش نتحاسبوا غير على وجه واحد.
أما العدالة والتنمية على الأقل مازال عندهم وجه شريف.حيث مازال كاتهمهم المصلحة العامة، الله إخليهم حتى هما فصباغتهم.
48 - بالطاي طاي الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:16
لشكر فعلا وزير محنك
49 - safir الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:18
masrahiya الجميع يريد أن يدافع عن الجيش y acun veulent defendre droit des chomeurs
50 - عادل الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:20
و برك ماتمتلوا علينا راه عقنا بكم راه التغيير جاي بغيتوا او كرهتوا جمعوا راسكم
51 - الغيور الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:22
ارأيتم كيف أن شبه الوزير تملص من الجواب لأنه لو كان بحق وزيرا لأجاب فاقد الشيء لا يعطيه ان اتحدى جميع البرلمانيين ان يتبنوا قانونا يحد من الأجور مثلا 5 مرات الدخل الادنى للاجور
في فرنسا smhc1050euros اي ما يعادل 11000 درهم والبرلماني 5000euros اي ما يعدل 55000 درهم
بالله عليكم كم هوالراتب الأدنى عندنا وراتب نوامنا وقارنوا ستلاحظون من همه الشعب ومن همه همه
52 - hamidou الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:24
مهرجان السينما إنطلق النتخابات وصلات الخوانجيا بداو الثمتيل لحصد اصوات السدج
53 - abdou الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:26
vive monsieur lachguer et a mon opinion le peuple marocain vote a usfp
54 - Agoulide الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:28
سي لشكر ماعندو ما يقول،جاتو من الجنة والناس،على اي حال فالسؤال الموضوع منذ سنة2007 ولم تجد له الحكومة اي حلً فهذا يثير الشفقة
55 - ملاحظ محايد الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:30
العدالة والتنمية: مسكينة كَتشْطحْ قدام العْـمى!!
مثل هده المسرحيات لم يعد يهتم بها الشعب مند زمان؟ أي مند أن كان فتح الله ولعلو يقلب الطاولة على الحكومة كلها!
الإتحاد الإشتراكي كان يتقن الأدوار المسرحية في البرلمان أفضل بكثير من ممثلين العدالة والتنمية، ورغم دلك كلنا نعلم كيف كانت النهاية!!
56 - عبد الله الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:32
لا فض فوك أخي النائب ، لقد قلت الحقيقة . هذا هو المصير المأساوي للذي يخدم شعبه يُعطى له الفتات : 150 درهم و300 درهم و500 درهم . هذا الوزير يدافع عن الحكومة وضدا على مصالح الطبقات الكادحة : كال ليك هذا اشتراكي واك واك يا عباد الله . إن شاء غدي تضربها بخسرة تاريخية على كلامك في حق المغلوبين ومَن خدم شعبه ووجد نفسه محروما من حقوقه . السيد لشكر يجب أن تخجل من نفسك . أنت لاتصلح للمسؤولية التي تتحملها . هناك من عمل مع فرنسا لمدة 4 سنوات وهوالان يتقاضى ما يزيد عن 3500درهم .وهذا كلام صحيح مائة في المائة وليس مبالغة . فما بالك بالذي عمل ثلاثين سنة ومات في سبيل الوطن . بيننا وبينك الانتخابات با لشكر وسوف ترى ما سوف يحصل لك أنت وأمثالك ممن أصبح وزيرا وتنكر لمبادئه .
57 - mohamed الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:34
vive les FAR ils meritent plus pas ....bla bla..
58 - Wiseman الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:36
This minister needs to cut on whatever he eats. Damn he is fat
59 - مواطن حر الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:38
سبحان الله وجهك صحيح مقزدر ياك البارح عاد كنت كدعي الديمقراطية واليوم اصبحت كدافع على الشفارة اللي كالوا البلادحسبنا الله ونعم الوكيل فيكميا رباعات الشفارة ساعتكم قربات الله ياخد فيكم الحق
60 - علال ابقار الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:40
هدا 'الحزب' بدا حملته الانتخابية مبكرا.اراد ان يضمن اصوات المتقاعدين..صدق وعد المخزن برءاسة الحكومة مكافءة على تمخزنه بلباس متخفي بالدين كي يستعبط المغفلين..
اما لشكر فلم اعد اراه يخبط الطاولات؟
61 - ملحة الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:42
و طلقو سخون أعباد الله
62 - futur electeur الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:44
Si j’ai bonne mémoire, feu hassan2 que Dieu le couvre de sa miséricorde, avait autorisé les occupants à s’approprier des logements de fonction par voie tacite, et ce ci a été annoncée dans le bulletin officiel. Personnellement je ne comprends pas comment un retraité, ou sa veuve, ayant raté toutes les occasions de sa vie d’acquérir un logement et en fin de parcourt il doit être expulsé et demander un crédit pour trouver un toit.
Cette écoeurante intervention de Monsieur le Ministre me donne l’envie de voter PJD même si je ne suis pas un grand adepte
63 - jirs الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:46
Why they are fighting . No one has power or decision to take. Just go there get payed, drink some tea and say we are working for the people. Mahzala
64 - musulman libre الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:48
on dirait une horde;prendre tout pretexte pour prouver aux gens qu on s occuppe de leurs probleme ça ne prouvera inchallah que le cvontraire
65 - loufi aicha الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:50
ناري الوزير اغضب
66 - Mike (USARMY in Tantan) الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:52
What can I say about such a country that gives nothing to the ARMY personnel so far. In fact this category shoul be put on its head in stead of under its feet. What a shame on that. The king is militar he knows what is happening in Royal Armed Forces esp personnel who are no officers. He should do something for ,em...
67 - مواطن الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:54
اذكرك يوم كنت تبحث عن التحالف مع العدالة والتنمية في الانتخابات السابقة.
اذكرك يوم كنت تبحث عن التحالف مع P A M .
ادكرك يوم شكلتم الكتلة مع حزب الوزير الاول .
اذكرك يوم كنت تبحث عن التحالف مع اعداء المناصلين المغاربة الاتحادين الاحرار.لماذا الملاسنات ،قبل يد اعدائك عفوا اصدفائك لانهم ازصلوك الى الاستوزار

،
68 - abaz الأربعاء 01 يونيو 2011 - 16:56
مهزلة السياسيين في المغرب بالأمس كانوا يتغازلون واليوم يتلاسنون ومن يدري غدا سيتحالفون أنمشيوا حنا بين الرجلين
المجموع: 68 | عرض: 1 - 68

التعليقات مغلقة على هذا المقال