24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3808:0413:4616:5019:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الداخلة: مخلفات الشغب

الداخلة: مخلفات الشغب

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - abdelilah casa الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 17:48
كنتمنا من القاضي لغدي يحكم عليهم يعطيهم 100 عام لهؤلاء المرتزقة لباغين يذيرو الفثنة بين المغاربة من طنجة إلى الكويرة نحن كلنا نفذي الصحراء والصحراوين بدمائنا
2 - مسلم من الداخلة الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 18:03
إن ما حصل بمدينة الداخلة وبالضبط في حي السلام 45 دار جريمة وحشية نكراء ضد منازل جيراننا الصحراويين وما ساعد على ذلك هو أن ديارهم تم اخلائها بداعي الخوف لأنهم كان يدرون أن خطروة البقاء في منطقة معزولة وقريبة من أبناء حي الوكالة الذين توجه لهم أصابع الإتهام في هذه الجريمة الوحشية النكراء،
وبالقريب من 54 دار بحي السلام عاشنا في بعض أحياء حي السلام رعب حقيقي لا يوصف حيث أنه ليلة الإثنين والثلاثاء كان انفلات أمني وكان بعض أصحاب السوابق الصحراويين الذين يتناولون مادة القرقوبي يقومون بمجازر ضد كل من يواجهونه في طريقهم ، والله رأينا بأم أعيننا سياراتهم وهي تتوغل في أحيائنا بسرعة رهيبة وينقضون على من هب ودب ويذبحونه بدم بارد ويقطعون الرأس ويضعونه في سياراتهم ويتركون الجسد بلا رأس، هذا كله وما خفي كان أعظم، طبعاً يساعدهم على هادة تناول مواد الهلوسة التي يجدون ضالتهم فيها للتصرف بوحشية اليهود.
وبما أن الرحمة نزعت من قلوبهم فإنهم أقدموا كذلك على ذبح مختل عقلياً كان يتخد (رومبة) بحي السلام مسكنه ينام فيها، وجدوه فيها والمكان خالي فقاموا بذبحه وقطع رأسه وترك الجثة بلا رأس.
المرجوا النشر هيسبريس
3 - rachid الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 19:12
الله ياخد فيهم الحق خرجو على عباد الله
4 - nora الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 19:47
الخزي الخزي الخزي و العار لكم يا جماعة عشرين فيفي بقيادة من تسمى خديجة الرياضي و غيرها من الداعمين لحركة الإنفصاليين أتسائل هل أنتم حقا مغاربة هل لديكم غيرة على وطنكم و عرضكم هل أنتم واعون بخطورة ما تقومون به أين كرامتكم أين غيرتكم على ضحايا أولاد بلدكم كيف تسمحون لاإفنصاليين بالخروج معكم مدسوسين بين الجموع صرتم سواسية في رفع لافتات الفتنة و الدمار لوطننا نعم أنتم لا مكان لكم بيننا نحن نبني وأنتم تهدون تقدمون للعدو خدمة على طبق من ذهب موفرين عليهم الجهد والمال حسبي الله و نعم الوكيل فيكم حسبي الله و نعم الوكيل فيكم حسبي الله و نعم الوكيل فيكم
5 - الناقد الحر الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 20:30
كان حتى كان في أيا م ازمان كان المواطن طمآن عايش في آمان فكرشو شبعان الشيخ والمقدم يعرف فلان وفلان هذا ولد فلان وهذه بنت فرتلان كنا احباب كنا جيران همنا نقراو مزيان والدينا كانوا احنان مسايرين المكان والزمان كانت الثقة والآمان العدل والاحسان ألطف بنا يا رحمان ونجينا من شر الانس والجان وآنصر سيدنا السلطان وحفظه ركيزة لهاذ الاوطان وبعد عليه اولاد لحرام عصانة الشيطان ونشر لينا يا سي فلان الله يغلبك على هد الزمان
6 - خالد المكناسي الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 20:42
أين هي وزارة الداخلية؟ يجب محاسبة المجرمين على هذه الجرائم والحكم عليهم بالاعدام حتى يكونوا عبرة لأمثالهم ومن تسول لهم أنفسهم المساس بالوطن والمواطنين. وكذلك لا بد من محاسبة المسؤول الأمني الذي تقاعس عن الدفاع عن هذه المدينة.
7 - kabayel jbala الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 21:34
قباءل جبالة الاندلسية في شمال المغرب تندد وتستنكر هذه الاعمال الاجرامية
8 - إبريق الشاي الأربعاء 28 شتنبر 2011 - 23:54
الهدوء يعود الى مدينة الداخلة

عادت الحياة إلى طبيعتها اليوم بمدينة الداخلة بعد يومين و نصف من المواجهات و أعمال الشغب التي عرفتها هاته الأخير عقب مباراة لكرة القدم بين فريق مولودية الداخلة و شباب المحمدية، و فتحت المحلات التجارية أبوابها و لوحظ غياب عناصر القوات المسلحة الملكية عن شوارع المدينة و الأحياء السكنية، حيث تم إستبدالها بقوات مدنية لحفظ النظام.
و قد تنفس المواطنون الصعداء بعد ليلتين من المواجهات الدامية التي راح ضحيتها حسب المعطيات الرسمية لولاية جهة وادي الذهب- لكويرة، في حصيلة جديدة، أن سبعة أشخاص، من بينهم عنصران من أفراد القوات العمومية، توفوا عقب الأحداث التي شهدتها المدينة الأحد 25 سبتمبر.
و ذكر شهود عيان أن قوات الأمن شنت ليلة أمس حملة تمشيط بكل من حي الوكالة و الحي الحسني و النهضة و الأحياء الشمالية للمدينة بحثا عن من يشتبه في تورطهم في هذه الأحداث الأليمة.
و ذكر نشطاء حقوقيون صحراويون أن حملة الاعتقالات في صفوف المواطنين الصحراويين تجاوزت الثمانين ، و بلغت 120 معتقلا من حي الوكالة و الأحياء الأخرى ، و لم يتسنى لنا التأكد من صحة الخبر من مصدر رسمي.
9 - صحراوي سابق الخميس 29 شتنبر 2011 - 02:57
هذا كله مصدره جراثيم تندوف و مخابرات الخرائر. وذلك كأخر ورقة رابحة لترويع السكان الوافدين الى الداخلة كي يفكروا في الرحيل. لان فطنة الدولة دفعت جعلت تدفع بسكان باقي الجهات الى هناك لتغير معالمها الديموغرافية واصبحت الجراثيم من الاقلية. وانا اعرف هناك العديد من الاشخاص الذين استثمروا بل لا يكادون يغاذرون المدينة لسنوات.هادشي مزيان يالدولة ولكن راه الى ما درتي اللازم فحق دوك المجرمين غايدروه رجالنا تماك من السراغنة و عبدة .... و غاتنوض شي فتنة لا تحمد عقباها.
10 - وشار الخميس 29 شتنبر 2011 - 03:01
يا رب يا رب أنلنا الأمنا

إذا ارتحلنا وإذا أقمنا

يا رب واحفظ زرعنا وضرعنا

واحفظ تجارنا ووفر جمعنا

واجعل بلادنا بلاد دين

وراحة المحتاج والمسكين

واجعل لها بين البلاد صولة

وحرمة ومنعة ودولة
عاش الملك وعاش المغرب والشعبه.
الله الوطن الملك حسبي الله و نعم الوكيل
11 - لكعود الخميس 29 شتنبر 2011 - 03:26
كلما زادت وتيرة 20 فبراير في شمال المغرب و شعاراتها المعادية للنظام الا و اخدت الحكومة في صنع الاحداث للفت الانظار عن المشاكل الداخلية و الضحية دائما هم اهل الصحراء المسالمين, بيد اني كلما تصفحت التعليقات حتى اجدها مملوءة بالفاظ هتليرية ضد الصحراويين كالمرتزقة و صحراوى نها منهجية تعودنا عليها كلما اشتعل الشمال بالمظاهرات التي تطالب بتغيير راديكالي للم الجبهة الداخلية وخلق عدو جديد اسمه بوليزاريو الداخل لمادا لم تتدخل القوات العمومية لحضة اندلاع الاحداث والفاهم يفهم
12 - مغربية حرة الخميس 29 شتنبر 2011 - 04:05
هد السياسة لي غاديين بيها ولاد المخيم سابقا الوكالة حاليا سياسة التخريب المغفور له الحسن الثاني جابهم قصد تعمير الصحراء هما دابا بهد الافعال خلاو الناس كتهرب بي الليل قبل النهار هادي شهادة حية والله يلطف بينا قولو امين الصحراء صحرائنا والملك ملكنا هنا نبقاو
13 - bent laayoune الخميس 29 شتنبر 2011 - 13:21
عاش الملك وعاش المغرب والشعبه.
الله الوطن الملك حسبي الله و نعم الوكيل لكن راه الى ما درتي اللازم فحق دوك المجرمين غايدروه رجالنا تماك من السراغنة و عبدة .... و غاتنوض شي فتنة لا تحمد عقباها.
14 - أبو حميد الخميس 29 شتنبر 2011 - 13:47
ما سمعناه من تصرفات لايقبلها العقل، ولا الشريعة ولا الأخلاق. هذه وقائع مرفوضة من الشعب المغربي ، هذه التصرفات وأمثالها هي التي يجب أن تحارب ويرفعها صوت 20 فبراير إذا كان من أهد\فه الإصلاح وتقويم كل مظاهر الفساد. أليس في هذه السلوكات فساد وما بعده فساد. لاينبغي حصر عملية المطالبة بمحاربة الفساد في السياسة فقط ، هناك أشياء عديدة تفشت في السلوكات. وما وقع في الداخلة ، وإن كان لايبتناه جميع سكان الداخلة ، إلا أنه عمل مرفوض بالمرة، ولايهدف إليه إلا من يريد التآمر على هذا البلد الأمين. فاتقوا الله في الأرواح البريئة.
15 - قبلي الخميس 29 شتنبر 2011 - 15:19
أحد المعلقين يشكك في هذه الاحداث بدعوى لفت الأنظار إلى الجنوب بعدما احتدمت المطالبة في الشمال بالإصلاح أو بالإفساد و بعدم تدخل السلطات، جيد. و الجواب اسمع جيدا.
1- أحداث العيون كانت قبل أي ثورة عربية و لم تتدخل السلطات، و إذا كنت متابعا فأسلوب القتل بالدهس و النحر الذي نفذ في الداخلة هو عينه الذي كان في العيون.
2- حلي بك ما دمت مطالبا بالإصلاح في بلدك أن تحدد موقفك من قضية المغاربة الأساسية الصحراء المغربية أم أنكم يا جماعة 20 قد وافقتم الرياضي و الإنحراف وتخليتم عن قضية الصحراء و تنازلتم عنها.
3- أهل الصحراء المسالمين لا يسلمون في وطنهم يا هذا و ليس لك الحق ان تتحدث باسمهم بأسلوبك الشيطاني الذي ينزغ بينهم بالشر و التفرقة.
4- البوزبال ليس عدوا جديدا يا جاهل عد إلى التاريخ المعاصر و انظر إلى الفظاعات التي ارتكبتها هذه العصابة في حق المغاربة بدعم من جنرالات الجزائر.
5- 20 فبراير لا تمثل إلا نفسها ومطالبها مرفوضة من معظم الشعب المغربي ما دامت ضد ثوابت المملكة سواء في الشمال أو في الشرق أو في الجنوب أو في الغرب.
6- قال الله تعالى " إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"
16 - عبد المعز الداخلة المغربية الخميس 29 شتنبر 2011 - 16:15
حفظ الله المالك محمد الله يهدي اهل الداخلة اليوم 28.9.2011 بخير والحمد لله
قولو امين الصحراء صحرائنا والملك ملكنا هنا نبقاو امين
17 - mourad الخميس 29 شتنبر 2011 - 18:09
للمرة الثانية بعد أحداث العيون يشعر المواطنون المغاربة بعدم وجود أمن يحميهم, كيف يمكن أن يفسر هدا الغياب؟ لمادا نحس أن الأمن يتخلى على المواطنين في لحظات يكون فيها هدا المواطن في أمس الحاجة اليه؟لا نريد التمشيط بقدر ما نريد التدخل السريع, كفانا من البهتان والغموض, المواطنون في الصحراء يريدون أمنا يحميهم والا ستقع عمليات نزوح كبيرة و حينها ستبدأ الفتن والعزلة والمشاكل التي لن تحمد عقباها, كفانا من سرد نفس السيناريوهات السياسوية الفاشلة, نريدالملموس, نحتاج الثقة في أنظمتنا الأمنية والعسكرية, المواطنون بدؤو يشككون في أمنهم واستقرارهم, يريدون أن ينشدوا الدنيا أن هنا نحيا ولا يريدون أن ينشدوها أنهم لايستطيعون العيش في بلدهم و أولادهم تدبح أمام أعينهم.
18 - hicham wakala الخميس 29 شتنبر 2011 - 18:25
حشومة و الله حتى حشومة كاين للامن بحالة ما كاين كيشوف شباب حي الوكالة كتموت قدام عينيه اهو كيتفرج فيهم فين هما المسؤولين هاديك ساعة كانو معروضين عند صحراوى
19 - imane الخميس 29 شتنبر 2011 - 19:21
المهم من كل هذا يجب أن يأخد المجرمون الضالمون جزائهم سواء من الطرفين فنحن لم نكون شهود عيان يجب أن يأخدو عقابكم ولا يجب أن لا تتكرر هذه الأفعال نحن لا نرض الضلم لمن كان إذا كانو مقرقبين من سمح لهم بالترقيب التعدي شيء مرفوض
20 - أحمد سالم الخميس 29 شتنبر 2011 - 21:11
في هذا الفيديو نرى بعض بيوت الصحراويين مخربة ومدمرة بفعل أوباش وأوغاد نعرفهم جميعا ينحدرون من شمال المملكة للأسف الشديد . وهم عبارة طبعا عن ذوي السوابق الذين توافدوا على هذه المدينة الآمنة للاستفادة من خيراتها السمكية الهائلة التي نهبها ولا يزال ينهبها الجنرالات ورموز الفساد بالمملكة.
ما حدث يذكرنا بأحداث مدينة العيون سنة 1999 وكأن التاريخ يعيد نفسه.
هناك طرفان في هذه الأحداث طرف يمثل خفافيش المخابرات العسكرية الجزائرية وصنيعتها البوليساريو وطرف من الداخل " يصطاد في الماء العكر " من المرجح وزارة الداخلية ومن يدور في فلكها. فالأول يستغل سذاجة بعض المراهقين الصحراويين لرفع راية الانفصال عن طريق العنف ، والطرف الثاني يستغل بعض المجرمين والمنحطين أخلاقيا من شمال المملكة وحثهم على مهاجمة الساكنة الصحراوية الآمنة وخير دليل على ذلك هو هذا الفيديو.
من هذا المنبر أدعو كل الشرفاء من مدينة الداخلة أولا وكل الشرفاء من شمال المملكة إلى التكاثف والتآزر والتآخي لمحاربة هؤلاء الأوباش من الطرفين الذين يزرعون ثقافة الحقد والكراهية والفتنة بين أبناء الشعب الواحد ليدفعوا بالمنطقة إلى ما تحمد عقباه.
21 - burningheart الجمعة 30 شتنبر 2011 - 02:33
والله العظيم عرفت في هده الاحداث وتعلمت اشياء كثيرة منها ان لا اعول على السلطات في هده البلاد لانها لن تحميني وان اعول على الله عز وجل رجال الامن غابو عن الانظار وفي السلم تراهم يتربصون بالمستضعفين ويستعلون عليهم وفي الحرب نعاج تبحث عن مكان لاختباء اولاد الوكالة هم السبب مغربي محايد المخزن كان يشاهد ويتفرج فمادا تريدون مني ان افعل
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

التعليقات مغلقة على هذا المقال