24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:2913:1816:2618:5820:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع سقوط الحكومة قبل انتخابات 2021؟
  1. الزفزافي يدعو إلى تخليد ذكرى "سمّاك الحسيمة" عبر رسالة من السجن (5.00)

  2. ما تحتاجه فعلا الأحزاب السياسية المغربية (5.00)

  3. ألمان يتظاهرون بهتافات مناهضة للتمييز العنصري (5.00)

  4. دراسة: "العين الكسولة" تؤثر على وظائف الدماغ (5.00)

  5. مؤشر رأس المال البشري يحذر الاقتصاد المغربي من "مستقبل أسود" (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | مستوصف بلا طبيب

مستوصف بلا طبيب

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (27)

1 - hamid الجمعة 12 يناير 2018 - 08:56
نحن سننظم الشان لنبهر القارة الإفريقية لأننا نضن أنفسنا أفضل منهم.. ونضن أيضا أن الإنسان الإفريقي متخلف عقليا لا يعرف حالنا لأنه لا يملك التلفاز والأنترنيت التي تفضحنا. وهذا بالعكس دليل على تخلف المسؤولين عندنا.
2 - عبد الله الجمعة 12 يناير 2018 - 10:20
هناك مستشفى جهوي بالرباط بدون أدنى شيء .....نخره الفساد والرشوة...أما إدارته فقد شكلت هي بؤرة للفساد حتى تكونت عصابة من سارقي رسوم الفحص الدي تلتهمه طبيبة مرفوضة وتفسد اكثر مما تصلح.....والمستشفى لا يتوفر الا على التين.

