24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | ساكنة جرادة تطلب تدخل الملك

ساكنة جرادة تطلب تدخل الملك

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - lazaret الاثنين 19 مارس 2018 - 16:42
ما ضاع حق وراءه مطالب.
الله معكم أيها الأبطال.
2 - ossama الاثنين 19 مارس 2018 - 16:53
تحياتي لكل صحفي وصحفيات جريدة هسبريس على المجهودات الجبارة التي تقومون بها وايصال صوت المستضعفين في هذه الارض فلا يصح الا الصحيح شكرا مرة اخرى.
3 - وجدي الاثنين 19 مارس 2018 - 17:31
15 مليار دولار مخصصة للعب (كرة القدم)و50 درهم مخصصة للخضر والدواء واستهلاك الماء والكهرباء حلل وناقش
4 - ديما مغربي الاثنين 19 مارس 2018 - 17:35
ومن يعوض الخسائر المادية والتخريب الذي قام به هؤلاء
5 - ديما مغربي الاثنين 19 مارس 2018 - 18:12
الوقت ليس في حاجة إلى أطفال حجارة أكثر ما هو في حاجة إلى أقلام شباب أصحاب المقاليع هم أصحاب النقط المتدنية في الامتحانات .والفرق واضح بين نتائج البنات اللاتي لايحملن مقاليع ونتائج الذكور أصحاب الحجارة.
6 - خالد م عجمان الاثنين 19 مارس 2018 - 18:16
الياسينيون العدميون وراء كل فتنة في هذا اليلد الامين إنهم يسعون عمليا الى جر البلاد الى الفوضى ويتبجحون في تصريحاتهم أنهم غير راغبين فيها حلل وناقش ؟
7 - simo الاثنين 19 مارس 2018 - 18:16
شكرا لرجال الامن على التصدي لعمليات التخريب الممنهجة ضد كمتلكات الدولة
من يهاجم الدولة قادر على الهجوم على مسكننا و امام اعين الجميع
نعم للامن و الامان
لا للتخريب
اتقوا الله و طالبوا بشيئ معقول. ماتزيدوش فيف
8 - L.M الاثنين 19 مارس 2018 - 18:37
لا حول و لا قوة إلا بالله ، إلى أين أنتم ذاهبون بهذا الوطن يا مسؤولي بلدي ؟ ما هو البديل في نظركم لأجيال اللا حقة ، ماذا أعددتم لنا ولأولادنا ؟ ماهي استراتيجيتكم وما هدفكم أن تبقى الحال على ماهي عليه ،ليس بالخطب والإنشاءات ولا بالمقاربات الأمنية ستحلون مشكل شعب تواق للحياة ..فإلى متى ؟إلى متى بربكم نريد جوابا ..
9 - منطقي الاثنين 19 مارس 2018 - 18:45
المرجو من الامن اعتقال كل الهمجيين اللدين تورطوا في التخريب وحرق سيارات الشرطة.وجوههم بارزة في الفديو عليهم الاستعانة بالمقدمين والشيوخ.اللي ممربيش يربيوه.الاعتقالات والعقوبات الرادعة هي الكفيلة باخماد نار حالات التسيب.ولعل هدا ما كان في الحسيمة .الان دخلو سوقهم
10 - احمد الاثنين 19 مارس 2018 - 18:46
من الملاحظ ان هده السيدة لم تدكر في تصريحها للفوضى والتخريب والاعتداء الجسدي الدي تعرض اليه رجال الامن من طرف الجراجيين وهدا نوع من الهروب الى الامام لانه من يدعي الفقر والعوز لايقوم بمثل هده التصرفات التخريبية والفوضوية التي شاهدها العالم كله مما سيؤثر سلبا على السياحة عهلى الصعيد المحلي والوطني الشيء الدي سيتسبب في انخفاض المداخيل المالية من العملة الصعبة وكدلك تاثيره على الشغل هدا كله لاياخده الجراديبون بعين الاعتبار.
11 - القندوح الاثنين 19 مارس 2018 - 19:05
ماشي تدخل الملك اللي خاصكم ، خاص تدخل وكيل الملك ليزج في عكاشة بالمخربين اللذين لا يعرفون لغة الحوار .. التصرف الهمجي لا ينفع معه سوى القمع ثم القمع ... الشعب الباسل ...
12 - ماذا عن دعم المقولات الاثنين 19 مارس 2018 - 19:05
اي دولة في العالم وظفت جمع مواطنيها المغرب عليه دعم المقولات الصغرى لتتمكن من توظيف أبناء المغرب الشرقي
13 - البلولي الوجدييييييي الاثنين 19 مارس 2018 - 19:07
مع الأسف زاغت المطالب عن السكة . قمتم بأفعال لا تمت للاخوة ولا الوطنية في شيء . حرقتم ممتلكات المغاربة العمومية . استعملتم المقلاع لرمي اخوانكم رجال الأمن بالحجارة واعطبتهم . استعملتم الفوضى والشعب . قمتم بعصيان مدني في جرادة . تطلبون المستحيل من جديد . هناك قرى ومداشر أفقر منكم. خذوا متطلبات ضرورية . وعلى كل حال افقدتم بريق الاحتجاج الحضاري . افقدتم ثقة الشعب المغربي فيكم ومساندته لكم لما قمتم به من تهديد للامن والاستقرار للمملكة المغربية.
14 - محمد أيوب الاثنين 19 مارس 2018 - 19:25
وأين باقي المؤسسات؟:
لماذا يتم طلب تدخل الملك..أليست لنا مؤسسات:"منتخبة"؟ما جدوى وجودها اذن اذا كانت عاجزة عن تحمل مسؤولياتها وايجاد الحلول المناسبة لمختلف القضايا؟ما جدوى الملايير التي تصرف كل شهر على رواتب الوزراء وكبار المسؤولين ومعهم ساكنو قبة البرلمان ورؤساء الجماعات الترابية؟لماذا يتم الزج برجال الأمن ليقوموا بمواجهة غضب السكان في كل مكان من الوطن؟ رجال الأمن بدورهم مواطنون يعانون الأمرين..لو أن المؤسسات تشتغل فعلا..ولو أننا دولة المؤسسات والقانون لقدم أعضاء الحكومة استقالتهم كما يفعل نظراؤهم في الدول الديموقراطية الحقة..جرادة ليست وحدها من تعاني التهميش والاقصاء والبطالة وما الى ذلك من مظاهر التخلف..أغلب مناطق الوطن تشبه جرادة..وحتى الحواضر الكبرى بها بطالة وفساد و:"تشمكير" يقض مضجع الساكنة..مع الأسف يتم اللجوء الى الملك في كل ضغيرة وكبيرة بامكان الحكومة وممثليها والمنتخبون مواجهة تلك المشاكل وايجاد الحلول المناسبة لها والحوار مع السكان واحترام ارادتهم ومصارحتهم..لعمري ما فائدة المنتخبين الذين يدعون تمثيل السكان الغاضبين؟ان لم يستطيعوا الاستجابة لانتظارات المواطنين فليستقيلوا..
15 - karim الاثنين 19 مارس 2018 - 19:30
الناس عايشة ب 5 دولار في اليوم يعني 1825 دولار في السنة (الاكل و الشرب و الكهرباء و السكن و الدواء ...إلخ) و الناس كل سنة تزداد ثروتها بمليار دولار !!!! واش الكرش الشبعانة كتحس بالكرش الجيعانة ؟؟
16 - عيسى الاثنين 19 مارس 2018 - 20:09
الى اي مشكل يحدث فتنادو على الملك ان يتدخل ، فالبداية طردو من في البرلمان ومن معه في الحكومة اذ لم يحلو المشاكل ،عندنا جرادة الحسيمة وووووووالمحكمة حتى هي طردوها ما فيها العدل. و في مكانها عملو المسرحية.
17 - زهير الاثنين 19 مارس 2018 - 20:41
إلى1 - lazaret :
بعد نهاية مبارة في كرة القدم، الجمهور خرب و أحرق الأخظر و اليابس .. سمعت صوت ينادي : "ما ضاع حق وراءه مطالب. الله معكم أيها الأبطال" !

احنا التخريب عندنا ف الدم يا أخي، الله يهدينا جميعا.
18 - Mohamed الاثنين 19 مارس 2018 - 20:43
Je ne comprends pas. Pour la retraite des parlementaires inutiles et inproductifs, on trouve une solution pour leur retraite injustifiée et non méritée. Et pour les habitants qui réclament le droit de vivre décemment, on ne trouve rien d'autre que d'envoyer la police.
19 - الزمر الاثنين 19 مارس 2018 - 21:39
السلام، يا ابنتي الملك نصره الله عنده طفلين الله يحفضهم ليه ولينا ، من فيكم يفكر في مصلحت الوطن هل هو او الشعب. ( رغم ان ليس هناك اي مقارنة). لو كان عند كل عاءلة طفل او طفلين لا اكثر لاكان المغرب في احسن حال.
20 - mimou الاثنين 19 مارس 2018 - 21:49
يجب على اهل اجرادة ان يستيقوا من سباتهم
الم يفعل ذالك اهل الحسيمة وهل رئيتم الملك تدخل في القضية حتى يتدخل في قضيتكم
ارى ان العثماني وزبايته تحولت جلودهم جلود فيلة لا تحس باجواء الشعب سواء كان بارد ساخن ممطر معتدل او حتى اذا كان زمهرير
21 - سوسن الثلاثاء 20 مارس 2018 - 00:52
الكل يريد خراب هذه البلاد..المسؤولون منافقون خائنون والشعب اصبح يفضل الخراب عن المشاركة في البناء عوض الجدية ..اللهم استر..هذه نتائج التخلف والجهل
22 - ولد أمي الحاجة الثلاثاء 20 مارس 2018 - 13:11
وجود القوات المساعدة و الدرك في حالة الفوضى في اي منطقة من التراب الوطني شيء طبيعي و ضروري لضبط النظام و حماية الممتلكات العمومية و الغير عمومية و لفك الطرق و الجولان في الطرق و الممرات لتمكين المواطنين من قضاء حاجياتهم و عدم تعطيلهم عن مهامهم. فحالة جرادة استغلت من قبل أعداء الوطن لإجهاض كل إصلاح كانت الدولة في صدد القيام به لصالح الساكنة فحرضوا الشباب الغبي على العصيان و التمرد مع غلق الطرق و الممرات بل مهاجمة قوات التدخل بشكل همجي. فما كان على القوات إلا الدفاع عن أرواحهم و التدخل لردع المهاجمين و البلطجية الذين أصابوا عدد منهم رجال الأمن بل قاموا بإحراق مركباتهم دون التفكير في مسؤولية المحاسبة و العقاب الجنائي المرتكب ضد ممتلكات الدولة و إهانة هيبتها أمام مرئ و مسمع من العالم. إذا ماذا جنت جرادة المسالمة من هذا الحراك المفتعل و من هو المستفيد من هذا العمل التخريبي و تعطيل مشاريع النماء و المطالب. نحن مع الحق لكن ليس بلوي الدراع لأن القانون يعلو و لا يعلى عليه و حق التظاهر مشروع لكن بشكل قانوني و حضاري. أتمنى أن أجد من يفهم و ليس دعاة التخريب.
23 - حكيمة الثلاثاء 20 مارس 2018 - 14:54
واش ماعندكم علاش تحشموا كطبلوا تدخل ملكنا للي مازال في فترة نقاهة .بعدما خرج من العملية التي تكللت بالنجاح والحمد لله خليوه ملكنا يرتاح راه كاينة الحكومة ..راكم ماكتحترموا لاكبير ولاصغير بغيتوا مطالبكم تجيكم على يد ✋ عفريت .... الحكومة راها عندها بزاف ديال الأشغال ماشي بغيتوا كن فيكون الصبر وكلشي غادي يكون وحدة وحدة ... راكم زتوا فيه بزاف المطالب ما كتكونش بالعنف والعصيان والتمرد والاعتداءات على رجال الامن وحرق سيارات المخزن وتحريض شباب واطفال ملثمين يرشقونهم بالحجارة ..الحمد لله للي تعتاقلوا ومشاوا يترباوا.....باش يكونوا عبرة لامثالهم ...السيبة. روعتوا دنيا انتما بحالكم بحال دوك حراك الريف ...
24 - المخزن هو الأمن الأربعاء 21 مارس 2018 - 00:02
لهذا أحب المخزن المغربي لأنه يعرف أننا لا نفقه إلا لغة العصى.. من مطالب مقبولة إلى فوضى وهمجية..
الإنسان بطبعه يميل إلى التخريب لكن عقله والسلطة هي التي توقفه..
خربتم بلادكم وهذا نوع من التعديب الممنهج للمنطقة ..تخربون بيوتكم بأيديكم وهذا منتهى الهمجية..
المخزن سينتصر في النهاية كما انتصر في الحسيمة وفي كل المعارك لأنه لا يتعب ولا يمل مهما طال الزمن .. المخزن هو عين العقل والحق نحبه لأنه يحمينا من همجيتنا .
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.