24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4913:3617:1220:1421:35
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

2.87

كُتّاب وآراء

المسّاري وروح التسامح

مدى الإصلاح..

ثورة جديدة للملك والشعب

المنجرة والذلقراطية

المجلس الوطني للصحافة

15 نقطة للإصلاح

طريق الانبعاث

الرئيسية | صوت وصورة | البيغ ضد 20 فبراير

البيغ ضد 20 فبراير

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (266)

1 - peace_lover الأحد 11 شتنبر 2011 - 06:56
Bravo! je suis totalement d'accord avec toi, on veut tous lutter contre la corruption mais sans ruiner notre pays! à mon avis les 20 février veulent ostensiblement déstabilisé le Maroc en prenant aveuglement les révolutions arabes (dont la réussite reste toujours à prouver) comme exemple
2 - marocain au canada الأحد 11 شتنبر 2011 - 07:01
انا لي بغيت نعرف،واش حتا الرجال في المغرب والاو يديرو الحلقات في الاذن.واش هادي هيا الامداح النبوية اللتي تنشد فيها.هل هذا هو القرآن الدي تجود فيه...؟ بهذه الطريقة،انت تذهب بالشباب الى الهاوية.ثب الى الله،واستغل شبابك في العبادة و نشر الدين الاسلامي،ففي كندا و اميركا،الشباب الآن يتركون الراب و يدخلون الاسلام.و الغريب في الامر ان القنوات المغربية تصفق لدالك.الطف بنا يا رب.
3 - ممفاكش الأحد 11 شتنبر 2011 - 07:17
من قال إن المغاربة ليسوا نوابغ ومفكرين ؟؟؟؟؟ هالدليل بيغ مفكر .ولكن مازال ماعرفت كيفاش تيفكر؟؟؟؟؟؟؟ اللهم لاتعذبنا بمفعل السفهاء منا .
4 - موازين الأحد 11 شتنبر 2011 - 07:36
سياسة المخزن في تشجيع شباب المغربي على لون موسيقي غربي واحد ألا وهوهيب هوب بشكل مقصود هذفه تمييع الناشئة على الحياة الملتزمة التي تستمد من الدين والتقاليد منهجا لها،والغرض منه دفع نحو الإنحلال والفساد وتقبل الشواذ أصحاب السلاسل والأقراط التي لا تحتاج أغانيهم إلى صوت مميز بل إلى كلام ساقط زنقوي، يسخر له النظام كل الدعم من مهرجانات مجانية وتغطية أعلامية حتى يوهم الرأي العام أن المغرب بلد علماني بفطرة
5 - haytham الأحد 11 شتنبر 2011 - 08:00
bla bla bla quand est ce que les pseudo rapeur ont des opinions politiques, pfffffff du grand nimporte koi , money-sex-cars trois chose squn rapeur connait la politique faut la laisser au gens éclaire
6 - mourad الأحد 11 شتنبر 2011 - 08:05
big suit les pas de jamal debbouz , pour être un homme d'affaire dans le domaine du show business , et qui sais , l peut nous sortir big music club :)
7 - حاتم الأحد 11 شتنبر 2011 - 08:07
احسنت دون بيغ
و لا ل20 فيفي

شكرا هسبريس
8 - محمد المهدي الأحد 11 شتنبر 2011 - 08:54
إذا كان هناك من مايزال يشك في مشروعية 20 فبراير، وقيمتها التاريخية باعتبارها حركة تحرر وكرامة، فقد جاءت الحجة الحاسمة. وقوف هذا الكائن القصير النظر، المنعدم المعرفة السياسية، المليئ البطن بما يشوش على العقل والإرادة ضد هذه الحركة دليل على صحتها وسلامتها..
استجاب لهذه الحركة صاحب الجلالة بما رآه كافيا لإطلاق مسلسل الإصلاح وليس نهايته، وتراجع المشككون قصيرو النظر الخائفون، مثل بنكيران وبن عبد الله، وبقي البيغ يهرف بما لا يعرف. بضدها تتميز الأشياء:
وإذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كمل
الحياء شعبة ومن الإيمان، ومن لا حياء له لا إيمان له..ز
9 - مغربي الأحد 11 شتنبر 2011 - 09:00
أقول ’’للفنان’’ المغربي، أن ما يحدث في مصر أو تونس هو تحول لا بد منه... وأن درب التحول إلى الديموقراطية لا يأتي من منصة الفن أو الغناء، بل من حراك شعبي داخلي، قد يتخذ بعض الجوانب السلبية التي بطبيعة الحال يسهر المعارضون على الإشارة إليها للتشكيك فيما حصل. أما فيما يخص الأمن، فإني أفضل أن يكسر باب منزلي وأن يسرق مني التلفاز والحاسوب والمبرد وغيره بضعة آلاف درهم، على أن أسرق بانتظام وبطريقة منظمة من طرف المسؤولين طوال حياتي. مسؤولون ينهبون الشعب وأمواله ويستغلون جهله بأبشع الطرق.
كونك فناناً ناجحاً تكسب خبز يومك من فنك هو شيء جميل، وتصريحك بالتخوف من الربيع العربي لا يمكن تؤويله إلا بتفسيرين:
1. كل من يدير أعمالاً ناجحة تدر عليه أموالاً طائلة، سيخشى عليها التوقف أو التدهور إذا ما حصلت تظاهرات عامة في المدن الكبرى. فنانوا الراب (بالراء والألف والباء سيدي المذيع العزيز، وليس بالياء والباء) وبحكم المداخيل الكبيرة التي يجنونها من تنظيم الحفلات الكبرى تضم جماهير كبيرة، ستكون بطبيعة الحال أول متضرر من أي حراك شعبي قوي.

التفسير الثاني انظر في التعليق التالي.
10 - Moroccan الأحد 11 شتنبر 2011 - 09:12
salam ts le monde,
s'il vous plait, c'est qui ce "don big"? qu'est ce qu'il fait dans la vie? qu'est ce qu'il a donne' au Maroc? des recherches scientifiques? est ce qu'il a battu le record du monde dans une course d'athletisme? a t'il gagne' un jour le prix nobel de literature ou quoi que se soit? s'ils vous plait, arretez de ridiculiser les Marocains. enlever un petit peut du niveau et arreter ce theatre. ce monsieur que je respecte enormement autant qu'etre humain ne merite pas tous ce "HAYLALA". aider nous a s'instruire a travers des gens de la science et le savoir faire

merci de faire publier
thanks
11 - مغربي الأحد 11 شتنبر 2011 - 09:15
2.أما التفسير الثاني فهو تسخيرك من طرف السلطات المعنية وحصولك بشكل أو بآخر على دعم من المخزن بحكم تأثيرك في شريحة كبيرة من الشباب المغربي دون 16 سنا. وكما جاء في تعليقك ’’اعتراف مجلس المدينة هو اعتراف’’. أين كان هذا الاعتراف من قبل... لذا فالعملية واضحة إما أهبل أم تتهبل... هكذا أو ذاك لا يهم... إنك مواطن مغربي يُحترم رأيه مهما كان، ومواطن مغربي سيستفيد بشكل مباشر وغير مباشر من تضحيات كل مغربي ضحّى بحياته أو بسنوات من حياته في السجون من أجل عيش كريم ومغرب حر وديموقراطي... ليس لشخصه وحيداً بل لكل المغاربة...
وأقول للمذيع ولك أيضاً ارتقوا بمستوى خطابكم اللغوي... الخلط بين الفرنسية والعربية يعبر عن شرخ في هوية بلاد تعتبر العربية لغته الرسمية. أما أنت يا سيدي المذيع فالرجاء الإكثار من المطالعة للرفع من مستوى التعبير والخطاب. فقد لوحظ هنا أن أغلب المذيعين يجيدون قراءة ما كُتب باللغة العربية، لكنهم لا يزالون يعانون من نقص كبير في التعبير التلقائي والفوري بها.

والله الموفق
12 - زكرياء الفاضل الأحد 11 شتنبر 2011 - 09:52
من تسمونه باسم غريب عن الثقافة والتقاليد المغربية لا يعدو أن يكون كائن يعاني من انفصام الشخصية بحيث يعتبر نفسه مغربيا ويعتنق ثقافة الهامبورغر والكوكاكولا مما يوضح مستواه الثقافي الذي أتمنى له أن يصل في يوم ما إلى مستوى الحوار المدني.
للأسف مثل هؤلاء الشباب الغفل يستغل تعليمهم المتدني من طرف المخزن لمحاربة الوطنيين وأبناء هذا الوطن الأحرار.
13 - Don Tanga الأحد 11 شتنبر 2011 - 10:02
Don Zionist big Made by Al Makhzen
14 - Don Walou الأحد 11 شتنبر 2011 - 10:02
أنبياء الزور في زمن الزور و البهتان
من هو هذا البيغ حتى يكون له قول في الأمور العامة
شبه فنان في زمن كثر فيه الأشباه و المشبوهون و الشبهات و قل فيه الأصل...اللهم أجرنا
أموال مجلس المدينة تنفق على المنافقين و حملة المباخر و راقصي الزار في حضرة السلطة
15 - عبد الرحمان الأحد 11 شتنبر 2011 - 10:10
إن ما يحدث في الأمة لشيء عظيم ولكننا ولسوء الحظ لا نفهم ما الذي يحدث بالضبط. هل ما يعرف بالربيع العربي تحصيل حاصل ونتاج لسنوات عجاف لم تعد تطاق؟ أم هو من فعل فاعل لحاجة في نفس يعقوب قضاها؟ قد يقول القائل أن الإنسان العربي استفاق أخيرا ولم يعد يتحمل هذه الحكومات العقيمة التي لا تنتج إلا البؤس والظلم، وهذا أمر عظيم إن كان صحيحا. ولكن العارف لأحوال هذه المجتمعات يثبت أن شيئا لم يتغير وأن رياح التغيير هاته إنما هي من فعل فاعل لتحقيق أهداف ما. لكننا كملاحظين لا نريد هنا أن نترحم على الطغاة الذين حفروا قبورهم بأيديهم واعتقدوا أنهم في دار خلود رغم قراءتهم للتاريخ وقصصه، فلم يرحموا الناس ولا أوطانهم وأصبحوا عبرة للعالمين. إلا أن السؤال المحير هو لماذا لا يتعظ من يجب أن يعتبر من الآخرين، رحم الله عبدا عرف خطأه فاعترف به وأقلع عنه ورد للناس مظالمهم قبل أن يغرغر أو يغر به. لكن ما سيحدث بعد العاصفة سيكون أشد على الأمة من هذا الذي تعيشه، فهل أنتم مستعدون؟ إنه مخاض عسير سيتكلل بنتائج عظيمة، لن يدركها إلا الناجون ولن يندم عنها المتوفون السابقون لأنه يشيب لها الولدان ولا يتحملها إلا الصابرون.
16 - ZIKONISS الأحد 11 شتنبر 2011 - 10:18
لا أنتظر من إعلام غير حر و مستقل و تسيطر عليه الحكومة أن يقدم لي رأي . البيغ أو الخاسر أو الصالح
علاش جابو غي هذا الخاسر بوحدو ؟؟ كان خاصهم يجيبو حتى شيء واحد صالح حداه هههههه
17 - Nabil الأحد 11 شتنبر 2011 - 10:30
لو تزيل ذوك الطوينكات من وذنيك تكون بالصح راجل وتزيد قاعدة شعبيتك مزيان، زعما راك راجل أصاحبي وحنا مغاربا.
18 - عماد الصاوي الأحد 11 شتنبر 2011 - 10:31
الى خيروك المغربي شكون مبغيتيش واش الزبال ولا الفنان شكون تختار؟

