‫تعليقات الزوار

21
  • مواطنة
    الخميس 18 يناير 2018 - 23:56

    أنا عن نفسي دايما اخصص كيس للخبز يابس و آخر للقنينات البلاستيكية ثم الزجاجية و اغلقهم بإحكام و أضعه بمكان يستطيع رؤيته من يحتاجه بدون فوضى الله يكون في عون عباده الصالحين

  • BITCOIN
    الجمعة 19 يناير 2018 - 00:41

    هؤلاء الذين يقتاتون على هذه التجارة يرتكبون جريمة في حق الحيوان والانسان لجسامة الاضرار والتداعيات السلبية الخطيرة التي تسببها هذه المادة وهي على هاته الحال من التجميع اذ ان المواد المكونة لها تتفاعل بسبب الرطوبة فتفرز بكتيريات غير محمودة العواقب.المسؤول الاول على هذه الجريمة هم المخبزات التي تركن في اي زنقة ودرب وشارع ونهج……الخ.المجالس المنتخبة تسلم رخص استغلال المخابز دون دراسة والسلام.كلشي مسؤول على هاد المنكر.
    ولا ننسى المراة التي لا تعرف او لا تريد ان تقوم بمهمة العجين.

  • From Oregon
    الجمعة 19 يناير 2018 - 04:15

    فيما كان يبقا عندنا الخبز يا ندير به الرفيسة العمية او نجمعوا في ميكا حتى يدوز مول الجافيل ونعطيه ليه باش يعطيني جافيل او سانيكروى ذكرايات دارت زوينة ف المغرب

  • bdou@
    الجمعة 19 يناير 2018 - 07:10

    قال لك لازم نقدروا الظروف، كاين اللي جاي من البادية !! جاي من البادية باش يدور على جمع الخبز من النفايات!! لماذا لا يجلس في البادية ويربي غنم وماعز وبقر ودجاج ويعيش بكرامته بدلا من الهجرة إلى المدينة لتحويلها إلى بادية!! إذا لم تكن قادرا على مصاريف المدينة فابقى في قريتك بدلا من القدوم إلى المدينة للسكن في براكة، هؤلاء هم الذين يحولون الفضاءات الفارغة إلى كريانات ودور الصفيح. وحتى الخبز اللذي جمعه تركه عاريا لتأكل من الفئران والحشرات فيثلوت بالبكثيريا والجراثيم فيأكله البقر فيصاب بالطاعون.

  • الخبز اليابس خطير
    الجمعة 19 يناير 2018 - 08:28

    جمع الخبز اليابس وتقديمه للبهائم كعلف يشكل خطرا كبيرا على صحتها ةعلى صحة الانسان بسبب التعفن الذي يصيبه . الحبز يتعفن بعد 3 أيام وتظهر التعفنات بالعين المجردة وبذلك فهو يصبح مادة مسرطنة تسبب السرطان .
    يجب على الناس أن يمتنعوا عن تقديم الخبز لمن يجمعونه عن طريق التسول ، وعلى الدولة أن تمنع تجميعه في محلات لبيعه والقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة على صحة المواطنين.
    انظروا الى الفيديو وسيظهر لكم الخبز متعفنا.
    هل في أوروبا يقومون بنفس الشيء؟ لا طبعا ومن رابع المستحيلات.
    الخبز "مقدس" ولكن رميه مع النفايات سيتم الانتفاع منه من طرف مخلوقات كالقوارض …
    والخبز اليابس لا يصلح لاعادة الاستعمال بعد أن يتعفن فهو مضر جدا للبهئم التي يتغذى الانسان على لحومها فتكون سببا للسرطان.

  • Utrechter
    الجمعة 19 يناير 2018 - 08:31

    واسي 2 – BITCOIN
    ، عيش وخلي بنادم يعيش. أشمن بكتريات واشمن تداعيات؟ باراكا عليك تجارة الكريبتو و عنداك تقمر بزاف و تصيد و تولي كاتقلب على الخبز كارم .

  • دولة الخبز الاخضر
    الجمعة 19 يناير 2018 - 08:41

    عندما تتكون طفيليات خضراء فوق الخبر المتقادم فإنها تنتج سموم قاتلة (mycotoxines) و هذا خطر قاتل يتم السكوت عنه من طرف السلطات المغربية المختصة التي لا تكلف نفسها و لو لمراقبة كثير من المخبزات التي تستعمل يوميا هذا الخبز اليابس القديم لصنع الحلاوي….! اما استعمال هذا الخبز علفا للحيوانات فهذا ممنوع و لكن متداول …. و في كثير من الاحياء الهامشية لكل المدن المغربية يمكن مشاهذة الخبز القديم منشور على الارض في عين الشمس تحت الغبار بصفة دائمة… فاين الدولة ؟

  • عدنان ش
    الجمعة 19 يناير 2018 - 08:59

    أنا في رأيي أحسن طريقة للتخبص من الخبز اليابس وضعه مع القمامة خير من أن يترك للعابثين بعدما تتشبع بالبكتيريا والاوساخ فيقدموها للدواجن والماشية التي بدورها يستهلكها الانسان ليبقى معرضا للتسمم والامراض الفتاكة

  • Nadia
    الجمعة 19 يناير 2018 - 10:03

    When I was a student, I lived with an Italian family and I learnt from them never to waste stale or hard bread. They eat it.

    For hard as stone bread, I learnt to first blitz it into small portions with the food mixer and keep it in glass jars. I then add these crumbs to soups and even on top of spaghettis like the Italians.

    For stale bread before it goes mouldy, I cut it into small pieces and heat it in the oven. Then I add to it cold water, olive oil, tomatoes, basel, anchovies, salt and pepper. You then have a nice salad, cheap and easy to make and ready to eat.

    The Italians waste absolutely nothing like our great grandparents. I hope the Moroccans of today learn from them to save on the mountains of bread which we sadly waste. It is such a shame.

    Please, do not throw away your bread. Use, recycle it and eat it. The Internet is full of recipes for how to make the best of old bread.

  • عبدالسلام
    الجمعة 19 يناير 2018 - 11:14

    من.الاحسن.ان.يكون.خبز.الدار.ويهيء.به.رفيسة.
    عمياء.تغنيك.على.ماتسببه.في.رميه.اوكما.تضن.
    انك.تتصدق.به.اليك.مايفعون.به.
    انهم.يبخرونه.ويستخرج.منه.الكحول.الموجود.في.الخميرة.ويصبح.ماتصدقة.به.خمرا.بما.يسما.
    ماء.حياة.
    ومن.يعطوه.الى.البهاءم.فءنكم.بصدقتكم.هاده.تتسببون.في.امراض.كل.بهيمة.اكلته.
    من.الحسن.انشتري.مانستهلك.فقط.مايشيطش.
    احسن.اماشي.عيب.

  • khaled
    الجمعة 19 يناير 2018 - 12:52

    Ce qu'il faut aborder aussi et qui me semble très intéressante, c'est les mycotoxines abondantes dans ce genre de pain et qui peut causer des intoxications de vaches et de moutons et qu'on peut retrouver dans les produits laitiers issus des vaches ayant consommés ce genre de pain.

  • محمد نيهو شكراد
    الجمعة 19 يناير 2018 - 18:32

    يخلط مع القرفا والسكر على شكل عجينة ويطبخ بحال مسكوتة متشبعش منو…….حنا فلمغرب والو الابةكار فقط المرقا ولا الطعام.

  • ملاحظ
    الجمعة 19 يناير 2018 - 18:57

    اويلي يا عباد الله الخبز قسح او غامل او ماشين عليه الفيران و المشاش وياكلوه البهايم والدجاج..اوى هاعلاش المغاربه مساكن كولشي مراض…لا حوله ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • عبدالله
    الجمعة 19 يناير 2018 - 20:06

    هدا الخبز كارم فيه وحد المخطير كبيرة
    خصوص الدي تغير لون ديالو إلى الخطر
    خصوصن من يعتمد عليه في كترت الحليب في الأبقار و الماعز أو جميع
    الحيوانات علي المربين الحيوانات قبل
    ميقدمو هدا الخبز إلى البهيم ديالهوم
    يسولو طبيب البيطاري حت ميكون
    سباب في يهلاك صحات الإنسان
    و للحيوان صعولله سلامة

  • ملاحظ
    الجمعة 19 يناير 2018 - 20:08

    ماكيناش شي بلاد كيضيع فيها الخبز قد المغرب

  • jamal
    الجمعة 19 يناير 2018 - 21:45

    السلام عليكم

    المرجو التعليق باللغة العربية من فضلكم .

    اريد الرد على صاحب التعليق رقم 4 :اقول لك يااخي نعم الظروف هي التي تدفع سكان البوادي الى الهجرة الى المدينة بسبب انعدام التنمية والجفاف , كيف تربي ماشيتك و دجاجك اذ لم تجد علفا ايام الجفاف , حتى ان بيع المحصول الفلاحي لم يعد يجدي نفعا!!اقترح عليك الذهاب الى البادية لتجرب بنفسك قبل الحكم!! فانا ابن البادية واعتز بذالك .
    مع الشكر

  • abdelkrim
    الجمعة 19 يناير 2018 - 22:46

    هذا الخبز ، خبز فاسد لا يصلح لللعلف يجب رميه في القمامة لانه يحتوي على مادة سامة وهل يستوي حليب ولبن الاعشاب الخضراء بمختلف انواعها مع حليب ولبن وزبدة الخبز الفاسد فهو أصلا فاسد إدن يجب رميه في القمامة واصله هو القمح وما الفرق بين القمح والفول والطماطم ووووو……. ام القمح وحده المقدس اتمنى أن يتخلى المغاربة على الافكار القديمة ويستخدمون العقل في كل شيء بدل………… يجب تدويره واستعماله في تسميد التربة لاغير

  • kaporal blek
    الجمعة 19 يناير 2018 - 22:47

    السوؤال المطروح هو: الي اين يذهب هادا الخبز المسموم الخطير???
    اعادة تدويره خطير في اي مجال كان. فعواقب تدويره خطير جدا علي صحة الانسان.

  • سالم
    السبت 20 يناير 2018 - 11:45

    انا في المنزل ديالي وهب لي الله زوجة تحافظ على الخبز اليابس و تتركه حتى ييبس تم تطحنه و تضعه مع الحليب و تطعم به اولادها الدين اخدوا من دلك صحة كبيرة و ساروا اقوياء دون استعمال اي دواء فالحليب و الخبز اليابس اكلة لديدة و مقوية و يحافظ الانسان من خلالها على ضياع نعم الله التي لا تحصى

  • محمد نيهو شكراد
    السبت 20 يناير 2018 - 17:43

    طرق تحضير مادة الخبز في مجتمعنا المغربي قديمة قدم عهد المسيح عليه السلام,خبز ذو حجم كبير,خالي من الذهون ,يفقد الذوق و الطعم في اقل من 24 ساعة,يستهلك على الطريقة التقليدية,لا تطور على الاطلاق. فلابد ايجاد طريقة اخرى وعصرنة هذه المادة الاساسية على مائدة الاسرة المغربية.فمثلا يمكن تحضير الخبز باحجام اصغر من الحجم المعتاد,واضافة بعض المواد كالسكر والذهنيات,حتى يمكن استهلاكه في اي لحظة ,ويكون قابل للتخزين لمدة اطول.وللحفاظ على جودة مادة الخبز اليابس اوالكارم هذه مسؤولية المخبزة لايجاد طريقة عصرية لتحويل الخبز اليابس او الكارم الى حلويات وبيعها داخل محلات الخبز والحلويات.ولا ننسى ان طحين الخبز اليابس او الكارم اساسي في مطبخ شعوب دول امريكا اللاثينية…………وهم اذكى.

  • محمد نيهو شكراد
    السبت 20 يناير 2018 - 21:17

    من خلال هذا الفيديو تظهر قطط وهي تسرح وتمرح وتخطلط الخبز وكانه كل الامور تسير تمام,لكن النظافة جزء اكبر من شيء اسمه الثقافة………..مغربي من guayaquil-ecuador شكرا جريدة هسبريس على حرية التعبير.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات