24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | زواج مغربيات من أتراك

زواج مغربيات من أتراك

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (130)

1 - Amir الخميس 06 يوليوز 2017 - 11:16
الموضوع لا يقلقني وفي الحقيقة لا يهمني لأنني قررت العزوف على الزواج بعدما تبين لي بأن الأقدام علي الزواج في هذا الوقت بالتحديد هوبمثابة القفز من فوق ناطحة السماء نحو الأرض. يعني الانتحار. إذن حقي من المغربيات يقدر يديه الأتراك وغيرهم بدون مشكل.
2 - يونس الخميس 06 يوليوز 2017 - 11:32
السلام عليكم
يرجع السبب الرءيسي الى زواج المغربيات بالخليج هو الطمع المادي
لان زمان امهاتن انقرض حيت كن نرى نساء متواضعاة لا يسقن السياراة ولايتزين في الشارع بكترة .. ...
3 - مصطفى كاراطيكا الخميس 06 يوليوز 2017 - 11:36
مبروك للمغربيات وبالرفاه و البنين مبروك عليكم الأتراك و الخليجيين الي تيحمقو عليكم حنا بغينا غير تنقص العنوسة في المغرب والله يعوض المغاربة الشباب بماحسن
4 - من الشعب الخميس 06 يوليوز 2017 - 11:37
الرجال المغاربة تحكروا بزاف وزادت القنوات المغربية بتفضيل الأجنبي.لاحول ولا قوة الا بالله
5 - ismail الخميس 06 يوليوز 2017 - 11:39
اطلب من بنات بلدي من عدم دخول في هده المغامرة التي لا تحمد عقباها ولد بلدك ياكلك و ما ينضغكش 80 في هذا 100 من هدا زواج فاشل والله هناك عديد من أطفال مغاربة مع أمهاتهم الأوروبية حياتهم اليومية متل نصارى لا يعرفون بلدهم الأم و الآباء يتحسرون كل يوم كم جميل تقول و بنت حاج نوضي صوبي شي بريريد مشحر اتحدى من يترجم هده الكلمة
6 - Fadwa الخميس 06 يوليوز 2017 - 11:40
الظاهرة بدأت تنتشر.فالوسط ديالي اربع او خمس حالات زواج من اتراك.والحقيقة رغم الانتقاد للمعنيات واتهامهن بالمغامرة والتهور والتسرع.مااتفقناش معاهم على الخطوة فالاول. صدقوا الازواج الاتراك رجال.مايمكنش اجيوا بدون مرافقتهن لزيارة الاهل.وفيهم غيرة وخوف على زوجاتهم.كيعاملوهم بكل احترام ورقي.حتى ان الاقارب ديالهم أبدوا رغبة في الزواج من مغربيات.المشكل كيكون فاللغة فالاول دابا ولاوا تركيات هههه فيساع تعلموا.اللقاء ديالهم تم بسفرهن لتركيا تما شافوهم وعرفوهم وجاوا يتناسبوا.العزاء الوحيد أنهم مسلمون ومتشبثين بدينهم ليس قولا فقط بل تطبيقا.
7 - هداري الخميس 06 يوليوز 2017 - 11:40
أسهل فريسة يمكن إصطيادها هي المرأة المغربية، شهادة جميع الجنسيات وأنواع الرجال، المرأة المغربية ليس لها ض ذوق محدد، المهم يكون رجلا وكفى، وكذلك يفكرن فقط على المدى القصير، المهم متزوجة أما المشاكل العديدة والعويصة التي يحملها معه الزواج المختلط فلا تهمها في ذلك الحين، كائنات غريبة.
8 - اين تذهبون الخميس 06 يوليوز 2017 - 11:43
ليس إلا الأتراك، بل المغربيات أصبحنا معروضات للعالم أجمع، من هب ودب يمكن له أن يكسب بنت مغربية، حتى من الهنود والإيرانيين والنباليين الخ، وليس للزواج فحسب، بعدما ما كانت المغربية غالية ولها قيمة، أصبحت اليوم ومع الأسف أرخص امرأة في الدنيا..أتحدى من يأتيني بالعكس..واااأسفاه
9 - هشام من تارودانت الخميس 06 يوليوز 2017 - 11:46
الاتراك لم يستطيعوا غزو المغرب عسكريا فغزوه ثقافيا وفكرا بالمسلسلات
10 - citoyen en belgique الخميس 06 يوليوز 2017 - 11:50
السلام عليكم
انا اعيش في بلجيكا ،الرجال المغاربة يخيابوا حتى الأقصى درجة مايوصلوا خيوبة الأتراك والمصريين
انا لاحظت بام عيني تصرف الأتراك وغيرهم ممن ذكر ، أمكر مما يكون يوروك من الخير قنطار ويدو ليك راس مالك لا حول ولا قوة الا بالله
المشكل اللي ناض يطيح كرامتنا بهاد النساء المغربيات، اتقوا الله فينا
لا اقدر ان أقول المزيد والدليل نساءهم ممنوع تتزوج بالمغربي وحنا هما السلعة الرخيصة
11 - حذاري من عصبية الاتراك الخميس 06 يوليوز 2017 - 11:53
مساكين مقلوبة عليهم القفة هاذ المغربيات من ناحية الزواج بالاتراك او الاكراد لانهم خليط من الشعب ، الاتراك هم طيبين ولكن عندهم نزعة ديال الغيرة لدرجة لا تتصور ، يشهر سلاحه ويرديك قتيلا لسبب تافه ، عندهم السلاح في الجيب مع علبة سجائر وعصبيين بزاف الى مشات المرأة وبغات تفرق عليه وترتبط بواحد اخر، نهايتها طلقة رصاصة كأن شيء لم يكن ، اما لبغات تصون شرفها يوجد اتراك طيبين ملتزمين دينيا واخلاقيا والمرأة تلبس المحتشم في منطقة اسمها الفاتح اي مسجد محمد الفاتح ،
12 - البعمراني الخميس 06 يوليوز 2017 - 11:54
الزوج التركي هو مسلم وسني والزواج به ليس مغامرة كبيرة لكن التركيات لا يتزوجن الأجنبي ولو كان مسلما لكن بصفة عامة الاتراك احسن من الخليجين يعاملون المرأة باحترام وممكن تزوج ابنتي لتركي لأن لذي أصدقاء أتراك كثر في ألمانيا وعاشرتهم كثيرا
13 - zirlo الخميس 06 يوليوز 2017 - 11:57
هذا إن ذل على شيء إنما يذل على المستوى الثقافي لدى بعض المغربيات المتدني حيث لا يفرقن بين الواقع و الخيال .فبعد تقمصهن للمصريات و الخليجيات جاء دور الأتراك و الله أعلم من سيأتي فيما بعد.لكن الحمد لله هناك بنات أصيلات رغم أنهن قليلات.على كل حظ سعيد للجميع.
14 - اسامة براطو الخميس 06 يوليوز 2017 - 12:01
والله لو تعرف المغربيات بما ينعتهم الاترك و الخليج لما دكروا حتى اسم بلدهم فقد جالست الأتراك و الخليجيين النعت الدي متفق عليه هو اللحم الرخيص
15 - حديدان الخميس 06 يوليوز 2017 - 12:08
بنات المغرب ولاو تيفضلو الاجانب على ولاد البلاد، فين هما الوالدين ؟ معندهم مايتقال دابا، انتظروا المشاكل في المستقبل القريب، او من بعد عاد ابانو الوالدين ويتبححوا بناتنا مظلومات، نطلب تدخل الملك والسلطات، ها انا ها انتم والزمن طويل
16 - cityoen الخميس 06 يوليوز 2017 - 12:16
الطماع يقضي عليه الكذاب, مبروك عليكم الاتراك
17 - ayya الخميس 06 يوليوز 2017 - 12:29
c'est quoi votre problème les hommes?! hhhhh .L essentiel que ça soit un mariage selon la religion islamique et selon nos moeurs et c' est tout!!! Marocain ou Chinois musulman où est le probleme!?حسدتو البنات المغربيات ههههه بنات بلادكم يا حسرة عليكم ولفتو المصاحبة و لقيتو الرخيصات حتى عزفتوا تتزوجوا .انتم السبب الرئيسي في زواج البنات من الغرباء بصفة عامة.الواحد منكم قليل فين تلقاه معول على راسو و يدور مع مائة بنت عند بالو مطور و لكن فالاخير يتزوج بواحدة دوزت مائة واحد قبل منه.و كملات دابا تايبان حتا واحد معندو النفس على بنات بلاده مع انه تينسى اخته و بنته في الموضوع.....قاليك غير بصحتكم التركيين ماشي رجولة هذه.
18 - حفض الذين و العرض? الخميس 06 يوليوز 2017 - 12:39
الزواج حلال من تركي مسلم و ليس حرام اما نيات الناس لا يعلمها الا الله و الأسباب متعددة فكما الشاب المغربي يحب الفتات الحسناء فلمغربية تحب الشاب الحسن الجميل المهم هوا التقليل من العنوسة التى بلغت الأربع ملاين مغربية بذون زواج في المغرب اما أوروبا فحدث ولا حراج من بنات الجالية حتى التركيات ليضم يهربون من اولاد بلدهم. لان الدخل هناك لا يسمح بتكوين أسرة في تركية تجذ البنت تعيش مع صديقها في بيت كراء صغير جذن بذون زواج على النمط الاروبي فحقيقة تركية ليسة هية اردوغان شباب تركية منفتح الى ابعد حذ و متحرر كتير جذن مما لا يهمه مسالة الزواج فكل تركي يستطيع ان يعيش مع صذيقته بذون زواج وهذا وجه اخر لتركية اما هنا في المغرب فالطوابير في المقاهي حذت و لا حرج ينتضرون من يعزمهم على قهوة و سيجارة هذا اصبح هم الشبات اتحذت عن واقع نعيشه و هذا اذى الى هتك الأعراض بلمجان في المغرب وكان العقاب ما ترون النفور من الزواج الا القليل
19 - To be or not to be الخميس 06 يوليوز 2017 - 12:45
الزواج قسمة و نصيب , و نجاحه و فشله ليس بالضرورة أن يكون من نفس العرق أو عرق مختلف.الدليل نسبة الطلاق المرتفعة في المحاكم المغربية.كم من زواج مختلط كلل بالنجاح.نجاح الزواج من فشله هي في الأساس الهدف من الزواج.إذا كان طمع أكيد سوف ينتهي بسرعة .إما إذا كان مبني على التفاهم أكيد سوف يدوم.
20 - Ramzi saint petersburg الخميس 06 يوليوز 2017 - 12:45
الزواج بالأجانب ظاهرة عالمية و ليست حكرا على المغربيات, كما أن العنوسة في العالم العربي وصلت لأرقام قياسية, فشخصيا لا أرى مشكلة في الزواج الحلال والصادق, ومع مسلم , لا لدرجة التباهي أمام الصديقات,حتى لوكان أفقر من المغربي , فالتركي ليس دائما ذاك الوسيم الغني دوالكاريزما الذي يظهر في المسلسلات , فغالبية الأتراك أغلبيتهم محبطون عاطفيا, تستعلي عليهم بنات جلدتهم, كما أنهم أصبحو منبوذين في مواقع الشات من طرف الفتيات االأوروبيات, فحولو وجهتهم لشمال إفريقيا, لاصطياد زوجات المستقبل, حتى وجدو ضالتهم ,
21 - The patriot الخميس 06 يوليوز 2017 - 12:47
و الله إن العين تدمع على بلدي و حال بلدي، كيف وصلنا إلى هذا من يعرف بلده و تاريخ بلده يعرف أن الإمبراطيرية العثمانية في الوقت الذي احتلت اراض من آسيا، إفريقيا و أوربا عجزت عن الدخول للمغرب و من سخرية التاريخ كان ذلك بفضل بسالة و إنتحار قبائل الريف الذي يخون أبنائه اليوم (كم أنت قاسي أيها التاريخ)، هذا مكن المغرب من الحفاظ على ثقافته (طبخ، فن، معمار، ....) عكس الجزائر التي رزخت لمدة 300 عام تحت الإحتلال العثماني فقدوا اصالتهم تجد حتى المساجد في الجزائر تبنى بالطريقة التركية باربعة صوامع عكس المساجد المغربية المتفردة. اليوم صار الشباب و بالخصوص الشابات يتهافتون على كل ما هو تركي فإستعمروا بيوتنا بالمسلسلات التافهة، لدينا ثقافة و تاريخ ليسوا أقل لمعانا من ثقافتهم، حتى تركيا دولة ضعيفة يكفي أن تروا كيف أذل وركع بوتن إردوغان الذي تحدى روسيا بعد حادثة الطيار قبل أن يتوسل عطف الروس .
فكيف و من وصلنا إلى هذه المذلة؟
22 - مغربي حر الخميس 06 يوليوز 2017 - 12:50
بصراحة آلمني كثيرا كلام بعض "المغربيات المتبرجات" في التعليق مع احترامي للأخوات المغربيات المتشبتات بهويتهن، وللأسف المغربيات لهفتهن للزواج بالاجنبي خصوصا التركي كبيرة بسبب الهوس بالمسلسلات التركية، لكن لا يعلمن من هو التركي، فربما يأتيها كردي في صورة تركي، وقد لا يفرقن بين الصنفين، واغلب المغربيات يتزوجن اكراد اعتقادا منهن انهم اتراك، وفي الحقيقة بعد الزواج تحدث لهن مشاكل سواء في الطباع واللغة وو، والمحظوظة من الزوجات تبقى على قيد الحياة، لأن الاكراد لا يرحمون من تتعالى عليهم ولو بكلمة، ومصيرها طلقة بالرصاص على الرأس.
للاسف اصبحت المغربيات ولا اقول المتدينات بل المتبرجات والمنهزمات فكريا سلعة رخيصة في هذا الزمان.
واذا ارادت المغربيات أن يعرفن حقيقة انفسهن و انهن سلعة رخيصة ، فيكفي أن يسألن أي تركية هل تريدين الزواج بمغربي أو عربي؟؟ سيكون الجواب. لا
لكن العكس صحيح
ولا يعني رفض التركيات للمغاربة أن المغاربة لا يصلحون، بل التركيات يفضلن ابناء بلدهن اولا.
وفي الاخير واقولها بالدارجة المغربية: ملي يكملوها المغربيات ويجملوها كيبداو يحتقرو ولد بلادهم، تقول لك احسن من المغربي. اوووف
23 - الكيزاوي الخميس 06 يوليوز 2017 - 12:56
قال الله انما تجزون ما كنتم تعملون صذق الله العضيم الذنوب و المعاصي التي نتشرة كلهيب في بنات و شباب المغرب كان الجزاء ما ترون العزوف عن الزواج و الشقق الماجورة للممارسة الزنا تجذ الشباب يشتركون في كراء شقة 1500 dh و اقل شيء ياتي كل شاب بفتاتين كل اسبوع لممارسة الزنا لمذا سيفكر في الزواج
24 - Amaghnass الخميس 06 يوليوز 2017 - 12:58
الاتراك حسب علمي الشخصي ينظرون الى النساء المغربيات خصوصا والمغاربيات عموما بانهن جواري يستغلونهن جنسيا لبعض الوقت
25 - agressor 88 الخميس 06 يوليوز 2017 - 13:02
عجيب هاد الإنفصام في الشخصية للي عند المغاربة، هانية المغربي إتزوج بكاورية ولكن حرام على المرأة تزوج رجل مسلم سني. أغلبية التعاليق من ''الذكور '' و ليس الرجال. إلى أين غادي هاد الشعب فالإنفصام ديالو ؟ لا تسمع أنباء عن تحرش الأتراك بالبنات في بلدانهم، يقدرون قيمة المرأة أما عند المغاربة فما زال عقلية المرأة ضلعة عوجة و الراجل ما كي تعابش. نهار المغاربة إعاملو بنات بلادهم بإحترام غادي قبلو عليكم بنات بلادكم. عارف هاد التعليق غادي ضغطو عليه صحاب ديسلايك و لكن هوما عارفين كلامي على صح. لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
26 - عبد الحق الخميس 06 يوليوز 2017 - 13:10
يوم تتم ترجمة المسلسلات الموزمبيقية الى العربية او الدارجة سوف تقبل المغربيات على الزواج من الموزمبيقيين
27 - abrams الخميس 06 يوليوز 2017 - 13:13
الله اسهل علينا فشي احتياط كبير من النفط والغاز في المغرب لكي يتوقف النزيف الحاد من ثروتنا من الجنس اللطيف نحو الخارج خصوصا الى الخليج و تركيا في الوقت الذي نحن في امس الحاجة إليها لكن مع الاسف العين بصيرة و اليد قصيرة
28 - رضوان الخميس 06 يوليوز 2017 - 13:17
نديها كاورية ونجيب معها مغاربة نتاع بصح أما هاذ الموسطاشات مشات فيهم خسارة هاذ لبلاد وجنسيته نداء لرجال المغرب معا لتحسين النسل وبناء هذا البلد بمغاربة جدد يستحقونه
29 - أوديع مصطفى الخميس 06 يوليوز 2017 - 13:20
والله ثم والله اعرف عدد كبير من المغربيات تزوجن من الأجانب يعشن في جحيم الدنيا الإهانة والضرب والشتم وقس على ذالك
اللهم ولد بلادي كيف ما كان قد نحقق الأحلام أما مع أجنبي والله تم والله لا العذاب الأليم
30 - المرأة الخميس 06 يوليوز 2017 - 13:20
حاليا اصبحت شوارع المغرب مكتظة بالذكور البايرين ,المراة المغربية لم تعد تقبل بالزواج بمن يعتبر تعنيف المراة فحولة والتحرش حق والعنف اللفظي اسلوب حياة .الاف المغربيات يتزوجن سنويا باوربيين متحضرين يعتبرون الزوجة شريكة حياة وجهة نظرها تحترم لدي صديقات كثر تزوجن باجانب من اوربا وامريكا حياة سعيدة في جو حضاري راق ومجتمعات تخلو من العقليات الذكورية المتعفنة .المغربي يجب ان يرتقي بفكره وينظفه من الاوساخ ويفهم جيدا ان المغربية مواطنة مثله وليست ملكة يمين او سبية حرب حقوقها كمواطنة ليست صدقة من جيبه.سبب عنوستكم ايها الشباب هو عقليتكم المكبوتة والمختلة.رسالتي الى المغربيات تزوجوا بالاوربيين ذوو العقليات المتحضرة واجتنبوا ذوو ثقافة البدو الخليجية والعقليات المشرقية المكبوتة
31 - AMAL الخميس 06 يوليوز 2017 - 13:29
ولفتو المصاحبة و لقيتو الرخيصات حتى عزفتوا تتزوجوا .انتم السبب الرئيسي في زواج البنات من الغرباء بصفة عامة
32 - مغربكي الخميس 06 يوليوز 2017 - 13:31
دبلجة المسلسلات التركية للدارجة جعلت المغربيات يتخيلن أن التواركة جلهم مثل من ير نهم في المسلسلات حب وفاء ولكن الواقع لا يمت لما يشاهدنه. كما وقع للواتي اصبحن في حضن الدواعش رغم عنهن .الزواج له معايير يجب اتباعها ليباركه الله
33 - مولاة لحريرة الخميس 06 يوليوز 2017 - 13:48
رجال لمغاربة ولاو كيعلقو علا اي حاجة كتخص لمرا. علاش داودية كتغني عطيني ساكي وعلاش لمغربيات يتجوجو بالاتراك. اوا بزاف. نتوما لي كتمشيو حتا لسيبيريا باش تجوجو بروسيات وسويديات. كتشوفوهم كدوخو. لمغاربة ولاو معروفين فلعالم بتحرش لجنسي.
نشري ياهسبريس. كنضن انا لمرا لوحيدة لي علقت.
34 - البعذ من الله الخميس 06 يوليوز 2017 - 13:53
من يوم ما ضهور الكسيات العاريات نزل بنا البلاء فاقديمن كانت الأمور فيها البركة و سهلة اما اليوم فالشاب يفضّل ان يشبع غريزته في الحم العريان و يشارك النموس و الذبان وحين ينتهي يهرب يبحت عن شيء جديد غير ملموس من طرف الحشرات الطاءرت و التي تمشي على رجلين وهكذا
35 - fatimazhra الخميس 06 يوليوز 2017 - 13:54
ما هو مشكلكم مع زواج الاترااك؟؟؟ شهادة حق انا متزوجة من تركي و لدينا طفلين و الله لو رجعت الف مرة للوراء لاخترته تانية وتالتة ومئة... قبله كنت متزوجة من مغربي اداقتي كل انواع الاهانة و العداب من جميع المستويات ....اعيش مع زوجي و ابنائي حياة اتمناها لكل انثى، احترام و مودة و تقدير و حب حياة عائلية احمد الله عليها في كل صلاة.... ممكن في بلادي رجال بزاااف و كيقدرو المراة احترهم لكن الكثيييييير يعيشون تحت العقلية الدكورية و المراة ضلعة عوجة... واللي عير كيهضر. خاص تعرف الاتراك كيف كيعاملو مرواتهم فكلشي و مع اولادهم الحمد لله على اختياري
36 - عبدالحق المكناسي الخميس 06 يوليوز 2017 - 13:55
القناة الثانية المغربية 2m تدمر مستقبل الشباب المغربي و تغريه بالانسياق وراء ثقافات أجنبة ، مظاهرها لا تتطابق مع حقيقة واقعها ، و بالتالي يقعون ضحية استيلاب وفرت له القناة الثانية الدعاية الكافية سواء من حيث مسلسلاتها أو برامجها مثل برنامج " رشيد شاو " الذي تصرف عليه الأموال كي يدمر ثقافة و مستقبل الشعب المغربي برمته . و أعتقد أنه صدق من وصفها بخادهة الأجندات الصهيونية .
37 - Isabella الخميس 06 يوليوز 2017 - 13:56
Grotesque absurde avec une ignorance que personne n'envie a entendre et voir les comportements de beaucoup de marocaines qui la plupart ne peuvent avoir autres choses dans leurs pauvres cervelles que la matière,d'ou leurs exploitations faciles,elles peuvent pour beaucoup se vendrent pour une simple bouchée de pain au snack..quant aux valeurs de l'islam elles ont la honte a en parler par rejet et méconnaissance,elles sont très loin sur la liste par rapport a leurs ancetres,la perte de ses valeurs laisse la porte ouverte aux prédateurs d'autres cultures,d'ou leurs exploitations dans tous les domaines et en particulier si l'on a des dollars ou des euros pour elles...les prédateurs peuvent en disposés ou et quand ils veulent...le jour la nuit...la femme marocaine qui n'a pour beaucoup aucune éducation...
38 - أشرف المراكشي الخميس 06 يوليوز 2017 - 13:56
هنا في ألمانيا الاتراك أغلبيتهم لا يصلون و لا يصومون زيادة على اكلهم لحم الخنزير و شرب الكحول مثل الراكي يعد شيء عادي عندهم. و كذلك يحبون القمار منهم من قامر بزوجته بدون حياء. اللهم اني قد بلغت. و ان لم تستحيين فافعلن ما شئتن.
39 - حميد الخميس 06 يوليوز 2017 - 14:00
رسالة إلى الأخوات المغربيات، أنا أعيش في الخارج عاشرت هناك الأتراك وإشتغلت معهم ولدي أصدقاء أصدقاء ٱتراك، ووهؤلاء القوم ليس لهم أدنى علاقة أو شبه بالممثلين الذين نشاهدهم بالمسلسلات التركية، فإذا أردت أن تتزوجي بتركي، الله يسهلك الطريق، ولكن يجب أن تعرفي بعض الأشياء التي قد تجهلينها، فالزوج التركي معروف بأنه رجل دمه حار جدا وأي عصيان للزوجة أو إمتناعها عن أداء حقوقه أو عدم إتقان الطبخ وأشغال البيت أو الخروج من غير إذنه أو ممازحة بريئة لرجل غريب، فالعواقب قد تكون وخيمة ليس أقلها الضرب المبرح، أو نقلك نحو المستعجلات، أما القضية إذا وصلت إلى حد الخيانة الزوجية فعقوبة القتل لا شك فيها، أما إذا سألتني عن معاملة أمه وأخواته، لهلا يسلطهم الله على مسلم، وإذا لم تصدقوني على الأقل إسألو صديقاتكم أوبنات عماتكم المقيمين بالخارج
40 - ADIL الخميس 06 يوليوز 2017 - 14:03
فكرة جيد احسن من المنكرات نعم لتقليل العنوسة الله يكمل بالخير المهاجرون الافارقة سوف يتزوجون بالمغربيات حل رائع
41 - sup الخميس 06 يوليوز 2017 - 14:03
انا اسميه زواج مسلمة بمسلم. اتقوا الله ياالناس! فين عمركوم سمعتو شي حديث ديال النبي عليه الصلاة والسلام قال هذا تركي و هذا نيجيري؟؟؟؟؟ كلنا مسلمون سواسية كاسنان المشط. ولا فرق بين عربي واعجمي ...الى اخر الحديث الا بماذا؟؟ بالتقوى ى ى ى ى ى. سبحان الله مالو التركي المسلم؟ الدم ديالو اصفر؟؟؟؟
42 - مراقب من بعيد الخميس 06 يوليوز 2017 - 14:15
يا خواتاتي المغربيات راه ماشي مكاينينش الرجال في المغرب ما بقاوش عندنا لعيالات لي اولدوا و اربيوا الرجال
43 - مغربية الخميس 06 يوليوز 2017 - 14:23
نهار لكان ديك الموضوع علي ديك المغربي ليتزوج بجارتكم العزيزة هللت وفرحتو وبدتو تهدرو حتي علي فتح الحدود لكان فيكم النفس علي بنات بلدكم علاش تخلوهم يمشو نالبراني انتم أولا بهم وبراكة من نفاق حتي انتم كتزوجو علي لمصلحة والوراق راه كلشي طماع نهار البيت تشوف ولد بلادة متحضر وكيعرف يعامل المرأة غدي تفضل علي الأجنبي ماشي كلشي كيتزوج علي الفلوس المغربي بينو وبين الرومانسية غير الخير والإحسان
44 - انثى الخميس 06 يوليوز 2017 - 14:46
اغلبية التعليقات من الرجال و هادا يدل على مدى حسد و غيرة و احتقار المغربي لاخته المغربية انا اوافق و اءيد زواج المغربية من اجنبي مسلم الى بغات الاحترام و الرجولة و القوامة المغربية ما غاداش تعيش مع شي جنسية فدل اكتر ما غادا تعيشوا مع المغربي (غير خاصها تختار المزيان اكيد) مساكن جميلنا فالتعليقات الخاوية اغلبية الدكور المغاربة كيبقى يجرجر فبنات الناس سنين و كيبغيها كاملة زوينة و حادكة و خدامة ليه و لطاسيلتوا و اهم اهم شي خدامة و بالراتب و لي تصرف عليه و على البيت حتى الى كان هو ما خدام ما زوين ما راجل و زايدينها بالدياتة و الفم المفروع و هاد الشيء فجل الدكور المغاربة سواء غني اولى فقير لا زين لا مجي بكري و الله حتى سبب هروب المغربية من المغاربة هي معاملتهن و طمعهن و تلاعبهن و عاقواااا بيكم انا من جهتي غير سيروا خودوا الاجنبيات هوما لي كيعرفوا ليكم و كنقول الله يكون فعوانهم معاكم ما داوش شي دكور يتحسدوا عليهم
فهاد الزمان البنت الى خدامة و عايشة مزيان و هازا راسها ما تاخد الى لي يستاهلها حيت المغربية فيها ميزات كتااار على باقي نساء العالم اللهم يفوتك القطار اولى يضربك حياتك كاملة
45 - فاعل خير الخميس 06 يوليوز 2017 - 15:01
اللهم يسر لكن يجب ان أسدية النصيحة لأخواتي المغربيات و حتا المغاربة يجب التفكير 1000 مرة قبل اتخاد فكرة الزواج المختلط فنسبة فشله جد مرتفعة بنسبة كبيرة جدا بحيت لايتعدى 3 سنوات لكن الدي يدفع التمن هي المرأة بحية تجد صعوبة في الزواج مرة أخرا بالأخص ادا كان لها أولاد و غالبية الرجال يشترطون العدرية لدلك يجب على الفتاة أن تتأنى و تحسن الخيار سوء كان الزوج مغربيا أو اجنبيا و حتا المطلقاة و الأرامل يجب تغيير نضرة المجتمع لهم و التعامل معهم برحمة و انسانية فلا يعقل ان يشترط رجل فاسد العدرية أو رجل مطلق يشترط امرأة بكر و في الأخير اللهم يسر لكل من يريد الحلال
46 - عبدو الخميس 06 يوليوز 2017 - 15:01
انا سأتزوج بأجنبية
لست احمق اتزوج بمغربية، لا جمال لا مال و لا الأخلاق لا تعرف شيء عن ماضيها، و مع اول يوم تنتظر ان تعيشها كأميرة و انت لا تملك شيء و كل واحدة من هن تتوقع انها ملكة جمال العالة
47 - حميد الخميس 06 يوليوز 2017 - 15:05
ردا على تعليق الأخت رقم30، لا تكوني جد ساذجة، فأنا مقيم بأوروبا وعاشرت الأوروبين وإشتغلت معهم، ولكن إذا قررت يوما أن تقترني برجل أوروبي(أتمنى لك هذا، فأنت تستحقين ذلك) ولكن هناك معلومات يجب أن تعريفها وأقسم بالله أن ما أقوله هو الحقيقة،رائحة الخمر والسجائر لا تكاد تفارق فم الرجل الأوروبي وليس بالضرورة أن يكون مدمنا على شرب الكحول، وهو يشرب ما لا يقل عشرة كؤوس من البيرة يوميا ومشاهدة مبارايات كرة القدم المحلية يعتبر جزء من حياته اليومية
لا تشعري بالقرف إذا شاهدت زوجك يقوم أمامك بقطع شطائر لحم الخنزير، أما الخيانة الزوجية فهو شيء عادي بالنسبة له بل ويعتبره نوعا من حياته الخاصة و حق طبيعي لا يجوز التدخل فيه، أما عن الممارسات العاطفية فمرة واحدة في الأسبوع أو الأسبوعين وعلى عجل، وشيء أخر لا تنصدمي منه إذا دعاك زوجك لجلسة عاطفية ثلاثية مع صديقته، أو طلب منك مبادلته بزوجة صديقته، فلا تنصدمي فهذا الأمر يعتبر في المجتمع الأوروبي من الأشياء العادية جدا
48 - مراقب من بعيد الخميس 06 يوليوز 2017 - 15:07
الى كل اخواتي المعلقات في هذا الموضوع ان المراءة المغربية هي من تتحمل المسؤولية في عدم تربية الرجال المغاربة المراءة هي المدرسة فهموها كي عجبكوم اسمحوا ليا الله اجازيكم اخواتاتي
49 - نزيهة الخميس 06 يوليوز 2017 - 15:17
ما كاين مشكل اذا يتزوجوا باجنبي المهم يكون مسلم والنبي عليه الصلاة والسلام قال زوجوا بناتكم من ترضون دينه وخلقه, تركيا كان ام كرديا او من اي جنسية المهم مسلم يخاف الله ولكن مع الاسف بدينا نشوفوا بعض المغاربة مع الاسف يزوجوا بناتهم بنصارى غير مسلمين او بمسلمين ما عندهم لا دين ولا ملة المهم تتزوج والله شفت مغربية متزوجة تركي على قد الحال ولكن تقول انهم مستعبدينها يعني دايرينها مثل الخدامة وامه حارثة عليها وعائلة زوجها ساكنين كلهم في بيت واحد وهي تخدمهم. يا سيدي قالوا بداو يتزوجوا المغربيات لانهن صداقهم رخيص وتخدم الرجل وعائلتووتعيش باش ماكان هذا اللي يعرفوه على المغربيات وانهن صبارات. وفي الاخير يقولوعليها مشعوذة وسحارة. الاتراك شعب لا يحب العرب اكثرهم متكبرين شايفين حالهم ولا يعطون قيمة للعرب وعندما تقول لهم تكرهون العرب والنبي محمد عربي يردون عليك النبي محمد امان امان. والله العظيم شفت عربي في اليوتوب يسال الاتراك عن العرب والله الاجابة كانت صادمة. واحنا عاطينهم قيمة اكثر من اللزوم. حتى ايمان الباني لما تزوجت بالتركي استهزؤوا من العرس المغربي وقالوا عنا اننا مثل الهنود الحمر.
