‫تعليقات الزوار

14
  • كمرالوا سوصوبير
    الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 10:07

    المشكل لوراق مكتوبة من السلطة والصحراويون يريدون حهوية متقدمة يخكومون انفسهم القاضية متشابكة البوليزاريوا هم مسؤلوا الحهات الصحراوية لم يقدمواىشييا يذكرةالا الشعوذة للوصول الى القمة

  • زعبول
    الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 10:34

    بتحليل عقلي بعيدا عن العواطف،، كل هذا التوسل للبوليساريو لقبول الحكم الذاتي، و البوليساريو متمسكة بما تم الإتفاق عليه لوقف الحرب و هي تقرير المصير بالإستفتاء، لو يبحث المغاربة عن معنى كلمة المينورسو سيفهمون أنها تعني قوات لتنظيم الإستفتاء في الصحراء، كل شيء واضح بدون ماكياج،و صدقت منيب عندما وصفت هؤلاء المنتفعين بالجوقة ، لأنهم لا يمثلون الصحراويين و لن يغيروا من وضع الملف في الأمم المتحدة المدرج في خانة تصفية الإستعمار، و المشكل هو أن هذا ينسجم مع رغبة القوى الغربية لتفتيت المنطقة، و يمكنني القول و بدون عواطف و لا ضحك على الشعب، الصحراء مشااااات و السفير الأمريكي دفع عربون الدعم للبوليساريو، الحل الوحيــــــــــــــــــد هو إرساء الديمقراطية و رجوع ثروات الشعب من بانما و سويسرا و و و إلى خزينة الشعب للنهوض بالبلاد و تحويل مداخيل ثروات الفوسفاط و المناجم لخزينة الدولة،حينها سيتمنى العسكر الجزائري لو كانوا مغاربة ، أما في الوضع الحالي المافيوزي قولوا باي باي الصحراء و أيضا باي باي الريف ، تذكروا ما قلته لكم . إن غدا لناظره لقريب.

  • mahjoubi
    الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 10:34

    عاش الملك يحيا المغرب و تسقط جبهة البوليساريو

  • محمد
    الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 10:38

    سكان صحراء المغربية الاصلين هم يعشون في المناطق الجنوبية وا يسعون عيش كريم، اما سكان المرتزقة هم مختليطين من كل الاجناس اغلبهم من موريتانيا وا مالي وا نيجر .

    سكان صحراء المغربية معروفون عن أب وا جد لن يرضون بي دل الجزائر ! هم أحرار في وطنهم وا يسيرون شؤونهم بي أنفسهم أما الخونا هم يعيشون خارج ثراب المغربي

  • حبيب
    الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 11:38

    و علاش 40 عام و نتوما ناعسين؟ سخفتونا بالهدرة… ولو اداعة دولية اهتمة بهدا القاء….

  • capitaine
    الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 11:40

    زعماء القبائل الصحراوية هم أكثر الناس إستفادة من هذا النزاع. وطنيتهم المتقلبة كلفت المغرب ملايين الدراهم. نريد حلا ديبلوماسيا أو عسكريا قويا. باركا من البلابلابلابلا و دغدغة العواطف. مرتزقة البوليزاريو يعملون على أرض الواقع و برواتب هزيلة، و هؤلاء يجتمعون حول الولائم.

  • ريفيامازيغيسوسيصحراوي
    الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 12:41

    عندي لكم الحل هو تقسيم الصحراء الى نصفين..نصف للمرتزقة وهنا سوف نرى اصطدام جديد بين الجزائر والبوليساريو وهذه الأخيرة سوف تسعى إلى تكوين دولة مستقلة والجزائر سوف تكون لها اطماع هناك…والنصف الآخر للمغرب وهنا يجب على الدولة النهوض لبناء مغرب قوي في شتى المجالات.

  • محمد
    الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 14:04

    تحية للتعليق رقم 6 – capitaine ورقم 2 – زعبول

  • السميدع قاهر الحالمين بالاطلسي
    الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 14:23

    زعبول 2
    الجزائري اولى بتقرير مصيره
    انت تهذي لان الاستفتاء كان مطلبا من الحسن الثاني في ظروف قهرية بسبب اموال الجزائر الطائلة التي كانت توزع في موائد الاستمناء السياسي و اثناء تحديد هويات المصوتين تنكرت الجزائر لاهل الصحراء المغربية الاصليين و ارادت فرض جزائريين و موريطانيين مزورين الوثائق مع اقصاء المغاربة الوحدويين و كل المرتزقة جلهم موريطانيون و جزائريون و عددهم لا يتجاوز 25الف مرتزق منهم فقط 5 الف مغربي و لهذا رفض المغرب الاستفتاء جملة و تفصيلا و الاحرى بالقبائل المحتلة اولا اجراءه اما صحراءنا فهي دم يجري في عروقنا لان المرء لا يسفتى في ارضه و عرضه و نحن في صحرائنا الى يوم يبعثون و ما تحلم به سوى سراب في سراب و الشرذمة المغرر بها ليست ممثلا شرعيا لابناء صحرائنا العزيزة لانهم فقط شرذمة و مرتزقة و لن تحصل الجزائر على الاطلسي و الى يوم البعث و لا تحلم كثيرا لاننا نحن هنا و لن تمروا الا على جثثنا و كان عليك ان كنت شجاعا ان تطالب بالكف عن وقف النزيف و المستنقع الذي سقط فيه كابراناتكم لان الشعب الجزائري مسكين يؤدي الثمن غاليا على حساب قوت يومه في مشكلة مخترعة لا ناقة له فيها و لا جمل .

  • AMI DES UNIVERSIATIRES
    الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 14:51

    كطالب أريد أن أدافع بقوة عن الطرح المغربي غير أني أجد إن موقفي تخترقه بعض التناقضات التي اتمنى من الجانب المغربي أن يتجاوزها ، منها وضعية حقوق الإنسان في الجنوب وقضايا الشباب العاطل ، ولا تجد الداخلية لحل تلك المعضلة إلا الحل الأمني ، هذا فضلا على هذا الجشع الذي يعرفه الجنوب والذي تمارسه اللوبيات المتنفذة ، هذا غيض من فيض من المسكوت عنه في خطاب تلك الجوقة السالفة الذكر، أكثر من فقد لمس العدو تقاربا بين المغرب و إسرائيل على المستوى الإقتصادي وعلى مستوى بعض البعثات ، هذا دون أن يغفلوا دور الراحل في تسرب وقائع المؤتمرات العربية للموساد اليهودي ، كل هذا يظهر المغرب كخائن لقضايا العروبة ، لذلك يبدوا المشروع المغربي في تحليل البوليزاريو في الجنوب كالمشروع الصهيوني ! ثم أن أغلب المغاربة يفتخرون و يشجعون إستعمال القوة العسكرية ، تجد هذا عند أكثر الناس جهلا بدقائق الحقائق التاريخية ، هناك إذا شعبوية في التعامل مع هذا الموضوع !

  • فلم
    الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 15:01

    السلام عليكم ،الصحراويون اذكياء يستغلون الوضع الحالي وينهبون ويكلون كيفما شاءوا ،يعرفون اذ ربح المغرب الصحراء سوف يؤذون الثمن كما يؤذونه الطبقة الفقيرة بالمغرب من تعسف،اكراه،عيش بذون كرامة ،العطالة،عذم شروط العيش،الزرواطة والسجن لمن تكلم عن حقه .

  • med
    الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 16:23

    اذا اعطيت لصحراوي كيفما كان امتيازات لا يستحقها فانه لا محال سيقول أمام الاعلام "الصحراء مغربية" أما اذا تم التعامل معه مثل مواطن مغربي صالح فانه سينكر مغربية الصحراء.

  • سعيد الحمادي
    الأربعاء 11 أبريل 2018 - 00:01

    الأحزاب السياسية أو ما يسمى أصحاب المناصب التي بفضل صوت المواطن لم يفهموا جيدا سياسة الصحراء المغربية للدفاع عن حوزة الوطن لا اظن على هذا الشكل ! من يقترب الى ارضنا سيموت فقط بهده العبارة هدوك البوليزاريو حصنا ندخلو عليهم لي مغربي نجيبوه لي ماشي مغربي نرسلوه لبلادو وسنقوم ببناء جدار ومريضنا معندو بأس ونتهنو اما الحكم. الداتي خلاص فات التاريخ ديالو يجب علينا نفركعو الرمانة ندخلو ما تبقى من بلادنا وبس اما نحن إخوة ما شي خوت لو كان فيهم الخير الى كانو كالسهم شي واحد اعلمونا نحن الجنود مجندين واء قائد اركان الحرب العامة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الله الوطن الملك وتحية لجميع اجهزة امن المملكة رآه حنا عوالين عليكم

  • عبدو
    الخميس 12 أبريل 2018 - 13:05

    نعم تنظيم الاستفتاء لم يعترض عليه المغرب، الاعتراض او الخلاف كان عن المصوتون المغرب كانت عنده قآئم؛ للمصوتون و هذه اعترضت عليها البوليساريو و نفس الشي للمغرب

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة