24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. التجار المغاربة يستعينون بالحديد المسلح الروسي (5.00)

  2. زيارة "بابا الفاتيكان" إلى المملكة تبهج الكنيسة الكاثوليكية بالمغرب (5.00)

  3. أستاذة تحوّل قاعة دراسية إلى لوحة فنية بمكناس (5.00)

  4. شقير يرصد نجاح الدولة في التوقيت الديني وفشل "الزمن الدنيوي" (5.00)

  5. حلو الحياة ومرها (5.00)

قيم هذا المقال

4.75

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | المملكة المستدامة

المملكة المستدامة

شاهد الفيديو "The sustainable kingdom : المملكة المستدامة" الذي عرض بالقمة الافريقية المنعقدة على هامش مؤتمر "الكوب 22" والذي أنجز بشراكة بين المكتب الوطني المغربي للسياحة والقناة الثانية.

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (35)

1 - امجوض الخميس 17 نونبر 2016 - 23:40
الله على جمال بلادي سبحان الله هادا غير جمال الدنيا ما بالنا بجمال الجنة اللهم ارزقنا الجنة يارب واحفظ بلدنا من كل مكروه وسوء
2 - mehdi الجمعة 18 نونبر 2016 - 00:52
هذا افضل فيديو شفتو في حياتي!!!
3 - الانسان الحر الجمعة 18 نونبر 2016 - 01:29
بغينا خبز مستدام ودائم...بغينا وظيفة قارة و دائمة و مستدامة...
4 - ابن سوس المغربي،الشعب يريد الجمعة 18 نونبر 2016 - 05:36
لا نعرف على من يضحك المسؤولين على الشعب المغربي أحسن بلد و الله يكثر حسادنا على ماذا؟حرمان الشعب من أبسط حقوق الإنسان ماء كهرباء صحة تعليم، على انتشار و تدمير الشباب المخدرات حبوب الهلوسة حتى يظل غائب عن الوعي و مزيد من الانحراف عنف و الإجرام الكريساج السرقة و التعدي على الناس على تشغيل الأطفال دون السن القانوني على التسول وتشرد الأطفال في الشوارع ونساء في الطرقات و أمام المساجد على البطالة و كثرة المقاهي و الفراغ و بلا بلا على الكرة طول النهار على تهميش ابناء الشعب المغربي في الجبال و السهول في المدن والقرى بلا مدارس لا مستشفيات لا بنى تحتية لا سكن؟ على إطلاق العنان للهجرة السرية و السماح لجحافل من مهاجرين أفارقة دخول البلاد بطرق غير قانونية ترميهم الجزائر ترفضهم أوروبا وجعل المغرب درك البحر المتوسط و جعل المغرب مزبلة أوربا على حساب سيادة المغرب؟على النهب وتوزيع البقع الأرضية بآلاف الميترات لما يسمى(خدام الدولة) و الشعب المغربي يعيش في بيوت قصديرية و صناديق اسمنتية يقسطها بالملايين على ماذا احسن بلد و المغرب مصنف في مرتبة 132 في التنمية البشرية غارق في الأمية و الجهل والتخلف
5 - gharib الجمعة 18 نونبر 2016 - 08:28
ان الذي يحز في قلي ويؤلمني كثيرا وهو ان المغرب يلعب كثيرا على الواجهة او المظاهر الخارجية لكن المضمون غائب والدليل على ذلك المغرب يتوفر على شعب فقير ومريض لان التعليم والصحة والتكوين ضعيف او منعدم حتى تكون لنا جيل من المجرمين الذين لا يعرفون الا حمل السلاح الابيض و تناو ل المخدرات...الاجرام والبطالة متفشية حتى اصبحنا نخاف في بلدنا ....يجب على المسؤولين ان يستثمروا في البشر لا في الحجر وذلك بتحسين جودة عيش شعب (الطبقة المتوسطة والفقيرة) التي تعاني من الفقر والمرض والجوع والبطالة والتكوين ...وو...لهذا يجب اصلاح التعليم العمومي والصحة والتكوين عوض تقوية الامن والزيادة في بناء السجون التي تهدر فيها اموال باطلا...
6 - sliman الجمعة 18 نونبر 2016 - 10:39
يابن سوس ,اصبت في مجمل كلامك , لكنك نمقته بعنصرية زاءدة فاصبح كلاما من قبيل البلابلا وكفى .ارض الله للجميع وانت لست احسن من احد .كن انسانا قبل ان تتحدث بلغة الباسبور .
7 - Yuceff الجمعة 18 نونبر 2016 - 10:40
إلى الانسان الحر - 3

الناس آخويا اللي معوّلين على روسهم، وكايدبرو على خبزهم وما كايتسناو حتا حد يعطيهم راك شفتيهم فهاذ الفيديو، سيادي ولالياتي مشمرين على ذراعهم وكايدمرو باش يحللو رزقهم..

هاذوك آخويا هوما المغاربة اللي احرار ديال بصح.. ماشي عبيد ديال القرّ والخوا الخاوي والمواقع اللي على بالك، وكيتسناو الدولة تلوح ليهم خبيز

راه ماشي غير جي آ صحيبي وطيح على ركابيك و كول فيناهوّ المنجل، راه فرق كبيييير بين واحد كايفيق يقلب على رزقو وعارف راسو عندو الضامن وبين واحد العالم بيه الله ماكينعس حتا كيفرغ شوية من الحقد ديالو على كلشي من مول الديطاي لمول الحانوت للأساسدة للي قراوه فالصغر ونتا طالع.. الدولة والميمون وطاكسي بلاصة للسويد
وأنا على يقين وسمح ليا على هاذ الكلمة كون كانت عندك نتا بصح شي كفاءة ولو بسيطة كاعما تكول بغينا خبز مستدام ودائم، حيت هاديك الكفاءة كافية ماتخليكش تكول بحال هاذ الكلمة، وحنا المغاربة راه كنعرفو بعضياتنا كيف دايرين ما نحتاجوش براني يعاود لينا، والله يصاوب للجميع
8 - Yuceff الجمعة 18 نونبر 2016 - 10:56
سبحان الله شي برانيين ضرهم داك شي للي شافو فالفيديو جاهم داكشي للي فيه بزاف ولا ما نعرف مللي قارنوه بللي عندهم فبلادهم ما تحملوش قوة الصدمة.. هوما يلبسو جلابة اولاد البلاد وبداو كيبخسو فالوطن
هاذو هوما للي قال فيهم الرسول صلى الله عليه وسلم أنه جُعِل فقرهم بين أعينهم،
كيشوفو كلشي كحل Jamais content
9 - فخاطر هادوك الجمعة 18 نونبر 2016 - 11:43
أيا وهاذ الفيديو.. فخاطر وليدات لحمادة، الرابوني وناس تندوف والدزاير كاع
وما ننساوش كاع اصحاب التعليقات من الدزاير والبوليزبال
تيريقو تيريقو تيريقو

علا ما كنظن ابراهيم الرخيص للي تخبى فحفرة من بعد الدعوة إيلا شاف هاذ الفيديو يقدر يقطع ليوم للسبليون عومان يسلم راسو ليهم
10 - mehdi الجمعة 18 نونبر 2016 - 14:21
سبحان الله على جمال المغرب اللهم احفظ بلادنا المغرب من جميع الشرور
11 - A Moroccan Writer الجمعة 18 نونبر 2016 - 14:40
As the French adage goes, " Si on veut, on peut." It's all about good will and willingness to work hard and benefit society.
Morocco has everything: nature, natural resources, manpower and above all a king ready to help and benefit his community, so what remains to build a strong socity, a prosperous economy and a great nation for that matter is hard work and harmonizing all these elements. Morocco could become a great economic power provided that our officials buckle up and get down to business.
12 - الى من......، الجمعة 18 نونبر 2016 - 17:22
الى من يعزون ظاهرة التشرميل والكريساج في المغرب الى الفقر والى عدم توفر فرص الشغل والى والى ......ما رأيكم في الشباب المغربي المنحرف الذي يهاجر الى أوروبا ويكمل في طريق انحرافه من سرقة وبيع للمخدرات ودعارة هل ذلك راجع كذلك لعدم وجود عمل او لظلم المجتمع. هؤلاء أناس عديمي الانسانية و التربية والأخلاق أجساد بلا أرواح ففي أوروبا لا توجد لا حكرة ولا الباك صاحبي والسجون مليئة بعربان.
13 - wawiiiid الجمعة 18 نونبر 2016 - 17:59
بلدنا جميل الحمد لله لا داعي للدهاب الى اي بلد اخر من اجل السياحة فكل شيء متواجد بالمغرب من سهول و هضاب و جبال و مرووج بحار محيطات جزر الصويرة الرائعة و الهادئة ...يجب فقط الاعتناء بالشباب و توفير فرص الشغل و انشاء المصانع و الشركات لنزيد من تألقنا على المستوى الافريقي و العالمي
14 - mehdi الجمعة 18 نونبر 2016 - 19:04
يا الله على جمال بلادي المغرب اللهم احفظنا من كل مكروه و احفظ ملكنا محمد السادس نصره الله وشكرا لجميع من شارك في <كوب22>
15 - أستاذ الإجتماعيات الجمعة 18 نونبر 2016 - 19:55
المغرب كذب على نفسه كذبة كبيرة، و صدقها بإستماتة كبيرة !!!
المغرب صدق أنه قفز خطوات كبيرة في الإصلاحات الديمقراطية.. و لا شيء من ذلك سوى الشعارات و الكذب.
المغرب صدق أنه أصلح الإقتصاد و حقق معدلات تنمية كبيرة، و لا شيء من ذلك، الغلة يستفيد منها الكبير، و المتضرر الطبقة المتوسطة المتراجعة سنة بعد أخرى، إضافة إلى تفقير أزيد للفقراء.
المغرب صدق أنه حقق المستحيل في التنمية البشرية، و لا شيء من ذلك، تعليم ينتج الجهلاء في قالب المتعلمين، إزدياد نسبة الجريمة و الإدمان و الفقر، مجتمع معطوب يسوده العنف و الهمجية، قطاع صحي على شفير الإنهيار.
المغرب صدق أنه دولة تحمي البيئة و تدافع عنها، و لا شيء من ذلك، كل يوم ترتكب الإنتهاكات في حق البيئة الحضرية و الأوساط الطبيعية.
المغرب مصاب بمرض إسمه النفاق الدولي، نحن دولة متخلفة تحاول أن ترتدي زي الدول المتحضرة.
16 - كولو العام زيين الجمعة 18 نونبر 2016 - 20:11
فيديو يجمع شراكة بين دوزيم سامحيني و رشيد شو.... و مكتب السياحة الجنسية اوا باركا علينا حنا عارفين البلاد واش فيها مثلا الاوداية علاش تصورات بالزووم يباينو الملاح والبرارك والقصدير والفقر فالعاصمة وعاد نشوفو la pollution visuelle الفيديو بزاف د اللقطات تصوروا بالزووم pour vocaliserl'image sur un objet لي بغيناه يشوفوه الوفود اما الحقيقة حاجة بعيدة على التصور الملاحظ فالفيديو حيث جديد المونطاج ارض الله صفراء فاقع لونها بالجفاف لي كيعرف المغرب علاش مادروش الزووم على الصورة د السد باش تشوفو نسبة ملا السدود والكارثة الكبيرة لي كتسنانا و المغرب مند شهر وعشرة ايام بلا حكومة باش تواجه التحديات اوا كولو العام زيين خاصنا نعرفوا بلي المغرب جاياه ضرفية صعيبة en rio de janeiro 92 principe 1 les etres humaine sont au centre des preoccupation relative au developpement durable ils ont droit a une vie saine et productive en harmonie avec la nature والحمدالله مع الازمة لي وصلنا ليها بنكيران 80% ديال المغاربة حياة saine et produ
17 - مواطن الجمعة 18 نونبر 2016 - 21:04
بعد فرقعة التنمية البشرية, ممكن شرح معنى الفرقعة الجديدة مستدامة ؟؟ وشكرا
18 - maghribiya man canada الجمعة 18 نونبر 2016 - 21:12
شي بعضين ديما ماسحين السما بليكة وما عاجبهمش العجب! الشباب الصغير لي يلاه حل عينيه فالمغرب اليوم نعدروه ولكن لي عاش سنوات السبعينات والتمانينات وحتى التسعينات وتينكر التقدم لي وصل ليه المغرب راه حشومة! اخي Yuceff فين اخويا غبورك! انشاء الله تكون على خير وتمتعنا ديما بتعليقاتك العقلانية والمنطقية الله يكثر من امثالك. اما الاخ او الاخت "الى من" والله ما كدبتي هما معايا هنا فكندا بلاد لي (وخا الحال صعيب شوية بالنسبة للمهاجرين ولكن جاهد وخدم وقرا تلقا بلاصتك) بزاف تيكركرو فديورهم وعايشين بالمساعدة الاجتماعية ويمشيو يعمرو القفة فبنوك التغدية وزايدين الفوضى. والله العظيم كنت فبلادي ومعريا على كتافي وفين لاحتني الوجبة تنخدم حتى حن ربي بالاحسن واصدقاي كانو معايا معولين على الدولة توضفهم راهم دركو 40 عام والزايد وباقين معولين على الدولة تخدمهم وما تيديرو حتى مجهود سوى مجهود حلان الفم وتعياب فكلشي عنداكو يسحابكم العالم من حولكم جنة والمغرب جهنم فكل بلاصة والله يلما قفلتي لا فورتي اما عن انتهاك حقوق الانسان هنا نساء من السكان الاصليين لكندا تيتخطفو ويتغتاصبو من طرف عناصر من الشرطة والحكومة...
19 - maghribiya man canada الجمعة 18 نونبر 2016 - 21:35
الحكومة قالت ليهم كبو الماعلى كرشكم والبوليس خرج كيت كل يوم تتسمع فالأخبار قضايا فساد واصلة حتى لأعلى المناصب مؤخرا فالكيبيك صحفيين مختصين في فضح قضاياالفساد داروهم البوليس تحت المراقبة مدة 5 سنوات وهما تيتصنطو على مكالماتهم باش يعرفو شكون تيسرب ليهم المعلومات وزيد وزيد زرت ربوع كندا ومشيت لشي دخاشش مثل المحميات فين عايشين السكان الاصليين ما عندهمش لا ضو لا ما عايشين فخرابات والحرارة هنا تتنزل حتى -40 بلا بعد غيرلبارح قالو فالأخبارأنه نسبة الناس لي تيلجؤو لبنوك التغدية في تزايد مستمر وماشي بعيد حدانا فأمريكا "أكبرديموقراطية فالعالم" تيصيدو السود بحال لحمام ودبا مع ترومب غادي تكمل الباهية الأخ يتحدث عن ريو و 92 principe ضرب دويرة في الفافيلاس ورد عليا لخبار! ولاقراعلى فضائح الفساد من الرئيس لولا الثوري الى الرئيسة المخلوعة... ولا سير لأدغال الأمازون لي غصبوها وردوها مزارع ضخمة للإنتاج الفلاحي ولي تسبب فكوارث بيئية وانسانية حيث ثم ترحيل وتقتيل السكان الاصليين الرافضين للفتك بالبيئة... والحمد لله على سياسة السدود ولا راه الامور تكون كفس والحمد لله على كل حال احسن من شي وكرف من شي.
20 - الحـــــ عبد الله ـــــــاج الجمعة 18 نونبر 2016 - 21:41
**

الغلة يستفيد منها من يعمل 12 ساعة في اليوم وأيام السب والأحد، ولا يأخذ لنفسه سوى أيام معدودة عطلة في السنة

الغلة يستنفذ منها من يعرق ويجتهد ويعاني من إكراهات اجور عماله والصناديق الاجتماعية وإكراهات إرضاء زبنائه وينتج الثروة الوطنية ويخلق الضرائب ويدفعها مما ينتجه وليس من الراتب الذي يحصل عليه من خزينة الدولة، هؤلاء هم من يستفيد من الغلة وليس من يعمل 18 ساعة في الأسبوع ويتمارض مئات الساعات في السنة، ويشن كل سنة شهر او شهرين إضرابات ويسرح التلاميذ شهر قبل العطلة الصيفية ولا يتماطل في الدخول المدرسي إلى شهر أكتوبر ويحصل على ثلاثة عطل نصف شهرية وسط السنة، والأكثر من هذا حينما يعملون تنعدم المردودية والجودة في عملهم !
والطبقة الوسطى عكس ما تضنه فهي التي يجب ان تنتج الثروة وتدفع الضرائب ليست جيش من الموظفين العديمي لمردودية الذين يمتصون 17% من ميزانية الدولة بدون ان يعود عملهم على الشعب سوى بخراب الإدارة والتعليم وكل الأماكن التي يتواجدون فيها.
21 - عبد الرحيم زينبي الجمعة 18 نونبر 2016 - 22:13
المغرب جنة لا يحس به إلا من ابتعد عنه للمحافظ عليه من أطماع الأعداء
22 - الحـــــــــاج ع. الله الجمعة 18 نونبر 2016 - 22:37
اههههههه
نــــــعم !!!!
العـــــــــام زين وحنا بخير وعلى خير والحمد لله والمغرب أحسن واجمل بلاد في العالم و........... فاشربوا البحر !

حنا رجـــــــــال ماشي بكايا نسعاو الدولة

شخصيا كنت فقير ومن اسرة معدومة لم يكن عندنا سوى حمار نسقي عليه وبعض اشجار الزيتون لا يتجاوز عددها اصابع اليد وكنا نمشي الى المدرسة 6 كيلومتر ناكل الخبز الحرفي ونشرب ماء العين الغير صالح للشرب ... ودرسنا في التعليم الابتدائي بمشقة النفس وانتقلنا عند عائلاتنا في المدن واحتضنتنا رغم فقرها وتعلما في الاعدادي والثانوي ببركة الله ... ووصلنا الجامعة واصبحنا نحصل على المنحة نعطي منها النصف لابائنا في البوادي ونحتفظ بالنصف !
درسنا وتعلمنا بالمجان وشكرا لك يا وطنـــــي
وحصلنا على شواهد عليا ...
ومع ذالك لم نطمح ابدا واطلاقا ان نكون موظفين ... لان طموحاتنا لا تتسع لها وظيفة عمومية بئيسة
وبادرنا واسسنا مقاولاتنا وعملنا حتى 17 ساعة في اليوم لانجاحها
ومررنا من المنحدرات والاعالي والان نحن بالف خير والحمد لله وسنورث لابنائنا العلم الذي تلقوه والثروة التي بنينها ونحثهم على الاحتفاظ بها والزيادة فيها ليتركوها لابنائهم ...
23 - mehdi الجمعة 18 نونبر 2016 - 22:56
اللهم احفظ كل المغاربة من كل مكروه و شكرا لجميع المواطنين الذي يعملون و يصلحون في جميع المدن المغربية. اللهم اغفر لجميع المواطنين المغاربة و شكرا يا من مثلوا المغرب في كوب 22
24 - maghribiya man canada الجمعة 18 نونبر 2016 - 23:26
الحاج عبد الله خويا الله يزيدك من نعايمو ويسهل عليك هكدا يكونو الرجال لي تيبنيو الاوطان والا فلا تبارك الله عليك وعلى امثالك وكيف تيقول المثل سعا يا عبدي وانا نعينك وفقط كتكملة عل تعليقك الاول حول التعليم ما ننساوش الدروس الخصوصية لي ولاو دايرينها تجارة مربحة الاغلبية الساحقة تعليم اولاد الشعب اخر ما يهمهم. وفقط لي تيقارنو ديما بالعالم الغربي قريت هاد الاسبوع عدة اقوال للرئيس كينيدي يمكن تفيد المعكازين:
الوقت المناسب لإصلاح السقف هو وقت سطوع الشمس
لا تحدث الأشياء من تلقاء نفسها، بل يتم إحداثها
مشاكلنا من صنع البشر، ولذلك يمكن للبشر حلها، فليس من مشكلة تخص المصير البشري تكون فوق مستوى البشر
لا تدعوا الله أن يهبكم حياة سهلة، بل ادعوه أن يبث فيكم القوة
من يجعلون الثورة السلمية مستحيلة يجعلون الثورة العنيفة حتمية
العقل البشري هو موردنا الأساسي
لكل برنامج عمل مخاطر وتكاليف، لكنها أقل كثيرا من المخاطر والتكاليف واسعة النطاق للكسل المريح.

واهم مقولة: لا تسال عما يمكن لبلدك ان تقدم لك ولكن عما يمكن ان تقدم انت لبلدك.
هادي هي عقلية النجاح اما عقلية عطيوني بيضة ولا نطيح فلبير غادي تغرقنا!
25 - الى رقم9 السبت 19 نونبر 2016 - 11:09
الى الاخ رقم 9
ماعليك الا زيارة موقع يوتوب وشاهد القليل
L'Algérie vue du ciel le plus beau pays du monde
26 - maghribiya man canada السبت 19 نونبر 2016 - 17:08
ا لى رقم 25 وانت ما عليك الا وضع عنوان "اضحك على القوة الإقليمية" على اليوتوب ورد علينا خبار "le plus beau pays du monde"
27 - أستاذ الإجتماعيات السبت 19 نونبر 2016 - 20:44
ردا على الحاج المزعوم،
كنت متأكدا أنك نشأت في أسرة معدمة، و ليس ذلك عيبا، لكنك لم تستطع التخلص من حقدك تجاه الموظفين، واضح أنك لديك تعليم جيد، فلغتك في التعليقات ممتازة، لكن محتواها كريه، كله حقد و كراهية تجاه الموظفين، خاصة رجال و نساء التعليم، لا لسبب معقول، سوى أنهم يعملون ساعات أقل في اليوم مقارنة بمزاولي المهن الأخرى !!!
رغم أنك تدعي أنك صاحب مقاولة، و أنك تتمتع برغد من العيش، غير أنك لم تستطع التخلص من حقدك على رجال و نساء يتقاضون معاشات من الفتات، كل ذنبهم أنهم يحصلون عليها من الدولة.
الدولة التي تعتقد أنك تعرف أفضل منها، و لديك الحلول لكل مشاكلها، و تطلع علينا في كل تعليق و بعبقريتك المنقطعة النظير بإنتقادات و إتهامات و حلول لكل المشاكل السياسية و الإقتصادية و الإجتماعية... إلخ
السؤال الآن، هل يستطيع صاحب مقاولة في المغرب أن يسير أمور مقاولته بإستقامة و بدون رشوة أو حتى تملق مسئول هنا أو هناك، أو أن يتنافس بنزاهة بدون غدر أو إحتيال، أو يعطي الأجور المناسبة و المستحقة لمن يعملون عنده و أن يتعاملهم بإحترام و بدون إهانات ؟؟؟
لا أنتظر منك الجواب، كل مغربي يعرف الجواب.
28 - karim الأحد 20 نونبر 2016 - 02:55
برآآآآآفو صاحب التعليق 22
سمعو مزيان يادوك الفاشلين غير لي خدا شي إجازة بنقيل باغي يتخبا فشي وظيفة عمومية
شوفو لعيالات لحرار فلفيديو المنجل وتحت الشمس
شووفو مزيان يا شباب الظل
29 - VIVE MAROC الأحد 20 نونبر 2016 - 09:10
الله يكتر الخير في هاد البلاد وبعد علينا اشرار الخلق لي مراض من خارج البلاد او من الداخل اما بنسبة هناك ناس باغين الوظيفة تجي عندهم قارة وسهلة مخصهمش يتعدبو لا كتكلمو غير على الحقوق و حكومة ودولة وتجي تجلس معاه فطبلة تلقاه مفه والو فدنية معرفش ومقريش حتى الى كان قاري تلقاه محدود الافاق اسيدي حنا مجموعة من طلبة تخرجنا ومشينا خدمنا غير في مكدونالدز وفينا لي خدم في قهاوي وبيزا كنخدمو بنشاط وثقة في الله سبحانه لي كتب ربي غدي نوصولو ليه وفعلا كلهم ولله الحمد حصلو على مناصب ونا واحد منهم اللهم لك الحمد واحد اصبح مدير في بنك و منهم في شركات كبرا الى اخر... خصكم تنساو الحكومة ودولة ومضمرين نفسكم وعيشين فتعس تفألو شوية (انا عند حسن ظن عبدي بي) الله يفرح المغاربة لي تحبو بلادهم وللله يهدي الباقي
30 - مغربية الأحد 20 نونبر 2016 - 13:15
الله على بلادي
نفديها بدم أولادي
31 - Rachid Hollandie الأحد 20 نونبر 2016 - 15:20
Belles images vidéo. Merci Hespress.