كنقول لهاذ البيغ كانوا منك عداد في مصر وفي ليبيا وقبل منهم في تونس راهم دبا في زبالة التاريخ ، عيش دبا محدك في زمان حاكمنا الشفارة كيطلعو لخاوي ويهبطو لعامر .
19 - taha الأحد 11 شتنبر 2011 - 10:36
salam
fait le régime pour changer ton corps et arrêter de manger trop et laisser un peu pour les marocains. en Egypte ou en Tunisie existent des gens comme toi il voie le pays juste avec ses lunette. Les marocain souffrent dans les hôpitaux, l’emploi, l’administration…………
oi salam
20 - ابو العلاء الأحد 11 شتنبر 2011 - 10:41
تحية للاخ توفيق على وطنيته العالية وشخصيا احييك نيابة عن كثير من اصدقائي الدين اعجبهم حبك لوطنك ورفض خيانة الوطن وحتا انا مبغيتش الاقلية تتحكم في مصيري
21 - سوبر طبيب الأحد 11 شتنبر 2011 - 10:45
حزب الشيطان لنشر الفسق و الفجور باسم الفن ,انه العفن و ليس الفن
22 - adamouna الأحد 11 شتنبر 2011 - 10:51
اشحال عطاوك اسي البييييييغ.
لوكان غنيتي ل 20 فبراير والله ما يديرو ليك هاد الحملة السيهم الخاسر زوراك ننيت خسرتي
23 - بيك الأحد 11 شتنبر 2011 - 10:58
كما قال مجنون ليبيا تُوزْ على موقف دون بيك و اغانيه لا تعليق على قناة هزيلة
24 - bjaoui1 الأحد 11 شتنبر 2011 - 11:04
البيغ اصبح عنده راي في 20فبراير ....سير نشر الفساد والكلام الساقط في الاغاني ديال الراب الذي لا يمكن ان يكون فنا لانه منبعث من معانات الشارع الامريكي المتسكع المنحط والقابع تحث خط الفقر, والذي يعبرمن خلال هذا العفن وليس( الفن )من التعبير عن كبتهم الجنسي والعنفي ....99%من اغاني الراب تتاوه للحاجة للجنس , المخدرات ,حروب الشوارع و الميزالعنصري ...اما البيغ فهو معروف انه مع المخزن ومعروف ان اقاربه برلمانين ود-س-ت اما الاصلاح الذي يدعي انه يقوم به فليصلح فمه اولا وليعرف ان كلامه يستمع له الصغار ويرددونه فليثقي الله احسن له
25 - مسفيوي الأحد 11 شتنبر 2011 - 11:07
السلام هذ البيغ أصلا شكون باش ابغي و لا ما يبغيش و أنا كنت كنسمع ليك سعا بعتي لماتش + الفنان مخصوش اكون متحزب
26 - maro الأحد 11 شتنبر 2011 - 11:12
برافو big خاسنا نعيشو هانين المغرب هاني خاص غير هادوك المرتزقة ديال العدل و الاحسان و هادوق دراري ديال 20 فراير افهمو ان المغاربة محاملينهومش عاش الملك
27 - خوخو بلع الأحد 11 شتنبر 2011 - 11:14
اللحية او طوانك ههههههههههههههههههههه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا اخي انت منتسب قديم للتحاد الاشتراكي راه رأيك معدنا منديرو بيه اومكنشوف هد لكلام ليكاتقول اوليكيقولو المنافقين لاسيادهم بحالك لي ضد 20 فبراير الا" ليمحص الله الدين امنو من اللدين كفرو" .......
اكبر منافق اصاحبي و الله لاكن ليفاتو القطار هزو الما . مكنشوفيك غي عمرو دياب ديال المغرب عفانا وعفاك الله مندوك اطوانك راه كيديروهم غي لعيلات او اجلكم الله ( ليعلى بالي اوبالكم) مكيديروهمش ارجال تحية لي ارابور مسلم او معاد الحاقد مكيلحسو السباط لحد
28 - عبد الرحمان الأحد 11 شتنبر 2011 - 11:17
لا أدري لماذا لا أستطيع أن أستمع لهذه القناة ولضيوفها. أتمنى أن يكون هذا الأمر إيجابيا. هكذا أعتذر إن أنا خرجت عن الموضوع. ولكني أكتفي بقراءة العنوان في مثل هذه الحالات رغم أن هذا ليس كافيا في هذه الأيام، لأنك ستجد أحيانا أن العنوان لا يتناسب مع الموضوع لأنه كل من هب ودب أصبح كاتبا وصحفيا. لكني أعتقد أنه لقاء للفيلة يتحدثون فيه عن كيفية التخلص من السمنة والبدانة التي أصابت وزراءنا في السنوات الأخيرة بحيث لا يستطيعون مجاراة الأحداث السريعة التي أعيتهم واستنزفتهم. ولكن من ينصح من؟ فكما يقول المثل الشعبي المغربي:" كون الخوخ يداوي كون داوى راسو". لا القناة الفريدة ولا هذا الببغاء الناطق الذي درس الحقوق ليعرف حقوقه قادران على إفادة هؤلاء الساسة ساسهم الله عنا وعافانا الله مما ابتلاهم به. أليس هناك ضيوف محترمين يشفعون على الأقل لقناتنا المحترمة ليتحدثوا في مثل هذه المواضيع الحساسة وهذه الظروف الساخنة والملتهبة التي قد تهوي بأمة بأكملها بسبب شلل مكونات المجتمع بكل تلاوينه. ماذا يمكن أن يقول هذا المهرج وأمثاله في أمور جدية حاسمة لا نعرف ما الذي ستؤدي إليه في زمن الرويبضة والخونة." العفو"
29 - عزيز الرباطي الأحد 11 شتنبر 2011 - 11:18
مابغيتش ............. ولاد بلادي يديروا الزوهاكة فالودنين و تخصار الهضرة بالعلالي .... واش البيغ اللي بغينا و لا الدين اللي نسينا ؟؟؟
30 - امازيغ الأحد 11 شتنبر 2011 - 11:21
hلبيغ عضو في الاتحادالدستوري وطبيعي جدا ان يستقبل في التلفزة المغربية ويعبر عن رايه في 20 فبراير لكن الغير الطبيعي هو ان يعتقل فنان اخر ربما احسن من هذا فقط لانه يتعاطف مع 20فبراير
31 - المذيع الأحد 11 شتنبر 2011 - 11:36
ذاك المذيع نكتة ههه
البيغ ا خويا وخا معنديش مع الستايل ديالك ولكن كنحتارمك حيت باغي تخدم وصافي ! كنحترم كل إنسان باغي يخدم وكيخدم من نيتو !
32 - bachir الأحد 11 شتنبر 2011 - 11:37
عادل إمام وووو..... ضد إسقاط مبارك، رغدة ودريد لحام وووو...ضد إسقاط الأسد ،والبيك ـ من هو البيك هذا؟ وما مستواه ليتحدث في أمور هو أبعد من أن يفهم خبايا؟ دوره تخدير الشباب ،وكفى.
33 - baba الأحد 11 شتنبر 2011 - 11:48
هذا اعفن ما شي فن اعطيوه الدعم اعطيوه الفلوس قدموه فالتلفزة هذا ما يغير والو الشعب عاق وفاق
34 - أنا لست 20 فبراير و لا 7 مارس الأحد 11 شتنبر 2011 - 11:56
قل لي ماذا يصنع هذا "البيغ" ؟
و لماذا تعطونه قيمة ؟
وما الذي نستفيد منه ؟
نصيحة : لا تسألوه عن رأيه في أي شيء .
حيد "الطانچة" لي في ودنيك ، كي ديروها غير لعيالات!
35 - حمادي الأحد 11 شتنبر 2011 - 11:57
هذا حقا فأل حسن
لبيغ ف 2M!!!!!!
بصًّح تبدل زمّان و رجعوا لحلايقية عندهم شان!!!
لبيغ ف 2M
لمشكل عندي هو إلا لبيغ تاق و تيًَّق
مسكين راه هاد لبيغ ... لحّلقة ف ودنيه و سلسلة ف لعنق ...
سنسلة نِّيييت بحال ديال ... هاهاهاها
أاااا عمي لغول لمقام عند لاه بالتقوى
وزمان هذا لبيغ ف 2M 
36 - Karim الأحد 11 شتنبر 2011 - 11:58
Otro Gordete llamando a la puerta por mas limosna.
Ojala le den bien por ahi, se lo merece.
Viva Marruecos.
37 - مغربي حر الأحد 11 شتنبر 2011 - 12:06
اكبر منافق حنى المغاربة فالحين غير فالحدرة او لبوزات الخاوية لا يجب ن ننسى الدور الكبير الذي لعبته الحركة في التغيير
38 - tangerois jusqu a la vie الأحد 11 شتنبر 2011 - 12:10
tes arguments sot absurdes té qu' un type qui cherche de l'argent n'essaye pas de t'offrir de l'importance plus de ce que tu merite
39 - منا رشدي الأحد 11 شتنبر 2011 - 12:15
القرب راها حوتة ! :

كيف حال المعاهد الثقافية الفرنسية يا " البيغ " ! ( تقداو ليك شي كليمات ولا ما زال ! ) . شاي الله أرجال السواحل ؛ القرب والدرعي فرڭ واحل .
40 - مغربي قح الأحد 11 شتنبر 2011 - 12:18
ومن يكون هذا البيغ حتي يعطي رأيه في الأمور السياسية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
41 - أسامة القاسمي الأحد 11 شتنبر 2011 - 12:20
حتى يكون هاد الغليظ كيقدم شي حاجة للشباب فقط تخسار الهضرة او مسيح الكابة. 20 فبراير كبيرة على امتالك يا من بعتم انفسكم من اجل حفنة نقود. اما 20 فبراير فقدمت الكتير ولازالت تقدم.
42 - citoyen الأحد 11 شتنبر 2011 - 12:23
Au moins bigg, il a le sens de l'initiative et aide les jeunes.Bonne continuation Don Bigg
43 - عبد السلام الأحد 11 شتنبر 2011 - 12:29
واش هادي نشرة أخبار ولا برنامج فني ؟
اشك في دعم الدولة للبيغ من دون الاخرين كمسلم ....
44 - ابنادم الأحد 11 شتنبر 2011 - 12:35
ما احترمك فيك ياحازب انك اكثر وضوحا من المتلبسين الدي يستغلون الناس وماسيهم ليغروهم باشياء لن يحققوها الا لذواتهم ونعرف ما جرى قي كل البلدان العالم الثالثية فقط يجرون شعارات هم اول من يدوسون عليها ما ان يصلوا لمبتغاهم البعد عن مبتغى المواطنين
الشيئ الرائع ما بدات الكلام قلت ان ما اعتقده انا لم تلزم به احدا ولم تقل كالمستغلين انهم يتكلمون باسم الشعب رغم اننا اكدنا لهم ان لايتكلموا باسمنا ان كانوا فعلا ديموقراطيين
تبارك الله عليك انت نموذج للمواطن الدي يجلس في ركنه يندب حظه ويعتبر الاخرين المسؤولون عن وضعيته ليتهرب من المسؤولية وكلنا ضد الفساد ولا ان نحاربه بالفساد الدي يتمنوه لنا المفسدو الحقيقيون
45 - Mostafa الأحد 11 شتنبر 2011 - 12:37
السلام عليكم, أسي البيك انا احترم رايك الشخصي ولكن ساناقش معك كل نقطة مما قلته
بالنسبة لموضوع الاستقرار لا نريد استقرار امنيا (مع انه لايوجد مع تفشي الجريمة في عدة مدن فرجال الامن الذين يتتبعون المتظاهرين اكبر بكثير من المكلفين بمتابعة المجرمين فالامن في بلدنا يا حبيبي ليس مسخرا للحفاظ على اي استقرار بل للحفاظ على هذا النظام المستبد والشفار) وان وجد هذا للاستقرار كما تقول فنحن لانريده ممزوجا مع الظلم والاستبداد وغياب العدالة والفقر والبطالة فهذا عدم استقرار من الناحية الاجتماعية اذا كنت تعي معنى الاستقرار الاجتماعي
نعرف اسي البيك انيك ليس منتخبا و لاسياسيا ولكن شهرتك في صفوف الشباب مردها الى المواضيع الاجتماعية اللتي كنت تتطرق اليها فانت تغني واقعهم وتاتي الان لتقول ان التغيير طرا هدي عشر سنوات و داكشي لي كنتي كتكول فين كاين ماشي فالمغرب اودي ايلا بقيت كنهدر رامانساليش الله يهديك وصافي
46 - saif الأحد 11 شتنبر 2011 - 12:40
أنت لا تعرف عن الكرامة شي يا شَفْناج!ومن اليوم لن يشتري الشعب غوغاأتك.
الفنان هوالدي يعيش مع ضروف الشعوب المزرية مثل بوب مارلي وكثيرا من الفنانة ألم ترى ماحصل مع عادل إمام وعزلته والإعلاميين وعزلتهم من طرف
الشعوب العربية، الفنان الحقيقي هوالذي يترجم معانات الشعوب عن طريق المصرح أوالغناء أرجوا من الشعب الحرأن يعزلك ولايحضر لغوغائتك.
47 - spartel40 الأحد 11 شتنبر 2011 - 12:44
يا بيغ ... باراكا ما تركع
... اول مراا ... ديرت راسي مانسمع
... ثاني مراا ... راسك خصك تجمع
ثالث مررااا ... عينك غادا تدمع
لبشر باغي تركع ...
و حنا مالنا ...
فالمال راك تطمع
عبد و حررناك ...
عبد باغي ترجع ...
و دخل جواك و سكت ...
راه دمي كيطلع
... ... ...
شحمة فوق شحمة
و حتا غرام ملحشمة
اجازة فالحقوق ...
دكتورا فالعقوق ...
كركورة كي الخنزير ...
عباد الامير ...
كذاب ... ملعون ...
عدو التحرير
... ... ...
48 - كريم الأحد 11 شتنبر 2011 - 12:45
إدا رأيتهم تعجبك أجسامهم ....
إنسان جاهل بكل ما تحمل الكلمة من معنى ..
49 - maroc1 الأحد 11 شتنبر 2011 - 12:46
تبارك الله على القناة الثانية و أخبارها الهادفة التي تتوجه لعقولنا النوّرة، و كعادتها تستضيف ضيوفا " محنّكين" ( بمعنى الكلمة) من طينة BIG السياسي الواعد الغيور على اقتصاد و سياسة و.... بلادنا الحبيب.... و تبارك الله 8 دقائق من أجل السيد المحترم BIG.
50 - taghzout anarouz الأحد 11 شتنبر 2011 - 12:47
يقال العقل السليم في الجسم السليم وبما ان جسم المعني بالامر غير سليم بمعايير الصحه المعروفة فان عقله كدلك
51 - chaval الأحد 11 شتنبر 2011 - 12:50
ما هو التغيير اللذي بدأ عندنا منذ عشرة سنين ؟؟؟ راك طايح من الشجرة السي بيغ...ههه
52 - karim الأحد 11 شتنبر 2011 - 12:50
لما أسس البام كان أول الجالسين بجانب الهمة يبارك له وزد على دلك - أنت لست سياسي كما قلت ولكنك انتهازي _
53 - عبد العاطي-المانيا الأحد 11 شتنبر 2011 - 12:54
اتمنى لو اننا وصلنا لما وصلت اليه تونس ومصر وليبيا اسي لبلطجي.اكون مكانتش ببلطجي ماغديش اجبوك فل اخبار اراس طارو.
54 - عبدالغني الأحد 11 شتنبر 2011 - 12:55
بدل ما تفتح ابواب وسائل اعلامنا في وجه أصحاب الرأي و الفكر،ها هو مالنا يهدر في استقبال من لم أستطع فهم كلامه،خليط عربية و أشياء أخرى،عيبي أنني لا اجيد غير العربية و الامازيغية،و القناة التي ادفع لها مرغما لا تهتم لهويتي، من أجل هذا اقول أنني مع التغيير.و التغيير قادم قادم
55 - ......... الأحد 11 شتنبر 2011 - 12:58
كان من الاولى ان تسالوه عن الرموز الماسونية التي كانت بالجملة في كليب ما بغيتش
56 - mohammed الأحد 11 شتنبر 2011 - 13:05
واش حنا الثقافة ديال المغاربة هي راب )Rap.سير شوف ليك شي بيعا وشريا و اتقي الله في هدا الجيل ديال المغاربة
57 - رشيد الأحد 11 شتنبر 2011 - 13:13
الله يعطينا وجهك. بحلك كثرو.
58 - عادي جدا... الأحد 11 شتنبر 2011 - 13:14
أمر عادي جدا : هو المسمى بـــ"الخاسر" وهذا يعني "الفاسد" والحركة شعارها محاربة الفساد...ولذلك فإنه لا يمكن أن يجد نفسه موفقا إلا مع الأحزاب الخاسرة أو الفاســـدة .............أمر عادي جدا..جدا..جدا
59 - welderb الأحد 11 شتنبر 2011 - 13:14
هذا زاد فيه ،وهو وسائل الإعلام زايدة معاه
شوفو لكليب لي بان فيه مورا MABGHITCH كفاش تايشوف البنت...
تواضع أ توفيق
60 - vive 20 fev الأحد 11 شتنبر 2011 - 13:15
مابغيتش الحكرة مابغيتش الدل مابغيتش الشفارة اديو ليا رزقي ورزق ولادي دابا درتي لباس نسيتي نص فيه الطون والحار عند با عمر نسيتي يا لحاس الكابا ختك لي كاتعطيك فلوس الحمام والله انزل العداب وعاش الشعب
61 - abouomar الأحد 11 شتنبر 2011 - 13:18
لاحول ولا قوة الا بالله ! بالله عليكم هل هذا المخلوق مثال يقتدى به؟ وهل يستححق أن تعطى له هذه المساحة الإعلامية الضخمة؟ قال صلى الله عليه وسلم : مَنْ تَشبَّه بقوم فهو منهم
وقال رسولَ الله صلى الله عليه وسلم لَعَنَ المتشبهات مـن النسـاء بالرجال ، والمتشبهين من الرجال بالنساء . رواه البخاري عن ابن عباس
62 - rachidoc1 الأحد 11 شتنبر 2011 - 13:21
أول مرة كنعرف داعية إسلامي سميتو البيغ
اللهم انصر الإسلام و المسلمين ...و دوزيم حتاهيا... يارب العالمين.
63 - hamada sweden الأحد 11 شتنبر 2011 - 13:24
one of the problems in morocco , the poeple who have money like that fat guy ..! dont care about the poor poeple .

im sure if he was CHOMOUR he will be the first one in 20feb .
64 - jalal الأحد 11 شتنبر 2011 - 13:24
honte à toi biig mais vraiment tu es big dans le sens propre du terme , ce rappeur qui essaye de manifester encore une fois un nationalisme marocain , le vrai nationalisme et patriotisme , monsieur big c'est de manifester au coté des jeunes gens qui veulent et vous montre le vrai patriotisme , même si on est pas toujours d'accord avec eux, monsieur big il faut que tu revois tes copies ,, pour parler et essaye d’être un peu descend dans tes chansons que je déteste d'ailleurs
65 - othmane الأحد 11 شتنبر 2011 - 13:26
bravon bigg don
2O fifi a la mort
66 - hassan الأحد 11 شتنبر 2011 - 13:31
bravo je vois que bigg a bcp changé t'es devenu bcp mieux bon continuation
67 - حنان الأحد 11 شتنبر 2011 - 13:34
لن تنفعك دوزيم ايها المتملق انت صناعة الاعلام فقط لست بفنان .20 فبراير تمتل خيرة شباب المغرب
68 - hkj الأحد 11 شتنبر 2011 - 13:35
bic كيتكلم على راسو هو ماشي على المغاربة سير الله يهديك شوف ليك شي مكان اخر وكل ديك لكم اما المغاربة ره عيقن او فيقن.... ولهذا اتقبلتك 2m__>\...؟
69 - صلاح الدين الأحد 11 شتنبر 2011 - 13:36
من يرى تلك الهيئة واللحية يضن أنه سني تقي ورع, ما إن يستمع له أو يرى الحلقات في أدنيه حتى يستعيد بالله ويطلب له الهداية ,ما هكدا عرفتك يامغربي العزيز, اللهم أصلح أحوال امتنا وأعد ابنائها إلى جادة الصواب.
70 - الباشا الأحد 11 شتنبر 2011 - 13:37
السلام عليكم
ستندمون يافرقة العار و ستحنون رؤوسكم كالنعام لأنكم ضد شعب بأكمله ... إوا دوها ف 2m
فهي لن تنفعكم
71 - omar amazigh belgegue الأحد 11 شتنبر 2011 - 13:38
ههه لليك ضد 20 فبراير هو بغي كلشي اغني هو اصلا مشي مغني لغنا ديال الحماق امنين جاب هاد لغنا اتقب ودنيه عيب اكون مغريي هههه حشوم اكيد معندو اصل ولا فصل تفو سمحولي مكنرداش اكونو مغاربة بحالو الطاليان فالكريان انشر وشكرا
72 - محمد الأحد 11 شتنبر 2011 - 13:39
الله يهدي القنوات المغربية كيف يصتدفون هدا المجرم كيف للقنواتنا تشهر مجموعة من شواد وماسونيين
73 - mohamed الأحد 11 شتنبر 2011 - 13:42
السلام . هدا السيد قال انه ظد الناس لي بغاو التغيير ومبغاش هداك الشي لي وقع في تونس ومصر . هدا من حقو . ولكن كان خاصو يقول هد الكلام هدي 4 او 5 شهور ماشي دابا هدا راه كيتسما التجارة .
74 - مغربي الأحد 11 شتنبر 2011 - 13:44
كشفت الستار عن وجهك بعدما كنت تسب السلطة وتسب المسولين في أغانيك اليوم ترغب بالتصفيق لهم (شحال عطاوك) . في انتظار الثوري مسلم الذي ربما الأفضل على الإطلاق
75 - mohamed الأحد 11 شتنبر 2011 - 13:44
والله يعطينا وجهك صح من المقلة اوا سير.....
76 - qafila20 الأحد 11 شتنبر 2011 - 13:46
القافلة تسير ياسي البيغ المحترم هذه لحظة التغيير بيا ولا بيك.والتغيير اكيد غادي اكون بيا ولا بيك فانت في اي قافلة تسير؟وهذه اللحضة التي يعيشها بلدنا تستدعي من كل فنان محترم ان يعايش الشعب آماله في التغيير..لا ان ينومه ويخوفه فالخوف يالسي البيغ قد حطمتها صخرة 20 فبراير اما الان فقد حان وقت حساب المفسدين لا رجوع لا استسلام..صرخة الشعب سلمية وهادئة فلماذا الخوف يالسي البيغ وفي نظري ان هذا الخوف هو الذي يريده المفسدين ان يغرصوه في الشعب المغربي...فيفرحون عندما يجدون مغنيا خائفا ويدعو الى الخوف؛؛
77 - naoufel الأحد 11 شتنبر 2011 - 13:50
je me demande pourquoi toute cette excitation de la par de l'animateur, pour un mec qui ce prend pour le dernier sage sur terre.

Quand on veut faire la promotion de n’importe quoi, et bien on la fait, et je paye pour ces connerie.
78 - maghribiii الأحد 11 شتنبر 2011 - 14:06
هذا هو الإعلام المغربي تشجيع كل ما هو ساقط ومنحل ومنفسخ ، لٱن المغزى هو صنع مجتمع بعيد كل البعد عن الدين والٱخلاق ٱي (العلمانية كما يريدها الماسونيين) لماذا بالظبط وزارة الإعلام و الإتصال تعطى لحزب التقدم والإشتراكية ، وهنا يكمن الهدف لٱن هذا الحزب يساري علماني ماركسي وٱغلب هؤلاء يحاربون الدين وإبعاده عن السياسة ومن تم خلق مجتمع تتخبطه الرذيلة والفواحش واللادين وهذا جزء مما تخطط له الماسونية العالمية لٱن الإعلام ووسائل الإتصال لهما الدور الٱهم والمهم في نشر الرذيلة والتفسخ الٱخلاقي؟¿
إن نظرنا إلى البرامج التي تقدم على قناة ٢م ستجد نفسك ٱمام جهاز غسل ٱدمغة لتهييئها للنظام العالمي الجديد
ٱرجو النشر لا داعي للتحفظ
79 - مغربي صعب الأحد 11 شتنبر 2011 - 14:07
أنا لا أعرف كيف أصبح لمثل هؤلاء صوت يسمع . علامات الساعة .
ويعجيونك في الكلام والنفاق . بالعربية مسيح الكابة
80 - يوسف أحمد الأحد 11 شتنبر 2011 - 14:10
لن أضيع عليه مدادي وسأكتفي بالقول: أنت مجرد برميل نثن يخرج كلاما فارغا من فاه، لا تربيتك ولا ثقافتك تسمح لك بأن تكون مع أو ضد ما يروج بالمغرب. اكتفي بترهاتك وانطوي على نفسك علك ( تفش واحد الشويا)
81 - abdo الأحد 11 شتنبر 2011 - 14:12
كــــم هـــو مؤلم ان يجبــــرك الزمــــان علــى أن تبتســـم فـــي وجــــه إنســان تتمنـــى أن تبصــــــق في وجهـــه وتمضــــي...!!
82 - علي الأحد 11 شتنبر 2011 - 14:14
بــعتي الطرح أود بيغ .. من هنــا مبــقا حد غيديهــا فيك
في مشا إيمات.. بلادي بلاد ... و عمرني منتبدل ...وداك الزعت كـامل
83 - المخزن الباءس الأحد 11 شتنبر 2011 - 14:28
المخزن البليد يحاول بجميع الطرق شغل الناس عن التظاهر عن الحركة المجيدة حتى يبقى الحال على ماعليه الطغات نفس الطغات المجرمين مصاصي دماء البلد يبقوا في مراكزهم انظر هده السنة نضم المخزن اكثر من الف مهرجان لتخدير الناس عن الحركة وهاهو الان يعرض عاى مغني الراب برنامج خاص لازعاج الحركة وتشجيع الفساد...ايوجد احقر من هدا
84 - Arabman الأحد 11 شتنبر 2011 - 14:31
البيغ الذي يبارك الإستبداد والفساد والتسلط يذكرني بتامر حسني المصري، وإذا وقع تغيير حقيقي سوف يَقْلِب الفِيِسْتَة فور إذاعة النبأ٠
85 - مغربي وبخير الأحد 11 شتنبر 2011 - 14:34
الأمس كان البيغ يطالب بكل مايطلب به الفبراريون واليوم ينحاز إلى النضام اللذي سهل له جولة في حدة سياق، عارٌ عليك يا خاسر
86 - عبدالرحمن الأحد 11 شتنبر 2011 - 14:37
الحب و البغض في الله..أكره هذا الشخص في الله
87 - Kamal الأحد 11 شتنبر 2011 - 14:40
Les journalistes de 2M sont au courant que le Maroc a voté une nouvelle constitution??? le même style qui continue à préviligier l'opinion qui convient au discours du Makhzen et de camoufler l'autre opinion!!!!!!!!je crois que le probléme du Maroc n'est pas la réforme de la constitution mais bien le démantélement des racines de Makhzen qui continue à envahir lascène poloitique!!!attention le mouvement du 20 février est le plus modéré des courants qui veulent le changement!!!!vous voulez des radicaux??pas de tress ça viendront....
88 - مغربي الأحد 11 شتنبر 2011 - 14:42
لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم....دوزيم د الخلا...إعلام ساقط فاشل ...هذه القناة مشروع صهيوني ينخر في جسد المغرب الحبيب....
89 - سعيد الأحد 11 شتنبر 2011 - 14:43
مسيرات 20 فبراير مستمرة حتى تحقيق التغيير رغما عن كيد الكائدين، الفبرايري الحقيقي يجب عليه أن يكون ديمقراطيا بان يقبل التعدد في الراي و الرأي الاخر بطيب خاطر،لأن الديمقراطية هي تعايش الاختلاف. أختلف تماما مع السيد البيغ لكن احترم رأيه.
90 - noury الأحد 11 شتنبر 2011 - 14:49
البيغ ماشي شي حاجة اكثيرة باش نسمعو التملق ديالو هو مجرد شيخ كيغني ويشطح ما شي شي مفكر وبالثالي هو لابس حوايج ما شي ديالو وراب ماشي ديالنا واللي اطرح اعليه هد السؤال بحالو يسول شي مفكر ماشي شطاح
91 - مغربية حرررررة الأحد 11 شتنبر 2011 - 14:50
تبارك الله على بيغ راك تمااااااااا :)
92 - غيور الأحد 11 شتنبر 2011 - 14:52
طبعا إن كل من له يد في الفساد و الإستبداد يقف ضد فبراير .
93 - younes الأحد 11 شتنبر 2011 - 14:55
le rap c la music de la revolution de la jeunesse ; et tt les rapeurs du monde sont contre les systeme ; mais au maroc le systeme arrive a cheter tt le monde; les rapeurs au maroc kayganiw 3la lmodawana o intikhabatt ; et o celui la contre 20fev ......
94 - ماراشقاش ليه الأحد 11 شتنبر 2011 - 15:01
فرحان ب 4 سنين حقوق درتي الطايلا زعما. و قولينا أش درتي بيها
95 - big khasseeeeeeeeeeeeeeeeeer الأحد 11 شتنبر 2011 - 15:02
فقدتم موقعكم ...........لا داعي لمجيئكم لمدينتي.
96 - tamtam37 الأحد 11 شتنبر 2011 - 15:10
BIG, Mabghitch, to see so BIG. Try some diet and workout. You are young and if u keep going like that, you will never achieve your goals. Take my adv ise seriously. And good luck
97 - ziko الأحد 11 شتنبر 2011 - 15:10
هاد السمين الشاذ لي مداير طوانق فوذنيه أش يفهم في السياسة ؟!!
يمشي يقابل غير " الساطات " ديالو أما 20 فبراير بزاف عليه وعلى أمثالو ! ولى غير لمعندو شغل يجي يحل علينا خ... ويبدا يتهكم على 20 فبراير
98 - aziz الأحد 11 شتنبر 2011 - 15:16
bravo,bien parler,de bon sujet,franchement un vrai artiste je te soutiens a fond
99 - abdo الأحد 11 شتنبر 2011 - 15:28
مباشرة بعد يوم 20 فبراير بدأت حركة 20 فبراير تأخد موقعها في بلاطوهات النقاش السياسي المعمق داخل أسواق الإعلام العمومي ، إذ تم استدراجها بطريقة ذكية في ظروف سياسية صعبة ،الآن بعد مرور العاصفة اختفت الحركة من الوجود ، تقوى النظام اشتد عوده ليحكم قبضته من جديد ..هذا البهلوان المدعى البيك هو ( فنان ) خاسر لأنه فنان المرحلة تم توظيفه ليلعب أوراقا سياسية مرحلية ليُنحى جانبا بعد أن يكون قد أدى المهمة التي هو أصلا صنع خصيصا من اجلها .
100 - أبو الويب الأحد 11 شتنبر 2011 - 15:31
البراميل الفارغة هي التي تحدث الضجيج أكثر من الممتلئة....بدون تعليق.
101 - maghribi الأحد 11 شتنبر 2011 - 15:39
ما أريد أن أعرفه منك ،أنك قلت أنك اخترت المدن الكبرى في جولتك المشبوهة.و لمادا لم تختار طنجة؟فنحن في انتظارك يا البيك الخاسر......
102 - شاهد الأحد 11 شتنبر 2011 - 15:41
في كلمات الاغنية تتقول
مابغيتش يدارلينا
كون ما تيدار ليكم كون ماتقولوش هاد كلام السفهاء وا نصح المغاربة اللي قال ليهوم ايديكوم فيه يرفعوا دعوة ديال السب والقدف ضده ويحاكموا من سمح لهذا الفيديوا بالخروج للوجود كما يجب رفع دعوة المس بالمقدسات لأنه تجرأ يوضع كلمات الله و الملك في جملة واحدة مع يدوا فيه ولكم الأطلاع على باقي الكلمات حتى يعرف الناس اي موسيقى تروج لها 2M ويستمع لها اولادنا وبناتنا ...
103 - Youssef الأحد 11 شتنبر 2011 - 15:47
Des questions à ce Mr,savez vous ça veut dit koi les baques dans les oriellels?pourkoi vous utilisez les signes des sataniques, est ce que ça entre dans l'art?ta musique a changé qlq chose ou bien porte utile?tes mots d'insultes et ma3your aident à qlq chose?est ce que vous etes un exmple pour les jeunes?!...plusieurs questions, votre musiques et nulle, OH mon frère MAN TSHABAH BI9AWMIN FAHOWA MINHOM, reveille toi un peu, et soit qlq1 mure, tu ne présente rien comme art, et puis la question majeure,toi comme MUSILMAN,t'a posé une question pourkoi je fait des choses hors l'islam(les signes satanique, twanag falwadnin(comme les gay!),klam sa9at).ALLAH YA3FO o YAHDINA, et nous perdons des ressources inutilmet seulement pour suivre les autres non musilman et répondre à un fanatisme intérieur!!est ce la message est arrivé?De toute façon ma critique va pour la bonne cause
104 - ابراهيم طنجة الأحد 11 شتنبر 2011 - 15:50
أنصحك بالنزول الى الواقع لتلتمس الوضعية الحقيقية لأغلبية الشعب المغربي التي أقل ما يمكن أن توصف بها أنها مهينة للكرامة الانسانية.مع الثورة حتى الحرية والكرامة.........
105 - أحمد الأحد 11 شتنبر 2011 - 15:50
قال : لم أدرس الحقوق أربع سنوات ليأتي من يتحدث باسمي.
وذكر أيضا : فئة كبيرة من المغاربة (مشاو معاه)
إذن : كل جمهور البيغ درس أقل من أربع سنوات بعد الباك.
106 - محمد الأحد 11 شتنبر 2011 - 15:52
البيغ شباب من الشباب اللي داقو لمرقة المخزنية و ماقدينش يرجعوا ليام الفقر برافو ليك يا البلطجي..... يا الخاسر انت نيت عارف راسك بيضة خاسرة داك شي لاش سميتي راسك خاسر...سترى من الخاسر أيها الخاسررررررررر
107 - ومات الكاتب.. الأحد 11 شتنبر 2011 - 15:52
ومات بطل الفيلم ثم مات المنتج والمخرب ومات جميع المشاهدين...
من يكذب ومن الصادق الشيطان ام الشيطان الأخرس
ما يحاك أكبر من ويكليكس ومن الربيع العربي والثورات..فلنتفرج بهدوء ولنتابع باهتمام لكي لا يفوتنا أي مشهد
ومات صدام واسقط القذافي وبنعلي ومبارك وحطم جدار السفارة الإسرائيلية ..ولنشتري احدث أجهزة الإستقبال لنتابع بجودة
الحاصل بداية تنفيذ المشاريع الكبرى لتوزيع الغنائم وحصد النتائج وثمار التخطيط والعمل فبالصحة لمن خطط ومن جد فوجد...ومات الكاتب..
108 - simo الأحد 11 شتنبر 2011 - 15:54
البيغ يريد أن يروج لألبومه الجديد مستغلا الربيع العربي الذي مس المغرب ،ويريد من خلال إطلالته هذه وبمباركة من سلطات الدولة أن يشن حملة ضد حراك الشارع ،متناسيا ماضيه حينما كان يبكي على أوضاع المغرب وينتقدها من خلال أغانيه التافهة، المفتقدة للحس الفني والحياء ، واليوم نراه في صف الإنتهازيين الوصوليين ،الذين يبحتون عن تحقيق ذواتهم على حساب الأبرياء من هذا الشعب ، مستغلا سداجتهم .إذهب إلى مزبلة التاريخ
109 - مغربي حر الأحد 11 شتنبر 2011 - 15:54
البيغ شخص لايؤخذ برأية بالاحرى مرفوع عنه القلم في مجال ابدأ الرأي و خارج عن التغطية .
والقناة الثانية أصبحت قناة تافهة تستدف كل من هب ودب وتترك أصحاب الاختصاص في سعيها لسياسة تكليخ الشعب المغربي .لكن هيهات هيهات.
رشيد نيني خير من يعرف الرد على هؤولاء .لكن سياسة المغرب الان هي تكميم افواه أصحاب الحق والاختصاص بالمقابل فسح المجال التافهين والمعربدين.
حسبنا الله ونعم الوكيل.
110 - moha الأحد 11 شتنبر 2011 - 16:00
ما هو البيغ ؟ أنا شخصيا لا أعرفه ، هل يأكل ؟ أم يقضم ؟ أم يشرب ؟ أم ماذا ؟ ..
111 - abdullah الأحد 11 شتنبر 2011 - 16:03
أصبح السيد البيغ big مخزنيا بعدما دار لباس من خلال أغانيه التي كان يعارض فيها مظاهر الفساد والتي تجعل منه الخاسر الداسرالذي يدافع عن وطن مكون من مليون شخص بدل الدفاع عن حقوق الوطن وطن أكثر من 30 مليون فقير محقور مقهور
112 - المهتادي الأحد 11 شتنبر 2011 - 16:06
البيغ راه عمتو برلمانية وهو من الأول بيذق ديال المخزن ماكايهموه الفقراء والمعوزين هو بحال عادل امام وآثار الحكيم وأخرون وهاد التورنوا ديالو راه من عند المخزن وراه ماشي انت لي مغربي غير المخزني لي جا يكولك انا وطني وصحاب 20 فبراير خونة راه كالوها البطلجية المصريين والتوانسة والليبيبين قبلك راها كاسيطا مشروخة وسير فحالك
113 - خطيب خالد الأحد 11 شتنبر 2011 - 16:06
نستغرب لهذا الإعلام المنافق الذي ينهج سياسة التعتيم في حق من هم أولى بالظهور ويزعجنا بأشباه الفنانين وعلى رأسهم الماسوني خونا رمان.........
114 - الفارس المغرب الأحد 11 شتنبر 2011 - 16:07
وا راه مابغاش خالتو تمشي من الحكومة و كما قالو راك شايع بلخلايع
115 - محسن33 الأحد 11 شتنبر 2011 - 16:08
شوف ابنادم دير عقلك او حييد طوينكة
او بعد على الدولة راك ولتي بوق ديلهم
الله يهدي ما خلق.
116 - adrgham الأحد 11 شتنبر 2011 - 16:09
خلي دراري عليك فالتقار خليهوم اقراو- ماتفلسش ولدي -
117 - عبد الوهاب بنعله الأحد 11 شتنبر 2011 - 16:11
إن كان الملقب ببيك اسم لا ينطبق على مسمى لأن لا أحد أكبر من الله عز وجل, للأسف الشديد جسمه لا يطابق عقله لأن جسمه ضخم وعقله صغير جدا, اذا سامحه الله على ما يقول و ما ديروش عليه.
118 - مجد المغربى الأحد 11 شتنبر 2011 - 16:11
فى حقيقة ان الاعنية جاءت فى وقت غير مناسب فاحتجاجات المطلبيةالتى تطالب وتتمسك بها حركة 20 فبراير اى الشعب المغربى ليس بالمضمون الذى تناقشه الاغنية فانا لست وحدى من يقول هذا فرغم اعجابى بالمغنى بيغ والتى كانت اغنيه دائما ما تناقش القضايا الاجتماعية والاقتصادية وحتى منها السياسية للشعب المغربى المحكور الا انه فى هذه المرة وبأغنيته مابغيتش والتى بصراحة جاءت من اجل مساعدة الفساد فى المغرب ليس الا فالوا كان بيغ يشاهد الحدث ويسمع صرخة الشعب وما تناقشه لوا جاء بالمضمون الحقيقى لما تطالب به حركة الشعب المغربى (راه مكاين لا تخريب ولا اجرام (سليمة ) . اما الاغنية مابغيتش مشى مابغيتش هى فى ماتبيعش لكل الضغط على البيغ من اصحاب المصلحة والمنفعة الذين كان فى الماضى يعارضهم فى اغانيه وهاهو الان يشتغل معهم (مجموعة من التسهيلات التى يوفرنها له )جعله يغيرمضمون الاغنية التى كانت فى الحقيقة مختلف تماما على ماهى عليه الان وحتى عنوان الاغنية التى تم زيادة النقطة على الغين واصبحت من ماتبيعش الى مابغيتش
119 - hamid الأحد 11 شتنبر 2011 - 16:11
depuis quand on parle de la politique avec des chanteurs, je ne savais pas que ce types des personnes on les demande de quelques choses primordiale des marocaines, il sais quoi pour le poser ces questions. cela nous donne une vision sur le niveau de cette Tv marocaine qui s appelle 2M,il n ya plus des savants, je croie si on continu a vous croire la prochaine fois on trouvera chikratte dans le gouv.
120 - immigree aux USA الأحد 11 شتنبر 2011 - 16:12
comment toi Bigg tu penses que en tant qu'artiste tu as un messages a deliverer mais des milliers de jeunes qui appartiennent au mouvment du 20 fevrier n'ont pas le droit de faire la meme chose, d'exprimer leur desir de changement. Ashnou "kayrekbou", n'importe quoi. nta mat leek l7oot sh7al hadi..Tu ne m'a jamais donne l'impression d'etre quelque'un d'inetgeres. tu as une tete d'un bandi!
121 - hamdi الأحد 11 شتنبر 2011 - 16:13
سبق وإستظافت قنوات تونس ومصر وسورية واليمن وليبيا أمثاله من المتطفلين على الميدان الفني لكن الشعوب لا تقهر فإن عزم الشعب على الإصلاح فلن تقهره كلمات أزلام الفساد فقنات 2M نفسها وليدة فساد وقناة دعاية للفساد ولن تستظيف غير الفاسدين والشعب يعرف تعتيم القنوات المغربية
يستغلون الأشخاص الذينن لهم أتباع لذر الرماد لكن الواقع معروف وملموس وناس فبراير يقولون الحقيقة ومطالبهم شعبية مشروعة لأن المغرب ملك للشعب وليس لعائلات نفوذ كفى من التكلاخ والتحايل لأن التماطل يخدم الفتنة وليس غيرها
122 - ettahiri الأحد 11 شتنبر 2011 - 16:16
لفد اكدت انك لست متحزبا لكن تصريحاتك تفضحك ومواقفك تقول العكس .
1-اكدت انك ضد حركة 20 فبرايرونعتتها بالاقلية (اين الاحصائيات التي اعتمدت عليها؟)
2-وقوفك ضد هده الحركة هو نفس الموقف الدي اتخدته عدة احزاب يعرف المغاربة ما عانوه وما زالو من سياساتها كما يعرفون انها ركبت الموجة حتى تبين لها ان ما ادت اليه الحركة من اصلاحات دستورية ستمكنها من مكاسب كبرى تنكرت للحركة وبدات تبخس خروجها ومطالبها كان المطالب تحققت (محاربة الفساد والضرب على يد المفسدين.استقلال القضاء .مالقضاء على المرتشين,محاسبة ومعاقبة ناهبي المال العام...)وان الحركة تخدم مصالح بعض المتطرفين.
3-هدا ما دافعت عنه قريبتك البرلمانية التي تفننت في في رياضة الترحال.
4- ان طريقة كلامك ونصوص اغنياتك تشير بجلاء الى كونك تنتمي الى منظمة قوية تعمل بالمغرب لمحاربة اللغة العربية والقيم الاسلامية وترسيخ الفرنسية والعلمانية والاباحية بجميع انواعها.
لكني اقول لك بانك وامثالك والدين يسخرونك لن تنالوا من الثقافة المغربية المتاصة وستكونون كموضة بائسة سرعان ما تنسى .
123 - دايز الأحد 11 شتنبر 2011 - 16:23
مع احترامي له كإنسان، متى صار فنانا؟؟ و صار لرأيه أهمية، وفي 20 فبراير بالذات؟؟؟
مثل هذا الشخص نماذج نستفيد منها حتى لا نترك فلذة كبدك تصير مثلها وتتكلم لغتها. ولا يهم ما يتشدق به لا هو ولا من يرعاه من كلام سطحي حول الفن.. ولا يعني أن حشو الكلام مع لازمة وقافية وسط خليط الايقاعات صار هو فن، الفن أرقى وأسمى..
سأردد ما قرأته في تعليق،من جهة الذي يريد شهرة أو منفعة، يتطرق ل20 فبراير إما مدحا أو ذماـ حتى صارت شماعة وبجميع الحجج:
من أراد أي يفطر في رمضان يقحم نفسه، من يريد أن يصير مسيحيا أو دون دين حتى يقحم نفسه. والذي يريد أرضا وحده والقضاء على باقي الشعب أو بناء سور بينهما حتى هو. والتي تريد أن تتزوج غير المسلم كذلك أو أن تصير حرة في ممارسة الفاحشة بالنهار وأمام الأشهاد تحشو نفسها، والتي تريد الإرث مثل الرجال كذلك ولم يبقى الا الشواذ شرف الله قدركم ليطلعوا علينا بخطاب يصيرون فيه من العشرينيين.
هناك قول فصل وأكيد ومؤكد: 20 فبراير ليست ضد أي من تعاليم الإسلام الحنيف وليست ضد وحدة البلاد وليست مع تيار سياسي أو ديني أو جماعة. الذي يرمي الى شيء آخر، الحركة منه براء. لك الله يا مغرب الأحرار
124 - فنان مغربي الأحد 11 شتنبر 2011 - 16:25
كلنا نحب وطننا، لكن الفرق بيننا و بينك هو أننا لا نتاجر بوطنيتنا، و لا نستجدي الدعم من أي جهة بحبنا لوطننا. 20 فبراير وضعت كل واحد في إطاره الصحيح.
125 - 3lal الأحد 11 شتنبر 2011 - 16:32
this guy and rap in morocco just waste,and speechless.our civilization is way far from this junk...so,this youth is not a model for our youth and we need fight this phenomena,we should ask first why the black in u.s.a do rap?and get first to gunster and street,does is model for us for our youth?
126 - Brahim الأحد 11 شتنبر 2011 - 16:33
C'est son choix si le mouvement de 20 février ne lui plaît pas
C'est son choix de dire ce qu'il pense à voix haute et sans s'en cacher
Aujourd'hui chacun se bat pour se faire connaître auprès de son public
Les temps sont difficiles et le pain est dur à gagner chaque jour
Alors DON BIG ou DON ptit c'est chacun son choix et surtout CHACUN POUR SOI
Et ce n'est que mon opinion
Salam
127 - الشعب كله ضد 20 فبراير الأحد 11 شتنبر 2011 - 16:34
ليس البيغ وحده من هو ضد 20 فبراير؟ بل أيضا كما هو معروف الغالبية الساحقة من الشعب المغربي ضد هؤلاء الخونة!
128 - noble الأحد 11 شتنبر 2011 - 16:36
bonne chance mr big
je te souhaite le seccu
129 - عمر الأحد 11 شتنبر 2011 - 16:37
يقول المثل المغربي
اشنخصك يا العريان الخواتم املاي
عري الفساد باشتنجح
ناس الغيوان نجحو لانهم حاربو الفساد
عليك انتقاد وليس ضد
130 - مغربي أحب بلدي و ملكي الأحد 11 شتنبر 2011 - 16:37
العز خويا بيغ ، مابغيتش 20 فبراير مابغيتش .
131 - رشيد الأحد 11 شتنبر 2011 - 16:39
سياسة فاشلة لإشغال الشباب بهده التفاهات بدل ان ينشغلوا بما ينفعهم و ينفع وطنهم في الدنيا و الاخرة
132 - محمد الريفي الأحد 11 شتنبر 2011 - 16:43
اسأل الله ان يوفقك للتوبة إلى الله يا بيغ...
133 - marroqui الأحد 11 شتنبر 2011 - 16:53
il parle pour rien dire ce "little man"
he isn't big
134 - moh tangawi. الأحد 11 شتنبر 2011 - 17:00
salam asi biiig .انا بحثت عنك فى المعاجم فلم اجدك الا لمعنى اللعب تارة او الانفجار فى اخرى او الكلام الزاءد بدون قياس .لبيس قدك يواتيك كما قالو جدودنا. وخليك زوين راه انت زوين.....بغيتى ولا ما بغيتى راه الشعب بغا وانت عارف .....&
135 - simo الأحد 11 شتنبر 2011 - 17:01
Bravo et chapeau cher monsieur, un vrai artiste, autonome.
136 - كمال الأحد 11 شتنبر 2011 - 17:02
أمثال هذا الشخص من يفسدون أخلاق الشباب
و الدولة لها اليد في تشجيع هذا النوع من (الفنانين) لانتاج فكر سطحي و هش
المرجو النشر
137 - nasim الأحد 11 شتنبر 2011 - 17:09
اخوكوم نسيم طنجاوي من فرنسا واله يا بيك يا مغني ديالحماق ملي كنشوفك كنبغي نتقيا وِدَ كدبْتِنِ مْشيِ شوف رسك في مرايا
138 - Marocain libre الأحد 11 شتنبر 2011 - 17:12
je veut comprendre vous juger cet artiste sans avoir aucune idée sur les sujets sur lesquels il chante ...allez écouter son premier album il etait le premier contre l'inégalité et blalablabalba cha3b dyal lmer9A li gal kelma dyal lma39ol vous ne l'aimé pas !! lay hdikom et RIP 20 fevrier!!! vive mon roi vive le Maroc et Dima DONBIG et 20 FEvrier ma bghinakomch
139 - دون الأحد 11 شتنبر 2011 - 17:16
جا الراب تالعندك يا توفيق وخسر راك انت متتمتل عا راسك وحسن ليك عاود تفرج على الحلقة ديالك فكوميديا راك مفهمتيش الميساج أمسكين
زادت التلفازة الريحة على لحموضة ولبسالة... كوكتيل ديال المرض
140 - adilos الأحد 11 شتنبر 2011 - 17:20
تحية للاخ توفيق على وطنيته العالية وشخصيا احييك نيابة عن كثير من اصدقائي الدين اعجبهم حبك لوطنك ورفض خيانة الوطن وحتا انا مبغيتش الاقلية تتحكم في مصيري
allah alwatan almalik/
141 - Alfassi الأحد 11 شتنبر 2011 - 17:22
Je dois conseillé cette obèse de faire un régime car il fait honte aux Marocains et il est une insulte pour les marocains mal nouris
142 - abdellah الأحد 11 شتنبر 2011 - 17:31
حنا بغين المزيد من حفضة القرآن و العلماء السنين باش يأخذو بأيدي الشباب يوريوهم طريق الله ماش طريق الشيطان طريق جهنم .شيء جميل أن الإنسان يطالب بحقوقه المشروعة بسلم وأدب وتحت راية ديننا الحنيف .بإختصار الموسيقى والمهرجانات والسهرات ... =الإبتعاد عن المساجد + إحتمال التعاطي للمخدرات+الرسوب في الإمحانات=المسلم غير النافع.أما شباب متدين يهتم بدراسته بصحته برّ بوالديه =شباب ناجح ينال الدنيا والآخرة ينفع نفسه ووالديه وأهله وبالتالي بلده وأمته أمّة الإسلام.
143 - fati الأحد 11 شتنبر 2011 - 17:35
autant qu'une jeune citoyenne qui vit dans ce pays, j'aimerais bien que la situation au Maroc change mais sans ce mouvement 20 février qui va tout ruiner et merci
144 - omar الأحد 11 شتنبر 2011 - 17:53
لا عجب 2M اصابها الافلاس لهدا تملأ الشاشة باي شيء...
145 - معجب سابق الأحد 11 شتنبر 2011 - 17:57
وا الخاسر، عارف فين غادي ولا راك غير شاد، ولا مسلك حياتك كيف ما العباد...
تلفت لك القبلة وما بقيتي عارف فين غادي آ السي الخاسر
146 - adil الأحد 11 شتنبر 2011 - 18:03
علاش جابو غي هذا الخاسر بوحدو
147 - roriman الأحد 11 شتنبر 2011 - 18:03
je n ai jamais vu comme cette ogre ,ni culture ni beauté ni parole seulement une montagne du viande ,
vive le mouvement 20 fevrier
148 - سمير الأحد 11 شتنبر 2011 - 18:09
أسلوب خطاب الجبناء و العملاء واحد و هو كالتالي:
"الفبرايريون يعبرون عن آرائهم الشخصية"... "الفبرايريون يعبرون عن آرائهم الشخصية"... "الفبرايريون يعبرون عن آرائهم الشخصية" .........
و كلهم يرددونها كالببغاوات الملقنة!
149 - Naji Benssar الأحد 11 شتنبر 2011 - 18:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
كيف الحال ؟
عزيزي الكريم من أنت لكي تتكلم عن حركة تريد التتغيير و ساهمت فيه بشكل كبير ؟ و لولاها لما وصنا الى هده الخطوة ؟
عزيزي لماذا لا تتجه الى منهجك الغنائي و لا تحشر نفسك في السياسية لانه امتالك في مصر فقدو شعبيتهم و صارو في الطين بعد التغيير ؟
عزيزي كنت من يسمعك اليك و من يفهم كلامك بدقة و لكن لما رأيت حوارك في الاذاعة ( غسلت عليك يدي ) بالمعنى العربي
و لكن بكل وضوح انت لست مستفيد من التغيير و لعدة اسباب :
1 - في حالة وقوع التغيير لم تجد اي مهتم بأغانيك
2 - سوف تلغى كل شهراتك و تلغى الحفلات و المهرجانات
3 - انفاض المعجبين بشكل كبييير

