24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/02/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0312:4615:5118:2019:35
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تتوقع إكمال حكومة العثماني ولايتها الحالية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | بنعتيق والجالية في دبي‎

بنعتيق والجالية في دبي‎

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - المانيا الأحد 11 فبراير 2018 - 12:32
الجالية تعاني كثيرا في القنصلية مع بعض موظفيها .
كما أن القنصلية لا تعمل بتسهيل المساطر وتقريب الإدارة إلى الجالية .خاصة ألمانيا وبالأخص فرنكفورته.
رغم كل الوصايا التي يوصي بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله.
2 - الفايكنغ الأسمر الأحد 11 فبراير 2018 - 12:36
ألاحظ ان الحكومات المغربية دائما تهتم بالجالية المغربية المتواجدة بكثافة في بعض الدول. فرنسا، ايطاليا، هولندا، دبي، اسبانيا...ولا تهتم بالجالية اذا كان عددها قليل. مثلا في الدول الإسكندنافية ، او دول فقيرة. لا أحد يجهل فضيحة القاصرين المغاربة في هذه الدول. هذا يزكري الفكرة الشائعة بأن الحكومات المغربية لا يهمها المهاجر الإنسان وإنما عملته الصعبة. هل أنا مخطئ إخوتي المغاربة؟
3 - م المصطفى الأحد 11 فبراير 2018 - 12:43
ما هو جميل في السيد بنعتيق هو أنه يركز اهتماماته على الجالية المغربية عبر العالم. بغض النظر عما إذا استطاع التجاوب مع متطلعاتها أم لا ، بعد نقل مطالبها للجهات المختصة في المملكة. المهم هو لقاءاته المكثفة مع مغاربة العالم والإنصات لها. فانا اعي ما اقول لأن المهاجر المغربي قبل باقي المهاجرين، ليس تعصبا ولكنها الحقيقة التي أومن بها والتي هي المواطن المغربي أينما حل وارتحل فوق أي اعتبار.
4 - مغربي في دبي الأحد 11 فبراير 2018 - 13:21
صراحة الوزير بنعتيق شخصية مرموقة رجل دولة بمعنى الكلمة ، يفي بالوعود ويهتم لشؤون الجالية . عن تجربة اتحدث
5 - محمد كريم الأحد 11 فبراير 2018 - 13:53
اطلب من الوزير المحترم إيجاد حل للمغربيات المتزوجات من سوريين اللواتي يزرن بلدهم المغرب رفقة أبنائهن الذين يحملون طبعا الجنسية المغربية دون أزواجهن بحيث ترفض لهم السلطات القنصلية المغربية بأبوظبي رخصة الدخول إلى المغرب (فيزا-).
6 - محمود الأحد 11 فبراير 2018 - 18:00
احد اللصوص انتشل محفظة نقود من ضحية و بعدها انهال عليها بالضرب و الرفس استفسره الضحية عن فعلته هاته اجابه انه يأخذ النقود بعرق جبينه .الوزارة المنتدبة لدا وزارة الخارجية خلقت لهذا الشخص فقط لياخذ نصيبه من غنيمة من الاءستوزار لو أرادوا فعلا مصلحة الجالية لخصصوا ميزانيتها لأجل مشاركة ثلاث مليون مغربي في الخارج في الحيات السياسية بالوطن و لكان لهم ممثلون في الهيئات المنتخبة في المغرب كما هو الحال في الدول الديموقراطية حتى المسجونين و المرضى يصوتون .ليس منطقيا كل هذه الطاقة غير ممثلة في وطنها و يتحدث الوزير عن همومهم و على انه سهل عليهم الحصول على شهادة الازدياد الوفاة من القنصلية
7 - عروبي في دبي الأحد 11 فبراير 2018 - 18:30
يبدو أن معظم أو جل أفراد الجالية المغربية المقيمة بدبي لم تكن على علم بزيارة السيد بنعتيق. وهذا يبدو من خلال الشريط الذي يظهر أن عدد الحاضرين كان محدودا في أشخاص معنين. السؤال : هل ذهب السيد بنعتيق لنفقد أوضاع الجالية هناك أم ذهب لأغراض با علاقة لها بموضوع الهجرة ؟
8 - Observateur الأحد 11 فبراير 2018 - 19:14
لماذا تقتصرون معالي الوزير (وسابيقوكم) في زياراتكم فقط على البلدان الغنية التي يقيم فيها المغاربة ؟؟؟ أين هي باقي دول العالم التي يقطن بها المغاربة وهم في حاجة لمساعدتكم ...
9 - ahmed de toulouse الأحد 11 فبراير 2018 - 20:33
بصحتك وعافيتك ايها السيد وزير السياحة الخارجية تمتع بسفرياتك التي لا جدوى منها بالنسبة لنا كمغاربة المهجر كما يقال فلوس اللبان ياكلهوم زعطوط .
الشينوا عندهم 60 مليون شينوي في بلاد المهجر وليس لديهم وزير الجالية.
سيدي الوزير بلغ الى علمنا انه توجد جالية مغربية بكوكب المريخ فهلا اسعدتموهم بزيارتكم الموفقة لعلمكم الاركاب من قاعدة كاب كانفيرال مدة الرحلة 25 سنة ضوئية رحلة سعيدة سعادة الوزير لا تنسوا ان يرافقكم جميع البرلمانيين
10 - عادل -ابوظبي الأحد 11 فبراير 2018 - 20:35
كلام عابر ومار مرور الكرام نفس اللقاء الذي كان مع الوزير السابق سواء بدبي او ابوظبي... كلام ووعود فالهوى... طالبنا ب CNCS وطالبنا بالتعامل كأي جالية ولكن الافضلية والمحبوبية للجالية المقيمة بالخارج وليس للجالية المجلية بالخليج...وكذلك ممكن ان تلاحظ المحبوبية بمطار محمد الخامس ومنظمة محمد الخامس للجالية... حسبي الله ونعم الوكيل
11 - محمد.ح الأحد 11 فبراير 2018 - 22:14
فعلا كلشي مبني على الصراحة. .نحن السيد الوزير. .مغاربة. .في الخارج الوطن. .مغاربة في سن التقاعد. .علاش تلزم علينا نخرج السيارة la voiture في أقل من 6 أشهر. .؟
12 - مغربي الاثنين 12 فبراير 2018 - 09:53
نرجو من معالي الوزير الإطلاع على الوجه الآخر و الذي يعرفه الجميع أن ما يقمن بِه بعض المغربيات و بنسبة كبيرة يجعلنا نستحيي أن نقول أننا مغاربة حيث يتم استغلالهن كنادلات فقط لجلب الزبناء و في المراقص و الملاهي الليلية ألسنا مسؤولون على حماية سمعة وطننا و شرف أخواتنا و بناتنا .
نريد معرفة دور الوزارة معالي الوزير في هذا الصدد لأن سمعة الوطن أهم من الدريهمات .
13 - anversbruxliege الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 21:31
هل فكر السيد الوزير في الاعوان ا لمحليين العاملين بالقنصليات العامة للمملكة وهل اطلع على الرواتب التي يتقاضونها والتي يصرف نصفها فقط في تغطية الكراء الذي يعتبر الحد الادنى حسب بدل الايجار المرتفع باروبا وخاصة بلجيكا فكيف لهذا الموظف ا لذي يملك كفاءة لا تقل عن غيره من ا لموظف المبعوث من الخارجية ان يصمد امام هذا الحيف والتهميش اضن بان هذا ا لموظف الذي يعمل بصمت افضل بكثير من ذلك البرلماني الذي يحجز كرسيه للتفكير فقط فيما يهمه داخل المدة التي يقضيها بقبةالبرلمان وما قد يجنيه من ذلك من راتب خيالي يضمن له مستقبله ولا يعنيه اي شيئ تجاه معاناة الاخيرين اذن على مجلس الجالية ان يتمحص ايضا في صفحة هؤلاء جنود الخفاء الذين يعملون في صمت فهم من يستحقون ان نرفع لهم القبعة لكونهم يعملون بكل ما اتي لهم من جهد في سبيل الوطن ولمصلحة الجاليةالمغربية التي تعتبر الدعم القوي لوطنها ماديا ومعنويا ..المهاجرين بخير في الدول المتقدمة ماعدا في الشرق العربي محكورين كما هو الحال في المغرب لا يتوفرون علئ الضمان الاجتماعي ..
vive hspress
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.