Ha ha......98% de Maroc Américains ont accès à l'eau potable !!!!

Il est maintenant Novembre 2016 et les résidents de la municipalité de Boufarkouch Driouch ont toujours pas d'eau potable.
Ici vivent 80% pour cent des Marocains en Europe.
Honte honte responsables.


........................................................................................................................................
Beautiful video images. Thank you Hespress.

Ha ha ....... 98% of Maroc Americans have access to drinking water !!!!

It is now November 2016 and residents of Boufarkouch municipality Driouch still have no drinking water.
Here live 80% percent of Moroccans in Europe.
Shame shame responsible officials.
Beautiful video images. Thank you Hespress.
32 - abdou الأحد 20 نونبر 2016 - 20:29
الزواق من برا آش خبارك من الداخل
33 - magribi الأحد 20 نونبر 2016 - 20:37
الحمد للاه المغرب تقدم وتطور انا من جل السبعينات لكد عانينا الكثير من المشاكل كان الفقر في كل مكان كانث البوادي ثعاني من اافقر انا ابن الباديي لاكن الحمد للاه درسث وصلث ال الجامعة اخدث المنحة لكن كان حلمي الدهاب الى الخارج لقد تحقق دالك بحول الخالق لقد حققت كل ما كنت اتمناه بلادي قدمث لي الكثير في دالك الوقث كان المغرب دولة فقيرة ر غم دالك قام بلواجب يجب ان نقوم نحن بالواجب نحو هاد الوطن
34 - ابن الاطلس الأحد 20 نونبر 2016 - 20:49
ماشا الله مغربنا جنة ولاكن القرويون الدين يحافظون على المغرب يعيشون حياة مجردة من ابسط الحقوق اما الدين يلوثون المغرب فيعيشون الرفاهية والله يرى كل شيء
35 - moun الأحد 20 نونبر 2016 - 21:13
كم انت رائع يا وطني سبحانك الله و بحمدك على نعمتك
المعلقين لي بغاو ينوظو الفتنة لا مرحباً بهم و موتو بسم ودوك لي باو الخبزا باردا ماكيناش انظو اخدموا على راسهم ولى كيتسناو الدولة تعطيهم ا جماعة الفنيانين
المجموع: 35 | عرض: 1 - 35

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.