24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:2913:1816:2618:5820:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع سقوط الحكومة قبل انتخابات 2021؟
  1. الزفزافي يدعو إلى تخليد ذكرى "سمّاك الحسيمة" عبر رسالة من السجن (5.00)

  2. ما تحتاجه فعلا الأحزاب السياسية المغربية (5.00)

  3. ألمان يتظاهرون بهتافات مناهضة للتمييز العنصري (5.00)

  4. دراسة: "العين الكسولة" تؤثر على وظائف الدماغ (5.00)

  5. مؤشر رأس المال البشري يحذر الاقتصاد المغربي من "مستقبل أسود" (5.00)

قيم هذا المقال

1.50

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | غضب صناع الدراما

غضب صناع الدراما

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (36)

1 - متتبعة الأربعاء 10 يناير 2018 - 15:10
تحية للفنانين الذين يقدرون المشاهد والذين حرمنا منهم ومن أعمالهم الوازنة.لكني لاحظت وجود شخص لا أرى أن مكانه بينهم لأن ما يقدمه يسيء للفن المغربي لذا أتساءل عن انضمامه لهم (س.ن)
2 - شوف تشوف الأربعاء 10 يناير 2018 - 15:20
على ذكر ما جاء في تصريح الفنان سعيد الناصري بأن الفنان هو أرخص مكاين فهاد لبلاد أقول له فربما ما يتعلق بالميدان السينمائي فربما كلامك صحيح ولا يمكن أن نزايد على أحد ولاكن يبقى الشعب هو أرخص من أي كائن موجود في هاته الدولة والأسباب كثيرة ولا سبيل لذكرها فنحن مغاربة ونعلم ما يجري في هاذا الوطن .
3 - عيسى الأربعاء 10 يناير 2018 - 15:24
اش درتوا لهاد البلاد سواء انتوما ولا هادوا لي على ساحة الأن تنخلص الاعلام وحتى اداعة متفرح دعيناكم الله
4 - محمد أيت بريم الأربعاء 10 يناير 2018 - 15:26
أش من وقفة إحتجاجية و لا التنديد.هاذ الممثلين كلهوم كبرو و قدامو...و الديفو لي فينا متنبغيوش نعطيو فرصة للشباب تنبخيو بت نبت.لي شد شي بلاصة يبقى يأكل فيها تيموت....لعيان فيهوم عندو عقار و مشروع..ويبداو يبكيو علينا....نتوما بعدا أش من درامة قدمتو لينا
5 - HICHAM الأربعاء 10 يناير 2018 - 15:36
نتا بعدا آسي الناصيري آش بينك أو بين الفن؟
أو زيدون ناس كببر منك ؤ قدم منك ؤ مستوى عال عليك ؤ ساكتين ؤ نتا ساير داوي غير على اللعاقة و باز
6 - جواد الخريبكي الأربعاء 10 يناير 2018 - 16:02
تحية إجلال و تقدير كبيرين للفنان المغربي و الله تدمع العين لإهمال هاد العمالقة.

