24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3307:0212:1815:0117:2518:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

من المسؤول عن تنامي الاعتداءات ضد الأساتذة؟
  1. تجديد الحكومة لحظيرة "التاكسيات الكبيرة" يقارب النصف بالمملكة (5.00)

  2. استقالة جماعية تهز حزب "المصباح" بمدينة إفران (5.00)

  3. وزارة الداخلية تنهي عهد "لاكارْت" .. وتتجه إلى "رقمنة" المغاربة (5.00)

  4. إسرائيل تُسرّع خطة إقامة قطار هوائي في القدس (5.00)

  5. ما لا تعرفه عن قنينة الغاز (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | حرية التعبير رقميّا

حرية التعبير رقميّا

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - مولاة لحريرة الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 12:10
ميمكنش لينا نعطيوكم حرية تعبير مطلقة. حيت كتكدبو وكتلاعبو بالكلمات والعبارات وتصاور بزفاف باش حنا نضغطو علا الخبر. فضيحة، هذا ما قاله فلان، بنكيران لابس قشابة، المليك لابس تجين، امير كياكل تقلية....واش هادي صحافة؟ صحافة خصها دخل فحقوق المستهلك. عطيونا لمعقول ولا بدلو لخدمة.
2 - الله ينجيك من المشتاق الا داق الخميس 14 شتنبر 2017 - 20:13
حرية التعبير تأتي تلقائية لما تتوفر لها الشروط و الظروف الطبيعية مثل حق تقرير المصير , فإذا أخدنا حالة مثل حالة المغرب تتسلط جمعيات المجتمع المدني على رقاب الناس و تتدخل في كل كبيرة و صغيرة بدون تخويل أو تفويض من الشعب ذالك يعتبر إغتصاب للحريات أشد جرما من إلغاء حرية التعبير بالكامل. يقول المثل المغربي [ الله ينجيك من المشتاق الا داق ومن الناعس الا فاق] وترجمها العراقيون بتأسيس أكثر من500 حزب سياسي بعد صدام أما المغاربة فقد أسسوا أكثر من 110 ألف جمعية أغلبهاعلمانية و عرقية بعد رحيل الحسن الثاني.
3 - kafka الخميس 14 شتنبر 2017 - 21:02
المدافعين عن حرية الرأي في المغرب أغلبهم مدافعين عن حرية الفردانية و الانانية و المصلحة الذاتية ...و لا يهمهم التفكير الجمعي أو الاطار العام للقيم و الاخلاق التي بني عليها مجتمعهم قبل مجئ الانسان الابيض الرجل الشاحب ذلك الاجنبي الذي يريدنا ان نكون نسخة هجينة منه .
اتحدى أغلب المدافعين عن حرية التعبير أن يدافعوا عن حرية التفكير و هذه الحرية لن يفهموها و يستعصي عليهم معرفتها لانهم و افكارهم و نظرياتهم و اديلوجياتهم يجهلون عالم التربية الحقيقي : المنطقة المحرمة .
مللنا من حرية تعبير تركب فوق ظهورنا الجنود ذوي الرؤوس الاطلسية .
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.