24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:2013:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. صناع القرار بفرنسا يبددون "سحبا عابرة" في العلاقات مع المغرب (5.00)

  2. ماكرون يطفئ نيران "السترات الصفراء" بماء 10 مليارات يورو (5.00)

  3. سرقة عيادات طبية تثير الهلع في مدينة طنجة (5.00)

  4. تقرير يوصي المقاولات المغربية بتحالفات إستراتيجية بالقارة الإفريقية (5.00)

  5. إيداع قائد السجن من أجل الرشوة واستغلال النفوذ‎ (5.00)

قيم هذا المقال

2.60

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | السياحة الجنسية مع الأطفال

السياحة الجنسية مع الأطفال

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (76)

1 - hassan السبت 09 يوليوز 2011 - 04:46
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يصلح من عندو
2 - mosllim السبت 09 يوليوز 2011 - 05:08
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
3 - marocain السبت 09 يوليوز 2011 - 05:23
felicitation pour notre pays il est l un des quatre premier au niveau mondial au niveau de la pedophilie et noubliont pas que nous sommes un etas islamique, svp,,,, veuiller retirer la notion islamique c est honteux .,
4 - شمهروش السبت 09 يوليوز 2011 - 05:58
ما شاء الله ولا سميت المغرب كتطلع مع بلدان بحال كمبوديا وطايلاند وكوبا .....شرف كبير هذا !!! لا حول ولاقوة الا بالله
5 - abdellah السبت 09 يوليوز 2011 - 06:17
السباب هوة الفقر
6 - lui السبت 09 يوليوز 2011 - 06:21
اصبح بلدنا مشهورا . مرحا مرحا
7 - said السبت 09 يوليوز 2011 - 07:54
Oh my god! LAHAWLA WALA KOWWATA ILLA BILLAH! Is morocco an islamic country?
8 - said السبت 09 يوليوز 2011 - 09:00
il faut que l'union europeen impose des sanctions sur le majzen pour stoper le tourisme sexuelle ca reste le seule moyen pour proteger les femmes et ls enfants cotre le tourisme sexuelle
9 - هشام السبت 09 يوليوز 2011 - 10:59
هنيئا للمسؤولين عن قطاع السياحة بالمغرب فلاول مرة ان حكومتنا وعدت ثم اوفت بعهدها راهنوا على 10 ملايين سائح .فنجحت في مخططها.بتحليل جميع الطرق .اين الشرطة السياحية اين القضاء اين المنظمات و الجمعيات المدنية اين نحن اين مبادئنا وثقافتنا وبل ديننا ضاعت هويتنا و شوهت سمعتنا في العالم و مازالت فنادق البغاء و الجنس تبنى هنا و هناك
حسبي الله و نعم الوكيل
10 - Marocaine السبت 09 يوليوز 2011 - 11:54
C est aux parents de surveiller leur gosses,pourquoi vous negligez leur roles, c est pas a l etat de nous faire tout
Vous voulez que l etat vous fasse tt ou quoi? (trouver du travail , logement, l argent ,eduquer vos gosses......)la c est vraiment une fuite de la responsabilite(desolee) ,dabod pq faire des enfts si on a pas les moyens de les elever et de les eduquer??pq faire 5 , 6 enfts et les lacher ds la nature sans laisse ni control, la sensibilisation doit commencer au niv familial
11 - hatem السبت 09 يوليوز 2011 - 11:57
لا حول ولا قوة الا بالله
12 - عزالدين السبت 09 يوليوز 2011 - 12:11
لماذا ننتظر من الاخرين ان يشخصوا ويكشفوا لنا مثل هذه الظواهر اللاخلاقية و المشينة .. هذه رسالة واضحة وصريحة الى المسؤولين عن السياحة في المغرب
13 - عاشق الريال السبت 09 يوليوز 2011 - 12:27
الله احسن عوان كل واحد
14 - abdellatif السبت 09 يوليوز 2011 - 12:51
لا حولة ولا قوة إلا بالله؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حسبي الله ونعم الوكيل؟؟؟؟؟الله مكاتحشموفين جاه الإسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟أستغفر الله العظيم؟؟
15 - Marocaine السبت 09 يوليوز 2011 - 13:14
Surveillez vos gosses, eduquez les,demandez les d ou ils ramenent l argent?? n attendez pas tout de l etat c, c est votre devoir a vous
personne ne creve de fain ni de froid au MAROC, certaines personnes benissent tout pour avoir le luxe et le concfort , on les voit ici a l etranger,ils voient leurs gamins patoger ds le trafics , les vols et ne s interressent q a ce qu ils ramenent a la maison , c est honteux ,Attachez vous a vos valeur
16 - المواطن الحر السبت 09 يوليوز 2011 - 13:14
على المجتمع أن يلعب دوره في محاربة السياحة الجنسية وذلك باستهجان واستنكار هذا النوع من السياحة .
ثم على الدولة أن تتحمل مسؤولياتها في محاربة السياحة الجنسية من خلال تفعيل أجهزتها الأمنية التي تتساهل وتتفاعل وتشجع وتتسامح وتستفيد من هكذا سياحة خاصة في مدن مراكش وأكادير وطنجة.
الدولة عليها أن تهتم بالمواطن بالرفع من تعليمه ووعيه ومستواه الاجتماعي.
17 - muslim السبت 09 يوليوز 2011 - 13:22
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
18 - maghribi السبت 09 يوليوز 2011 - 13:37
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
باش إغطيو على جرائمهم فالمتاجرة بأعراض ولاد الشعب شغلو الناس بفديوهات مفبركة ؤ نسبوها للعدل والإحسان
19 - hamad السبت 09 يوليوز 2011 - 13:45
ضاعت الأخلاق والقيم بابتعادنا عن شرع الله تعالى
اللهم ردنا الى دينك ردا جميلا
20 - حراك بقمتو السبت 09 يوليوز 2011 - 13:49
اللهم إن هذا منكراللهم ردنا إليك رداجميل
21 - يوسف السبت 09 يوليوز 2011 - 14:14
إنها وصمة عار في جبين النظام المخزني اللاوطني .
إن ظاهرة السياحة الجنسية خصوصا مع الأطفال توجب علينا دق ناقوس الخطر و العمل بشدة من أجل منعها لحماية الوطن و الشعب و كرامتهم و سيادة الوطن و القانون .
إن النظام المخزني هو من يتحمل المسؤولية كاملة عن هذه الظاهرة الخطيرة التي تستفيد منها زمرته عبر مداخيل السياحة التي يستثمرون فيها و جلب العملة الصعبة مما يفسر صمتهم المخزي عن هذه الكارثة و عدم تطبيقهم القانون و التواطؤ من أجل إبقائها .
22 - abde l السبت 09 يوليوز 2011 - 14:18
أنهلك و منا الصالحون نعم ادا كثر الخبت
23 - pomms السبت 09 يوليوز 2011 - 14:21
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
24 - charif chakir السبت 09 يوليوز 2011 - 14:30
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
25 - moghtarib السبت 09 يوليوز 2011 - 14:38
الله المستعان اللهم انجينا من الفقر هو السبب كل شئ
26 - lion السبت 09 يوليوز 2011 - 15:14
Le maroc est un pays islamique le devoir de chaque citoyen ,militaire, policier,politicien...est de proteger cette pays .ceux qui esploitent l'innocence de ces enfants doivent être mourir sous les yeux de tout le monde. comme il faut aider les familles pauvres avec leurs enfants .
27 - fa3el khair السبت 09 يوليوز 2011 - 15:35
اللهم احفظ بلدنا وسائر بلدان المسلمين من شر الفتن،
28 - seedepth only السبت 09 يوليوز 2011 - 15:38
يا للعار. لقد نزلو الى مستوى ادنى من مستوى الحيوان. لا حول و لا قوه الا بالله العلى العظيم
29 - sarah السبت 09 يوليوز 2011 - 16:18
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
30 - Arabman السبت 09 يوليوز 2011 - 16:53
المغرب ، كوبا، التايلند والبرازيل هذه البلدان هي بمثابتة أوكار للدعارة العالمية...... هذا من حصاد النظام المخزني هذه المكانة لا تليق بشعبنا المغربي فلنطالب بالتغيير الذي يضمن لشعبنا الكرامة والحرية والديمقراطية الحقيقية٠
31 - الشلحة السبت 09 يوليوز 2011 - 17:31
لا تحملو الحكومة مسؤوليه السياحة الجنسية في المغرب فهناك بلدان اسلامية اخرى تستقطب السياح اكثر بكثير من المغرب كمصر و تركيا لكن لا تنتشر فيها هذه الظاهرة المسؤول الوحيد هو المجتمع المغربي , فالعائلات المغربية تعاني من تفكك اسري خطير نتج عنه انحلال اخلاقي مرتبط بالفقر , فالام او الاب المغربي اصبح يربي ابنته او ابنه على طريقة الغاية تبرر الوسيلة بحيث اصبح الهدف هو جني بضعة دولارات و لا يهم باي طريقة و الفتاة المغربية من كثرة انتشار البطالة لم تعد تأمل الزواج بمغربي عاطل و تفضل الاجنبي لكن بمقابل
32 - othmane السبت 09 يوليوز 2011 - 17:51
اين الشرطة السياحية
33 - dwl السبت 09 يوليوز 2011 - 18:05
للأميين الذين يسوقهم الإعلام كيف يشاء و لكل مرتزق يقول يروج أن المغرب من دول السياحة الجنسية ، من لا يريد أن أشرشم له أنفه بالأدلة عن عكس ما يروج له و له أن يختار موقعا لذلك ؛ فليذهب لغوغل و يطلع عن تلك الدول و لينضر هل المغرب من بينها .
34 - ياسين جرادة في البرادة السبت 09 يوليوز 2011 - 18:12
يارب استر هدا البلد
35 - شيئت السبت 09 يوليوز 2011 - 18:31
الحل الوحيد هو الشريعة الاسلامية من غير حكم الله لن نفلح فى حد هذه الظاهرة .
العلمانية وقونين الامم المتحدة هي السبب الاول فى هلك النسل .
اما الدول التى تعتمد على السياحة فاتصادها هش خير مثال على ذلك جارتنا اسبانيا فسنويا تزروها اكثر من 70 مليون سائح و مع ذلك فانها تتخبط فى ازمة خانقة ,وكما يجعلها ان تحتل المرتبة الاولى فى اوروبا للمرض السيد ,عفا الله الامة الاسلامية منه.
يجب على المغرب ان يغير من سياسته التى لن تدفعه الا مام و ان يضرب يد من حديد على كل متورط سواء اجنبى او محلى بالشريعة
36 - abrayim السبت 09 يوليوز 2011 - 18:41
لماذا ننتظر من الاخرين ان يشخصوا ويكشفوا لنا مثل هذه الظواهر اللاخلاقية و المشينة .. هذه رسالة واضحة وصريحة الى المسؤولين عن السياحة في المغرب
37 - Corrida السبت 09 يوليوز 2011 - 18:45
Arrêtons de dire que c'est la pauvreté la cause. D'abord on n'est pas plus pauvres que bon nombre de pays aficains et autres. De même, la grande majorité de prostition (soft) est effectuée par des filles lycéennes ou collégiennes et qui sont souvent de ni classe moyenne.
C'est surtout question de principes qui n'existent que rarement, puis aussi celles qui cherchent à vivre un niveau plus haut que ce que leur reserve une certaine étape de la vie, et surtout l'argent facil!
38 - mowatten السبت 09 يوليوز 2011 - 19:04
Le tourisme sexuel est plus large que pour s'arrêter à la prostitution des enfants. Vous oubliez la grande prostitution qui s'est développée pour devenir une industrie exportatrice de services. La nouvelle mode au Maroc ce sont les salons de massages cachés dans les instituts de beauté, bien connus de tous et dont la publicité sur le web vous annonce qu'à Rabat par exemple, pour 150 H vous avez droit à un "massage complet" par une jeune marocaine. Tapez massage à rabat et vous serez édifié!
39 - moussaoui oussama السبت 09 يوليوز 2011 - 19:16
pour faire face à ce phènomène on est ts appelé à sensibisiliser nos enfants , et assi les enfants de la rue qui sont les plus ciblés , ainsi il serait le role des associations , le gouvernement marocain assume sa part de la respinsabilité puisque l on considère les toursites comme des rois sans eux , on aura aucune goute dans les veines.
40 - mustapha al akkad السبت 09 يوليوز 2011 - 21:01
هُم يريدون بهذا نشر هذا الدّاء ،لأنّ ،الممْنوع مرغوب فيه،وهم يريدون وضعه في جهة البلى المْمنوع،وأنا لا أرى أنّ أي إنسان يُقدمُ على فعل هاذا إلى إذا كانَ أحمق،و التكلّم عن هاذا شيء تافه
41 - rajae السبت 09 يوليوز 2011 - 21:06
للأسف هذه الظواهر كانت متجلية في المغرب قبل أن تعرف كقبلة سياحية يتوافد عليه السواح الجنسيين، فمراكش و أكادير وطنجة وتطوان (أغلب المناطق الشمالية و الجنوبية إلا من رحم ربي) كانت معروفة بإعتيادية الممارسات الجنسية الشاذة سواء بين الأزواج وحتى بين الذكور فكيف لا مع الأطفال؛ فلا داعي للوم السياح فهم يدفعون مقابل متعتهم؛ هذه الظواهر حنا سبابها حيت مكنخافوش من الله وسكنا الشيطان معانا حتى ولا كيشارك الرجل والمرأة غرفة النوم وحتى الأولاد لي كيولدوهم فلاداعي للإستنكار الشفوي؛ ياخسارة يا مستقبل الغد
42 - Voice of Degnity السبت 09 يوليوز 2011 - 22:12
Our country; Morocco; the Muslim country has become among the most famous countries in child sex tourism!! The government has been talking about the significance of tourism on Moroccan economy. This significance makes Morocco receive thousands of old and sick people who do not seek the touristic sights we have, but they look for innocent children to exploit sexually. We have been talking about Morocco as a country of tolerance. This tolerance has led to disgusting things done by tourists..
43 - MOHAJIRA السبت 09 يوليوز 2011 - 23:54
Au commentaire nr 39 ,moussaoui
Il faut sensibiliser les familles monsieur,on ne fait des enfants pour les laisser trainer ds les rues,
notre pays est un pays touristique ,,on va pas faire fuir les touristes pour les beaux yeux de certains parents irresponsables, pq en TURQUIE (pays touristique) ce fleau est inexistant, les familles qui delaissent leur enfants doivent etre punies comme en EUROPE, et si on peut pas subvenir au besoin d enfts on en fait pas
44 - omar الأحد 10 يوليوز 2011 - 00:10
صراحة لم استطع ان اكملا هدا الشريط بسبب تغوغر عيوني بدموع لانه ذكرني بمنظر لم اشاهده في التلفاز او شريط بل حدث امامي حيث كنت اعمل باحد الفنادق اد اتى عندي مسن اجنبي برفقة فتاة جميلة وصغيرة اعتقدت في البداية انها احد احفاده لكن حنما طلبت منها اي وثيقةتثبت العلاقة ليجبني بدون استحياء انها رفيقته والمصيبةالكبرى لم يدم على طردي لهدا النجس الا دقاءق حتى اتىشخص رفقة فتاة وهو مسؤل امني حيث من المفروض ان يحارب هده الافة حامها حرامها كما يقول المثل حسبنا الله ونعم الوكيل من هؤلاء المسؤلين الديوثين.
45 - ZIGOMAT الأحد 10 يوليوز 2011 - 00:49
Pour savoir le niveau de la débauche dans ce pays un tour sur internet et vous verrez il n'ya pas que les sallons de beauté et de massage qui font la publicitè comme il a dit le mowaten 38. Shame! ...
46 - المغربي الأحد 10 يوليوز 2011 - 01:39
المغرب تشوه باسم مخطط المغرب الازرق اصبحنا نشتحي امام الاخرين

من المسؤول عن بيع اعراض المغاربة يجب ان يقدم للمحاكمة

وان لم يشمل الاصلاح هده الظاهرة وغيرها من الظواهر الاخلاقية فليس تمت هناك اصلاح

لمادا لم يخرج الشعب المغربي ليطالب بالاصلاح الاخلاقي ام ان الرجولة والغيرة كبرنا عليهما اربع تكبيرات
47 - zanga الأحد 10 يوليوز 2011 - 02:24
علامة الساعة هدي بقينا كنشوفو شي حوايج يندى الجبين لها منين مسؤول امني جاي مع بنت لي كا ن من المفروض انه هو الي غادي يحارب هاد الظاهرة خلاصة القول ان المغرب بلد السيبالي جا يدير لي بغا ويمشي
48 - hysterik الأحد 10 يوليوز 2011 - 02:33
c'est la faute aux parents qui laissent ou poussent leurs enfants à se prostituer & l'État a sa part de responsabilité puisqu'elle doit contrôler tout ce qui se passe sur son territoire??
la pauvreté a toujours exister au Maroc ,comme ailleurs dans le monde,mais le probleme :c'est les principes & l'education ne sont plus ce qu'elles etaient!!
tout le monde veut gagner l'argent vite & peu importe la manière ou le prix à payer!!
c'est malheureux & triste pour notre pays cette image!!
un désastre
49 - لَبِنَةٌََ الأحد 10 يوليوز 2011 - 02:46
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم هذا من مخططات .....السياحة لكي يجلبوا إلينا السياح(أكثرمن10 مليون سائح) كما وعدون قبل خمس سنوات الماضية . أعود وأقول لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
50 - مغربي و كفى الأحد 10 يوليوز 2011 - 04:21
من أحب الدنيا بصدق حافظ عليها و شارك في إصلاحها و حارب فسادها لتستمر بزينتها و استقرارها، ومن أحب الاخرة بصدق عرف أن نيلها لن يكون إلا بحسن العمل في الدنيا وامتثال الأوامر واجتناب النواهي وزرع الخير، فما موقع هؤلاء المفسدين..؟؟؟ هم حقيقة فئة مريضة العقل مخلخلة المنطق وفاسدة التفكير، فإذا كان صاحب مسؤولية وجبت عليه الإستقالة أو الإقالة، لأنه مهما كان عطاؤه فإن ضره أكبر من نفعه، فلا يَصْـلُحُ أبدًا، فكلما فسدت أكثر كلما اقترب الهلاك أكثر والله المستعان، اللهم إن هذا لمنكر حسبي الله ونعم الوكيل
51 - غيور على بلده الأحد 10 يوليوز 2011 - 05:05
عندما يقبل الاباء ببيع أبنائهم مقابل تمن بخس تحت حجة الفقر و الحاجة يجب معاقبتهم أشد عقاب ويبعد عنهم أبناءهم , ويأتي الدور على الجنات و من يساعدهم و أضعف عقوبة هي حد الاعدام أمام الملأ . و الله المستعان
52 - مسلم الأحد 10 يوليوز 2011 - 05:28
و سوف ترون الكتير ان لم يتغير المنكر باليد!!!!!
53 - med الأحد 10 يوليوز 2011 - 06:25
اين أؤلئك الناعقين الذين يدعون كذبا وزورا حماية الاطفال لم نسمع لكم صوتا ياجمعية حماية الطفل وحقوق الطفل ومن نحى نحوهم أم ان عينكم في الدين وضرب علماء الامة فقط فحسبنا الله ونعم الوكيل واللهم احفظ بلدنا الحبيب وابناءنا وفلدات اكبادنا من كيد الكائدين
54 - مسلم الأحد 10 يوليوز 2011 - 10:59
عندما يتعلق الامر بما يسمونه الزواج المبكر,فأنهم يقيمون الدنيا و لا يقعيدونها ...القوانين..الاعلام...المحللين النفسيين ..ولكن اذا تعلق الامر بدعارة الاطفال فالكل صامت ....ما فشت الفاحشة في قوم حتى اعلنوا بها الا ابتلاهم الله بامراض لم تسبق في اسلافهم
55 - Hamada الأحد 10 يوليوز 2011 - 12:25
أصبح المغرب يذكر على قدم المساواة مع البرازيل والتايلاند بخصوص هذه الظاهرة المشينة. من المسؤول عن تشجيع هذه التجارة في بلاد يضمن دستورها الهوية الإسلامية للدولة؟ إن القلب ليدمي. لا حول ولا قوة إلا بالله
56 - بنت المغرب الأحد 10 يوليوز 2011 - 13:58
ليس الفقر عيب وانما العيب ان بعض بنات بلادنا صاروا في الفساد والمنكر ونسوا الاخرة ظنوا انهن راح يعيشن الى الابد وأين المفر بعد ذلك لذلك اخوانى اواخواتى فى الله حصنوا اخواتكم ولا تتركوهم ولا لحظة لانو يوم البعث راح تتحاسبون على كل شي حتى على مسؤولية اخواتكم اتجاه الدين والله يهديهم ويرد بهم وصلح شانهم اللهم أمين
57 - mouna الأحد 10 يوليوز 2011 - 14:04
?le maroc est un pays musulman
58 - simo الأحد 10 يوليوز 2011 - 14:07
الدولة باعت الشعب باش تجمع الدولار و الاورو لو الدولة بغات تقضي على السياحة الجنسية كانت تقضي عليها في يوم ولا يومين ..و لكن هي ما يغاتش لانها تستفيد منها و تشجعها .. الشعب المغربي يباع من طرف دوليته و نحن لا ندري ... الله ينتقم من الي مغطي عنيه على الي يجرى فينا
59 - rachid الأحد 10 يوليوز 2011 - 14:51
هنيئا لنا فقد أصبحنا من بين الدول التي حققت مراتب متقدمة في السياحة الجنسية وفي حوادث السير والاجرام والرشوة ووووو......... فياترى أين دور السلطات في محاربة هده المصيبة أم أن دورها ينحصر فقط في تكميم الأفواه والزج بمن يقول كلمة الحق في السجون فهدا لا يشرفنا كمسلمين ان كنا حقا مسلمين فان كنا غير دلك فلا حرج. فلا حول ولا قوة الا بالله.
60 - miloud الأحد 10 يوليوز 2011 - 14:55
c'est un phénomène ancré dans toutes les société;la pédophilie,tabou....n'oublions pas l'affaire des synagogues , les évènements de la Belgique...les scènes de viol dans les écoles coraniques et publiques,dans les concentrations: internats colonies...;Mais il faut remarquer que l’émission (arrières pensées) a posée le problème au singulier et cela a donné un peu d'accent ......il n'y a pas de localité a travers le monde qui échapperait au phénomène..certains psy le considèrent comme normal
61 - انها العلمانية الأحد 10 يوليوز 2011 - 15:11
هذه هي العلمانية القبيحة التي يدعوا اليها العلمانيون هم اصل هذه المفاسد بدعواتهم وايديولوجيتهم التي ترمي فصل الدين عن الحياة وتقديس الحرية دون ضوابط
نحن نريد دولة اسلامية تطبق الشريعة في جميع مناحي الحياة كي يصلح حالنا ونحفظ اطفالنا واجيالنا من الانحلالات ووطننا الحبيب من الاشرار المفسدين
62 - رشيد الأحد 10 يوليوز 2011 - 17:00
أنا مقيم بدولة خليجية للأسف الكتير هنا لا يعرف عن المغرب سوى أنه وكر للدعارة وللسحرة والدجالين وبائعي الخمور. مهما حاولت تغيير هاته الصورة المشينة عن بلدنا لا يقتنعون.
إما لأنهم زاروه أو سمعوا عنه. هنا الجميع مسؤول من أعلى سلطة إلى أصغر عنصر في المجتمع..سمعة بلدنا أضحت للأسف في الحضيض.لدا ينبغي على الجميع التضامن لإنقاد سمعة بلدنا بتطهيرها من الفساد والفاسدين وتطبيق أقصى العقوبات في حقهم. فلا التاريخ ولا الأجيال المقبلة ستغفر لنا تخادلنا فبلدنا بلد الإسلام والحضارة العريقة.
63 - غيور الأحد 10 يوليوز 2011 - 18:42
كفانا نفاقا وتخلفا ووأداً للحقيقه
لماذا نهرب ونتهرب ولا نعترف بالحقيقه ؟ لماذا ؟
لماذا نبرر بوائقنا ونحن السبب
تاره نحمل الحكومه ثم السياحه ونقفز للفقر والعوز والحاجه / وكل لليلاهـ
* المجتمع بمؤسساته التعليميه والدينيه والاخلاقيه هو المسؤل عن هذه البوائق وما يتبعها
* لماذا نتهرب ونحن زرعنا وحصدنا -فلماذا الصياح ونحمل الآخرين كي نبرأ انفسنا المسؤليه
* التخلف نشر الرشوه والفساد وغياب العداله والقانون خ 40 عام مضت
وهنا نجد الفقر والعوز وما يبتبعه دعاره وفساد ومخدرات
وستبقى الحال ولا غرابه
64 - abdou الأحد 10 يوليوز 2011 - 19:24
يجب وضع عقوبات شديدة الصرامة والقسوة، طالما أن العقوبات الحالية لم تجدي نفعا بل بالعكس تضاعفت هذه الظاهرة وأصبحت عادية ولا تثير قلق السلطة وتستفز الناس. وهذه الجماعات الشادة لديها أوكار ومخابأ . هناك تجاهل للسلطات الأمنية و إنعدام حركية المجتمع المدني
65 - مسلم الأحد 10 يوليوز 2011 - 20:08
ويل لهؤلاء ثم ويل لهم الا يخشون الله هل يعقل ان يحدث هذا في بلد مسلم هل امن اهل هذه الفواحش و المنكرات مكر الله هل امن المغاربة مكر الله حتى يسمحون بحدوث هذا على اراضيهم فكروا يا اخواني في قول الرسول صلى الله عليه و سلم (إن الناس إذا رأوا المنكر فلم يغيروه أوشك أن يعمهم الله بعقابه) فلا تامنوا مكر الله يا من يسمح بهذه هذه المشاهد ان تحدث ثم لم يغيرها و تذكروا قول الله فلما اسفونا انتقمنا منهم
66 - الله يستر الأحد 10 يوليوز 2011 - 21:42
لاحول ولاقوة الا بالله
67 - سعيد البلوي الأحد 10 يوليوز 2011 - 22:37
قال الرسول ما اصرت امه على البغاء الا ابتلاهم الله في امراضا لم تكن في اسلافهم... صدق البشير النذير وماينطق عن الهوى ان هو الا وحيا يوحا.اسال الله ان يحفظ اطفالالمسلمين...يقول الشاعر اصون عرضي بمالي فلا ادنسه فلابارك الله بعد العرض في المال
انتهاك اعراض الاطفال واستغلالهم جنسيا امرا فضيع..والذين يمارسونه من اغلبهم فرنسيين خاصه واوروبيون عموما...نريد حمله تتزعمها الندوه العالميه لحفظ ابناء المسلمين لحفظ اطفال المسلمين من هؤلاء المرضى,, حكوماتنا نائمه..وهذا نتيجة محاربة رجال الفضيله
68 - fouad الاثنين 11 يوليوز 2011 - 01:22
يجب على المغرب ان يغير من سياسته التى لن تدفعه الا مام و ان يضرب يد من حديد على كل متورط سواء اجنبى او محلى بالشريعة
69 - rafi9 الاثنين 11 يوليوز 2011 - 02:05
لا يغير الله ما بقوم حتى يغيرو ما بأنفسهم
70 - نزار الاثنين 11 يوليوز 2011 - 02:57
المغرب بلد البغاء بامتياز, ولعل حجم سفيرات البغاء اللواتي يمتلكهن المغرب في الخليج و اروبا وامريكا وربما حتى في جزيرة القواقواق اٍن وجدت خير دليل على تشجيع الدولة السافر لهده الظاهرة وتسامح القضاء معها, ونعرف جميعا عدد الاجانب الدين لم يتابعهم القضاء واكتفت السلطا ت فقط باٍيصالهم للمطاروشكرهم على الزيارة الميمونة, بل هناك اٍقامات فاخرة في ملكية البتروليين الدين يعبثون بالشرف المغربي, والطامة الكبرى أن السلطات تقوم بحماية هده الاماكن!!!لدلك عاى وزارة السياحة أن تقول 10ملايين سائح جنسي ...
71 - maghrbi waaftakhir الاثنين 11 يوليوز 2011 - 02:59
الحقير نسى انه في دولة تقتات من الدعارة وسفك دماء الابرياء في العالم ولم يقل انا هوليود عاصمة للدعارة تجمع كل اثرياء العالم؟ هؤلاء القوم همهم الوحيد اشعال نيران الفتن بعد ابليس لعنهم الله جميعن وحفض الله المغرب من شرهم وجميع المسلمين
72 - houcin الاثنين 11 يوليوز 2011 - 03:20
ان لله وان اليه راجعون. على ما يبدو ان المسؤلين على السياحة في المغرب ليس لهم اولاد ولا احفاد .اعني انهم ليس لهم اصل .
73 - al2a6e3 الاثنين 11 يوليوز 2011 - 13:45
احسن بلد في العالم!!!!!!!!!!
74 - belkodir الاثنين 11 يوليوز 2011 - 14:32
ca c´est la nouvelle constitution du Maroc- BRAVO
75 - MILOUD الاثنين 11 يوليوز 2011 - 14:53
Pris de vitesse, nous sommes parachuté dans la civilisation qui n'est pas la notre de plus l’analphabétisme bat son record chez nous...Alors rien n'est respecté : L'on trouve encore des familles a 06 voir même 12 enfants ??? Bien sur incontrôlables et non gérables d'ou la délinquance la dérive ...et la débauche tout azimute ;rupture des liens familiales, l'irresponsabilité et la fuite vers l'inconnu...Il aurait fallu connaitre ce qu'est devenu la société occidentale avant d'aller jouer dans leu
76 - mouslim الاثنين 11 يوليوز 2011 - 15:34
هدا نتبجة المد العلماني و إغلاق دور القران.
المجموع: 76 | عرض: 1 - 76

التعليقات مغلقة على هذا المقال