24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/02/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0312:4615:5118:2019:35
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تتوقع إكمال حكومة العثماني ولايتها الحالية؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | مراكشيون وعيد الحب

مراكشيون وعيد الحب

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - رضوان الفتحي الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 13:24
يقول المثل: ( أش خاصك العريان قاليه خاصني خاتم يا مولاي ) على أي عيد حب أنتم تتحدثون والمغرب غارق في مشاكله الانسانية الداخلية، فنحن لم نستطع حتى أن نوفر الحب الحقيقي بين اخواننا المغاربة الامازيغ والعرب والصحراويين بحيث لايحبون حتى بعضهم البعض.
كما قرأة في بعض التعاليق السالفة الذكر بأن الامازيغي يسب العربي والعربي يسب الامازيغي، لم اعرف هل انتم فعلا مغاربة احرار، في الوقت الذي كان من المفروض علينا ان نحب بعضنا البعض ونعمل على خدمة البلد الام وراء صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله ونتقدم بهذا البلد الى الامام ونجعل من المغرب بلد يتبوء الدرجات العليا، حينها إذا ساقول لكم هذا هو الحب الحقيقي يا اخواني الامازيغ والعرب والصحراويين هذا وطنكم بين ايديكم ولكم واسع النظر.
2 - marrakech الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 13:26
هادو ماشي مراكشين ، هادو عروبية عمرو مراكش .
3 - ضب الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 13:38
لم أرى في اوروبا أو أمريكا يحتفلون بأي عيد إسلامي رغما أنهم يعترفون في المسيحية و اليهودية بذبح إبراهيم ل إبنه إسماعيل أما أنحن نحتفل بكل مايقوم بيه الغرب صدق رسول لله " لتتبعن سنن الذين من قبلكم شبرا بشبر. وذراعا بذراع حتى لو دخلوا جحر ضب لاتبعتموهم " قلنا: يا رسول الله اليهود والنصارى. قال "فمن"
4 - اماني الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 13:49
أعيادنا عيدان:الفطر و الأضحى..فعن أي عيد تتحدثون؟؟؟!!!كفانا تقليدا أعمى. ما بقيناش عارفين راسنا لأي دين ننتمي
5 - بلعيد الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 13:57
هاك اودي على عيد الحب علاش مانديروش عيد الزلط أو نقادو فيه شي طاجين ديال الغنمي بالجلبانة أولا طنجرة ديال الكرععين بالحمص فهاد البرد قاليك الماكياج فعيد الحب والله إلى كانتعلقو فين نتفلقو عيد الحب طرررررر
6 - المجيب الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 14:01
يقول المثل الشعبي الدارجي: "العقبة اللي كتوصل للحبيب، حدورة". لذلك فان " الشطايري هو مزلوط" عندما يتعلق الامر بالحب. ( بمعنى ليس لديه حبيب، الله يحسن لعوان).
7 - مجتمع منحل الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 14:17
يا لطيف كأنك غي بلد ليس بمسلم إتقو الله بركاكم ما تبعو نصارى و ليهود كي لغنم
8 - ساءح الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 17:07
اشمن.حب.تتعرفوا.في.مراكش.من.غير.حب.المال.
وخريط.الناب.والخوا.الخاوي.قاليك.الحب.قال.
9 - علي الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 17:11
والله مفهمت لهد الناس قالك عيد الحب اللي بغيت نقول هو خاص اكون الحب طول العمر وكل نهار وكل دقيقة ماشي من عام العام عاد نحتفلو بعيد الحب انشريو كادوهات لزوجاتنا هدا راه ماشي حب اصلا الحب خاص ايكون بين الطرفين طول الوقت وطول اليوم والشهر والسنة والعمر كله ال عيد الحب ال الله اهدي ما خلق دبا نحبو زوجاتنا انكسيوهم من عام لعام
10 - حب أسنكار الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 19:10
لم أعد أفهم ، الكل " أصبح يعرنس " ولا أحد من التدخلين قال جملة مفيدة مع العلم أن المراكشيين يتقنون الدارجة بشكل سليم لك الله يا بهجتي ، هذا دليل على تخلف إدراكنا للوجود .
11 - الاسلام الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 19:42
في الحقيقة نشر اشياء مثل هذه التي هي ضد ديننا الحنيف تعد نشرا للفاحشة لاننا في غننا عنها قرات في فرنسا سنينا فلم ارى في صحافتها او اعلامها مرة تكلموا عن اعياد المسلمين او حتى عن عاداتهم وهذا العيد بالذات فهو مثله مثل الافلام الاباحية هو عمومي والاخرى خصوصية اطالب صحافتنا ان تتجنب مثل النشر وان تساهم في تثقيفنا بما يصلح وطننا لا بما يفسده واللئحة طويلة في الباب والكل يعرف ذالك اوضارب الطم وشكرا
12 - azedine45300 الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 20:56
يقول المثل عيش نهار تسمع اخبار عيد الحب رأس السنة ووووالخ اَي حب تتكلمون عنه حبكم لنبيكم حب الدين حب الاقارب هناك البعض لايصل رحمه ويحتفل بهذه الخرافات أنا أقول عن هذا الْيَوْمَ هو يوم المكبوتين لهم خصاص في العلاقة الجنسية فلهذا حذاري ياأمةمحمدعليه الصلاة والسلام (تركتكم على المحجة البيضاء لايزيغ عنها الا هالك)
13 - Aisa الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 22:04
عيد الحب شيء مجهول و من صنعه ومن اين اتى حتى بعض النصارى لايعترفون بها ،
14 - ح.ع الله الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 23:15
ليس هناك لا عيد الحب ولا عيد الأضحى ولا عيد بابا نويل
كل ما هناك هو مناسبات تجارية محضة
شي كا يترفح فيها
وشي كا يتقرح فيها وكا يتقال بالكريديات

خاصك تعرف بالي الأعياد ومواسم الأضرحة والمهرجانات و... هي مناسبات تجارية كبيرة تروج فيها مئات المليارات من السنتيمات سنويا، لها تجارها الخاصين ولها سلعها وتعود على الاقتصاد الوطني بربح كبير

راك غير انت الي ما عايقش وما فافيقش
أنت غير بارك وتفتي في الدين وتنتقد وسيادك كا يقضيو الغرض
15 - Asmaa الأربعاء 14 فبراير 2018 - 01:06
مَكرَهتش انََا انَ عِِيد الحُب إكُن كُوَلاَ نهَار!
!alors penses-y bien
16 - مراكشي في الغربة الأربعاء 14 فبراير 2018 - 11:16
الله عمرك آمراكش --- الله عمرك آمراكش --- قلوها ناس زمان
17 - البهجة الأربعاء 14 فبراير 2018 - 16:21
ياودي هاكاوا على عيد الحوب! آش بيتو بشي حوب و انتوما براكا عليكم غير الكوره. أكترية دلمغاربة باو يكولو لك الحب كولا نهار و هوما متيحبو لا نهار لا جوج خايفين غير من إشريو الهديا. أودي خليني ساكت و نوض تكعد.
18 - أكرم الخميس 15 فبراير 2018 - 07:39
ليس هناك عيد اسمه عيد الحب ولم نسمع بتاتا بهذا الأمر فالاعياد والمسميات كترت في هذا العصر نسأل الله حسن الخاتمة
19 - احمد الخميس 15 فبراير 2018 - 12:33
يوم تجاري لبيع الورود لا اقل ولا اكثر...و ليس بعيد...
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.