24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. أول خط جوي مباشر يجمع قريبا الدار البيضاء ومطار أنديرا غاندي (5.00)

  3. جبهة تطرح خمسة سيناريوهات لإنقاذ "سامير" وتطالب بجبر الضرر (5.00)

  4. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  5. النقاش اللغوي حالة شرود وانفلات عاطفي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | ستيني يحرق جسده بأكادير

ستيني يحرق جسده بأكادير

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - اسامة ديكا الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 23:25
بعض الافراد جزاهم الله خيرا عندما يريدون ان ينتحروا فانهم يقومون بذالك وسط الناس وهذه ميزة تحسب لهم لانهم لو انتحروا في الخفاء فلن تعرف الشرطة هل يتعلق الامر بانتحار ام جريمة قتل الا بعد تحقيق وجهد طويل
2 - tangerois الخميس 12 يوليوز 2018 - 00:05
Pourquoi nos psychanalystes ne penchent pas sur le sujet ??!! Ils doivent expliquer aux faibles d'esprits que les gens s'en fichent alors qu'ils s'arrêtent de se faire du mal bêtement
3 - Abdou الخميس 12 يوليوز 2018 - 01:52
لا لا أريد هاذا فهاذا دليل على وجود أناس دو انحطاط أخلاقي كل شئ له حلول الا الانتحار
4 - from berne switzerland الخميس 12 يوليوز 2018 - 06:35
انا مواطن مغريبي ؤالله مكان عندي باش نشرب حتى قهوة ؤماعمرني فكرت باش نتحر,بقيت كنخربق ؤندخل ؤنخرج حتى صدقت فسويسرا غير بالعقل….هادشي مكانش بكري بنادم يحرك راسو ؤلا يطلع لبوطو الضو,,,بكري المغريبي كان كيضبر على راسو صحا .ؤهادشي يمات vigon .
5 - C'EST MOI الخميس 12 يوليوز 2018 - 08:43
QUI NE S'EST PAS BRULE ACCIDENTELLEMENT AU MOINS UNE FOIS DANS LA VIE? CA FAIT TRES MAL, N'EST-CE PAS? LE MALHEUREUX, IL DOIT ETRE GRAVEMENT DEPRIME POUR EN ARRIVER LA. QUELLE PERSONNE AU MONDE SAINE D'ESPRIT VOUDRA S'IMMOLER PAR LE FEU ET SOUFFRIR ATROCEMENT RIEN QUE POUR LE PLAISIR D'ATTIRER L'ATTENTION DES AUTRES? NE JUGEZ PAS LES APPARENCES, ESSAYEZ PLUTOT DE COMPRENDRE LES GENS EN DETRESSE ET LES AIDER A MIEUX GERER LEURS EMOTIONS QUAND C'EST POSSIBLE, PERSONNE N'EST A L'ABRI DES SOUCIS.
6 - اقتراح الخميس 12 يوليوز 2018 - 10:35
يلا حض ان هذه الظاهرة صارت موضا كل فاشل صار يلجأ للانتحار للتعبير عن طلبه وهده العادة دخيلة عن مجتمعنا المغربي يأخي شمر على كتافك وتوكل على الله فالنساء يخرجن لتدبر عيشهن عند الفجر معرضين للسرقة والاغتصاب والتحرش من اشباه الرجال باختصار لمادا لا تخصث ساحة بكل مدينة وتوفر بها جميع مواد الانتحار ولبغى ينتحر لهلا يرد بوه ولا صب على نفس قنينة بنزين نزيد برميل حتى يحترق جيدا ومن يحب ينتحر بالحبل نضبط له حبل جيد حتى لايسقط وبزاف بزاف بزاف
7 - Oumyasmine الخميس 12 يوليوز 2018 - 10:40
كل شخص له شخصية خاصة. هناك من يستطيع التأقلم مع جميع الظروف كيفما كانت ولا يضعف ولا يستسلم. والبعض تكون شخصيته ضعيفة وثقته بنفسه مهزوزة فأقل مشكلة تواجهه لا يتقبلها ولايحاول حلها بالعقل والتروي. وهناك الأمراض النفسية وما أكثرها.... فاللهم ألطف بنا دنيا وآخرة.
8 - Youssef USA الخميس 12 يوليوز 2018 - 13:01
Allah Ishafih many people that use this way to kill them self need therapy and we don't have services in Morocco to take care of it. Usually in our traditional society the family play this role of therapist. The health services of the Kingdom have to pay attention to this problem its getting worst
9 - سلام الخميس 12 يوليوز 2018 - 13:27
رسول الله صلى الله عليه وسلم يُصور لنا جزاء قاتل نفسه فيقول: (من تردى من جبل فقتل نفسه، فهو في نار جهنم يتردى فيه خالدا مخلدا فيها أبدا، ومن تحسّى سُما فقتل نفسه فسُمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا، ومن قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجأ بها في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا)
رواه البخاري ومسلم

اتعظوا يا مسلمين ، الأمر ليس فيه شهرة أو تعاطف الناس أو لا أدري ماذا؟

اللهم اختم لنا بالشهادة امين .
10 - الوقاية خير من الشفاء الخميس 12 يوليوز 2018 - 18:10
نادرا ما يرسل الأشخاص الذين يريدون وضع حد لحياتهم إشارات واضحة حول هذا. انهم غالبا ما يبذلون قصارى جهدهم لا للتنبيه بيئتهم. لكن الأشخاص الانتحاريين عادة ما يظهرون سلوكًا مقلقًا لفترة طويلة:

هم عادة قاتمة جدا.
يمكن أن تعاني من تقلبات مزاجية قوية ، تكون شديدة الانفعال والعدوانية أو تبكي بسرعة.
هم في الغالب ليس لديهم مصلحة في أي شيء ، والانسحاب وتصبح غير قابلة للوصول.
في بعض الأحيان يهملون أنفسهم.
الأرق أو النوم الشديد.
استخدم الكثير من الكحول و / أو المخدرات.
تدهور المدرسة أو أداء العمل.
التخلي عن المتعلقات الشخصية التي يعلق عليها شخص ما قيمة كبيرة.
يظهر بعض الناس أنهم لا يريدون العيش أكثر من ذلك. على سبيل المثال ، يقولون: "لست بحاجة إلى ذلك بعد الآن" ، "لا أستطيع رؤيته بعد الآن" ، "أنا أزعج الآخرين فقط" أو "من سيفتقدني؟". لا تتجاهل مثل هذا البيان ، بل اذهب إليه واسأل ماذا يعني.
11 - mohamed españa الخميس 12 يوليوز 2018 - 19:23
الله استر غا لجا كليك نحرق راسي نتاحر
12 - miloud modric الجمعة 13 يوليوز 2018 - 12:31
60 عام ديال الاستقلال وحتى الارصفة ممقاداش،
13 - عزيز الجمعة 13 يوليوز 2018 - 18:38
المشاكل لي عندي انا ما عند حد كل شي مسدود البيبان كلها مسدودة لا زواج و لا خدمة 11 عام وانا ابحث عن عمل وفي عنقي عائلة مكونة من 6 افراد كلهم ما تيخدموش وهكاك ما استسلمش وما زال تنتقاتل حتى الان نخرج ونبيع ونشري في اشياء بسيطة باش نلقى ما ناكل ما لقيت شكون يعاوني او يسلفني او يخدمني معه ولو اي عمل انا حاصل على ماستر في الاقتصاد بالمناسبة ام مريضة اب عاطل وباقي افراد الاسرة عالة علي ولكن حتى حد فينا ما فكر في الانتحار عالاقل اذا ما ضمناش الدنيا وعشنا مظلومين في الاخرة عند الله لنا مكان اجمل وافضل عالاقل على ود الصبر سوف يعطينا الله سبحانه و تعالى جزاء صبرنا. انا انسان لست قوي لكن لست ضعيف لا احتج ولا احرق او احطم عايش الدنيا وصافي لي جات مرحبا بيها و لي ما جاتش ما بغتهاش حتى الامل فقدتو ان الامور تتحسن لكن حاش لله واش ننتحر او نعمل في نفسي مصيبة رغم انني اتعاطف مع هاد السيد و اقدر ان ظروفه هي لي دفعته لهذا الفعل الشنيع الله يحسن العون لكن لا اؤيد ما فعله على الاطلاق.
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.