‫تعليقات الزوار

268
  • مراد
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 01:45

    والشعب المغربي لايعترف بحركة 20 فيفي

  • مراكشي
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 01:51

    راه مساكن الصدمة كانت قويا عليهم راه طلعت ليهم السخنة ولا هي تيدعقو … ولكن هي خليهم يبردو على رسهم يقولو تزوير رشوة غلا غلا …. ولكن راه الشعب قال كلمتو غير يتفركعو

  • Suédois
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 01:52

    Le 20 fevrier est fini, on est le 3 juillet

  • lokman
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 01:53

    ان الشعب الذي يحتقر المناضلين ومدفوع من جهات مشبوهة لا يرجى منه الخير .لكن قناعاتنا المبدئية هو الدفع بهذا الشعب الى الامام من اجل التعلم لمحاربة الامية السياسية.ان هذا الشعب الامي والجاهل لا يستحق الديموقراطية المطلوبة كون هذه الا خيرة لا تناسب الا شعبا ذو مستوى ثقافي عاليا ومتشبع بالقيم الانسانية و مبد! التسامح.وهذا لا ينطبق ابدا بهذا الشعب الكسول وفاقد الثقة في ذاته ولا يصلح الا للقضاء على المناضلين ومحاربتهم عن طريق التحريض ضدهم.

  • ABDERRAHIM
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 01:57

    تم سحق وطحن وغربلة الخونة قال أحد الناخبين بالداخلة إنفصاليين طالبوا الصحراويين بالمقاطعة فقط لزعزعة إستقرار المملكة المغربية ولكن لم ينالوا ما أرادو ……..إنفصالي تساوي 20 فبراير لأنها أخترقت من الإنفصاليين الدين يحملون الجنسية المغربية ويستغلونها لتحويل المغرب إلى جمهورية وأخد الصحراء لكن الموت والقبر أقرب من المس بأمن المغرب ووحدته

  • abdel
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 01:57

    cette jeune widad ne veux pas comprendre qu elle represente une minorité on la comprend parcequ elle cherche un statut et que la majorité de marocains lui dit touche pas a mon roi

  • مغربي غير منتمي
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 01:58

    لم يطلب منهم أن يعترفوا لانريد اعترافهم أو عدم اعترافهم

  • عابر سبيل
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 01:59

    والله العظيم رب العرش العظيم ذهبت لمركز التصويت وطلبت منهم أن أصوت فرفضوا جميعا لأني لست مسجلا رغم أني كنت سأصوت بنعم والله العظيم إن دل هذا فإنه يدل على أن الاستفتاء نزيه بشكل كامل … من ذهب ليصوت فهو ذهب ليصوت بنعم أما الرافضون فلم يذهبوا .
    تحملوا مسؤولية مقاطعتكم و احترموا الأغلبية

  • zouhair
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 02:00

    أوفففففففف تناقضات في حديثها أرجوا من حركة 20 فبراير أن تقوم بتوعية مؤيديها و تعلمهم طريقة الحديث فأي صحفي سيقوم بإحراجها بالأسئلة خاصة أن التناقض واضح في كلامها تقول أن الأقلية من صوتت و تعود لتقول أن الكل صوت لأجل الملك بنسبة 120 % كيف يستقيم هذا التناقض إذا أنتم لم تقبلوا رأي الأغلبية و تريدون فرض رأي أقلية على أغلبية حتى و لو أرادت الأغلبية ديكتاتورية يجب أن تحترموا رأيهم

  • محمد
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 02:00

    السلام عليكم
    من سمع الأخ في الفيديو يقول أن عهد 98 في المائة قد ولى يعتقد أنه شخص فاهم بزاف و بزاف حتى فات القياس
    المعادلة أو الحساب باين
    كل من رفض الدستور قرر الامتناع عن التصويت
    كل من دهب للتصويت هم أصحاب نعم فقط
    و حتى 1,5 الدي قالوا لا أعتقد أنهم ممن لا يعرفون نظام الاقتراع و خصوصا تفقرين
    لقد شاهدنا أشخاص يدخلون إلى المعزل و لا يعرون كيف يصوتون
    لدلك كنقول للفاهم أن النسبة كانت غادي تكون 100 في المائة

  • Marocaine
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 02:01

    Vous pouvez manifester tout le reste de votre vie Cest pas notre probleme ca c est le votre

  • Bennani
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 02:06

    المغاربة ادلوا بصوتهم ولا يعترفون بتاتا باطفال 20 فبراير في الميدان السياسي

  • fidel maroc
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 02:07

    نحن لا نعترف بكم أيتها الحركة المتطرفة و الفاسدة،لقد هزمتم شر هزيمة من الشعب المغربي الوفي لوطنه

  • طارق
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 02:08

    حركة 20 فبراير لا تمثل الشعب المغربي ونحن بريئين منهم
    ونحن وراء جلالة الملك محمد السادس الدي يقوم ويفعل كل ما يؤمن به انه ايجابي بدون لفت انتباهه للاعداء وطريق النجاح مليء بالعقبات والاشواك وهو يدري مثل الشعب المغربي كله ان المغرب لديه حساد وغيورين كثر لكن ببركة الدم الدي يجري في عروق هدا الملك الشاب سينصره الله تعالى ودعواتنا معه في صلاتنا دائما وعاش الملك
    اللله الوطن الملك

  • Samir
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 02:10

    ,Je crois le temps d'aller coucher pour ces gamins. Et qui reconnait ce pseudo mouvement?

  • thomas.said
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 02:11

    و العفو و سيري الديها في قرايتك واش بقات ليك غير السياسة و أنت لا تعرفي أي شيء عن بلدك و تتكلمي فشي حاجة كبيرة عليك و بزاف

  • strauss
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 02:17

    حق التظاهر مكفول في اغلب دساتير العالم، ومن حق كل فرد كان او اي تنظيم التظاهر بشكل سلمي دون مساس بالنظام العام، ففي الواقع، لقد اعطيت لحركة 20 فبرايرا لعديد من الفرص للتظاهر في وقت كان فيه المغاربة يطالبون بالاصلاحات الشاملة من افراد وجماعات واحزاب سياسية، فكان قسط حركة 20 فبراير في التظاهر محفوظا، لا يمكن اغفال مجهودات الحركة منذ ولادتها القصيرة في سبيل التعجيل بالاعلان عن الاصلاحات، اما الان فبعد ان اظهرت النتائج تاييد الاغلبية، فعلى 20 قبراير ان تعود ادراجها واعلان موتها حتى اشعار اخر.

  • citoyen
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 02:19

    BS, PERSONNELLMENT JE NE RECONNAIS PAS DE CE"soit disant MOUVEMENT QUI NE PRESENTE MEME PAS LEUR MEMBRE" ALLEZ VOIR LE COMPORTEMENT DE CES MEMBRES HORS LEUR MANIFESTATION? CHEZ EUX SUR LES RUES,
    JE DEMANDE AUX NOBLES DE CETTE NATIONS DE LEUUTER CONTRE CES……………………………………………….

  • khoukoum
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 02:19

    إوا ماتْزيدوشْ فيه بزّافْ،هيّ باقي غي شي شْوِيا تْصاوَبْ، و الكمال للله،وفالحقيقة الّلي خاصنا هو الأخلاقْ ،بِدُون أخلاق أُقْسمُ بالله وخّا الدِّروا اللّي الدِّروا،وفراسْ المُتخلّق ـ الّلي حْشم منّك خافْ مَنواـ

  • galilo
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 02:20

    دوركم انتم كنتم من كنتم يااصحاب 20فيفي يتمثل في الغلو و لا شئ الا الغلو. لا تكونوا اعداءا لوطنكم فينبذكم

  • LE PROFESSEUR
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 02:25

    Oui ,on sais tous que avales n'importe quoi;et tu veux nous faire avaler des sornnettes;alors aljazeera il ne faut pas prendre les anges du bon DIEU POUR DES CANNARDS SAUVAGES;tu ne sais rien du cheikh yassine son itenairaire et sa soif de venger sa femme qui l'a quittée pour un autre;et ces gamins du mur ces 20 feves dont ris tous le monde car tous le monde sais qu'ils ne sont que des mandatés de yassine et joue avec eux comme des marionnettes et qui les fait dire tout ce qu'il veux;

  • hassan
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 02:29

    كلنا جنود مجندون خلف… حركة 20 فبراير من أجل بناء دولة الحق والقانون والقطع مع سياسة الإفلات من العقاب.
    الشعب المغربي كله مجند وراء حركة الشعب 20 فبراير المجيدة لمقاطعة الاستفثاء واسقاط دستور العبيد . ومحاسبة ناهبي اموال الشعب المقهور والمستفيدين من غير وجه حق من الريع المولوي. فليسقط الفساد والاستبداد وحزب الندالة والتعمية0

  • hafid adnani
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 02:30

    شغلها هداك اللهم نحسب فالاصوات ولا فالاموات

  • استاذ
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 02:32

    اقول لصبيان 02 فبراير يمكنكم تقديم دعوى لمحكمة العدل الدولية او محكمة الجنيات " اوكامبو" سينصفكم لاشك لان محكمة الشعب المغربي قالت كلمتها فيكم والله كم كنت احترم ارائكم كشباب لكن مع الاسف الشديد الدولة المغربية ارتكبت خطا فادح بالغائها للخدمة العسكرية

  • mustapha akkad
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 02:36

    يا ابنااءي الحرية لها شروط,الاخلاق ومعطيات بلادك وتقاليد و دين والقوة الاقتصادية وشياطين الانس,,,,,,,انا اقول لكم اِنْ تظاهرتم فتظاهروا من اَجل الاخلاق ,,,,إنما الأمم الأخلاق ما بقيت …فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا

  • abdelmalek
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 02:37

    a cette jeune fille representante de 20 fev , tu n es pas au niveau et tu racantes des mensonges , je te defie de certifier que ceux qui ont vote , l ont fait par force , moi je suis pour la constitution mais j n y ai pas alle , si les marocains vote oui car le roi a dit oui ca signifie une chose ils n ont pas peur du roi , ils respectent le roi , en plus s il y a quelqu un qui a le support l appui et la confiance des marocains c est le roi et je te defie

  • kamal*//*كمال
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 02:40

    يجب التصرف باحترام تجاه اختيار الشعب. أما رأي الأقلية، يبقى رأي يحترم، و لكن رأي الأقلية لا يمكن أن يُفرض على الأغلبية. الديمقراطية لها مبادئ لا يمكن لأي أحد تجاهلها لمجرد تعارضها مع رأيه.
    الآن،
    المجال مفتوح لك المغاربة كي يساهموا في بناء بلادهم في جو من الأمن و الاستقرار، و في مناخ سياسي متوافق عليه، مناخ سياسي يفرضه صوت الشعب الذي لا صوت يُعلى فوق صوته.
    ومن الديمقراطي أن يكون اختلاف، من الديمقراطي أن تكون هناك أغلبية و أقلية؛
    و الجميع، في احترام متبادل، مطالب بالمرور لمرحلة العمل…

  • abdelmalek
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 02:43

    je suis un simple marocain , le maroc est plein de corruption , et cette corrruption commence parmi nous les simples citoyens, qui de nous n a jamais donner du pot de vin , qui n a jamais exploiter une connaissance pour regler un problem , qui de nous ne trangresse la loi jour et nuit , ca devrait changer , si nous etions au niveau le changement viendra innivetablement , mais ceux du 20 fev ont demander des choses qui ne touchent pas directement les marocains , les 20 fev etaient stupides

  • مغربي من تنجداد
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 02:44

    العيب و العار و ان نرى تزوير استفتاء جماهيري في بلاد الديمقراطية و الحق انا كمواطن رايت باشخلص يصوت اكتر من مرة في عدة صنادق في غياب المراقبة التامة حيت ان جل المراقبين ينتمون اللى حزب الاستغلال و كدا التصويت في مكان الاخرين
    الخزي و العار لاعداء الحري و الديمقراطية
    نحن نطالب بدستور الحريات و الكرامة و ليس دستور التدويرات و انتهاز جهل الناس
    لا حياة لمن تنادي

  • abdelmalek
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 02:47

    aussi pour les 20 fev et tous les oposant , ils etaient tous immature et nauf ds leur organisation et demande , un conseil , tant que vous demander d ecarter la religion , attaquer le roi , demander des choses anormales , representer par des gens qui demandent de manger au ramadan , ou ne reconnaissent pas l integrite territoriale ou qui proclament un etat religieux du type taliban , ils seront toujours minoritaires

  • ابن حلالة البار
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 02:50

    و المغاربة لا يعترفون بـ 20 فبراير

  • moroki
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 02:52

    هداك سوقهوم يعترفوا ولا عمرهم لا اعترفوا… الاستفتاء كان واضحا ونزيها بشهادة العالم واضهر ان الشعب لا يعترف بحركة 20 فبراير، واللي ماعجبو حال ينطح راسو مع احسن حيط.
    من يقذف في نزاهة الاستفتاء عليه تقديم دليل او السكوت, كل الاتهامات التي القيت باطلة وهي من صنع العدل والاحسان وكلها من طراز: "قيل لي ان احدهم قيل له انه حدث تزوير…" القيل والقال ليس بدليل.

  • abdelmalek
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 02:52

    a ceux qui disent non pour non , vous devez savoir les traits civilisationels du maroc , et j en suis sur que vous ne les voyez pas car la plus part de vous ont un seul exemple ideal qui est l europe , le maroc ne serait jamais european , le maroc peut devenir si bien que l europe mais a la marocaine , la constitution de l identie andalouse et sahraoui et africaine aura beaucoup du bien , les musulmans espagnols la maurianie et meme le senegal et mali pouraient un jour revenir au maroc

  • مراكشي
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 02:53

    كذلك نحن لانعترف بكم و لا نرضاكم

  • هشام
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 02:57

    الملك هو من عين وزير الداخلية و الملك في خطابه الاخير قال انه سوف يصوت بنعم هذا الأمر يبطل عملية الاستفتاء لو كانت الحكومة واثقة لجعلت جهة محايدة تشرف على عملية الاستفتاء

  • أمين
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 03:00

    لمادا في التقرير تظهر صورة خريطة المغرب مقسمة
    هل الجزيرة تتعمد ذلك و تعلن اعترافها بالبوليزاريو ؟

  • baladiii
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 03:00

    الصراحة راحة بدون اللفان و الدوران المغاربة الا حرار و ليس الدين أسرتهم تقافة الكفر و الدين أسرتهم أوهام السياسة على قاعدة القوامة المسيسة بغير قسط) هم ا ولائك االاحرار الدين صوتو بنعم للدستور من منطلق دينهم و وطنيتهم وحبهم لملكهم محد السادس تقديرا لما اانجز من تطور هام مند توليه العرش هده حقيقة لا يمكن لسليم النية و كل عاقل ان ينكرها وأ عتزاز با لا صلا حات الدستورية و اكثر من دالك الثقة الكبيرة و اولاء الخالص للملكية
    لأ عتبارات دينية وو طنية الله الوطن الملك

  • mosslim
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 03:05

    Salam
    اولا اود ان اتساءل هل قرار المغرب صائب في ارجاع الجزيرة و مراسليها الى المغرب ؟
    و فيما يخص الفيديو ،تعجبت من جواب هاته الفتاة عندما سالها المذيع عن الا نتقال الهادئ و التدريجي الى الديمقراطية فلم تعرف الجواب،بل و هربت عن النص ،الواقع ان هده الحركة تبحت عن زعزعة استقرار البلاد،

  • خديجة
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 03:09

    عادي الحركة يمكنها الإعتراف أو لا يمكنها المقاطعة أو التصويت بلا لكن في كل الحالات و في كل الأحوال في النهاية عليها الرضوخ لرأي الأغلبية البلطجية الشمكارية الأمية الصامتة الغير واعية المخزنية يمكنها أن تختار لنا افسم الذي تريده لكني في الأخير نحن الأغلبية ولن يحكمنا مائة ألف أو حتى مليون شخص كل واحد فيهم تيلغي بلغاه و كل واحد عندو مصلحة خاصة به بغا يقضيها على ظهرنا

  • youssef
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 03:12

    بسم الله الرحمان الرحيم
    كل ماقالته هذه الفتاة لا اساس له من الصحة المواطن لم يرغم على تسلم البطاقة عون السلطة يسلم البطاقة وللمواطن حرية الإختيار كيف يعقل ان يرغم عون السلطة اي مواطن هذا كلام لا يقبله العقل ام بخصوص التسجيل في اللوئح الإنتخابية وبان الدولة سجلت فقط 13مليون مواطن في حيت ان عدد من يحق لهم الإنتخاب 23 مليون الدولة يا ايتها البلهاء لا ترغم احد علي التسجيل هي اعلنت التسجيل ويبقى للمواطن الحق في التسجيل او عدم التسجيل والله كلامك لااساس له من الصحة

  • sidi slimane
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 03:14

    لماذا لا تعترفون بأن حركة 20 فبراير هي من كانت وراء التغييرات ، دائما عندما تتحدث الأحزاب تقول أنها كانت تناضل من أجل ما أعلن عنه الملك الآن ، على من تكذبون ؟ فمنذ عرفناكم و أنتم نائمون ، أي نضال هذا الذي تتحدثون عنه أيها اللصوص !! والله أتمنى من حركة 20 فبراير أن تُشكل حزبا سياسيا لكي تعلم أحزاب آخر زمن كيف يكون النضال . وحتى الذين يكرهون الحركة سوف نرى إذا كان بإمكانهم أن يُزيلوا الحركة ، لأنهم لن يقدروا لأن 20 شهر جوج كما (ينعتوهم ) جزء لا يتجزء من المغاربة أبى من أبى وكره من كره

  • Omar aus Deutschland
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 03:16

    واقلبو ليكوم على شي تاريكا أخرى تصدق تراهاتكم، أما المغاربة صعآآآآآآآب عليكم باش يتبعوكوم، وا عباد الله المغاربة مابغاوكومش ما قبلينكومش، بغيتو تفردو راسكم بزاز عليهم، مشكيلا هادي، ولكن تايقولو "الحر بالغمزا والعبد بالدبزا" راسكم قاصح نيت أوراكوم تاتسناو شي ردة فعل من الشعب، وليقولو عني ما يريدون، فإني والله لا أبالي، الله الوطن الملك. أرجو النشر

  • Dragonaut
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 03:19

    و نحن لا نعترف بحركة 0 فبراير. لو تواضعت الحركة و قاومت لتثبت استقلاليتها لكان الشعب من أول المدافعين عليها. الآن كل ما نحس به هو أنها تعادي كلّ من صوت بنعم و تسفّه رأيه و تنعته بالممخزن و الأمّي. صوّتنا بنعم، فبادروا "بسَطْح" رؤوسكم مع "الحيط" من فضلكم.

  • reda
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 03:25

    c normal ils n'acceptent pas le résultats moi je dis sont des pauvres, il fallait voter. avec un boycott vous avez pas le droit de parler. ceux qui ont dit oui était nombreux. Acceptez et lisez lisez la nouvelles constitution, je suis sure qu'ils l'ont pas lu…. les pauvres

  • youssef
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 03:32

    هذا الصحفي غريب امره تقريبا في كل حلقة من برامجه لايحب الخير للمغرب اما حركة 20 فبراير فتلاشت اصبحت فتات انا كنت مع الحركة لكن بعد 9مارس انسحبت هذه الحركة اصبحت من الماضي ولنعطي الحكومة فرصة عند حدوت العكس سنعود بقوة ةةةةةةةةة فحذاري

  • karim
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 03:33

    اقول للاخت الكريمة كفى من الكدب والافتراء نتحن مغاربة وليس اعداء نحن نحترم الاختلاف وكلنا نطمع في مستقبل احسن ولكن ان تصل هده المرة الى الحقد والكراهية فاكيد هناك لوبيات تدفعكم والدليل القاطع على شفافية هده الانتخابات هو اخواننا في الخارج هل الشيوخ والمقدمون هم من دفعهم للتصويت هل هؤلاء اميون ومغلوب عن امرهم انهم محتكون باعرق الديمقراطيات ويعرفون مالهم وما عليهم فكفى حقدا على هدا البلد .ملاحظة مهمة انكشف حقيقة هده الحركة لان السيد ارسلان دعى الشباب الى الاحتجاج يوم الاحد ادن زال القناع

  • stylex
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 03:44

    ناري ناري 20 فيفي غادي يقطعو عليهم لبوليزاريو التمويل مابقاو غادي يعطيوهم حتى ريال

  • تلميذ
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 03:51

    يعيش المغرب و يعيش مواطنوه الأحرار و الموت للخونة و الموت للشفارة….خاص دوك الناس اللي ضلو تايشفرو فأموال الشعب سينين هادي يتنحاو و يتحاكمو…
    المهم لا لعشرين فبراير و لا للشماكرية تاع الزنقة….المغرب يجب أن يسيره الاحرار بقيادة الملك محمد السادس….

  • عابرة سبيل
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 03:53

    اعلمو يا جهلاء انه بفضل هده الحركة تم تعديل الدستور اما الجبناء مثلكم راضون بالدل والمهانة ولا عجبا في دالك.

  • الرمي من ماسة
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 03:57

    مند يومين اصبح للمغاربة زعيمة اسمها السيدة او الانسة وداد بلحاف ؟؟؟؟؟؟؟؟
    اقول لهده السيدة الشعب المغربي لا يريد ان تتكلمي باسمه، لان المغاربة يعرفون ما المقصود من المهاطرات التي تتفوهين بها، ادا كنت تضنين انكي ستصبحين زعيمة للمغاربة فانت لم تعرفي المغاربة جيدا، فنحن شهدنا المئات من مثالك في الكليات والجامعات، واقول لكي انت انتهازية ، ادا كنت تريدين الشهرة فعليك بالعلم وان لم تستطي فعليكي بجري لعلك تصبحين غداءة تفدين نفسك، وادا كنت تضنين انكي سوف تحصلين على منصب على حساب الشمكارة فبيعد عنط نتا

  • مغربي2011
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 04:03

    و من يعترف بكم أنتم انتم لا ثمتلوننا في مرة

  • مغربي حر مشي مزور
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 04:23

    ومازال تخرج لينا حركة 20 فشهر2 بتمثيليات مختلفة في محاولة التشويش على شرعية الإستفتاءوالدستور وبأي طريقة,لأن ذلك يساوي وجودها………على فكرة الضجة التي قد تفتعلها حركة 20 في شهر2(بكل أطيافها و تنسيقياتها المختلفة)سوف تكون من وجهة نظري،حلاوة الروح أي حلاوة خروج الروح من جسد الحركة و للأبد…………….. لذا أتوقع أن نأكل الكسكسوا عما قريب . الله. الوطن. الملك.

  • مغربي
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 04:24

    المسكينة تبحث عن الشهرة ولو على حساب أمن واستقرار هذا الشعب المسالم…في الاول قلبت على شي منتج خليجي يديها لبنان ولا مصر باش حتى هي تولي مشهورة وتغني بوس الواوا حوش الواوا ومنين مالقاتوش قالت اجي نجرب مع هاد 20 فبراير عالله تشد لي الشهرة وخا غير في السياسة كاع..

  • 20 fevr
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 04:33

    donc les gens qui sont aller voter son aller pour dire ,les autre qui ont choisie le non ,ont deja choisie le boycot..dc c normal kon a 98%

  • مغربية
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 04:33

    عجيب امركم ياحركة 20 .تدعون الدفاع عننا اي الشعب وبالاخير تسبوننا باسوء النعوت لاننا لم نوافق هواكم الملوت المشكوك فيه وفي اهدافه الحقيقية ولم نقاطع احنا احرار صوتنا بنعم ونعاودوا نصوتو بيها ادا لزم الامر مليون مرة موتو وتفقصوا ولكن ماتيؤسوش يمكن نصوتو بلا بحالة ادا طرجتوا نفسكم لاستفتاء ههههه كان ممكن نحتارموكم ادا كنت احترمتونا واحتارمتو التوابت وخيارنا ولكن للاسف نتوما كتطالبو بالديمقراطية ولكن اي احد ضد فكرة من افكاركم تسفهوه وتحتقروه هادشي غير ما عطاكمش الله
    عااااااش الملك

  • Y.A
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 04:37

    cette jeune fille passe par une tranche d'age fantaisiste;elle vit une certaine adolescence qui l'emporte au-dela de la realité.elle croit que tous les marocains sont des mineurs comme ses pairs et ses potes.etre marocain c'est etre capable de dire oui ou non sans subir l'influence de quiconque et sans toucher a la libetré des autres d'exprimer leur choix selon leur conviction.La grande erreur commise par nos instances c'est d'avoir donné a cette minorité beaucoup plus de ce qu'elle merite

  • مغربي حر
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 04:51

    الزمن سوف يظهر من الخائن لباده ومن المنتصر اما20 فبراير ففيهم الشرفاء والغيورين على بلدهم وليس فيهم المتسولين والشماكرية والحملة اظهرت حقيقة كل شيء والزمن سوف يتكلم فريبا ان شاء الله

  • vraimarocain
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 04:55

    donc meme la victoire du MAROC SUR L'ALGÉRIE 4-0 est truquée aussi

  • عثمان المغربي
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 05:21

    الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.

    نقول لهؤلاء الشرذمة كما قال الشاعر:
    يقولون هذا غير جائز عندنا … فمن أنتمو حتى يكون لكم عند

  • aziz
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 05:26

    سلام الله عليكم حسبي الله و نعم الوكيل في هؤلاء الناس الخونة20 فيفي يتحدتون بإسم الشعب المغربي هو بريء منهم كما قال محمد السادس حفظه الله إما أن تكون مغربي أو فيفي 20 جاء اليوم و أصبح أناس في مستواكم الفكري الذنيء يثحذت عن آلديمقراطية في بلد وفرت لكم جميع حقوق العيش الكريم20فيفي شواذ خونة وكالين رمضان أهده هي الديمقراطية في نظرك؟

  • wafa
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 05:35

    n'est il pas grand temps pour ces"20 fevriests" de comprendre qu'il ne peuvent jamais civaincre qui conque de leur soit disant "nidal".

  • r00tos
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 06:03

    الشعب قال كلمته…
    نعــــــــــــــــــــــــم
    20 فبراير تريد إقصاء 99% من الشعـــــــــب، اين هي الديموقراطية؟؟

  • achyle
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 06:27

    de puis des années que des gents manifestes et milites au prix du sang et du labeur pour justement de fondre vous droit les plus fondamentaux ma question ???
    elle et claire et simple vu que tous va ci bien au Maroc comme vous le dits
    pour quoi vous ne vos êtes précipiter au bureau de vote
    encore une remarque la-mandement 87 a été modifier a votre insu c passer comme du beurre la vielle même du scrutin alors
    .

  • arifi mimoun
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 06:28

    إلى ص التعليق ٤،أتستخف بالشعب المغربي وأنت منه،أقولها لك بكل نزاهة أنت مراهق سياسة ،ولكي تنضج ما زال أمامك الطريق طويل،هذا إن نضجت لأنك أمثالك ليست لهم نفَس ……²

  • Omar de Canada
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 06:35

    C'est qoui son probleme cette widad si le peuple marocain a peur de la famille royale pour dire OUI. Personnellement j'habite au Canada et j'ai vote par OUI moi, ma femme et 2 de mes enfants sans avoir peur du roi. C'est du n'importe quoi. Et si vous remarquer dans son blabla une menace de devier les manifestation pacifique en guerre. Si vous voulez la guerre on est la

  • med jo
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 07:19

    Clearly Widad sounds very immature and incapable to dwell in such issues. Her arguments are not only groundless, but also contradictory and at times vague and shaky. This simply means that she is somewhat pushed by some invisible force from behind. It's right to express one's opinion and defend it, but it's also fair to listen and heed the opinion of the majority and yield to it: this is DEMOCRACY. The Moroccan people have openly said YES, so let's work together towards a better future.&

  • مغربية وأفتخر
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 08:01

    20 فبراير ينقصكم النضج السياسي
    ينقصكم الكثير الكثير منه
    فبدل من أن تعارضو على الفاضي لماذا لا تشتركون في هذه الاصلاحات والعمل على تحسين مستوى الفكر والسلوك الايجابي بتوعية المواطنين والعمل الجمعوي ووووو
    ولا حادقين غير فالهدرة والدوران في الزناقي راه ديك الجماعة لي تتسيركم صافي مات حمارهم ولا تيموت دابا نيت ,راحنا مغاربه حرار صوتنا من ضميرنا على الرغم اني مابغيتش الملك يعطي من صلاحياته لاي حد لاقتناعنا بالاصلاحات لي دار فعهدو
    اوا جمعو راسكم وساعدوه راه يد وحدة ما تتسفقش

  • said
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 08:20

    please 20fev game over

  • ghayoora 3la blad el3ezz
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 08:27

    و طلقوا منا…… مكا تمتلوناش، كتمتلوا الماركسيين الماديين وحنا مسلمين. كتمتلو الشواد وحنا ناس شرفاء عاديين. كتمتلوا كل ماهو ضد الأعراف و التقاليد المغربية. المغرب والمغاربة براء منكم. المغاربة الأحرار قالوا نعم للدستور. إ وا مركو ودخلوا جواكم. وما بقيش تتكلموا باسم المغاربة.

