24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3207:0112:1815:0217:2518:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

من المسؤول عن تنامي الاعتداءات ضد الأساتذة؟
  1. لحظات قبل فاجعة الصويرة (5.00)

  2. تجديد الحكومة لحظيرة "التاكسيات الكبيرة" يقارب النصف بالمملكة (5.00)

  3. "الاشتراكي الموحد" يحتج على اعتقال أعضائه في وقفة أمام البرلمان (5.00)

  4. مسجد الزاوية وسط مدينة وزان .. تاريخ عريق و"مؤذنون عميان" (5.00)

  5. بابا الفاتيكان: مساعدة الفقراء "جواز السفر إلى الجنة" (5.00)

قيم هذا المقال

2.14

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | أخنوش يخاطب الأحرار

أخنوش يخاطب الأحرار

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (86)

1 - عبد المالك الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:16
تشكيل حكومة بعدد مقاعد محدود لا يتعدى الاغلبية الا بقليل من شأنه ان يعرضها في اية لحظة لمتاعب غير مرغوبة ستساهم في هدر الزمن السياسي كثيرا ويدفع الوطن ثمن ذلك مرة اخرى موقف الاحرار يصب في مصلحة الوطن وفقكم الله
2 - ابي الجعد الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:18
لابد ان يستوعب رئيس ان لكل مرحلة خصوصياتها و تشكيل مرتبط بها بالدرجة الاولى و لا يمكن استنساخ التجربة السابقة وسلبياتها الغير الخفية على احد وتكلفة ذلك على للوطن لذلك فتشكيل حكومة قوية و منسجة هو المطلب الملح في هذه الظرفية بالذات
3 - مواطن الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:23
اخنوش اللاعب البديل لخروج العماري تم اسقاطه بالمظلة في في خضم مسار تشكيل الحكومة من اجل عرقلة تشكيلها و ابتزاز رئيس حكومتها نهارا جهارا امام مرأى و مسمع جميع المغاربة و اللي معجو حال يخبط راسو لحيط هذا هو موقف التحكم
4 - علولة الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:24
Lحقيقتا اخترق ما يقوم به الا استغلالا للثقة التي أعطاه إياها ملكنا المنصور بالله
فما اراك الا معتديا في حق المواطن والوطن
واعلم ان برنامجك لم يصل حتى معدل المجموع اي بمعنى ضعيف جدا
اما بنكيران فبإمكانه ان ينجح مرات عدة لانه مخلص للاه وللملك وللوطن والمواطن
5 - عبد الودود الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:29
أتسائل عن ملياردير ماذا يريد و ماذا سيستفيد من السياسة؟!!! من غير صداع الراس و جري هنا جري لهيه...!!!
هناك سببين لا ثالث لهما : يا إما وطني حتى النخاع يريد الخير للمغرب (وهذا مستبعد من أصحاب الشكارة) و إما وسيلة لحماية إستثماراته و إعفاءات ظريبية بالجملة و حصانة و سلطة تسند المال (وهذا الأقرب)...
يا ربي تقنعنا يا رب
6 - elkourtoubi yassine الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:31
هل البيجيدي حزب عادي؟ سؤال بسيط لكن كثيرا من المغاربة يطرحون السؤال.السبب خرجات السيد الامين العام الاعلامية حين يتوجه الى بعض من اعضاء الحزب ( و منهم نواب و وزراء) و الصكوعا و لمذاويخ حيث يؤنبهم و يتوجه اليهم كل مرة و منذ مذة طويلة بحيث انهم لا ينتهون و يستمرون في نفس النهج و اللعبة "ارجلهم خرجت من الشواري" اي اننا امام لعبة ركيكة هدفها ايصال راسالة الى الاحزاب الاخرى او جهات معينة- و كأن الاحزب لا هياكل له و قرارات و لجن اعلامية الخ- اي اننا امام اعضاء منتمون لحزب لا ينضبطون لرئيسهم (ربما العكس اي اننا امام لعبة) فتراه يهددهم علنا او يوبخهن و يحدرهم و مع ذلك يستمرون في الانتماء للحزب و ينهجون نفس المسرحية البالية الخالية من المعقول و الانضباط- و الحقيقة هي انهم اما يجب ان يستقلوا او يطردوا من الحزب كما يقع ذلك في جميع احزاب العالم- لو كان الامر بهذه الامور لبقيت الاحزاب موحدة غير ان ما يحصل هو ان الغير متفقين مع الحزب يغادرون- اليوم يقول لهم "اسكتوا" او "لا تتظاهروا" اي اننا امام جماعة او مليشيا و ليس حزب لمنتميه الحرية و الاستقلالية- كأنهم متعلمين صغار في الكتاتيب القديمة جدا
7 - ابراهيم الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:32
حسبنا الله ونعم الوكيل في أناس كانو بالأمس ... وأصبحوا اليوم ... ؟؟؟؟؟
إنها المراهقة السياسية لا أقل ولا أكثر ... وإلى أن نصل إلى سن الرشد السياسي فتحياتي لقراء هسبريس الفضلاء
8 - مواطن مغربي الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:33
إنكشفت لعبتكم، يا من تدعون أنكم "أحرار"، أنتم و من معكم.
للإشارة فقط أنا مواطن عادي، لا أنتمي لأي كتائب إلكترونية و لم أصوت على أي حزب، لكني اليوم أحيي السيد بنكيران بحرارة (الذي لست دائما أتفق معه)، و أقول له: قلوب المغاربة معك، فأصمد٠
9 - واحداخر الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:34
كيفاش كتكلم السيد أخنوش عن الوطنية وأنت لم تسجل في اللوائح الانتخابية ولم تذهب إلى صندوق الاقتراع كباقي المغاربة الوطنيين لتصوت على الأقل على هذا الحزب الذي تترأسه وتدافع عنه الآن .!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟
10 - زائر الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:35
كون كنتي تتفكر في الشعب كون نزلتي ثمل المحروقات فالمحطات ديالك افريقيا ملي طاح التمن ديال البترول وكون كانت الولاية ديالك كوزير الفلاحة عرفات نزول فتمن السمك رغم أنه عندنا 2 بحور أنك هنا للدفاع عن مصالح الباترونا لاغير وعندك الصح ملي كلتي أنتم أحرار فأنتم أحرار في التلاعب بالأسواق كما شئتم على حساب جيوب المواطنين
11 - المتفائل الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:36
ما سمعت مزيان واش قال : هي هي مبروك علينا هادي غير البداية!
12 - bouchaib reddad الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:37
Juste un chiffre, avant votre participation au gouvernement on importait 42% de nos besoins alimentaires et maintenant on importe 44% alors est-ce que ce monsieur a amélioré ou détérioré notre agriculture je vous laisse juge !!!
13 - مغربي الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:38
شكون أيتحكم فيك، و الحزب الإداري ديالك جاب 37 مقعد
14 - عبد الرحيم فتح الخير الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:44
تبيعون القرد وتضحكون على من يشتريه . نحن الشعب نريد العدالة ونحن من فوضها فقعوا لها ساجدين . نحن الشعب فمن أنثم .
15 - youss الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:45
التاريخ المقبل ستضهرون على حقيقتكم وما ستقومون به هاد الشي لي ابديتوا به مع بنكيران دليل على المستقبل.
16 - زكرياء الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:45
التجمع الوطني للاحرار الاتحاد الدستوري اجزاب يجب ان تحل نفسها
17 - مغربي الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:45
عند نهاية السباق, سيعلم الكل من كان الأرنب, و لصالح من كان يجري
18 - الفوسفاط و جوج بحورا الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:47
السيد اخنوش الملياردير اغنى رجل في العالم ,انا بعيد عليا البحر بنصف كيلومتر واقسم بالله العلي العظيم والله متنعرف كل اسماء ديال الحوت, والسردين تنكلوه مرة في عشرة ايام لانه غالبا تيكون غالي ,2في 100 من اموال ديال اخنوش وخدمامه والله غادي يصبح المغرب احسن من اليابان واحسن من السويد ,جوج بحورا يا عباد الله والناس تيموتو بالجوع والبرد ولا صبيطار ولا مدارس ولا اي شيء ,انشرو جزاكم الله خيرا
19 - ودود الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:49
اواباو عاد قطرات به الشتا بلا انتخاب با مصداقية وقالك بغا يدير المعقول...بالي المعقول ديالو تيعني شي حاجة أخرى...تحالف المال والسياسة خطر على الشعب ومصالحه وخدمة طبعا للرأسمالية المتوحشة التي لاتؤمن إلا بتنمية اقتصادياتها بمص دماء الفقراء والاستفادة من الصناديق الخاصة بالدعم....
20 - حسن بلحاج الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:50
لقدخرج لك عزيز أخنوش من حيث لم تحتسب يابنكيران وبعثرلك الحسابات والأوراق وزدت الأمورتأزما حين قلت إنتهى الكلام في شأن تشكيل الحكومة وكان عليك أن لايمتلكك الغضب حتى تضع نفسك في مأزق أنت في غنى عنه خاصة وأنك تحب المنصب وإستحليت الكرسي الذي ستضحي بكل شيء من أجله ولوكنت شهما لوضعت المفاتيح منذ عجزك عن مواجهة الفساد والمفسدين لسبب أو لآخر
21 - وطني الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:51
النرجسية والغرور والاغترار بالمال والنفوذ لن تنفعك اليوم مع شعب يعي جيدا ما يدور ليس في المغرب فقط بل في العالم ككل
لقد ولى زمن الحديث عن المبادئ والاخلاق والكذب والتضليل
وحل زمن العمل وترجمة هذه المبادئ وتلك الأخلاق على أرض الواقع تريدون أن تحافظوا على ثرواتكم وتنميتها عَل ضهر الشعب المقهور ولذلك تخلقون العراقيل لتشكيل حكومة فيها رائحة الديمقراطية والعدل ، ولا حيث قطعات عليكم الدعم والريع والسيبة
بغيتوا تقطعوا عليها التدبير
وعلى كل حال أتمنى من كل قلبي أن يوفق الله من يريد فعلا وبكل صدق أن يخدم مصلحة هذا الوطن الذي يضمنا جميعا
22 - مغربي حر الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:01
بالتوفيق أسي أخنوش اللهم يسر، و جعلكم الله سببا لإصلاح حال المغرب
23 - مواطن مفقوص الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:02
من قال بأنك غير متحكم فيك. فأنت متحكم فيك مند زمان ثم إنزالك بواسطة البراشوت في البداية لتكون وزير بدون انتماء بداية الحكومة الأولى لبنكيران بعدها لونوك باللون الأزرق أخيرا ثم إنزالك على رأس الحزب الأزرق والآن تتلى عليك الطرق التي يجب عليك سلوكها ايعتبر هدا غير متحكم فيك؟ ادا كنت رجلا كما تقول صرح بأنك لاتريد الدخول إلى الحكومة. إنك لاتستطيع لأن القرار ليس بيدك كما أن مصالحك و مصالح زبانيتك تقوم على وجودك داخلها من أجل الحرس على مصالحكم
وآخر من ستفكرون فيهم هما الطبقة الفقيرة.
24 - kARIM الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:02
الحل الوحيد العودة لصناديق الإقتراع و الي ما عندو سيدو عندو لالاه
أصلا حزب الأحرار لا يتوفر على مقاعد تحمر لوجه فلماذا كل هاته الأهمية ؟؟
من يريد المال فليبعد عن السياسة و مصير شعب بأكمله، شعب 10% مليارديرات يريدون التحكم في 90% سياسيا و إقتصاديا
أما مسألة الكتائب الإلكترونية فأنت واهم أو كتبرد على قلبك أنا مثلا مهاجر في الغربة ليست لي علاقة بأي حزب لكني غيور على وطني
تذكرني يا عزيز بسيلفيو برلسكوني و دونالد ترامب و كلنا نعرف من هم و ماذا هم فاعلون في السياسة
25 - نورالدين الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:05
لقد أصبحت اللعبة واضحة، صليط اللسان انتقد كل من يقف في وجهه،
إياكم ومعارضته لأن محاط بكتائب حزبه، أناس يجيدون كل أنواع الحروب الالكترونية،
يجب أن تطبقوا كل أوامره والا يعلن عليكم الحرب، لا يعترف بالرأي والرأي الآخر،
دأب على محاربة أخنوش وشركاته مند زمن طويل ليخجله في اليوم المعهود،
لكن اغاراس اغاراس حاضر وموفق بإذن الله، سلاح واحد يجب أن تجتمع عليه جميع الأحزاب المغربية الحرة والتقدمية والليبرالية وهي توعية الشعب على أهمية التصويت،
فلا يعقل أن يحكمنا حزب حصل على مليون ونصف صوت.
26 - صلاح الدين الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:06
لاول مرة في حياتي اسمع ان للتجمعيين رأي مستقل يعبر عن ارادة " الجماهير الشعبية" وان ليس ذاك الحزب الذي اجتماع فيه صحاب الشكرة المنتخبون للبرلمان بالورقة الفريدة التي صوت بها ادريس البصري في الصندوق الغير الشفاف . و الذي لا يزال الى اليوم وفيا "للجماهير غير الشعبية " التي تاتي للحزب للتحياح فقط دون ان تطمع في الترشح و الادلاء بالاراء و المقترحات لان زعماءها الاشاوش كائنات فضائية تنزل من فوق فما عليكم ايها الاحرار الا الاكثار من التصفيق لتجديد رؤاسائكم و نخبكم فالديموقراطية بدعة وضلالة من ضلالات الليبرالية التي تتشدقون بها ضلما وعدوانا.
27 - حسن الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:07
أشار أخنوش في معرض حديثه إلى الكتائب الإلكترونية هل سيستطيع بدوره إنزال كتائب إلكترونية بحجم وقوة كتائب البيجيدي؟أعتقد أنها ستكون معركة خاسرة فلا أحد يستطيع تجاوز قدرة تمويل الإخوان من قطر...
28 - المختار السوسي الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:12
ياك ما عييتوا يا البواجدة ...ههههههه


