‫تعليقات الزوار

43
  • mohaslaoui
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 12:22

    انت السبب في تضييع موهبة كروية عالمية.
    فأنتم كعادتهم تنظرون للآخر بعين الاحتقار.
    زائد المحسوبية والزبونية واباك صاحبي.

  • رشيد
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 12:23

    مع كامل احتراماتي اسي جمال غلطي.
    لانه بالعكس ماتقوليهش سير نتا مزال صغير او كاينين لعابا واجدين …. لانه ماوصل عندك الا وانه لاعب محترف
    ثانيا كان عليك دمجه في اي معسكر تدريبي. ولكن تقوليه حنا ممحتاجينك هذا خطأ.
    ثالثا : كاينين امثلة كثيرة ليس في قطاع الرياضة بل. و حتى في العديد من المباريات التي تهمش فيها الكفاءات
    و هذا هو الفكر الاقصائي المغربي و سياسة باك صاحبي و نتا من لبلاد

  • الكفاءة
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 12:32

    في نضري. انا ان فيلايني لو كان ابوه مسؤول كبير. أو لديه فرد في العائلة. يقوم بالاعمال الترفيهية. للمسؤولين. لكان في الصف الأول في المنتخب الوطني. اوربما تراه رئيس قسم أو مصلحة. أو مسؤول موارد حيوانية أو بشرية.

  • عاجل
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 12:44

    وكأننا نتحدث هنا عن مارادونا،مارادونا هو اللاعب الوحيد في العالم الذي كان بإمكانه ان "يشطح" فريقا باكمله ويسجل ،اما اللاعب فيلاني فهو لاعب جد عادي ،اما بالنسبة للهدف الذي سجله ضد اليابان فحتى جدتي الله يرحمها كان بإمكانها تسجيل ذلك الهدف.
    كرة القدم عرفت لاعبا واحدا "واعر"هو مارادونا اما الباقي فهم عمال يشتغلون في مهنة ضرب الكرة بالقدم.

  • Omar de Malaga
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 12:46

    Bonjour.
    C'est bien de faire cette déclaration pour apporter les éclaircissements à tout ce qui se dit. C'est votre droit Monsieur Jamal.
    Mais pour pouvoir juger, il faudrait écouter l'autre partie qui, vraisemblablement à une autre version.
    En tout cas Fellaini à brillé avec la Belgique. je pense qu'il a fait le bon choix bien qu'il tourné le dos au Maroc. bonne chance pour lui. il demeure toujours Marocain et on est fier de lui. je lui souhaite une bonne chance contre le Brésil inchallah.

  • PNT
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 12:57

    Je vous cite ma propre expérience qui date des années 2000, je venais de terminer mon cursus comme major de promo d'école d'ingénieur à l'ENAC .je voulais intégrer la Cie national que vous connaissez tous.on m'a dis poliment d'aller voir ailleurs.depuis j'ai intégré une des plus géant de l'aéronautique mondiale et je ne le regrette pas.
    Cordialement Hesspres.

  • rachid
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 13:16

    انا اتساءل داءما مادا حقق الزاكي وفتحي وو.للكرة المغربية لاشىء لان الاعب او المدرب الانجازات والكؤوس والالقاب هي الناطق الحقيقي اما …..على الجمهور المغربي ان يفهم هده الامور عوض التطبيل والتهليل للاغبياء.

  • Hicham
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 13:17

    الشفوي ثم الشفوي لماذا السي جمال لاتعترف بالخطئ وهذه هي العقلية المغربية. اتمنى من المسؤولين ان ياخدوا العبر من الشعب الياباني (عندما يستقيل مسؤول ياباني بسبب خطا ما قام به. ينهار بالبكاء ويعتذر عن الخطا الذي قام به. الله يطينا وجهكم والسلام.

  • مغربي أصيل قح
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 13:17

    من هو هادا المتكلم ؟ و ما مستواه التقني و الرياضي …هل سبق له ان كان من اللاعبين المشهورين دوليا أو ناخبا و طنيا تتهافت عليه الفرق من الدول ام مادا .. وكم ربح من كأس أو ما هو مستواه في مرافقي المنتخب الوطني. ؟ ؟
    وا سير تكمش مع خوتك .

  • المتطاولون الانتهازيون
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 13:19

    السد – فيليني_ لاعب راشد و واعي ومسؤول درس وتربى في دولة أوروبية متحضرة تحترم الٱخر وتستمع لكلامه .السيد قرء المشهد الرياضي جيدا بحظوركم أجمعين ولمس في همساتكم وحركاتكم ونفاقكم نوع من الاحتقار والجهل والتخلف والمحسوبية وعاد أدراجه باختيار موفق ورزين واتخد قراره الصائب .

  • مقاطع
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 13:24

    إلى المعلق عاجل. اللاعب فلايني لاعب موهوب ومحترف في بريمر ليغ وله قيمته في السوق الأوروبية ومشاركته مع فريقه ومنتخبه خير دليل على نجوميته. مارادونا كان في الماضي حيث كانت كرة القدم لا علاقة لها بالكرة الحالية.

  • najim
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 13:24

    il faut que fellani dit un gros merci a fathi jamal car si il a joue avec equipe marocain je crois son avenir en foot ball sera echoue donc merci jamal

  • Hakim
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 14:36

    المدرب الحقيقي هو الذي يعرف مسبقا المخزون الكروي الذي يحتوي عليه اللاعب ويقوم باستخراجها،لان المدرب الذي لايستطيع كشف مستقبل اللاعب فليس مدربا. جمال ليس مدربا محنكا.

  • فلان
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 14:39

    اسي عاجل…..مارادونا دا كأس عالم وحدة…..و هادوك اللي تيضربو الكرة على حساب هضرتك داو بزاف…اعطينا غير شي وحدين بحالهم نوصلو بهم للدور الثاني. ….راه قابلين عليهم.

  • عبد الحكيم
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 14:49

    المغربي بشكل عام من المستحيل ان يعترف بالخطأ او عدم المعرفة،لا يتقن الا"الفهامة و تخراج العينين"،
    الفيلايني لاعب موهوب و مؤثر مع فريقه مانشستر و المنتخب البلجيكي،وهذه الموهبة لا يمكن ان تظهر فجأة بعدما رفضت قبوله في المنتخب،المشكلة عند المدربين المغاربة و المسؤولين بشكل عام،حيث يعانون من الغباء و انعدام البصيرة و اكتشاف قدرات الناشية و استغلال نقاط قوتهم،اضافة الى هذا المسؤولون عندنا مرضى بالتكبر و الغطرسة "بوحدهوم اللي كفهمو" ،ولهذا لا نتخلف يوما بعد يوم، نطرد مواهب و قدرات ونقبر اخرى،حتى لا يزاحمون في النجومية و تسليط الاضواء"حسدا من عند انفسهم"،
    وكما حدث للفيلايني،وقع لعادل رامي و الشاذلي و الحدادي و افيلاي وبلحروز و بوستة واخرون كثر،وايضا كما حدث للبهجة و الرياحي قبل كاس العالم بفرنسا،
    التسير عندنا في المغرب،يتم بالمزاج فقط لا غير،لا خطط ولا بعد نظر ولا اي شيء

  • دفنا الماضي
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 15:56

    فلايني اصبح نجما عالميا لانه سجل هدفا. ماهذا الهراء؟ ماذا ستقولون لو سجل ضد مرماه او اهدر ضربة جزاء في المقابلة القادمة؟ فلايني الامس ليس هو فلايني اليوم. موهبة لاعب كرة القدم تسقل في النوادي وليس المنتخب. فلايني تمرن على يد مدربين عالميين. فلايني احتاج كذلك لوقت لكي يصبح أحسن. مورينيو طرد محمد صلاح و دوبروين من شيلسي. هل سنلومه؟

  • simohamed
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 16:04

    Salam, je pense que ce monsieur a du tord. Il aurait du prendre au sérieux son travail. D’ailleurs. Regardez ou est falaini et ….

  • هدى
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 16:09

    مرض يصيب كل من يتقلد المسؤولية هو " عدم الاعتراف"
    وكانها جريمة، اعترفوا فانها فضيلة بل تجعل من الخطأ الجسيم خطأ بسيط جدا.

  • حجتك ظعيفة جدا
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 16:09

    فتحي جمال قال لمروان فلايني نتا متصلحش للكرة حيت نتا طويل وسير تلعب كرة السلة وقال ليه عاوتاني الفورما ديالك ماشي ديال المنتخب المغربي ورد عليه مروان بالظربة القاظية وقال ليه الفورما ديالي ديال المنتخب البلجيكي .

  • وجدي اصبل
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 16:16

    اتفق مع الاخ عاجل
    كرة القدم بمفهومها الذي وجدت عليه أنجبت لاعبا واحدا عبر التاريخ اسمه دييغو ارماندو مارادونا
    تقنية سرعة تمويه قوة إصرار عزيمة تهديف دفاع فرح بكاء نال أشد قساوة الضرب من المدافعين من مختلف قارات العالم وأحرز كل ما يحرز في علام مرة القدم.
    الباقي عبيد يشتغلون على ضرب الكرة.

  • soussie
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 16:33

    مع الا سف تم اضاعة موهبة كروية من الوزن الثقيل كانت ستعطي المزيد للكرة الوطنية ولكن مع الاسف المحسوبية و الحكرة وقفت دون ذلك فتحي جمال يرحب بكل رجاوي او ودادي في المنتخب من دون ذلك لا يهم

  • tribuneur
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 16:40

    Dans les années 60/70, je me rappelle d’un certain Monsieur appelé Ba MESSAOUD, « travaillant comme entraîneur à la jeunesse et des sports d’ AGADIR», mais qui coiffe parfois les régions comme TIZNIT ( là où j’ai fait sa connaissance comme mon entraîneur de foot). Et également un certain Monsieur BOUAAZA à KHOURIBGA qui entraînait dans les années 70/80 l’équipe de BOUJNIBA et qui m’a entraîné également, et bien Messieurs, croyez moi ,ces deux entraîneurs n’ont pas d’égal. Des vrais Entraîneurs Marocains qui veulent du bien aux jeunes et qui se dévouent pour la nation marocaine sans contre partie. Ils ont vraiment gravé dans ma mémoire leur patriotisme et leur sacrifice pour hisser notre sacrée patrie. Un grand salut s’ils sont encore vivant ou que le bon Dieu les bénissent s’ils sont morts.
    NB. Ne jamais décourager les débutants

  • Marginalised
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 17:46

    Who are you to evaluate professional football players? Because of you Morocco lost one of the best central midfielders in the world. You have nothing to say. You have proven to Moroccans that you are very weak when it comes to discovering potential young football stars. Now you must apologise to all Moroccans and admit your mistake and take
    responsibility of your own actions.

  • نقطة انتهى
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 18:05

    السيد حظر من BELGIQUE ليلبي النداء الوطني وأدرك أن الٱخرين قابعين في المقاهي والاندية ومتربعبن على كرسي الرياضة والرياضيين يستغلون ويتأمرون ويحتقرون ويتهكمون ويسخرون .وما كان عليه إلا أن يعود إلى بلد المنشئ BELGIQUE حيث يتعامل المسؤولين بالكفاءة والمسؤولية والمحاسبة .لم يقم لا بضجة ولا بكلام فارغ وترك النتائج تتكلم عن صاحبها .

  • لاعب عادي قالك
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 18:38

    السيد ماركا بيت اهل به امة بلجيكا للدور الربع و في راديو مارس سي عديل العماري العيان قالك اسيدي هذاك اللعب عادي جدا و كايصلاح غير لتسجيل بالرأس بحكم طول قامته غير باش اجي ضد التيار. هذاك السيد ديما ضد التيار.

  • ملاحظ
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 18:54

    فلايني لاعب كبير بالمنتخب البلجيكي و لاعب محترف بفريق المنشستر يونايتد الفريق النجليزي العريق لانه وجد هناك الاطار الكفء الذي يكتشف المواهب و يعتني بها .احب من احب و كره من كره .

  • Ibra
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 19:05

    Pour le num 22 tribuneur
    محمد ربيع "بامسعود " توفي أواخر شهر غشت سنة 2000 رحمة الله عليه.
    Mais reste comme tous les autres entraineurs rien de spécial vu que j'ai joué à l'HUSA…
    Au Maroc on mélange entre entrainement et formation.
    Chez nous si tu n'es pas doué techniquement personne ne t’apprendra… tu te forme toi même c'est ce qui fait que depuis plus de 20 ans les équipes africaines cherche les binationaux formés en Europe.

  • Marocsin
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 19:48

    Assalam alykoum .
    Premierement Mr: Fathi Jamal etait un grand technicien comme joueur et parmi les professeurs de l education physique qui ont fait aime les eleves a exercer le sport dans l ecole.
    Un homme de metier , que dieu le protege,
    Moi je suis wydady maid j aime bien le raja de dolmy, Fathi Jamal ptit omar, driss (hash a) hada with, awaldi, jawad meme le mahdi dyal TAS
    Ce don't des grand joueur said, allah yerham Dolmi et une bonne sante a les autres
    Salam
    Merci Hespress .

  • يونس
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 21:11

    ماشي أي لاعب قد يكون مدرب 10/100 فتحي جمال كان عليه يبقى لاعب في أعين محبيه

  • med
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 00:19

    دابا واخا تقول اللي قلتي اسي جمال مروان فلايني اعطاك العصير غير اشرب واسكت اوليدي.

  • عبد اللطيف
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 00:47

    فلايني لاعب كبير وبمستوى عالمي وليس من الصواب وصفه بالمسكين أو الحديث عنه بنوع من الإنتقاص. المنتخب في أمس الحاجة للاعبين عالميين بمثل مستوى فلايني. أعتقد أنه يجب تغيير طريقة التعامل حتى تخلو من التعالي و انتقاص الغير.

  • مواطن صريح
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 00:49

    اقول لهدا الرجل ضرب لفلوس الباردة وسكت اما الكرة رها صعيبة عليك وما شفنا منك غير شفوي يكما انت مدرب ديال لكواري ديال كسكسو نهار جمعة الله يعفوعليك كون ماشي المدربين ديال نصارى من نشوفو والوا معاكم كاليك مدريب ديال جوج دريال.

  • بوهارو
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 01:07

    حتى دابا جاي تسول فيا مادام كاين هاد عقلية عند لامسؤولين عمرنا تقدمنا في اي مجال

  • كتكوت
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 02:36

    بمجرد ان ياتي اليك لاعب وتحكم عليه في الحين او بعد بعض المبارياة هذا غير احتراقي بالمرة.فعلا الموهبة يجب ات تكون مقرونة لكن المدرب عليه صقلها مثلا في الخطط الطكطيكية كطلب الكرة في مربع العمليات والاسراع في الثناءيات في المربع وفيانهاء الهجمة.اما راديو مارس واوشلا وغيره والله يلا بقاو تابعين الكرة المغربية عمروا لطفرتوه .الهاكا راها ناعسا كول ما بغيت افلان.بقاو فيا اطفالنا

  • nassim
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 05:55

    Salam O Alikoum
    We proud of all Moroccans
    professional soccer players who play aboard either with our national jersey or otherwise in CAF or World Cup. Also as our constitution never strip our Moroccan nationality in case of second foreigner's citizenship. Belgium in quarter world cup final because of Fellaini and Chadli as Moroccan players. Same scenario happened with ZZ and a stupid coach to became the best and great in Italy, Spain as player and coach to France to win the world cup and play the next world cup final.Same for Mohammed Ali Rahimahou Allah and a resist cop to become the heavyweight boxing champion of the world. Hope Mohammed Salah learns from them to play for England than Egypt before it will be late.

  • ابوايمن
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 07:11

    Van Gaal لما كان لتدريب مانشستر يونايتد ،في اول الأمر قال على هىًولاء اللاعبين ان ان يرحلوا ،من فريق مانشتستر ،ومن ضمنهم فللايني ،لكن بعد بضعة ايام غير رايه في فللايني ،ورأى فيه انه لاعب مميز فاحتفظ به في الطريق ومفتوح ومؤهلاته واصبح لاعبا رسميا يعتمد عليه ،وقال عن انه لاعب رائع،وبعده جاء مورينيو ،وها لا زال يعتمد علبه ،،،اذن هذه هي المقارنة بين إطار وطني في اكتشاف المواهب ،،سي فتحي جمال لم يقتنع بمؤهلات مروان فللايني ،،وها هو برهن على انه لاعب من طينة الكبار ،لعب بفريق كبير وعلى مدربين عالميين وشارك في المونديال لمرتين ،وسجلل اسمه من ذهب ،بتسجيله لهدفين في المونديال لحد الان،الجزائر في المونديال السابق ،وسط اليابان ،،تبارك الله عليه ،،،اوا السي فتحي جمال ،،هذه هي الرؤية السلبية التي اخذتها عن هذا اللاعب

  • Ahmed
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 12:19

    Personnellement, je pense que Feliani a fait le bon choix de jouer avec la Belgique, et par ce choix il honore plus le Maroc et les Marocains que s'il avait choisi le Maroc. C'est une fierté de voir des marocains à ce niveau avec des grands équipes au Mondial. Vive le Maroc Bonne chance pour la Belgique.

  • ALATOUNI Hakim
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 13:27

    Foot-ball du 70 n'est pas du 80 ,du 80 n'est pas du 90,du 90 n'est pas du 2000 et 2000 n'est pas du 2018.Il n' y a pas de comparaison entre les vedettes (Pelé,Maradouna ou Messi

  • عبد القاهر
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 13:35

    والد مروان الفيلايني لم يدفع ولا سنتيما رشوة مقابل تفضيل ابنه على ولاد فلان وفلان. المرض اللي راه في الرياضة راه امتداد لنفس المرض المتفشي فجميع المجالات .. ثم انا ضد اختيار الرياضيين للي رباتهم مؤسسات تابعة لدول اخرى عندها عدالة وشفافية داخلية فكل المجالات لانهم اولادهم رغم الاصل ورغم انف كل من يقول "منتخب المغرب" بدل "منتخب الاوروبيين من اصل مغربي". لابد من اختيار اولادنا لاصلاح وتشجيع الدوري المحلي، وحينها حتى لو خسرنا امام ايران بخمسة مقابل لاشيء نكون قد خسرنا باولادنا أحسن من الفوز على إيران بأولاد هولندا وفرنسا واسبانيا و… انظروا الى منتخب كوريا الجنوبية الذي حل رابعا في مونديال 2002 والذي ركل بطل العالم خارج المونديال الحالي في روسيا.

  • Alhaaiche
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 17:45

    A si Fathi
    La problématique au Maroc, c'est que tout marche a l'envers et dans tous les domaines
    et non pas, juste le sport
    le problème te dépasse et dépasse même les gars qui gèrent le quotidien le pays

    Men Al Khayma Kharej Mayel

  • Marroquino
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 22:43

    c'est ce qu'on appelle une discrimination fondée sur l'age! super job Fathi Jamal, a une époque a l'école du raja quand j'y étais, on ne faisait pas monter les joueurs de pupilles en minimes s'ils ne rentraient pas
    dans la fourchette d'age exacte que 'la diréction'
    a décidé de mettre en place, meme s'ils etaient que 2 mois au dessus (Fathi bossait a l'école du raja a l'époque) . des process et des idées de tiers monde, et regardez on en est ou maintenant !

  • tanger
    السبت 7 يوليوز 2018 - 14:02

    من خلال الطريقة اللتي يتحدث بها السي فتحي توحي بانه يقولها ويزيد اكثر وكانه بروفيسور في الدماغ سيجري عملية جد معقدة

  • أتسائل ؟
    الأحد 8 يوليوز 2018 - 17:43

    اسي فتحي مع كل احتراماتي .انت انسان مدرس الثانوي التأهيلي . هل قمت بواجبك التربوي التعليمي داخل مؤسستك التربوية التي تشتغل بها ? من فضلك هل شاركت في حصص الجمعية الرياضية المدرسية التي انت عضوا بها ؟ هل ساهمت في تاطير الفرق المدرسية وشاركت في البطولات الرياضية المدرسية ؟ أما مهام جامعة كرة القدم فلها أطرها الكفيلين بها .

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات