‫تعليقات الزوار

14
  • مرحبا بالاستاذ
    الخميس 10 ماي 2018 - 23:48

    مرحبا بالأستاذ المحترم الدكتور عبد الصمد الديالمي في معركة الفكر والحرية لست وحدك في الطريق والاختيار وحرقة السؤال.
    تحياتي.

  • choubi Med
    الجمعة 11 ماي 2018 - 00:07

    تحياتي لك أستاذ الديالمي ولكل من ساهم في الإحتفاء بك وتحية لكل متدخل من أجل علم الإجتماع

  • pizzagate
    الجمعة 11 ماي 2018 - 01:51

    لا تحلمو كثيرا العالم يتغير و لا مكان للحداثة و العلمانية و الديموقراطية و كل هته الايدولوجيات ستنتهي قريبا ابشركم نحل ندخل الى عصر جديد المتنورون يحتضرون الان صدقوني ترامب بوتن و منظمتهم الجديدة تغير العالم لا مكان للنخبة على كوكب الارض كلامي سيفهمه فقط الاقلية

  • عبد الصمد
    الجمعة 11 ماي 2018 - 02:10

    الإسلام خط أحمر ولا يقبل نقد لأنه ليس نص بل هو كمال الانسان والقران دستور حياة المؤمن صالح لكل زمان ومكان وهذا لا ليس داعي للانغلاق وعدم اجتهاد العلماء مع ما يواكب العصر شرط الاجتهاد في الفروع وليس في أصول الدين أي لا يطرأ تدنيس على امور عقائدية.

  • خالد .ح
    الجمعة 11 ماي 2018 - 02:15

    علماء الإجتماع في أوروبا يحللون مجتمعاتهم و يكشفون أمراضها و انحرافاتها و يفضحون اللبرالية المتوحشة و شركاتها الأخطبوتية و أثرها على المجتمع و نخبه و سيطرتها على العلم و الطب لخدمتها .مرة سمعت أن عالما في الإجتماع في محاضراته في كلية الطب يبين كيف تسيطر الشركات على ميدان و تسخره لأطماعها .و علماء الإجتماع في البلدان العربية همهم هو الإسلام و محاربته و الدعوة للحداثة . و لا أدري عن أي حداثة يتحدثون ؟ هل الحداثة التي تزيد من نسبة العنوسة و الأطفال الغير الشلرعيين .أم عن الحداثة التي تزيد من أحزمة الفقر أم أم أم ؟؟؟؟

  • حق يضر خير من باطل يسر
    الجمعة 11 ماي 2018 - 05:32

    لماذا تبحث طول حياتك عن حلول لمشاكل المسلمين في غير دينهم وثقافتهم. متى لم يكن المسلم رجلا كان او امرأة غير حر؟ ومتى كان عند المسلمين مشاكل في الجنس وفي الحديث عنه. الرسول صلى الله عليه وسلم علمنا حتى كيف نستنجي ولا حياء في الدين. أرني هذا في أي دين آخر.. مثل هذه الامور نقرؤها في صحف الغربيين. لماذا تريدون أن تحملوا المسلمين ماليس فيهم. مشاكل الغرب في أخلاقهم وقيمهم التي هتكوها، فكيف تريدون منا ان نتبع مناهجهم الساقطة، المظلمة، التي هي من صنعهم، ونترك ما علمنا ربنا عز وجل ورسولنا صلى الله عليه وسلم لتخرجوننا من النور إلى الظلمات. من لا يعجبه الاسلام في بلد المسلمين، فليغادر بلاد المسلمين وليتخذ له قوما غيرنا.

  • Ighoud Mountain
    الجمعة 11 ماي 2018 - 05:48

    turn that page and tell us about humanity
    we are not going to try to change the Islamic religion or throw it into garbage box we are going to bury it like we did with our grandfathers and grandmothers and start a new age of knowledge and thinking
    so proud to be Imazighan

  • Amine USA
    الجمعة 11 ماي 2018 - 12:08

    Come to America, speak freely…God Bless America!!!

  • عبد الخالق
    الجمعة 11 ماي 2018 - 12:39

    لا هم لهم إلا في ممارسة الجنس و لا يريدون أن يكون منظم كما نظمه الإسلام.بأفكارهم هذه سيتساوون مع الحيوان الذي لا يفرق في أن ينكح أمه أو إبنته.هذه هي العلمانية الحيوانية.

  • aziz
    الجمعة 11 ماي 2018 - 12:48

    سبحان الله.تمخض الجبل فولد فأرا.واش مابانليكم وما جادت به قريحتكم العبقرية وعلمكم الانتربولوجي والسوسيو وووو..الا الاسلام للضرب في ثوابته.فكروا في محاربةاللوبيات والفقر والاحتقان المجتمعي اللذي سينفجر في اي لحضة.اماالاسلام فلن تغيروه لا انتم ولا كل شياطين الانس والجن ولو اجتمعوا له.لانه بكل بساطة هو حياتنا كلها واالله حافظه .ياسدي ان لم يعجبكم شرع الله فدعوه وبدلوه لانفسكم واتركونا وديننا.

  • الشذوذ و العمالة للصهيونية
    الجمعة 11 ماي 2018 - 13:08

    كنت أحس أنه رغم كل عطائي فأني كنت مهمش ليس لأنني عالم اجتماع بل لأني كنت أتطرق للتصهين و العمالة للسفارات الأجنبية و علاقتيهما بالشذوذ الجنسي ، فالدفاع عن حرية الشذوذ بمعنى الدفاع عن حرية إعطائها يستلزم بالأساس إعطاء صوته و قلمه للصهاينة فكيف لمن أعطاها أن لا يخون بلده و هو خان نفسه ! التصهين و الشذوذ عنوان أبحاثي طابو لا يقبله أولاد الذين آمنوا، واش غادي نقولكم و الله يرحم الوالدين !!

  • صلاح
    الجمعة 11 ماي 2018 - 14:44

    لكفي تهريجا الحياة بها كثير من الامور غير موضوع الجنس الذي يتمحور عليه حياة الناس تعالوا نبحث عن العلم والتنمية في كل مجالاتها الاقتصادية الزراعيه والصحيه والصناعيةوغيرها هل قامت الحضارة علي الجنس الموعود الذي يبشر به الجهله ام هو اشغال الناس بالتافه من الامور أ

  • لحريزي
    الجمعة 11 ماي 2018 - 17:13

    خالد رقم 5. ملاحظتك صحيحة، فعلماء الإجتماع في الغرب فعلا يهتمون بنقد الليبرالية المتوحشة ولا يلتفتون إلى الدين وذلك لسبب بسيط و هو أنهم فصلوا الدين عن الدولة قرون خلت ولا توجد في طريقهم اية معيقات دينية كالتي عندنا للقيام بواجبهم النقدي لمجتمعاتهم.

  • Sattouff
    الجمعة 11 ماي 2018 - 19:50

    الجنس حاجة طبعيية. القران تطرق للجنس. الفقهاء المسلمون تكلموا في كتبهم عن الجنس. الناس قديماً كان يتزوجون في سن مبكر من أجل تلبية حاجاتهم الجنسية. المشكل حالياً أن تطور الحياة العصرية والعيش في المدن وتبدل المفاهيم عند الناس كان تنتظر الفتاة حتى تتخرج من الجامعة وكذلك التعقيدات التي يضعها بعض الآباء أمام زواج ابنائهم ، هذه هي المشاكل الحقيقية أمام ممارسة الجنس بطرقه الطبعيية. هناك مشكل المطلقات ومشكل العوانس التي فاتهم سن الزواج هاته الحالات إستتنائية لكن المجتمع المسلم هو من يجب أن يساعد هولاء والتعدد حل من الحلول . نحن هنا نتكلم عن الجنس الطبيعي الشرعي أما الجنس خارج حدود الزواج فهذا ليس موضوع للنقاش لأن الإسلام حرمه تحريماً.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة