24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/01/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5907:2812:4315:2617:5019:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب خلال سنة 2018؟
  1. حراك الريف .. وهبي يثير "الاجتهاد في الاعتقال" وإخفاء تقرير اليزمي (5.00)

  2. الوفي: الاكتفاء بدفن النفايات يحرم المغرب من توفير الشغل وخلق الثروة (5.00)

  3. خبير مغربي: الجزائر تلجأ إلى تهمة المخدرات لتشويه سمعة المملكة (5.00)

  4. مؤتمر التخدير والإنعاش يرفع رهان محاربة الآلام من مراكش (5.00)

  5. القضاء يمد يد التعاون للمحامين لإنجاح المرحلة الانتقالية للعدالة (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | احتجاج ضد بيع الخمور

احتجاج ضد بيع الخمور

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (64)

1 - بنت المملكة الثلاثاء 09 يناير 2018 - 02:04
و أخيرا تحرك شي حد الله يكتر من امتالكم
2 - الحسين الثلاثاء 09 يناير 2018 - 02:21
المغرب يعيش في تناقضات في جميع الميادين
مامعنى ان ندعي اننا دولة اسلامية ويحكمنا امير المؤمنين وعندنا وزارة الاوقاف ورابطة علماء المغرب المحمدية الى غير ذالك من المؤسسات التي يفرض ان تحمي بلادنا من هذه الخبائث التي تخرب شبابنا والله المستعان..
3 - Polar الثلاثاء 09 يناير 2018 - 02:41
Allah yarda 3likoum
Ma3andi man salkoum
I went to visit my country, I found myself banging shoulders with drunkards, trying to buy alcohol in Marjanne, the weird thing is that they have alcohol mixed with general merchandise, going through the same register.
Even here in the US, supermarkets always seperated general merchandise from the Alcohol section, it's not till lately, that some stores, started to put alcohol in their srores.
3ajab, hada, they want to impose alcohol even in the residential areas.
And by the way, here in the US, before a permission for an alcohol store is granted, the city sent invitation to the residents, and have them go through a public hearing, then they vote whether they want to allow it or not.
Although lot of people drink here, , most of the time they don't allow alcohol stores in their area, let alone nahno Almouslimin.
4 - nassim الثلاثاء 09 يناير 2018 - 02:46
Salam O alikoum
In our constitution, it's is prohibited to sale Alcohol to muslims. In downtown Casablanca most residence were French, jews few Italians and . And among the city laws or policies was applying that amendment giving permission to groceries to sale KHAMR just for no muslims. Now, what 's amazing that the owners of groceries and the housekeepers of those foreigners are muslims. Nowadays we see Alcohol all over the place. No need to travel to get drink. The store is just round the corner close to mosque and easy to purchase in black market. And if you can't afford a bottle, Google places at Dreb Sultan for just a glass or two base to your budget. And please no drinking and driving OK. So support our citizens anywhere to stop this mounkar before hospitals became over booked becaUse of the MOTHERS OF KHABAYITE.
5 - المعقول حال عينيه الثلاثاء 09 يناير 2018 - 03:30
إلى ذلك الشخص الذي يعيش في أمريكا و بغا يعيق علينا بالإنكليزية ركيكة ديالو
أولا مرجان ما بقاش كايبيع شراب سنين هادي.
ثانيا امريكا هي أكبر منتج ومستهلك للخمور على وجه الأرض و يعتبر من الركائز الأساسية في الثقافة و الإقتصاد والحياة الإجتماعية للأمريكيين. و المشروبات الكحولية أرخص ب 5 مرات من ثمنها في المغرب و الإشهار عنها علني ف الشارع والتلفاز وحتى في الملاعب الرياضية...
أنت تعتاش على أموال الخمر لماذا لم تذهب ل أفغانستان أو السعودية مثلا هههه
ولا لقيتي بلي السكايرية ولكفار كايتعاملو حسن من المتدينين وصحاب لحية ولفوقية ؟؟
الخمر وسكايرية هما أكبر داعم و منفعة للعالم والاقتصاد أكثر من أي دين أو عقيدة على وجه الأرض. سكايري كايصرف و صحاب دين كاينصبو على عباد الله وكايخزنو لفلوس
6 - Alcohol الثلاثاء 09 يناير 2018 - 03:33
في الولايات المتحدة الأمريكية، كثير من المدن حاربت بيع الخمور في الأحياء السكنية، بفضل إتفاق السكان.
وسميت هذه المناطق الخالية من الكحول ب" المناطق الجافة" " dried areas"
تباع المشروبات الكحولية في المحلات الكبرى منعزلة عن المواد الغذائية.
وعند شرائها، من الواجب أن تدلي ببطاقة التعريف للتأكد من سن الرشد عند مراودة الشك لأي من مسؤولي المحل التجاري.
شكراً هسبريس
7 - من كاليفورنيا الثلاثاء 09 يناير 2018 - 03:39
الاخوان المعليقين المحترمين من امريكا ! ياريث تكتبوا بالعربية لان هدا الموقع بالعربي حتى يفهموا الناس الآخرين وحتى انا نفهم ههههه وسمحوا ليا .
8 - نجيب usa الثلاثاء 09 يناير 2018 - 03:45
جاء في أحد التعاليق " بفضل الدستور ، المغرب يعيش في سلام " فقط للتذكير : أن السلم والسلام ، الأمن والأمان بفضل الله تعالى وحده ، ونسأل الله تعالى على يدومها علينا نعمة و يحفظها من الزوال آمين.
9 - Amazighi الثلاثاء 09 يناير 2018 - 03:58
يجب بيع الخمور فقط في الفنادق السياحية و ببطاقة وطنية و تسجيل كل من اشترى او استهلكها على الحسوب...كما يجب منع بيع السجاءر نهاءيا في كل مكان..
10 - بنت الناس الثلاثاء 09 يناير 2018 - 04:24
إلى " من كالفورنيا "
قبل أسبوعين، كتبتَ تعليقاً تقول فيه أنك زرتَ المغرب من أجل الزواج، ولم تجد العروس المناسبة.
فكرتُ أنك فعلاً من كالفورنيا الأمريكية، لكنِ اليوم، تأكدتُ أنك من كالفورنيا "الدار البيضاء" لأنك إعترفتَ أنك لا تفهمُ اللغة الإنجليزية.
Stop lying
شكراُ هسبريس
11 - من كاليفورنيا الى رقم 3 الثلاثاء 09 يناير 2018 - 04:34
باين لي بشحال هدا ما نزلتي للمغرب ! ما بقاش الشراب كيتباع لا في مرجان ولا أسيما ! باقي غير في كارفور لانها شركة فرنسية !
12 - متغرب الثلاثاء 09 يناير 2018 - 05:57
يجب تحقيق في هدا الملف من صراح بي هذا ترخيص لي بيع الخمور واسط احياء سكان عين سبع
وهل شباب هده المنطقة سوف تستفيد منهم دولة ؟ سوف يصبح كل مخمور والإجرام
13 - حسن الثلاثاء 09 يناير 2018 - 06:08
نعم الخمر حرمه الله سبحانه وتعالى لما فيه من سوء للبشرية فكم مم حادثة سير تسسب فيها وكم من أسرة شردت و و و.......نسأل الله أن يعفوا عن المدمنين وإدا كنت لابد فاعلا فألتم بيتك حتى يعود عقلك ولاتخاطر بحياة الأخرين.
14 - صاحب المحل الثلاثاء 09 يناير 2018 - 06:54
أريد ان اطمئن هؤلاء الناس ان المحل سيستعمل فقط للتخزين. ام البيع فسيتم عن طريق الإنترنت. سنقوم بإرسال المشروب الى بيت الزبون عبر البريد.
15 - عادل القنيطرة الثلاثاء 09 يناير 2018 - 07:06
المخزن اختي لن يرتاح حتى يرخس للبارات و اماكن بيع الخمور في كل انحاء البلاد بلا حشمة بلا حيى... الدولة العميقة تريد افساد المجتمع حتى تتمكن من الامساك بالامور و الخطير انها تستعمل الحيلة و النفاق... مثلا... حي Mer sultan بالدارالبيضاء يتم الترخيص للعشرات من المحلات في مواقع سكنية و دراسية... طبعا الترخيص لهدا المحل اخذ في رشوة تقدر بالملايين... على المغاربة الدفاع عن دينه فيبدو ان الدولة لا تريد ذلك...
16 - Kim الثلاثاء 09 يناير 2018 - 07:08
برافوا الناس ديال عين السبع .انتمناو الناس ديال الهرهورة اديروا وقفة كذلك حانة في منطقكة سكنية .مع العلم ان المنازل باهضة التمن في الهرهورة تمارة فكيف للإنسان ان يشتري منزل باهض التمن ومن القرب منه حانة او مقاهي لا افهم .؟ نسولوا عامل التمارة هو المكلف بالرخص وشرحلينا هدا الحالة لمكيناش في العالم
17 - ماتقيسش حومتي الثلاثاء 09 يناير 2018 - 07:34
تحية للضمائر الحية كما ننادي من طنجة بالﻹغلاق الفوري لهاته الخمارة
18 - من كاليفورنيا الى 10 الثلاثاء 09 يناير 2018 - 08:03
الى لبنت الناس المعلقة 10 ! فرصة سعيدة هادي !
اولا ! انا من ولاية كاليفورنيا امريكا ماشي كاليفورنيا ديال كازا !!! ما عنديش علاش نكدب !
انا فاش طلبت الآخوان لي من امريكا يكتبوا بالعربية لحقاش الموقع عربي حتى يفهموا اخرين لي ما عندهمش مع الانجليزية وقلت حتى انا من باب المزحة وحتى ما يتقلقوش المعلقين والقراء ! يعني بالمغربي قلت للمعلقين بالإنجليزي مسحوها فيا !
كتسمى من ادابيات الحوار ! ادخال مزحة
المهم I am not lying and sorry to hear that
شكرًا طاقم هسبريس
19 - مواطن من ألمانيا الثلاثاء 09 يناير 2018 - 08:10
البلاد والعباد

ردا على : 14 - صاحب المحل

أولا وقبل كل شيئ أقول لك وأدعو لك ((الله يتوب عليك في أقرب وقت))

إذا كان عندك شي ضمير اسمع لهذه الوجوه النيرة ما قالوه لك

إذا كنت من اصول مسلمة أقول لك اتقي الله التجارة في الحرام لن تفلح وخاصة أولادك سترجع عليهم دعوات الساكنة وما شاء الله كلامهم طيب وأفكارهم نيرة

لم يطلبوا منك المستحيل إلا أن تبتعد من الحي ومن أبنائهم

أما الذي رخص لك هذا أقصد من اتخذ القرار وأعطى الأوامر للترخيص هذا بالتأكيد ليس له ضمير وأمثال هذا الطفيلي من خربوا البلاد والعباد

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك و لا يرحمنا
20 - رباطية الثلاثاء 09 يناير 2018 - 08:19
السلام عليكم ورحمة الله! الله أكبر عن هذا الحق وألف الف تحية لسكان هذه المنطقة! بيع الخمور في أماكن سكنية وتحت عمارة سكنية! سبحان الله! الله سبحانه وتعالى نعل حتى حامله وجالسه فكيف ببيعه أو إدخاره! إلى صاحب المحل أقول حتى خزنه في ذلك المكان لا يجوز لأنه سيكون هناك دائما شاحنات ستأتي لوضع أو أخذ الخمور وستؤرق الساكنة! حتى ذاك المنظر والأطفال يذهبون إلى مدارسهم أو الشيوخ إلى المساجد لا يليق، وخير الكلام الله يعفو على هاد الناس !
21 - جليلة الثلاثاء 09 يناير 2018 - 08:29
السكايرية محيحين في الاحياء الشعبية والامن نايم في العسل وعاد زديها بفتح البارات ومحلات القمار والمومسات يحميهم الامن الحصول المغرب قريبا سيصبح وكر للدعارة كبير مفتوح انا اقول لصاحب المحل الدي قال انة مخزن فقط
22 - TVA الثلاثاء 09 يناير 2018 - 08:51
Azoulnoun
il faut que ces gens comprennent que c'est fini le maroc musulman en 2018, et il n'existe plus un pays au monde, habité par une seule communoté!! et sachez que c'est le roi et sa famille qui profitent en premier de ce projet. allez buvez un thé pour votre santé. Adoun i7lou
23 - maroc bla zwa9 الثلاثاء 09 يناير 2018 - 08:52
تراخيص مشبوهة تشم فيها رائحة الفساد والرشوة ...وقيل الماحية.. وكما قلت دائما ان المسؤولين في المغرب مصابون بمرض التصمقيلة ولا يميزون بين الالف وعصة الطبال....كيف يسمح بترخيص لحانة في وسط كله من المسلمين وسنطيح قاسحة لعند هاد السؤول لعط هاد الترخيص..
24 - مغربي حر من بلجيكا الثلاثاء 09 يناير 2018 - 08:53
يوجد بكل مدينة من مدن المغرب مجلس علمي ويوجد كذلك مجلس علمي أعلى وكل هذه المجالس مسيرة من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.هذه المجالس يسيرها نخبة من العلماء. هؤلاء العلماء أخذوا على عاتقهم حماية مقدساتنا الإسلامية. لكن الطامة الكبرى وهو أن الوزير بعيد كل البعد على ما جاء في كتاب الله وسنة رسول الله صلى اله عليه وسلم.فهذا الأخير يؤمن بالتصوف وينتمي للزاوية البوتشيشية والعقيدة الأشعرية،وجل ما يسمى بالعلماء يرون المنكر بجل المدن المغربية ولا يحركون ساكن وكان الأمر لا يهمهم. فيا أيها العلماء إتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله يوم لا ينفع لا مال ولا جاه ولا منصب إلا من أتى الله بقلب سليم.
25 - brag الثلاثاء 09 يناير 2018 - 08:55
زاد الله وأكثر من ٲمثال هولاء المواطنين الذين يدافعون عن تنظيف ٲحيائهم وٲزقة مساكنهم من المناكر ٲكثر الله من ٲمثالكم.
26 - مواطن2 الثلاثاء 09 يناير 2018 - 09:04
الحقيقة ان مسالة الترخيص ببيع الخمر من عدمه في بلادنا ليست هي المشكلة...المشكلة الحقيقية هي = المواطن المسلم = هنا لابد من طرح السؤال = هناك الملايين من المسلمين يعيشون في دول غير اسلامية بها محلات لا تحصى لبيع الخمور ولحم الخنزير ودور مرخصة للدعارة ...فهل سيطالب هؤلاء المسلمون بمنع تلك المحلات....المسلم ادا كان مسلما يدرك جيدا ان الاسلام يحرم عليه الخمر فلا يقترب منه ....المسلم الحقيقي قد يمر على محل لبيع الخمور عدة مرات في اليوم ولا يبالي به...العيب في الانسان المسلم لا في الترخيص او محلات بيع الخمور...فالدي يستعمل الخمر قد يسافر مسافات لجلبه...والخمور تروج في المجتمعات الاسلامية بدون محلات ولا تراخيص....والمسالة بسيطة جدا = المسلم الحقيقي عليه ان يتجاهل تلك المحلات ...ويرتاح = العيب في المسلمين الدين يشربون الخمر ....وكفى....
27 - kalam الثلاثاء 09 يناير 2018 - 09:18
رشوة و الجشع لا يهمهم لا دين ولا اخلاق باعوا وطنهم بالمال ونتيجة شباب منحرف ضائع .تحية لناس عين سبع رجال . ونلاحظ ايضا ان المنطق فيها مجرمون في تكاتر مستمر
28 - abdo الثلاثاء 09 يناير 2018 - 09:25
من ألأفضل لكم في دنياكم و آخرتكم أن تتجنبــوا بيــع أو شراء أو نقــل هذه ألخــمـور ، فهــي أصــل كثير من ألمصـــائب ألتي تصيب هــذا ألمجتمــع ....ويلا بغيتو ديرو ألتجــارة أو تربحو فألدنيــا و ألآخرة ديالكم راه عطا أللــه ما يتباع وتشرا ..
و شكرا طويلا و عريضــا لهؤلاء ألنــاس ألذين قاموا بهذه ألخطوة ألمباركة لأجل إغلاق هــذا ألمحل ألنجــس.
وشـكرا لرجــال و نســاء هسبرس
29 - علماني يتدخل الثلاثاء 09 يناير 2018 - 10:20
فاش ضرتكوم لي جا شي واحد , كاع مالمريخ , جا شرا قرعة دالخمر ومشا فحالوا ؟؟ أنتم فاش ضرتكوم , نتا متشيرهاشي , سير للجامع صلي , شكون لي زوليك , هاديك المرا شارفة قالتليك حنا 50 عام ساكنين هنا , وياك بقا ساكنا , جاوو خرجوك بالقوة ؟؟؟ لاخور قاليك جوج جوامع ونتا عندكوم جوج جوامع , ومحل واحد باغين تسدوه بالقوة , ولا مكرهتوشي حتى هو تقلبوه جامع يبقى خاوي , غي الصف الأول لي عامر..............زعما العلمانيين ميعيشوش في هاد البلاد , الوطن للجميع , لي كنتوا مسلمين تبان عليكوم في الإختراعات في التقدم في التآزر في حب الخير لبعضكوم ..
30 - ملاحظ الثلاثاء 09 يناير 2018 - 10:35
الناس من حقهم يخافو .. فوسط المدينة كينين البيران و الملاهي و متقبلينهم الناس بشكل عادي حيت مولفينهم منذ مدة .. عين السبع القضية صعيبة حيت كيفما قال واحد من السكان كينين ناس غيبداو يجيوك من بلايص اخرين بحال البرنوصي و حربيلي و سيدي مومن و التشارك و حي مولاي رشيد و النواحي و هاد الناس ديال هنا صعاب بزاف .. القتيلة تنوض على بيرة هههه
31 - مغربي مسلم الثلاثاء 09 يناير 2018 - 10:36
والله حتى احشومة محلات الخمور اصبحت كثيرة الدولة ترخص بسهولة للراغبين لكن بشرط لمن يدفع اكثر الله يلطف بنا نعطي رخص بيع الخمور ونطلب صلاة الاستسقاء.
32 - moha الثلاثاء 09 يناير 2018 - 11:06
مول تعليق 14 الله يهديك . راه المغرب بلاد اسلامي وشباب غارق في المشاكل قلب على مصدر رزق حلال اخويا وغدي رزق الله صحة و العافية
33 - مواطن مغربي الثلاثاء 09 يناير 2018 - 11:35
تحية لسكان عين السبع على الشجاعة و الشهامة ديالهم لي مفقودة في سيدي بنور و زاوية سيدي اسماعيل. 2 بيسريات وسط العمارات و السكان و أمام أعين الجميع و لا أحد يحرك ساكنا و سيدي اسماعيل كتلقا البيسري ف الدرب بحالو بحال مول الحانوت
34 - sono الثلاثاء 09 يناير 2018 - 12:01
الشي الدي يجب ان يعقله و يفهمه الشعب المغربي هو ان الدولة هدفها تحطيم عقول الناس و محاربة التقافة والدين
حتى يكون شعب مكلاخ لايعرف حقوقه ولا يطالب بثروات بلاده
35 - ندم الثلاثاء 09 يناير 2018 - 12:16
وبعد سقوط المطر

الان الخمور والشطح
وموعدنا الموسم القادم اذا تاخرت الامطار
اللهم اسقي عبادك وبهيمتك
36 - asrid الثلاثاء 09 يناير 2018 - 12:31
صراحة يجب علي الدولة ان تزيل العلب الليلة والبيران واماكن بيع الخمور من وصط المدينة وان ترميها خارج المدينة لان هذه الاماكن صراحة اينما وجدت فان السكان المجاورين لها لا ينعمون بتاتا بالراحة او بنوم ليلا المشاجرات كل من شرب زجاجة البول الا وبدئ في الكلام اصاقط وسب وشتم باعلا بصوت عال غير مبالي للاطفال اوانساء اوالعائلاة .
37 - K.A. securite الثلاثاء 09 يناير 2018 - 13:07
السلام عليكم أنا اسكن بالقرب من هادا المحل فكونو على يقين ادا أعطيت عاده الرخصة فسيكون الشاطىء والحاجز الصخري للبحر (طريق الشاحنات) ماوى للإجرام
38 - اجير الثلاثاء 09 يناير 2018 - 13:59
انا اجير لا يهمني الخمر ولا محل الخمر , وانما يهمني كيف ساحصل على ثمن نصف ليتر من الزيت الزيتون , و 3 خزات ,وعلبة شاي , وكيلو من السكر , انا اريد فقط الضروريات ,اما الكماليات والتحسينيات هيهات هيهات....شمبوان , اللباس , الماء الضو.....
اريد فقط ان انبه من يبذر اموالا جعلها الله في يده , فهل سيستعمل عقله ولو مرة واحدة. هذا ان حصل على هذه الاموال بطريقة مشروعة .
اما ان جمعها على حساب الفقراء وضعف مستواهم الثقافي ...فانه ولو يستعمل عقله ويذهب الى المسجد ليلا نهارا ويحي ليلة القدر والامداح .....ويتظاهر بالمعروف....فانه ناقص الشخصية ولو عنده قوة النفوذ ..
تواضع واستحي من الخالق وافعل الخير خير لك , فلن تدري ما مصيرك غدا.
39 - المتامل الثلاثاء 09 يناير 2018 - 14:07
من يرى فيها اربع محلات لبيع الخمور مدينة وادي زم المعروفة بمدينة الشهداء يظن ان شبابها يعيش الثراء بينما بعضهم مرمي في السجون كونهم اصبحوا يتعاطون "النصب" على اثرياء يحاولون اغراء الفيتيات عبر الانترنيت وابحت تسمى العاصمة العالمية "لارناكarnaque
40 - houmad mansour الثلاثاء 09 يناير 2018 - 14:32
A fermer tous les Bars dans tout le pays si vraiment nous sommes des musulmans .
41 - mohajira الثلاثاء 09 يناير 2018 - 14:51
اولا تحية اسلامية الى سا كنة عين السبع. اما المواطن 2 والاخ نالعلماني لا اتفق اطلاقا معكما. اين هو امننا الروحي يا امير المؤمنين واين البوتشوشي وزير الاوقاف التوفيق واين يسف والعبادي ووووو. لا نريد الا تطبيق الفصل 4 من الدستور.
42 - عبدالسلام الثلاثاء 09 يناير 2018 - 14:55
لا يمكن.ان.تعطا.رخصة.بيع.الخمور.ببلاش.هده.العمليت.
يجب.ان.تبت.فيها.لان.هناك.راشي.ومرتشي.وبيع.الحرام
وكدلك.لايمكن.انتعطا.رخصة.السياقة.الى.بعطاء.رشوة
وحينما.تسمع.برخص.فرشوة.ليست.ببعيدة
43 - عبد الحنين الثلاثاء 09 يناير 2018 - 15:06
فقط السماع لهؤلاء المتكلمين تشم رائحة جمعيات دينية تجمع الناس بسرعة ونساء من عائلاتهم للتجمهر ولابراز ان كل سكان الحي ضد هذا المكان لبيع الخمر .لم نسمع هؤلاء الذين يتراسون هذا الجمع يتكلمون عن العشرات من "الكرابة" في منطقة عين السبع وبداخل الاحياء ويبيعون الخمور ليل نهار اي طيلة 24 ساعة نظرا لانهم يعرفون هؤلاء "الكرابة" ويخافون منهم وهم اخطر من محل يبيع الخمر قانونيا ويمنع عليه بيع الخمر لمن هو اقل من 18 سنة اما "الكرابة" الموجودين بقرب هؤلاء المتكلمين فيبيعون حتى لقاصرين ولقاصرات. بالعكس المجتمع المدني بالمغرب يجب ان يشجع الترخيص لحانات ولدكاكين ولاسواق تجارية ببيع الخمر حتى يتم القضاء على "الكرابة" الذين هم بالفعل خطر على الحي وعلى شباب الحي .
44 - شعب التناقضات ؤالنفاق الثلاثاء 09 يناير 2018 - 17:05
لي قرا هاد التعاليق هدي يكول المغاربة كلهم كيصليو على هيضورت السبع ,,شعب النفاق شوفو راس السنة كيف دازت غير فالدار البيضاء تكولو bogota الخمر,المخدرات,الدعارة,الكريساج,,,سيرو ,,سدو brasserie du maroc الى عندكم الجهد راه الاولوفات دلمغاربة لي خدامين تماك ؤلا الخدمة ماشي حرام.
45 - الدكالي -سلا- الثلاثاء 09 يناير 2018 - 19:14
جمعيات دينية هي التي تقوم بمثل هذه المبادرات وكنت شاهد على احداها بمدينة سلا عندما خرجوا وتجمعوا منذ سنوات ضد بيع الخمر بالمركز التجاري "مرجان" مما جعل السلطات انذاك تستجيب لهم . علما ان المكان الذي يوجد فيه مرجان بتابريكت بسلا يعد المكان الذي يمكن ان تشتري فيه الخمر طيلة 24 ساعة وبثمن غال وخصوصا بالليل ولا تستفيد الدولة من اي شيء عندما يتم بيعه من طرف العشرات من الكرابة والمعروفين من طرف بعض رجال الشرطة والمقدمين والجمعيات الدينية التي تعرفهم واحد واحد وهناك بعض المنخرطين في جمعيات دينية هم ايضا متاجرين في المخذرات وفي الخمر
46 - Citoyenne du Monde الثلاثاء 09 يناير 2018 - 19:37
Ouvrir un point de vente d'alcool dans un quartier populaire n'est pas seulement une provocation , c'est un crime contre cette population qui a d'autres besoins et d'autres priorités. Ceux qui comptent sur un peuple totalement abruti par toutes les substances possibles et imaginables, en plus d'idéologies destructrices, sont entrain de jouer un jeu dangereux!
47 - سلام الثلاثاء 09 يناير 2018 - 19:49
أولا تحية طيبة لساكنة عين سبع على هذا الاحتجاج السلمي والراقي ضد إعلان تدشين هذه الخمارة بحيهم.
تانيا اريد ان اقول من هذا المنبر انه من مصلحة المخزن ان يبقى شبابنا تائها وراء الخمور والمخدرات ولا يطالب بحقوقه المشروعة في العيش الكريم لدى اطرح السؤال كيف يعقل أن تمنح رخصة بيع الخمور وسط حي شعبي دون مراعاة تعاليم ديننا الحنيف وتقاليدنا المغربية؟؟ من المسؤول عن منح هذه الرخص؟؟ بالنسبة للإخوان الذين يكتبون باللغة الفرنسية أو الإنجليزية اريد فقط ان اسألهم هل سبق أن على إنجليزي، أمريكي أو فرنسي عن رأيه باللغة العربية .؟؟ الجواب طبعا لا فالله يخليكم أعطوا بعض الشئ قيمة للغتكم
48 - Passion23 الثلاثاء 09 يناير 2018 - 21:50
السلام عليكم ردا على التعليق 29 الله يهديك ويهدينا جميعا إلى كنتي علماني راك في بلد إسلامي احترم رأسك باش يحترموك الناس الحمد لله باقي الخير في ولاد البلاد الأحرار اللي كيدافعوا على حرمة هاد البلد ولو بالكلمة الطيبة ونتمنى ان تعم هاده البادرة جميع أرجاء البلاد كي نحد على الأقل نسبة من الإجرام وجزاكم الله خيرا أولاد عين السبع الأحرار
49 - عبده/ الرباط الثلاثاء 09 يناير 2018 - 21:52
(إنما الخمر و الميسر و الأنصاب و الأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون).... صدق الله العظيم... انه امر من الله تعالى باجتناب فعل هذه الموبقات ... و أوامر الله عز و جل واجبة الطاعة ... و من عصى أوامر فجزاؤه جهنم خالدا فيه أبدا الا من تاب الى ربه فالله غفور رحيم... لست واعظا دينيا و لكن لا باس من تذكير بعض الغافلين... فكل من عليها فان و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الإكرام