محب للفنان المغربي النزيه ارفع رأسك و صوتك ان التاريخ يشهد لك بذالك

تحية من بلاد المهجر إنكم في القلب معكم ترعرعنا و تعلمنا حب الوطن
7 - متتبع الأربعاء 10 يناير 2018 - 16:07
قناة دوزيم عامرة غي بالافلام التركية .احنا بغينا دراما مغربية وبرامج مغربية توعينا و تحترم ذكاء المغاربة في كل المجالات الصحة التعليم. الحقوق الواجبات. الوثاءق الادارية.الحفاظ على البيءة.تدبير ميزانبة البيوت .كيف تشري العقار ديالك بلا ما تشمت. كيف تشري سيارة كيف تنشا مقاولة صغيرة ومتوسطة .......المهم في كل مناحي الحياة اما دوزيم فشنو فيها غير الافلام التركية و رشيد شو مع الاسف انا لست ضد رشيد شو فالترفيه ايضا مطلوب عندو بلاصتو ولكن ماشي البلاصة كلها.
8 - marokkii الأربعاء 10 يناير 2018 - 16:07
تحية للزروالي شفت في مدينة طنجة مدة شهرين يشرب قهوة في مقهى بالبوليفار.ويقرأ الجريدة تمنيت أن اخد صورة معه ولاكني رفضت. ليك لا اجعزه وخليتو في راحته.
9 - مواطن الأربعاء 10 يناير 2018 - 16:33
اش من فنانة يريدون الاستيلاء على ميزانية الاداعة والتلفزة والمركز السنماءي ان قانون العرض والطلب هو الفيصل سوقوا ما عندكم من ابداع في السوق وسترون قيمة ابداعكم قارنوا قيمة ابداعكم مع فنانين مغاربة لم يلجؤو الى الدولة تعرفون قيمتكم الحقيقية
10 - mounir الأربعاء 10 يناير 2018 - 16:39
واش من فن ولا فنانين اش كينتجو .. غير الضحك والتفلية
11 - سعيد الأربعاء 10 يناير 2018 - 16:59
القيامة نايضة على مدير المركز السينمائي المغربي الجديد بعد ان ازيح نور الدين الصيل لي كان يطعمهم وغادي معاهم فالستونات ديالهم
12 - م المصطفى الأربعاء 10 يناير 2018 - 17:05
رأيت أمامي في هذا الشريط نخبة من الفنانين والمبدعين المغاربة الذين يقام لهم ويقعد في عالم الإنتاج المسرحي والسينمائي وممثلين من النوع الرفيع.
عبروا عن آرائهم ومطالبهم بأسلوب نقي طاهر ، ما علي كمواطن مغربي مقيم بشمال فرنسا إلا أن اتقدم إليهم بتحبة تقدير راجيا من الجهات المسؤولة التجاوب مع مطالبهم لأن الثقافة السينمائية والمسرحية في حاجة لمثل هذه الوجوه المشرقة...
13 - mohamed chiki الأربعاء 10 يناير 2018 - 17:08
أول شيء الاعلام المغربي فاشل...ثانيا الاخوة المنسوبة بالامر هرمت ويجب أن تترك مكانها للشباب الطموح والغير مدعوم...وأخيرا النهوض بالاعلام لما يساير ويواكب العصر...قتلتمونا ب(وجاع التراب)
14 - عاطف الأربعاء 10 يناير 2018 - 17:28
السي سيد ملي كنتي ساكن فدوزيم ماكنتش مناضل اومكنتش كانعرف حتى اشنهوى الريع دابا صبحتي كتهد اسيدي بازبازباز
15 - براهيم الأربعاء 10 يناير 2018 - 17:35
اربي.اشمن.سينيما.كاينا.عن.هادو.ياك.التليفزيون.ديالنا.عامر.بالاترأك.اوالالعادات. ديال.مداولة
16 - عاطف الأربعاء 10 يناير 2018 - 17:40
السي زرولي في الوقت لكان خص الفن ادخل اوعي الشعب ايام سنوات الرصاص كنة مخبعين دبا كتهدر على شكون حنا اشغادي اقولو القطنين ورء الشمس في هذ البلاد التمن
17 - وكواك الحق الأربعاء 10 يناير 2018 - 17:59
كنت أتمنى أن يذكر أحدهم عري الأفلام التركية الإباحية حيث كل زوج من المسلسلات له صديقة أخرى أو صديقتين , و كل زوجة لها زوج و صاحب , في تناغم تام و ناعم , يشجعون على الرذالة و الفسق , و يزرعون الشك و الغيرة بين الأزواج , و يدفعون الأطفال الذين يتابعون بلهفة هذه المسلسلات بالاقتداء بالرجل الخائن و المرأة الخائنة و لا حول و لا قوة إلا بالله ,
قلت للأسف كنت أتمنى أن يطلوا علينا جميعهم باستنكار هذا المجون , لكن أن يتكلموا عن المال و عن مقدار تعويض الفنان المادي ؟؟؟؟ فذلك قمة الرداءة المضاعفة قبل عرضها على التلفزة حيث انعدام الكفاءة و الجدارة .
و للأسف الشديد أغلبهم كالناصري أو من يضع الكمامة في فمه و كنت أحسبه من قبل كبير و عاقل هما استفادا من أموال طائلة من خدمات التلفزة هؤلاء الذين يناشدون صاحب الجلالة ؟؟؟؟
للأسف الشديد تمخض الجبل فولد فأرا , و نحن الشعب أمام تعري بالتلفزة و افتقار الفنان المثقف .
18 - Hamid gouif الأربعاء 10 يناير 2018 - 18:35