اجمعوا همتكم ... و انفروا ... نريدكم ان تبذلوا مجهود اكثر .فكروا و دبروا ..و اظهروا للناس مهاراتكم في السياسة .... راه الناس كايضحكوا عليكم ...هههههه اين هي قوة البواجدة هههه

اتمنى الا يكون "بنزيدان عاجز "... من كثرة الضغط ..


اما رسالتي .. للاشتراكيين ...

البواجدة هذه الايام .. يبحثون عن اشتراكيين يقتسمون معهم نفس العقلية .. ماشي مشكل ههههه


فليتذكر الاشتراكيون .. الشبيبة الاسلامية .. و تاريخ الشهيد بنجلون .. و اغتياله ..

وتاريخ الاشتراكيين مع البواجدة في الجامعات ... و القمع الذي تعرضوا له ...

على الاشتراكيين ... ان يساعدوا بنزيدان ... و يتم دفعه مؤقتا و تشجيعه مؤقتا... ثم التخلي عنه لاحقا ...

فدفع الخصم الى الحفرة ..من التكتيكات الحزبية ....وفي هذه المرحلة اضعاف حزب البواجدة ....
29 - امال الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:17
انصح بنكيران اذا اراد خيرا لهذه البلاد ان يضع يده في يد السيد اخنوش و الذي لا يمكن الاستغناء عنه لخبرته وكفاءته هو وكل اعضاء حزبه التي لا يتوفر عليها حزب العدالة والتنمية
30 - سميرة الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:22
الله يهديكم راه ترامب ما عمروا دار السياسة حياته كلهم في الاعمال الفندقة السياحة العقار وفي اخر المطاف انظم الى الحرب الجمهوري حزب رجال الاعمال وفي السنة التي انخرط فيها لحزب فاز كرئيس الولايات المتحدة ودأبا لاش المنافقين في PJD يريدون إقصاء اخنوش بدعوى انه رجا اعمال اسيادنا خليفة المسلمين عثمان رضي الله عنه كان رجل اعمال والله يهديكم على المغرب راكم شوهتوا الاسلام
31 - Me again الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:22
الاحرار: "كلشي الا شي واحد يتحكمفينا!"
مبدأ و روح الامازيغ و المغاربة الاحرار عبر التاريخ!
32 - tashakur الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:24
ا لخطاب موجه للسيد بنكيران و حزب العدالة و التنمية و لقد حذرت مرارا من هذا
الحزب المبني على الفوضى و الموضة ماذا قدم للمغاربة منذ 10 سنوات الماضية
من انزاجات على ارض الواقع???
يهدد ابنكيران اذا ما ارضخ لمطالب الاحرار فسوف يذهبون الى البرلمان لتشكيل اغلبية مادام صديق الملك نعم المغرب ذاهب الى الهاوية بهذه التصريحات الغير
مسؤولة لقد قامت القيامة حول السيد حميد شباط في تصريحه حول حقيقة تاريخية
اما هذا البهلواني فقد تمادى في التطاول على اسياده و لم يجد من يخرصه.
33 - الطاطي الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:24
أتمنى أن يقرأ السيد أخنوش ما جاء في تعليقات المتدخلين ليستفيق ولو لحظة واحدة.
34 - أم عبدوا الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:27
أغراس .... أغراس وإن كان الأمر أكبر في عين الأعداء. ..
35 - اومركت الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:28
اخنوش رسم طريقه ويعرف مايريد والى اين يسير، موقفه واضح، و جديته وعلاقاته تزعج البعض
36 - hamza amine الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:29
تتكلم عن الكلمة ؟ ما هذا التكبر و التعجرف سيدي.
بنكيران تنازل عن كلمته حين قرر حزب الاستقلال الخروج من الائتلاف الحكومي و ظل بنكيران صامدا رغم ضغوطاتكم و مراعاة لمصلحة الوطن خضع لاختياركم و أنتم تتحججون وراء حكومة قوية هنا أتسائل هل وجود حزب الاستقلال يضعف الحكومة أم أنكم تريدون أن تحكموا انتم بدل بنكيران حين قررتم الدخول بفريق مكون من 4 أحزاب
إن كان عمالك يعاملونك بطريقة جعلتك تتعامل بتعجرف لا تعتقد سيدي أن يخضع لك شعب أصيل و إذا كنتم أحرارا فنحن لسنا منتمون و لن نسمح لمتسلط أن يتحكم
37 - ابن غانية الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:29
بالسيف سواء بغا بنكيران اولا كره سواء بغا استمر في الكلام الا بغا اسكت خص انتخاب رئيس وهياكل مجلس النواب يجري قبل 21 يناير على أقصى تقدير باش يمكن لينا نصادقو على مشاريع القوانين التي تتطلبها عملية عودة المغرب إلى الاتحاد الافريقي خلال جلسة التصويت في 29 و30 من هذ الشهر باثيوبيا. وعلاش بالسيف خصنا انتخاب رئيس المجلس ماشي لاسباب داخلية لان المادة 27 من ميثاق تأسيس الاتحاد الافريقي تنص على ان اي دولة باغية تولي عضو تصادق على مواثيق الاتحاد فبرلماناتها قبل ما توضع طلب الانضمام بالأمانة العامة. لذلك لا خيار المصلحة العليا للوطن فوق كل اعتبار وسيتم انتخاب رئيس مجلس النواب لهلا كاع تشكل شي حكومة بنكيران غير بقا ف دارك معتكف
38 - abd sos الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:29
اخنوش رجل المواقف الثابتة و رجل الاصلاح مطلبه الاساسي هو حكومة قوية و منسجمة و لن يتراجع الاحرار عن هذا المطلب
39 - laqdiri abdelali الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:30
لعب تكن انكشفت على من تضحكون المغاربة راهم فاقو
40 - علي عثمان الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:31
اخنوش رجل اعمال درس الاقتصاد في كندا بمعنى اخر اطار دو كفائة عالية يشرف على تسيير كبريات الشركات يعنى ولد الميدان هظم الاقتصاد، رجل يشتغل اكثر مما يتحذث عندو التطبيق ما شي الشفوي الي بغا المال اعري على كتافو افيق بكري الكفاح ماشي تنعس حتال 12 اتفيق اتبقا تعطيها لشفاوي **
41 - زغلول الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:33
استمرار الازمة السياسية يتحمل الرئيس المكلف مسؤليته فبناء التحالفات يتوقف على بناء الثقة بين الشركاء وهو صلب العمل الواجب ان يقوم به رئيس الحكومة المكلف و ليس اعتبار الاحزاب مجرد دمى لا تملك القرار السياسي وحزبه الوحيد من يملك ذلك هذا المنطق لابد من القطع معه لاستعادة هذه الثقة المفقودة الان
42 - marocain الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:34
لا تنسى ان المواطنين المغاربة اللدين تتحدت عنهم هم الاحرار الحقيقين و هم نفسهم الدين يعبئون البنزين في محطات افريقيا الموجودة في طول و عرض المغرب...
43 - إيزم نلاطلس الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:34
اسمح لي س اخنوش كنت وزيرالصيد البحري بغيت غ نعرف اشنو زدتي في هاد القطاع اشمن تحسينات دخلتي فيه??معمرك سولتي علاش السردين غلى عندنا فالبلاد وصل ل25و30درهم فالوقت لي كنت فيه وزير يعني انت لست في خدمة الشعب بل في قهره ومابالك بالسمك الذي ينقل من مرسى الناضور ليباع ثانية بالمزاد العلني بمرسى الحسيمة على انه اصطيد في بحر هذه الاخيرة يعني عند خروقات في هذا القطاع وانت لاتبالي يعني vous manquer de .compétence
44 - مورينا الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:36
التوفيق وكل التوفيق السيد اخنوش الحكمة والفطنة اهم شيء في السياسة تعلم ابنكيران فانت تفتقر الكثير
45 - السياسة بسالت الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:38
غريب امر هدا الرجل عير جا او طاح علينا من سما و لو مواطن واحد صوت لصالحه ،و لم يعي بان زمانه في التسيير قد ولى اين انت من وزارة الفلاحة اي نتاءج حققت الفلاح الصغير يعاني بدون اعانات و المستفيد الكبير السماسرة ،الثروات البحرية نفس الشيء و تقول انك تريد الخير للمواطنيين لو كان كلامك صحيح لرحمت الناس من التحكم في اسعار المحروقات و خفضت الاثمة بمحطات الاستراحة على طول طرق السيارة بالمغرب و الثمن في المجمع التجاري موروكو مول انداك سوف اكون اول المهللين لك
46 - Rachid الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:49
Normalemenet al ahrar le RNI est un parti crée pièce par pièce par Elbassri et al mrhoum Hassan 2 pour combattre l'USFP à l'époque..Le RNI est un parti qui toujours là pour combattre le peuple et les pauvres.
47 - السباعي الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:49
كلما كثر الانتقاد لبعض المراهقين السياسيين كهذا الذي يتحدث إلا ورمى بفشله في مرمى الكتائب الإلكترونية وبقوله أن لا أحد له الحق في أن يفرض عليه أفكاره أو شيئا من هذا القبيل فنحن كذلك كشعب نرفضك ونرفض أمثالك ممن تركوا لك المجال وتتكلم نيابة عنهم ...لا هم لكم سوى إفقار الفقير وإغناء الغني أو بالمثل الدارجي زيد الشحمة فكرش الحلوف.
48 - حسن الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:50
اخر الكلام كلشي الاشي واحد اتحكم فينا الله الاحرارهو ابو الاحزاب المتحكم فيها بالتيليكومند و طريقة انتخابك بعد استقالتك من الحزب خير دليل على ماتقول انت تلعب دور الشناق للاخرين لكي تحافظ على مشاريعك و اقتصاد الريع و سي بنكران يعرف انك في وضع لا يسمح لك بالتكلم الا في ما يرسم لك المغاربة ليسوا اغبياء انتهى الكلام
49 - rachid الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:52
للتدكير فقط ..الاحرار حزب اسسه السيد احمد عصمان..حكم هدا الحزب او شارك في الحكم مند الاستقلال..مادا فعل...تنفيد الاجندات..والتعليمات..ولازال ..ونحن الشعب ..نريد غير دلك..انتهى الكلام..
50 - amine الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:57
أغراس أغراس، الكلمة الكلمة، المعقول المعقول، العمل العمل، هذه هي الدروس الاولى و المقررات الذي يقرؤها الاستاذ اخنوش لتلميذ الكسول بنكيران الراسب في جميع المواد و نتمنى ان هذه دروس التقويم الذهني ان تكون لها اثر إيجابي على عقل الأبله
51 - hakim الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:57
كان بالامكان أن يقبل عزيز أخنوش عرض بنكيران وتتشكل الحكومة من 4 أحزاب ويستغل الوضع لانتزاع أكبر عدد ممكن من المقاعد الوزارية لفائدة وزراء التجمع، لو كان يفكر فقط في مصالح ضيقة ومكاسبة تافهة، لكن الرجل أصر على حكومة موسعة قوية منسجمة بأغلبية مريحة، وهذه خصال الرجال صحاااب الكلمة والمعقول
52 - jamila الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:58
أخنوش يتناغم مع نفسه ولا يتخبط في قراراته ليس مثل الأخرين الكلمة هي الكلمة
53 - yassine الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:58
وقت بنكيران قد ازل، و حان وقت الرجال الواثقين و رجال السيادة و رجال الاعمال من اجل مواكبة التغيرات الدولية ، اما بنكيران عليه النزوح بعيدا عن المشهد السياسي فوقته قد مضى
54 - rajaa الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:59
الكلمة والمعقول أغراس أغراس هي خارطة طريق عزيز أخنوش وهي المحددة لمساره والموجهة لمنطقه، هي شعاره الذي يتجسد يوم بعد يوم في قراراته وتصرفاته
55 - tamer الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:59
الفرق بين اخنوش و بنكيران هو الأخلاق و المبادىء، فالأول يمتاز بالثقة الملكية و الشعبية و الثاني الشعباوية و النفاق ، لو ان بنكيران يغار على المغرب لتنحى عن رئاسة الحكومة.
56 - oudaden الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:59
المغرب في حاجة لرجالات دولة أقوياء لرجال أعمال ناجحين ولأطر وكفاءات ولرجال مواقف مثل عزيز أخنوش
57 - houssam الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:59
بنكيران في مأزق، الخيار الاول هو الاستقالة و هو ما نتماه و الثاني الالتحاق بالتحالف الرباعي و خدمة الوطن و هذا ما سيقع لان الكلمة ديال الشلح حارة شويا ما بحال ديال بنكيران
58 - youssra الأربعاء 11 يناير 2017 - 22:00
هل تعتقدون بأن أخنوش سيتنصل من عهوده ويخلف وعوده، لا وألف لا فالرجل رجل مبادئ ومواقف ومعه عاد لحزب التجمع الوطني للأحرار بريقه وعاد للسياسة معناها
59 - jalal الأربعاء 11 يناير 2017 - 22:00
الذين كانوا يخالون أن أخنوش سيتخلى على حلفائه للي عطاهوم الكلمة راه غالط السيد عند كلمتو ماشي بحا الاخرين
60 - badr الأربعاء 11 يناير 2017 - 22:01
أخنوش نهل من ينبوع الصدق من سوس خصال الوفاء والالتزام والاتزان في الرأي والتباث على المواقف الشجاعة ، عكس بنكيران الذي خان ويخون وسيخون ، بنكيران المصلحاتي والديماغوجي
61 - oumaima الأربعاء 11 يناير 2017 - 22:01
الأحرار و الاتحاد الدستوري يلقنان بنكيران درساً في الرجولة، فهذين الشخصين ليسا من عاشقي الكراسي التي يسجدون طمعاً في التوزير و إنما شخصين عرفا بالعمل الجاد و المعقول
62 - youness الأربعاء 11 يناير 2017 - 22:02
أخنوش رجل الكلمة والمعقول وأغراس أغراس ومان موقفه في محله لما طالب باستبعاد شباط وتشكيل حكومة منسجمة قوية
63 - رشيد العلوي الأربعاء 11 يناير 2017 - 22:06
تحية للسي اخنوش رجل المبادئ و المواقف
64 - عابر سبيل الأربعاء 11 يناير 2017 - 22:15
على السيد أخنوش ان يفهم ان الشعب أصبح له وعي ونضج سياسي لذا عليه ان يفهم ان ما يقوم به في غير صالحه على المدى البعيد سياسيا واقتصاديا وما يصفقون لك إلا الانتهازيين والبركماتين داخل الحزب وخارجه لذا أترك السيد بن كيران الذي جاء بطريقة ديمقراطية يشكل حكومته.
65 - marocain الأربعاء 11 يناير 2017 - 22:37
c est a benkirane qui lui vient de gouverner ce n est pas a vous monsieur, arrêtez votre cirque les marocains ne sont pas tous dupes comme vous le penser je dis que ce que je vois devant mes yeux . le blocage a assez durer laissez les affaires du pays a ceux que nous avons élu démocratiquement et on verra bien le marocain par excellence s adapte a toutes les situations crise ou pas crise et ce n est pas digne d un parti de priver l autre parti de sa victoire en le calomniant a tort et a travers
66 - akhnouch kollona الأربعاء 11 يناير 2017 - 22:38
: "كلشي الا شي واحد يتحكمفينا!"bravo monsieur tt notre soutien a vous mst akhnouch allah ihafdak ou sir ..allah yardi
aalik
67 - daoudi الأربعاء 11 يناير 2017 - 22:39
comme vous savez Akhnouch (technocrate) n'a pas été élu par les urnes lors des législatives du 7 octobre. Il n'a pas de légitimité. c'est un pion dans un échiquier politique. Il sera indéniablement cuit d'ici quelques mois comme l'a été son semblable le technocrate ssi Bakkouri. ils ne font pas le poids devant Ssi Benkirane qui a fait des meeting de milliers de citoyens le 7 Octobre et qui connaît bien les dessous de la politique. Le RNI doit chercher des aujourd'hui un futur président. l'impasse approche et les faux partis doivent et vont disparaître. Les marocains ne sont pas dupes. Les architectes de la scène politique marocaine d'aujourd'hui ont du mal à mettre en place un scénario cohérent c'est l'amateurisme de la diaspora politique
68 - احمد الأربعاء 11 يناير 2017 - 23:02
لو كنتم كما تدعون لساهمتم في ايقاف نزيف الطرقات المغربية من حوادث سير جد مؤلمة ولا اوقفتم جشع اصحاب الحافلات الدين يبيعون تداكر السفر باثمان الغير المسموح بها قانونيا ورفعتم من مداخيل الخزينة العامة من ربحهم الكثير حيث لا يصل المالية العامة الا القليل منه.
69 - مغربي حتى النخاع الأربعاء 11 يناير 2017 - 23:16
حسبنا الله ونعم الوكيل كأن المغرب لا يوجد فيه إلا الدار البيضاء ( المغرب النافع )هيهات المغرب جزء لايتجزأ هكذا عرفته ومن يريد غير ذلك لا تأبه به،انتهى الكلام !؟
70 - مواطن الأربعاء 11 يناير 2017 - 23:29
تحالف 4 احزاب تستحود على اكبر عدد من المقاعد، له دافع واحد هو اضعاف حزب العدالة والتنمية وعدم السماح له بأي فرصة للتحالف وتكوين أغلبية. كون داروا حزب واحد والسلام. رباعة ديال .....
71 - إفران الأطلس المتوسط الخميس 12 يناير 2017 - 00:02
حاضيين غي الاتحاد الدستوري او حاضيين غير الدار البيضاء ! ما شئ مدن اخرى داخل البلاد هديك خلاص من التواني او لاتهمكم بتاتا . الم تعملوا الحزب الستوري والاتحاد الاشتراكي لي هلكوا البلاد وزيد عليهم حتى الحركة الشعبية لي مدارت حتى شئ فقط لكراسي والمناصب على ظهر المواطن الذي هو يادي الثمن ياليت ليتني لو كنت انا الذي اعزل الرجال و النساء دوي الكفائة الجيدة لهذا البلد الحبيب يا اسفاه....
72 - الزعبولي الخميس 12 يناير 2017 - 00:44
الشعب المغربي لا يزال مقهورا ويبحث عن الخبز، وأنت يا أخنوش الملياردير صاحب المرتبة الرابعة في تشريعيات أكتوبر 2016 تريد أن تتحكم في المغاربة من خلال الاحتماء بالأحزاب الإدارية كالدستوري والاداري الجديد (الاتحاد الاشتراكي).
وجهكم صحيح... بغيتو ديرو حالة للشعب.
73 - Amanar Rifi الخميس 12 يناير 2017 - 01:06
لاحظوا جيدا بعض التعاليق الغبية للمنسوبين على الكتائب البنكرانية عندما يقحمون الشعب المغربي في تعاليقهم معتبرين أنفسهم يمثلون إرادة المغاربة قاطبة متجاهلين للحقيقة المعروفة لدى الجميع التي تقول بأن عدد المصوتين على المداويخ لا يمثل سوى 1 مليون اوشي شوية مع العلم أن معظمهم من المريدين وبعض أصوات الأميين بالطبع.

- ما هذه المسخرة يا شبيحة بنكيران !
74 - بصراحة الخميس 12 يناير 2017 - 01:11
بغينا نعرفوا فسروا لينا بوضوح الله ارحم الوليدين واش حزب العدالة والتنمية حزب خطير على البلاد؟ الى كان فعلا علاش تركتوه للترشح والمواطنين صوتوا عليه! وضحوا لينا او معندوش مع تحت الطبلة! المواطنين كلهم كي قولوا سي بن كيران يده نضيفة معندوش مع اللعب والله اعلم. انتهى الكلام
75 - مواطن2222 الخميس 12 يناير 2017 - 01:30
متى تنتهى هذه المسرحيات التي اصبحت ثقيلة على قلب المغاربة ، الا يوجد فيكم رجل رشيد يقول كفى من هذا الهزل والميوعة السياسية..... والتلاعب بمصير هذا الشعب الذي يكتوي بنار الفقر والتهميش والغبن ...لك الله ياوطني كما يقول المثل المغربي الخيل مربوطة،، والكيظر راها تتبورظ على ظهر هذا الشعب..
76 - Wiseman الخميس 12 يناير 2017 - 04:58
المغاربة تعبوا من كل واحد منكم. أنهم بحاجة إلى حلول حقيقية. كنت مشغولا الحديث كيف تخدم الذات المصالح الشخصية. You have no shame
77 - khaid الخميس 12 يناير 2017 - 09:05
لا يعقل أن يخاطب رئيس حزب انبثق من حيث يعرف الجميع بهذه الطريقة الضعيفة و المرتجلة فلا رجاء في سياسة فاسدة لا تنبني على حب الوطن لعبتكم كشفت و ستحاسبون كل منكم حسب موقعه و فساده
78 - أكرام الخميس 12 يناير 2017 - 10:36
للأسف الرجل الثاني في الدولة يتكلم بألفاظ لاتليق بمستواه (العيالات)، ولكن كل شيء ممكن عندما نرى الشباب الذي ننتظر فيه التغيير يمتطي حافلات النقل الحضري ويسرع ويتشبت بالجلوس في مقاعد مخصصة للعجزة والمقعدين والحوامل والشيوخ في حين هؤلاء واقفون... أو عندما نرى حزب تاريخي من حجم حزب المرحوم الحاج علي يعتة يتوافق مع أحزاب تتعارض مع مرجعيتهم التاريخية.
إنها المصلحة وحب المناصب لا للغيرة على البلاد والعباد في شيء.
79 - صالح المجدي الخميس 12 يناير 2017 - 10:44
انكشفت أوراق أخنوش وانتهت اللعبة وانتهى الكلام مع أخنوش والعنصر
80 - yasin الخميس 12 يناير 2017 - 13:10
إذا إجتمع المال و السلطة في شخص واحد ، فذاك هو الخراب والإستبداد ، أخنوش مستثمر ورجل أعمال ناجح في المال والأعمال ، ملياردير ، لم يذهب حتئ لصناديق الإقتراع يوم 7 أكتوبر ، كان ولازال وزير مستقل للفلاح والصيد البحري ، الذي إستثمر فيه ثروته بحكم منصبه ، كما إستبد بصندوق مزانية الفلاحة - المغرب الأخضر - بذون حسيب ولا رقيب ، والكل يتذكر السجال بينه و بن كيران - حول ميزانية الفلاح ، مفراسيش- أظن أن أخنوش يخدم مصالحه و ينمي ثروته أكثر من خدمته لمصلحة الشعب . أما في ما يخص حزب الأحرار فهو حزب مخزني سلطوي أسسه الغفور له الملك الحسن التاني بقيادة أحمد عصمان الدراوش، لضرب الأحزاب التقليدية ، اليوم يقوده أخنوش الميسور لضرب المسثتمرين الصغار في إطار العولمة الحوت الكبير يأكل الصغير ،إن لم تكن تحت جناحي .
81 - Mounir الخميس 12 يناير 2017 - 13:10
ترامب الا مر يكي شا رك في ا لا نتخا با ت ,بينما ترامب ا لمغر بي خر ج غن مفهو م ا لد يمقر ا طية ا لمتعا مل بها عبر صنا د يق ا لا قتراع .ان معظم ا لمغا ربة ذا خل و خا رج ا لو طن ا لنا خبين و ا لمقا طعين و ا لممنو عين ا متا لي في بلا د ا لمهجر يتا بعو ن جميع ا لا حدا ث بكل مسؤ لية لمعر فة كل من يعرقل ا لسير و ا نتها ك ا رادة ا لشعب ا لتي هي ا لو حيد ة و الا سمئ فو ق كل شئ ء.كل ها ته ا لا شيا ء ا لتي يشهد ها و ا لتا ريخ ا لد ي يسجلها ما هي ا لا بدا ية ا متحان لنعرف بعظنا ا لبعض علئ ا لد يمقراطية ا لا صلية. حيا كم ا لله جميعا مهما اختلافنا في جميع ا لا شياء ا لسيا سية و ا لعقا ءدية و.و.و.نبقئ جميعا ابناء هدا ا لوطن
82 - أكرام الخميس 12 يناير 2017 - 16:21
أخنوش يخدم المغاربة ومعروف لدى تافراوت وله العديد من التبرعات هناك والمنطقة تصوت عليه بالإجماع، وهو رجل وطني.
كفى من الاتهامات ديال العيالات، الديمقراطية تقتضي توافق جميع الأطراف، والاستبداد ظاهر من السيد بن زيدان، ياك أخنوش نقد بن زيدان حينما تخلى الاستقلال عن المسؤولية الحكومية، ياك بن زيدان صرح للشعب المغربي أنه سيستقيل إذا ما وضع في مأزق.
الإخوان كذابون ومنافقون
الله ينصر سيدنا
83 - راك عارفني الخميس 12 يناير 2017 - 18:33
ما يثير إنتباهي هو وجود مجموعة من المتملقين والحترافة في هذه اللقاءات الركيكة . والله نتسلى بكم ونضحك عليكم. فمزيدا من الذل والهوان والتملق المجاني . اما الشخص الذي يتكلم فهو يسير مشاريعه بذكاء ويزداد غنى . أما المتملقين فيزدادون تكردا - الكاف معجمة - ههههه
84 - ahmed الخميس 12 يناير 2017 - 19:08
اريد ان اعرف وأتأكد هل أخنوش ترشح في الانتخابات التشريعية ؟-7أكتوبر - وفي أي مقاطعة (عمالة اقليم مدينة دائرة) وهل نجح ؟ أمرنماني هو ؟ وكيف أصبح أمينا عاما في (RNI)بين عشية وضحاها القضية فيها إن!!!
85 - ahmed الجمعة 13 يناير 2017 - 06:28
لقد تصرف السيد اخنوش بالضبط كرءيس جماعتنا القروية عندما احتجز المستشارين مخافة التصويت على المرشح الاخر................
86 - تذكير الجمعة 13 يناير 2017 - 21:51
ا لسيد اخنوش ينطبق عليه المثل الفقيه لتنتسناو بركته دخل الجامع ببلغته.
كنا نتوسم فيك خيرا ونرجو انتكون احسن خلف لمزوار الذي انقلب على كل شئ.
فاذا بك جئ بك من حيث لا ندري لتنهي اللعبة وتنقلب على صناديق الاقتراع.
جميل ان يفي المرئ بكلمته فمن يفي ل الشعب بكلمة اعطية له بضمان حقه في الدمقراطية والاصلاح الاجتماعي و تحسين مستوى المعيشة.
لنا الله سيفي بعهده وسيدك الضالمين.
ولكم في البصري عبرة لمن شاء ان يتذكر.
المجموع: 86 | عرض: 1 - 86

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.