‫تعليقات الزوار

27
  • Upset of lybians
    الأحد 28 غشت 2011 - 02:58

    Je ne suis pas confident du changement en lybie, je ne peux la qualifiée de revolution, ça me semble une ANARCHIE. Kaddafi n y est plus et supposons que sa tete a été pendu par les dits revolutionnaires sur la grande place de tripoli, Verra t on une lybie democratique developpé? je ne crois pas, tous les lybiens disposent d'une arme kalachnikov, mitrallette, pistolet….mais a la fin de cette "revolution" est ce q'on va collecter ces armes? je ne cropis pas il y aura l'armée officielle armée et il y aura les civils armés et vous verrez une grande anarchie en lybie PIRE QUE LE LIBAN. ça sera tre tres difficile de resoudre la crise lybienne.

  • Missa
    الأحد 28 غشت 2011 - 03:02

    Il y a d'autres palais dans d'autres pyas à visiter et à ouvrir ! Des palais sombres, loin du peuple, loin du parlment, du gouvernement… des palais qui coûtent chers et où se trament des complots et des décisions terribles contre les uns et les autres – Dans d'autres pays, les palais sont la propriété du peuple et son ouverts à tous!!

  • abdooo
    الأحد 28 غشت 2011 - 03:15

    بعد سقوط بغداد والقاء القبض على صدام حسين في الحفرة المعلومة. سلم القدافي كل اسلحته للغرب لانه كان يريد ان يجرد الرأساء العرب من السلاح ـ الأنياب ـ.لكن الغرب ترك الزعماء العرب يتمتعون في اموال شعوبهم بكل حرية . لكن الثورات العربية التي اطاحة بالقردافي وامثاله تريدتجريد الزعماء العرب من الممتلكات التي سرقوها من شعوبهم واعادة الكرامة للشعب .فهل يأخذوا باقي الزعماء العبرب العبرة.

  • Sami,انا ابن الخيمة
    الأحد 28 غشت 2011 - 03:22

    من حقي ان أبدي رأي كا مواطن من المغرب العربي و الشعب الليبي يهمني امره كما يهمه امر اي مواطن من بلاد المغرب العربي لنه من جلدتنا, و السبب أن القدافي كان يستهتر بعقول أخوتنا الليبيين و يدعي انه أبن الخيمة والبادية ويسكن في الخيمة؟

  • Ali
    الأحد 28 غشت 2011 - 03:36

    Al Arabiya parle de la fortune de Kadhafi, j'aimerais bien un jour voir celle de Al Saoud quand leur tour arrive. Je pense que les châteaux de Al Saoud sont inimaginables sans parler des autres monarchies arabes/arabophone..ets

  • جمال
    الأحد 28 غشت 2011 - 03:53

    فيماذا تنفع قصور القدافي والشعب الصومالي العربي المسلم يعاني المجاعة والامراض والفقر ….

  • أسماء
    الأحد 28 غشت 2011 - 03:56

    قصور آل سعود لا تأتي أمامها هذه الفيلات التي بالتأكيد كمثل إقامات خدم آل سعود اللذين يتمرغون وسط برك من النفط، نصفها تأخذها سيدتهم أمريكا وأزلامها والنصف الآخر يتمتع به سلاطين وأمراء آل سعود اللذين روائح مجونهم تزكم الأنوف في أمريكا و أوربا، من الأفضل لقناة آل سعود أن تقدم لنا برنامجا عن قصور آل سعود لنرى الفرق بينها وبين قصور آل القذافي المتواضعة قياسا مع قصورهم٠

  • هشام { اشبيلة }
    الأحد 28 غشت 2011 - 04:08

    هنيئا للشعب اليبي الشقيق بتحقيق اول نصر له بعد ما اسقط نظام الفاسد نظام الجبروث السياسي . الذي لا يفقه اي شيء في السياسية . اذن في هذه للحظة يجب على الثوار اتخاذ الحذر من الاطماع الخارجية التي تترقب وبصورة واضحة عينها على ثروات البلاد .
    في الاخير اهنئ الشعب ليبيا والتوفيق للشعب السوري واليمني بحول الله

  • youssef motakhafi
    الأحد 28 غشت 2011 - 04:13

    يا اخي هذا من اوجب الواجبات علينا
    وهذا ركن من اركان التوحيد الكفر بالطاغوت
    ولكن دين المرجئة( مرجئة العصر ) يحرم ذلك ويقول عنهم حكام شرعيين ولا يجوز الخروج عليهم وهم ولاة امور شرعيين يجب طاعتهم وموالتهم ومن خرج عليهم فهو من الخوارج التكفريين ( عليهم من الله ما يستحقون )
    نسال الله ان يحشرهم مع أولئك الحكام
    فهم السبب الرئيسي لانتشار ثقافة عبادة الطاغوت في الارض واستمراره وتطويل عمره وفساده وافساده
    اللهم عليك بطواغيت العرب والعجم

  • youssef
    الأحد 28 غشت 2011 - 04:28

    يا اخي هذا من اوجب الواجبات علينا
    وهذا ركن من اركان التوحيد الكفر بالطاغوت
    ولكن دين المرجئة( مرجئة العصر ) يحرم ذلك ويقول عنهم حكام شرعيين ولا يجوز الخروج عليهم وهم ولاة امور شرعيين يجب طاعتهم وموالتهم ومن خرج عليهم فهو من الخوارج التكفريين ( عليهم من الله ما يستحقون )
    نسال الله ان يحشرهم مع أولئك الحكام
    فهم السبب الرئيسي لانتشار ثقافة عبادة الطاغوت في الارض واستمراره وتطويل عمره وفساده وافساده
    اللهم عليك بطواغيت العرب والعجم

  • LBOGOSS
    الأحد 28 غشت 2011 - 07:10

    eux ils vivaient dans lopulence et le peulpe lybiens vivait dans la misère !!

  • محمد ايت ملول
    الأحد 28 غشت 2011 - 07:14

    ما اعجبني في الليبيين هو عدم نهبهم للممتلكات.عكس العراقيين و المصريين.احييكم و اتمنى المحافظة على قصور القذافي ومنتجعاته وجعلها فنادق سياحية تعود بالنفع عليكم…………..

  • Abouôthmane
    الأحد 28 غشت 2011 - 08:56

    أعتقد أن هذا الأمر لا يقتصر على القدافي وحده أو على زعيم دون غيره..الأمر طبيعي بالنسبة لكافة البشر..كل الناس تحب أن تعيش في الرفه و المجد..ما كان لأحد أن يرضى لنفسه العيش في بيت فقير بئيس أو متواضع لو كثر رزقه..
    كان من الأفيد لقناة العربية أن تمدنا بحقائق أخرى عن القذافي و غيره من الحكام الطغاة و المستبدين غير موضوع السكن والفيلات و القصور..لأن السكن اللائق من حق كل إنسان كل حسب استطاعته..
    مجرد رأي و شكرا..

  • ليلة الضياء
    الأحد 28 غشت 2011 - 09:00

    تحية مغربية للشعب الليبي العظيم

  • tanomrite españa amasafi
    الأحد 28 غشت 2011 - 10:47

    انا مع الثوره اليبيه ولكني ضد حلف النيتو فامريكا مهما تبدي من مشاعر متناغمه فهي بدا لن تبدي لنا الخير فهي تريد تحقيق مصالحهاالشخصيه بحجه حمايه المدنين فان كان غرضها ذلك فالماذا لم تحمي مدنين فلسطين والعراق والصومال وافغانستان فعيب ان يرفع علم فرنسا في بنغازي

  • observateur
    الأحد 28 غشت 2011 - 12:11

    Il n'y aura aucun changement en lybie tant qu'elle restera dépendante des autres.

  • amazigh
    الأحد 28 غشت 2011 - 13:02

    pour l arabe n 4 et 6:votre presedent arabe cadafi et fini et le maghrebe arabe et fini depuis 9 mars 2011,tu réve mr comme cadafi

  • Brahim
    الأحد 28 غشت 2011 - 13:06

    Tout les palais appartienent au peuple, il faut les ouvrire d´aujourd´hui pour tout le monde! Vive la révolutin! et vive le peuple! c´est la venir de l´humanité. Rendre à Cezar ce qu´appartient à Cezar!

  • Taleb
    الأحد 28 غشت 2011 - 14:18

    نهاية القذافي لم تحسم بعد رغم تحرير العاصمة طرابلس، فهو الآن يوجد في مكان غير معروف، في نظري إنه يخطط في عمليات اغتيال لكل من انشق عنه وتسبب لما وصل إليه ، كما لا يستبعد قيام ونشوب حرب إقليمية خصوصا وأن الوضع غير مستقر في شمال إفريقيا (المغرب-البوليزاريو-الجزائر) فهو كان الممول الرسمي سياسيا وعسكريا للإنفصاليين عن المغرب وهو من وقف حجرة عثرة لقيام المغرب الكبير. الكل يعرف أن القذافي ينحدر من البدو وهو مصاب بمرض العظمة، يريد أن يكون الأقوى والأعظم والجريئ كما لقب نفسه ملك ملوك إفريقيا (طز) أعتذر لأن كلمة (طز) عندنا في المغرب لا تمت بالإحترام بصلة
    أغتنم الفرصة وأتمنى لكل متتبعي هيسبريس عيد مبارك سعيد وكل عام وأنتم بخير والسلام عليكم 

  • مغربية
    الأحد 28 غشت 2011 - 14:23

    السلام ورحمة الله اللهم استر عاقبتنا أما كان لكل ظالم أن يتخد العبرة من مبارك
    والقدافي نتمنى أن يجد الثوار القدافي ليقذفوه بالزبالة ما أغنت عنه غطرسته وتكبره وعلياءه خسأ وخسأ كل ظالم متغطرس , سلام

  • أحمد سليمان
    الأحد 28 غشت 2011 - 14:43

    أنا مغربي عشت سبع سنوات مع إخواني وأحبائي الليبيين كنت ولازلت أحب هذا الشعب المضياف شعب واضح في تصرفاته رغم كل التغيرات وكفر من كفر وشرك من أشرك من الشعوب العربية فالشعب الليبي شعب كما قلت شعب طيب ومتخلق ولازال محافظا على رجولته كأفراد(وكشعب بطبيعة الحال) والرجولة ليست فقط الإسقواء وإظهار القوة الزائفة ها أنتم ترون بأم أعينكم الشعب الليبي البطل الذي حباه الله بتربية حسنة ليسوا بلصوص ولا بمعتدين بحيث أنهم حتى مجرمي العقيد يعاملون معاملة الأسير وإن دل هذا على شيئ فإنما يدل على إيمان الشعب الليبي بدينهم الإسلام ومن هنا فقد اعطوا دروسا في حقوق الإنسان فعاش الشعب البسيط في حياته والقوي بأخلاقه وإنسانيته

  • benyounes
    الأحد 28 غشت 2011 - 14:47

    تحية و إكبار لثوارنا الأبرار الأشقاء لليبيين، الذين تخلصوا من أكبر مجوس على وجه الأرض من عبدت الشيطان في تاريخ ليبيا العظيمة، والذي كان مختفيا وراء العرب و المسلمين بصفته قائد ثورة لتحرير للأمة العربية و الإسلامية من يد الصهاينة كما كان يدعي، وقد كشفت حقيقته و فضيحته مع الماسونية مريم نور، و لا يخفى على أحد أنه كان أكبر جاسوس لإسرائيل في المنطقة، وهو المدبر لكل المشاكل التي يتخبط فيها العرب منذ زمن بعيد إلى الآن.. و هؤلاء المرتزقة من مناصريه وأتباعه لا يعرفونه عن حقيقته، بل هم يعرفونه سطحيا حسب خطاباته الوهمية الكاذبة التي كان يلقيها أمام التلفاز، وكان يسب فيها أمريكا و الغرب بكلامه الخادع لضعاف العقول الذين قدموا أرواحهم فدية له..

  • أم أنس
    الأحد 28 غشت 2011 - 15:31

    والله الليبيون أحسن شعب ودلك واضح جدا بأنهم واعون بما يفعلون, كل هده التحف وىلآثاث في قصور القدافي لم تغريهم, بأن ينهبوها أوحتى يخربوها، برافو الثوار والشعب الليبي الجميل، أهنئكم من كل قلبي وربنا معكم في هده المحنة التي نتمنى أن تنتهي بأقل الخسائر، شعب ممتاز ومسؤول بمعنى الكلمة بالتوفيق ان شاء الله.

  • بنادم
    الأحد 28 غشت 2011 - 16:18

    لا اعرف لما تخلطون الامور اولا القذافي اتى فقط منذ سنين للحكم عبر ما سماه ثورة او فتح مبين لانه الفاتح لكن تبين ان فتح خزائن ليبيا لنفسه اليساري يتمتع ه وابناؤه حتى ي البلدان الغبيةويدعي انه ثوري ويساري كم الخطابات سهلة في عالمنا العربي بالاضافة قزت عندما رايت قبائل تعيش فقرا وهو يسبح في بحر من النفط استفاد منه وحده ليبيا عندا حكمها لم تكن في الا مليون نسمة حرام ان يبقيها صحراء قاحلة وكتاني به الكاهنة التي احرقت ليبيالكي لاتستعمر

  • محمد من المغرب
    الأحد 28 غشت 2011 - 17:11

    سلام
    المرجو من الثوار عدم اتلاف التراث الليبي في لحضة غضب أثناء اقتحام قصور الطاغية,,,

  • SimoZILIS
    الأحد 28 غشت 2011 - 17:25

    أهدا الدي كان يدعي الاشتراكية والجماهرية العظمى?

  • mona
    الإثنين 29 غشت 2011 - 00:03

    بالرغم من تفاؤلي الكبير من هؤلاء الثورات
    احس بداخلي بحزن كبير ان الشعوب صبرت كثيرا و لم تنتفض قبل هذا الوقت
    يا الاهي 40 سنة تخلف و ظلم و تهميش و استبداد و ووووووو
    لسبب هذا الصمت و الصبر على هذه الطغاة فاتنا الكثير الكثير و الكثيييييييييييييير
    حسبي الله و نعم الوكيل
    حسبي الله و نعم الوكيل

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين