‫تعليقات الزوار

6
  • حنان لبصير
    الأحد 19 نونبر 2017 - 17:18

    كيف يعقل ان يتم ترسيب عدد من الطلبة العظام الكبار الذين ابلوا البلاء الحسن في مضمار الدراسة و البحث العلمي و نالوا الاجازة المستعصية الفريدة من نوعها؟ لا نعرف اخوتي سوى الظلم…انا مجازة في الفرنسية و حاصلة على ديبلوم الطرز و الحياكة و الطبخ و نجحت في الامتحان الكتابي و لكنهم في الشفوي اسقطوني و ارسبوني لانني ناضلت من اجل الخبز و الوظيفة و ايضا التوظيف فكان جزائي هو عدم انجاحي و حصولي على فرصة الوظيفة و الرقي بالوطن الى مصاف الدولة الصاعدة بحيث سوف اعلم الصغار الفرنسية لغة العلم و التقدم و مسايرة العصر و النهضة الاسلامية لانها لغة تميز و تحضر و لان الذي يتعلمها من المغربة يصير مثقنا لها فنراه يكتب بها و يغني بها و يتحدث بها بطلاقة ناذرة مما يساهم في التقدم و خاصة الرويات الفرنسية التي تعلمنا الحب و الهوى و العشق..و قريبا سوف اثقن الصينية مع الفرنسية و هطذا سوف نحصل على التقدم الصيني الفرنسي لا بل الانجليزية و الالمانية مما يمكننا من الرقي مثل الالمان و الانجليز – فقط تعلم 2 كلمات و سنتقدم- نتقدم بالهضرة الاجنبية و نقوم بالتعليق بالاجنبية على مقال بالعربية و نحسنا متفوقين..يا سلام سلم

  • شاهد على القضية
    الأحد 19 نونبر 2017 - 17:24

    لقد عايشنا ما عاناه الأساتذة المتدربون من إجحاف وتنكيل وتقزيم لمنحتهم قبل حصولهم على شهادة التأهيل التربوي والتي تخول لهم التدريس و قضوا شهورا في مزاولة المهنة بعد اتفاقهم مع الدولة وبحضور النقابات الست وممثلي المبادرة المدنية و ممثل الدولة على أساس توظيف الفوج كاملا لكن الاتفاق خرق وأقصي منهم 150 أستاذا…على كل من أراد التعليقوحتى لا يظلم هؤلاء في تعليقاته أن يعود إلى أرشيف ملفهم في الانترنت … وأن يسأل زملاءهم عن كفاءتهم منهم الحاصل على الدكتورة وعلى الماستر وعلى أكثر من إجازة وتفوقوا في تدريبهم بل منهم من ألف كتبا…..

  • أبو جيهان
    الأحد 19 نونبر 2017 - 18:30

    أستغرب لبعض المفاهيم التي أصبحت تستعمل من قبل جيل من المغاربة وهي دخيلة على ثقافة المغاربة . هذه المفاهيم غرضها التحلل من المسؤولية بشكل كامل . فيقال مثلا . المعطلون . الأطر العليا المعطلة . يعني هؤلاء لا دخل لهم في عطالتهم لأنه كان يحب أن يدخلوا الوظيفة ولكن شخصا أو جهة ما تركتهم لعطالتهم . لا يناقشون نوع تكوينهموالضغيف وغير الملائم لسوق الشغل .
    الآن أصبحنا نسمع أيضا الأساتذة المرسبون . يعني من 1200 طالب نجح أكثر من 1070 طالب . رسب حوالي 130 طالب . وهذه النسبة من النجاح مرتفعة جدا . ماذا وقع أصبح الراسبون مرسبون .
    أولا ليعلم الجميع أن خريجي الكليات المفتوحة الإستقطاب الكلبة فيها دائمو الإضرابات وحين الإمتحانات على علاتها تكون الإضرابات لكي تكون الأسئلة والمقرر في متناول المناضلين .
    لا تكوين لا دراسة ولا أي شيئ. أجيال تائهة .

  • brahim
    الأحد 19 نونبر 2017 - 19:32

    انقاذ التعليم يفرض محاربة امثال هؤلاء الفاشلين. القوات المسلحة الملكية المغربية هي المؤسسة القادرة على اصلاح التعليم والمدرسين والمتمدرسين

  • رسالة
    الأحد 19 نونبر 2017 - 21:12

    كلمتي هذه المرة موجهة للأساتذة أنتم أصحاب حق و ستنالون حقكم المسلوب عاجلا غير آجل .

  • استاذ مرسب وافتخر
    الثلاثاء 21 نونبر 2017 - 02:58

    استاذ مرسب وافتخر لانني من المرسبين واقول لمن يضربون في اعراض الناس ان كنت تضرب في كفاءتنا فلما لم تطلب من الوزارة الوصية نشر نتائج الاختبارات عندما كنا نطالب بها فكما تعرف للتلميذ الحق في معرفة تقييمه بمعدل ما في نهاية امتحانه.اما ان تقول اننا زمرة من الفاشلين فهذا قول تحاسب عليه لاحقا .
    لصاحب التعليق 3 صحح معلوماتك اولا تم ناقش . كنا 10000 استاذ متدرب اجتزنا مبارة الدخول الى المراكز الجهوية للتربية والتكوين من اصل 130000 طالب باختبارين الاول كتابي والثاني شفوي.
    تم اصدار مرسومين:فصل التكوين عن التوظيف وتقزيم المنحة الى النصف. وبعد نضال لمدة 7اشهر تم عقد اتفاق بين وزارة الداخلية والاساتذة المتدربين يقضي بتوظيف الفوج كاملا لان الفوج غير معني به. لنتفجأ بعد استكمال التكوين النظري والتطبيقي بمبارة اجتزناها بامتياز بشهادة المفتشين 16/20.

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز