24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. شقير: الانتخابات المغربية بين العزوف الشعبي وإجبارية التصويت (5.00)

  2. المغرب يتراجع في مؤشر "التقدم الاجتماعي" إلى المرتبة 82 عالمياً (5.00)

  3. حملة أمنية تستهدف مروجي المخدرات بمدينة فاس (5.00)

  4. العثماني: هيكلة الحكومة جاهزة .. والأسماء بعد العودة من نيويورك‬ (5.00)

  5. رصيف الصحافة: الأمن يستعين بالثكنات للتمرن على إطلاق الرصاص (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الفلوس من بعد الخطاب

الفلوس من بعد الخطاب

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (95)

1 - ديموقراطي السبت 18 يونيو 2011 - 07:59
هذا الشريط يدل على أننا لم نقطع بعد مع ممارسات العهد القديم.. يبدو أننا بحاجة إلى مليون عشرين فبراير
2 - مواطن السبت 18 يونيو 2011 - 08:01
تمت إضافة أمور جديدة وحذف أخرى، لكن الجوهر العام الذي يضمن تحولا ديمقراطيا حقيقيا لم يتم المساس به.
فالملك لا زال يتمتع بأغلب الصلاحيات السابقة مثل تعيين رئيس الحكومة (ولو من الحزب الفائز) وحل "الحكومة" والبرلمان.
حذف مصطلح القداسة ولكن مضمونه لم يحذف.
إمارة المومنين تغير فقط ترتيبها في الدستور (الفصل 41 وما يليه عوض 19 وما يليه)
سلطة رئيس الحكومة مرهونة بسلطة الملك. عن أي تغيير نتكلم إذن؟؟
أهاكذا وعدونا؟؟ لن نبالغ إذا قلنا أنه لم يتغير شيء.. فوعود الخطاب الملكي ل9 مارس كان يوحي بأكثر مما جاء في الدستور الجديد.
سأصوت بلا.. لا يمكن أن ينتهي الربيع المغربي هكذا. أريد تغييرا حقيقيا نحو الأفضل.
ما هكذا تورد الإبل..
3 - blek le roc السبت 18 يونيو 2011 - 08:03
اين هي ميزانية والفوسفاط والذهب من الدستور
4 - كلكان السبت 18 يونيو 2011 - 08:05
لماذا لا نقوم باشتراط توفر المصوت على المستوى الثانوي من التعليم الاساسي على الاقل,وهكذا نضمن في الشخص المصوت حدا ادنى من الثقافة ومعرفة ماهية الدستور, وهكذا نقطع الطريق على الذين يستغلون السذج من العامة واصحاب البادية لكي يكسبوا عددا مهما من الاصوات لصلحهم.لان سياسة التجهيل في صالحهم.
ما رايكم في هذه الفكرة؟
5 - rachid السبت 18 يونيو 2011 - 08:07
هذا إن دلّ فإنما يدلّ على حقارة المخزن أما الناس فمعدورون وكمى يقول المثل مصائب قوم عند قوم فوائد لأنهم عمدوا إلى تجويع وتفقير وتطمميس الناس هذا لا يخفى على أحد
6 - مواطن السبت 18 يونيو 2011 - 08:09
التفسير الصحيح: مولات فرقة ديال الدقايقية تطالب باجرها المستحق و فقط
7 - والناس عبيد اموالك السبت 18 يونيو 2011 - 08:11
بعض المواطنين البؤساء ينتظرون مثل هذه الفرص لكي يربحوا بعض النقود و هؤلاء هم الذين يصوتون بالاضافة الى انصار الاحزاب الحكومية و النظامية لانهم يستفيدون من الوضعية.
لقد قالها عبد اللوهاب الدكالي"كلشي يتباع فسوق البشرية.يا شاري خذ ما يحلاليك.والناس عبيد عبيد اموالك."
المغرب الله كريم لا كرامة لا حرية لا حقوق لا...لا...لا دمقراطية...لا...
8 - hanane السبت 18 يونيو 2011 - 08:13
Vive notre pays et notre Roi, on le dit sans rien en échange, on le dit parcequ'on est sûrs et certains que sa Majesté fait tout ce qu'il peut pour notre bien et notre développement, alors qu'un grand nombre de nous malheureusement ne cherche que son bien à lui seul. Beaucoup de marocains malheureusement ne font même pas leurs travails comme ils faut, ils ne font ni leurs devoirs envers Dieu ni envers leurs patries et en contre partie ils demandent l'impossible. Il faut savoir que tout un chacun de nous doit faire preuve de bonne conscience et savoir qu'il a des obligations et des droits en même temps. Allah yehdina wekhlass
9 - rachid السبت 18 يونيو 2011 - 08:15
الامور واضحة فالمخزن سيراهن كماالعادة على الطبقة الامية من الشعب التي لا تفهم شيئا لا في الدستور ولا في السياسة من أجل انجاح ما يسميه بعض المطبلين للمخزن بالدستور الديمقراطي بين 1000000000 قوس ادن فنفس سيناريو الاستفتاءات السابقة سيعاد تكراره وقبل الختام اود ان استفسر أين نصيب محاربة الفساد والمفسدين والبطالة ومحاكمة ناهبي المال العام والرشوة وماهي الضمانات المتوفرة من أجل نزاهة الا نتخابات وابعاد ايادي المخزن عن اللعبة.المرجو النشر وشكرا
10 - بامولود السبت 18 يونيو 2011 - 08:17
اسمع جيدا: ارا الفلوس - ارا لفلوس
هذا هو الشعب الذي خرج يؤيد الاصلاحات
المال الحرام تحرك من الان اين ضمانات النزاهة
11 - الحسين بن محمد السبت 18 يونيو 2011 - 08:19
السلام
من سيفرح لإنجازات ملك الفقراء أكثر من الفقراء.
الفقراء ليسوا أغبياء و ليس لهم سوى شرفهم و قد تخرج منهم العديد من الزعماء السياسيين و الوزراء و أطر الدولة.
فبالمغرب ليس لدينا مجلس للوردات كما هو موجود ببريطانياو ليس لنا نظام تعليمي يحرم الفقراء من الترقي الإجتماعي كما في فرنسا.
في المغرب لنا الشعب الفقير و الغني يساهم في تسيير البلاد من خلال الربلمان و المجالس البلدية و ليست العائلة الحاكمة كما في قطر.
بمناسبة الحديث عن قطر كم دفعت لحركة 20 فبراير كي تقتل المغاربة بزرع الفتنة بينهم؟
12 - maghribi horr السبت 18 يونيو 2011 - 08:21
alahoma inna ahda monkarr...
13 - moula3 السبت 18 يونيو 2011 - 08:23
إضافة إلى هذه النسوة بائعات تطبيلهن و زغاريدهن في أي مناسبة هناك كذلك بعض أصحاب الطاكسيات الكبيرة في عدة مدن من طبلوا للدستور الممنوح الجديد و كانوا في أتم الإستعداد مباشرة بعد الخطاب ليطلقواالعنان لمنبهات سياراتهم و يحدثوا عراقل للسير في ممحاولة لاستجماع أكبر عدد من السيارات من خلفهم إلى أن محاولتهم باءت بالفشل الدريع
14 - العربي محفوظ السبت 18 يونيو 2011 - 08:25
اسلوب البلطجية المغربية:دور الطابور العاشر في التعاطي مع هذا الشعب المقهور و المجهل عن قصد
15 - minyben السبت 18 يونيو 2011 - 08:27
العبوا غيرها ايها الخونة ,لماذا الفلوس ؟ باي مناسبة ؟هناك استفتاء على هذا الدستور فلا ينفع فلوس وهذه حيلة مدبرة من اعداء الوطن اخزاهم الله ,واعداء الوطن ورموزه,عاش الملك عاش الملك عاش الملك فموتوا بغيضكم, لن تنالوا خيرا
16 - Magid السبت 18 يونيو 2011 - 08:29
ces fils et filles de mama et papi veulent seulement etre filmer et photografier par les medias, ils pensent avoir gagner le coeur du peuple marocain, mais Helas ils comprennent meme pas le sens des 180 articles que une commission a du travailler tres dure pour en arriver, j'ai 50 ans j'ai vecu toute ma vie sous l'ancienne constitution, enfin voila au moins une ouverture vers une vrai démocratie que notre AIMABLE ROI nous propose et vous les FIFFIS qu'est ce que vous offrez à votre pays du bla bla , si Hassan 2 rahimoho allah est encore en vie vous serrez des 20 rats , qu'on chercherait dans les ZANGA;ZANGA
juste pour dire je ne suis pas du makhzen ,ni fils de riche, je suis un simple citoyen qui a besoin de batir l'avenir de son pays en sincereté pour mes enfants et petits enfants ,publier SVP
17 - سلما السبت 18 يونيو 2011 - 08:31
الشعب اكبر من ان ينزل للمستوى الذي يقصده صاحب الفيديو , و لااظن ان كل الالاف التي خرجت فرحة اخذت الفلوس , والمراة التي طلبت الفلوس هي من العونيات , وكاي فرح مغربي لا بد من اعطاء الفلوس لمن يطرب المتفرجين.
18 - متابع للا العروسة السبت 18 يونيو 2011 - 08:33
شكرا لبرامج التلفزة المغربية و 2M عوض برامج توعية الشعب. كالسين علينا ب للا العروسة واستوديو 2M شوفو النتيجة.شوفو شكون غادي يصوت على الدستور.والله واخا نديرو دستور ديال فرنسا واسبانيا ما نطفروه.ديما اصحاب الشكارة لي غادي يكونوا فالبرلمان.والدليل ها هو الفيديو.من الاحسن نمشي نتبحر نهار الانتخاب.لي بغى يموت يموت شعب 50درهم.
19 - rachid السبت 18 يونيو 2011 - 08:35
la honte la honte du nouveau maroc hahahaha
20 - agadirinou السبت 18 يونيو 2011 - 08:37
A agadir les bus sont gratuits pour les gens qui veulent se rendre au centre villepour célébrer le discours royal... Le Maroc n'a pas encore changé !!!!
21 - Marocaine السبت 18 يونيو 2011 - 08:39
alors là c'est le top, vous allez manifester contre le peuple cette fois ci , parce qu'il est contre vous, je vous dis c'est la fin de votre série et c'est le peuple marocain qui va intervenir maintenant.
je suis marocaine je voterai oui et oui et oui à la nouvelle constitution
je le dis et je le dirais toujours j'aime mon pays j'aime mon roi
22 - youssef السبت 18 يونيو 2011 - 08:41
ridicule, dégout lmakhzen ne change jamais ,il faut une vrai révolution sinon rien ne change
23 - marocain pur السبت 18 يونيو 2011 - 08:43
arretez vos blabla n'oubliez le plus important qui est le vrai changement de notre constitution alors fermez là et reveillez vous les 20 fifi personne ne vous croit donc dites oui et luttez contre les gens incorrectes je serai le 1er avec vous
24 - يوسف السبت 18 يونيو 2011 - 08:45
إذن يا أصحاب التعاليق المشكل راه في الشغب ماشي فشي حد أخر، بنادم ما باغيش يوعا، ويلا كانو ناس 20 فبراير يؤمنون بالديمقراطية فعلا وجب أن يصمتوا لأن الأغلبية مع المخزن، وهم لا يمثلون سوى الأقلية، الديمقراطية ديالكم راها كتعتامد النسبة والأغلبية فقط بغض النظر عن أي شيء آخر.
ما خصناش ثورة خصنا غير شي 100 عام ديال القراية باش نفيقو را حنا تكلخنا و كااااااامليييييييييييييييين
25 - morad السبت 18 يونيو 2011 - 08:47
je pense que les rideaux sont tombés baucoup de roles joués n 'ont pas réussis a mettre une vraie constitution que le peuple libre et lettrés ,en bonne santé peut accépter.tant qu il y a encore des dirigent délégués corronpus on aura toujours des scénes ressemblantes à celles qu'on vient de voir.TANT qu'il y' aura des citoyens qui ne savent ni lire ni écrire et qui malheureusement sont la majorité du peuple on aura pas une vrai constitution que le monde d'aujourd'hui éxige.les moments que notre pays vit maintenant sont décisifs soit on prends les bonnes résolutions qui vont nous mettre à labri des défis national et en premier le chomage les libértés droits et obligations et les défit intérnational les problémes de voisinages et des lobbies OU SOIT on attend notre tour de sacrifice.Les marocains libre ne votront pas pour cette constitution car il n'est pas juste et 19 corronpus l 'ont rédigés.
26 - marocain السبت 18 يونيو 2011 - 08:49
comme chaque fois que les gents sorte de leure maison comme le derniere match su maroc c le mekhzin qui a fait le scenario
le group fifi 20 commence a etre en danger car le ramadon est tres proche je crois qui ils vont partir en europe jusqu a la fin d aout comme des vampires ils crainent le jour c a d le ramadon r d v a la fete de l aide assaghir ok
27 - ma faham walo السبت 18 يونيو 2011 - 08:51
combien ils vont me donner cette fois pour ke je vote 'OUI'hhhh, les partis politique jouent bien le jeux, les medias marocains aussi, ils nous montrent avec la grande joie qu'ils ne veulent pas mener le changement, et pourquoi faire le changement,ils sont bien payer par l'argent du peuple,j'ai mare de payer les impôt à des abroutis !!!!!!!!!!
28 - واقعي السبت 18 يونيو 2011 - 08:53
في رأيي الأمي ما كاين لاش إسوط، واش لبلاد لي فيها الأميين كثر من الدبان يصلح فيها شي دستور، راه خاصنا دستور الحرب ولي ما فيه نفع الموت أحسن ليه، لاه يحفض أو صافي
29 - adil_meknes السبت 18 يونيو 2011 - 08:55
إلى متى ستبقى هذه الممارسات البئيسة و الخبيثة في إستغلال فقر الناس و جهلهم ؟؟
30 - nabdelah السبت 18 يونيو 2011 - 08:57
منظر عير مشرف نهائيا
سلوكيات قديمة عفا عنها الزمن
يبدو ان السلطة غير مواكبة لتطور الاحداث ولما يجري في العالم
31 - مغربي السبت 18 يونيو 2011 - 08:59
ها أنتم تشاهدون قذارة هذا النظام الروعي يستغل فقر والقهر الاجتماعي لشراء الناس كما العادة في الانتخابات والدساتر وسير أوسير,فما خفي أعظم ,لمن مازال يشكك في العصابة المخزنية لكم الحجة والبرهان والبقية ستأتي قريبا,لا خيارات أمام اما القبول بنظام عبودي قهري فاسد واما التضحية المتجلية بقول لا لدستور والخروج الى الشارع لتظاهر حتى تحقيق العدالة الاجتماعية الحقة واستطئال الفساد وأعوانه.
32 - mostafa marocain السبت 18 يونيو 2011 - 09:01
ما بني على باطل فهو باطل هل هكذا يبنى المستقبل يا رجال السلطه حسبنا الله ونعم الوكيل لقد ضيعتم العرس
33 - kabour السبت 18 يونيو 2011 - 09:03
اعطيو للسيدة عرق جبينها(عفوا طعريجتها) خليوها تمشي فحالها
34 - chawwahto السبت 18 يونيو 2011 - 09:05
c est une vraie mascarade alors reveillez vous les marocains et dites non et pas oui c est pas bien pr le peuple c et bien juste pour les ministres de dire oui on a rien à gagner les vrais problemes sont le chommage , l ingnorance ;la santé la justice et il n y a aucun avancement dans ce sujet
35 - مجازة مهاجرة السبت 18 يونيو 2011 - 09:07
شعب يبيع كل شئ بالفلوس حتى حناجره...
36 - ولد العايق السبت 18 يونيو 2011 - 09:09
سمعتوا أرى الفلوس ياك قلنا ليكم مساكين هذوا خارجين من غير هواهم إوى الله يرحم ضعفنا 100 درهم ماشي سهلة.
37 - عبد الله السبت 18 يونيو 2011 - 09:11
باب العزيزية يحل بالمغرب.شحال من واحد كيفهم فالتعريجة اماكايفهم والو فالدستور. هدا نوع من التخلف المقصود.نفس السيناريو بعد الاعلان عن كل دستور جديد.الله يعفو علينا منها صنعة. التصويت المعروفة نتيجته مسبقا ما تاتبقاش عندو معنى. واش حنا شعب امي حتى لهاد الدرجة.
38 - argaz السبت 18 يونيو 2011 - 09:13
هههههههه الفرشة الفلوس حتى البعد الخطاب ...الربيعة ديال الاميات والفاسدات الله اعطيكوم الدل كثر من داك الدل لي نتوما فيه شعب التعريجة والشطيح مفهمات حتى اشكال الملك والو غير كالو ليهم خرجوا راه غنعطيوكوم الفلوس خرجوا كايجريو ...لن اترك الفرصة لهؤلاء الاميات ليحددن مستقبلي ومستقبل الاجيال القادمة للمغرب...
39 - mowatin السبت 18 يونيو 2011 - 09:15
هكذا سيتعامل المخزن مع الناس التي لا تفهم شيئا لتصويت على الدستور بمبدأ لفلوس
40 - Said السبت 18 يونيو 2011 - 09:17
Merci pour Hespress. Ca fait bp de temps que je n'ai par éclater de rire. recevez de l'argent mais le lendemain avec le 20 F.
41 - قارئ السبت 18 يونيو 2011 - 09:19
لا يمكن ان اجد وصفا لهذه الظاهرة الغريبة, اوا بازززززز.
42 - مغربي السبت 18 يونيو 2011 - 09:21
الداخلية قامت بشغلها الله يعطيها الصحة ما إن انتهى الخطاب حتى أخرجت الدقايقية والطبالة وصحاب الطاكسيات يجويبون الشوارع رغم أنهم لم يسمعوا للخطاب حيث كانوا عند ابواب العمالات ينتظرون نهايته
43 - mohammed السبت 18 يونيو 2011 - 09:23
vive l argent ,vive le roi sans argent on dit vive le peuple
44 - jamal14b السبت 18 يونيو 2011 - 09:25
هي مجموعة من النساء الغنائية
من الدقايقية يطلبون مستحقاتهم وهذا امر طبيعي
45 - mister75 السبت 18 يونيو 2011 - 09:27
là c'est le vrai maroc !! l'argent roi et suis sur qu'on va froller les 99% !! rien à envier à nos chers frères arabes du golfe et d'ailleurs !!!!!!!!!!!
46 - hayat السبت 18 يونيو 2011 - 09:29
je ne suis pas un expert dans les montage vidéo, mais je peux faire ce genre de montage, et même sans montage il suffit d'être dans la foule avec cellulaire et dire ce qu'on veux devant notre cellulaire pour faire croire ce qu'on veut. on veux des preuve tangible pas de n'import quoi.
47 - amine السبت 18 يونيو 2011 - 09:31
متفهموش غلاط! هدوك غير فلوس لمطيريال باش كانو كيغنيو
48 - salah السبت 18 يونيو 2011 - 09:33
لا حول ولاقوة الا بالله . خطاب الملك لا يرقى لمتطلبات الشعب . وشكرا لصاحب الفيديو
49 - محمد السبت 18 يونيو 2011 - 09:35
دهن السير اسير.هدا هي الدموقراطيةالمزعومة.شعب امي وفقير دير فمو الي بغتي..تفووو
50 - elmohajer السبت 18 يونيو 2011 - 09:37
إضحكي يا شعوب العالم على الشعب و لكن عندنا عشرة رجال سنقتل منهم عشرة
الزغارير و التعاريج و لا شيء في اليد ، أناس لم يتمدرسوا لم يفهموا لماذا هم واقفون و أمنيتهم الفلوس
51 - hassan السبت 18 يونيو 2011 - 09:39

dirmas 100 el makhzan c est el makhzan
dousstor c est rien
52 - رشيد ع السبت 18 يونيو 2011 - 09:41
هي نفس الوضعية في مختلف المدن المغربية،تجييش للمواطنين المغاربة ووعود بمبالغ تدفع فور انتهاء خطاب الملك والخروج الى الشارع واظهار الفرحة.في زمن كل مواطن مغربي هو صحافي ،لذا نشكر صاحب الفيديو على سبقه الصحفي المتميز،والذي يكذب تصريح الناصري لوسائل الاعلام الدولية بأن الشعب المغربي خرج بعفوية للاحتفال بمضامين التعديلات في اعلان مبكر عن ارادته التصويت بنعم.
53 - سعيد المغربي السبت 18 يونيو 2011 - 09:43
هذه إحدى الوسائل التي يتم بها تحقيق الإجماع الوطني. هههههه
54 - hio السبت 18 يونيو 2011 - 09:45
rien a dire tjr le meme probleme L'ignorance et l'analphabétisme
55 - الصحراء المغربية السبت 18 يونيو 2011 - 09:47
الدستور الجديد لم يأت بحق المواطن البسيط في ثروات البلاد المنهوبةمن فوسفاط وسمك و..... من طرف الاستغلاليين الطغات و لم يعط حق الشوماج للعاطلين عن العمل ولم يخرج المظلومين من السجون ادا لآزالت دار لقمان على حالها
56 - 3abdorabbih السبت 18 يونيو 2011 - 09:49
Vous voyez ce genre des hommes d'etats qui mene des gens pour saluer le roi contre l'argent c'est eux qui vont conduire à la chute du régime au Maroc et c'est eux qui créée des problemes au Roi avec son peuple je dis à ces hommes d'etats (Mkadmin , chouyoukh et les gens du ministre de l'interieur ) il faut que vous mettez a l'ecart et donner la distance au peuple et au roi vous n'avez plus la place à cette société dégagez tous
57 - amlal السبت 18 يونيو 2011 - 09:51
هذا يدل على ان ظاهرة ضعف الوعي عند فئة عريضة من الشعب المغربي لازالت مستفحلة , خاصة في علاقة الفئة الجاهلة بالمخزن حيث تتلقف كل ما لوح به هذا المخزن بنوع من الإجترار و الخضوع و التقديس و التزمير و الرقص ... لا ثم لا ، يجب أن نتعامل مع هذه الأمور بجد و نتحمل فيها كامل المسؤولية
58 - الكوني الحر السبت 18 يونيو 2011 - 09:53
ما الفرق بين المخزن وبارونات الانتخابات....
بارونات الانتخابات يستعملون أموالهم لاستمالة أصوات الكادحين وضعفاء النفوس من أبناء الشعب، بينما يستعمل المخزن أموال الشعب لنفس الغاية.
أنا أدين استعمال أموالي كدافع للضرائب في أعمال دنيئة كهذه.
ما رأي المغاربة الأحرار.....
59 - samawi السبت 18 يونيو 2011 - 09:55
صوتوا بنعم للدستور رغم عنكم الله انا هدا لمنكر واش المقدم كي جمع الناس او كيقوليهم صوتوا بنعم للدستور مقابل جهلهم وفقرهم حشوما عليكم ولله ولكن حنى مع 20 فبراير حتى الموت
60 - مواطتة مغربية السبت 18 يونيو 2011 - 09:57
السلام عليكم
يا إخوان راه كاينة شي حاجة سميتها التزوير كيفاش غادي نعرفو راه هاد ناس شدو لفلوس غير حنت سمعتوهم كالو الفلوس في الفيديو الله اهديكم انتوم زعما راكوم متقفين ماشي لي جاب لينة شي نتيقوه.هدوك كيعبرو على حبهم تقيو الله اسيرو لقدام مشي ترجعو اللور.
61 - hamid السبت 18 يونيو 2011 - 09:59
on croyait avoir fini avec ce genre de comportement ,mais malheureusement pour notre pays que cette sorte de marionnettes existent toujours!
62 - Mowatina السبت 18 يونيو 2011 - 10:01
ET COMMENT VOUS INTERPRETEZ LE JOUR DU MATCH CONTRE L ALGERIE
C EST QUI QUI A POUSSE CE VOLCANS DE JEUNES A SORTIR FAIRE LA FETE ET EXPRIMER LEUR AMOUR A LEUR PAYS ET LEUR LEUR ROI
Y AVAIT NI TAARIJA NI TBAL C ETAIT LA SPONTANEITE ABSOLUE
METTEZ VOUS EN TETE QUE TOUS LES VRAIS MAROCAINS PREFERENT MOURIR QUE TRAHIR LEUR PATRIE
63 - محمد السبت 18 يونيو 2011 - 10:03
scénario wa ikhraje
20 fifi
je vote OUI
ALLAH ALWATAN ALMALIK
64 - SIMO السبت 18 يونيو 2011 - 10:05
BONJOUR FIFI 20...JE VOTE OUI....ET VOUS ON VOUS DONNE COMBIEN CHAQUE DIMANCHE POUR SE MANIFESTER...N OUBLIEZ PAS LES MALADES EN GLYCEMIE ET LA TENSION LES FEMMES ENCEINTES LES ...LES....
65 - hayat السبت 18 يونيو 2011 - 10:07
Bravo الحسين بن محمد commentaire 46
66 - sami.suède السبت 18 يونيو 2011 - 10:09
من لأن فصعدا نحن من بين دول متقدم ودول مصنعة لذلك وجب عليكم فرحة كل وحد منكم ستكون مبلغ في شهر أودي سيرو صلحوا رسكم والله إلا من رحم الله وقليل نحن نعرف بعضنا البعض الكل يكذب ويسرق ويخون في كل معملات وووو...... أوسيرو جمعوا زبل من حذا المنزل ديلكم وبدو من فوسكم و لا شيئ جديد هنا أنا لم أسمع في حياتي وزيرآ حكما عليه أو توبع في شيئ نحن نريد متبعات جميع الوزراء و أولدهم وعائلتهم في الأمول ولا شيئ سيتغير الشرطي يبق شرطي شنو سميت مك ندين مك وووو.... لاشيئ تغير نثل الأفعة تغير جلدها وتبق أفعة بسومها
67 - momo السبت 18 يونيو 2011 - 10:11
qu'elle honte!
68 - abderrahmane السبت 18 يونيو 2011 - 10:13
ان الحمد لله نحمده ونستعينه، وبعد
انا بصفتي مواطن مغربي من طنجة الى الكويرة وفي اقصى المغرب الى حده، واقولها بكل صراحة الحمد لله ان ما يحصل في المغرب من اصلاحات فاق التوقعات خصوصا في هدا الخطاب ان أشكر هدا الملك الرائع الشجاع القائد هدا الامير امير المؤمنين محمد السادس نصره الله واالله لم اسمع بمثل هدا الخطاب في المغرب انما النغرب قطع الكيلومترات مرات ومرات عللى باقي الدول واحسن بكثير من الدول
69 - طريق بن زياد السبت 18 يونيو 2011 - 10:15
تمخض الجمل فانجب فاراً ، واسقطت الطائرة مرة تانية في حديقة الدستور القديم!
إلى ألدين يتكلمون عن ديمقراطية الأغلبية، نتيجة الاستفتاء محسومة مسبقاً بنعم وبدون تزوير لاسباب كثيرة منها الامية - 60% وسطوة المخزن.
لكن دستور لم تحترم فيه معايير الديمقراطية كما هو معترف بها عالمياً ، يبق دستور غير ديمقراطي حتى ولو صوت عليه سكان الصين الشعبية بنسبة 99.99%
70 - alhair السبت 18 يونيو 2011 - 10:17
فضيحة من فضائح العصر الفرحة بالرشوة .
71 - مغربي السبت 18 يونيو 2011 - 10:19
فيديو تافه يريد النيل من الشعب المغربي الوفي لدينه و وطنه و ملكه.
لماذا لم تصور عملية توزيع الأموال يا "سافل" حتى نعلم الحقيقة, هل هي 50 درهم أو 100 أو 200 درهم؟
لماذا لم تصور وجوه الذين يدفعون المال و كذلك وجوه من يأخذها؟
أم هو الحقد على أبناء الشعب المغربي؟
تبا لك و لأمثالك يا جماعة المتسخين و المقملين.
انشروا الرأي الآخر و شكرا.
72 - كلكان السبت 18 يونيو 2011 - 10:21
سمعتم في أخر الشريط العقلية المخزنية الاحتقارية{شكون هادا}يخافون حتى من التصوير بالهاتف ان يفضحهم, ولذا فهم يتوجسون حتى من المواطنين العاديين,لانهم يتصرفون بالدسائس فيعتقدون ان كل الناس يكيدون لهم الدسائس.
سبحان الله تشابه كبير بين الانضمة العالمثالثية في التعامل مع شعوبهم, شكون هادا تشبه الى حد كبير {من انتم} القذافية.
73 - جلال السبت 18 يونيو 2011 - 10:23
ماشي مشكلة في الشعب يكون امي او جاهل الامية ماشي عيب الرسول ص كان الرسول امي ومع دلك قاد امة الا سلامية ونشر الدين الاسلامي وحمل الرسالة ربه على اكمل الوجه مشكلة هادوك تكلخوا الشغب لي باغيين ديما الشعب يبقى امي باش يبقى تحت صباط كيفاش غدي يتعلم ونوعي شعبنا بحقوقه وعندنا القنوات الويل ديل زبل حشاكم لا تجيد الا سهرات شطيح والرديح ومسلسلات المكسكية والتركية قولي برنامج واحد في التلفزيون يشرح الدستور ومعناه ماشي الشرح المخزاني والبرامج الحلاقية برامج الحقيقية اعلام متخلف مكرخ لا يخرج الا شعب مكرخ متخلف انا متاكا ان الاغلبية الدين خرجوا لا يعرفون حتى معنى الدستور والفرق بين الملكية البرلمانية والملكية الدستورية
74 - أريفي السبت 18 يونيو 2011 - 10:25
هههه
هههه
ناااااري على شوهة للمخزن
بففف تشوهتوا و الله,دابا يجيو عاود يبداو يتفلسفوا,راه باينا,
عمر شي حد سمع فشي خرجة نتاع شباب الحرية الناس كيبغيو الفلوس,هادو مشاو جابوا الناس من الشارع بالفلوس و مبغاوش يخلصوهم
ناااااري و خا تعياو ماتهدروا راكم تفضحتوا
وااااه على شوهة
75 - ولد الكريان السبت 18 يونيو 2011 - 10:27
اريد جوابا شافيا هل هؤلاء النسوة اللواتي يطبلن هل يفهمن شيء في السياسة لمذا لم نرى النخبة تهلل فرحا بدستورهم الجديد القديم ؟
76 - وزاني السبت 18 يونيو 2011 - 10:29
لما رابت نوع من اليشر معروفون خا رجين في الغوثة ديال الدستور فهمت ان لا شيء تغير وان نفس السيناريو مع الحسن2 يتكرر ابلغ من العمر 50 سنة ...اعترف لكم اني محبط وساقاطع هده المهازل..انهم يسخرون منا
77 - لاوالف لا السبت 18 يونيو 2011 - 10:31
اين القول من الفعل ( كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون)صدق الله العظيم
78 - marocain السبت 18 يونيو 2011 - 10:33
moi je vote non
79 - free السبت 18 يونيو 2011 - 10:35
لم أتمالك نفسي من الضحك و كثرة الهم كضحك لقد خرجت الحقيقة من فم هذه الشيخة صدق من قال الفلوس كيديرو طريق فلبحر.فهنيئا لنا بالدستور الجديد وهنيئا لنا بالمغرب الجديد وبصحا ورحا لتلك الشيخة الله يعز بنديرها لجابلها الفلوس واللبيب بالإشارة يفهم...
80 - مروكي السبت 18 يونيو 2011 - 10:37
اتوما قولوليا نعام ماعرف شحال غادي يديرولها 100 ولا 200 درهم
81 - مول سيكوك السبت 18 يونيو 2011 - 10:39
المخزن يستغل الفقر والأمية لشراء دمم الناس بدراهم قليلة كديكور أمام الوسائل الإعلام وكاأصوات في الإنتخابات لتمرير أجندته لصالح أحزابه الإدارية لسطو على الحكم ضذ الإرادة الشعبية الصامتة و الرافضة وما الإنتخابات الماضية إلا خير دليل على عزوف الشعب المغربي عن التصويت وكمثال الدارالبيضاء أكبر مدينة نسبة مقاطعة الإنتخابات التشريعية الأخيرة وصلت إلى 81% رغم التزوير وتجيش المرتزقة والإعلام العمومي ،وسبب وهو غياب الثقة بين السلطة والشعب
82 - saea السبت 18 يونيو 2011 - 10:41
كل هاته الاشياء معروفة خصوصا من هؤلاء المنافقين من وطننا
83 - الصحراء الغربية السبت 18 يونيو 2011 - 10:43
مادام الحجاج اللدين يزورون الصورة الحقيقية للشعب و يشترون الصورة المغلوطة بدراهيم قليلة يجب محاربة الحجاج الظالمين الفاسدين قبل كل شيئ
84 - mohamed السبت 18 يونيو 2011 - 10:45
نعم هذا هو واقع المغرب المتخلف،ربما أننا بعدين جدا على الإصلاح لأن الأمية مهيمنة على ثلثي الشعب
85 - عمتك السبت 18 يونيو 2011 - 10:47
هههههههههههههههههههههههههههههههدي هي حقيقة هادوك لخرجوا بعدا الخطاب ادا ماشي حب الملك لخرجهوم ولكن الفقر لخرجهوم وافهم يالفاهم غير كاين لشاد بزاف او كاين لشاد 100درهم الله اوما ان هدا منكر
86 - محمد السبت 18 يونيو 2011 - 10:49
هداك الشعب اللي كاضحكو عليه هو أباك وأمك وخالتك. إيوا سييير قولهوم تفووو على شعب. هاد الفيديو تبين بوضوح بأن أولاد ال 20 غييي كايضيعو وقتهوم كيما ضيعوه ناس قبل منهوم وأحسن منهوم. لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا....
الله يرضي عليك. هدي كلشي عارفها. إيوا سير أولدي طبقها فدارك عاد أجي تتكلم. أنا متأكد بأنه لو حدث في المغرب ما يحصل في ليبيا أو سوريا (لا قدر الله) كون هدوك لفلالس  ديال 20 ريال مشاو يتخبعو. كا يقادو المشيطا و يديرو جيل ويخرجو يناضلو.!! عولنا عليكم بكري. واليديكوم خاصهوم grmia وانتوما خاصكوم khdima. نساوكوم نهار ديال التسجيل!! ماعندكوم زهر. حتى المناضلين الحقيقيين وسختو لهوم السمعة ديالهوم. آه نسيت اليوم كاين les soldes الفلالس أو الفراكس غي ب 19 ريال.
الدستور الجديد متقدم كثيرا بالمقارنة مع المجتمع اللذي سيطبق فيه. خاصكوم جنرالات الجزائر يوريكم كيفاش كان غادي يكون المغرب بلا ملك و بطبيعة الحال بلا بترول. كون راك كاتسعا ياولدي!! ماشي باش تبني الڤيلا لالا باش تبقى عايش. النضال يجب أن يبتدأ بتغيير عقلية المجتمع بدون عنف ولا سب للشعب. هاد الشعب هو اللي قراك.لذلك يجب عليك أن تكن ذكيا وتساعد كل جاهل من أقربائك على الخروج من جهله. أما فيما يخص الد ستور فسيصادق عليه ب %97 و بدون تزوير. وأنا سأقول نعم. كل شيء في وقته. اللي بغاها كلها خلاها كلها.
87 - adam السبت 18 يونيو 2011 - 10:51
It's so sad that the system has to resort to these kinds of tactics to maintain the status quo. I wonder who the guy in the white jellaba is??
He must have a lot to lose to allow himself to go so low as to bribe unsuspected illiterate people to support something that is against their own interest. Little did they know that the money they are being handed is in fact their own money, money stolen from them. I bet they don't even know it.
If It were me I would tell him what do do with that money without going into details to avoid grossing some people out.
this is a struggle between the haves and the havenots, justice and injustice freedom and servitude and dignity and lack thereof. choose your side in front of your consciousness and in front of God.
88 - Youssoufia السبت 18 يونيو 2011 - 10:53
هذه مدينة الفوسفاط اليوسفية او بالآحرى المدينة المنسية, مدينة التراب التي يعاني الكثيرون فيها من الفقر والبطالة كل الإنتخابات هناك يطالها التزوير... والرشوة حدث ولا حرج و الرئاسة غالبا ما يتولاها أناس بدون مستوى دراسي جيد فقط بالرشوة خاصة في الدواوير المحادية للمدينة ومن لم يصدق ما اقوله انصحه بزيارة المدينة وقت الإنتخابات. من هذا المنبر ارجوا من المسؤولين ان يوقفوا التخلويض اللي كيوقع تماك وإصلاح البنية التحتية لهذه المدينة إلا وغادي ينفاجروا سكان اليوسفية شي نهار على الوقت!
المرجوا النشر وشكرا
89 - نهى السبت 18 يونيو 2011 - 10:55
السلام عليكم لن نرتقي إلى الديمقراطية أبدا، فلا ديموقراطرية يكون فيها الدستور لباسا مستوردا على مقاس الملك، يلمع لمن لا أهلية له لأناس جهلة همهم الوحيد الدرهم.
تعالوا لتروا الوطنية في وجه متعففين يسكنون هشاشة تكاد تنهار في أي دقيقة. فأيننا كل المغاربة المستضعفين وحاملي الشهادات من إيرادات البترول والغاز ومناجم الذهب والصيد البحري والقطاع الفلاحي والملاحي الجوي منه والبحري والسياحة و........
90 - ضد 20 قبراير السبت 18 يونيو 2011 - 10:57
السلام عليكم
ألخوت هذ الفيديو مفبرك 100% حنا فمدينتي خرجنا فرحانين بخطاب الملك بدون مقابل الله يهدي هذ البلطجية لي ما معرت فين باغين يوصلوا
ره عقنابيكم وجمعوا ريوسكم شوية .
91 - مواطن مغربي السبت 18 يونيو 2011 - 10:59
بسم الله الرحمن الرحيم
إنه دكان جديد من دكاكين الديكتاتوقراطية
بحال الاستفتاء بحال الانتخابات، صناعة الإجماع والأعلبية بالعصى والجزرة
المغرب : سوق الذمم
شباب 20 فبراير المثقف والواعي فخر الشعب المغربي، شباب يفكر بنكران للذات في الأجيال القادمة حرصا على أن يعيش جوا صحيا.
تصبحون على وطن الكرامة والحرية والعدل
92 - محمد طارق السباعي السبت 18 يونيو 2011 - 11:01

عاجل
الى السيد عبد السلام بودرار
رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها
عليك بفتح تحقيق حول الخبر اعلاه ومطالبة وزير العدل بمتابعة رجال السلطة الذين ثبت في حقهم ارشاء المواطنين من أجل الهتاف للدستور
93 - mounia USA السبت 18 يونيو 2011 - 11:03
دبة هدي امية وتحتاج لفلوسو وحنا راه قاريين وعايقين واذا معجبناش لحال خصنا نعبروا على ا رائنا بعدم تصويت. المشكل هو ان الاغلبية من نفس نوعية كيدرها بيدهم ومنبعد كيشكيوبالخصاص وديق الحال.الله يكمل لبقا على خير.
94 - untel السبت 18 يونيو 2011 - 11:05
pour la deuxième occasion il c'est avéré que le mouvement 20 février n'a pas arrivé a comprendre comment pense le peuple marocain a savoir après le matche de Marrakech et après le discours royal et le réel des chose montre que ce mvt nage contre le courant je conseil ce mvt s'il est convaincu que le peuple pour lequel lutte vend sa prise de conscience contre l'argent de faire de même que l'makhzen pour quoi pas si comme le sait tout le monde il a des ressource de financement gadra
le vrais conseil que je donne a ce petit mouvent c'est de cesser a croire au mirage que lui seul l'élite le reste c'est des ignorant car le peuple sait bien que ce mvt veut s'accaparer de lui pour l'amener a l'inconnu et que ses buts sont devenus clairs et verdoyants pour cet intelligent peuple
95 - rafid litaswit السبت 18 يونيو 2011 - 11:07
ذلك هو التغيير الموعود تكريس الرشوة والزور وتفشي الفساد
النتيجة هي 99% إذن لاحاجة للإستفتاء وهدر المال العام
المغرب الرسمي غير جدي فيما يدعيه لأنه يساهم في زرع الفتنة بسلوكه البلقنية
تغير الدستور أو لم يتغير فالحال سيبقى على ماهو علية لأن دوكلاس محرر العبيد قال الأنظمة لاتتصدق بحقوق الأفراد ولا الفئات ولذلك وجب المطالبة بها علانية .
هؤلاء خرجوا فور نهاية الخطاب فهل كانوا قد سمعوه من قبل وتفحصوا لإيجابياته وتفطنوا لسلبياته؟
غريب ما تدعيه أروقة النظام ومن بينها إعلامه يتحدث عن مئات الألاف وكأن الشعب كان نائم ولم يعرف اللعبة والسناريو
لست مهتم شخصيا ولن أصوت لدستور لايعتبرني مواطنا كامل الحقوق والهوية لأن الدستور المرتقب نتيجته محسومة والدليل إعلام النظام إذن تصوتي أو عدمه لن يغير شيئ
ستبقى الأمور شكلية كأحزاب الدولة الحاليين وستنعت فبراير والعدل والإحسان بالمتمردين وسيتربص بهم المفسدون وبحملة إعلامية سوف يجرمون وبعدها تكسر عظامهم لأنهم لم يركعوا مع الراكعين ويخضعون مع الخاضعين ليصفقوا للنفاق ويقولون العام زين
كلمة إصلاح عند الدولة منعدمة والمطالبة بالحق جريمة والتطبيل للدستور والفساد وطنية ذلك هو المغرب فلا تستغرب من رقصوا اليوم سيرقص على فقرهم أجيال ويضحك عن جهلهم من يستدحشونهم فذلك جزاء النفاق وتكريس التخلف متأسف لكنه واقع مر لا يبتلع شعب تحت الفقر والرذيلة والهجرة السرية والدعارة والجريمة والمخذرات والبطالة والأمراض والتسول والتشرد والإدمان ومسؤولون من أغنياء العالم كيف ولمذا ...؟
لأن لفلوس بعد الخطاب ههههههه
المجموع: 95 | عرض: 1 - 95

التعليقات مغلقة على هذا المقال