هي كعكة إذن و الكل يتهافت للظفر بنصيبه منها مع احترامي لكل هؤلاء الفنانين و المبدعين الذين شاركوا في هذه الوقفة إلا أنني لا أتفق معكم أنتم تريدون ربحا سهلا بدون تعب تبحثون عن الدعم من تكونون حتى تطالبوا بما ليس من حقكم
19 - محمود الأربعاء 10 يناير 2018 - 18:51
هذا الذي يسمى سعيد الناصري تطفل على التمثيل ثم ان عقليته هي الاغتناء من الفن اضن ان مكانه هو التهريج في السرك او الكارنفال
20 - مولاة لحريرة الأربعاء 10 يناير 2018 - 19:21
53 سنة اوا فهمو راسكم. راكم كبرتو. الفن طور. دابا تكنولوجيا لي خدامة، افكار جديدة، المجتمع تغير. بدلو لحرفة ايلا معجبكمش الحال. نجار ولبناي ونسا لي كيصاوبو زرابي فجبال حتاهوما فنانة. علاش حتاهوما ميديروش وقفة احتجاجية؟
21 - رشيد الأربعاء 10 يناير 2018 - 19:36
رايي الخاص أنه يجب أن تصنع لهم التلفزة قناة خاصة بالأبيض و الأسود وتضعهم فيها
22 - متتبع للفن المغربي الاصيل الأربعاء 10 يناير 2018 - 19:44
اولا العمل التلفزي الهادف مظلوم في المغرب والدليل ان ترى أحسن وأجود الفنانين المغاربة مثل مفتاح والزروالي والناصري يحتجون على الاقصاء والزبونية في اختيار الاعمال فكيف لفنان ان يعرض عملا تلفزيا او سينمائيا على لجنة القناتين و ينتظر لمدة من الزمن دون ان يتلقى جوابا لا بالقبول ولا بالرفض يعني هناك معايير اخرى لاختيار الاعمال (باك صاحبي) ونتمنى من السيد المدير العام فيصل العرايشى ان يعيد النظر فيما يقدمه للمشاهد لان بصراحة أصبحنا لا نشاهد أعمالا في المستوى
23 - Poete الأربعاء 10 يناير 2018 - 20:42
La télévision Marocaine est colonisée par les Turcs ,nos artistes n'y ont plus de place. Ces séries turques banales à faire vomir empéchent le développement de l'art national comme l'importation des objets (seaux, bassines ......) et des vetements et des produits textiles et même du verre et bientôt les matériaux de construction en fer tuent notre économie et produit le chômage à tout les niveaux il faut annuler l'accord d'échange avec la Turquie ; elle elle subventionne ses exportation et les exonère des impôts pendant 5 Ans et après ils changent le non des sociétés d'exportation...... C'est l’impérialisme Turc
24 - SENHAJI الأربعاء 10 يناير 2018 - 21:57
Avec mes respects à certains (artistes )présents dans cette vidéo je trouve que la majorité n'ont pas de raison d'être comme exemple said Naciri qui d'un simple cadre à la banque et une petite maison au quartier benjdia à Casablanca à profite au maximum des chaînes marocaines pendant des années et possède aujourd'hui une villa à plusieurs millions de dirhams , des fermes,des sociétés entre autres, un milliardaire quoi,alors sa présence et son discours aujourd'hui sont une honte. Alors je dis STOP.
25 - rachid de kenitra الأربعاء 10 يناير 2018 - 22:00
personnelement je ne vois pas les chaines ni les productions marocaines. le niveau est tres bas. mais je demande comment ces gens qui ont fait une banderolle demanandant au roi sa protection pour que les chaines et le centre leur distribue l'argent du peuple c'est vraimenent lamentable. d'ailleurs personne ne s'interesse a leurs productions. si vous voulez travailler allez chercher le capital prive et convaincre ses gens de votre capacite de gangner de l'argent a partir de vos oeuvres en les distribuant au maroc et a l'etranger au lieu de demander votre part du gateau public. nous n'avons pas besoins ni de vos productions ni de ces chaines minables.vous ne pensez qu'a vos interets, mais l'interet du peuple et pays est au dernier plan.
26 - البلغيتي الخميس 11 يناير 2018 - 00:19
قوانين السيد الخلفي لم تنزل في توقيتها الصحيح ولم يبادر للبديل قبل الدفع بها ودفع العديد الى المجهول .. بشكل عام الوقفة في محلها والمنافسة غير متوفرة بين الشركات ولا الاشخاص .. ويجب ان تتوفر اولا بين القنوات .. لذلك ادعو الغرفة وكل الفنانين وكل المتضررين الذين يدورون في فلك السمعي البصري للدعوة لوقفة امام الهاكا لمطالبتها بتحديد اجل قريب للافراج عن الترخيص للقنوات الخاصة ... وفي ذلك فليتنافس المتنافسون ...
27 - Adilll الخميس 11 يناير 2018 - 00:50
أغلبية الممثلين كيمثلو تمثيل كيمس بكرامة الإنسان الي حرمها الله وفي الأخر الله كيجازي كل واحد في الدنيا بمثل هذا الذل ولكن حنا مكنفهموش الرسائل الإلاهية. قال تعالى **ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب**
28 - عاشق الفن الخميس 11 يناير 2018 - 01:52
لو كانت لديكم ذَرَّة كرامة لما تهافتم على المشاركة في أعمال أغلبها رديئة وتافهة وخالية من أي قيمة فنية.
أنتم من أطاح بكرامة الفنان المغربي و رضوخكم لأشباه المخرجين و المؤلفين من أجل دريهمات معدودة هو ما جعل منكم أشباه فنانين وحول السينما و الدراما المغربية إلى قمامة.
لقد تاجرتم بالفن و خذلتم المشاهد كما ساهمتم في تكليخ المجتمع، فانعموا بما جنيتم من أموال وكفاكم تهريجا ونفاقا
29 - خالد مكناس الخميس 11 يناير 2018 - 07:27
الفنان الوحيد الذي يمتع الجمهور هو حسن الفد
30 - مفيد الغيور الخميس 11 يناير 2018 - 09:42
أودي أشكاين من الفنانة ؤلاشي فن فهاد المغرب، كون غير سدوا إداعة دوزيم ؤتهناو كلشي فيها حامض ،أش متلو واش ضحكو ،أقلية قليلة علا رؤس الأصابع من الإنتاج من غناء وتمتيل ،ولاو إجبوا غير البراهش ؤالبرهوشات المسخات ،سرولهوم مقطعين لازين لامجي بكري ،ؤكايضحكوا علينا برامج ربما مصلحاش حتى الأطفال ،واش منك من فن ؤفنانة كلشي ماسخ ؤكايبقاو إعودا ليك شي مسلسل شحال من مرة إمرضوك بيه حتى تولي حافظ المسلسلات بكترت التعويد ؤمنعودش لكم علا كترت الإشهرات ،ويلي بزاف علا الإشهار بغين غير إدخلو الملاين الثانية إداعة كلها إشهار مابين إشهار كيدرولنا إشهار أش كنستفدوا من هاد التلفزة المغربية أودي كيقول المتل إن لم تستحيوا فافعلوا ماشيئتم ،الشعب راه فاق ؤعاق بيكم ؤبقوالبكم كلشي خصو إتحاسب علا الضحك علا الشعب
31 - عزيز بليزيد الخميس 11 يناير 2018 - 17:21
لا صوت يعلو اليوم على صوت "الرداءة و الفساد" في المجال الفني ...
لا صوت يعلو اليوم على صوت " الزبزنية و الحسوبية" ...
لا صوت يعلو اليوم على صوت " السرير " ...
لا صوت يعلو اليوم على صوت " الشين اللي فيهم "
لا صوت يعلو اليوم على صوت " العربدة و المجون " باسم الفن المفترى عليه
32 - هشام الخميس 11 يناير 2018 - 19:54
لا للرداءة والفساد في الاعلام و السينما وكفى من هدر المال العام في السهرات السخيفة التي تشبه العلب الليلية .
33 - وعدودي الخميس 11 يناير 2018 - 20:04
السبت الماضي كان فكاهي شاب يعرض انتاجه بالقناة الثانية. لاحظوا معي الموضوع:
" هل عرفتم لماذا حدث تقب الاوزون؟
المغربي يفطر بالبصارة، يتغدى باللوبيا و يتعشى بالعدس..."
فعلا، هزلت.
34 - محمد يونس الخميس 11 يناير 2018 - 22:49
السي سعيد كليتي من الكاميلة حتى شبعتي و لا نسيتي باش كنتي محتل التلفزة ؟؟؟
تلعب دور وحيد لا غير ولد الكاريان ...
عن اَي ابداع تتكلم ؟؟؟
35 - نبيل الجمعة 12 يناير 2018 - 08:30
المشكل اسي الناصري في المنتوج الفني الذي يقدم للجمهور المغربي ربما تقول بسبب المحسوبية والزبونية وان الذين حضوا بالفرص لم يقدموا ماهو في المستوى خصوصا في شهر رمضان الفضيل المسلسلات رديئة ولا يمكن مقارنتها بما يقدم في القنوات الاجنبية الاخرى في نظري المتواضع يجب الاجتهاد اكثروالبحث عن الحلول ومكامن الخلل من اجل تقديم منتوج في المستوى الكبير يعيد الجمهور المغربي لقنواته ولفنانيه اما الاستمرار على الحال والضغط على مسؤولي السينما والتلفزة من اجل التعاقد فقط من اجل منتوج مستهلك لا فائدة منه اقول كان الله في عون الجمهور
36 - محمد السبت 13 يناير 2018 - 17:52
يجب ان نحارب كل ما هو ردئ في اعمالنا الفنية وان نرفع مستوى الذوق لدى الجمهور المغربي.
المجموع: 36 | عرض: 1 - 36

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.