و لكن سوف اقول لك شيء و تذكر امري بعد استجوابك في الاذاعة الوطنية اقسم لك بأنك خسرت لحد الان 50000 معجب , و سوف اقولك سوف نغير البلاد و سوف يأتي التغيير و سوف ترى ذلك و لكن سوف تكون اول من يخرج من البلاد و ذلك لكلامك الحقير


خد الدروس من ناس الغيوان و المشاهب و جيل جلالة افضل لك

سلام عليكم
150 - said الأحد 11 شتنبر 2011 - 18:13
les marocains n'ont pas besoin d'un rappeur pour leur dire ce qu'il doivent faire ou ne pas faire .vious avez introduit la confrérie de boutchichia et maintenaant c big aprés ca sera 3issawa et oulad ben 3guida....STOP
151 - ميسي الأحد 11 شتنبر 2011 - 18:14
بحالك بحال غناك نتا عامر شحمة وغناك عامر هضرة و كلمات خاوية , أنت و مثلك و انتم للاسف كثيرون أفسدتم دوق هدا الجيل الدي يعول عليه , هادشي كامل و زايدها بالسياسة , وكون تحشم.
أينك يا جيل ناس الغيوان و المشاهب و جيل جيلالة و السهام حتى ترى من يأخد الآن المشعال.
152 - 3abdli الأحد 11 شتنبر 2011 - 18:15
دوار الخلفية الذي تنحدر منه لا تمت له بصلة،لا في الاخلاق،شهامة،رجولة...جعجعة ولا ارى منك طحن
153 - meklach الأحد 11 شتنبر 2011 - 18:23
مقلاش
عشنا حتى رأينا في نشرة الأخبار أحد أقطاب الفن الهابط في المغرب يتحدث- من فوق كرسي القناة العمومية الوثير و بحلقتين في الأدن- عن ما يصلح و ما لا يصلح للمغاربة .حقا إدا اسندت الأمور إلى غير أهلها فانتظر الساعة .
154 - salam الأحد 11 شتنبر 2011 - 18:27
قمة التخلف أنا أصف هدا الرجل الدي يدعي انه من الشعب لو كان من الشعب لدافع عن الفقر و الفساد بأنه تحت صفة أعزكم الله أنا ماكنحملوووووووووووووووووشي هادو هما ليخرجو على المغرب ورجعوها العالم التالت
155 - gjgjhg الأحد 11 شتنبر 2011 - 18:29
This is really strange!!!!!
? Don't understand where are we going

ALLAH Yahfad Elmahi Elmangara.
156 - soffy الأحد 11 شتنبر 2011 - 18:32
d'après les commentaires que j'ai lu ici j'ai conclu qu'il n y a pas vraiment de démocratie populaire dans notre pays. j'aime pas le RAP, mais il a le droit d'exister dans notre pays primo. secondo, le Don big a le droit de prendre position contre l'aadel ouhssane. et c'est ça la démocratie revendiqué par les étudiants de l'aadel ouhssane qui manifestent chaque samedi dans les rues. et si vous croyez qu'il n'a pas des gens contre vous alors vous êtes loin de la démocratie. on peut pas plaire à tout le monde. alors la première chose à faire c'est d'apprendre à respecter l'autre avant de demander de changer le régime. Vraiment désolé, chaque jours les gens prennent position contre vous à cause de vos opinions et vos réactions. c'est vrai il n' y a pas que vous ici. je sais qu'il y a des algériens des polysarios, mais désolé c'est la vérité que tout le monde sait..
157 - samir الأحد 11 شتنبر 2011 - 18:37
التورات ليدارت في مصر وتونس وليبيا داروها الرجال الأ حرار.أما أنت فمع مصلحتك ، من أجل هدا، الإعلا م المخزني يقوم بإشهارك.فشهرتك لم تدم طويلا،لأن المغاربة عرفوك الأن بأن بعت القميص....
158 - !!!!!!!!!!! الأحد 11 شتنبر 2011 - 18:46
صافي شبعتي أو بعتي الماتش الخاسر
159 - hamid11 الأحد 11 شتنبر 2011 - 18:55
اذا جاءتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة على اني كامل
160 - توفيق الأحد 11 شتنبر 2011 - 19:10
هذا هو زمن ظهور الرويبضة صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
" سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب و يكذب فيها الصادق و يؤتمن
فيها الخائن و يخون فيها الأمين و ينطق فيها الرويبضة . قيل : و ما الرويبضة ؟
قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة "
161 - جيب العز ولا كحز الأحد 11 شتنبر 2011 - 19:15
المملكة المغربية دولة إسلامية... لكن الطانكا نزلت وأنزلها على هذه البلاد أمثالك و لا علاقة لها بهويتنا..
فدعك من محاولة قيادة سفن وأنت لا تصلح حتى لتكون من عمال نظافة الميناء..
..
..
..
ولاباس عليه اللي مغيزورش طنجة
162 - 20 فبراير احتضرت! الأحد 11 شتنبر 2011 - 19:21
كما هو معروف مند مايزيد عن سبعة أشهر تقريبا وحركة 20 من فبراير لم تستطع أن تواكب ما يوجد من حراك سياسي في بعض الدول العربية؟ لهدا قد فشلت في المغرب!
والدليل أنه حتى الإعلام العربي والدولي لم يعد يهتم ويتابع أخبارهم كما كان في السابق؟!!
163 - Marocain الأحد 11 شتنبر 2011 - 19:34
السلام عليكم.غير واحد الملاحظة راه الإسم العائلي للبيغغ ماشي هو الحازب هذا الإ سم راه كنية ماماه ماشي باباه والفاهم يفهم ولا مابغيتوش أتفهموا أنقول ليكم راه تيدير الدعاية لخالتو البارلمانية ميلودة الحازب كيفاش
تصريح حازب هو الأول من نوعه الذي يتحدث عن الهمة بهذا الشكل، فقيادات الأصالة والمعاصرة ترد على من يعتبر الأصالة والمعاصرة حزب ديال الهمة، بالقول إن الرجل واحد فقط من مؤسسيه.
حازب حسمت النقاش حول إمكانية استمرار التراكتور بدون الهمة، بالقول: إنه قدوة لنا، نعتز به، ونتمسك به.
164 - mowaten الأحد 11 شتنبر 2011 - 19:48
تكلم الرويبذة وأصغ إليه معتوه إذاعة الشر. إن لحلكة الظلام نهاية ايها الخونة. تخونون الوطن وحتى من تدعون حبه. نحن نحب الملك لكن عليه أن يسقط الفساد.
165 - MOULAY DERISS SLAWI الأحد 11 شتنبر 2011 - 19:49
Un fruit ne tombe jamais loin de l'arbre !! Un HAZIB est un nom qui sonne déjà à la fois bien en matière de transe qu'en qualité de transhumance !!Comme quoi L'HBAL SLALA MEN L3MMA LKHALA!! Rappelez vous pour la circonstance la TANTE la lady Milouda la tigresse !! De la tente d'un PND et par une détente BIGressque en attente chez un PAM pou faire le gros saut et la grande tonte (des voix!) !! C'est tout nous rappeler ces sots qui veulent nous gouverner !! Et veillent au grain en matière de nous informer et nous raffiner le gout !! Apres les MOMO, les TAYAE, les DONS little ILYAS et BIG THON (pour une fois en accord total avec MONA ROCHDI !) A SUIVRE
166 - taghawssa الأحد 11 شتنبر 2011 - 20:00
le nombre de commentaires démontre sans équivoque que ce ce rappeur est bel et bien un sujet à controverse ! or ceux qui l'ont critiqué avec de jolies phrases bien garnies sont tombés dans l’anecdote si ce n'est dans l'idiotie ! pourquoi perdre quelques minutes a rédiger un commentaire flambeur à l'encontre d'un type qu'on traite de tous les maux ?!! on n'éteint pas le feu on y soufflant même quelques crachats ne peuvent qu'attiser une boule en flamme qui déchaîne les foules , aux critiques je dis en réalité ce qui vous torde la cervelle et amplifie votre rageur c'est sa notoriété qui peut attirer en une soirée ce que les 20fervriestes n'ont jamais pu atteindre en additionnant toutes les manif !!! quant aux amateurs des histoires de james bond et complot , francmaconnerie ..satanisme ..etc je dis ,ni les franmacon ni satan n'ont de temps à pervertir ceux qui le sont déjà !!!n
167 - abderrahim الأحد 11 شتنبر 2011 - 20:00
الوجه يعبر على مافي القلب فانت لست اجماع من هدا المنبر الا علامي نبشر الاخوة ان الثورت لان تنال منها رياح الخريف ولا ن تطفئ نارها امطار الشتاء و ما النصر الا منعد الله شكر على رئيك المواضع
168 - Mjid الأحد 11 شتنبر 2011 - 20:06
إنسان جاهل بكل ما تحمل الكلمة من معنى ..
169 - ali الأحد 11 شتنبر 2011 - 20:15
الرويبضة كما اخبرنا رسول الله ص هو الرجل التافه يتكلم في امر العامة البيك وامثاله
170 - camarad الأحد 11 شتنبر 2011 - 20:20
النضال للرجال فقط. حيد ديك الحلقة و عاد نسمعلك اسي البيغ.
171 - بنت المغرب الأحد 11 شتنبر 2011 - 21:07
20 فبراير فقاعة المغاربة كلهم يريدون التغيير ولا يريدون من العدل والاحسان ومن الملحدين ان يركبوا على موجة التغيير هاته...نحن مع الاستقرار ومع الامن في البلاد وضد كل من تسول له نفسه ان يهدد امننا ويزرع الفتنة بيننا..كل المغاربة لايريدون الفساد وضد كروش الحرام مامحتاجينش لحركة 20 فبراير باش تورينا اش نديرو
172 - شاعر طانطان الأحد 11 شتنبر 2011 - 21:09
هناك دوما 3 تيارات في المغرب الأول يهلل والثاني يعارض والثالث يتفرج.نعلق على أبسط الأمور نجعلها شيئا يستحق فعلا الالمام.كل ما يشغل المغاربة واعلامهم هو فلان ضد وفلان مع (وادخل سوق راسك أبنادم.واش مقادين تعيشو بلا أخبار الناس)
173 - س.اسفي الأحد 11 شتنبر 2011 - 21:17
2m قناة للدعارة و العهر بجميع أصنافه من السياسي الى الاخلاقي ومن الطبيعي ان تستضيف امثال هذا الشاذ لتناقش معه موضوع يهم اكثر من 80% من الشعب المغربي الذي يعيش الضنك و "الحكرة" و تدني مستوى معيشة بشكل رهيب، المغاربة الاحرار يا قناة الذل و العار لن يسكتوا عن المظالم و نهب الثروات طال الامد ام قصر
174 - النسر الكاسر الأحد 11 شتنبر 2011 - 21:23
je déteste ce chanteur entre parenthèses à fond, il est gros, sa voix est très nulle, il s’allie avec l’État contre le peuple à déchetterie toi et tes pauvres fans ,
175 - idratec الأحد 11 شتنبر 2011 - 21:47
أظن بل أنا متأكد بأن مشروعية أي خطاب ,سياسي,ثقافي,....إلخ لا تتأتى إلا بالإنخراط الفعلي في الآلية الإعلامية لتمرير/كسب مشروعية هذا الأخير. "معلم آ البيغ" بالرغم من تقاسمي لأغلبية المطالب لحركة 20 فبراير ,فهذا لايخول لأحد" "تيارات سياسية قزمية " الركوب على المطالب الحقيقية للشارع الذي أبان عن نضج سياسي بعيد كل البعد مما يحدث ببلدان ثورة الربيع.....من دون تقزيم حركة الشعوب هنالك. فالمغرب تاريخيا له خاصيات متعددة.
BRAVO BIG
الكوشي GAUCHISTE
176 - Samir الأحد 11 شتنبر 2011 - 21:54
Il a dit ( festivalate au pluriel) c'est : festivité
إنسان جاهل بكل ما تحمل الكلمة من معنى ..
177 - maghribi الأحد 11 شتنبر 2011 - 21:57
C'est désolant! Qu'est ce que vous attendez d'un pays où les intellectuels qui devraient être le moteur du changement battent en retrait et on ne leur entend aucune voix. En même temps, "l kalakh" d’un côté, et les « rappeurs » d’un autre, occupent la place publique pour commenter les stratégies du pays… Tmout Bedde7K
178 - molay الأحد 11 شتنبر 2011 - 22:01
القنوات المغربية ديما تلف ليها الجري و هذا خير دليل قاليك من نتسنا لعلمني قمة الكبرو الجهل
179 - حساين الأحد 11 شتنبر 2011 - 22:26
اعطي التساع للمغرب وش انت مغربي او مخربي
180 - Salam الأحد 11 شتنبر 2011 - 22:36
Quelle désolation de lire certains commentaires. Je crois que je vais cesser d'y participer. Ça se voit que des années lumières nous séparent du civisme et du respect des autres et de leurs avis surtout. C'est quoi cette culture du : Soit tu es avec moi, et tu cautionne tous mes agissements, soi t'es un vendu, un baltaji, un vaut-rien .... Certains bornés de ce site ne veulent pas comprendre encore qu'ils n'ont le droit de dicter ni leurs idées, ni leur façons de se vêtir, ni leurs apparences, ni leur culture rétrograde, qui ne fait qu'ériger des cours martiaux (pas réels heureusement) pour juger tout le monde, y compris sur leurs intentions .... Personne n'ira à l'enfer à la place d'un autre, alors ça te dérange en quoi qu'il portes une boucle d'oreille? Tu peux mettre ta burqa si tu veux, laisser pousser ta barbe, mais ça ne te donnes pas les droit de décider de la vie des autres. Est ce du chinois? Veux-tu un dessin?
181 - عادل الأحد 11 شتنبر 2011 - 22:40
الله الوطن الملك‎ ‎‏ أنطلق الربيع العربي من المغرب من مدينة العيون بي مقتل 11 رجل أمن على يد مرتزقة البولزاريو كانو مندسين بين المدنين ولم يوصاب أحد من المدنين ومع هذا أستجابت حكومة صاحب الجلالة لمطالبهم ومن ذالك الوقت بدء ألإصلاح في المغرب قبل ثورة تونس الثورة الوحيد في العالم العربي والعالم التي لم يقتل فيها مدنيا واحدا هي في المغرب وأول دولة أستجابة إلى مطالب الشعب هي المغرب... عاش الملك لن أشكركم هيسبرس عندما أشكركم ماكتنشروش
182 - adeel2 الأحد 11 شتنبر 2011 - 22:43
بالضرورة لا بد ان يلعق حذاء ولي نعمته و ان ينعق ضد شعب في منبر حرمت منه عقول و مفكرين و الغريب ان الربورتاج فصاحبه حوله الى نجم يمكن ان يرشح للاوروفيزيون و اليمي و كفر و سيحصدها ليرفع راية الوطن تبا لامة ترتضي الزبالة و ترمي الفكر
183 - marocain الأحد 11 شتنبر 2011 - 22:45
السلام عليكم
قلت 4 سنوات من الحقوق ههههههههه اسيهم البغ ولالالالا كل من قرأ الكتاب فهيم...مع الأسف دهبت هباء منثورا
محاربة الفساد والمفسدين مشي بطنك و المسائل الدخيلة على تقاليدنا وبلدنا....
يجب على المغاربة رفع دعوة ضد القناة التانية....حشوما تضيع 8 دقائق على تافه مثل هدا المغرور التالف
184 - علي الأحد 11 شتنبر 2011 - 23:00
لا هو و لا دوزيم بحال بحال . الخوا الخاوي. ما كيديها فيهم حتى واحد غير اللي حفاتلو.
185 - سعيد الأحد 11 شتنبر 2011 - 23:35
بعيدا عن موضوع ...وزير المالية ديال المغرب بغى يتسلف مليار درهم من البنك الدولي الاروبي متشاور لى مع الهيئة السيتسية لى مع برلمان باش تعرف الفوضى راه خاص القانون يتفعل خاص المغاربة ينوضو يحيحو .
186 - 3aber الأحد 11 شتنبر 2011 - 23:43
تعليقي عليك ستقرأه بعد 30 أو 40 عام حين ستمر أمام أحرار هذا الوطن من شارع أو زنقة أو مقهى بعدها ستعلم قيمتك الحقيقية ... لك الزمن يا '' بوق ''
187 - yassine efsc الأحد 11 شتنبر 2011 - 23:49
لا عجب 2M اصابها الافلاس لهدا تملأ الشاشة باي شيء...
188 - كريمينو الأحد 11 شتنبر 2011 - 23:56
ليس الشاب البيغ وحده ضد 20 فبراير... بل أيضا أنا و والداي و أشقائي و أصدقائي و جيراني و أكثر من 80 في المائة من المغاربة ضد هؤلاء الخونة.... فاحسبوني مخزنيا أو شمكارا أو ما يحلو لكم... بالله عليكم لا تتكلموا باسمي...
189 - Karim الاثنين 12 شتنبر 2011 - 00:01
Il a dit ( festivalate au pluriel) c'est : festivité
إنسان جاهل بكل ما تحمل الكلمة من معنى ..
190 - عمر الاثنين 12 شتنبر 2011 - 00:21
شبعت فلوس وولا الكونط ديالك بيك و وليتي مخزني بيك
191 - مواطن بسيط جدا الاثنين 12 شتنبر 2011 - 00:46
السيد توفيق عبر عن رأيه ويوافقه الكثير من المغاربة على رأيه المتعلق بالمخاوف من الانزلاقات التي قد تنتج عن الاحتجاجات المتكررة والتي قد تؤدي بالمغرب الى ما لاتحمد عقباه وتكون نتائجه عكسية .فلماذا يتم التحامل عليه من خلال الحلقات في اذنيه فكثير من الفبرايريين يشاركونه في هذه الصفة بل انه واحد منهم .وكثير من مظاهر التغريب تظهر عند الفبرايريين مثل احتقار العقيدة...ولهذا اقول حتى زين ما خطاتو لولا.
192 - marocain الاثنين 12 شتنبر 2011 - 00:48
هل أربع سنوات في دراسة الحقوق كافية و كفيلة بأن تجعلك أن تحاول التأثير على الفئة المراهقة من خلال هذه الأغاني المجانبة للواقع المغربي؟
193 - عبدالرحمن-المواطن الاثنين 12 شتنبر 2011 - 01:03
الرسالة وصلت 2m ضد حركة 20 فبراير.
للتذكير فقط لا يمكن إرجاع التاريخ للوراء لكي يكون أكثر ذكاء.
المغاربة تغيروا كثيرا والدولة تفهم ذلك جيدا لذلك يفترض
أن تتغير(تتأقلم)هي أيضا.
194 - aidem الاثنين 12 شتنبر 2011 - 01:04
tu as vendu le match trop tot !
195 - حسن الاثنين 12 شتنبر 2011 - 01:08
20 فبراير ما محتاجاش تكون نتا معاها
196 - simo الاثنين 12 شتنبر 2011 - 01:12
TAOUFIK HAZIB " BIG" <<<<<<<MILOUDA HAZIB "TANTE DU BIG" membre du PAM et
LES PARRAINS DU DU PAM se sont eux qui influencent la politique de rédaction des journales télévisés de la pauvre 2M
197 - ghayor الاثنين 12 شتنبر 2011 - 01:24
bnjr, les amis jé constaté que le temps consacré à ce Mr est d'environ 10 min, pour parler de ses programmes futures, alors que pour un ministre jé remarqué qu'il n as jamais dépassé 3 min au max pour parler des affaires de la population marocaine comme par exemple l'enseignement, la santé ou bien l'économie, mais ça c trés bien étudié parce que ils savent très bien que had l BIG a une large population de ses funs, et ils vont l utiliser por influencer cette population qui est jeune et mal formée
viva Maroc
198 - SAMIR الاثنين 12 شتنبر 2011 - 01:24
لا تأسفو كتيرا على أمر هذا البلد حين يستجوب شخص مثل البيغ ويسأل عن السياسة والحياة السياسية، وعدم إستدعاء المتخصصين في الميدان ذو خبرة وأراء موضوعية ولها مصداقية، فمثله مثل أتباع 20 فبراير ليس لهم ساس ولا أساس ولدو صدفة وسينتهون صدفة

الحراك السياسي في المغرب اليوم يجب يوضع في قالب المصلحة الوطنية أولا وأخيرا، والدعوة إلى محاربة الفساد والفاسدين لكن بطرق قانونية وحضارية.
199 - sebbar الاثنين 12 شتنبر 2011 - 01:37
voila comment lmaKHzen intervient pour limiter les 20 fevrier
en donant les medias a ce type
il n est ni politicien
et ne comprend rien du changement
socital
l chngement va contunuer au maroc tot ou tard l avenir est pour les peuples
ce l ere de l fin des dictateur et de lmakhzen
200 - مغربي الاثنين 12 شتنبر 2011 - 01:51
بوق من ابواق المخزن.

هل تعتبر نفسك فنانا.
201 - abdallah الاثنين 12 شتنبر 2011 - 01:51
كلها كيلغي بلغاه ولكن لمهم هو كلمة الحق تقال او بصراحة . هدا الرجل قال كلمة بكل صراحة
او كاين الي عندو نفس راي البيغ
202 - دعوه إنه مأمور الاثنين 12 شتنبر 2011 - 02:00
دعوه إنه مأمور
دعوه إنه مسخر من طرف من يمتلكون زمام الإعلام.......العمومي بالإسم فقط.....للترويج لجهة ضد أخرى......رغم أن كل أطياف المجتمع لهم الحق في هذا الإعلام المسمى عمومي

........أنا وطني، مغربي وطني أنا..........
203 - MAGHREBI NAFFS الاثنين 12 شتنبر 2011 - 02:01
un autre BALTAGUI recruté par le makhnez
204 - fidel marocain الاثنين 12 شتنبر 2011 - 02:02
on est tous contre mouvement 20fev et bravo big
205 - bololo الاثنين 12 شتنبر 2011 - 02:02
البيغ رد بالك والمخزن عيلعبالك
206 - ولد الكريان الاثنين 12 شتنبر 2011 - 02:06
لاحظوا معي الدولة من تشجع وتجعله قدوة يحتدى بها بلادنا بالله عليكم هل تريدون ان ترو ابناكم يضعون حلقة في ادانهم هل كان السلف الصالح يلبسون الحلقات في ادانهم ما هذه السياسة البلهاء هل اصبحتم ترون المغاربة بادان طويلة لا حول و لا قوة الا بالله العظيم

الله اياخد فيكم الحق ما نسامحوكم لا دنيا لا اخرة
207 - قاهر الظلم الاثنين 12 شتنبر 2011 - 02:07
أريد أن التأكد من هذا الخبر البيغ مسيحي يحضر بانتظام للطقوس المسيحية في الدار البيضاء هل هذا صحيح ؟
208 - Hassane الاثنين 12 شتنبر 2011 - 02:09
احسنت دون بيغ; تحية للاخ توفيق على وطنيته العالية وشخصيا احييك نيابة عن كثير من اصدقائي الدين اعجبهم حبك لوطنك ورفض خيانة الوطن وحتا انا مبغيتش الاقلية تتحكم في مصيري
209 - Marocaine الاثنين 12 شتنبر 2011 - 02:13
si tu critiques la revolution egyptienne et tunisienne......c'est que tu ne pourra jamais etre un homme comme ce peuple.......c'est pas des chansons vulgaires et des mots indescents que tu chantes qui font le bon changement........c'est vrai tu change la jeunesse au mediocre avec tes bla bla que tu appelles FANNE art!!!
210 - hafid الاثنين 12 شتنبر 2011 - 02:29
لا ننتظر الشئ الكثير من 2m بيغ ظهر في الاعلام و اعطيت له 9 دقائق لأنه تحدث ضد 20 فبراير و أعلنها و دعمه هذا عادي في طريق نشر الفساد الذي تسعى اليه 2m
211 - tamazirt ouglo الاثنين 12 شتنبر 2011 - 02:32
لسنا بحاجة الى رأيه لأن من امتلأ فنه بالوقاحة لا ننتظر منه أية فائدة أتركوه اعبر عن كلاخواسمح لي أنا أصلا أكن لك كرها شديدا........................أستسمحكم
212 - اتق الله في نفسك الاثنين 12 شتنبر 2011 - 02:57
اتق الله في نفسك ازل الحلقات من ادنك اولا قبل ان تتحدث عن الثقافة ايها التافه
213 - Big don الاثنين 12 شتنبر 2011 - 03:40
You are adil imam of morocco, nest when everything gona be happen, we don't want any word from you, just leave morocco that will the only scape for you.
214 - المنقد واحد الاثنين 12 شتنبر 2011 - 05:24
ان من اساليب المخزن إلهاء المواطن عن الدين و الدنيا كرة القدم المهرجانات انجع وسيلة لتأطير الشعب حتى يسهل توجيهه والتحكم به والبيغ خير تعبير، الفن السياسي المقيت، او ادنى من ذلك، رغبة في إستقطاب الشباب و إدخال فكر إديولوجي لنبد اي إصلاح ياتي من اى جهة فالمنقد واحد والمصلح واحد لا يقبل النصح و لا الشراكة
215 - باها الاثنين 12 شتنبر 2011 - 05:32
هل البيغ أحسن من عادل إمام و أكتر منه شهرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ , لقد خان عادل إمام الثورة المصرية و مجموعة من الفنانة الدين أكلو من قصعة المخزن الفاسدة ؟؟؟؟؟. فما بالك بالبيغ المغربي الدي يلبس طنكة في أدنيه , أنا من محبي الراب و الراب أتتبع كل جديده و خاصتا العربي منه , فلا أريد أن يمثلني البيغ و أنا اكتر مغربية منه ربما , بما أنني أمازيغي حر و هدا يعني مغربي أبا عن جد
216 - CASAOUI DE PARIS الاثنين 12 شتنبر 2011 - 05:47
هذا مغني فاشل و لا أحبه ، هذا رأيي فقط ، فأنا ليس لدي ضده أي موقف ، بل غناءه لا يعجبني ، و كأنسان أنا لست صديقا أو قريبا له حتى أحكم عليه ، و من أنا حتى أحكم عليه ، أنا مجرد عبد ضعيف ، و الله وحده لديه المصداقية في الحكم على عباده ، و بعبارة أخرى ربي فرق الريوس غير باش ترتاح ، تا واحد فينا مامكمول و الكمال لله وحده لا شريك له ، لربما هذا المغني داير الطانغة و شي وحدين ماعجبهمش الحال و بداو كايكتبو قال الله وقال الرسول ، لربما يكونو هوما أشد منكرا و رذائل من هاد السيد ، و الدليل الفيديوات الفاضحة لعناصر العدل و الإحسان مع زوجات أصدقائهم في الجماعة بمن فيهن العفيفة الشريفة و الدكتورة العلامة الأستاذة الفاضلة "نادية ياسين " ، لكن من جانب آخر أتفق مع هذا المغني كشخص له الحق في التعبير عن رأيه في ضل "الديمقراطية " للجميع ، حركة البرافش و اللحاية تا واحد ماكايحملها ، سالينا ، أضن أنكم تستعملون مقولة ج و ب "كل من لا يتفق معنا فهو ضدنا " و هادي ماشي هي الديمقراطية يا "الفهاماطورات " قوم المعارضة من أجل المعارضة أنا متأكد كون قال العكس كون قلبتو التعليقات ديالكم 360 درجة ، الله يسترنا .amine
217 - Amine الاثنين 12 شتنبر 2011 - 08:01
يجب محاسبة القناة الثانية على مستواها الهابط ستوديو دوزيم ومسلسلات تركية و برامج تافهة !!!!! الكرسي الذي يجلس عليه هدا السمين هو من ضرائبنا ، كل يوم سبت الداودية والستاتية حشوماااااااا الناس بغات عمل وكرامة ولينا نحشمو من الناس الي كيسعاو فزنقة نتا حازق وكيسعاك لي حزق منك ما بغيناش الشطيح والقصاير.  
218 - محمد الاثنين 12 شتنبر 2011 - 08:29
البيك انت بيك ولكن غير مرحب بيك يابيك كاتكول انك مغتكيدش وانت مكيدينك حتى الدوزيم الي مكيتكيدش مكايجيش لدوزيم
219 - fatina الاثنين 12 شتنبر 2011 - 08:56
Merci 173, c'est la réponse qu'il faut, j'aurai bien aimé voir à sa place les gens de "ALHALKA" sur "MEDITV" qui ont été ressucités par quelques uns de nos meilleurs acteurs !!!
220 - نوري الاثنين 12 شتنبر 2011 - 09:30
واناريييييييي على قوم حنزاز وانتوما قيلو السيد إدير التوانك ألا حتى أمضمة هداكشي سوقو يا المتخلفون حب الوطن وحب الإسلام لا يرتبط بتربية لحية حتى الصدر عزافة ههههه أو طانقة أو أو أو المهم عبر عن رئيه وله الإحترام أما ما يذل عن آراء المعارضين عن موضة سطحية للأسف الشديد هم من العصر الحجري شعب المرقة عمرو يرقا هه
221 - mustapha الاثنين 12 شتنبر 2011 - 09:53
دون المستوى والله لن اسمع اغانيه او احضر حفلاته حتى وان كانت مجانا باز للناس كيسمعو ليك لكن هركاوا كتار
222 - marocain الاثنين 12 شتنبر 2011 - 10:30
ربنا لا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا
223 - amine الاثنين 12 شتنبر 2011 - 11:28
أفضل رد على هذا التافه هو مقاطعة جولاته التي ينوي القيام بها.
224 - نزار الاثنين 12 شتنبر 2011 - 12:06
غريب امر هذا النظام يعطي للخاسر ان يدافع عليه فهو من تبقى لهم فهنيئا للنظام بالبيغ فهو خير مدافع من رجال وهيئة الدفاع الاخيار فاقول للنظام ابحثوا عن مدافع اخر فالعملية خاسرة
225 - kamal الاثنين 12 شتنبر 2011 - 12:10
لأسف مثل هؤلاء الشباب الغفل يستغل تعليمهم المتدني من طرف المخزن لمحاربة الوطنيين وأبناء هذا الوطن الأحرار.
226 - ابو محمد المغربي الاثنين 12 شتنبر 2011 - 12:32
لا اكاد اصدق ان هذا الرجل مغربي ويعيش في المغرب
يتكلم عن القيم والاداب ههههههههههههه
هل هذا مغربي حتى يتكلم عن المشاكل المغربية
هذا عليه ان يتحرر اولا ايصير مغربي ثم يجي يتكلم عن المغرب
الحمد لله الذي زاد 2m فضيحة
لا مرحبا بك في المدن
يعمل مهرجانات وياتيه العشرات
227 - مغربية الاثنين 12 شتنبر 2011 - 13:06
منين كانت حركة 20 فيفي شايفة ان الاغنية ماشية مع شعاراتها كان البيغ زوين و دايا منين وضح القصد ديالو ولا خاسر انتم مع من يصفق لكم و اي احد ضد افكاركم يصيح بلطجي ؟؟؟ خل هذه هي الديمقراطية ؟؟؟
228 - ابن المغرب البار الاثنين 12 شتنبر 2011 - 13:51
كاليك حيت داكشي لي طالبو بيه فتونس ومصر حنا عندنا هاذي 10 سنين أشنا هو اللي درناه هذي 10 سنين تحرير القطاع السمعي البصري قضينا على الفساد والدعارة والرشوة والمخدرات صلحنا القضاء والتعليم إما هاذ السيد تيتبوق أو تينافق وهذي هي الأقرب تماما بحال الأغلبية ديال خوتو المغاربة
229 - بنحمد الاثنين 12 شتنبر 2011 - 14:05
عض بهن أبيك البيك
20فبراير مستمرة
أنت فنان مخازني بلا متعرف
2m ماجبتكش لسواد عينك
230 - hassan الاثنين 12 شتنبر 2011 - 14:16
بالنسبة ل 2m : اتمنى للعاملين فيها اعادة النضر في حياتهم المهنية (2m وكر للفساد)
بالنسبة للبيك العجيب : سير اخويا الله اهدك , راك غادي تحاسب على هاد الشي لي كادير ,كل واحد دخلته معاك للحزب ديالك. حديث : من سن سنة حسنة...من سن سنة سيءة...
الله اهدي الجميع.
231 - ROMARIO الاثنين 12 شتنبر 2011 - 14:22
IL n'ya que choumicha et lhouari de maida qui peuvent vous soutenir pour votre avenir si tu a envie de changer de métier occupe toi de la bouffe qui te convient et laisse la politique aux spécialistes qui la maitrise mon grand big lkhasser dima
232 - محمد الاثنين 12 شتنبر 2011 - 15:57
هذا هو زمن ظهور الرويبضة صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
" سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب و يكذب فيها الصادق و يؤتمن
فيها الخائن و يخون فيها الأمين و ينطق فيها الرويبضة . قيل : و ما الرويبضة ؟
قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة "
233 - Abderrahman الاثنين 12 شتنبر 2011 - 16:19
On t'a donné trop de temps d'antenne et tu es loin de comprendre les enjeux mon frère. To n message se consomme et comme se consomment des millions de paroles fait par jours dans cette industrie de RAP (Rien à Penser).
234 - لسان المخفي الاثنين 12 شتنبر 2011 - 16:20
السلام عليكم لكان الخوخ يداوي كون دوا راسو وش هدا هو الفقيه لنتسناو منو العلم سبحان الله هد 2M شحال فيها ديال التفليا على عقول الناس وش العيب لباغينو يتصلاح جايبينو الستوديو راه فاقد الشيء لا يعطيه فين عامر شتي واحد كايقول عطيوني اللعاقة ولا عطيوني التساع رسالة لعند البيغ معروفة هي حب جلوق ماهموا في الشعب يتقدم ولكن مكراهش الشعب يبقى متاخر باش ديما يبقا يتخلص بيه
235 - Youssef الاثنين 12 شتنبر 2011 - 16:23
من قال إن المغاربة ليسوا نوابغ ومفكرين ؟؟؟؟؟ هالدليل بيغ مفكر .ولكن مازال ماعرفت كيفاش تيفكر؟؟؟؟؟؟؟ اللهم لاتعذبنا بمفعل السفهاء منا .
236 - يوسف ابن تاشفين الاثنين 12 شتنبر 2011 - 16:24
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب و يكذب فيها الصادق و يؤتمن فيها الخائن و يخون فيها الأمين و ينطق فيها الرويبضة قيل: وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه يتكلم في أمر العامة. ‌
تانيا ، انا بغيت نقول ليكم ان البيغ ماسوني هو و ديك مرتو لي علماتو و الصلات على النبي ، و ما هدف الماسونية الاّ افساد المجتمع ، هو كيدير الطانغا باش دوك الدراري الصغار ديال دروبا يديرو بحالو و ينتاشر هدشي ، نهار تلاقا مع دوك الماسونيين ديال ميريكان لي كيلبسو سراول ديال لكوير ف موازين دخل معاهم و دار لفلوس بزربا و الدليل الفيديو الاخير ، و انا كنتساأل واش بحال هاد لكمارا ينطق باسم العامة و ينتاقد الناس ، قالك البيغ الكبير الشيطان
237 - abou imane الاثنين 12 شتنبر 2011 - 16:28
اظن ان اصحاب التعاليق المعارضة ل البيغ اكثر من الذين يخرجون للتظاهر مع 20 فبراير...شيء مضحك والله.اصبحت تظاهرات 20 فيفي تعد بالعشرات لسبب وحيد وهو خوف المغاربة على بلدهم من الضياع و الانقسام...عاش المغرب و عاش الملك محمد السادس الوحيد القادر على جمع هذه الامة
238 - كزاوي الاثنين 12 شتنبر 2011 - 16:48
n import qui qui dit nimport quoi sur n import quell chaine.
239 - youness الاثنين 12 شتنبر 2011 - 17:06
اللي كانلاحظ هو أن هذا الإنسان ذكي، وطني، و عندو ما يقول، و لكل واحد الحق في كونه ضد أفكاره، لكن أغلبية من هم ضده لا يتكلمون عن أفكاره، لكن بعض التفاهات و المسائل الشخصية التي لا علاقة لها بالموضوع (الحلقات، شحال عطاوك...) و من يهرب من الموضوع لتفاهات مثل هذه ما هو إلا دليل أنه لا ءفكار له!!!
240 - miga الاثنين 12 شتنبر 2011 - 17:10
la plupart des comentaires parle du physique et boucle d oreille de cette personne! c honteux ,aucuns n a evoquer ses chansons qui sont pour moi tres fort et le premier a le courage de chanter sans tabou et sans la langue de bois de tous les sujets qui touche notre societe PROSTITUTION..PARLEMENT..CORRUPTION..DROGUE.ETC.. avec la langue de tous les marocains DARIJA je crois c nouveau pour la chanson marocaine.bon courage big
241 - Houcine AGOURRAM الاثنين 12 شتنبر 2011 - 17:15
أتفق معك فقط في معارضتك لحركة 20fifi
والباقي كله لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
اللهم اهد شباب المسلمين
242 - jeune marocain الاثنين 12 شتنبر 2011 - 18:04
Les marocains avec leurs coutumes et traditions sont contre ce big et ce qu'il appelle "ALFANN" , par contre je suis d'accord avec ce qu'il dit a propos du 20 février et on peut pas accepter une révolution qui fera revenir le Maroc vers une centaine d'annés dans le temps ou on doit s'integrer tous au changements par la participation aux prochains éléctions, et ce qui est sur on ne doit jamais voter sur des partis qui soutiens un homme avec des boucles et ce genre de mahzala; il s'agit de sérieux et des réformes radicaux; donc vous etes Big quand vous parliez mais small avec cet aspect redicule et votre art et choix qui dit que vous aimiez ce que vous apporte l'occident et tout leur déchés.... LLAh yehdik wa jamii lli tad'hak alihom wa lli sous pretexte de droit de l'homme vous soutiens....
243 - خالد الاثنين 12 شتنبر 2011 - 18:36
ما يضحكني هو حينما يقولون - أنا أرفض أن تتحكم أقلية في مصيري- : ))))))))))))))). وكأن المغرب الأن تحكمه الاغلبية. فالأقلية من الشفارة وكروش الحرام هي لي حاكمنا ومتحكمة في مصيرنا.
زيادة على ذلك ماشي ديما الأغلبية لي كي كون عندها الصح. راه غاليلي بوحدو كان كي قول الارض هي لي كدور على الشمس، والعالم كولو يقول العكس في الاخير هو لي كان عندوا الحق.
244 - طارق زياد الاثنين 12 شتنبر 2011 - 19:26
قول بسم الله او انشاء الله لان رسالتك مشبوهة. انا اريد وانت تريد والله سيفعل مايريد
بصراحة معنديش معاك تقليد الغربي. طلب الله مغفرة وتوبة الله يهديك
245 - monadel الاثنين 12 شتنبر 2011 - 19:47
tout simplement Donneur = 3ettay
246 - radwan الاثنين 12 شتنبر 2011 - 21:08
وش هد الناس سحابهم غدي اعيش فيها ديما 000 البيغ و2mمن حزب الشيطان
كون علا بال
247 - ولد الشعب الاثنين 12 شتنبر 2011 - 21:10
كون كنتي راجل مديرش داكشي فودنيك + نتا بعت راسك رخيص كون غير مدويتيش
248 - دايز الاثنين 12 شتنبر 2011 - 22:05
أودي آش عرف هذا فالمعقول؟؟؟ باراكا عليه غير إيميكسي فالوصلات الموسيقية المسروقة والمعدلة، الخبار راها باينة,, حاجة أخرى، هذا آش دار بهاديك الاجازة وكيدار حتى خداها؟؟؟ وراه فيلم تما غير خليوها على الله.. لكم هاذين البيتين ففيهما حكمة اليوم:
أشكو الى الرحمن من علق يعيش على جراحي"""من جلدتي لكن أشد علي من طعن الرماح
ورث الديانة عن مسيلمة الكذوب وعن سجاح"""من كل تيس كلما كبرت للصلاة بربر للنطاح
249 - A.J الاثنين 12 شتنبر 2011 - 22:57
that's it he made some money. he doesn't care about others any more. don't be surprised it's a normal thing, people like him they forget .
everything when they get where they want
250 - voodooo الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 00:31
big il l'on dis ce kil doit dire afin d'avoir plus d'exclusivité et plus d'e contribution de la part des gent corrompue et qui nous poussent vers .....
251 - bekkali i الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 00:40
Salam tout le monde

assi rapeur arrete de mettre la pomade,arette de construire ton avenir sur le malheur des Marocain,tu es un simple arriviste,et bientot inchaa allah tu sera dans la poubelle de l'histoir comme les chanteur qui ont soutenu le pouvoir mafieu de Hossni Mobarak.Tu es un outil de lmakhzan que tu soi concient ou pas ,et tu verra que le peuple Marocain va persister dans ses mouvements legitimes.
252 - YusuF Margou الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 00:41
الحاجة الوحيدة لمكنحملهاش فدون بيغ هي الهدرة الخاسرة فدياسك أما هو صراحة كعرف إهدر فسياسة أو كيعجبني
253 - hicham الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 00:57
je suis d accord avec le commentaire du n 6

2M a reserve 8 min pour ce nul

seulement parceque il est contre 20 fevrier

l'etat emploi tout le monde contre eux y compris les baltajias

autre chose le journaliste prenait tout son temps pour poser des questions betes et inutiles

c est evident qu il avait des ordres de passer le maximum de temps avec le big gros baril
254 - ريان الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 01:41
أن تعطي أكثر من 8 دقائق لشخص مثل هدا بحلقات النساء و يتحدث عن هموم الشعب و الشباب ما دا أعطيتم لمفكري الشعب و كم كان حظ الأخبار الدولية في هده النشرة المدلة
255 - simo الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 02:40
TAOUFIK HAZIB est issue d'une famille prospère sa tante est MILOUDA HAZIB membre du PAM le partie politique du MAKHZANE ce qui dit MAKHZANE dit TVM 2M donc tout est bien clair ne vous cassez pas la tête de consacrer plus de votre temps qui est, a mon avis, plus précieux
256 - علي الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 02:51
سي البيغ عندو الحق ضد أي يقظة لهدا الشعب
او علاش لا أو هو لقى الحماق لدرهوم الجوع او كروشهم خاويين اتصنتو لكلمتو الزوينة سا سلام
257 - khaoula الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 02:53
Quel niveau? c'est ce genre de pseudo-rapeur qui guide notre jeunesse vers l'enfers! il est nul vraiment nul! vive Psycho-M!
258 - atik الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 04:26
niveau tres bat et des jugements infondes d'un psychopate n'ayant pas de poids.
259 - Abou madi الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 07:33
Vous etes completement a cote de la plaque et vous n'etes pas big dans le vrai sens du mot.Dommage que vous ne representez que les rates et les drogues.Quel message transmettez -vous au a votre public? 20 fevrier malges tout ce qu'on peut lui reprocher a fait et fait trembler le pouvoir sur place et ces jeunes ont le merite d'avoir pousse le systeme a change et le future vous le prouvera.Allez voir les francs-massons qui vous soutiennent et vous poussent et font de vous un BIG alors que vous n'etes qu'un petit pauvre mec materialiste et sans conscience.Vive les jeunes qui militent pour un Maroc meilleur et un future meilleur pour les generations a venir.Continuez a etre l'avocat du diable a si l BIG, l'histoire se souviendra de vous aussi comme un arriviste materialiste.
260 - توب الى الله الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 13:19
اسير الله يهديك، لقد اصبحت من المستفدين من الضعف الفكري لطبقة من الشعب المغربي، في نظرك ماذا تقدمه للانسانية ان الله سحاسبك على كل كلمة و قفزة تصدر منك واستعرض عضلاتك هذه ، ان كان عندك علم او فكر فقدمه ان كان غير ذلك فالمغرب على غناء عنه، اتعلم ان الفن ليس له وجود، ان ابدعتا في اختراع شيء تقدمه للا نسانية فهذا هو الفن ، توب الى الله قبل ان ياتك يوما لا مراد له،
261 - لخبار يجيبوها التاليين الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 14:54
hhh ما عجبنيش هاد bigg كايخسر الهدرة ماعجبنيش داير الطانكة فالودنين ماعجبنيش دار الفلوس على ضهر المكلخين ماعجبنيش دار hummer على ضهر الكوانب ماعجبنيش ما عجبنيش هدرتو خاوية ما عجبنيش كاقلب على جوا منجل ماعجبنيش هده كانت اغنية الخاسر من تدعيم bigg و 2m القناة الفاشلة
262 - 20 واحد الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 05:28
حركة 20 فبراير و اللي كايبلغ عددهم 227 واحد كولهووم علقو هنا على البيغ ,بداو يسبوا و بخربقووو نساو باللي تايطالبو بالحرية و الديمقراطيةووووو كن كانوا عندكوم هذ المبادء و كنتو بالصح تدافععو عليها كن كلتو من حقو يعبر على رأيو كفما بغا,.باركااا من البسالا خليو الناس تعبر عاى ما بداخلها الكدااااابة
263 - SamiraUSA الخميس 15 شتنبر 2011 - 21:35
je ne regarde pas la tele marocaine puisque je vis a l'etranger et je n'enetnds jamais de bon commentaires sur cette TV. Mais a voir le genre d'invite que cette tele recoit pour discuter d'un sujet aussi important que la democratie au maroc, je me dis que 2M a un niveau vraiment bas. Ce mec a le doit de dire son opinion mais l'inviter pour donner son opinion a 30 millions de marocains au lieu d'inviter un intellectel qui nous apprndra quelques chose d'interessant est une insulte au peuple marocain. et a propos je n'appartient a aucun mouvement je suis amaericaine mais j'aime mon maroc. A lire ces commentaires et a voir ce qui se passe a la tele marocaine je vois que la question : es tu pour ou contre le mvt 20 Fevier devient une question cle pour les jouralistes et ceci evidemnt montre le poids de ce mouvement au maroc.
264 - ABDOU الجمعة 16 شتنبر 2011 - 22:44
tu est vraiment un BIG en vais sens du terme la taille hya hadik oulayni est ce que tu crois qu'avec tes quatre ans à la fac du droit tu vas faire l'affaire ,descend cher ami sur terrain est c'est l'a que tu vas apprendre ,et c'est la la vraie seine et le vrais théâtre.machi li magadch ou ybka ysab fi oulad achaab ou yagoul minorité ou fin hya la majorité à moulay.
265 - ياسين الاثنين 19 شتنبر 2011 - 16:06
أنا لا اوافق على ما تقول, ولكني سأقف حتى الموت مدافعا عن حقك في أن تقول ما تريد C.G
266 - viva 20 fabrair الاثنين 21 نونبر 2011 - 21:12
خد قرارك اليوم وقاطعْ إشتري نفسك ولا تكن لها بائعْ تحدى كل مفسد للحق مانعْ ولا تطاوع كل عبد وكل خاضعْ من قال أن موقفك لن يكون نافعْ؟... لمقاطعتنا ألف دافع ودافعْ إلى متى سترى شعبك راكعْ؟فيهم الجاهل والعاري والجائعْ؟بدر إنتصارنا أراه ساطعْ كالشمس تجري في فلكها الشاسعْ قاطع ثم قاطع ثم قاطعْ وبفضل الله الواسع سيفرقهم الحق ويجمعنا الجامعْويخفضهم الخافض ويرفعنا الرافعْ....)
المجموع: 266 | عرض: 1 - 266

التعليقات مغلقة على هذا المقال