‫تعليقات الزوار

8
  • حلا
    الإثنين 11 دجنبر 2017 - 01:28

    كل الماركات العالمية للالبسة الجاهزة التي تدخل للسوق المغربي تعرض منتوجات ذات جودة متدنية بالمقارنة مع جودة نفس المنتوجات الموجهة للسوق الاوربي التي تكون عالية.طبعا تدخل القدرة الشرائية في الحسبة.فالمواد التي ستصنع منها الموجهة للمغرب ستكون أرخص بالنسبة للمواد المستعملة لمنتوجات اوربا.zara mango primark pc waikiki i…dec decatlon kiabi….ملابس هذه الماركات بالمغرب تفوقها ملابس اوربا جودة وإتقان.يكفي فقط التسوق من نفس الماركات بسبتة أو مليلية لملاحظة الفرق الواضح.

  • momo
    الإثنين 11 دجنبر 2017 - 07:08

    Comme vous êtes naifs, les Allemands vous méprisent et Vous! Vous vous réjouissez d'avoir leurs marques

  • king
    الإثنين 11 دجنبر 2017 - 10:06

    ملابس هذه الماركات بالمغرب تفوقها ملابس اوربا جودة وإتقان.يكفي فقط التسوق من نفس الماركات بسبتة أو مليلية لملاحظة الفرق الواضح.

  • Tangerois
    الإثنين 11 دجنبر 2017 - 11:44

    فعلا، فإن عرض هذه المنتوجات بالمغرب بثمن منخفض عما هو في أوربا يرجع إلى الخفض كذلك في الجودة، وهذا أمر ملموس في صناعة السيارات. فلا مجال لمقارنة الجودة بين سيارة "Golf'' مثلا من ألمانا أو بريطانيا ومن سيارة "Golf" من الموزع الرسمي في المغرب.
    والسبب ليس الثمن في حد ذاته، ولكن الضرائب الكارثية التي تُطبقها الدولة على هذه البضائع. فأنا أشتغل مع شركة إسبانية في طنجة رائدة في صناعة الأحذية، وقد طلبت شخصيا من رب العمل أن يفتح سلسلة من المتاجر في المملكة حيث توجد موجة من الماركات العالمية في متاجر "Mall'' الموزعة عبر المغرب، لكن كان رده هو أنه غير مُستعد ليتقاسم أرباحه مع الدولة المغربية، مردفا: "بلدكم يُطبق ضرائب ورسوم غير مسبوقة، وهذا ينعكس على المبيعات، وبالتالي سوف تجني دولتكم الأرباح أكثر مما سنجنيه نحن الذين يعملون ويكدون لصناعة هذه البضائع"، نعم هكذا كان رده بكل صراحة. فالمغرب يا إخواني بلد الإقطاع والإقطاعية التي انتشرت في أوربا خلال عصر الظلمات.

  • مريم ام سعد
    الإثنين 11 دجنبر 2017 - 12:45

    أنا من المهووسين بالأحذية الجيدة .. اعتبر أن الأحذية المميزة تجعل منك بالتأكيد شخص مختلف و أن راحة الجسم تبدأ من القدمين، ونوع الحذاء وخاماته تؤثر بالقطع على الصحة العامة للإنسان.

    لكن لماذا دائما ما نعطي قيمة للمنتوجات ألأوروبية سواءا كانت المانية ام فرنسية مهما تندي جودتها … دائمآ ما نشتري سوى إسم الماركة و لا نعير اعتبارا للتفاصيل … بينما توجد ماركات مغربية الصنع مختصة في الأحذية ذات جودة عالية كأحذية kamomie اكتشفت انها تباع في باريس بأضعاف الأثمنة المعروضة في الدار البيضاء.
    حقيقتا منذ تجريتي لأول حذاء غيرت نظرتي للمنتوج المغربي الصنع.

  • الحـــــ عبد الله ــــاج
    الإثنين 11 دجنبر 2017 - 16:49

    غالبية الماركات العالمية تبيع ملابس وأحدية مصنوعة في المغرب والمغرب من المنتجين الكبار للملابس والأحذية ذات جودة عالية على الصعيد العالمي
    إلا أن المغاربة ليست لديهم القدرة الشرائية لاقتناء المنتوجات داث الجودة العالية
    فحداء جلدي دو جودة يبدأ ثمنه ب 150 أورو اي 1600 درهم وأعلى جودة يمكن أن يصل ثمنه إلى غاية 15 الف اورو اي أزيد من 16 مليون سنتيم، قد يجد البعض ممن لم يبرحوا قراهم ومدنهم ولم يصولوا ويجولوا في العالم ومن لا يعرف متاجر Les Champs-Élysées (الشونزيلزي) باريز
    New Bond Street لندن
    Via Montenapoleone ميلانو
    Kaufinger/Neuhauser ميونخ
    Bahnhofstrasse زيريخ
    بان هذا الثمن مبالغ فيه لكنني في الحقيقة تحفظت على أغلاها لان البعض لن يستطيع حتى تخيله
    والكثير من هذه المنتوجات الباهظة الثمن تصنع في المغرب وتذهب للأسواق التي يتردد عليها الأثرياء الذين يخلقون الثروات بملايين الدولارات سنويا، أما من لا ينتج اي شيئ او هزيل الإنتاجية من الشعوب المخلفة التي لا يتعدى الإنتاج السنوي للفرد اقل من ثمن نصف حداء واحد في الشونزيليزي فعليهم ان يكتفوا ببضائع الصين البخسة الثمن ويجب ان يكونوا مسرورين بها

  • berkani
    الإثنين 11 دجنبر 2017 - 18:45

    لايوجد اي فرق في جوة
    المنتوج الموجه لسوق المغربي والاوروبي على الاقل في شركة zara kiabi

  • Alucard
    الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 00:12

    أكثر شيء أفضله في أحذية وصناديل birkenstock نوعية التغليف الجيدة ومناسبتها لأي مناخ ومريحة للأقدام أنا متأكد من المغاربة سيحبونها لكن تبقى مرتفعة الثمن لعمومهم للأسف.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات