24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | كلفة العطلة بين الطنجاويين

كلفة العطلة بين الطنجاويين

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - موسى الجمعة 13 يوليوز 2018 - 07:05
أتمنة خيالية بالنسبة للمواطن المغربي
2 - Lym الجمعة 13 يوليوز 2018 - 07:23
لا حول ولاقوة الا بالله .قالك 10000 درهم ،مدينة جميلة .كانت جميلة في زمان مضى ربما في عهد الاستعمار .أما الآن لا أمن لا امان الجرائم الحوادث كل يوم المخدرات الصداع وزيد الغلا .البناء العشوائي،العطلةرفيها مجانا وغالية .هذه المدينة كبرت بزاف و بطريقة فوضاوية وفقدت جمالها
3 - مغربي في الغربۃ الجمعة 13 يوليوز 2018 - 07:41
السنۃ الفارطۃ التقيت سيدۃ و ابنتها و حفيدها في احدی شواطیء البرتغال و سالتها من اي مدينۃ قالت لي من امستردام لكن الاصل من طنجۃ قلت لها لماذا فظلتي جنوب البرتغال علی طنجۃ فقالت لي طنجۃ جد غاليۃ و خصوصا في الصيف.
العطلۃ في اسبانيا او البرتغال افضل و ارخص
4 - ذكرايات الجمعة 13 يوليوز 2018 - 08:02
مصاريف العطلة مكلفة جدا والسائح الذي يريد التمتع بعطلة مريحة عليه أن يعد آلاف الدراهم وقد يكلفه أسبوع واح عشرين ألف درهم للفرد ثمن الأكل والمبيت ، نحن أغلى من أوروبا في كل شيئ ، كنا ننصب خيمة في القصر الصغير مجانا ونفرشها من أثاث بيوتنا ونشتري ما نشتهيه من مواد غذائية وكلما نحتاج إليه من السوق القريب جدا ونطهي ألذ أطباق السمك ولما نشتهي الشواء نذبح خروفا تحت القنطرة ونتفرج عليه ، وبالتناوب كنا ننطلق إلى زيارة وإكتشاف المناطق المجاورة القريبة والبعيدة ، يا حسرة على ذلك الزمن كل زمن وأهله .
5 - Tarik الجمعة 13 يوليوز 2018 - 08:07
مالي أنا غادي لنيويورك؟ اش غادي نلقا تما؟ كانمشي الجزر الكناري(تينيريف) كتقاملي سيمانا ب٦٠٠ أورو فيها كل شي طيارا لوطيل مطعم، خليتو لكم داك المغرب ههههههه
6 - MOHAMED CHERIF / FRANCE الجمعة 13 يوليوز 2018 - 08:25
لمن أراد عليه أنيحجز من خارج الوطن حيث يكون الثمن منخفض جدا ، وفي فنادق 5 نجوم ، لماذا لا يطبق نفس الثمن على المغاربة هناك ؟
7 - ثمن أوروبا في الوسخ الجمعة 13 يوليوز 2018 - 08:32
زرت دول رائعة النقا في كل شيء و طرق رائعة و المواصلات و الأكل نقي و رائع و "all inklusive" لا تفكر في أين تأكل و بحور جميلة جدا بمحميات طبيعية و شعب مرجانية خلابة مارست فيها الغطس و كانت مريحة جدا و أرخص بكثير من المغرب. طنجة هواءها كله ملوث بدخ المصانع للمخلفات الصناعية و ليس هناك حتى مواصلات كالقطار أو الطراموي تربط المطار بالمدينة و مع ذلك الغلاء كأنك ستسافر إلى فيلاديلفيا! مشكل الأغلبية أنهم يعيشون في الزلط و المسيطرين على كل شيء الحاملين للجنسية الفرنسية في ثراء فاحش و يسعرون لهم كل شيء بأثمنة أوروبا مع أن المستوى ليس أوروبيا فيكفيك قطع مسافة 13كم للضفة المتوسطية الأخرى لترى الفرق رؤيا العين. السكيزوفرينيا بعينها الزلط و الوسخ و الكلاخ و الغلا. يجب أن يتعلم المغاربة ما معنى سائح و سياحة فدول رائدة في المجال خفضت الأثمان و رفعت الجودة سواء في الطرق و المواصلات أو الفنادق أو غيرها فجلبت الملايين من السياح و بالتالي ربحت أموالا أكثر أما اخميتوش كيفكر غير حدى رجليه! شخصيا بلدي الحبيب أزور فيه فقط والدي أما عطلتي فأذهب لقضاءها كل سنة بمكان آخر من العالم. و لكل مغفل أقول الله يعاون...
8 - مذينة موصخة الجمعة 13 يوليوز 2018 - 10:07
في الحقيقة ناس طنجة ملاح لكن الازبال في كل الاماكن المستوى المعيشي جذ مرتفع ،البطالة والنصابة في كل الاماكن ،محطة المسافرين مزبلة،مقاهي بذون مراحظ ليس بمذينة طنجة فقط كل المغرب مزبلة بلاذ الظلم،القمع،النصب بطريقة قانونية،الشواطىء مقسمة وكلها للكراء يجب محاكة المفسذين
9 - مواطن الجمعة 13 يوليوز 2018 - 10:07
اي.مكان.في.المغرب.250درهم.للفرد
و250مازوط.اماسكنا.حدت.ولاحرج.
من.الحسن.الجلس.الانسان.في.دارو
هالعيد.قريب.5000درهم.على.الاقل
ومن.بعد.المدرسة.5000درهم.للفرد.
دون.الباس.والتطبيب.
10 - Said France الجمعة 13 يوليوز 2018 - 10:32
Tanger comme les villes européennes!!!!! hahhahahha n'importe quoi, ceux qui disent ça, c'est sure qu'ils n'ont jamais été en Europe

Bref, moi j'aime pas Tanger, car les tangerois sont mal élevés ne respecte le code de la route, conduisent très mal ne respectent pas les priorités (stop, ceder le passage...etc) , la seule chose qu'ils font c'est s'arrêter pour les piétons
Pour moi quand tu t'arrête pour un piéton, il faut d'abord respecter le reste du code de la route, tu ne peux partout conduire comme un porc et après tu t'arrête pour un piéton, c'est juste pour se racheter une bonne conscience
de plus, les tangerois m3atzine, ils se prennent pour je ne sais pas qui, alors que la majorité d'entre eux sont des illettrés baznassa..., et adorent mépriser les lois
11 - mwaaatin tanger الجمعة 13 يوليوز 2018 - 11:49
يا اخواني المعلقيين انا تربيت في طنجة وكبرت فيها وعندي احفادي في طنجة انا لا انكر الغلاء في طنجة لكن كين حتى الرخاء بعني كل واحد وعلى قد جهدو طنجة 3000 او 4000 درهم دويز بها الشهر و 10 مليون ما تكفيكشي للشهر الواحد يعني كل واحد يمشي قد جهدو والحمدلله لكن انسان كيتعلق فشي حاجة اكثر من الطاقة ديالو هاذ الشيء غير ممكن و اي مدينة فيها الغالي ولاقتصادي لكن انسان يمشي اكثر من الطاقة ديالو وقولك الغلاء هذا لا يمكن وكل واحد ونظرو والسلام وعليكم
12 - Farid الجمعة 13 يوليوز 2018 - 12:12
لا حول ولا قوة إلا بالله قال لك عشرة ألاف درهم في الأسبوع لشخص واحد يا أخي عطلة ل 4 أشخاص مع الطائرة ذهابا وإيابا لتركيا أو مصر وكرواتيا مع الركوب في اليخت تساوي 1300€ بالفطور والغداء و العشاء قل لي رأيك ماذا ستختار
13 - عابر سبيل الجمعة 13 يوليوز 2018 - 13:17
زعمة غير طنجة الي فيها الغلا مساكن والعام الي فات مشيت الوالدية فنادق ناااااااااااار والعافية فندق باربع نجوم ب 800 درهم اما الي كيطلو على البحر ب 1500 درهم لليوم جلست يومايين ورجعت بحالي والله ما قدرت نزيد قلت الحبيبودة يا طنجة على هاد الحساب
14 - عبد الحكيم الجمعة 13 يوليوز 2018 - 13:24
عن اي جمال و الراحة يتحدث عنها المستجوبون؟؟،انا كطنجاوي كرهت هذه المدينة التي اصبحت رمزا للفوضى و انحطاط المنظومة الاجتماعية و الاخلاقية فيها،واصبحت الهمجية و التسيب العنوان البارز،في كل مكان فيها،حتى الاستراتجية منها،
من تيسر حاله يذهب الى اسبانيا القريبة،او الى المدن السياحية المعروفة بجودة خدماتها،لقضاء عطلته الصيفية في سكينة و راحة البال،
اما في طنجة فستحاصرك رايحة الازبال تارة،و ووفود المتسولين و اللصوص والهمج تارة اخرى،
واما الطنجاوي المعروف "بالنخوا على الخوا" ،فكتكركب للمرقالة او البلايا راجلا وليس في جيبه مليما،او يذهب لاشقار او المريسات في الحافلة،وفي احسن احواله يبتعد عن المدينة بالذهاب لقنوش او القصر الصغير او الداليا،
واما حديثه عن مليون و مليونيين لقضاء العطلة،فلست ادري من اين اتى بتقديره،علما انه لا يسافر ولا يدخل الى الفنادق و المسابح التي تحدث عنها،وكما يقول المثل "الفقر و الشجاعة" ،
انشر يا رجل
15 - Ziryab الجمعة 13 يوليوز 2018 - 18:08
إلى قدرتو فهموني.
في إسبانيا و البرتغال الأثمنة منخفظة مقارنة بطنجة علما أن الإسبان و البتغال يؤدون الضرائب و حقوق العمال. و مع ذلك تجدهم في حالة جيدة و يساهمون في تنشيط إقتصاد بلادهم. بينما في المغرب تجد الغلاء و التهرب الضريبي و عدم آداء حقوق العمال. أي لا يساهمون في الإقتصاد الوطني. ومع ذلك تجدهم يشتكون و يطلبون مساعدة الدولة.
شي بايين عليه الخير بالقليل و شي يدي حقو ضوبل و ينهب حق الناس و ما باينش عليه !
16 - ياسين الجمعة 13 يوليوز 2018 - 18:59
سمعتوا واحد السيد شيني قال ..ههههههههه قالك خصك 10000درهم فالنهار ..باش تدوز كونجي ..هههههه
17 - MOHAMMAD الجمعة 13 يوليوز 2018 - 19:40
مرحبا بزوار طنجة وألف مرحبا بهم ولا مرحبا باللصوص والمتسولين والقذرين الذين يفسدون متعة المدينة بانحرافاتهم وسلوكاتهم المقززة ...
18 - was from Tangier الجمعة 13 يوليوز 2018 - 20:25
أنا من طنجة ، وغادرت المدينة منذ 30 عامًا ، أعيش في ستوكهولم ، اشتريت شقة جميلة في طنجة لكني بعتها بسرعة وانتقلت إلى إسبانيا لقضاء عطلات الصيف .... لم أزر المغرب أبداً 15 سنة ... أنا ألتقي بأهل طنجة في إسبانيا عندما هنأوني جميعهم على هذه الخطوة ... لأنني أصدّق من أنهم يقولون إن البلاد تسير إلى الخلف ، اقتصاديا واجتماعيا وتعليميا .... الخ
نعم أخذت كل أسرتي إلى الخارج .... ليس لدي أي شخص من عائلتي في المغرب. أنا لست وطنيا إلى أي بلد ... هذا العالم ينتمي إلى الجميع .... لذلك توقفوا عن الاعتقاد في الجنسيات وهوية الهوية لأنها لا وجود لها ... إنها عالم كبير هناك ، عالمك ... لذلك أود يقول اذهب واغتنم مغامرة حياتك .... ليس هناك سوى حياة واحدة
19 - reda السبت 14 يوليوز 2018 - 00:16
c'est trop. tout le Maroc vient à Tanger pendant l'été . . c'est trop. aller un peu vers le sud. il est merveilleux
20 - طنجة مدينة تبييض الأموال السبت 14 يوليوز 2018 - 01:25
التقيت مؤخرا فرنسيا ذهب لأنطاليا بتركيا عطلة فكانت الأثمنة كالتالي : الطائرة ذهاب و إياب 750 درهم في الخطوط التركية الفاخرة لكن هذا الشخص حجز قبل 5 أشهر من ذهابه ! إيجار أسبوع كامل في أنطاليا الجميلة ب 1500 درهم فندق أربع نجوم !! أما الأكل فقال لي أنه جد لذيذ و جد رخيص !!! أما طنجة فهي معروفة بالغلاء في الأحياء المعروفة و كما قال السيد كل شئ موجود في طنجة، سير على قد جيبك، و الناس لي كتفهم تدوز العطلة هي لي كتهرب من المدن المعروفة في الصيف، فهناك شواطئ خلابة و رخيصة كالدالية ... ياااا سلام الطبيعة و الهدوء و شي دلاحة حلوة عاد خارجة الصلاة و السلام من الثلاجة، إمممممممم ، السعادة تصنع من البساطة يا عباد الله، بلا متعلقو فين تفلقو
21 - [email protected] السبت 14 يوليوز 2018 - 10:18
في أمريكا من شمالها إلى جنوبها يمكنك المبيت في فندق بجودة الفنادق الراقية في مراكش بسعر 70 دولار لغرفة بسرير مزدوج أو بسريرين، بينما سعر الليلة في فندق بنفس الجودة في مراكش تجده ب400 دولار.
22 - انسان السبت 14 يوليوز 2018 - 14:19
تحيتي اخي . احسن تعليق . انا خلوق او ترابي في هد المدينة لي كرهوني فيها مواليها قبل من البراني.
وانا بدوري اهنئك على المسار الدي سرت فيه الف الف مبروك.
23 - افران الاطلس المتوسط السبت 14 يوليوز 2018 - 14:40
طنجة طيبة تطوان كذلك لكن اهلها قاسيين جدا . طبعا لا اعمم لكن اهل هذه المنطقة معروفين بهذا الشكل للاسف . اتنمى تبديل العقلية . من جهة الحياة الاقتصادية في هذه المدن صحيح غالية جدا ثلاة مدن بالمغرب يحسبون انفسهم نيورك بالولاية المتحدة منهم ( طنجة تطوان اكادير كذلك)
24 - احمد الخميس 19 يوليوز 2018 - 14:57
يخبل البرنامج وان شاء الله يصير قوي
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.