النعاس لا يتوفر الا بالمقابل ...شاشة تقدر مداخله يوميا 1000 درهم.
حتى الجراحة فهناك سماسرة بالمقابل..
3 - Abou majd الجمعة 12 يناير 2018 - 10:20
حسب القانون المستوصف لا يكون به طبيب وانما ممرض او ممرضة الطبيب يكون بالمستشفى او بالمركز الصحي اذا كان هناك فائض
الطبيب لا يوجد حتى بالمستشفيات الجامعية فما بالك بالمستوصف فيق اخي الحكومة تقول لكم سيرواسيروا ابحثوا لانفسكم في القطاع الخاص صحة وتعليما لم تتبع الاخبار العام الجاي ان شاء ستؤدي الرسوم الجامعية والمدرسية ولاخلي ولد حداك عاونك ام الصحة غير تهلى فيها واجمع باش تمشي عند الطبيب للضرورة القصوى افهمتني ولا ولا احنيني
4 - زعبول الجمعة 12 يناير 2018 - 10:48
خلصة الطبيب و الممرض و أموال شراء الأدوية كدستهم أنا أنا مع أنا في بانما و سويسرا ،، من مرض منكم فليذهب إلى قبر الولي الصالح سيدكم علي بن حمدوش أو بويا عمر ليسأل الشفاء من الموتى في هذه القبور،، و قد أرسلت هبة لسدنة المعبد كي يشتروا البخور و كي يوزعوا عليكم كؤوس الشاي . أنا دابا مامساليش ،راني تندير بيزنيز في مناجم ذهب إفريقيا، قريبا سأزوركم في عطلتي أجمع الحصيصة ثم أتوجه مباشرة إلى أوروبا أو الخليج أو أعود إلى إفريقيا، البيزنيز كثير عليا. أراكم بخير و على خير . ما تنساوش تدعو معي اليوم في صلاة الجمعة، أحبكم أحبكم أحبكم يا خرافي الأعزاء. باي باي
5 - محمد الجمعة 12 يناير 2018 - 11:27
عاش الملك. قولوا العام زين . والله لن يستحي هؤلاء السرقة الناهبين لخيرات البلد الا اذا حدثت ثورة عظمى قلبت سافلها على عاليها. الا تستحون والله اخجل اهذا المغرب الذي تريدونه في 2018. عاش الملك
6 - مفيد الغيور الجمعة 12 يناير 2018 - 11:41
سولت صاحبي ؤقلت ليه هسبريس مشكورة ،لاحت فديو مستوصف بلا طبيب ؤهوا إضحك قلت ليه ملي عودت ليك شي نكة قال لي واش كاتصطا عليا ؤلا أشنو قلت كيفاش قالي راك في المغرب شري تاكل كري تبات ،الطبيب علا قلت ما يدار قرا حتا حفا ويمشي المستوصف قلت راه كيخلصوه قالي داكشي علاش مارة مرة إي دوز شي ساعة ؤلاسعتين في الشهر، إخلي الكلينك لي يصور فيه فلوس صحيحة ؤساهلة ؤمني إكمل إمشي العيادة، تقول ليا المستوصف قال ليي الأحياء الشعبية والبوادي طبيبنا هو الله ،إلاكاين الطبيب الدواء ماكينش ؤلا إعطوك شي فنيد صالح جميع الأمراظ أما عن سي السكانير ديما خاسر ويلا مضورتي ميعطوك الدواء فينهة هاد وزارت الصيحة ؤلا سي وزرها ،إدخل مستخفي ولا إسيفط الأتباع باش إرقبوا أش كيوقع في المستشفيات والمستوصفات ويخرجوا البوادي ويشفوا الناس أش ؤكفاش كيعنوا ،هما مبرعين مع روسهم لي بغا إمرض ؤلي بغا إيموت إيموت،عندهم أحسن وضيفة أحسن شهرية كيشفروا الشعب غير باالفن ؤبطريقتهم الخاصة،كلشي لي كيخالف القانون ؤكيغش ولا إقبط الرشوة كيف ما بغا إكون شأنو ؤلا خدمتوا خصوا إتحاسب الكبير قبل الصغير
7 - اجمل بلد في العالم الجمعة 12 يناير 2018 - 12:00
ليس ببعيد كانت التلفزة المغربية في برامجها تقدم اشهار تقول فيه المغرب اجمل بلد في العالم فهذا من صلب الخيال اما الحقيقية فان المغرب افسد بلد في العالم هذا المستوصف اظن انه قد عاش في حرب عالمية حشومة ان ترى مثل هذه المستوصفات في بلدنا ونحن نريد ان ننظم كاس العالم . المثل المغربي يقول ( المزوق من برا اشخبارك من الداخل )
8 - Hamid الجمعة 12 يناير 2018 - 13:03
Les médecins de la santé publique ne veulent de l’eta Que le salaire, la retraite et les vacances et les autres avantages
A part ça ils sont dans les cliniques privee des grandes villes entrain de remplir les pochee sans payes d impot et sans conscience laissent les
hôpitaux publics pourrir ; ils profitent du système pleinement, une vraie honte pour le médecin et la médecine en général, ou va t’on
9 - abdel الجمعة 12 يناير 2018 - 13:28
ان كان كل ما يقتنى أنت مشتريه لما انتزع القلب مزمار الدفئ, وما غردت الأيقونة خارج السرب. قد يكثر الحديث ويبقى المبتغى واحدا .. أعطي مثالا بأحد تلاميذ الأولى باك علوم تجريبية بثانوية سلمان الفارسي بتمارة قد اقتنى دراجة نارية من طراز نيترو . لا أحد ينفي التفاعل الايجابي مع الأحداث المنصرمة لكن ومع الأسف تبقى الهوية نفسها ان كانت لم تتدهور بعد. بهذا وعلى اثر ذلك يمكن تلخيص الباب الوجداني والعواطف المحسوسة بالساحة الأدبية.
10 - احساين الجمعة 12 يناير 2018 - 13:54
لماذا كل ما يطلع اعلينا شي واحد اكول انا فاعل جمعوي؟؟؟ما الذي فعلتم؟؟؟؟ كان عليكم ان تقدموا مبادرة لي وزارة الصحة وتخصص تكوين الممرضين من ابناء كل منطقة ويفتح المجال لي ابناء العالم القروي الي قادي اتجيهم الغيرة و يخدم في منطقة اديالو اما اذا تم تعيين ممرض من الحواضر في مركز قروي والله لا اخدم ليكم شي حاجة.....اذا قلبو اعلى الحلول و ابلاش من الإنتقادات الخاوية اديالكم
11 - المجيب الجمعة 12 يناير 2018 - 14:09
نلاحظ في كثير من الحالات ان المداشر والدواوير تتضامن لتننظيم حفلات " التبوريدة" او مواسم الاضرحة، وهنا يعجبونك فقط في الشكوى وخصنا خصنا !! في حين كان اولى بهذه الجمعية او ساكنة المنطقة على الاقل وباضعف الايمان ان يقوموا بتبليط محيط مستوصفهم الغارق في الوحل وان تطلي جدارنه وتجهيزاته بالصباغة لتخليصها من الصدأ و الاوساخ. طبعا هم واعون بان "القدرة على الشكوى هي مجانية، بينما القدرة على المباذرى و الفعل سيحتاج الى جهد". اذن ما عليهم الا التباكي والانتظار حتى ياتي الفرج إذا كتب له ان يأتي.
12 - متابع من اقليم الصويرة جماعة الجمعة 12 يناير 2018 - 14:31
السلام عليكم ورحمة الله متتبعي هسبرس عندنا اسم مستوصف في اقليم الصويرة جماعة المخاليف بدون طبيب اكثر من سنتين وهو ينادي اللي بغا طبيب بمشي اكثر من اربعة عشر كيلومترا لتالمست في اينهم للمسؤولين ديول هذا البلد
13 - ايلا بغيت طبيب خاصك تميزي الجمعة 12 يناير 2018 - 14:34
زورو مستشفى اقليم الصويرة جماعة المخاليف ماكين طبيب لا احد ولا سبت ولا اثنين اللي جاه المرض يموت احسن مايمشي عند الطبيب
14 - سعيد الجمعة 12 يناير 2018 - 16:14
مستوصف بلا طبيب. تلاميدبلامدرسة.مشردون بلا سكن.قرى بلاماء ولاكهرباء ولامواصلات.مسؤولية بلامحاسبة...مواطن بلاكرامة.الحصول لكلام كتييييييييييير. الله ايكون في عون المسكين.ماجبرنا لمن نشكيو.الشكوى لله الواحدالقهار.
15 - العبدي الجمعة 12 يناير 2018 - 16:19
على الوزارة ان تحاسب مندوبها اﻻقليمى المسؤول اﻻول عن اﻻقليم في مجال الصحة و تقديمه الى العدالة وهو بدوره يمكن له ان يجر معه من ساهم في تهميش اﻻقليم من مسؤولين كبار. وهي الطريقة التى تسمى ربط المسؤولية بالمحاسبة غير دلك غير مقبول.
16 - فيق وعيق الجمعة 12 يناير 2018 - 17:57
إن البلاد تعاني من نقص حاد في الأطر الطبية وشبه ظبية ومن الواجب والمفروض عليها أن توظف أو تتعاقد مع 10ألف طبيب و10ممرض إذا أرادت حل المشكلة.وإلأ سوف تقتل العاملين حالا في المستشفيات.
17 - msmrir tinghir الجمعة 12 يناير 2018 - 18:03
هناك مستشفي اخر في جماعة امسمرير اقليم تنغير بدون اطباء اناس تاي عانيو لا حولا ولا قوة الا بالله
18 - Yahya الجمعة 12 يناير 2018 - 18:54
اقسم بالله ان جميع المراحيض و مكان وضع الازبال و النفايات و الباطورات و مكان قطع و اعداد و بيع الاسماك عند الكفار في اوروبا, خاصة اوروبا الشرقية انظف بكثير من اجمل المستوصفات و المستشفيات و الكلينيكات بالمغرب عند المؤمنين بالنظافة من الايمان!
19 - ادم الجمعة 12 يناير 2018 - 19:02
انتظر بفارغ الصبر تعليق الطوباوي المدعو الحاج ع الله الذي يتهمنا باننا اناس سوداويون و لا نحب الخير لهذا الوطن الجريح مع العلم ان المغرب تعهد ببناء مدينة جنوب السودان ستكلف 10 ملايير دولار نعم بالنسبة للناس التي لديها مشكل في عد و حساب الملايير بالستنيم المغربي رقم مرعب هو عشرة الاف مليار سنتيم زيادة على مءة مليار ستنيم تكلفة بناء ملعب للترفيه كرة القدم في تنزانيا الشقيقة و لكم التعليق!!!!
20 - بيتيفيي الجمعة 12 يناير 2018 - 20:03
السلام عليكم ثلاثة قطاعات أساسية لبناء دولة راقية وهي التعليم القضاء والصحة وان انعدمت ولو واحدة من الثلاثة تكون دولة فاسدة ومن يقودها متهاونين في خدمة وطنهم وفِي هاته الحالة أنا أسميهم بالخونة وكروش الحرام
21 - Yahya الجمعة 12 يناير 2018 - 20:04
تصيحح...

اريد ان اقول اوروبا الشمالية و ليس الشرقية... ممكن الشرقية كذلك

اقسم بالله ان جميع المراحيض و مكان وضع الازبال و النفايات و الباطورات و مكان قطع و اعداد و بيع الاسماك عند الكفار في اوروبا, خاصة اوروبا الشمالية انظف بكثير من اجمل المستوصفات و المستشفيات و الكلينيكات بالمغرب عند المؤمنين بالنظافة من الايمان!
22 - بدون شفاء الجمعة 12 يناير 2018 - 20:10
نحن صحية فى كل مجال الصحة تعليم والله معك يا وطنى
23 - walid الجمعة 12 يناير 2018 - 21:01
ا لملا عب في افريقيا تشيد والمستوصفات في البلاد تنسى وتهجر.شيء محزن.نطلب م الله السلامة لبلدنا الجميل.
24 - أبو نزار الجمعة 12 يناير 2018 - 23:13
أولا: الحالة المزرية للمستوصف هي مسؤولية الجماعة (شحال كاع قيمة التجهيزات المراد تجدبدها وعصرنتها في المستوصف =120 ألف درهم :حشوما نكولو الجماعة ماعندهاش وخا يديروا عاون الفريق,
ثانيا: مسؤولية المندوب الإقليمي الذي لا يتابع حالة التجهيزات والمعدات بالمستوصفات باٌلإقليم لأن هناك ميزانية سنوية تعطى من ميزانية الدولة لتحديث المعدات والتجهيزات وكذا صيانتها على الصعيد الإقليمي والجهوي,
25 - Moose السبت 13 يناير 2018 - 01:25
اذن على ماذا يؤدي الأطباء القسم؟
لو ان كل واحد في مجتمعنا ادى واجبه على حق واوفى بالقسم لما وصلنا لهذه الكارثة
ما احوجنا الى الصدق وسط مجتمع انعدمت فيه الثقة
وكثر في الغش واصبح فيه الفاسد صالحا والمصلح مفسدا
اقول لك ايها الطبيب لا تنسى انك اديت القسم
ان الله على كل شيء خبير.
26 - Marocain السبت 13 يناير 2018 - 12:02
L'essentiel n'est pas mis disposition de citoyen
? Où vont nos impôts
Rien a foutre de la coupe du monde de football, rien à foutre du CHAN
RENDEZ NOUS NOTRE DIGNITÉ
27 - عبدو المغربي السبت 13 يناير 2018 - 19:07
مادا تنتظر ايها الوزير لتقوم بواجب المحاسبة والمراقبة ؟ ام تنتظرون ان تقوم ثورة اخرى مثل ما وقع في الريف و جرادة ...حتى تتحركوا؟ كفاكم استهتارا بالناس., تحملوا مسؤولياتكم , فالمسؤولية تكليف وليس تشريف............
المجموع: 27 | عرض: 1 - 27

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.