50 - انثى الخميس 06 يوليوز 2017 - 15:18
اغلبية التعليقات من الرجال و هادا يدل على مدى حسد و غيرة و احتقار المغربي لاخته المغربية انا اوافق و اءيد زواج المغربية من اجنبي مسلم الى بغات الاحترام و الرجولة و القوامة المغربية ما غاداش تعيش مع شي جنسية فدل اكتر ما غادا تعيشوا مع المغربي (غير خاصها تختار المزيان اكيد) مساكن جميلنا فالتعليقات الخاوية اغلبية الدكور المغاربة كيبقى يجرجر فبنات الناس سنين و كيبغيها كاملة زوينة و حادكة و خدامة ليه و لطاسيلتوا و اهم اهم شي خدامة و بالراتب و لي تصرف عليه و على البيت حتى الى كان هو ما خدام ما زوين ما راجل و زايدينها بالدياتة و الفم المفروع و هاد الشيء فجل الدكور المغاربة سواء غني اولى فقير لا زين لا مجي بكري و الله حتى سبب هروب المغربية من المغاربة هي معاملتهن و طمعهن و تلاعبهن و عاقواااا بيكم انا من جهتي غير سيروا خودوا الاجنبيات هوما لي كيعرفوا ليكم و كنقول الله يكون فعوانهم معاكم ما داوش شي دكور يتحسدوا عليهم
فهاد الزمان البنت الى خدامة و عايشة مزيان و هازا راسها ما تاخد الى لي يستاهلها حيت المغربية فيها ميزات كتااار على باقي نساء العالم اللهم يفوتك القطار اولى يضربك حياتك كاملة
51 - مغربية الخميس 06 يوليوز 2017 - 15:21
الي عبدو كنتمى تتزوج باجنبية وتكون من شي دولة أوروبية محترمة باش إلا خطتي معها تتربى هي لكتعرف لكم بعدا تديك علي صراط المستقيم أما إذا كانت مغربية فأنت غدي دوز عليها المحاين
52 - مغربية الخميس 06 يوليوز 2017 - 15:22
انا شخصيا ميعمر عيني غي ولد بلدي مستحيل ان اتعلق باجنبي وان لم يكن مغربي ممكن يكون مغاربي اما غير ذلك مستحيييل
53 - حلا الخميس 06 يوليوز 2017 - 15:27
للمعلق عبد الحق 26 كاينا الترجمة ديال المسلسلات الموزمبيقية بلهجة بهجاوة المراكشية فيوتيوب كتبها فالبحث وغادي تلقاها.كتقتل بالضحك.ولكن كنظن محال تتزوج مغربية بموزمبيقي الى شافتهم.اللهم زحيليgة فالمغرب ولا الموزمبيق.تفرج واحكم
54 - انثى الخميس 06 يوليوز 2017 - 15:38
دابا ما بقاش عندوا حتى شي حلاوة لي خدات مغربي دات غير الهم و تمارة و شقاء و ما عندهاش الحق تقول عييت
جميلنا فانا غادا ناخدها اجنبية و ما ناخد مغريبية غير سير ها العار هنينا منك حيت اصلا معاملتك ا المنافق مع الاجنبية مليون مرة حسن عارف راسك على مصلاحتك و ما تقدرش تفنفن معاها و كتجبرك تحتارمها بلهلى يتبتوا ليك و كتكتاشف معاها الكوزينة و شقى الدار و... stop dssara
55 - imad الخميس 06 يوليوز 2017 - 15:49
البغيت انقول نلمغربيات بان تواركة ديال ديال المسلسلات ماشي اديل بصاح بعادين كل البعد هدشي كنقولو حيت عيشين معانا والله يبنتي حتي تلقلي اتفطري بلبصلة وتعشاي بثومه
56 - عادل القنيطرة الخميس 06 يوليوز 2017 - 15:51
المغربيات غالبيتهن سادجات يسهل الضحك عليهن بالاضافة الى امية العديد منهم ... شوفو غير تعليقاتهن غدي تفهمو الكارثة...كيتزوجو حتى الفيران الله يستر...مشوهات رخيصات...
57 - مغربي الخميس 06 يوليوز 2017 - 16:02
المشكل في المغربية أن تفرش ريشها وتستعرض عضلاتها فقط على ابن بلدها بينما أمام اﻷجنبي فتراها ترتجف من الخوف وتفقد ثقتها في نفسها وتصير مهزوزة ومتلعثمة, وعندما يطلب منها أي طلب لا تتوانى عن تنفيذه حتى لو كان هذا اﻷجنبي من أحقر الناس في بلده, وعندما تتزوج منه تقوم بعبادته وخدمته أقصى ما تستطيع وتجتهد وتكد فوق طاقتها كي تثبت له أنها زوجة بارعة وأن لا فتاة في العالم تضاهيها في براعتها كزوجة بينما لو تزوجت بابن بلدها فلن تخدمه بربع ما تخدم به اﻹجنبي وتجدها تتحمل من اﻷجنبي ما لا تتحمله من ابن بلدها فالأجنبي في مخيلتها هو إما رجل ثري أو لبق ووسيم ورومانسي لانها لجهلها ولتأثرها بالاعلام والمسلسلات صارت ترى اﻷجنبي في صورة أولئك الممثلين من جنسيتة حيث يظهرون رومانسيين وطيبين, ولكن عندما تتزوج به تصاب الصدمة ولكن يكون الوقت قد تأخر وهكذا تعيش مع اﻷجنبي في وضعية أشبه بالعبودية وتتحمل منه الاهانات وسوء المعاملة كي لا يتركها او يطلقها أو يهرب ويأخذ منها أبناءها,او يقتلها كما حدث لبعض المغربيات مع لبنانيين ومصريين وبحرينين.
58 - Farid الخميس 06 يوليوز 2017 - 16:17
من الاحسن زواج مع تركي ولا تفسد مع خليجي
59 - هذا ما حلبت البكرة الخميس 06 يوليوز 2017 - 16:20
ليس تحامل بل واقع المغربي اولا اصبحت عنده سمعة ردبئة عالميا والامر واضح بلا شرح تانيا المغربي لا يحترم الزوجة طريقة التواصل معها زنقاوية.....تالتا المغربي يمارس كل انواع العنف مع الزوجة وهناك رابعا وخامسا وسادسا وفي الاخير الاهم المغربي بسبب اااوضاع المتردية في كل المجالات وخصوصا التعليم ،خاص الشاب يحرك من البلاد الا بغا اكون نفسوا للزواج شحال قدها تسناك اولد الناس كتعدي بالتركي والسعودي مكرهاتش تبقى حدا ولديها ولكن مع من ؟
60 - كمالي الخميس 06 يوليوز 2017 - 16:25
الحمد لله متزوج منذ حولي 16 سنة من زوجتي البوسنية المسلمة ولدينا ولد عمره13 سنة ومرتاح وكان الحمد لله قرار صائب بعدما خطبت بنت مغربية بهولندا فطلب أهلها مهر وعرس ووووو وفرضوا علي الإقامة بهولندا رغم دراستي وتكويني بألمانيا فقررت فسخ الخطوبة. الزواج قسمة ونصيب.
61 - chakir الخميس 06 يوليوز 2017 - 16:33
Je suis d'accord avec le commentaire n° 10
62 - كمال الخميس 06 يوليوز 2017 - 16:34
أصبحت للأسف المرأة المغربية مرمية في سوق الدلالة. وما أثار إنتباهي هو تلك الذي تكلمت عن العقلية وفضلت العقلية التركية أو الخليجية كأنها لها عقليتها سلبمة ومترزنة. وفي الحقيقة هي ليست سوى عقدة الأجنبي المتكرسة في عقل المغربيات. يرضون بالذل الأجنبي والإهانه شريطة أن يكون خارج الوطن. .حتى الأباء يساهمون في ذلك، فتجده يثور لما يكتشف علاقة إبنته مع مغربي ويفتخر لما تستقطب له أجنبي. وحتى عند العائلات الميسورة. ولكن ما عليكم سوى أن تروا كيف يعشن معظمهن كالعبيد. أما عن تركيا فالمجرمون وذو السوابق والمرضى والدخلاء على تركبا من أكرد وغجر ومن المناطق المجاورة هم من يهبوا لجمع -الكاملوط- من المغرب أم الأتراك كما نراهم في التلفاز فمن الغباء أي يترك نساء وطنه.
63 - الي عادل من القنيطرة الخميس 06 يوليوز 2017 - 16:37
المرأة التي تقول عنها مشوهات رخيصات هي امك التي ولدتك والتي جعلتك رجل هي اختك وخالتك وعمتك وجدتك أيضا تتكلم عن المستوى المعليقات وماذا عن مستواك أنت هل انت احسن نفس التربية نفس الأخلاق لا داعي للجرح فكلنا في الحضيض
64 - khalil الخميس 06 يوليوز 2017 - 16:46
خليو البنات ايدبرو على روسهم راه البنات في المغر ب كثارو مقارنة مه الدراري اوزيد ما بقاو شي رجال مسؤولين
65 - اسامة المانيا الخميس 06 يوليوز 2017 - 17:07
بإختصار انا مغربي و عندي ختي ،راه اغلبية الساحقة دالمغربيات وخاصة المتعلّمات منهم يفضلن الشاب المغربي على الاجنبي ،ولكن لضروف إقتصادية ،اغلب شباب في المغرب مكلقاوش خدمة ،وحتى للقاها كاتكون مياومة اي شهرية غير مضمونة،اما الأجنبي فيأتي بسكن ومال ،فيبقا لها حلان لا تالثة لهما ،يإما تتزوج اجنبي لي تقدم لها واكافح باش تعاشر معاه وخى تكون نسبة النجاح قليلة او تبقا مصاحبا مع بوركابي حتى لله يستر تولي بنت عازبة فالبنت تحس بضغط المجتمع كلما كبرة في السن ،اما كفما گلت إلا جاها ولو غي بوليسي او اي موضف في الدولة في سنها براتب 5000 درهم فكنت متأكدا يا عزيزي لي حطتي عليها عنك ولله ماتردهالك فوجهك .
66 - البوعناني الخميس 06 يوليوز 2017 - 17:08
تعليقا على ( الاخت) لقالت بان التركي او الخليجي لديه عقلية احسن من المغربي.
زعما انت عندك عقلية گورية.....سي الله يعفو عليك
67 - احمد الخميس 06 يوليوز 2017 - 17:20
الانثى كيفما كانت جنسيتها تتمتع باحساس وشعور رهيف جدا ولها عاطفة جد قوية ولاتسمح لاي شىء كيفما كان ان يعكر احساسها وشعورها الشيء الدي يولد فيها رومانسية الحب والعشق وبدلك فهي تسعى وتبحث عمن يبادلها نفس الشعور في محيطها الاجتماعي المحلي فان لم تجده تبدا بمشاهدة الافلام الرومانسية وتبقى على هدا المنوال الى ان تكون مدمنة في دلك لترسخ في مخيلتها شعورا قويا يؤهلها لان تفكر في الزواج بالاجنبي من اي جنسية كان . وعندما تستيقظ مخيلتها من دلك تصطدم بالواقع المر وتطلب النجدة من اخراجها من هده الورطة. وعليه فانني انصح الشباب من بني جلدتها معاملة الجنس اللطيف المغربي بطيبوبة الخاطر والاحترام وكدلك باسلوب سلس وبهندام جداب, كما اطلب من المخرجين السنيمائيين المغاربة انتاج بكثرة افلام رومانسيين تكون منافسة للافلام الاجنبية والتقليل من افلام الحزن.
68 - في علم النفس الخميس 06 يوليوز 2017 - 17:33
امه من تصرف عليه واخته من تعطيه نقود القهوة والملابس والسايبر وبكل وقاحة يدخل النت ليشتم ويحتقر ولية نعمته هذا يسمى في علم النفس السكيزوفرينية المزمنة تحياتي للمغربيات وحظ سعيد لكن في الزواج والعمل وانتزاع حقوقكن في مجتمع اللحية وقلة الحيا
69 - القيم الانسانية الكونية الخميس 06 يوليوز 2017 - 18:14
تعليقي موجه الى الذي يدعي كذبا ان الاخلاق عند الذكور المغاربة وان الزوج الاجنبي يزني ويشرب الخمر والسجائر.انا امتزوجة من سويسري وسامة واخلاق وقيم لم يلمس الخمر او الكارو في حياته لانه انسان رياضي .يعاملني كالملكة وانا نفس الشيء العلاقة بيننا مبنية على الحب والصداقة بينما جاري المغربي معربد سكيرمدمن حشيش عنف زوجته ولحسن حظها في سويسرا هناك قوانين تحميها ليس كغابة المغرب.القيم الانسانية الكونية لا علاقة لها بالدين او الجنسية جارتي على اليمين تحسن لوالديها المسنين وتوقفت عن العمل من اجل مساعدة امها المريضة العمل التطوعي هنا ثقافة محفورة في المجتمع النزاهة والاخلاص في العمل .عدت من زيارة المغرب اول ما لاحظته وانا اشاهد الناس في الشارع:تحرش وشتم وتدخين وذكور يعتبرون الزنقة ملكية خاصة مضايقات للنساء عنف كلام ساقط لا احترام للمراة المسنة حتى المنقبات يتمسحون بهن قمة قلة الادب والهمجية .المراة ليست قاصر هي حرة حاولوا تطوير انسانيتكم بدل لعب دور الوعاظ المنافقون
70 - كمال الخميس 06 يوليوز 2017 - 18:17
الحقيقة هي انني ارى المغربية اسهل فريسة يمكن اسطيادها وباسهل الطرق , ولهذا يجب المحاولة مع الاجنبيات وخصوصا الاسياويات لانهن اوفى من المغربيات واغلى ...
71 - عروب الخميس 06 يوليوز 2017 - 18:23
إلى لقاو دابا حتى القرد يتزوجو به بالأحرى التركي...الله يلطف بنا.
72 - إمرأة حرة الخميس 06 يوليوز 2017 - 18:38
ليس هناك مشكل
ان كان هذا التركي مسلم يحترمك ويقدرك ويعاملك بما يرضي الله ويحسسك بانك سيدة البيت وملكته ويتحمل المسؤولية على أتم وجه...أوصيك أن لا تترددي ولو لحظة
للأسف أنا لا أعمم،فأغلب الازواج المغاربة يجعلون المرأة تندم عن زواجها وتفضل أن للو تبقى عانس على هذه الزيجة
أغلب بنو بلدي يبحثون عن امرأة موظفة يلقي على كاهلها ثقل المسؤلية الشاملة ويظل يشاهد الحداث من بعيد مع الاهانة والتحقير لهه الزوجة... الا من رحم ربي
73 - hammouda lfezzioui الخميس 06 يوليوز 2017 - 18:45
حسب بعض الدراسات فان اغلبية من تزوجن باجانب او تزوجوا باجنبيات فان مصير الزواج هو الفشل ,واساءلوا وزارة الخارجية النسبة تفوق 90% .
شخصيا اعرف اربع شبان مغاربة تزوجوا باجنبيات وطلقوا.هم اصدقائي.

لكن ما لن انساه هو مشاركة مغربية في برنامج تلفزي حول الزواج المختلط.''وعبارتها ''شتيمة تلقتها من احد الموظفين في ادارة مغربية ,اليكم الشتيمة :''اوا انت اللي مشيتي لتما ,على قلة الرجال في المغرب,''السيدة كانت متزوجة بجامايكي.''اوا دبري راسك ذابا ,وكان السيدة تطلبه للزواج....
74 - amazigh الخميس 06 يوليوز 2017 - 19:06
واش هاد المغربيات مالهم ?? مشكيلة هادي واش هادشي كل فقر ?? او طمع ?بزاف هادشي الا فغان ,الصومال,الخلجين ,الاتراك ,الهنود,اليزدييين.كل افكر اتزواج بالمغربيا ت زواج سنة او اقل السلعة الرخيصة في العلم والله حتى الافارقة اتزواجو معهم .انا مغربي عايش في اروبا كايحشمونا بزاف.....المشكيل هناك الدوال افقار من المغرب...حتى تركيا شعب فقير ....زورتها اكثر من مرة....tv شي والواقع شي اخر ......الله اهدي ماخلق اوصافي واحد امشي شوية بشوية.ولد بلا دك بحال الخوصا صة ,في الا قتصا د.واش شوفتوهدك لداها الافغاني الداعيش
75 - , مغربب الخميس 06 يوليوز 2017 - 19:12
لا فرق بين عربي أو أعجمي ألا بالتقوى
76 - hammouda lfezzioui الخميس 06 يوليوز 2017 - 19:20
ا خواني المغاربة ساءشاركم مقتطف من حوار دار بيني واحد اصدقائي ذات يوم
ساءلته ذات يوم السؤال التالي :ما هي مواصفات زوجتك مستقبلا يا مصطفى,اجابني ضاحكا:''انا خاصني شي مرا ,نقول ليها اش غانديروا وللا اش غانشريواتقول ليا انت اللي تعرف '',هذا هو شرطه الوحيد .
فعلا قالها وفعلها بحث عن زوجته في قرية بعيدة ومعزولة ,لا توجد حتى في خريطة المغرب...
رغم انه ميسور الحال ويملك رفقة شقيقه مركبا سياحيا جميلا والعديد من سيارات رباعيات الدفع يستغلها لنقل السياح وووو كما انه مثقف..

اعتقد انني سافعل مثلك ...
77 - انثى الخميس 06 يوليوز 2017 - 19:49
زعما الى داتوا مغربي ما تلق معاه حتى مشكل و المحاكم عندنا كتصفر و بااااااز على التقة فالنفس لي فيكم و بااااز لاش باغين تحرموا حاجة حللها الشرع المهم مسلم بحالها و جعلناكم شعوبا و قباىل لتعارفوا و لا فرق بين عربي و اعجمي الا بالثقوى المغربي لا معاملة زوينة لا قوامة لا رجولة لا نظافة لا حنان لا غيرة لا فلوس لا رومانسية لا تدين لا والوا جميلنا غير فالعصبية و العقلية 00 و الخيانة و المعيور و كيفكر غير فكرشوا و .....يبغي يترجل على المراءة باختصار باغيها كاملة و خدامة فالدار و الزنقة و على الاولاد بوحدها و ما تقولش اي ا را ما كاينش شي قط كيهرب من دار العرس كون كان فيه النفس المغربي سواء كزوج اولى كاخ اولى كاب كاع ما نلقاوا البنات متغربات عند الاجانب كيفسدوا و يديروا فيهم ما بغاوا اولى دوك بنات الليل فالشوارع باش تصرف على راسها و على عاىلتها كلها (من بينهم الدكور باها و خوها ....) اولى نتحداهم يتزوجوا وحدة جالسة فالدار ما خداماش و كاين لي ما يبغيهاش محجبة اولى منقبة باغا تستر فدارها و زيد و زيد الزواج زمااااان كان سترة و همزة و فرحة للبنت اما دابا غير تبهديلة ليها الى خداتوا مغربي
78 - HOCEIMI COPENHAGEN الخميس 06 يوليوز 2017 - 19:50
سمعي مزيان يا مغربية ونهار تزوجي مع تركي عندكي ديري معه شي مشكل راه غدي يدفنك حية بلا رحمة ولا شفقة وحتى الباكستانيين نفس الشيء ,اما الاكراد والشيعة واليزيديين غدي يتزوج بك وبعد شهر غدي يطلق ليك ,الطمع طااااااااااااااعون.الزواج بين المغاربة والاشقاء الجزاءريون والاشقاء الموريتانيون غالبا تينجح حيت هما قراب لينا بزاف ونفس التقاليد ونفس الهدرة .
79 - اعلي الخميس 06 يوليوز 2017 - 20:07
ا لا اشجع هذه الزواج بلاجنبي خليجي اولا تركي فأنا افضل التركي لان عقليته متفتحة كالمغربي ولا اشجع الزواج بالخليجي لانهم لايزالون يعيشون بعقلية الجاهلية وسلام.وكم نسا مغربيات يعيشون في الخليج وضع كارثي في المنزل أو السجون
80 - hammouda lfezzioui الخميس 06 يوليوز 2017 - 20:26
ا لى صاحبة القيم الانسانية الكونية تعليق رقم 70.
انا شخصيا ممن يؤمن ب:
*حرية الانسان في ان يرتبط بمن شاء
*هناك اناس مغاربة رجالا ونساءا تزوجوا باجانب ونجحوا في حياتهم..
*ما ينطبق على المراءة المغربية ينطبق على الرجل هناك صالح وطالح ,لقد شربنا من نفس النبع ...

اعرف حالة مغربية ,تزوجت باستاذ جامعي اوروبي شاب ,لايقل عنها سنا وسيم وذو اخلاق عالية ,مجال تخصصه هو اللسانيات ,يتكلم اللغات المغربية وباحث فيها وهذا ما شجعه على الارتباط بمغربية ,ويا ليته ما فعل اختي الكريمة ...
داكشي اللي دارت لو ما كايتدارش ,عندها اهداف ,وصلت اليها ...
لكن المشكلة في اخر المطاف ان الشرطة اكتشفت ان ادعاءاتها كاذبة ,استولت له على كل شي ,كي تجلب والدتها وشقيقتها...
في الاجتماعات التي قد يحدث ان نقوم بها ''امراءة كتطير من المقلة''يا لطيف..
كما اعرف اشخاص كيدوزوا الوقت بالاجنبيات وامو خاطبة لو..

نحن في سلة واحدة ورضعنا نفس الحليب من نفس الاثداء
81 - مهاجر بكاليفورنيا الخميس 06 يوليوز 2017 - 20:44
شفت وتلاقيت كل بنات عربيّات من كل الجنسيات وكلهم محترمات وكيحشموا و عندهم غيرة على اولاد بلادهم ! داءما أقارن بالمغربيات ! لماذا هدا الفارق الشاسع ؟ سمعت من أفغانيات عن كثير من مغربيات متزوجات من افغان وباكيستان وصراحة المغربيات يتزوجن حتى من الشامبانزي !
82 - sarmat الخميس 06 يوليوز 2017 - 20:45
المغربيات باغيين تركي كيشبه لمهند وشبعان فلوس أو خليجي. مبقاوش باغيين راجل ولد ناس ودرويش.لازين لا حداكة لا والو.
83 - مغربية من سويسرا الخميس 06 يوليوز 2017 - 21:06
ا لزواج من تركي مسلم اوغيره حلال لكن حذاري ثم حذاري الاتراك المسلمين يحجبون زوجاتهم ولايتصرفن بمعية امرهن زيادة على دمهم الفائر يضربون نسائهم لا تخدعكم المسلسلات لاعلاقة لهم بالواقع انا لا اشجع مثل هذا الزواج المختلط رغم اننا كلنا مسلميين كما نقول المونطاليتي العقلية مختلفة للنظر الى الحياة المراة عندنا تتمتع بقسط كبير من الحرية تسافروحدها تلتقي بصديقاتها خارج البيت وكثير من الاشياءالتي سوف لن يفهمها هذا الرجل الشرقي اوالاجنبي
84 - صابر الخميس 06 يوليوز 2017 - 21:23
خذ تعليما منحطا ينشر الجهل، و فسادا مزمنا و محبطا، و أفقا منسدا، أضف إلى ذلك تلفزة لا أخلاقية تملأ هذا الفراغ بمسلسلات أجنبية تجارية عاطفية تجد جيوشا من نساءنا تبتلعها بنهم و تبني بها مخيلتها بحثا عن مجتمع بديل، بطبيعة الحال سيكون الأجنبي القادم من بلدان هذه المسلسلات هو الفرصة الوحيدة لتحقيق الأمل في تغيير الحالات الفردية المزرية. المشكل متعدد الجوانب، من أين البداية ؟
85 - Ben gogo الخميس 06 يوليوز 2017 - 22:22
I am Moroccan and I can never imagine myself marrying a Moroccan girl. Therefore I am with the idea that she is allowed to marry whomever she wants.
86 - ع.بوجمعة الخميس 06 يوليوز 2017 - 22:33
هذا كله راجع الى التربية وافلاس المجتمع, هناك من امهات جاهلات تحرض بنتها على الزواج باجنبي كيف ما كانت ديانته وجنسته لان هذه الام حسب فهمها وعقليتها ان الجنبي احسن وافضل من ابن البلد وان الاجبي يوفر لها كل المطالب التي تحتاجها وهذا غلط فكم من فتات راحت ضحية بسبب زواجها من اجنبي ورماها كاللعبة كانت بين يديه, كل شيئ سار يدول على المادة لاغير, اما النخوة المغربية الاسلامية التي كانوا يتمتعون بها اجدادنا ولا يرضون بالاجنبي ان يقيس شعرة من بناتها قد انتهى, التربية الصالحة والشريفة حشى لله ان ترضى لبناتها ان تطيح في يد اجنبي الا في ابن الوطن لم تكون كثير من القبائل لا تعطي بنتها لقبيلة اخرى بعيدة عن قبيلتهم بسبب اللغة والعادات حفاظا وخوفا على فليدة كبدهم لقد ماتت النخوة المغربية مع السف
87 - تحيا الكاورية الخميس 06 يوليوز 2017 - 22:34
شي مغربيات يبهدلو رخاصو بزاف شيطات و الرجل المغربي يبغي وحدة متحجبة مستورة ما تشاطيش و ما تهدرش مع رجال محافضة على كرامتها بنت فميليا بالدارجة هذا لي ما كانش ف المرأة المغربية إلا من رحم ربي
88 - حر الفكر الخميس 06 يوليوز 2017 - 22:45
كلها ءارزقو من ءاراد الزواج بتركي ءاو هندي اللهم يسر لها و من كانت نيته غمياء فسوف تنال العقاب في الذنيا والاءخرة والسلام
89 - متزوجة من اجنبي الخميس 06 يوليوز 2017 - 22:53
ناري زعما خصكم غ فين تهاجمو ونتوما غ داويين شكون فيكم لدابا قاد يحل دار ويحمل مسولية تكوين اسرة ,المخير فيكم ساكن فشقة اقتصادية باقي اباه كيخلص فالاقساط ديالها a
البنات غيبقاو يتسناو فيكم تجيو تخطبو حتى يدوز عليهم قطار العمر وسيرو تحشمو نتوما مقابلين غ التصاحيب والهضرة الخاوية لاخدمة لا ردمة مترحمو ماتخليو الرحمة تزل
كنتحداكم لجا تركي ولا اجنبي يخطب اختكم انكم ترفضوه والله حتى تفرشو ليه الارض بالورد والياسمين راكم عارفين العنوسة كترات والبطالة حتى هي والله وتجيكم الفرصة لخواتاتكم تا تلقبو وجهكم
انتوما حقودين و** كنكرهكم للابد وعمرني نتزوج مغربي طماع فاوراق الاقامة لاغير مع احترامي للي داخل سوق راسو وكيقول الخير فيما اختاره الله
90 - يوغرطا الخميس 06 يوليوز 2017 - 23:08
إلى 21
باللّه عليك هل زرت الجزائر؟ لم يسبق لي رؤية مسجد في الجزائر مبني على الطراز العثماني ماعدا مسجد في قصبة الجزائر، لعلمك العثمانيين كانوا فاتحين و لم يكونوا غزاة أبدًا بدليل أن الدّولة السّاسانية كانت بجوار تركيا الحالية ولم يسعى العثمانيون إلى ضمّها، كما أنّه لم يكن للعثمانيّين و جود إستيطاني حتّى نتحدّث على طمس عادات و تقاليد الشّعوب الأصليّة ، تدّعي أن الأتراك لم يستطيعوا إحتلال المغرب الأقصى و كأنّ العثمانيون جهّزو جيش عرمرم و خاضوا معارك وإندحروا!! أفدنا بمراجعك، في الحقبة الّتي كانت فيها طرابلس و تونس و الجزائر تحت وصاية الباب العالي كانت مذن في المغرب الأقصى تحت سيطرة الإسبان و البرتغال و مازالت إسبانيا تحتل مدن إلى اليوم، إذا كيف لمن لم يستطع تحرير بعض المدن أن يقف في و جه جيش و صل إلى مشارف فيينا؟
91 - muss الخميس 06 يوليوز 2017 - 23:26
on donne trop d importance a n importe qui c est ça le problème j ai des connaissances turques et je peux vous dire qu ils n aiment pas du tout les arabes que ce soient des marocains ou des algériens ou des tunisiens les feuilletons turques ont envahis nos maisons et ces filles croient que l eldorado est prés d un turque .mais la vérité est tout autre je ne pense pas que toutes celles qui se marieront avec un étranger échapperont a la destinée qu Allah seul dessinera
92 - ANAS FRANCE الخميس 06 يوليوز 2017 - 23:35
Où est le problème ? si elles veulent un turc c'est leurs choix,leurs vies .chacun fait sa vie comme il/elle souhaite.
sur ce, je vous souhaite tous une belle soirée
.
cordialement
93 - gawri الجمعة 07 يوليوز 2017 - 00:08
ces simple le jeun marocan n a pas les moyens de se marie alors les etranges profit de cette situation pour se marie avec de tres belle fille marocan
94 - ضجة من لا شئ الجمعة 07 يوليوز 2017 - 01:04
خلصنا من الضجة الاعلامية عن زواج المغربيات بالخليجيين!!
وبدينا في ضجة إعلامية ثانية عن زواج المغربيات بالاتراك!!
لكن لو يبحث أي واحد منا بأرض الواقع عن نسبة المغربيات بالخليجيين مثلا سيجدها هي الأقل عربيا وتحتل اليمنيات المرتبة الاولى بالسعودية في نسبة زواج السعوديين بالاجنبيات وتأتي بعدها جنسيات عربية كثيرة وربما المغربيات يحتلون المرتبة الاخيرة لكننا عاملين ضجة كبيرة إعلاميا من لا شئ يعني كما يقول المثل المغــربي الجنــــازة كبيــــرة والميــت فــــار
ونفس الشئ بالنسبة لزواج المغربيات بالاتراك فربما هي الأقل بالمنطقة كلها لأن زواج العربيات من الاتراك عُرف منذ القدم خلال حكم الدولة العثمانية لكل الدول العربية من شمال افريقيا وصولا للشرق الأوسط وخلالها لم يكن المغربيات يعرفن حتى اسم تركيا فما بالك اليوم فنسبة الزواج بين لعربيات والاتراك نسبتها عالية جدا لكن الفرق هم لا يتكلمون عن ذلك لكن احنا كل مرة نهوٌل الموضوع ونضخم الأرقام ونعمل مشكلة من لا شئ
ولمن يتطاول على المغربيات بسبب تصريحات لا تمثل إلا أصحابها لماذا تجاهلتم رد المغربية اللي كانت ضد وركزتم على اثنين كانو مع؟ طبعا كي تسبونا
95 - مغربي قح الجمعة 07 يوليوز 2017 - 02:20
ردا على ــ يوغرطا
العثمانيين لم يتركو لكم مساجد مبنية على طريقتهم بل تركو لكم ملابسهم التقليدية وموسيقاهم وطبخهم وحلوياتهم وبعض عاداتهم وتقاليدهم وووو كما تركو مثلها بجميع الدول العربية التي استعمروها وليس فتحوها كما ادعيت
وما عليك سوى أن تبحث عن جرائم العثمانيين بالدول العربية وخاصة العراق وسوريا ولبنان ووو بل وحتى بتونس وببلادكم كي تتعرف عن جرائمهم وكي تعرف أن الفتح الاسلامي الحقيقي للدول العربية كان قبل أن تكون الدولة العثمانية أما ما قامت به الدولة العثمانية فكان استعمار ولا يختلف أبدا عن الاستعمار الامبريالي
وثانيا بالنسبة للمغرب فلقد حاول العثمانيين كثيرا غزوه لكنهم وجدو مقاومة شرسة من المغاربة الذين انتصرو عليهم بمعركة وادي اللبن التي أنصحك بالبحث عنها كي تفتح عينيك على الحقيقة
أما بالنسبة للمدن المغربية التي كل مرة تعايرونا بها فاحتلالهم لتلك المدن هو دليل على قوتنا وليس ضعفنا لأن الفاتيكان هو من أمر الجيوش الصليبية باحتلال السواحل المغربية التي كانت تنطلق منها الهجومات المغربية لتأمين أروبا وحمايتها من المغرب وليس العكس ولا تنسى أن بلادكم كلهم مازالت فرنسية بعد الاستفتاء
96 - فقط تعقيب الجمعة 07 يوليوز 2017 - 02:48
فقط تعقيب على مغربية رقم53 / قلت بأنك لن تتزوجي إلا بولد بلادك أو مغاربي ولن تتزوجي بأجنبي !! ومن هو المغاربي ؟؟ هو كذلك أجنبي وإذا تزوجتيه فبإمكانك أن تتزوجي تركي وفرنسي وهولندي وامريكي وووو فلا فرق بشرط أن يكون مسلم
97 - niureddine الجمعة 07 يوليوز 2017 - 03:00
الزواج بصفة عامة من شخص لا تعرفه معرفة عميقة هو مغامرة تقدر تصدق أو ما تصدقش. أما الزواج من شخص من ثقافة أخرى، و لو يكون هناك مشترك ديني فقط لأن جنسيته كذا أو كذا و بدون تفكير عميق أو ضمانات قانونية ممكن تحمي المرأة بالخصوص لأنها الطرف الأضعف، فأعتقد أن هذا انتحار ماشي مغامرة...أغلبية ديال المتزوجات من أجنبي عربي او مسلم ما يمكنش تقوليك عايشة الجحيم خاصها تبان أنها عائشة ميزان و مبرعة.طبعا كل واحد حر فراسو و من مقو يتزوج اللي بغا غي وكان مع انتشار هذ الظاهرة خاص واحد التوعية قانونية مثلا لهذ النساء المقبلين على الزواج من اجنبي !
98 - مغربية في كندا الجمعة 07 يوليوز 2017 - 06:39
الصراحة كن عرف واحد الأخت متزوجة من تركي هي الي خدامة عليه وهو جالس في البيت وعاد يعطيها طرحة د يال العصا وكتخاف منو
انا لست مع الزواج بالاجانب حي نت إذا ما صدقت رآه مشكل كبير خصوصا إذا درتي معاه الاولاد
99 - الحسين الساحلي الجمعة 07 يوليوز 2017 - 07:20
لي يسمع كلام الذكور المتدخلين يقول ان المغاربة تيبغيوا يتزوجوا و لكن البنات لي ماتيبغيوهمش و تيفضلوا الاجنبي عليهم .
اغلب المتدخلين منافقين بامتياز. شحال من واحد بقى راهن معاه بنت الناس ,ما خلى حتى قنت مشى بيها ليه , ونهار عيات و قالتلو اجي تخطبني من دارنا بدا يتهرب منها و يقول لها ما زال ما مستعدش.
و فاش تتمشي ذيك البنت تتزوج بأجنبي , كولشي تيبقى يلوم فيها .
على غدايدك راها تتزوج حتى يهودي..
اضف الى ذلك, الرجال المغاربة منذ القدم و هموا تيتزوجوا الكاوريات و مخليين بنات بلادهم, علاش حتى واحد ما حاسبهم و قال لهم لحكمم رخيص؟ بالعكس , تتلقى كلشي تابعوا و تيقول لو (دبرتي على راسك فالوريقات) و هو نااااشط.
البنت تزوجت على سنة الله و رسول من اجنبي ( مسلم) ماشي كافر, اشنو بغيتوا عندها ؟؟
انا تنعرف بنت زوينة بزاف و بنت دارهم وصلت ل 40 سنة, وما عمر شي حد جا خطب فيها , و مؤخرا اختها تزوجت بتركي , وفاش شافها خوه عجباتو حتى هو جا تزوج بيها.
دبا هاذ البنت شنو كان خاصها تدير؟ تقول لو ( لا اخويا , انا تنستنى حتى يجيني مغربي يتزوج بيا؟) ذاك المغربي لي باغيها سويدية.
100 - مواطنة الجمعة 07 يوليوز 2017 - 09:31
عافاكم بارك من الجبهة والصنطيحة والمغربيات ديال داب والله حسن من الرجال واش بقاو شي رجال بعدا فالمغرب راجل لي ساين مرا تصرف عليه وعلى ولاد وتشري لدارهم رااجل خليونا ساكتين انا بنسبالي لاهما تجوج اجنبي ولا متجوجش كاع حسن لها هير صداع الراس والمرض عامين تولي فيها جميع الامراض الضغط .الأعصاب.السكر.........الله ينجينا منكم
101 - Mohamed الجمعة 07 يوليوز 2017 - 10:21
السبب الرءيسي الى زواج المغربيات بالخليج هو الطمع المادي
102 - عبدو الجمعة 07 يوليوز 2017 - 11:10
الله. يلطف بهده الأمة الطمع داير حالة في نساء المغرب وبناته يفضلن الغرباء على أبناء البلد حيث انهن يبحثن على جمال وفلوس الراجل غير مبالين بالاخلاص الدي هو مفتاح السعادة ....واللي باعتو غدا بيعها
103 - راحلة الجمعة 07 يوليوز 2017 - 12:06
بنات المغرب بدان يتزوجن الاتراك او الاجانب بصفة عامة بعدما هاجر الشباب المغربي ولم يعد...البطالة والخوف من المستقبل لهما قسط وافر من اسباب الزواج من اجنبي...انسيتم ان الشاب المغربي مستعد ان يتزوج من اي كان حتى يحصل على اوراق الاقامة? لكن الظروف تجبره على الاستمرار مع تلك الفيلة التي ظن انه سيقضي بها مصالحه فتبقى بنت بلده تنتظره?
104 - salim الجمعة 07 يوليوز 2017 - 12:48
أغلب التعليقات من النساء تتكلم عن العقليه والانفتاح
سبحان الله هل خروج الزوجه من غير اذن زوجها وتلبس ما يعجبها وتصادق من تريد من الرجال يعتبر عقليه منفتحه
هذي هي تعاليم ديننا الحنيف يا اخوتي التي تعارض الاختلاط الذي يسبب الانحلال الاخلاقي .
اغلب الفتيات يريدون الزوج منظر وزينه اما الناس وصاحباتها ويصرف عليها وليس له حقوق عندها
اما الاتراك فيهم نسبه كبيره من الشيعه للعلم والاتراك عموما ينظرون لجميع البلدان العربيه واهلها بأنه اقل منهم مستوى وليسوا من مقامهم اقرأو التاريخ العثماني والدوله التركيه العلمانيه الحديثه وتعرفوا ما اقول
اما الذي يتكلم بأن عقليه الخليجيين عقليه جاهليه اقول له هل ترضى ان تخرج زوجتك او اختك لوحدها وبدون ان تعرف اين ومع من بنظري هذا هو الحرص على الاعراض ومنع الفساد
وبالنهايه الزواج قسمه ونصيب وقال الرسول عليه الصلاة والسلام من ترضون دينه وخلقه زوجوه .
اما الاخت التي تقول اذا ما كان مسلم صعيبه تتزوجه لعلمك الدين الاسلامي يحرم زواج المسلمه من غير المسلم
105 - Youssef الجمعة 07 يوليوز 2017 - 12:49
المغربية حلما الوحيد هو ان تتزوج من رجل غير مغربي ،كيف ما كانت جنسيته و لونه او دينه، وبما ان المغربية سادجة يكفي بعض الكلمات الجميلة لاستماتها، و المل يعرف ما يصنعه اللبنانيون و السوريون و المصريون بالمغربيات ، يأخذن كل جيء الشباب و الجهد و ما تملك ،ومن بعد يشغلنهن في الدعارة و بالأخص مع اللبنانيون
على أين المغربية عنوان لسحر،والدعارة ،والغباء والطمع،للأسف هذه حقيقة المغربيات المغتربات مع الاستثناء ولو انه قليل
106 - hassia الجمعة 07 يوليوز 2017 - 15:23
المغربية طماعة,لا تحب عزيز عليها الحبة,أعيش هدا شخصيا,كبرت فى اوروبا وعندى4أولاد مع المانية الله يرضى عليهم.عرفت عديد من النساء الاوروبيات,ولما قررت نتزوج ببنت بلادى تزوجت بلفعة,كانت تقل ليا نعاس معاك فى قادوس.جبتها لألمانيا فى20يوم.صغر منى بغات تسوسنى بتبحط بلا حجج,لكن القضاء الالمانى صيدها.3مرات فى الاسبوع مع اولادى,والجوازات بموافقتى.لم تدخل المغرب من2011
107 - مغربية الجمعة 07 يوليوز 2017 - 16:27
انا كنفضل مغربي كابر فين كبرت وعاش لعشت من اصل مانحتاجو نتناقشو فشحال من حاجة حيث موروثة مسبقا فمجتمعنا. علاش نصدع انا راسي بواحد مايعرف لغتي ولا لغة واليديا و طالع هابط من تركيا.
108 - kimo الجمعة 07 يوليوز 2017 - 19:05
السلام
الله يسهل على كل واحد او وحدة
مالكم مضاربين
للي مكتاب ليه ليهة شي حاجة غاياخدها
او للي حاقد او حاقدة او افضلوا الاجبي او الاجنبية على الاصل الله يسهل
الى تزوجتي بالاجنبي/اجنبية باش تعصب ولاد/ بنات بلادك جبتيها غير فراسك.ههه
الله يهدينا او صافي والله
اما للي كايعاير فالمغربيات, حرام عليك كل وحدة عندها ظروف او راهزواج مشي زنى
او للي كاتعاير فالمغاربة راه عندك خوك او ولدك راه مساكن الفقر حابسنا على الزواج. كيجي اجنبي كايديها حيث لاباس عليه.
نصيحة ماتنتهكوش اعراض الناس بالكلام فيهن/هم.
كل واحد/ة يتحمل مسؤولية قرارتو الشخصية. هدا راه زواج, الله يسهل علينا بالخير
و السلام
109 - Momo الجمعة 07 يوليوز 2017 - 20:43
اصبت يا اخي الفتاة البوسنية ؛ اخلاق و دين و جمال و معاملة ان شاء الله بالتوفيق
110 - مغربي السبت 08 يوليوز 2017 - 01:00
مزيان يلاه انقص مشكل العنوسة في المغرب المشكل هو طلاق المغربيات متزوجيين بالاجانب وما أكترهن تترجع هي اولادها بلا معييل للمغرب وتتزيد أكثر المشاكل الاجتماعية كل حر فراسو عن نفسي انا مغربي ابا عن جد ومستحيل نتزوج مغربية وخا تبقى هي الانثى الوحيدة فالعالم كل واحد والاسباب الخاصة ديالو
111 - عبدالله السبت 08 يوليوز 2017 - 05:40
غير سير الى بغيتي تزوجي اجنبي حتا من الرجال في ولد بلدك كيتزوجو اجنبيات إما من اجل لوراق او المعقول او المتعة عادى اش فيها
لى فرزقك غيجيك اما ولد بلاك ولا اجنبي
ولى معجبوش الحال يمشي يراجع نفسو راه مازال نقصو درس عن الارزاق والمكاتب الى ربي سبحانه وتعالى قدرها لكل وحد
امكن هدو لي معجبهمش الحال محسدين ومبغينش بنت بلدو تزوج غير هو صافي هههه نري معامن عيشين
112 - عمر الحركة السبت 08 يوليوز 2017 - 10:09
الزواج للمغربيات حتى مع اليهود النصارة وعباد البقر مسموح لان حكام الدولة هم الد ين ر خصو بالزواج وليس لهم غيرة عن شرف المغربيات اما التي تبيع جسدها للاجانب لا تمثل المغربية الحرة حكم زواج المسلم من المشركة أو الكتابية ... وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلَا تُنكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُوْلَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ ... من المشركات وأن الآية عام على ظاهرها خاص باطنها ، لم ينسخ منها شيء وأن نساء أهل الكتاب غير داخلات فيها .
113 - أستاذ بالتحليل النفسي برشلونة السبت 08 يوليوز 2017 - 10:51
السبب هو عزوف الشباب المغربي عن الزواج بالمغربيات لأن مدونة الأسرة التي يتغنين بها أصبحت عليهن وبالا، وكثر طلاق الشقاق بنسبة مهولة والفتيات المطلقات كثر خاصة أقل من 30 سنة. المحاكم غاصة بلمفات طلاق الشقاق لأنه لم يعد هدف المغربية تكوين أسرة بل البحث على زوج"أصل تجاري" ينفق عليها مدى الحياة أما دورها فلم يعد أكثر من الأكل ومشاهدة الأفلام والخروج مع هب ودب بدون استئذان زوجها..وقد قال المثل: لايحيق المكر السيء إلا بأهله.
114 - said amazigh السبت 08 يوليوز 2017 - 12:07
أقدم شخصان على قتل لاجئة سورية حامل في تركيا بعد اغتصابها قبل أيام من موعد ولادتها، كما قاما بخنق طفلها البالغ من العمر 10 أشهر في جريمة وحشية أثارت موجة استياء واسعة.
واعتقلت السلطات التركية رجلين اعترفا بالجريمة التي وصفها مسؤولون ب"الوحشية" في البلد الذي يستضيف نحو ثلاثة ملايين لاجئ سوري.
وقام المتهمان باقتحام منزل المرأة والإمساك بها وبطفلها واقتيادهما إلى غابة في مدينة ساكاريا غرب البلد حيث عثر القرويون على جثتيهما، أول من أمس، بحسب ما اوردت وكالة دوغان للأنباء.
ويعمل الرجلان في مصنع مع زوج الضحية، وقد تشاجرا معه قبل أيام، بحسب الوكالة.
115 - احمد السبت 08 يوليوز 2017 - 15:56
آه لو تعرفون آياتها المغربيات بما ينعتونكم في العالم بكل الأوصاف "الطيب "من ساحرات وعاهرات وخطافين الرجال واللحوم الرخيص وهذا لم يأتي من عدم ذلك راجع لان الدولة المغربية منذ السبعينات بعد اندلاع الحرب الأهلية في لبنان فتح الباب لمصراعيه امام ال سعود والخليج ليعينوا في نساء المغرب فساد مقابلة حفنة من الدولارات والمغربية مستعدة لإعطاء نفسها روحا وجسدا لأجنبي كيفما كان نوعه
116 - mohamed السبت 08 يوليوز 2017 - 15:59
le mariage mixte c'est le calcule des probabilités les plus improbables (Feu S.M Hassan II allah irahmo)
117 - مجلوق فنيويورك السبت 08 يوليوز 2017 - 18:36
المغريبيات لي كيتزوجو بالسواعدة غير كيوصلو لبلاد الجحيم كيبقاو يديرو فالفيديوات ؤيبكيو على السفارة ؤالملك باش يرجعهوم
118 - moul الأحد 09 يوليوز 2017 - 05:28
بعد قنيطري كيكون فقييييييييير و عطيها غير لتشياك باش يصيد شيمكلخا تخلص عليه
119 - عقدة الاجنبي الأحد 09 يوليوز 2017 - 06:34
بكثرة مشاهدة المسلسلات الاجنبية اصبح حلم الفتاة المغربية هو الظفر بعريس اجنبي وهكذا انتقلت من المصري الى السوري والبناني تم الخليجي والعراقي تم التركي وحتى الزنجي مؤخرا . ويبقى الزوج الاجنبي بالنسبة للفتاة المغربية افضل من المغربي كيفما كان مستواه الاجتماعي . انها عقدة الاجنبي ايه السادة .
120 - ghi dayez الأحد 09 يوليوز 2017 - 19:21
باقي غير نسمعو شي مغربية تزوجات بشي واحد من دوك القبائل البدائية او من بسكان الفضاء خلا صة القول فضحتونا في العالم كامل حتى اصبحنا ندخل في شجارات وملاسنات ومضاربات مع شبان من جنسيات اخرى بسبب منحكم اياهم الفرصة للتطاول على شرف المغاربة
121 - مغربي الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 11:09
هل تعتقدين ان المغاربة لا يعلمون بان بنات بلدهم لا يتزوجون بالاوروبيين المتحضريين الدين يفهمون احاسيس المراة و يقدرونها كما تعتقدين لا يتزوجون بالمغربية حتى ترضخ لجمييع طلباتهم الغرامية و مرافقتهم في جميع المقاهي و العلب اليلية و في احسن الاحوال في جميع الفنادق و الاماكن السياحية التي لا تمت للاسلام بصلة.الكل يعلم ان الاجنبي لا يقبل زواج بدون ان يمضي مع المراة سنين او شهور من المتعة الحرام.اما المغاربة و الحمد لله فالكتير لا زال متشبت بدينه و لا يقبل دلك فقط لا يجد المغربية التي تقبل العفة و العيش بما قسم الله في الحلال .لان الكتير من بنات بلدنا اصبحن لا يهمهن لا الدين و لا العفة فقط المال و عقدة الاجانب و لا كانت تعلم ان شهادته فقط مجرد مراوغت و لعبة تعلمها هي و هو.الله يرد بينا الى ديننا الهم امين.
122 - اسماء الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 12:48
باختصار انعدام الثقة في الرجل المغربي
123 - lمنصف محايد الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 13:09
للمراة الحق في اختيار فارس احلامها ولها الحق الكامل في ان تتاكد منه فيما اذا هو قادر على التكفل بها بصفة كاملة من بناء او كسب منزل يأويهما وله وظيفة مستقرة وسيارة جميلة تريحهم من تعب الاسفار....يحب الحياة والخروج مع زوجته الى النزهة والسياحة .يسعدها بالهدايا والضحك والمرح يجلب السعادة ةالحب..يجاملها بكلام لطيف و حنين مملوء بالحب والهمسات يجعلها تحبه الى الابد..لا يجرح مشاعرها بكلام غير لائق و لا يشك فيها و يعطيها حريتها محدودة في اطار زوجة رجل محرمة..هذا ما تبغيه الزوجة لا غير..واما ان يحتقرها و يجوعها و يسيبها في منزل مؤجر لا امل فيه لا عمل له و لا مستقبل والضرب والسب والحقرة من وراءها ..فمن حق المراة ان ترفض منه الزواج ومن حقها انها تختار لنفسها رجلا تتلذذ معه طعم الحياة الزوجية والسعادة..عندنا في الشرق الجزائري جلهم يحترمون المراة و يقدسونها و يعززونها تجدها سعيدة مرتاحة نفسيا مطمئنة البال بينما في الغرب يشبهون المغاربة في تصرفاتهم مع الزوجات..
124 - Adam الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 21:27
...انا اعرف الاتراك واشتغل معهم وعاشرتهم اكثر من 20 سنة .يأكلون رمضان ويسكرون ويلعبون القمار ....المهم يحصل على الفلوس بأي طريقة وحgارين النساء ولهذا نسبة الطلاق عندهم اكثر .وعندهم اولاد 3 الى 4 لأنهم يتزوجون صغار .ويصهرون في المقاهي إلى غاية انصاف الليل ويدخلون على أولادهم سكارى .الا من رحم ربي .تراهم على المساجد يتسابقون يوم الجمعة ،ولكن رمضان أما يقولون مرضى أو ايام العمل لايصومون ،الا يوم العطل.انتبهوا من فضلكم .اولاد لبلاد مكائن كأحسن منهم .رآه اولاد الخاريج باغيييين يتزوجوا امالقاوا مايتزوجوا .الاتراك كلهم مصاحبيين على نساهم .اقرؤؤا في الانترنيت .
125 - طالب معاشو الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 23:38
معظم بنات المغرب طماعة.كتسولك على المانضة هي الاولى غير كترد عليك السلام.انسو العفة والكرامة وبدو كيقلدو مسلسلات الممسوخة ديال الاتراك.رجل بلا مال محقور ’في الدنيا ما يسوى شي,المشرار كالدلو المقعور ,يوصل للماء ويرجع بلاشي.اللهم احصن العفيفات من نسائنا وبناتنا من هيمنة الفكرالغربي الضار علينا.
126 - الخميس 18 يناير 2018 - 14:02
طبعا حنا الى هضرنا على الزواج من تركي مسلم ما كنستحضروشي المسلسلات او اللي جاتا فبالا غاتعيش فحال المسلسلات غير كتفلا على راسا ايلا كان رجل مزيان او ملتزم طبعا غايخاف الله فهاد المرة الي تزوج فحال كان مغربي تركي ايكون اللي بغا يكون او الى تزجتي بشي حد ما شي ملتزم او قليل الحيا او فيه تحراميات نفس الشي غا يوريك الويل ايكون ماشي غير تركي يكون حتى من الفضاء اذن هاد الشي الي كتكتبوا لا تركي والو تركي فيه تركي كيضرب كيقتل هادا غييير تخربيق على اساس ان المغاربة كاملين ملتزمين او ظريفين او ماعندمشي مع العنف التعميم ماصالح حتى فشي مكان او على حتى شي مجتمع فاين مااااا مشيتي ناس مخلطين ايوا ماتبقاوشي تشوهو الصورة دواحد بالحكم عليهم انطلاقا من معرفتكم اولا معاشرتكم نشخص واحد
127 - محمد الثلاثاء 06 مارس 2018 - 06:40
دارو في راسهم خير
و كمغربي أقول للفتيات عي تنسى الزواج في المغرب تمشي تقلب على شي خليجي أو تركي أو حتا بوذي حيت شباب المغرب عازفون عن الزواج و لديهم طموحات كثيرة و من بينها الهجرة إلى أوروبا و الزواج من الاوروبيات و حبذا لو كانت سويدية
128 - مريم الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 18:33
الله سبحانه و تعالى قال :
" و خلقاكم شعوبا و قبائل لتعارفوا "
و رسوله صلى الله عليه و سلم قال :
" اذا جائكم من ترضون دينه فزوجوه "
129 - مغربي غيور السبت 07 يوليوز 2018 - 17:14
للاسف زواج المغربيات من الاتراك والاوربيين فهؤلاء لادين لهم ولا اخلاق وعندهم ارتكاب المحرمات شيء عادي جدا ولو انا متاكد كل الي تتزوج منهم هي مثلهم لا اخلاق ولادين وتاريخها اسود ؟
130 - اسماء الأحد 29 يوليوز 2018 - 01:49
الزواج ا عباد الله بي النصيب ،ولكن بي كل صراحة الفساد لي كتر شبع الرجال في المغرب او في البلادان العربية حتى رجعو كيحسبو كلشي فحال فحال او مبكوشي باغين يتزوجو او حتقرو البنت حيت الخضر تحرق بي اليابس والبنت المغربية ملى شافت الاهانة او عدم الاحترام والتعالى هربت هالى مشات ني اروبا ها لي مشات لي تركيا كاين لي فيهوم فتشت على المال او المعاملة او كاين فيهوم لي بغات السترة والله الي كاين الطايبن في كل بقع العالم خص توعية او تقافة او حترام من الراجل المغربي ني بنت بلادو
المجموع: 130 | عرض: 1 - 130

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.