50 - ها المعقول الأربعاء 10 يناير 2018 - 02:59
تعليق 45,,,وكول للجمعيات الدينية يسدو brasserie du maroc الى عندهم شي جهد ؤنتهناو من الخمر بمرا,,,,,ولكن هادو لي خدامين فيه واش هدي يعطيوهم تجار الدين ماياكلو.
51 - Citoyenne du Monde الأربعاء 10 يناير 2018 - 04:30
Suite
D'un point de vue purement socio-psychologique, on sait que la plupart des riches boivent de temps en temps et avec modération pour se relaxer, alors que les pauvres boivent excessivement pour ruminer leurs douleurs et se libérer de leur inhibition, de leur colère, ce qui cause beaucoup de violence autour.
52 - من هنا الأربعاء 10 يناير 2018 - 12:06
المشكلة ليس في السكان المشكلة في الدولة والشركات التي تتاجر في الخمور وتبيعها لتربح الملايين عن طريق هذه الشركات التي تركها الاستعمار إلا كنا فعلا دولة دينها الاسلام يجب على الحكومة أن تقوم بأغلاق الضيعات والشركات التي تنتج أم الخبائث.
53 - رشيدة الأربعاء 10 يناير 2018 - 12:11
الله يكون في عون كل زوجة كتعاني مع زوج "كيشرب أو سكايري "
وكذالك الاطفال.
54 - مغربي من "زحيليكة" الأربعاء 10 يناير 2018 - 14:51
لست من كا ليفورنيا ولا من بلجيكا ولا...يبدوا من خلال التعاليق أنني المغربي الوحيد من المغرب وبالظبط من مدينة زحيليكة الأبية. لذا لست أدري ما إذا كان تعليقي هذا سيحضى بإحترامكم الموقر أم لا، فأنا إبن الهامش المنسي لا أحمل أي نزوع لحضارت ما حتى أنال إعترافكم وامتنانكم، أنا عروبي أصيل أحمل في ذاتي جينات التمرد على التصنع والتباهي بالغير، لا أريد لنفسي أن أبدوا في عيون الأخرين وجها من وجوه الحضارة والتقدم فقط لأنني تنكرت لوجودي الأول بعدما صرت إنجليزي الأصل منتشيا بلغته و...حتى النملة تعتز بثقب الأرض وأنتم...
55 - ان لم تستحي ففعل ماشئت. الأربعاء 10 يناير 2018 - 15:13
50 - ها المعقول
يا سيد ان لم تستحي ففعل ماشئت. كل ناس في صورة هم سكان عين سبع والعجوزة حتى هي من جمعية ديال دين واش يصحب ليك نحن في مصر و سياسة ديال سيسي سير ديرها لراسك المغرب باقي فيه ناس شرفاء وطرف ديال خبز حلال ماشي ضروري نشفر و لا نخدم في دعارة ولا في خمارة بداعي المال هناك الملايين من القطاعات يمكنك ان تشتغل فبها حلال الى قلبتي وهمكم هو راسك او صافي ناس الله يعونهم و لا معجبكش لكلام اه جمعية ذينية اواسيدي راه بلاد اسلامي المغرب او القانون مع سكان الى مب غوكش نوض شلال جمعيات الوهمية لي في عقلك مكيناش او خمر شربوا ر اسك انت حر حنا لا. شكون عطى الرخصة واش كلشي قانوني ??????
56 - baaid الأربعاء 10 يناير 2018 - 15:57
عجيب امر بعض المعلقين,الم يعلم من يعتقد اننا في بلد مسلم او سلامي ان ضرائب الخمر والتبغ هو مصدر رئسي لمزانية الدولة????
57 - سكايري سابقا الأربعاء 10 يناير 2018 - 16:31
(((( فتح محل لبيع الخمور خيانة لامارة المومنين)))). والخمارات ومعامل الخمور و(الديبووات) وكل 'مستلزمات النشاط)الموجودة من زمان غابت عنكم الى الان؟ انكم تخافون من هشاشتكم ام من الخمر؟يبدو انكم مدفوعين لاعادة تصرفات سابقة كالهجوم على المصطفات وعلى من كل من يرافق امراة وعلى وعلى....انتم تؤسسون لقضاء الزنقة باسم الخير والشر وباسم الطهرانية .انكم على ما يبدو من (الجماعة المشبوهة) او انكم كتائب بنكيرانية تخفي وجهها خوفا منا نحن الفقراء الذين جوعنا السادي رئيس زاويتكم الملعونة حزب النذالة والتعمية..ناضلوا ضد الغلاء والتجويع واهانة الموظفين ورجال التعليم و...ضد بنزيدان ومن خلفه على كرسي الذل والتطبيع مع الفساد.احرقوا نصوصكم وابرزوا عقولكم انه اكبر تحد يواجهكم.اخ
58 - العرجون القديم الأربعاء 10 يناير 2018 - 17:08
الامازيغ على ارضهم نبيع و نشترى ما نشاء على ارضنا. انا افضل ان اشرب Johnny Walker على ان اشرب بول البعير. ارض الامازيغ يجب ان تبقى منفتحة على كل التقاليد و لايحق لاءحد التعدى على الحريات الفردية. من اراد السبسي فله ذالك من اراد شرب فله ذالك و من اراد شرب بول البعير فله ذالك .على هذا الوطن الواسع فيه المكان للجميع لابد من احترام الاختلاف
59 - jamal الأربعاء 10 يناير 2018 - 21:17
"L'alcool est le pire ennemi de l'homme. Mais la Bible nous enseigne d'aimer nos ennemis.
60 - عزالدين الأربعاء 10 يناير 2018 - 22:29
سياسة الدولة تحرض على الفساد من اجل خلق المشاكلبين الناس هذا في صالحهم أقول لكم لاتسكتوا على هذا الظلم لان عواقبه وخيمة كثرة الجراءم أبناءكم وبناتكم في خطر داءم وحتى الأطفال لان الشيء سوف يصبح عندهم عادي
61 - KANT KHWANJI الخميس 11 يناير 2018 - 08:26
49 - عبده/ الرباط
(إنما الخمر و الميسر و الأنصاب و الأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون)
لكنه لم يقل "حرم الخمر و الميسر و الأنصاب و الأزلام" كما قال في {حرمت عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير}
فلماذا تفترون على ربكم ، هل أنتم أدرى به لغويا ومعرفيا؟
علاش كتزيدو من ريوسكم؟
ترددون ما يقوله الفقهاء المتحجرون "؛لمعقدين"، أتباع المتحجر الداعشي ابن تيمية و من يسير في ضربه الظلامي!
التحريم يكون باللفظ وليس بالمعنى أو التأويل.
تقدسون كلام فقهاء متجمدي الفكر وقاتلي المنطق، و تقتلون عقلكم!
الداعشيون البيجيدون و غيرهم، يخلطون عمدا بين من يتناول الخمر أو الكحول باعتدال مع المدمن السكير المجرم المشرمل!
كل الدراسات العلمية، تقل أن بتناول كمية صغيرة من الخمر، مثلا كأس أو كأسين في اليوم، يساعد على تفادي أمراض القلب والشرايين!
العقلاء في الغرب، ينادون بعدم الإدمان على الكحول، لكنModération، ويعاقب السائقين الذين تتجاوز الحكول نسبة معينة في دمهم!

اتوقع هجوما عنفيا وسبا وتجهيلا وأني لا أعرف شيئا في اللغة العربية والقرآن وعلي أن استمع للشيخ الفلاني، إلخ، من الكلام المستهلك
from nowhere
KK
62 - Muslim السبت 13 يناير 2018 - 16:50
I thought alcohol was only allowed in hotels for tourists and non-muslims. Unbelievable. hasbiya allah wa ni3ma alwakil
63 - متأمل الأحد 14 يناير 2018 - 09:56
العاجز ظاهرة صوتية و المتمكن ظاهرة عملية.
64 - marocain الاثنين 15 يناير 2018 - 14:35
beau-lieu + océanique 50 ans d’existence aussi a lhajja
المجموع: 64 | عرض: 1 - 64

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.