  • محمد السيودي
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 08:44

    و الله يصيبني الذهول عندما أقرأما يكتبه الكثيرون بأن حركة 20 فبراير تبحث على زعزعة الاستقرار ..و هذه الشعارات الفارغة ..و أنا أسألكم هل استقرار المغرب هش إلى هده الدرجة بحيث يتم زعزته عن طريق التظاهر السلمي .

    صحيح أنني صوتت بنعم للدستور و لست مع هاته الحركة و لكن أقول لكم كونوا منطقيين .

    إن ما يهدد أمن المغرب هو إذا تدخلت السلطات بالقمع لهذه المظاهرات و ليس المظاهرات في حد ذاتها .

  • snp
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 08:52

    .je dis au mouvement 20 fevrier ne parler pas au nom des Marocains

  • إعلامي
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 09:31

    يا المكلخين هذا غير وثيقة لم تطبق قط في هذا البلد:
    * الأحزاب السياسية لم تعد ذات بال/ انتهت الأحزاب إلى مجرد عناوين صورية
    * الأحزاب السياسية تحلب من الميزانية العامة للدولة أي أموال الشعب
    * جرائدهم تحلب من أموال الشعب و لا يؤدون حتى الضرائب
    * الدساتير السابقة لم تطبق، وحده الفصل 19 الحاضر في الممارسة السياسية المغربية
    = الحاصل أننا أمام التزام النظام بمختلف مكوناته لتنفيذ ما جاء به هذا الدستور.
    علينا أن نقف على كل شاذة و نحرص على مراقبة كل الفاسدين و نحاكمهم ليتبن حقيقتة هذا الإصلاح.

  • نعم لكل مغربي في رأيه الا اشمكارة
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 09:48

    وش بغتو المعقول والله كن ما20لحجة تغيرة جابت لناحناالأمزيغ شئ كبيراشكر20fلداوجدت فيهم الثقة لداساندوهم لكشف مغتصبي البلد امايكل رمضان اوووووووووشوف لستم انتم المسلمن لوحدكم تدخلواالجنة لقدخلق الله بشراخرغيرمسلم بشرجميل جد في جماله هيأته اماانتم مصديين محرقين بيناشي فجوه الجنة من قبل وجوه الشر

  • عمر
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 09:54

    ان الحركة التي تحتقرالشعب ومدفوعة من جهات مشبوهة لا يرجى منها الخير .

  • Marocaine
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 10:05

    ET nous on va sortir pour faire la fete , la fete de TANGER A LAGWIRA
    98,50 une victoire ecrasante ca se fete non ??/

  • نادية
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 10:15

    شعرت بالتقزز والاشمئزاز وانا اسمع هذه المسماة وداد تتلعثم على الجزيرة وتقول كلاما لا اساسا له من الصحة…في المرات القادمة اختاروا من يمثلكم يا حركة الاطفال..فانتم في الاول والاخير شبان مغاربة ولا نريد لكم ان تظهروا بهذا المستوى الهزيل امام العالم.

  • marroki
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 10:18

    20 فبراير لا تمثل عموم المغاربة ومعظم هؤلاء الدين يتظاهرون من الشبان اخرجتهم فقط كلمة شباب للزهو بعنفوان الشباب واثبات الدات مساحة الحرية الموجودة ببلادهم فالغالبية العظمى لاتعرف حتى اين هو اصل جيكيفارا فبالاحرى تاريخ امريكا اللاتينية احمدوا الله على انكم في المغرب فوالله لو كنتم في دول اخرى لدهبت ريحكم

  • احمد
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 10:38

    الشروط المطلوبة لعودة الجزيرة للمغرب هي :
    تصحيح خريطةالمملكة المغربية التي تظهر على القناة.
    الالتزام بعدم التدخل في الشؤون الداخلية المغربية.
    اما قناة الفتنة فغير مرغوب فيها
    والشعب المغربي لايعترف بحركة 20 ………
    المغاربة ادلوا بصوتهم ولا يعترفون بتاتا باطفال 20 فبراير في الميدان السياسي

  • محبوب الوطن
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 10:45

    ألى صاحب التعليق 22 هل مشكلتك مع الدولة أو مع حزب العدالة والتنمية هيهات هيهات أن يمس امثالك في حزب العدالة …. كفاكم سخرية ..انكشف الغطاء….. واتضحت حقيقتكم……يا تباع الصليب….نحن والشعب والملك……….لا مكان لكم بيننا……..يا مراهقي 20 فبفي ……انتم اقلية فاسدة وتريدون خلق البلبلة في الوطن الحبيب………..ابدأوا في اصلاح انفسكم اولا …….انتم لا مرجعية لكم…. ولا دين لكم ………ولا مستوى لكم ……….وتريدوننا نحن ابناء الشعب ان نثق فيكم امر غريب…….نسأل لكم اللطف

  • تنجدادي و افتخر
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 11:07

    رحم الله الخوارزمي ( عالم الرياضيات ) الذي اخترع لكم الصفر وجعل لكم قيمه هدا ما بمكن ان ينطبق على كل الخونة و اعداء الوطن نحن نريد الاصلاح و التغيير و درجة النزاهة تساوي 0
    التغيير لن ياتي الا ادا صلحت عقول السياسيين . تنجداد كوبا الجديدة فهي صامدة و مناضلة ضد المفسدين

  • officier mécanicien
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 11:15

    vive maroc et fuera 20 fifi

  • abdoutinejdadi
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 11:20

    le mouvement 20 fevrier est un mouvement tres actif sur tout les niveaux elle represente une generation exceptionelle qui ont connaient naissancent au cours d.un mois de fevrier qui est connus souvent des vents et des tempétes en plus cest un mois qui vas jamais atteindre le 30 ou le 31 comme les 11 mois de l.année .aussi cest un moi qui reste toujours mineur et impossible d..arriver à un bute parfait et equilibré en plus cest marqué par le chifre 20 et tout les chiffres multiplies par un ze

  • Observateur
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 11:21

    Le peuple a dit son mot : il faut respecter la majorité. Ceux ou celles qui n'ont pas été satisfaits ou satisfaites par la nouvelle constitution n'ont qu'à adhérer à des partis politiques, voir même créer de nouveaux partis politiques, afin de pouvoir réclamer leurs droits politiques et sociaux légitimes. Merci et à bientôt

  • Soprano Viva
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 11:26

    Mlle Widad présente des chiffres complétement faux. Elle a évoqué que seulement 13 millions de marocain on voté, et que au Maroc il y a plus de 30 millions habitants, elle a évoqué aussi que 22,5 millions ont le droit de voter mais ils ont pas de carte. je vous laisse le soin de faire le calcule.

  • أطلسية
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 11:27

    لقد قلتيها نحن مع الملك و مع الاصلاحا ت مع الملك إذن دخلو في سوق راسكم و غانكونو بخير و على خير
    لأننا نثق فقط ب الملك أما أنتم فنكرهكم لدا نقول لكم بار أ 20 فيفي

  • LE PROFESSEUR
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 11:28

    Une de bande de 20 feves au service du cheikh yassine dont les élements parasites se sont infiltrés par tout dans les universités;dans les syndicats;dans les partis politique dans les associations des diplomés chaumeurs partout et que ses 20 feves sont innocents la majorités d'entre eux sont dirigés par le cheikh visionnaires qui leur joue des tours par ses visions durnes ou nocturnes et venérent jusqu'a se baisser pour lui baiser la main la tete et les pieds et ne manger qu'aprés lui .

  • ahmed
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 11:31

    20 فبراير و العدل و كل الاتباع متفقين على ان نسبة المشاركة لم تتعدى36% ادا حسبا عدد الغير المسجلين و المقاطعين و المصوتين بلا ستكون نسبتهم هي 64 في المئاة و هدا ما يدل على غبائكم لو انكم تجندتم و احتويتم كل هداالكم الهائل لكانت لكم الاغلبية و هذه فرصة فوتموها عليكم
    راجعوا حساباتكم في الدنيا و الاخرة

  • jawad
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 11:32

    Je félicite l'ensemble du peuple marocain de leur nouvelle constitution, et je lui espère paix, prospérité et bonheur.
    Qu'Allah guide les jeunes du 20 février vers le droit chemin, ils veulent "réformer" la société sur la base de leur simple passion sans mesurer la conséquence de leur acte. Ils veulent suivre l'exemple de la Tunisie sans savoir ce qu'elle est devenue depuis la chute du régime. Elle compte aujourd'hui plus de 68 partis politiques, je vous laisse deviner la suite.

  • aziz
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 11:32

    سبحان الله العظيم . وشكون كيعترف بيكم نتوما 20 شاذ و ومتنصر.ومتخلف خرافي. رمضان جاي وغادين تفضحوا مزيان.الله يبين الحق

  • مغربي
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 11:34

    إلى سلة المهملات يا 20 فبراير، أحببناكم أول الأمر لكنكم تماديتم وتطاولتم على أشياء لا يمكن المساس بها ، أشياء جوهرية لدى المغاربة . راجعوا أنفسكم وإلا فلن يكون من نصسبكم إلا كره الشعب المغربي,

  • RCA
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 11:34

    الشعب قال كلمثه شاء من شاء وأبا من با شعارنا على الدوام الله الوطن اللك

  • khd
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 11:35

    20 فبراير لستم سوى سراب،سرعان ما سيختفي،سيري بنتي حاربي الجهل الي في الداخل ديالك والكراهية على خوتك المغاربة،عاش الملك وعاش المغاربة تاع بصح.

  • Mohamed
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 11:45

    Bonjour tous le monde
    je vais vous écrire une réalité qui va vous étonnez beaucoup
    Moi j'étais membre d'un bureau d'élection dans un village à Azilal
    vous avez que le Caïd et le ckeikh et les les mekadmines ont intallésdes tentes et ont demandé aux geants de donné 50 dhs chacun pour prépare la walima.
    je vous informe que le Caîd nous imposer de remplir le Sondouk aalajib avec les oui sans que aucune personne vote.
    Donc on a met des oui pour tous les insrits dans notre liste même absent

  • acacia
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 11:49

    المغرب قال كلمته فسواء اعترفتم أو لا فهذا لا يغير من الواققع شيئا فأنتم لا تمثلون المغاربة ولا أحد يعترف بكم

  • citoyen libre
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 11:52

    j ai vote non vers midi, les urnes etaient presque vides, tous mes voisins, l epicier, le coiffeur le photographe, le boucher et les voisins n ont pas vote ils disent qu ils sinteressent pas a la politique, la question combien ont vote ?!!! je ne doute pas des 98 pour cent mais je doute des 72 pour cent !!!!
    faut pas insulter le 20 fevrier c est lui qui a pousse a ce changement ne le niez pas, c est une realite maintenant faut qu ils integrent le processus meme dans le sens contraire

  • zaari
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 11:53

    لم تفهم السؤال ولن تفهمه مراهقة سياسية فمع مرور الوقت تتضح معالم الحركة ومدى بعدها عن نبض الشارع المغربي

  • karim
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 11:54

    Y avait-il de la triche dans le passé?Les responsables des elections dans le passé sont-ils les même aujourd'hui?Ceux qui ont la reponse à ces deux questions peuvent tirer une conclusion sur le dernier referendum

  • serj
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 12:03

    i dont believe the government tells me. everything says is zero zero

  • مغربي للاسف
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 12:05

    ان قولة : ان المغاربة ادكى شعب هي مجرد اشاعة لا ندري من روجها و ما الغرض من وراءها
    ان المغاربة يحق فيهم قول :امكر شعب . اجهل شعب .
    لانهم لو كانت لديهم درة من فهم لساندوا النضال و المناضلين لا الوقوف ضدهم ولادركوا ان هؤلاء الشباب يخاطرون من اجل راحة و طمانينة البلد رغم ان هناك بعض الامور البسيطة التي لا اتفق معهم فيها لكني لت اقف ضدهم و احاربهم لان هدا قمة الغباء .
    كيف اتخد عدوي وليا على من جاء لنصرتي .

  • محمد ع
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 12:06

    المغاربة لأحرار لا يعترفون بـ 20 فبرايرا المتناقدة،والخائنة!

  • محمد الوجدي
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 12:07

    في الاستفتاء المصري كان المسجلون أكثر من الاستفتاء المغربي
    و كان عدد الصناديق أكبر
    و كانت هناك طوابير بالكيلومترات
    و مع ذلك لم تتجاوز نسبة التصويت 50 في المائة

    اما في المغرب فان الاقبال كان ضعيفا على مكاتب الاقتراع , و قد قمت بجولات على كل المكاتب القريبة
    الاقبال كان ضعيفا جدا

    ومع ذلك فان الداخلية خرجت علينا برقم كبير 74 في المائة هههه هذا لا يصدقه أي عاقل
    +
    هناك أعضاء مكاتب اعترفوا بأنه تم الرفع من النسبة
    20 فبراير ضيعت فرصة كبير لتحرير المغرب قبل الاستفتاء المهزلة

  • youness
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 12:08

    pour moi j'ai voté pas non, et j'accepte le résultat de 98%, parsque par un simple sondage sur ton entourage, tu contateras que c'est un résultat logique, vive le maroc et 20février ne représente que ses membres, qui ne dépasse pas les 3000

  • رشا
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 12:23

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا لاحظت واحد المسالة في جميع
    الردود خصوصا اغلبية المؤيدين تيعطيوا
    ردود قاسية ضد اخوانهم في الحركة وتنسطر
    على كلمة اخوانهم لان اعضاء الحركة ماشي
    يهود او نصارى هاذو خوتنا المسلمين وهذه المظاهرات
    وهذه المطالب اللي تيطلبوا ماشي فصالحهم
    بوحدهوم فصالح الشعب المغربي و كون ماشي
    الحركة اللي واقفين ضدها مغايكونش الاستفتاء
    المهم انا بغيت نقول من هادشي كامل حنا اخوان
    تيجمعنا الاسلام عكس هدشي اللي تنشوف
    مؤخرا العداوة و الشتم وهادشي ماشي من قيمنا
    الاسلامية

  • maghribi
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 12:24

    الملك هو من عين وزير الداخلية
    و الملك في خطابه الاخير قال انه سوف يصوت بنعم
    هذا الأمر يبطل عملية الاستفتاء
    لو كانت الحكومة واثقة لجعلت جهة محايدة تشرف على عملية الاستفتاء
    انا بزاف الناس اللي قالو لي راه قاليني لمقدم والقايد خاص تصوتو على الملك = بنعم= وكأن الملك داخل للإنتخابات .. الشغل كان باين والبهرجة ديال وزارت الداخلية بينت الوجه الحقيقي للمهزلة المسمات ب 99 %

  • la fin de 20 FiFi
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 12:24

    la reponse de cette personne montre le niveau très faible de ce mouvement et elle se trouve incapable de repondre avec des preuves et commence à critiquer des chiffres de 98%, c'est la réalité car tous les citoyens qui ont votés, ont voté pour OUI .
    question pour cette personne: pourquoi vous n'avez pas contester le chiffre reel des citouyensselon vous(24 millions) qui doinetnt votés avant le referundum la meme question doit etre posé à Al adl oua Ihssan..

  • DOCDOC
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 12:24

    ALORS LES 20 FEVES RIAIENT , ET LES VRAIS MAROCAINS ONT DIT LEUR DERNIER MOT ET QUI EST OUI ET OUI . ET A BAS LES 20 FEVES

  • jalal
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 12:26

    احتجاجا على الدستور المفروض المزور، ومواصلة للاحتجاج من أجل دستور ديمقراطي ولإسقاط الاستبداد والفساد، تخرج حركة 20 فبراير غدا الأحد 3 يوليوز في مسيرات كبرى في المدن التالية: الرباط، البيضاء، طنجة، تطوان، مراكش، وجدة، أكادير، المحمدية، بني ملال، أبو الجعد، العرائش، الجديدة، أسفي، خريبكة، جرسيف، سطات، وادي زم، القصر الكبير، سبت جزولة، الخميسات، آيت ملول، اليوسفية، الحسيمة، الفقيه بنصالح، بيوكرة، جرادة.

  • Hassane
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 12:26

    الشعب المغربي لايعترف بحركة 20 فيفي.

  • hassan
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 12:35

    تقولين الكتلة الناخبة في المغرب هي 20مليون لكن وزارة الداخلية اعلنت 13مليون نفترض ان هدا صحيح ؛ 20مليون حسب الاحصاء هم البالغون سن التصويت والدين دهبوا ليسجلوا انفسهم هم 13مليون لم يجبرهم احد على دالك.( هل تريدون ان يكون التسجيل اجباري؟؟؟؟؟ مع العلم انكم تقولون ان اعوان الداخلية سلموا البطائق في المنازل ,,,,,,
    7مليون التي لم تسجل هي القوة الصامتة و لي اليقين انها الاكثر وطنية.

  • بابا
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 12:40

    غريب أمر هذا البلد بمسؤوليه كلهم يكذبون. حركة 20 فبراير هي التي ناضلت والمخزن أرغم على هذا الترقيع للالتفاف على مطالب الحركة الأحزاب السياسية منافقين تابعون للملك في كل شيئ أليس هو من يشرع والغرب يمدحه في خطاباته (ومن يولهم منكم فإنه منهم)

  • محمد التهامي
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 12:43

    أضن أنك لست بلقمان الحكيم و ليس من الحكمة أن تنعت شعبا بأكمله بالجهل و الكسل أيها المهدي المنتظر الذي يريد أن يقود هذا الشعب الذكي الواعي المتشبع بروح المواطنة و المتشبث بقيمه التاريخية الضاربة في عمق تربة هذا الوطن الى لا شيء. ان العدمية لم تجد نفعا في أي عصر و لا في أي مكان, فما أحوجنا أن نحترم أنفسنا لكي يحترمنا الآخرون، لقد قال الشعب المغربي كلمته ، و لنستمع الى صوت العقل و ندع الكلام المكرور الذي لا معنى له,
    نحمد الله على ما حبى به هذا البلد من حكماء و علماء و فقهاء عبر تاريخه العريض

  • abdelouahid
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 12:45

    الجالية المغاربية المقيمة بفرنسا لا تعترف بحركة 20 فبراير

  • محمد
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 12:46

    يعتبرون انفسهم ديمقراطيون ويدافعون عن هدا المبدا وفي نفس الوقت لا يقبلون بالتحكيم لقواعدها علما بان المجتمع تحملهم لمدة شهور بالشارع يعرقلون سير الحياة العامة لمختلف شراءح المجتمع وقاطعوا الاستفتاء وهو مظهر غير ديمقراطي يضاف الي دلك انها حركة غير معترف بها مكونة من خليط من التيارات االتي تختلف في كل شيء اللهم الاجماع حول البلبلة والفوضئ والاضرار بمصالح البلاد والعباد

  • constitution imposée
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 12:48

    il y a ici beaucoup d commentaires du makhzen sous plusieurs non, c'est inconcevable de faire confiance chez les responsables corrompus de c pays et accepter leur rapport vis à vis le reférundum,il était trés clair q les autoritées ont exerçé beaucoup d pressions sur les citoyens pour aller voter, il y avait aussi tas de cas de falçification et de "hors la loi",le régime a imposé sa constitution

  • maghreubi
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 13:11

    c'est pr le 3éme commentaire , tu veux dire le 1 juillet

  • oussama
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 13:17

    يا أخي أتظن أن كل الشعب المغربي متخلف ؟ فقط أنتم المثقفون مع العلم أنكم أقلية قليلة ؟
    و الله ان جدتي مثقفة أكثر منكم . أما بالنسبة لي أفضل أن أكون أميا واعيا على أن أكون مثقفا جاهلا . سأشرح لك : الامي الواعي هو من لا يعرف القراءة ولا الكتابة و لكنه يعرف ربه , يصلي و يصوم له . أما المثقف الجاهل هو من ينقب في مزابل كتب التاريخ ليقرأ كتبا قامت عليها أمم ثم ولت بسبب هته الافكار , و النتيجة : الطعن في الألوهية و الرسالات السماوية .
    يا أخي أنتم تطعنون في الله عز و جل فما بالك في نتائج دستورية ؟؟؟

  • otmane
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 13:18

    والشعب المغربي لايعترف بحركة 20 فيفي

  • وعسى ان تكرهو شيئا وعوخيرلكم
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 13:24

    الاغلبية الساحقة التي صوتت هي:
    -مستفيدة من الوضع
    -مرغمة لاسباب
    -و الاغلبية جاهلة (اصحاب المسلسلات المكسيكية والغير المدركين للاسباب الحقيقية لتضهورالاقتصادىوالسياسي والاجتماعي او بالمعنى الاصح الغلاء.الفساد,الرشوة,الضلم,,,,,,وو
    _المخزن
    لكن التغير ات لا محال

  • mohamed
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 13:25

    كاتباني المسكينة مرتبكة باينة صدماتك الأرقام وراه لي قالها الماك هي لي كاينا قال نعم نقولو نعم حتا حنا بقيتي فيا

  • ahmed amine
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 13:25

    يا ايها البلطجية الايام بيننا تداول و سترون ما ان كان الدستور الجديد سيغير شيء في حياة المغربي او المغربية العادية, و الله الظلم سيستمر و الذل و الاهانة و الاستبداد و الرشوة و المستشفيات الدنيئة و المعاملة السيئة في البلديات و المقاطعات و الولايات و مخافر الشرطة, و الاعتقالات للابرياء من الشعب, اتظنون ان الدستور القديم لم يكن يضمن حقوق المواطن؟ بلا و لكن مع ذلك كله لم نرى اية حقوق بل و اجلسونا على القراعي و دفعوا بنا الى البحار للهجرة و هضموا حقوقنا بينما الشفارة اغتنوا اكثر و زادوا سلطة,

  • foua
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 13:25

    il faut encadrer cette jeune adolescente la pauvre inconsciente de la réalité politique et qui manque d'apprentissage et traduit son complexe…. Par ces moyens, je lui recommande qu’elle aille d’abord s’instruire et s’acharner par la religion et laisser les grands travailler ; c’est fini les jeunes févristes rentrer à vos classes, l’heure de la récréation est terminée

  • DRISS
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 13:28

    سيري ستري راسك را ما كاتعارفيش تهدري اش من مستوى عندك باش كنت ضيفة عند الجزيرة راك حشمتي بها

  • .glmim.akayou
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 13:36

    on ne peut que saluer le resultat meme si on est contre.ce que tout le monde attent c est rendre operationnel le contenu de la constitution .les partis politiques doivent prendre un autre chemin en se debarassant de leur passé .il faut croire en la competence;la liberte. le conflit en fin de compte reste intelectuel.il n y a aucun paradigme social qui peut juger et s imposer comme seul proprietaire de la verite.

  • نورالدين
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 13:39

    أنا أقول لصاحب التعليق رقم 4 حرام عليك أن تصف هذا الشعب بالإمي و الجاهل هل نسيت أن هذا الشعب هو الذي أخرج الإستعمار أنسيت أن هذا الشعب هو أجدادك و أبوك و أمك و أسادتك و أقربائك و جيرانك و كل هؤلاء سهروا على تربيتك لتكون رجلا لتنفع نفسك أولا إذ لا يرجى منك أو من أمثالك خير أو الدفع بهذا الشعب إلى الأمام إن كنت تصفه بالأمي و الجاهل.

  • RACHID
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 13:42

    JE CROIS QUE HARAKA 20 FEVRIER DOIT ACCEPETER LES RESULTA DE LA VOTE ET ARRETE DE DIR NAPORTE QUOI

  • yaya
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 13:44

    السلام عليكم
    أعتقد الان و قد عبر الشعب المغربي عن رأيه في مشروع الدستورأن على شباب حركة 20فبراير أن يغيروا اسم الحركة ليصبح حركة 30 فبراير.فهو مناسب جدا.

  • youssef
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 13:45

    وفقا للأرقام( المعدة سلفا )فقد صوت المغاربة بنسبة كبيرة تعودنا أن نسمع بها أيام الحسن الثاني فقط, صوتوا بنعم للدستور,
    من لاحظ منكم تغييرا في الأوضاع فليخبرنا ,

  • abdel
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 13:49

    و من سمح لهم ان يتكلموا بصوت الشعب ؟؟
    من هم حتى يقولون ان الشعب يريد ؟؟

    مجموعة من الخونة يحاولون زعزعة استقرار البلاد لكن … !!
    و هل عضة النملة ستألم الفيل .. ؟

  • amine
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 13:51

    si ces jeunes du Fevrier pensent qu’ils nuisent au pays comme ca, c’est qu’ils ont tort, car ils contribuent implicitement au renforcement de l’Etat et de du régime au sein de la communauté internationale, car ils animent inconsciemment le paysage politique et prouve que le maroc est un pays de démocratie qui permet à tout le monde de s’exprimer . 

  • نبيل -ال
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 13:51

    بمحض ارادتي دهبت للادلائي بصوتي وكان معي صديق لي جاء هو كدلك للقيام بواجبه مع العلم انه لم يحصل على بطاقة الناخب للدلك دهب لمكتب التصويت للحصول عليها لكنه لم يجدها . مع العلم ان جميع من يسكن في منطقتي دهب للقيام بواجبه فكفى كلااما فارغا….. فلم يرغمنا أحد على فعل اي شئ.

  • هشام
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 13:57

    أنا مواطن مغربي ومجموعة من أصدقائي لا نعترف بشيئ إسمه 20 فبراير لأنكم عبارة عن حفنة من الانتهازيين وتستغلكم حركة البدع واليساريين المريضون نعم للدستور رغما عن أنفكم

  • Salah Eddine
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 14:01

    La constitution est la, elle est votée par le peuple.tous les marocains ont dis OUI.
    Si vous etes démocratiques, vous allez accepter le choix du peuple.
    Pour la question du ROI, je vous confirme qu'on aiment notre roi (Je vous invite à lire un peu l'histoire du Maroc…..

  • oujdi
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 14:04

    t'es qui toi pour parler de tous les marocains. la majorité des marocains ont choisis " OUI " alors toute personne qui essaye de créer des problèmes doit être arrêter et juger, donc la police doit faire son travaille comme ça se fait dans tous les pays démocratiques comme la Belgique ou je réside. 20 février DÉGAGE

  • مخزني محايد
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 14:06

    تقول ان 13 مليون فقط هم المسجلين ، هل تريدين الدولة ان تلزم الكل بالتسجيل في اللوائح ؟ الدولة فتحت بابا التسجيل في اللوائح و من اراد التسجيل تقدم لمكاتب التسجيل و تسجل و ادلى بدوله في الاستفتاء و هذه احد اوجه الدمقراطية . ثم تاتي و تقول ان المغاربة قاطبة خائفون من قول لا لان الملك قال نعم …كيف يستقيم ذلك و هل وجد مخزني يراقب كل معزل انتخابي حتى يتهم المغاربة بالجبن ؟ و كيف لك ان تتحدثين للجزيرة و تطعني في النظام و انت داخل المغرب دون ان تطالك يد المخزن في ظل دولة القمع و العبيد ، ام انك ديكور

  • هشام
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 14:06

    – رشا
    لا أحد له فضل علينا الملك منذ 1999 وهو ينهج سياسة إصلاحية على جميع المستويات والذي ينكر ذلك فهو جاحد وأعمى بل الأكثر من ذلك دعا الى الجهوية الموسعة قبل أن يخرجوا هؤلاء الذين يمثلون أنفسهم فقط وليس الشعب المغربي عن أي ملكية برلمانية تتحدثون؟ لا توجد في العالم ملكية برلمانية حقيقية هي مبدأ فقهي روج له الفقهاء ولي خير دليل على ذلك الدستور الاسباني والبلجيكي والهولندي والبريطاني ألقو عليه نظرة سوف تعرفون الحقيقة البلاد منذ 1999 وهي تتحدث عن التعديل الدستوري وليس حركة الخونة من أتت به.

  • ghost
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 14:07

    السلام عليكم يجب ان يعلم الجميع شعبا و حكومة ان لا غالب الا الله فنحن مع من أراد أعلاء راية الاسلام سواء كان حركة او حزبا او الخ لأنه الغالب بأدن الله في آخر المطاف مهما مر الزمان

  • fakhro
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 14:08

    هدوك لي سماو روسهوم مستقلين في 20 فبراير, عارفين كان تزوير, و الحركة توضدالتزوير. ياك صوتو بنعم و نتصرو. يمشيو بحالهوم. انا مستقل و سأخرج ضد التزوير والكذب

  • مغربية مقيمة بباريس
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 14:11

    ونحن كمغاربة لا نعترف بيكم وسوف نسحقكم اد تماديتم اكثر من هذاااااااااااا
    الشعب المغربي بريئ منكم الى يوم الدين
    صوتت انا والعائلة وكل الاصدقاء وعندي 100 ورقة لا لا لا ههههههههههههه
    نحن مع الملك الى الابد

  • متتبع
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 14:18

    على بعض الأحزاب التي تضع رجل مع المغرب ورجل مع خارج المغرب أن تتراجع عن مغامراتها ولعبها بالنار..وإلا سوف لا تحصل لا على الحمار ولا السبع فرنكات..
    20 فبراير مكونة من أبناء الأغنياء وأبناء سياسيين قدامى ، وأبناء بعض النواب وأعضاء في أحزاب قدامى…يستندون إلى أبناء الفقراء ويعدونهم بالجنة..ولكنهم في الواقع يقودونهم لجهنم ولا يشعرون.
    أبناء الأغنياء يختبؤون وراء المتارس وهم محميون حتى من طرف بعض…أما أبناء الفقراء فهم من يحصل على المشاكل
    20 فبراير تلعب بها الأحزاب وأنصحهم بأن يكونوا حزبا جديدا

  • خالد
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 14:22

    ألم أقل لكم ان المخزن المغربي أشد مكرا من باقي الأنظمة وأن مبارك وبن علي وغيرهم لم تقع في حسبانهم هده الخدعة وهكدا كانت ولازالت سياسة المخزن أنواع وأشكال بدءا بالتعديب والاختطاف والسجن وامتهان كرامة السجين عبر قتله يوميا والاعدامات والاغتيالات ..وأخيرا الاستفتاء…..فهل من واع ومدرك

  • abden
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 14:39

    Je crois que maintenant il faut cesser ces provocations. Il faut chercher la légitimité des urnes pour représenter la majorité. Halte à la dictature de la très faible minorité. Le cadre est tracé et il faut agir dans ce cadre . les marocins ont dit leur mot et les principes inébranlables : Allah AWatan Al Malik. Le peuple dit oui à la lutte contre la mauvaise gouvernance, à la corruption à la bonne gestion des affires du pays. Que celui qui estime pouvoir contribuer à celui agisse à son niveau

  • مغربي حر
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 14:40

    لقدمني ما يسمى بحركة 20 فيفي بهزيمة نكراء.لقد كانوا يعلمون انهم قلة لا يمثلون الا انفسهم.
    لقد كانوا يعولون على المجتمع الدولي لقلب النظام.ظنوا مساكين ان الشعب في تونس ومصر هو من اسقط النظام. ان من اسقط مبارك و بن علي وصدام هي امريكا. انظروا الى مايحدث الان في مصر خصوصا ماتعرض له له المتظاهرين يوم28يونيو من رفس على ايدي عفوا على ارجل قوات الامن المصرية…….الشعب المغربي شعب حر مند الابد واني اقول لمن يصفون الشعب المغربي بالامي كفاكم كدبا على انفسكم ان من شيمالاسلام الصدق فكونوا صادقين مع ان

  • med azer
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 14:43

    تحية نضالية لحركة 20 فبراير.

  • ali
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 14:46

    القناة الصغيرة تعود من جديد

  • mohamed
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 14:47

    oh vous jeunes du 20 pipi allez changer vos couches votre odeur commence à nous déranger même loin du pays,prenez une douche brossez vos dents pour ne pas avoir une halène qui fait fuir les rats et on verra

  • أحمد
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 14:53

    إذا كان الشعب المغربي قد عبر عن رأيه بخصوص دستور 2011 و جاءت النتائج على الشكل الذي رأيتم, فالأعراف الديموقراطية تقتضي خضوع الأقلية لحكم الأغلبية, و لتعلموا أنه ليس في هذا البلد مغربي أكثر مغربية من الأخر. فكلنا مغاربة و هدفنا جميعا تحقيق التقدم في جو من الهدوء و الأمن , بعيدا عن أجندات يعلم أصحابها من يقف وراءها .
    و إلى من يريد أن يحد من صلاحيات الملك أقول: بالله عليكم من حرك عجلة التاريخ بالمملكة, و جعل المغرب أوراشا مفتوحة من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه؟ عاش ملكنا و أعانه الله وحفظه

  • مغربي
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 14:55

    تنعت الشعب المغربي بالجاهل وانت لا تفرق بين الضاد والدال (( التضهورالاقتصادىوالسياسي))) عندما تكتب التدهور عوض التضهور حينها يمكنك الافتاء في العلم والجهل والديمقراطية…عاش الملك

  • ABO DIAA
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 15:04

    ولا نحن نعترف ب حركة 20 فار
    نعم للدستور وعاش الملك محمد السادس .. محمد سانك .. محمد سديس .. محمد سينكو .. محمد فايف .. ونقولوها ليكم بجميع اللغات
    ويلا ماعجبكومش الحال روحوا لمصراطة هههههههههههههه
    الله الوطن الملك

  • ukrainien
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 15:09

    ca fait 5 ans que je ne suis pas rentrer au maroc je suis berberej aime mon maroc comme il l est et meme comme il l etait et aussi apres les constitutions il reste tjrs au fond de mon coeur et j aimece qui fait notre ROI.
    pour le mouvement du 20 fevrier ca reste juste un petit mouvement qui se paralisera tot ou tard et pour toi widad j aimerai bien que tu redis ce que t avais dis sur aljazeera a l epoque du ROI Hassan 2 tu oserais meme pas sortir protester

  • fakhro
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 15:12

    هدوك لي سماو روسهوم مستقلين في 20 فبراير, عارفين كان تزوير, و الحركة توضدالتزوير. ياك صوتو بنعم و نتصرو. يمشيو بحالهوم. انا مستقل و سأخرج ضد التزوير والكذب

  • هشام
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 15:18

    110 – بابا
    أسير أوليدي را غير يسوطو عليك المغاربة الاحرار ترفرف وسير عاودها لراسك نعم للدستور والى مادار الملك معاكم والوا وخضعتوش للأغلبية غادي حنا هاد لمرة ردو مها دم

  • هشام
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 15:22

    113 – محمد
    الله يعطيك الصحة خويا محمد كرهنا وصلت معنا حتى الموت بغينا نواصلو مسلسل الاصلاح لي بدا من 1999 ماشي حتى جاو هاد المخربقين زعما أنا ضامن للي غادي يجي يحكمنا غادي يبغيلنا الخير والله حتى ياكل فلوس المغاربة وينجز عاش الملك محمد السادس ومن هنا القدام محاسبة ناهبي الأموال العامة

  • ali
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 15:27

    لقد اصبحت حركة عشرين فبراير مجرد نشاز وسط حالة التفاعل الايجابي للشعب المغربي بمختلف اطيافه مع الاصلاح الدستوري الحالي. ما فعلته وتفعله الحركة الان ليس سوى مجرد لعب الدراري، لانها تفتقد الى النضج، وتعاني من عطب معرفي يجعلها غير قادرة على تمثل ماهية الوثيقة الدستورية كصورة للتوازنات والتوافقات والتناقضات داخل المجتمع المغربي, حركة 20 فبراير لا وجود لها الا في الشارع، والديمقراطية لا تعترف بالشارع ولا تمارس في الشارع بل من داخل المؤسسات. حركة 20 فبراير تتعامل بعدمية وتسوق نفسها كقوة اقتراحية!!!!!

  • ballo
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 15:38

    جوابا على هذه المراهقة السياسية( وداد…) صوت المغاربة بنعم حبا لملكهم وليس خوفا منه

  • Youssef Montréal
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 15:41

    Salam,
    Cette widad affirme qu'on a voté par peur du Roi, vous croyez qu'une personne qui vie à Montréal va prendre la peine de se lever une journée de congé pour aller au consulat du Maroc et attendre dans une file d'attente et voter OUI parce-qu’il a peur du Roi. Wa baraka men lebssala. J'aime mon pays et j'aime mon Roi et vous ne me représentez pas.

  • عبد العزيز
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 15:47

    يا "وداد" انك مجرد دمية تحركها أيد خفية لسياسيين مراهقين و طفيليين و حقودين على الملكية الشريفة. لا تظنين أنك بقرائتك للرد على صحافي الجزيرة أنك تمارسين السياسة…حركتك العميلة لا تمثل المغاربة …لا تريدون الا التخريب. نسبة كبيرة شاركت في الإستفتاء و قالت بصوت واحد "نعـــــم" وهده حقيقة لا غبار عليها. الحركة جبانة. لا تقدر على الإنخراط في مسلسل الإصلاحات التي خططت لها الدولة مند سنين و سارعت في تفعيلها.

  • cesare
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 15:59

    تبحث حركة 20 فبراير عن ترسيخ الديمقراطية وهي لا علاقة لها بالديمقراطية فالشعب قال كلمته خاصة وأن الحركة وبعض مناصريها طالبوا بمقاطعة الاستفتاء ادن النتيجة طبيعية وحتى ان كان هناك تدخل للسلطة فهي حالات معزولة .فلمادا لانتوقف حركة 20 فبراير عن اثارة القلاقل والنظر الى المستقبل بدل اعافة حركة الاصلاحات التي بالفعل بدأت الآن وستستمر مع وضع ترسانة قانونية لتعزيز بنود الدستورالمصوت عليه فكل من دهب الى مراكز التصويت صوت بنعم و 80 ألف صوتت ب لا أما المقاطعون فقد التزموا بيوتهم يفكرون في مادا سيصنعون

  • نانا المغربية
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 16:02

    شكون نتوما بعدا ومن اعترف بكم والله الى غير ناس بغات تبان ومالقات مادير قالت نقلدو مصر اين انتم من المصريين اللي قادو الثورة وهما عندهم علاش يتكلمو انتما مالكم اش خصكم الكمال لله وحتى حد مالاقيها كيف بغاها الا الله تبارك وتعالى واللي ماوصلناها نوصولوها بالوعي والارادة والعزيمة وماضاع حق وراءه مطالب لاتجروا البلد لما لاتحمد عقباه فكروا في ابنائكم واهلكم والله يهدينا جميعا.

  • cesare
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 16:04

    تفكر بعض مكونات 20 فبراير من وكالين رمضان في كيفية التنسيق مع العدل والاحسان للخروج قبل آدان المغرب بساعة حتى يتناول العدليون طعام الافطار بعد آدان المغرب فيما سيعتبره وكالين رمضان كاسكروط المساء ودلك تجنبا لاحراج العدل والاحسان … ايوا والمثليين اشنو غادي يديروا معاهم

  • عبد الحفيض بن محمد
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 16:08

    يا( Lokman) كن على يقين بأن الشعب المغربي مع المناضلين الأحرارمن أجل غد أفضل ومن يكره الكباب!
    لكن أنتم لستم سوى شباب الشهر الناقص ،كنا معكم في البداية لكن بعدما اتضح امركم،وتبين أنكم بيادق يتنفيد أجندة خارجية "عقنا بكم" وسميناكم شباب الشهرالناقص نظرا
    لجهلنا بالأيادي الخفية التي تسيركم.
    اللــــــــه الوطـــــــــن المـــــــــلك
    أما عن قناة الجزيرة،عودتنا دائما على إشهار ما يعادي المغرب والمغاربة فهي بوق
    الأعداء.

  • RAMDAN
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 16:18

    والله العظيم رافقت أختي لمركز التصويت فطلبت منهم تصوت فرفضوا جميعا لأني ليست مسجلة رغم أنها كانت ستصوت بنعم فهذا دليل على أن الاستفتاء نزيه و مر بشكل كامل. هنيئا لنا جميعا المغاربة الأحرار كانوا في الموعد وصوتوا حققوا نصرا ساحقا قالوا كلمتهم وتجاوبوا بعفوية مع الإصلاحات المتضمنة في هذا الدستور الجديد الذي يعد خطوة هامة على درب تكريس الديمقراطية وحقوق الإنسان.

  • 9anas
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 16:21

    ما كان لا حقوق ولا افضت ولا سيدتي ولا 20 فبراير

  • ayoub
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 16:23

    أقصى ما نتمنى …حكومة لا تكذب.

  • مريومة
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 16:26

    الى حركة 20 فبراير انقل لهم رسالة من عمي رجل كبير في سن مقاوم يتحدث جميع اللغات وليس جاهل او شمكارا يقول لكم لو كنتم تعرفون قيمة الوطن والتضحيات التي قاموا بها لي تحريره لكان التصويت 100في المئة لي ضمان استقراره وحريته يقول انا الخونة متربصين بالمغرب في كل مكان حتى داخل بلدنا العزيز ويطلب الحفاظ عليه من كل متطفل وخاين لوطنه

  • akram
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 16:27

    اقول للتعليق رقم8 ان انتقادك يحتاج الى انتقاد.تقول ان اي مذيع سوف يحرجها فهي على الاقل اجابت بقناعات الحركةوبشكل مقبول موضوعي .اما السؤال اذاكنت مكانها فبماذا ستجيب والملايين يسمعون حديثك فانك سترمي في سروالك.لم تفهم يا ابله حين قالت ان الاقلية صوتت بنعم من مجموع الشعب المغربي وذكرت ان الاغلبية صوتت ب120في المئة اي من القلية التي صوتت بنعم لفائدة الدستور الممنوح وايضا من مجموع الشعب.فهي لم تقع في تناقض يا غبي

  • الحقيقة
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 16:31

    في الحقيقة أن هناك أغلبية صامة و أقلية تتكلم والأقلية تستغلها الصحافة وتضخمها

  • mustapha berrechid
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 16:50

    والشعب المغربي لايعترف بحركة 20 فيفي.سحق وطحن وغربلة الخونة وعاش الملك محمد السادس

  • مغربي مقيم بالمغرب
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 16:55

    المغربية المقيمة بفرنسا خاصك تعيشي في المغرب باش تعرفي
    المشاكل اللي فيه، أنا شخصيا لا يمكن الا ان اتفق مع حركة 20، لانها تطالب بمحاربة الفساد الذي استفحل في هذا الوطن العزيز ( نهب المال العام، كارثة القضا….)، والمشكل ليس في الدستور، وعلا الحركة تجاوز قضية نتايج التعديلات الدستورية، والمطالبة بمحاسبة المفسدين 

  • alwane
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 17:03

    على عكس ما تذهب إليه حركة 20 فبراير في عدم اعترافها بنتائج الاستفتاء. أنا أعترف بحركة 20 فبراير كحركة شبيبية حركت المشهد السياسي الخامل في المغرب، وفرضت إنتاج دستور جديد يحمل الكثير من التغييرات لفائدة مسار الديمقراطية التي يسير المغرب على دربها بخطى ثابتة.لكنني بالمقابل أقر أن حركة 20 فبراير ما زالت لم تنضج بعد لتتحول إلى قوة اقتراحية بالامال التي يعقها الشعب المغرب قاطبة.

  • الهادي بإذن الله
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 17:11

    أود أن أعلق على ما قالته بنت من تكون هذه المراهقة وأرد في نفس الوقت على التعليق رقم 166، إن ما نطقت به هذه لا يدل على قناعة وإنما يدل على شيئين: الأول هو أن هؤلاء المراهقين لا قناعة ولا تكوين أو فهم لهم في الشأن السياسي كما أنهم لا يقدرون خطورة ما يصبون إليه لولا لطف الله ورزانة المغاربة، الثاني هو التبعية الواضحة والمفرطة لجماعة العدل والإحسان الظلامية والمتحلفة، دليلي في ذلك: استمعوا إلى "قراءتها" لنسبة المشاركة وارجعوا إلى ما روجت له الجماعة خلال تعليقها على نتائج الاستفتاء التي خيبت آمالها.

  • ABDOU _ de_ CASA
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 17:14

    في نظري لم يتبقى لحركة 20 من فبراير ومعهم جماعة الجهل والبهتان، سوى رفع دعوى قضائية للمحكمة الدولية عند السيد أوكامبو ضد الشعب المغربي ههههههههه! نظرا لأن الشعب لم يمتثل لأوامرهم في الإمتناع عن التصويت بحيث صوتوا للدستور بكثافة وبنعـم كدلك!
    والله العظيم! أن جلكم مراهقون وأغبياء بالفعل لاتفقهون جيدا في الأمور السياسية، أما المُتبقى منكم فإنهم مجرد خونة وعملاء لجهات خارجية معادية لمصلحة الوطن!!

  • mr250
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 17:25

    الشعب متل نفسه في الاستفتاء و20 فبراير حركة تمتل نفسها
    الشعب قال نعم و20 فبراير رفضوا
    ومنه 20 فبراير حركة ضد الشعب
    لان شعب قالها بلعلالي نعم للدستور
    وسيرو قلبو على على شي بلاد اخرى تهز ليكم هبالكم

  • Lila
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 17:36

    Ne crachez pas dans la soupe ! Si vous avez eu la moindre réforme c'est à ces gamins qui ont manifesté que vous la devez. Qu'est ce que vous avez fait vous tous qui êtes là en train de les critiquer ? C'est grâce à ces jeunes qui ont eu le courage de manifester et de réclamer des réfomes. Ce sont eux les gagnants. Ils n'ont pas pu obtenir tout ce qu'ils réclamaient mais ce sont eux qui changent le Maroc. Alors un peu de modestie, restez devant votre ordinateur et taisez vous.

  • ترية
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 17:40

    والله العظيم رب العرش العظيم ذهبت لمركز التصويت وطلبت منهم أن أصوت فرفضوا جميعا لأني لست مسجلا رغم أني كنت سأصوت بنعم والله العظيم إن دل هذا فإنه يدل على أن الاستفتاء نزيه بشكل كامل

  • Mohamed
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 17:48

    Je ne me suis pas inscris à la liste électorale car je n'ai pas le temps mais si je l'avais fait mon vote serais OUI à 100% Arrêtez de dire des mensenges votre stratégie est nulle si vous aviez choisi de voter NON au lieu de se cacher derriere le taux de participation vous aurez avoir un peu de légalité mais je suis désolé pour vous fatakoum el qitar

  • Le Docteur
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 17:56

    المغاربة لا يعترفون بـ 20 فبراير
    Pantalon taille basse
    ..mangeur du Ramadan..Mangeur du Ramadan
    Petits poussins de politique avalé par Al Adl wal ihssan

  • Vérité
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 17:57

    Bonjour
    Je propose que les militants 20 Février crée une page sur Facebook pour rassembler les voix des non votants pour avoir des statistiques approximatives sur la réalité

  • samir
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 18:06

    مزيدا من النضال و الصمود يا شباب الحرية
    المجد و الخلود للشهداء
    عاش الشعب المغربي ..
    عاشت حركة 20 فبراير المجيدة.. إ

  • abde
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 18:39

    تحية لحركة 20 فبراير

  • هند المغربية
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 18:40

    انا عندي عائلة عايشة في الخارج نهار التصويت كانوا باغيين يصوتو بنعم و هما تقريبا 7 اشخاص لكن رفضوا يخلوهم يصوتو بدون بطاقة الناخب وكثار مثلهم منعوهم من التصويت لنفس السبب و هذا ان دل على شي فانما يدل على نزاهة الانتخابات مشكلة اتباع هاذ الحركة انهم ناس فقدوا الثقة في كل شي حتى في نفسهم ووصلت بهم الدرجة انهم يشككو في كل شي و ينتقدوا كل شي و يخونو كل الشعب و هذا دليل ان العيب فيهم وفي افكارهم المريضة و انا في نظري اللي بغى الاصلاح للبلاد يبدا بنفسه اولا يكون احسن من تركيز انتقاداته على الاخرين

  • med
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 18:41

    والشعب المغربي لايعترف بحركة 20 فيفي

  • هشام
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 18:42

    الى صاحب التعليق رقم 168
    كلامك صحيح وهذا ما يزعجني القنوات الاجنبية تضهر حركة النفاق والتلف بأنها الأغلبية وتمثل الشعب المغربي تبا لهم من أعطاهم الحق في تمثيلنا لماذا يكذبون؟ هذه الحركة تضم أبناء الاغنياء وأبناء سياسيين معروفين أصحاب الجاه والمال وتضم طبقة من الاغنياء التي تعيش خارج المغرب ويستغلون بعض من شبابنا ويغرورون بهم مساكين يأتون على الصباح الباكر ينضمون ورؤسائهم ينامون جيدا ويستيقضون على الساعة 11 ويأتون لأخذ الصور ويجرون مع قنوات أحنبية معادية للمغرب حوارات وبعدها يذهبون للغذاء

  • محمد
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 18:50

    الى كل المغاربة ببببببرااااااااااا كا من الفتن راه كنا مغربا وكل يناظل حسبفي القنوات اكانت مملوءة بقليل من الاصوات وهدا يعني انها لا تمتل تلك النسبة التي صرحت بها وزارة الدخلية زد عن دالك ان الاشراف عن عملية الفرز كان اوزارة الداخلية وهي نفس النس مفهومه الحقيقة التي يجب ان يعرفها المغاربة ان النتاءج مزورة والدليل انظر هل صناديق الاقتراع مملوءة في جميع الصور التي شهدتها ب المحصل علي في الدساتير5 القديمه يعني ان الامرور مفبركة تارخيا..

  • badr
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 18:53

    vive mon pays le maroc……..et vive raja casablanca

  • madrane aziz
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 18:55

    أطلب من حركة 20 فرطوط أن يتظاهروا في مكان لا يوجد فيه ظل فاليبقوا تحت أشعة الشمس الحارقة ولكن إذا أغمي على أحدهم بسبب الضربة الشمسية فلا يجب إتهام المخزن بأنه السبب في ذلك أو التهام الشمس أنها بلطجية تعمل لصالح المخزن.ههههههههه

  • واحد من الناس
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 18:57

    السلام عليكم
    لقد ظهر بالواضح الدي لا يدعو للشك ان هذه الحركة منبوذة من طرف الشعب المغربي بالاجماع, ونحن لا ننتظر رأيها في الاستفتاء لانها لن تباركه رغم يقينهم ان النسبة الايجاب هي الغالبة ولا يهم الرقم كم,ورسالتي لهم ان كنتم تؤمنون بالديموقراطية فعلا فاحترمو راي الاغلبية لاننا لو سلمنا بوجودكم فلن تتجاوزوا مليون شخص في اصدق الاحوال في حين البقية اكنر من 32 مليون شخص مغربي.ونحن لسنا ضد التغيير ولكن ضد اسلوب التغيير وادبيات التغيير.ولم ارى مثال ينطبق على حالكم افضل من المثل _معزة ولو طارت_

  • سعاد
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 19:01

    نعم للدستور وشكرا لبعض شباب 20 فبراير الذين انصموا مع باقي المغاربة المصوتين بنعم ولنبدا جميغا عهدا جديدا تسوده الديموقراطية واقول ان الدستور يمكن تعديله خسب الاوصاع فهو ليس بقران وان تنصروا الله ينصركم

  • أبو الصادق التازي
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 19:02

    أوراش الاصلاح في بلدنا الحبيب لم تكن ولم تأت من عمامة او سوالف حركة 20فبراير وانما هي مسلسل متواصل الحلقات يقوده الملك المحبوب محمد السادس وتحكمت في الدستور الجديد أيضا اعتبارات اقليمية ودولية وداخلية هذا صحيح ولم ينتظر الشعب المغربي املاءات من احد وهذا التصويت درس تاريخي لكل من يتربص بالمغرب وهو أعمق من مجرد الموافقة على وثيقة دستورية لها أهميتها وانما هو تصويت لتجديد الثقة والالتزام المتبادل بين المؤسسة الملكية والشعب الوفي واللي ماعجبوش الحال عدنا الحمد لله البحر المتوسط والمحيط الأطلسي

  • abou ayman
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 19:09

    الحمد لله اديت واجبي اليوم رفقة العائلة وصوتت بنعم ,لاقتناعي التام بمحتوى الدستور …..لا يهمني من سيتهمني بالمخزني او البلطجي لانهم اصلا ضعفاء النفوس وبدون هوية ويسعون لفتنة في وطننا الحبيب ….اقيم ببلجيكا واعتز بمغربيتي وكفى…. احب ملكي لانه ملك الفقراء بل ويسعى لتغيير المغرب نحو الافضل كنت ايام الثانوية والجامعة اناضل ضد الفساد والرشوة والمفسدين ولا ازال وما هدا الدستور الا وسيلة نحو غد افضل .وان شاء الله نحو ديمقراطية حقيقية للقضاء على الفساد والمفسدين….

  • oujdi
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 19:15

    pour le 72 : crève et vive le roi vive le roi derrière notre roi jusque la mort

  • alwarzazi taroudant
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 19:17

    اظهرتم نواياكم المبطنة للوصول الى الحكم ولو على حساب دماء المغاربة انزلوا الى صناديق الاقتراع لاختبار شعبيتكم لن يصوت لكم احد
    لم يبق للمغاربة الا ان يرشقوكم بالحجارة
    قل لي يا ارسلان ماذا كانت سيارة السفارة الامريكية تفعل امام بيتكم يومين قبل الاستفتاء
    اين لالالالا لاستعانة بالاجنبي
    اتق الله يا ارسلان اتق الله

  • vérité
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 19:27

    message a cette fille : au lieu de nous casser la tête avec tes conneries , je te dis une chose viens en France et passe seulement une année et la tu va découvrir combien coûte le Maroc ce pays cher a nos coeurs……………… notre pays quoi. vive le Maroc et nous sommes prêts a le défendre contre tout ennemie

  • أحمد المسفيوي
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 19:28

    لماذا تظهرون صورة وطني المغرب مبتورة إلى شطرين يا قناة الحرب، يا من لا يعرضون على الله، يا الأصبع المبتور من السعودية، كيف تتجرؤون المس بجزئ من وطننا كانت نسبة التصويت فيه بنعم هي العليا..طبعا مدفوعة الثمن من حساد الوطن. اعلموا أن المغاربة لهم من الإيمان والقوة ما يدفعهم لعدم التفريط في أي شبر من أرضنا الشريفة الطاهرة.. يمهل ولا يهمل …اللـــه الوطـــن الملـــــــــك

  • ادم
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 19:51

    ..هده المراهقة..تريد الدفاع عن الطبيب..و عن المهندس ..و عن …الاطار و عن…الصيدلي و عن ..الاستاد الجامعي..و عن الفلاح..و عن التاجر..و عن رجال الاعمال..و عن العاطل.و انا واحد منهم….من اعطاها التفويض للكلام ..باسم الشعب المغربي…علىقناة الجزيرة…
    .من فوضك…

  • حسن
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 20:12

    الحقيقة أن الجزيرة تستضيف بعض الأعضاء من هذه الحركة أقل ما يمكن أن يقال عنهم أنهم متخلفون والنموذج هاته الفتاة،فهي تقول أشياء بعيد كل البعد عن الحقيقة. أنا شاب مغربي ذهبت إلى صندوق الإقتراع والله شهيد على ما أقول عبرت عن لرأيي بكل حرية وبدون إكراه والمراقب الذي كان أمامي هو ضميري. فهذه الحركة لو كانت تؤمن بالديمقراطية لأعترفت بالهزيمة، حيث لم تجد من وسيلة للدفاع عن نفسها سوى التشكيك في مصداقية الإستفتاء تقول أن المسجلين في اللوائح أرغمو على تسلمهم بطائق الإنتخابية وهل أرغمو على الذهاب إلى صندوق

  • anass hajji
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 20:14

    vive le maroc

  • idriss
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 20:16

    Bonjour, A mon avis il faudrait un autre referendum OUI/NON éliminer la bande de 20 fevrier

  • hassan_8374
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 20:39

    Bonjour tout le monde, au début j'étais avec les idées je dis bien les
    idées du présumé mouvement 20 Fév mais quand j'ai découvert que ces gens sont immatures et qui sont exploits idéologiquement et je discutais avec eux mais maintenant je suis convaincu qu'il ne faut pas leur prété d'attention car ils sont minoritaires et inaptes de représenter le peuple!

  • محمد
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 20:40

    والله يسمح ليكوم مش نقولكم جوج حوايج فدلك الاستفتاء انا لن اطعن في نتيجته لكني ساطعن في المصوتين الدين باعو دينهم ووطنهم من اجل ملابس و دراهم اقول لكل من صوت بنعم من غير وعي بها الله يسمحليه واقول لكل شخص ادلى بنعم وهو واع بها الله يهديه وسلام وعليكم نحن لا نريد فتنة نريد الاستقرار لكن بهده الطريقة شدلي نقطعليك لن يكون الامر سليما مستقبلا وانتظرو ان معكم من المنتظرين

  • اوس
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 20:41

    انت غبر مؤهلة لاسياسيا ولا اعلاميا للتحدث باسم المغاربة .نعم ان قال العاهل سأصوت بنعم فنحن سنصوت بما قرره ملكنا لأنه يعتبر الساهر والضامن على سلامة وأمن هدا البلد

  • مهاجر
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 20:41

    تحية احترام و فخر لهده السيدة، الله يحفظك

  • mouna45
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 20:51

    et chaaab lui aussi dit non à la constitutin octroyée et falsifieé ou Aà Z.et ce chiffre on le savait meme avant c'est le chiffre magique de makhzane car toujours nous disait 99.99 ,vous souvenez ou pas ?vous parlez de changement ?que de monsenge!!!

  • ibn agadir
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 20:54

    انا استغرب لاصحاب التعاليق المسيئة ل 20 فبراير..لا تنسوا ان لها الفضل في الاصلاحات ان كانت اصلاحات..يكفي اننا اول مرة كنسمعو بمعارضة ف هذ البلاد..راه الناس مكرفسين بزاف و باقي الجهل والظلم وزيد اوزيد…تحية ل 20 فبراير

  • jamal moatakid
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 20:56

    تم سحق وطحن وغربلة الخونة قال أحد الناخبين بالداخلة إنفصاليين طالبوا الصحراويين بالمقاطعة فقط لزعزعة إستقرار المملكة المغربية ولكن لم ينالوا ما أرادو ……..إنفصالي تساوي 20 فبراير لأنها أخترقت من الإنفصاليين الدين يحملون الجنسية المغربية ويستغلونها لتحويل المغرب إلى جمهورية وأخد الصحراء لكن الموت والقبر أقرب من المس بأمن المغرب ووحدته

  • rachid
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 21:33

    j ai voulu moi aussi voter le vendredi mais j etais surpris ils m ont interdit car je n ai plus la carte de vote meme ci j ia ma CIN …..j ai croyer c comme avant mais le maroc a vraiment changer pour cette pauvre fiette tt le maroc a dit oui car il aime son jeune roi 20 fevrier sont termine si vous ne aimez pas le maroc vous pouvez le quiter sans probleme car nous on aime notre pays et notre roi le maroc changer vers le bien laisser nous tranquille vive le maroc

  • ABDELLAH SIG
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 21:37

    هدية إلى الوطنيين الشرفاء
    الشعب متل نفسه في الاستفتاء و20 فبراير حركة تمتل نفسها
    الشعب قال نعم و20 فبراير رفضوا
    ومنه 20 فبراير حركة ضد الشعب
    لان شعب قالها بلعلالي نعم للدستور
    وسيرو قلبو على على شي بلاد اخرى تهز ليكم هبالكم

  • البوهاني
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 21:38

    لأنني لست يساريا متطرفا ولست يمينيا متطرفا كدلك .قلت نعم للدستور .انا لست من الدين يصدقون خرافات شيخ ثمانيني يحلم بالقومة ويصر على البقاء على سدة الزعامة دون وجل رغم ان القومة التي اوحي اليه بها لم تتم في تحد سافر لشروط الزعامة والريادة مما يؤكد ان اتباعه مخدرون لايعون ولا يبصرون .اما اهل اليسار القديم .فؤلاء لايعجبهم العجب. سقط جدار برلين و تبين سخف الكثير من المبادىء التي قامت عليها الاشراكية دون ان يرف لهم جفن كأنهم من اهل الكهف .وهاهم الان بسبب الغشاوة التي على عيونهم لايرون الا الأسوأ.

  • ق.م
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 21:40

    لاتعترف بالنتائج وماذا بعد؟ هل يؤمنون بالديمقراطية سلوكا وممارسة؟ فليحتجون أو يتظاهرون أو يقوموا بماشاؤوا في ظل القانون الدستور الجديد أصبح اليوم واقعا وبإعتراف القوى الداخلية والخارجية وإذا كانت الحركة تؤمن بالنضال فل تعمل على أن يفعل هذا الدستور بطرق سليمة وتصدر قوانينه التنظيمية أما كما نقول بالمغربية "أن تضع العصا في الرويضا أي في العجلة"فهذا شيء آخر وسيطرح ألف إشكال وإشكال.

  • وري
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 21:49

    تحيية نضالية لكل من قاطع الدستور وقبله المبادرات المشبوهة من لدن بلطجية النظام القائم وأقول لرحال القمع الطبقي أنكم ستبقون عبيد إلى ما لا نهاية

  • الصحراء المغربية
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 21:51

    هاده الفتات تتكلم عن الاستفتاء وهي لم تقم بواجبها الوطني أي التصويت بنعم أو ب لآ مادمت لم تصوتي فليس لك الحق في الطعن الأمور واضحة .

  • سارة
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 22:02

    هل اعضاء المكاتب اعترفوا انهم رفعوا من النسبة لك مثلا ؟؟ ام انت يا fbi عرفت عبر طرقك المخابراتية هذا ؟؟ اضحكني تعليقك كثيرا و قراته اكثر من مرة لكي اضحك اكثر كانك تعيش في بلد اخر غير المغرب فانا بنفسي ذهبت لكي اصوت و رايت الكم الهائل من الناس فهل انت تسكن في بادية مثلا ؟؟ و للعلم فقط اول من توافد الى صناديق التصويت في الصباح الباكر هم اعضاء حركة 20 فبراير فبالله من منهم سيفوت فرصة فرض نفسه و حركته الهزيلة امام هذا الاستفتاء و 99 في المئة منهم صوتوا بلا و رغم ذلك فنسبة الموافقة على الدستور هي 98%

  • كريمينو
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 22:10

    تمنيت لو تم اعادة الاستفتاء من جديد ليروا النتيحة الحقيقية لربما تتجاوز 90 في المائة من حيث المنتخبين و 99،99 في المائة المصوتون بنعم بالطبع اذا قاطعت المعارضة الاستفتاء.. لأن الكثير من الناس لم يتوجهوا الى مكاتب الاقتراع ظنا منهم أنها انتخابات برلمانية.. و الكثير من الناس ظنوا أن ساعة الاغلاق هي السابعة القديمة و ليس الساعة الجديدة، و بعض الأميين ظنوا أن من يأخذ معه ورقة نعم هي المحتسبة… فوالله الشعب المغربي اذا عرف أنه يصوت لصالح الملك فانه يقطع مسافات طويلة و لو مشيا على الأقدام ليقول نعم

  • khalid
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 22:16

    أقسم بالله أنني لم أصوت ولا أعترف ب 20 فبراير

  • عامر
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 22:17

    نزل الدوستور كالصاعقة علينا والنظام سيبقى فاسد حتى ولو تم جعل البلاد بدون دوستور، لان الارادة منعدمة لدى اهل القرار للتغير لدى انا اقاطع هذه المهزلة والمغرب لن يستثنى من التغير كباقي البلدان العربية …. لدى لازم المخزن ان يتهيأ لهذا الحدث.

  • باحث سوسيولوجي
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 23:20

    انظروا الى اللغة التي تتكلم بها هاته المنسقت وما يشوبها من ركاكة في التعبير و خلط في الأفكار و المصطلحات و تعديب جاهل للغة العربية و تتكلم عن الاصلاح و التقدم فكيف لحركة يمثلها مجموعة من الشباب الفاشل فكريا و لغويا أن تسود في مجتمع يطمح بكل قواه الى مستقبل مشرق!!!!! و من عيب وضع أناس ناقصين فكريا و لغويا في وضائف حساسة كالتنسيق في حركة مناهضة و محتجة ولا يخفى عنكم أن تاريخ الشباب في المغرب هو تاريخ نظالات فكرية و أسماء شبابية وازنة كان لها شأنا كبيرا في بناء المغرب العظيم لكن شباب هذا الجيل

  • عبد العزيز
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 23:28

    Si vous lisez les 195 points de vue exprimés pour commenter cette interview d’Aljazeera, vous trouverez que les opinions contre le mouvement du 20 février et / ou pour la Constitution avoisinent 98%. Sur le plan qualitatif, les opinions données par les marocains pour « la Constitution » sont nettement plus convaincantes.

  • mansour chfira
    الأحد 3 يوليوز 2011 - 23:42

    degage je dis au mouvement 20 fevrier

  • Akhannich mohammed
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 00:06

    حركة 20 فبراير لم تكن الفئة الوحيدة المطالبة بالاصلاح كل المغاربة طالبوا بتطور داخلي ايجابي قبل ضهورها. حتى الدين ليس لهم انتماء او توجه سياسى ناشدوا بالاصلاح. من واجبنا كمسلمين ان نناضل ضد الفساد..تحرك كل المغاربة ملكا و شعبا ادى الى تطور ملموس و مستحسن من غالبية الشعب.لدا النضال من اجل مطالب عادلة و ان يزول الفساد.وما علينا الا ان نرى ما سيتحقق على الواقع. و لكل مقام مقال ومن الافضل ان نناصر النوايا الحسنة ببلدنا المغرب بدل من حركة التهريج و الفوضى.

  • تلميذ
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 01:10

    شنو ظهر ليكم ا المغاربة الاحرار نخرجو للشارع ضد هاد الشماكرية و نوريهم شنو هي الخيانة…

  • abdel
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 01:54

    كين غير الي دوي معرفهاش باش منفوخة الصراحة
    حنا بغينا ديننا يحكمنا باركة من السيبة علامة الساعة بانوا
    الملك هو الله أو سيدنا هو محمد صلى الله عليه وسلم احسن الخلق
    اما انت داك الي كتبايع العار إفك راسوا

  • youssef
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 02:26

    هديك الدفعة خليها ليك امول التعليق ٤ تنفعك ال درت انبن حركة فيفي الحمد لله الحق بان وهاد وداد ككنت مغربية حرة ترفض تعلق في اداعة قاسمة المغرب في الخارطة الحمد مغاربة دجنيف صوتنا بالرايات وتصاور ديال مالكنا قولوا عوتني دوروا معانا و ل عونونا باش حرقنا لاوربا متمتلوا الا نفسكم يا شويا ديال ناس

  • free man
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 02:28

    تحيا 20 فبراير والموت للمحزن وأذنابه وبلطجيته
    التغيير سيكون رغم أنفكم

  • aziz
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 02:58

    le vote par OUI de plus de 98% des marocains fideles a leur pays , montre la fin des militants de 20 fevrier qui ne veulent que l'instabilité et l'insecurité de notre pays.
    Ecouter bien les 20 FV le peuple Marocain vous dite que vous le representer pas.

  • لا لدستور
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 08:17

    لا لدستورلا لدستور

  • othmane
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 08:29

    20 فبراير تريد إقصاء 99% من الشعـــــــــب، اين هي الديموقراطية؟؟?????!!!!!!
    يا شعب 98 ٪
    كيف يمكن 98 ٪
    عندما تكون الآلاف من الناس يحتجون؟

  • MAROCAIN
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 11:12

    qui êtes-vous pour accepter ou refuser nous sommes 33 millions de marocain qui sont contre vous et vous n'avez pas le droit de parler à notre nom ni de nous dire ce qu’on doit faire vous croyez que les marocains sont avec vos opinions alors vous avez torts vous perdez votre temps à faire des réunions inutiles et des manifestations

  • Logique
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 11:55

    Bonjour,
    Je m'adresse à ceux ou celles qui se noment "mouvement 20 Fev", ok vous n'avez pas accepté le resultet, c'est une opinion mais est ce que vous avez une logique pour ça.
    La démocratie est la dictature de la majorité et ça c'est dans
    le monde entier,aux usa quand 1 partis politique gagne l'autre partis declare qu'il accepte la victoire et travail dans les normes de la democratie ça c'est la logique dont nous parlons quend on veux parler de la democratie chez autrui.
    Bref, vous étiez

  • logique
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 12:00

    vous étiez stupide de ne pas partir au scrutin c'est normal que le resultat soit 98% , ce sont le scitoyens qui sont partis qui ont voté "oui", vous vous avez choisi de rester les bras croisés.
    Dans le monde arabe, les gens parlent d'une certaines logiaues etrange.
    vas y , faites un partis politique et mettez vous en tête ou vous preferiez parler sans savoir ce que vous voulez.
    L'avenir est le travail d'ensemble non pas pour soit meme
    merci

  • said
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 12:57

    le 1 juillet a fini avec le 20 fevrier oui c la verite

  • hassania
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 13:40

    السلام على جميع المغاربة الأحرار

    لم نطلب من حركة 20 فيفي اعترافهم من هم و اين هم أمام ملايين المغاربة الأحرار و الحرين
    إنهم خونة لا نعترف بهم حتى نطلب منهم أن ينوبوا عنا و يتكلموا باسم المغاربة ، إنهم طبقة خائنة لبلادها و جماعة العدل الإحسان تريد أن تسيطر على المغرب من خول لهم هذا الحق،ما هذا التناقض جماعة الإسلاميين متحدة مع جماعة الملحدين يا للغرابة وصدق من قال طلقونا عليهم، طلقونا عليهم وسأكون أنا الأولى أسناني لوبية عليهم.

  • hamid dayry
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 14:07

    للاسف ضننت ان الاستفتاء سيتم بكل ديمقر… لكن النتائج مزورة كيف؟ في ايت اورير متلا نعم موجودة ولا لا اتر لها……………؟؟

  • سلمى
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 14:32

    والله العضيم في مدينتنا صفرو مرت عملية التصويت بنزاهة لا احد يرغمنا على التصويت بنعم او لا كانت هناك الحرية المطلقة في التصويت وارجو من حركة 20 فبراير ان تنضر لمصلحة المغرب وتسلعد في تغيره لا في تخريبه وشكرا للجميع

  • اوشن
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 15:13

    السلام عليكم .ليكن في علم من اسسوا حركة 20 غبراير و الدين انضموا اليهم اننا نعرف اغلبكم.لقد لاحط المتتبعون والعارفون من الشعب و فيهم من ينشد التغيير اقول لاخطوا و سجلوا ان شباب 20فبراير انساق وراء الدين ينشدون الا طا حة بالملكية لا غير..كل المغاربة بريدون التغيير و النغيير الدي يريدونهو.قضاء اغراضهم غي الا دارات بكل وضوح وبلا لف.ولوج كل الادارات بيسر.لا نجاز البطاقة الوطنية.جل المواطنين يشتكون.نريد حلولا حقيقية لهده الامور. هناك جهابدة في السياسة و تملون عليهم.يا للغرابة.انتم قاصرون سياسيا.

  • MAROCAIN
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 16:21

    Mais qui êtes-vous d’abords pour que vous reconnaissez ou vous ne reconnaissez pas bande de chômeurs à rien faire l'essentiel que nous 99%des marocains reconnaissent

  • MAROCAIN
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 16:26

    La chaine d'Aljazeera croit qu'il va faire ce qu'il a fait en egypt et en libye et ils ont tort car le maroc ce n'est pas ça nous sommes 99% qui aimons notre payé et 1% restante sont des traitres je me demande toujours pourquoi ALJAZERRA ne critique jamais QATAR et les diregeants de QATAR

  • mr-mar1
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 16:35

    نعم للدستور الجديد و كفى
    20 فبراير باي باي

  • adil
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 17:24

    آخر إحصاء للسكنى نظم سنة 2004، ووفق هذه المعطيات فإن مديرية الإحصاء التابعة للمندوبية السامية للتخطيط، ، تقول إن عدد المغاربة الذين تجاوز سنهم 18 سنة هو 18 مليون و527 ألف مغربي ينضاف إليهم أزيد من ثلاثة ملايين مغربي كان سنهم ما بين 15 سنة و19 سنة أيام الإحصاء 2004، هؤلاء أصبح سنهم 22 سنة فما فوق.

    ووفق العملية الحسابية فإن عدد البالغين سن التصويت حاليا في المغرب قرابة 25 مليون فردا، في حين أن عدد المصوتين حسب وزارة الداخلية 9 ملايين و220 ألف فردا، وهو ما يمثل 36،97 في المائة

  • فاقد الامل
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 17:29

    والله العظيم لن يهدا لنا بال حتى نرى المغرب يسير الى الديموقراطية الحقة …باقالة كبار المفسدين وناهبي المال العام فلا تكلفنا التدخلات الامنية الهمجية اكثر مما تكلفنا البطالة والدوس على حقوقنا كمعطلين ….. الى الامام ثورة ثورة ثورة…….

  • الله الوطن الملك
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 18:02

    انا اعيش بفرنسا ودهبت الى القنصلية لتصويت في يوم السبت كان هناك كثير من المغاربة كانو فرحين بتصويت بنعم و واللله العضيم والله العضيم انا لا اكدب كان لهم نفس الجملة وهي عاش محمد السادس ونصرهه الله وتسقط حركة اللواطين و تسقط جماعة الفلاس هده هي الجملة التي ينطقونا بها فاانا اتمنى ان حركة فيف ترجع الى الطريق الصواب وهي ان نعمل يد في يد من اجل مغرب بدون تخريب و نتحد جميعا من اجل الدستور وعاش محمد السادس

  • Marocain au Canada
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 18:17

    Vous ne reconnaissez pas le résultat…tiens tiens!!! vous les 20 mercenaires qui veulent (instauré) la démocratie…vous voulez ignorer la voix de 70% de la population et valider votre voix qui ne represente qu'une minorité !!! WOW c'est une nouvelle mode et il me semble que c'est la première fois de ma vie que j'entend d'une telle (démocratie)

  • Marocain au Canada
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 18:24

    En ce qui te concerne mon chère, CESSE de parler à mon nom, je ne t'autorise pas de parler à mon nom personnelement et j'invite tout les marocains à lui adresser un message pour qu'il comprennenet qu'il ne represente que lui même et son mouvement de 20 mercenaires. Tu racontes aux chaines que les Marocains veulent ceci, veulenet cela, c'est nous qui ont démarré le printemps marocain….bla bla bla, mais voyons donc pour qui tu te prends c'est El bou3zizi qui a démarré tous ça. T'ÉTAIS OU AVANT?

  • citoyen
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 19:02

    : 238 – adil

    Je pense que depuis 2004 il n'y a pas eu de décés au maroc ?
    à moins que tu comptes les morts dans tes statistiques ….

  • karim
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 19:12

    Quelqu'un peut me dire le taux d'analphabétisme et le taux de l'illetrisme au Maroc

  • ahmed
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 19:15

    اش ابغاو هاد الاخوان د 20 فبراير لماذا لم يشاركو فى الاستفتاء باش اعرفو بشحال هوما لانهم اقلية لم يبلغو 1 فى النئة ولاكن لم يعترفو بهاذه نتائج الكاسحة جدا لاكن لم يعترفو ابدا هم ملحذون واسلاميون عنصوريون متشددون لماذا لم يوشاركو فى الانتخابات ويراقبون اصنادق فى مختلم ربوع المغرب هم لم ينذرو الا المغرب كدولا متقدمة هم يريدو تقسيم المغرب اكتر من قطعة لاتعرف منهم ايى شيء هم غامظون انهج دموقراطى يريذ تقسيم المغرب والعدل والاحسان يريذ دولة اسلامية كيفا يتلاقو صبحانا الله هاذا هوا المغرب الله يطفيها

  • citizen
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 19:27

    الزمن سوف يظهر من الخائن لباده ومن المنتصر اما20 فبراير ففيهم الشرفاء والغيورين على بلدهم وليس فيهم المتسولين والشماكرية والحملة اظهرت حقيقة كل شيء والزمن سوف يتكلم فريبا ان شاء الله .thank you so much 20 february mouvment becouse you don't get money as those chmakriya of Moroccan authorities.thank you again

  • الطيب
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 19:29

    نحن لا نعترف ولن نعترف بأي حركة تريد إ ثارة الفتنة في بلدنا الحبيب وتشوه سمعة المغرب .
    إ ننا صوتنا بقلوبنا وجو ا رحنا كلها ب نععععععععععععععععععععم نعم صوتنا لأننا نثق بقوة بأ ن ملكنا محمد السادس حفظه الله ملك ورعاه. ملك يفي بوعده ويناضل من أ جل هذا البلد ومن أ جل هذا الشعب . فنعم فنعم فنعم لملكنا الهمام ونحن على البيعة لانخون ولا نغدر لأننا رأ ينا فيك الوفاء والإ خلاص. نعم إ نه ملك وفي .

  • mohammed
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 19:39

    للحمد لله ، المغاربة يعرفون قيمة بلدنا الحبيب في ظل صاحب الجلالة محمد السادس ، لقد قام بإصلاحات مهمة ،أما نسبةالإستفثاء فكانت مهمة للشعب المغربي في إبداأ الرأي،المغاربة الأحرار يعرفون بأننا محسودون على هاذا البلد من قبل ، الجزائر، ومرتزقة البولزاريوا ؛أما أنتم يا شردمة المراهقين وياجماعة العار

  • mohammed
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 19:41

    ،أنا كنت ضمن جماعتكم لاكن صحى ضميري بأنكم تتبعون شيّخٌ عجوز مختل عقليٌّ يتنبأ أن تنزل عليه عصا سيدنا موسى ليتزعم الخلافة وأية خلافة ؟ ، لن تنال مرادكم في بلدنا الحبيب (الله الوطن الملك) أبى من أبى وكره من كره .

  • Anas
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 19:43

    tout d'abord le nombre de personnes qui ont voté sur le référendum n'était pas correct, , donc je veux dire que nous savons la vérité de ce pays. ce nombre de 72% doit être une honte. laissez-moi vous dire pourquoi: les gens qui sont plus de 18 ans qui ont droit de vote est de 24 millions de Marocains et il est à seulement 9 millions de personnes qui ont voté sur le référendum, c'est-à-dire 24millions – 9millions/15 des millions de personnes Marocains ont boycotté le référendum

  • احمد محسن
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 19:58

    اولا انصح هده الفتاة باش تمشي تديها فقرايتها راه هدوك لكي يصروكم راهم مساخط الملك والشعبوالجزيرة اللتي اتاحت لك الفرصة راه غير كتضحك عليك شوفي خريطة المغرب اللي بانت في الخلف محيدين منها الصحراؤ المغربية هدوك بغاو يديرو الفتنة في البلاد وانت يا ابنتي لاتعرفين من يمون الجزيرة هما بعدو طفروه والله انتم لشباب مغرر بهم انتم 20 ف سيروا ديوها فقرايتكم وبنيوا المستقبل ديالكم لان المغرب يختلف كتيرا عن باقي الدول العربية فلا مجال للمقارنة ملكنا شاب طيب ودمقراطي ويخدم بلده حفض الله هدا البلد امنا مست

  • das ersatz
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 20:06

    dans les democraties qui se respectent tous le monde à droit de prendre parti et tt lemonde respecte tt le monde sans arrière pensée. la majorité a la main haute et c'est elle qui gouverne. 20 fe a le droit de manifester et le peuple a le droit de dire oui , et le protestants ont leur droit de dire non, les non inscrits ont déja pris leur parti c a dire que rien ne leur manque. si tu veux ajouter au poids inscris toi et vote librement. 20 feux ne sait^pas jouer la démocratie. le peupl……….

  • Mohammed le juriste de l´Allemagne
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 20:27

    Bonjour à tous les patriotes. Il ne faut pas se leurer.Le Roi doit accepter la monarchie représentative s´il veut rester roi du Maroc.Autrement-dit le roi peur regner mais ne doit pas gouverner.Surtout il ne faut pas mélanger le politique et le religieux.Le Roi peut etre "amir al moumin" mais il faut séparer l´Etat et la religion Seul le peuple décide de la gestion de la chose publique.Il faut mettre fin au clientélisme et aux privélèges.

  • hafid pace
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 20:55

    أنا هنا من المهجر بإيطاليا شاركت في إستفتاء بكل حرية وصوت بنعم رغم تأييدي لمطالب المشروعة لحركة شعب المغريي.
    للأني أحب بلدي وأريد أن يبقى دولة مستقرة و مسلمة…
    لمذا ……نعم

  • ismail
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 20:57

    ik faut savoir une chose que derriere cet personne il ya des gauchiste et qui lui donne a quoi dire comment pense vous que le peuple marocain ecoute cette minable fille le maroc est riche par son peuple et dege toi etn grope

  • hakim australia
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 21:13

    vive le mouvement 20fev c est eux qui on obliger le roi de faire quoi a faire meme si c etais as parfais mais au moins c est un debut le changement va venire pour la liberte et la digniete de tout le peuple marocains meme vous lbaltajiya vous profiterais vive le maroc

  • racha
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 21:21

    C'est grace à ce mouvement que ilya ce petit changement,continuer on est avec toi jusque bout,

  • KAKA
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 21:40

    LES GENS QUI SONT CONTRE LE MVT 20 FEV ONT OUBLIE C'EST GRACE A CE MVMT IL Y EU CE REFERENDUM. PERSONNE N'A OSE AVANT. S'IL S'AGIT D'UNE AMELIORATION C'EST GRACE AU MVT DES JEUNES

  • salman
    الإثنين 4 يوليوز 2011 - 22:17

    بسم الله الرحمان الرحيم
    اخواني الشعب قال كلمته بغض النظر عن التجاوزات التي كانت في يوم الإستفتاء وما قبله
    ولكن الخطير هو هذه العقلية الإقصائية التي عبر عنها جل المعلقين على الربورطاج أفراد 20 فبراير مغاربة وقد تجد في العائلة الواحدة مختلف التوجهات الأب ملكي والإبن فبرايري الفبرايريون حتى وان كتنوا اقلية وهذا كلاام فيه نظر لايحق لأحد أن يقصيهم
    أقلية من حقها التعبير عن رأيها تقولون أن الدستور الجديد يضمن الحريات المشكل فيكم أنتم أيها الإقصائيون . وهنيئا لكم بدستوركم وانتظروا عيشة سويسرية…

  • مغربي حر
    الثلاثاء 5 يوليوز 2011 - 00:44

    إلى هولاء الصبية أقول لهم إنكم لاتفقهون في السياسة شيئا، تتوهمون أنكم أنتم من صنع التغيير ، فالتغيير بدأ في المغرب قبل أن تلدو ا ، بدأ عندما أشرك الملك الراحل المعارضة في الحكم ، وعندما سمح للمعارضيين المنفيين بالعودة إلى وطنهم ، وعندما تم هدم تزمامارت وعندما…….
    عودوا إلى رشدكم واحدروا حتى لاتستغلوا من طرف أعداء المغرب وتقعوا في شراكهم ويغرر بكم كم

  • عبد الله
    الثلاثاء 5 يوليوز 2011 - 02:04

    اتنمى من هسبريس ان تقوم بانشاء قسم للتصويت على الدستور بنعم و سوف تتاكدون ان المغاربة صوتوا بنعم على الدستور فليس هناك غش او شيئ من هدا القبيل
    و
    اتنمى من حركة 20 فراير ان تبتعدة على قناة الخنزيرة القطرائلية فهي اس و سبب الفتنة في العالم العربي

    ويجب ان تعلموا بان هده القناة مسخرة من طرف الصليبيين وكل من توجها اليها فهو عميل

  • عبدو
    الثلاثاء 5 يوليوز 2011 - 02:46

    ه.لكن أن تستيقظ من سبات وتنوح فاعتبرك مغفل أو مضلل أو مسير من طرف جهات لها مصالح أنت عن غفلة منها أو مدفوع مقابل دريهمات و أصبحت كالدمية ترقص بحبال من يتربص بالمغرب وأمنه وسلامته.فالويل للخونة والعزة للأحرار في وطنهم . لا للإحباط. لا للاتكالية. لا للخيانة. نعم للنضال من اجل الحرية والاستقرار في ضل الحوار البناء والهادف .نعم لمناهضة كل إشكال العنف والتطرف والرشوة والمحسوبية .لكن دون زعزعت الأمن والاستقرار بالبلاد .لتستمر الحياة .=(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم…. ) الآية. صدق الله العظيم

  • rachid
    الثلاثاء 5 يوليوز 2011 - 03:22

    Feb20th, first they need to know that democracy means that you accept defeat as well as victory. besides I don't think that those of us who voted yes for the reforms, don't completely disagree with your requirements, we all want a Morocco free of corruption and ll the other things, but things need to happen step by step, it just can't happen all at once, there is no bandwidth to just sweet everything, we need to avoid chaos.
    The king's path to reform is a nice and progressive way to arrive.

  • vraimarocain
    الثلاثاء 5 يوليوز 2011 - 03:27

    de toute facon cette constitution n'est pas faite pour vous, alors ca ne vous regarde pas, occupez vous de vos oignons.

  • Droit au changement
    الثلاثاء 5 يوليوز 2011 - 10:15

    AL FITNA ACHADO MINA AL KATL.
    20 fév. à voulu faire des changements dans le bute de battre les malfaiteurs et les Criminels. Nous sommes tout à fait d’accord avec l’idée mais…. Pas jusqu’au point de déclencher AL FITNA. Les droits de l’égalité ne s’obtiennent pas toujours avec la force. Le nouveau DOUSTEUR à pu ouvrir les portes de changement profitassent de ça tout en respectant l’avis de 98% des Marocains

  • bnlmlal
    الثلاثاء 5 يوليوز 2011 - 12:13

    20فيفري يريدون ان يجعلوا انفسهم يتحدثون باسم المغاربة….ادا كان هناك تزوير في الاستفتاء فلين يكون بهده النسبة كم سيزورون؟10 في المائة 20 …الاستفتاء كان ناجحا بامتياز.باراكا من الكدب .نعرفكم ونعرف نواياكم.لاتحسبو انفسكم توانية او مصريون.هادوك متدينون في غالبيتهم وانتم …..

  • jalal
    الثلاثاء 5 يوليوز 2011 - 12:31

    و هل نحن نعترف بكم
    الشعب المغربي دار الأختيار ديال تكون عندكم شوية ديال الروح الرياظية أو قبل النتيجة النكراء أنا بعد كمواطن عادي حشمت فبلاستكم

  • abd allah
    الثلاثاء 5 يوليوز 2011 - 12:56

    Je ne trouve pas ces jeunes bêtes, ils sont à l'unanimité des jeunes éduqués et diplômés, donc leurs demandes ont une certaine légitimité dont on doit pas juger, puisqu'on est un pays en voie de démocratie, hein? alors on les laisse s'exprimer comme bon leur semble, sans violence ni peur ni agressions, bien qu'avec un taux d'analphabétisme aussi élevé et sans civisme ou de vrais intellectuels qui mènent le changement de mentalités, la tâche sme semble dur, vive le roi et les jeunes éduqués!

  • امازيغية حرة
    الثلاثاء 5 يوليوز 2011 - 13:11

    هههه الحمد لله كلشي باين وديك النسبة راها ديال الامية اللي وصل ليها المغرب ماشي ديال التصويت هادي رقم اما رقم 02 راه 20 فبراير قلنا مقاطعة الدستور قبل ما تعلن النتائج والحمد لله حيت نهاية الفيلم شفناها شحاااااااااااااال هادي والى الامام وراه غيستمر النضال تا تحقق المطالب

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة