‫تعليقات الزوار

8
  • lmarococanadienne
    الأحد 10 دجنبر 2017 - 01:24

    لماذا فقط الأمهات …أين الأباء ؟؟…للعلم الديسليكسيا ليست مرض وانما هو اظطراب
    يجب توضيح أنه صعوبة في القراءة وبمعنى أوضح هو خلط الحروف أو الكلمات عند القراءة، بمعنى صعوبة التعامل مع الكلمات والحروف وتوجد طرق حديثة لمساعدة الطفل
    أود فقط الأشارة أن صعوبة القراءة والكتابة لا تؤثر في درجة الذكاء، و أن الأطفال المصابين بالديسليكسيا يكونون موهوبين

  • قبل وبعد
    الأحد 10 دجنبر 2017 - 02:07

    قبل مشاهدتي للمقطع كنت اظن ان الديسيليكسيا اما مرض نفسي او عضوي وبعد المشاهدة اتضح لي ما لم يكن في الحسبان، انه الكسل الذي تحاول المقدمة اضفاء الشرعية عليه، الدواء هو الساعات الاضافية خارج نطاق الدراسة والتغذية الجيدة المتوازنة التي تقوي الذاكرة، الفقر هو افة الدراسة وعدوها اللدود، بالمال والعلم يبني الناس مجدهم، لم يبنى مجد على جهل واقلال .

  • marococanadienne
    الأحد 10 دجنبر 2017 - 14:27

    يا سيدي أو يا سيدتي : لماذا تقارن اضطرابا في الذاكرة مع السلوك وعدم الرغبة في الدراسة …كنت مثلك أضع كل الأطفال في ثلات خانات : المجتهد والمتوسط والضعيف أو كما أسميته : الكسول ):..وعندما سنحت لي الفرصة أن أدرس في بلد يأخذ بيد كل طفل كيفما كان محيطه , تبين لي أن هناك نوع من الأضطرابات سببها دماغي ان صح التعبير وتؤثر للأسف في تعلمه …القصة التي أود أن أحكيها هي قصة فتاة صغيرة بالقسم الرابع تردد دوما أن الحروف تغير مكانها …وتنطق baba بدل papa و on بدل ou ولهذا السبب كانت تكره القراءة …و عمدنا الى خطة عمل فردية لمساعدتها تنحصر في الترتيب و واختيار قصص قصيرة جدا وعدم نعتها بالكسولة كما قلت في تعليقك الذي أغاضني كثيرا …أريد أن أخبرك فقط أنها بطلة في le patinage artistique لأن العاملين بالمدرسة ووالداها أدركا أنها تعاني من اظطراب تسبب في صعوبة القراءة وركزو على اهتماماتها وموهبتها ….لا أريد أن أطيل : شكرا لهسبريس على دورها التوعوي والتواصلي وشكرا للجمعية على دورها النبيل .

  • moudy
    الأحد 10 دجنبر 2017 - 19:37

    Bonjour
    Je voulais juste vous prévenir des actualités scientifiques.
    Je suis moi même enseignant et je m’intéresse à ce genre de problème.
    Donc avant de juger, veuillez regarder ce petit reportage.
    La dernière découverte sur la dyslexie, juste au mois d'octobre.
    Bonne continuation.

  • Redouan
    الأحد 10 دجنبر 2017 - 22:03

    Bonsoir tout le monde, ce message est adressé essentiellement au professeurs dont certains élèves souffre de dyslexie et j'aimerais partager mon expérience avec vous si vous le permettez.

    En effet, je suis professeur de maths en France, j'ai une classe de 5 ème de 18 élèves et parmi eux il y a huit dyslexiques. Il faut savoir qu'ils ne sont pas forcément des élèves faibles au contraire beaucoup d'entre eux ont d'énormes capacités. Pour aider ces élèves à surmonter leur difficultés, il faut d'abord penser à leur préparer les documents de préférence tapés sur ordinateur, avec le caractère ARIAL police 14, quant à la lettre "b" il faut l'écrire en cursive, car ils ont souvent tendance à confondre le "b" et le "d".

    A suivre.

  • marokki
    الإثنين 11 دجنبر 2017 - 11:33

    Please be more careful when choosing your words, dyslexia is not a disease it is a condition.

  • علي أزرو
    الإثنين 11 دجنبر 2017 - 14:54

    وزارة التربية الوطنية لا تعير اهتماما لهذه الظاهرة رغم تفاقمها في المؤسسات التعليمية ولم يسبق لها أن أصدرت مذكرة في هذا الشأن ولا قامت يتكوينات لصالح الأساتذة ولم تكلف أي فرق من الأخصايين لمساعدة العاملين في حقل التربية لمد العون للتلاميذ الديسليكسيين رغم خطورة الأمر حيث لايخلو الفصل الدراسي من هذه الحالات (3 ديسليكسيين من بين 30 تلميذا )

  • Hamid
    الإثنين 11 دجنبر 2017 - 16:24

    اكتشفت بنتي عندها ديسليكسيا لما كان عندها 4 سنوات بتمرين بسيط جدا:

    كانت تخلط بين الحروف المتشابهة: ح ج خ او ب ت ي. d b. و كانت تقلب الارقام. 6 9 5 4…

    اخبرت المدرسة وكانوا متفهمين لكن تنقصهم المعرفة و التجربة و التدريب. عمرها الان 10 سنوات. طفلة عادية في كل شيء. تحسنت كثيرا بعد العمر لكن لم تقضي على ديسلكسيا. تحب الرسم بل رائعة و تحب الرياضيات.

    لست خائفا عليها بتاتا. دخلت مواقع متخصصة في اطفال دسليكسيا و ثقفت نفسي و بقية العائلة… المعرفة نصف الطريق! لا اعتمد على اية وزارة و لا اهتم بهم…

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة