24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:1913:2616:0018:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الزفزافي وسير المحاكمة

الزفزافي وسير المحاكمة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - Aknoul الخميس 12 يوليوز 2018 - 13:03
Bravo
Persoone ne peut contredir ce que vous venez de dire sauf les tetues et les ignorants
2 - مهدي الخميس 12 يوليوز 2018 - 13:18
نتمناو من الدفاع يبقى مستميت لاخر رمق. و الله يبين الحق
3 - Ziryab الخميس 12 يوليوز 2018 - 13:24
في هذه مثل هذه الظروف فإن الأحكام تكون جاهزة قبل توقيف المتهمين. ثم يتم اعتقالهم و محاكمتهم لمحاولة تبرير الأحكام الجاهزة التي حسم فيها مسبقا خارج أسوار المحكمة. لتبقى كل الإجراءات شكلية لإعطاء الإنطباع عن وجود عدالة.
يمكنها تبرئة أو إدانة أي شخص . بحيث نفس التهمة تجرك إلى السجن أو تبرأك على حسب تموقعك و توجهاتك السياسية .
4 - مواطن حر الخميس 12 يوليوز 2018 - 13:26
شكرا سيدي الأستاذ أغناج على التوضيح الشامل الكامل الجامع عن مجريات أفلام هوليود في محاكمنا المستقلة قضائيا بين أقواص ذوات العدد...!!رغم أن كل متتبع مهتم يعرف مجريات مثل المحاكمات ويعلم جيدا كيف تدور هذه المحاكمات..فلا قضاء مستقل ولاحكومة في المستوى المطلوب ولا أحزاب تحمل هم المواطن ولا قصر يوزع ثروة البلاد بالعدل على العباد... فما لنا غيرك ياقهار الجبابرة وقاصم الأكابرة اامفسدين.تحياتي لك من هولندا المختلطة بأيام الجامعة!!!
5 - مغربي ريفي الخميس 12 يوليوز 2018 - 13:54
شكرا لكم استاذ اغناج وفريق هيئة الدفاع على تضحياتهم بوقتهم ومالهم في سبيل الدفاع عن المغاربة المظلومين المقهورين في هذه البلاد التعيسة
6 - hicham الخميس 12 يوليوز 2018 - 15:24
تحية خالصة للاستاد أغناج وكل هيئة الدفاع
7 - ali الخميس 12 يوليوز 2018 - 16:04
الزفزافي تحدى قانون الدولة وأشعل الفتنة و يقول السيد المحامي المحترم انه حوكم سياسيا .
8 - Mohammed الخميس 12 يوليوز 2018 - 16:08
يجب ان يطلق صراحه فورا الزفزافي مضلوم
9 - حاميدو الخميس 12 يوليوز 2018 - 18:46
الأستاذ ركز في مداخلته على الجوانب المرتبطة بشكليات المحاكمة وغياب شروط النزاهة والحياد لضمان حكم منصف وعادل.لنفترض جدلا أن ما جاء في كلامه صحيح هل هذا سيسقط التهم عن موكليه.هذه التهم الموثقة بالصوت والصورة والتي تتضمن السب والقذف في حق الشعب المغربي و مؤسسات الدولة والاستعانة بجهات خارجية لزعزعة أمن واستقرار البلاد ناهيك عن القيام بأعمال تخريبية كاضرام النار في بنايات وسيارات الدولة والاعتداء على رجال الأمن من بينهم من أصيب اصابات خطيرة مدى الحياة.اذا كانت المحاكمة سياسية فالمتهمون ارتكبوا جنحا سياسية واذا كانت المحاكمة جنائية فهم ارتكبوا أفعالا يجرمها القانون فاذا كان دفاع المتهمين يريد تبرير فشله في انتزاع البراءة لموكليه فليبحث عن صيغ أخرى في ثغرات القانون و ليس في شكليات المحاكمة.
10 - حاميدو الخميس 12 يوليوز 2018 - 20:09
يا سيدي الأستاذ اذا كانت الكامرات في صالات المحاكم هي ما يزعجك فهي موجودة في كل مكان من ملاعب كرة القدم الى المتاجر الكبرى الى المستشفيات الى الادارات .و اذا كان التنصت على مكالمات المتهمين و مراقبتهم على وسائل التواصل الاجتماعي هي ما يزعجك فبفضل هذه التقنية استطاع الأمن المغربي تجنيب بلادنا خطر الارهاب فرب ضارة نافعة.....ابحث لموكليك عن ظروف التخفيف في الاستئناف بنصوص القانون أما التهم فهي ثابتة في حقهم بالقانون وليس بالتحايل على القانون.
11 - [email protected] الخميس 12 يوليوز 2018 - 22:20
الزفزافي ورهطه ساروا على درب ثوار ليبيا وثوار سوريا، رفعوا علما غير العلم الوطني مثلما فعل ثوار ليبيا وثوار سوريا، نعتوا المغاربة بالعياشة ، وهو مصطلح يعنون به الذين يقولون عاش الملك، هذا يعني أنهم لا يقولون عاش الملك، هذا يفسر بأنهم لا يرضون النظام الملكي حكما للبلاد، وبرهنوا على ذلك برفع علم جمهورية عبد الكريم الخطابي، وجعلوا من محسن فكري بوعزيزي المغرب، لم يكن الأمر مجرد نية بل عبروا عن ذلك قولا وفعلا، وصفوا المغاربة بالعبيد والعياشة . الزفزافي متزعم حراك الريف ليس له مؤهلات علمية حتى نقول إنه لم توفر له الدولة وظيفة ، اتبع أسلوب الصياعة ، والفاضي يعمل فيها قاضي كما يقول المثل المصري.
12 - كلمة حق الجمعة 13 يوليوز 2018 - 01:16
الاستاذ اغناج يتكلم مثل كل من يتكلم بلا دليل ولا برهان لانه مسكين من الذين لا يرضون بالخسران. كما يقول المثل (غاجيب افم او قول). الله يخرجنا من دار العيب بلا عيب.
13 - Mowatin الجمعة 13 يوليوز 2018 - 12:13
السيناريو تم إعداد الاعتقال خارج المحكمة بعد أن يكون أفضل من ذلك أن يتهموا ويدخلوا وراء القضبان بدون اي مبرر.
14 - فاضل السبت 14 يوليوز 2018 - 01:56
كل الشكر لهيئة الدفاع وعلى رأسها الرجل الشهم والاستاذ القدير محمد اغناج والتحية للعدل والاحسان كهيئة وطنية مناصرة لحقوق الانسان وللمطلومين بدون قيد او شرط.
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.