24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:2913:1816:2618:5820:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع سقوط الحكومة قبل انتخابات 2021؟
  1. صحيفة: البالونات الحارقة تهدد قلب إسرائيل (5.00)

  2. ألمان يتظاهرون بهتافات مناهضة للتمييز العنصري (5.00)

  3. دراسة: "العين الكسولة" تؤثر على وظائف الدماغ (5.00)

  4. "مسيرة البيضاء" تُنادي بمحاكمة المُفسدين والتوزيع العادل للثروات (5.00)

  5. إصابات وخسائر في حريق بـ"سناك" وسط مراكش (5.00)

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | مغربي معتقل لدى ثوار ليبيا

مغربي معتقل لدى ثوار ليبيا

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (82)

1 - مغربي الخميس 20 أكتوبر 2011 - 02:28
اوا هادي هيا مادير خير مايطرا باس
2 - youness الخميس 20 أكتوبر 2011 - 02:37
On demande à notre gouvernement de réagir le plus vite possible pour sauver nos concitoyens!!
j'imagine que si c'était un Français, il y aurait des réunion d'urgence des plus hautes autorités de l'état
3 - الضمير العربي الخميس 20 أكتوبر 2011 - 03:24
اي عامل اجنبي تقطعت به السبل هو مرتزقفي نظر هزلاء المقاتلين بغض النظر عن جنسيته وكذلك موضوع لنسج فديوهاتهم الركيكة المحتوى نتمنى ان تخبر سفاراتهم قبل ان تقطع اعناقهم فهذا الفيديو كفيل للتحرك
4 - achaki الخميس 20 أكتوبر 2011 - 05:25
وتوما مالهادو تيسبو في المغربي وباغين يلصقو ليه مونتيف بزز وهو تيحلف أنو بريء وباين عليه من حوايجو ميكانيسيان أو تريسيان. وش هادو توار أولا تيطيحو الباطل على الناس وشنو الفرق بينهم وبين القدافي. اللي تلف يشد الأرض. المغاربة دايما يديرو الخير ويرجع ليهم ببو مزوي من قبل عاون سوريا في الجولان ومصر في سيناء والجزائر في الإستقلال وتفقو عليه ودبا اعترف بالثوار وماتو مغاربة على يد مليشيات القدافي وهم تيسبو في المغربي باطلا. أجر المغرب على الله وصافي.
5 - زكي عنب الخميس 20 أكتوبر 2011 - 05:28
الأسرى لا يعاملون بهذه الطريقة الوحشية البادرة من هؤلاء الثوار الليبيين .. نحن مع انتصارهم على ديكتاتورية وظلم القدافي .. لكن معاملتهم هذه تبدو قاسية وحتى الدين الإسلامي يرفضها .. ثم إن هؤلاء الأسرى يجب الإستماع إليهم .. فالكثير منهم كان تحت ضغط القدافي وجبروته .. فارحموهم أنتم على الأقل ولو بدون كلمات جارحة !!! ونحن كمغاربة ضد هذا الترهيب والتجريح الذي تعرض له هذا المعتقل المغربي .. ونرفض كمغاربة أحرار أن يعامل أي مغربي أي تعامل ينتقص من قيمته .. لأن المغاربة رجال ( عقم النساء أن يلدن مثلهم ) .. والمغاربة أسياد في كل مكان .. عليكم تحسين صورتكم كي تنالوا تعاطف العالم معكم لا خدشها بمثل هذه الممارسات اللاإنسانية !!؟؟.عليكم الإطلاع على مبادئ الإسلام وكيف كان رسولنا الكريم صلى الله عليْه وسلم يعامل الأسرى مع أنهم كانوا كفاراً !!
6 - simo الخميس 20 أكتوبر 2011 - 08:24
après la vision de cette vidéo j’espère que l'autorité marocain vient au secoure de nos citoyens en Libye car ses derniers ont été mal traité par l'ancienne régime et maintenant par ceux qu'on a soutenu pour leur révolution ce n'est pas normale. réssament les israélienne ont libérer 1027 palestinien pour un seul israélien . Alors on doit être aussi solidaire avec nos citoyens victime des injustices et mauvais traitement contraire au droit de l'homme c'est aussi ça la DÉMOCRATIE. ces gens là hier ils réclament la démocratie et des droits et aujourd’hui t eux c'est les mêmes qui violent ces Droits tant réclamer. j'espère que notre gouvernement fera tout pour liberer ce pauvre monsieur qui doit se battre contre ELGHORBA et en plus ELHOUGRA. autant que Marocain je suis indigné. wala hawla wa la kouwata illa billah.
7 - hassan الخميس 20 أكتوبر 2011 - 08:40
لاحول ولا قوة الا بالله، الله اخرجك من ديك لبلاد بخير اوعلى خير،
اميييييين يارب
8 - hamza الخميس 20 أكتوبر 2011 - 09:33
نطالب فورا وزارة الخارجية باتخاذ كل الإجرآت لإطلاق سراحه فورا وتقديم إعتذار له من طرف الثوار
9 - محمد المغربي .. الخميس 20 أكتوبر 2011 - 09:54
اناشد الثوار ان يطلقوا سراح هذا المغربي والله من عيونو باين بري ء
10 - Nawal الخميس 20 أكتوبر 2011 - 10:02
لا حول و لا قوة إلا بالله I feel so bad for all these men especially the Moroccan, who they think themeselves to judge ppl if they good or bad as if they are perfect and still saying allah Akbar too much contradicions Allah didnt ask you to terorrise ppl in that way, ppl who say la illaha illa Allah اللهم إن هذا منكر يا ربي تفرج عليهم
11 - mohamed الخميس 20 أكتوبر 2011 - 10:09
franchement , je considere a partir de ce video des choses inaxeptables nous sommes humaines , mais ce comportement c,est sauvage
12 - الدكتور الورياغلي الخميس 20 أكتوبر 2011 - 10:09
اناشد الثوار الاحرار ان يلتزموا العدالة في الأسرى، فليس كل الأجانب موالين للقذافي ، ففيهم العمال والمهاجرون . وبالنسبة لهذا المغربي فلا بد من التثبت في امره، فنحن المغاربة بدأ بمليكنا وانتهاء بآخر فرد في الشعب كنا ولا زلنا مع ثورة 17 فبراير ضد الجبروت والطغيان.
ولكن من الوارد جدا ان يكون هذا المغربي مرتزقا، ولكنه حتما سيكون من انفصاليي الداخل عندنا في المغرب، اي الذين يتعاطفون مع اطروحة انفصال الصحراء عن امها المغرب، فهؤلاء ولاؤهم للبوليزاريو بالدرجة الأولى، ولا تخفى عداوة هؤلاء للثوار .
-----------
ومما يدل على ذلك ملامحه السوداء الهجينة، فهي ملامح ساكنة الصحراء . واذا ثبت عليه بالبينة القاطعة انه شارك في ابادة الثوار فواجب عليكم ايها الثائرون الأحرار ضرب رقبته، ونحن سنبارك لكم ذلك، لأنكم اذا لم تفعلوا فسيعود للمغرب وسيساند البوليزاريو من جديد.
13 - الجلخة الخميس 20 أكتوبر 2011 - 10:24
اللي دار الذنب يستاهل العقوبة هذا هو المنطق وخا يكون با

اذا ثبت ان هذا المغربي كان مرتزقا لدى النظام القذافي البائد فعليه لعنة الله ويستحق القتل
وان ثبت انه بريئ فعلى الثوار ان يتهلاو فيه مزيان ويدوروا معاه بزاف
14 - محمود عوض الخميس 20 أكتوبر 2011 - 11:23
لو وجد ما يشتغل به فى بلاده لما هاجر الى هناك .لو ضمن له الدستور كما هو معمول به فى اوربا ,حق السكن والشغل والتعليم والصحة لما خرج من بلاده تائها بين الدكتاتور القدافى وكتائبه وبين الثوار الدين تاتى لهم النصر على الطاغيةالمستبد .لو كان هدا الشخص بجانب الثوار لرفع راسه الى الاعلى لان السيادة للشعب فقط .
15 - hero الخميس 20 أكتوبر 2011 - 11:25
هذا ليس مغربيا.........لوكان من لبوليساريو لكانت التعليقات سيل جارف.
16 - zoro الخميس 20 أكتوبر 2011 - 11:37
this man if really was fıghtıng against the the revolution. our government has to brought hım to morocco then take hım to justıce. because ıt ıs a natıonal case. ı wısh that the revolutıonnaıres of 17th mouvement delıver thıs man to morocco government as sıgn of frıendshıp and shared hıstory
17 - maghribi الخميس 20 أكتوبر 2011 - 11:42
يجب على السلطات المغربية التدخل لانقاد هاد الشخص من بين ايدي اخواننا التوار وهدا ادا كان حقا مغربيا وليس من البولزاريو المرتزقة الموجودين في ليبيا وشكرا
18 - med reda الخميس 20 أكتوبر 2011 - 12:16
J'ai deja vu la video complette et non pas cette partie.Et je peux vous assurer qu'il s'agit d'une video montée par des ennemis,pour creer une polemique entre nous et tout le peuple arabe amazigue musulman et precisament nos chers libyens.Cette video date bien avant l'intervention du NATO dans la lybie pour faire face aux alliers du dictateur QADAFI.

Les gens que vous voyez dans cette video ont etait attrape par les .
soldats de QADAFI et non pas par nos freres revolutionaires .

il faut faire attention a ce que vous publier Hespresse
19 - aigle marocain الخميس 20 أكتوبر 2011 - 12:25
les barbeux sont toujours méchants avec les gens partout!!!
20 - الطنجاوي الخميس 20 أكتوبر 2011 - 12:33
نطلب التدخل العاجل لفك أسر المعتقل المغربي و ارجاعه الى بلده سالما معافى ... يظهر عليه أنه درويش و لا علاقة له بالسياسة ....
21 - sedik الخميس 20 أكتوبر 2011 - 12:42
j'ai rien compris ,on dirait des sanges qui parle :)
22 - karim الخميس 20 أكتوبر 2011 - 12:43
nous comptons sur notre gouvernement pour qu'il fait son travail.
23 - مغربي حر الخميس 20 أكتوبر 2011 - 13:02
نطــــــــــــــــــــالب السلطات المغربية بالتحرك السريع لفك سراح هدا المغربي
لن نقبل بمثل هدا الأمور حتى لو كلف الأمر النزول للشارع
عــــــــــــــــــاش الملك وتحيى الدولة المغربية
24 - الحلال بين والحرام بين الخميس 20 أكتوبر 2011 - 13:10
الاعتقال للتحقيق في المشتبه فيهم حقكم اخواني الثوار لكن الاعتداء على اخوكم المغربي ووصفه بالحمار بدون تحقيق هذا غير مقبول والله شعرت بالاهانة مع العلم ان المغرب شعبا وحكومة مع الثورة المباركة. الذين يتباهون بحق الشعوب في تقرير مصيرها ويقفون ضد ثورتكم الموفقة الناجحة هم معروفون الحلال بين والحرام بين ارجوا الرفق باخوكم المواطن المغربي واطلاق صراحه .اخواني الثوار في ليبيا الشقيقة الشعب المغربي لن يقبل بالاعتداء على مواطنيه سواء كان المواطن المغربي عربي او امازيغي اوريفي اواندلسي اويهودي وفقكم الله وسدد خطاكم.
25 - amala الخميس 20 أكتوبر 2011 - 14:54
to15 - الطنجااااوي
i just love ur comment ,u r right 100%
26 - ابو يحيى الخميس 20 أكتوبر 2011 - 15:03
مات القدافي وعلى الحكومة المغربية التفاوض مع اعضاء المجلس الانتقالي باش يرجعوا حقوق المغاربة اللي خواو ليبيا وخلاو رزقهم هناك
و مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك للاخوة الليبيين
27 - لعفو منكم الخميس 20 أكتوبر 2011 - 15:52
يا معلقي الهيسبريس ماذا لو كان هذا الرجل جزائري او صحراوي هل كنتم تعاطفتم معه مثل هذا المسكين ؟ في البداية اقمتم الدنيا ولو تقعدوها من الحكومة لبعض معلقي الهسبريس عن تورط الجزائر والبوليساريو في الموضوع وبدأتم بالسب والشتم والان تتعاطفون معه ولعفو منكم والله...اطلب من الله ان يفك ضيقة هذا المسكين وكل ضحية في هذه الفوضى التي تعم الشقيقة ليبيا ونتمنى الهدوء والسكينة للعرب والمسلمين كافة .كاين واحد المثل مغربي (ماتضحك فخوك المؤمن لا يبليك الله باش بلاه ). مرجو النشر هيسبريس وشكرا .
28 - ا مازيغي حر الخميس 20 أكتوبر 2011 - 15:58
نحن كمغاربة كنا نتعاطف جدا مع الثوار ضد القدافي لكن بعدما شاهدنا هدا الفيديو و ما يحمل من كره لهؤلاء الناس للمغرب و المغاربة غيرنا راينا تجاههم ان هؤلاء الثوار غير متحضرين و يفتقدون لروح الا نسانية مغرورون بالسلاح الدي مكنتهم منه فرنسا و الناتو هم ايضا مغرر بهم حيث اصبحوا يحرقون الا خضر و اليابس دون ان يعرفوا الهدف ان الناتو و ازلامه فرنسا و بريطانيا اقحموا هؤلاء المقاتلين في تااعبة حتى يخلو لهم الجو على شفط بترول ليبيا اننا كمغاربة احرار نستنكر هده المعاملة الهمجية السيئة ضد مواطننا المغربي و ننبه بل نلح على السلطات المغربية لتتدخل في اسرع و قت لتحرر المواطنين المغاربة من قبضة هؤلاء الرجعيين لان المغاربة كانوا يعيشون معززين مكرمين في ليبيا في عهد الطاغية رغم الصراع السياسي الثلاثي بين كل من المغرب من جهة و الجزائر و ليبيا من جهة اخرى ان مصداقية الثوار تقع الان على المحك فاما ان يعاملوا المغاربة المتواجدين بليبيا با نسانية و اما سيكون للمغاربة ازاءهم مواقف اخرى و قد اعدر من اندر
29 - rajja الخميس 20 أكتوبر 2011 - 16:57
il est obligatoire au gouvernement de sauver les marocains labas pleasessssssssssssssss
30 - من امريكا الخميس 20 أكتوبر 2011 - 17:27
انا كنشوف او كانقول لحدو لله على امريكا واكل شارب معبر على الرأي ديالي او محاصني خير، ولمغاربة لي سكانين في الدول العربية "الاسلامية" ومقهورين وفي الخير اشدوهم وديروا فيهم بحال هادشي انا في الحقيقة ماشي متفاجئ حيت هادو هما لعرب لا نضام ولا عقل ولا سياسة. غير هجم وقتل او خربق او انا متأكد ان هادوا ثوار ولكن عندهم شي اهداف وهانتوما غاتشوفوا.
31 - هذا خالي المسكين رهين الاعثقال الخميس 20 أكتوبر 2011 - 17:42
اضم صوتي الى كل صوت مغربي حر نزيه معتز بمغربيته مطالبة السلطات المغربية بالتدخل السريع لانقاد هدا المواطن المغربي الذي هو بالاصل خالي الذي هاجر الى ليبا منذ ١٩٨٦ للعمل كمدرس ثم اتجه الي العمل الحر بميدان ميكانيك السيارات و المتاجرة بها...
و قد تم القبض عليه بورشته الموجودة بمقر سكناه ببني وليد والدليل اذا لاحظتم هو لباسه سثرة العمل.
انقطعت اخباره عنا منذ شهرين منذ بداية الحرب على مدينة بني وليد... اتصلنا به يوم واحد قبل اداعة التسجيل و اذا بشخص غريب يدعي انه من الثواريجيبنا من عقر داره و يستعمل هاتفه الخاص...
قمنا بالاتصال بالسفارة المغربية بليبيا ثم وزارة الخارجية المغربية املين من الله ان يكلل خطواتنا بالنجاح و ان يعود خالي لنا على خير حال...
ارجو من المعللقين احترام مشاعر اسرة العتقل المغربي المظلوم و اخثيار الفلظهم تفاديا للتجريح و الثهكم البطل.
32 - مواطن مغربي الخميس 20 أكتوبر 2011 - 20:35
مطالبة السلطات المغربية بالتدخل السريع لانقاد الأخ وهدا ادا كان حقا مغربيا ................. وهدشي بغينا كلشي يشوفو ف اداعات المغربيه لي مقابلين غي الخاوياات عاااااااااااااااجلا
33 - brahim الخميس 20 أكتوبر 2011 - 20:37
Nous demandons au gouvrnement marocain de se mobiliser immediatement pour liberer ce citoyen marocain / il faut reagir au plus vite .
34 - نهلة الخميس 20 أكتوبر 2011 - 21:00
انا اعتدر من الرقم 41 ان كان فعلا هدا خاله ومغربي وهنا نحن متاكدين انه بريء لان المغاربة دون استتناء يكرهون الطاغية القدافي والحمد لله انه لقي حتفه اما ان كان هدا من الاعداء وينتحل الجنسية المغربية فهو مجرم ويستحق العداب..
35 - متعاطف الخميس 20 أكتوبر 2011 - 21:13
ثورة أخير الزمان .ستكونون كلكم مرتزقة عند أمريكا في القريب العاجل.ستظهر الحقيقة.ماذا بعد.مادمت عربيا إنسى الديموقراطية إلى الآبد.
36 - Observateur الخميس 20 أكتوبر 2011 - 21:55
Au commentaire n41
J'espère que l'autorité marocain vous aide pour amenée votre oncle sain et sauve, et je suis sure et certains que il a rien a voir dans cette affaire de mortazi9a, et sa ce vois bien Dans la video qu'il est innocent.
Dieu avec vous et votre famille,
37 - تطواني الخميس 20 أكتوبر 2011 - 22:01
لنكن واقعين هناك كثير من المغاربة العاملين في ليبيا يتعاطفون مع القدافي....
38 - عمر محموسة الخميس 20 أكتوبر 2011 - 22:09
إنه لمن العار و العيب أن نرى تكبيرات الثوار في هذا الفيديو لأنه تكبيرهم الذي يحيل على الرأف و العفو يقابله تصرف ليس بالإنساني و لا أقول هذا لأني مغربي اعتقل ابن بلدي و لكن لسوء ما أبداه الثوار من جهل بأمور كثيرة عليهم إعاد النظر خاصة و أنا ملابس و الحالة الجسدية للمغربي المعتقل تأكد أنه بريء من كل هذا الخليط القدافي و لا يمكن أن يكون من المرتزقة نسأل الله تعالى أن يفرج عنه
39 - wllaf الخميس 20 أكتوبر 2011 - 22:12
سوف ياتي يوم الفرج بحول الله لا تقلق اخي
40 - كريمينو الخميس 20 أكتوبر 2011 - 22:19
يجب على الثوار تزويد الخارجية المغربية بهوية المعني كاملة مصحوبة بصورته للتأكد ان كان بالفعل مغربيا أو غير ذلك.. و كيف ما كان الحال يعاقب كأسير حرب اذا ثبت تورطه في القضية.. و ذاك الشخص لولا ادعائه مغربيا لتمت تصفيته في الحين... راه ما سلكتو غير كلمة مغربي.. لأن الثوار كانوا يصرخون في وجهه و يوجهون له الرشاشات... لو نطق بدولة أخرى لكان مصيره القتل في الحين... شكرا اخواني الثوار على احترامكم للمغاربة...; و ألف مبروك لنصركم و قضائكم على القذافي قاتل الأبرياء و مشعل فتيل النار في كل بقع العالم ...
41 - Jamal الخميس 20 أكتوبر 2011 - 22:19
Les rebels lybiens ne doivent pas oublier la position des marocains dans leur cause, alors un prisonier de moins ou de plus n'entrave pas la construction d'un pays libre et dimocratique, et comme signe de reconnaissance les rebels doivent lacher tous les marocains detenus chez eux ou les delivrer au gouvernement marocains pour qu'ils soit jugés pour atteinte à un etat ami.
J'espere que mon message parviendra à Mr Mustapha Abdeljalil pour faire le necessaire ,nous les marocains nous n'aimerions pas qu'un des notre soit humilié par les rebels lybiens au moment où nous partageons leurs joie et leur malheur....
42 - mustapha الخميس 20 أكتوبر 2011 - 22:19
لم يكن المغاربة يوما اعداءا لتحريرالامم إنه اخوكم أطلقوا سراحه
43 - jam الخميس 20 أكتوبر 2011 - 22:29
je demand a notre gouvernement de souver ce marocain la c'il ete un etranger on vas voir un scandale mondiale mais notre citoiyen marocain c'est pas grave mal heuresement
44 - hicham الخميس 20 أكتوبر 2011 - 22:37
نطالب فورا وزارة الخارجية باتخاذ كل الإجرآت لإطلاق سراحه فورا وتقديم إعتذار له من طرف الثوار
45 - مغربية تازية الخميس 20 أكتوبر 2011 - 22:41
اتمنى ان يفك الله قيد كل الاسرى اللدين تحت ايدي هؤلاء المتوحشون هل الاسرى يعاملون بهده الطريقة ؟ ما هدا وكانهم سقطوا في جزيرة الوحوش. قتل الرئيس بلا محاكمة وابنه بلا مقاومة والاسرى يهانون ويشتمون لا دنب لهم الا انهم يوما سلكوا الوجهة الخطا واتجهوا الى ليبيا ، فعلا
انهم اقبح واشر من اللدين يقولون عليه ديكتاتوريا
46 - حياكم الله اخواني الخميس 20 أكتوبر 2011 - 22:55
حياكم الله اخواني قمتٌ مند قليل بالاتصال بقائد المخازن السلاحَ الوميل محمد عباسَ لمحاولة التدخلَ في هدا الامر عسى ان اجد رد منه ُ ان شاء الله .... بخصوص الرد 41 ان شاء الله يكون خير اخوي
47 - هذا خالي المسكين رهين الاعثقال الخميس 20 أكتوبر 2011 - 23:46
الى الاخ صاحب الرقم 56 ، جزاكم الله خيرا على اهتمامكم العالي بقضية خالي المظلوم و اخبركم بامتنان عائلتي كلها ، وارجو ان تمد لنا يد العون باخبارنا بكل مستجد تحصلون عليه في الموضوع.
اطلب وارجو من المشرف على الموقع ان يمدني بالبريد الإلكتروني للأخ صاحب التعليق 56 أو إعطائه بريدي حتى يتسنّى لنا الإتصال المباشر به
وأشكر بحرارة كل من أبدى اهتمامه بقضيتنا ذات الصبغة الوطنية
48 - Nada الخميس 20 أكتوبر 2011 - 23:52
C'est mon oncle aussi. Il est marocain et toute la famille est inquiete pour son sort. Dieu avec lui.
49 - Mohamed الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 00:13
opinion41
Que Dieu vous vienne au secours.
50 - احمد الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 00:36
ها نحن نقع في ورطة كبير كنا نتهم زورا الناس وها نحن من المرتزقة الم تفيقو يا اخواني نحن مغاربى يكدب علينا يوميا من لدن وسائل الاعلام المخزنية ونتهم الناس زورا لمصالح غير واضحة اتقو الله فاهو العجب الان فينا ونقو حكا غير خدام او عامل او غير بشيا اعليهم راه غير اسرا بالله عليكم ان كان احدا غير مغربي فانكم ستقومون الارض ولا تقعدوها اتقو الله في اهلكم فنحن سواسية ولياخد دو حقا حقه
51 - berkani الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 01:03
je sui vraiment desole pour 41
pour votre oncle sachez que du le debut de la guere plusieur etrager pris la fuite africain et arabe car les mercenaires de kadafi prenez les etranger par force pour engager dans l armee de kadafi si tu refuse tu mort sur le chant
il y beaucoup de pauvre gens qui sont engage par peur d etre tue
si vous voyer la main de monsieur plein de huile et grece en dirai il est sortis d un garage
si il etais engage avec kadafi dans l armme dans qlq jours elle deviens propre demander l avis d un micanicien
allah yfarj alih
52 - كريم نو الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 01:04
لا أظن أن يكون أي مغربي مرتزقا للقذافي...باستثناء أبنائه بالتبني +البوليزاريو+ و حتى اذا ما تم الضغط على أي مغربي حر من أجل الدفاع عن القذافي فستراه يطلق النار في الهواء متظاهرا في الدفاع و لا يسدد فوهة سلاحه في وجه الثوار... هذا المغربي لا تظهر عليه علامة الحرب... و أظن أن رقم 41 على صواب ... كل المغاربة يكرهون القذافي لأنه المتسبب في اشعار النار في المغرب العربي... و خلق الجمهورية الوهمية.. و بتشجيع مواطنين مغاربة صحراويين بمقاتلة اخوانهم و مدهم بالأسلحة... و ها هم أبناء ليبيا الأحرار يلقنوه درسا مهما... من حفر حفرة لأخيه وقع فيها...
53 - aya الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 01:11
اجل انه اخي اخي من امي و ابي اخي المغربي الحر المظلوم اخواني اخواتي المغاربة اكتب هذه الاسطر النابعة من قلب المه حزن كبير و عيون مغمورة بدموع منهمرة اناشد كل مغربي حر يقول كلام الحق ولايستحيي منه بالله عليكم اخواني المغاربة الابرار كيف طاوع البعض منكم لسانه التفوه بالكلام اللاذع والجارح الذي تشمئز له القلوب على اخوكم والله لانه مغربي ابا عن جد ولهجته مغربية قحة ولكن اللهجة التي تكلم بها لاجل كان هدفه منها التواصل مع الثوار وما هو بمرتزقة وما هو من البوليزاريو ولا من الجزائر كيف سمحتم لانفسكم ان تقولو على اخي كلاما لا علم لكم به وطلقتم العنان لتخميناتكم وتكهناتكم على ابن هذا البلد الحبيب توسمنا فيكم كعادتكم التضامن والتازر والوقوف الى جانب اخي الحبيب ولو بكلمة طيبة
54 - الحسام الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 01:25
اللهم ان كان مظلوما ففك اسره ياواسع المغفرة والرحمة
55 - محمد من سلا الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 01:33
باسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم اطلب من الثوار البواسل بان يطلقوا سراح المسجون المغربي انه برئ براءة يوسف من دم الذءب والله لايضيع اجر من احسن عملا انه حقا ميكانيكي في ورشة وليس لديه اي صلة كيفما كان نوعها والحكومة المغربية تؤيد الثوار وكذلك الشعب المغربي ولا تردوا هذا الطلب في وجوه جميع المغاربة وشكرا للثوار الليبيين.اعانكم الله.
56 - Marocaine الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 01:40
Tous les marocains ont quitte le Lybie vers le debut de la revolution , c est probablement un membre de polisario qui veut sauver sa peau pcq le Maroc a reconnu tranzitoire lybien et contre ma3mar 9addafi depuis tjrs
57 - أبو صهيب الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 01:42
إلى الدكتور الورياغلي كنت دائما أحترم تعليقاتك ،لكن اليوم تعجبت في هذا الأسير المغربي اللذي لم تأخذك به الرحمة أن تسمع من خلال كلامه أن مغربي من الداخل ،لأن الصحراويين حتى إذا تكلموا بلهجة فتغلبها الحسانية إتقي الله في نفسك ولا تكن قاسي القلب
58 - al- mustabsir الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 02:13
انَ هذا الاخ المغربي يبدو عليه انسان طيب من خلال ملامح وجهه ولا علاقة له بالموضوع. وكل المؤشرات تدل على انه كان فعلا في ورشته(يده، وبدلته) ثم انَ الاخ الثوري اتهمه كون يداه متلطختان بالبارود! عن ايَ بارود يتحدث؟ وكلهم بحوزتهم اسلحة اوتوماتيكية. فالمرجوا من الإخوة الليبيين ان يتبينوا قبل ان يصيبوا قوما بجهالة.
59 - berkani الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 02:15
juste pour dire a sa famille ne vous inquité pas du que la liby va se stabilise ils vont ouvrir leurs dossier ils savent bien que il etais force a se battre a leurs cote non plus ils ont pas de preuve
en plus que le maroc est en bonne terme avec le nouveau gouv libyen alors je suis sur qlq temps apres la liby va livrez tous les etranger capturer sauf ce qui ils ont le sang dans leurs mains
car la liby a besoin d argents pour demarer et construire elle n as pas besoin des millier de prisonnier unitile a gaspier de l argent
elle sera oublige de faire des accord avec les pays pour recupurer leurs enfants
allah yfaraj alih yssabar sa famille
60 - said الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 03:09
أضيف صوتي إلى المطالبين بإطلاق سراح الأخ المغربي 41 و 65. وأرجو من الإخوة الثوار أن يتعاطفوا مع هذه المناشدات.فلأن تعفو عن ألف مذنب خير من أن تقتل بريئا واحدا.والله يوفقكم.ومبارك لكم النصر.
61 - al3ajiib الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 05:32
بسم الله الرحمن الرحيم
هدا الاخ مغربي مائة بالمائة
اناشد الثوار ان كانت لديهم درة مروءةونخوة واناشد من يزور هدا المنبر ويقرا خطابي ولديه علاقة بالثوار ان يتدخل
فهناك الاف من المغاربة دمرهمحكم القدافي بحيث يهاجرون الى ليبيا للعمل لتحسين الاوضاع
لكن النظام يمنعهم من التمتع بارزاقهم واخراج عرق جبينهم الى بلدهم ليتمتعوا بما كسبوه واستحقوه
فاغلبهم
خجلان من الغعودة الى ارض الوطن بحالة افقر مما غادروه بها
فهدا سبب بقائهم هناك لان نفسهم لاتسمح لهم تحملنظرة استصغار
ايها الثوار الليبيون يا 17 فبراير وكل حر في ليبيا
امانة الله في اعناقكم روح كل مغربي
فالمغربي كما يقول المثل
ديماكيهرب على الصداع
اي يتجنب الفتنة ماامكن
فهل من رجل شهم او مومن تقي يقوم بخطوة وله الاجر عند الله
من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكانما قتل الناس جميعا
ومن احياها فكانما احيا الناس جميعا
صدق الله العظيم
الله اكبر
الله اكبر
الله اكبر
62 - الفلاح إبن الفلاح الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 06:53
يجب علينا كمغاربة مؤازرة هاذا الأخ ، إنه مغربي يا إخوان << المغربي متيدوش خوه نهائيا >> ، نطالب كمغاربة من وزارتنا الخارجية بأن تتدخل لإطلاق صراح هاذا الأخ و إلى أبناء أخت هاذا الأخ المحتجز عليكما بفتح صفحة في الفيسبوك لمؤازرته ، هاذا نداء لكل مغربي حر يحب الوطن و أبناء الوطن
63 - حسن الرفاع الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 07:41
سوف ياتي يوم الفرج بحول الله ..يجب على السلطات المغربية التدخل لانقاد هاد الشخص من بين ايدي التوار . صدق من قال انهم جردان...
64 - karimncs الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 11:01
les separatistes polizario quand ils se font chopé il disent qu'ils sont marocains
65 - مغربية حتى الموت الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 11:21
لا اظن ان هذا الاسير من المرتزقة المدعمين للقدافي لهذا اناشد المسؤولين اللبيين اطلاق سراح هذا المواطن المغربي في اقرب وقت خصوصا اان المغرب حكومة وشعبا كان من الدول السباقة للاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي و المتضامنة مع الثورة اللبيةو اطلب من اخواننا المغاربة ان يتحركوا لاجل اسماع صوتنا جميعا من اجل اطلاق سراحه عبر كل الوسائل الاعلامية من قنوات فضائية ،جرائد عبر الشبكة العنكبوتية مثل تاسيس صفحة على الفيسبوك جميعا من اجل اطلاق سراح الاسير المغربي بليبيا و لما لا عمل وقفة احتجاجية امام السفارة اللبية بالمغرب .الله الوطن الملك
66 - Nabil الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 11:24
il faut que le gouvernement marocain reagis vis à vis des citoyens marocains qu'ils sont encore en libye suite à cet video ça se voit qu'il n y as pas de justice avant qu'il soit trop tard
67 - مجــــــــــاز في القانــــون الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 12:21
عندما شاهدت الفيديو تمنيت لو أنه كان ينتسب إلى فرنسا أو أمريكا...كيف سيعامل؟؟؟واعباد الله جيبو لبلادكم العز،
إمبراطورية الفاسي فلحين غي فالهضرة
فين هي الإذاعة الهجينة؟؟؟
أقول لك أخي ،لك الله أما سواه فلن يلتفت إليك.
68 - هذا خالي المسكين رهين الاعثقال الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 12:35
لقد قمت بانشاء صفحة على الموقع الاجتماعي فيسبوك facebook خاصة بقضية خالي المسكين ستجدون عليها المعلومات و الصور الخاصة به : نور الدين الشحم المواطن المغرببي المعتقل لذى الثوار الليبيين.
عنوان الصفحة :" من أجل إطلاق سراح الأسير المغربي لدى ثوار ليبيا نور الدين الشحم."
اطلب بل ارجوا كل متعاطف مؤمن بقضية خالي المظلوم الذي قبل كل شيء هو مواطن مغربي ان ينضم الينا عن طريق هذه الصفحة للمطالبة باطلاق صراحه و شكرا.
69 - عزالدين الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 13:56
تلقيت الان الرد من الزميل محمد عباسَ جزاه الله خيراَ عنا وقد انتقل لموقع الزميل وسوف يواسينا باخر الاخبار ان شاء اللهَ وقد طمأني انهُ سوفَ يتدخل .
وقد انتقل لابن وليد هدا الصباح أأمل ان يكون خير ان شاء الله ويرجع خالكَ بالف خير وعافية
اما بخصوص بريدي فهو التالي [email protected]
70 - anass mks الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 14:17
الأسرى لا يعاملون بهذه الطريقة الوحشية البادرة من هؤلاء الثوار الليبيين .. نحن مع انتصارهم على ديكتاتورية وظلم القدافي .. لكن معاملتهم هذه تبدو قاسية وحتى الدين الإسلامي يرفضها .. ثم إن هؤلاء الأسرى يجب الإستماع إليهم .. فالكثير منهم كان تحت ضغط القدافي وجبروته ..
نطالب فورا وزارة الخارجية باتخاذ كل الإجرآت لإطلاق سراحه فورا وتقديم إعتذار له من طرف الثوار
71 - حسن الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 14:47
هو بريء، لأن أصلا المغاربة كانوا ومازالوا (حتى بعد موته) لا يحبونه !
72 - هذا خالي المسكين رهين الاعثقال الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 17:45
عدت مرة اخرى للكتابة اليكم مخاطبة الجانب الانساني و الحس الوطني في شخص كل واحد منكم لمساندة هذا المواطن المغربي المظلوم والله على ما اقول شهيد واطلب منكم اخوتي في الله الانضمام لنا على صفحة الموقع الاجتماعي فيس بوك الخاصة بالمطالبة باطلاق سراحه حيث تجدون على نفس الصفحة الصور و المعلومات الخاصة به و شكرا
73 - هذا خالي المسكين رهين الاعثقال الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 20:06
الى الاخ عزالدين
ان لساني و كلماتي و عائلتي لعاجزون عن الشكر للاهتمام و المجهود الذي تبدلونه ازاء قضيتها فجزاك الله الف خير عنا و ارجوا منكم ان توافونا بكل جديد.
74 - farid السبت 22 أكتوبر 2011 - 14:48
السلام عليكم،
اريد توضيح امر المغربي المعتقل لدى الثوار،
اسمه نور الدين لشحم، من مواليد مدينة الرباط، هاجر الى ليبيا سنة 1986، و لم يعد الى المغرب منذ ذلك التاريخ...
كان يقطن بمدينة بني وليد بليبيا، و له ورشة اصلاح السيارات ( كما نرى في الصورة يرتدي ملابس العمل) و عندما اتصلنا بهاتفه النقال، اجابنا احد الثوار من منزله، و اخبرنا بحادث اسره بسبب وجود سلاح في منزله...
الاتصالات جارية الان من اجل اطلاق سراحه، و كما نلتمس من جميع الجهات المسؤولة ان تكتف من مجهوداتها من اجل مساعدة نور الدين لشحم و كذا عائلته
اللهم اطلق سراحه
75 - عزالدين السبت 22 أكتوبر 2011 - 22:55
جزاكَ الله خيراَ اخي لو ممكن ترسل لي المعلومات التالية
رقم الهوية الوطنية او جواز السفر
هل هو متزوج اولا بليبيا
الاسم الكامل
اما لرقمي الهاتفي 0669706464
او لحسابي عبر الفايسبوك عزالدين الكبيري
او عبر المسنجر الخاصَ بي جزاكَ الله خيراَ لان الزميل محمد انتقل لعين المكانَ لاكنَ المدينة شبه خاليةَ لدالكَ وجب مدي بالمعلومات الخاصة اللتي قمت بطلهاَ لارسالها له لسهولةَ العتور عليه
76 - بوجمعة مكناس البساتين السبت 22 أكتوبر 2011 - 23:23
عندما كان القدافي يقول الجردان كنا نسخر منه
لكن الآن تاكد قوله
فمدا نسمي هاِؤلاء مسلمين رجال مجاهدين لا تم لا
الأسلام بريء من افعالهم
عندما يسمع الغرب كلمة الله اكبر مع هده الأفعال الآ يسميك ارهابي
يجب على الحكومة ان تسرع في انقاد مواطنيها قبل فوات الأوان
77 - SIMAROC الأحد 23 أكتوبر 2011 - 16:43
Le marocain arrêté en Libye s’appelle Nouredine et a 57 ans. Il a quitté le Maroc depuis 25 ans de Rabat sa vie natale et de jeunesse où il est connu comme loin des problèmes. La malchance est que le jour de son arrestation, il était dans son garage qu'il n'a pas quitté au moment où les révolutionnaires de la CNT encerclaient la ville. Son père mort dans les années 90 était un défenseur de la patrie aux côtés de Mohamed Zerktouni, mais a choisi de ne pas avoir de carte d’ancien résistant, pour le principe que son sacrifice était pour Dieu, la patrie et le retour de Mohamed V de l'exil.
Nouredine a aimé la Libye frère et même depuis le soulèvement contre Kadafi, il a choisi d’y rester espérant voir la démocratie s'installer dans ce pays frère. Sa vidéo a plongé dans la tristesse sa famille et ses compatriotes.
Alors, nos frères de la CNT, laissez notre joie compléter la votre près la chute de Kadafi, IRHAMOU AZIZA KAOUMINE DOULLA, libérez notre frère Nouredine que Dieu vous garde.
78 - SImaroc الأحد 23 أكتوبر 2011 - 22:48
أيها الزوار المعلقون الذين ينضرون إلى اخوانهم بعين الشك لكم مني كلمة "ارحموا عزيزقوم ذل" واطلبوا الله أن يبعد عنكم كل سوء
79 - عزالدين الكبيري الأربعاء 26 أكتوبر 2011 - 22:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حياكم الله اخواني
قمت بالاتصال هاتفيا بزميل محمد قائد مخازن السلاح بمصراته اكد لي ان التحقيق نور الدين الشحم جاري في اجواء عاديةَ وهو حاليا بمدينة ترهونة أو غريان وأكد لي انه الامر عادي وروتيني مع الجميع نظرا لوجود بعض المرتزقة الموريتانين و البوليساريو و الطوارق
وخاصتاَ انهم اصبحو يدعون انظمامهم للدولة المغربية و سوف يكون التحقيق عادي وان اكدت برائتهُ او ادانته سوف يتم تسليمه للسلطات المغربيةَ اما بخصوص احواله فهو بالف خير وعافيةَ و سوف اجلب لكم رقم هاتف للتأكد حول سلامته ان شاء الله
80 - abou-wiame الخميس 27 أكتوبر 2011 - 00:15
ا ذا اسند ت الا مور الى غير ا هلها فا نتظر الساعة......فوضى عارمة تسود ليبيا .الكل يريد ان يحكم.......عوض ارساء وصون كرامة الانسان.خاصة المغتربين , الباحثثين على لقمة عيش....ولكن مع الاسف....هاجوج واماجوج يسيرون الامر حاليا
81 - SIMAROC الجمعة 28 أكتوبر 2011 - 21:04
NOUREDDINE CHHAM EST ENFIN LIBRE GRACE A DIEU. MERCI A TOUS CEUX QUI L'ONT SOUTENU DE LEUR COEUR.
82 - عفاف الأحد 30 أكتوبر 2011 - 02:20
أنا من ليبيا ,,, وجدت خبر إنقطاع أخبار الأخ من المغرب في أحد صفحات الفيس و عندما إستفسرت من واضع الإعلان زودني بهذا الفيديو ,,,, أعلمت واضع الإعلان أن الثوار لديهم مبدأ و لن يقتلوا شخصا بريئا بإذن الله و أنه في أيدي أمينة ,,,, و لقد قمنا بمراسلة ثوار بني وليد و تزويدهم بهذا الفيديو و نداء أهله عبر إيميل صفحتهم بالفيس ,,, و في جميع الأحوال أعلمني واضع الإعلان بأنه تم الإفراج عن الاخ من طرف الثوارر ,,,, الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات ,,, دمتم أخوة أهلنا في المغرب من ليبيا
المجموع: 82 | عرض: 1 - 82

التعليقات مغلقة على هذا المقال