‫تعليقات الزوار

22
  • Adil
    السبت 21 يوليوز 2018 - 09:40

    كما تكونوا يولى عليكم، التغيير ما تيجيش بالفم، المقاطعة و التصعيد في الأشكال النضالية هو السبيل، أما الهضرة الخاوية فلا تأتي بنتيجة. و قبل ذلك نتوجه إلى العلي القدير سائلينه أن يخسف البرلمان بمن فيه و أن يزلزل الأرض تحت أقدام سراق الأمة." فَخَسَفْنَا بِهِ وَبِدَارِهِ الْأَرْضَ فَمَا كَانَ لَهُ مِن فِئَةٍ يَنصُرُونَهُ مِن دُونِ اللَّهِ وَمَا كَانَ مِنَ الْمُنتَصِرِينَ".

  • قبة التسوق
    السبت 21 يوليوز 2018 - 09:53

    بعض الأحيان أقول في نفسي نستهلو كل ما فعله هؤلاء الشناقة فينا ، حنا لِّي سَلَّمنا زِمَمْ أُمُرْنا لِشر الخلق

  • مغربي حر
    السبت 21 يوليوز 2018 - 09:56

    باختصار فلنقاطع الحياة لمدة شهر .نخزن ما نسد به رمقنا ويتكفل البعض بالبعض و نترك الحياة لهذه الحكومة وغرفتيها ولتحكم في الحيوانات .

  • خالد
    السبت 21 يوليوز 2018 - 10:19

    البرلمان مهمة انتدابية محدودة في الزمن وليست وظيفة لذا ليس من حق البرلماني اي معاش او تقاعد بعد نهاية المهمة اما فرض هذا التقاعد ضد الارادة الشعبية وصد القولنين فهو استفزاز و احتقار للشعب الذي صوت عليهم و موعدنا ان شاء الله في الانتخابات القادمة حيث ستكون المقاطعة شاملة باذن الله

  • رضوان
    السبت 21 يوليوز 2018 - 10:28

    احرى بالمغاربة النظر الى مشكل الامية و مشكل الاقتصاد و كيف يمكن النهضة …اما مناقشة مواضيع لن تضيف شيئا للحياة اليمية للفرد .
    فالذي يعتقد ان بمجرد نزع معاشات البرلمانيين او نقصانها سيحدث تغيير نوعي في حياته فهو واهم.
    اذا نزعنا كل معاشات و الأجرة الشهرية للبرلمانيين و الوزراء و إقتسمناهم على الشعب ،فو الله لن يأخد كل وماطن إلا درهمين او اقل .

  • amagous
    السبت 21 يوليوز 2018 - 10:45

    Ces députés n'ont aucune maralité.Moi je travaille dans l'associatif et sacrifie mon temps et mon argent.Ces messieurs et les partis politiques ont détruits mon pays,son identité et son avenir.

  • مصطقى
    السبت 21 يوليوز 2018 - 10:54

    وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون. …. الشعب انتخاب عليكم باش تحلو المشاكل الاجتماعية ديالو .ماشي باش دافعوا على مصالحكم.اتقوا الله في الشعب.أنكم مسؤولون…أمام الله…..

  • القادري
    السبت 21 يوليوز 2018 - 10:57

    بتهـافتهـم على معاشتهـم يوجهـون ضربة قاضية للشأن السياسي، ويفقدون ثقة المواطن في السياسة، والواقع ما يقال في البرلمانيين يقال أيضا في الوزراء الذين يستفدون من ريع المعاشات من دون وجه حق ، لهـذا نلاحظ الوزراء لا يقدمون أي رأي في الموضوع لان الأ مر يهـمهـم كذلك….. من جهـة أخرى أن البعض لايتكلم في الموضوع لأن الحسن الثاني هـو الذي فرض هـذا المعاش دون أخذ بعين الاعتبار رأي المغاربة.!!!!!

  • مقاطعون
    السبت 21 يوليوز 2018 - 11:08

    اخواني واخواتي التقة انعدمت إلا في سلطة الشعب ولكن تبارك علينا فايقين .يريدون أن يلهونننا عن المقاطعة بخرجاتهم وهي الإبقاء على معاشاتهم. منظر اضحكني كثيرا وهم فرحون في قبة البرلمان ومستهزؤون ورافعون ايديهم كلهم حاضرون ليس في البرلمان أي غياب.جاؤوا ليصوتوا ويحاربون ويجرون جري الوحوش خلف مصالحهم الشخصية وهي الإبقاء على (معاشاتهم. ).خاصة الازمى ووووو كانوا كالتلاميذ رافعين ايديهم وكأنهم طرح عليهم سؤال سهل اوكانهم طرح عليهم سؤال: من يريد أن يدخل الجنة فاجابو كلهم: أنا انا انا…….ولكن لن يدخل الجنة إلا من اتى الله بقلب سليم.

  • مواطن غيور . الاختلاس
    السبت 21 يوليوز 2018 - 11:10

    السلام عليكم. أعتقد أن البرلمانيين أنهم إدا أقروا هدا القانون فهو غير دستوري ويمكن الطعن عليه أمام المحمكمة الدستورية. أما مهمة التقدم بالقانون تخص السلطة التنفيدية أي الحكومة حيث تتقدم بمقترح قانون للبرلمان.
    البرلمانيين أخلاقيا و عرفيا لا يجب عليهم أن يضعوا أنفسهم في مواقف حرجة و الشبهات، و أن يستغلوا سلطتهم في تحقيق مآرب شخصية.
    باش نشبه ليكم هاد الشيء، راه بحالهم بحال هداك لي كيسرق من المال العام، غير هداك كيسرق بلا وراق و هدوا بالاوراق.

  • " الميزان"
    السبت 21 يوليوز 2018 - 12:17

    اييييييه ايام العدالة و التنمية فاش كانت تتغوت فالبرلمان ضد تعويضات الوزراء و معاشات البرلمانييين سبحان مبدل الاوقات اين نقابتكم في التعليم و الصحة اين مقالاتكم وخطاباتكم في الصحف بالله عليكم الا تخجلون من انفسكم ماذا ستقولون لله الواحد القهار يوم القيامة ؟ نشتري به ثمنا قليلا ؟ أتدافعون عن معاشات من هم نيام ؟ أتدافعون عن معاشات من هم بهموم المواطنين متلاعبون ؟ اتدافعون عن معاشات من بمعانات المواطنين يتلذذون و يضحكون ولا يبكون ؟ الحمد لله كل من عليها فان لا ارصدتكم ولا سياراتكم الفاخرة ولا قصوركم الفخمة ولا زيجاتكم وخليلاتكم أحسن قانون اقره الله في الكون الموت . كل نفس ذائقة الموت حسابكم ان شاء الله سيكون عسير اما الدنيا فمداها قصير وماجمعتموه ليس لكم بل لغيركم و لورثتكم و اسبوع واحد من البكاء على أقصى تقدير سينسونكم

  • حاميدو
    السبت 21 يوليوز 2018 - 12:36

    أقسم بالله العظيم رب السماوات والأرض لن أدخل مكتب تصويت ولن أشارك في انتخابات بعد اليوم.

  • يقضة بعد نصف الليل
    السبت 21 يوليوز 2018 - 14:15

    اولا التغيير ياتي على مستوى القاعدة وليس من القمة.لدلك نرى الطبقة الدنيا من الشعب مغيبة بالمهرجانات والغناء والرقص اوبان عليا انبان اعليك ولو بالقروض.والضحك على انفسنا.لهدا برلمانيو اخر زمن ايديروا في الشعب مابغاو.فعندما تتزلزل القاعدة في تلك اللحضة سيعرف اصحاب القمة انه ماباقي اركوب.

  • allah ister
    السبت 21 يوليوز 2018 - 15:08

    1المتدخل الاول قال بان الانتخابات المقبلة سيقاطعها المغاربة , وهذا ما سيحصل والله اعلام , فانطلاقا من نفسي لن اصوت حتى يتغير الوضع 100ب100وبضمانات .
    2 السياسة في المغرب خارجة عن التغطية , لانعرف اي شئ فيها !!
    اذا تاملنا القوانين التي شرعت مؤخرا نجدها 0000 لان هناك الاولويات من قانون 0 ميكا و قانون ممر الرجلين وقوانن فايسبوك…بقا ليهم غير "الرسوم المتحركة"
    حتى فرنسا واروبا بكاملها فيها "ميكا"
    انا في نظري المغرب حتاج الى netoyage total لان جميع الا حزاب دون برامج والبرلمانيين لا علاقة لهم بالتاريخ ولا بالسياسة يعني "بدون تعليم وتربية وفهم"
    3العالم تغير ويتغير بسرعة ولهذا يجب ان نتطور لا عبد لا سيد.

  • مهاجر
    السبت 21 يوليوز 2018 - 15:24

    رد على المعلق رقم 5"رضوان" يبدو من خلال تعليقك أن فرد من أفراد عائلتك برلماني أو أنت برلماني لهذا تدافع عنهم ليكن في علمك أن البرلماني ليست مهنة ليطالب بمعاشه بل له مهمة مؤقتة وهي خدمة الوطن للرفع به إلى الأمام و الشخص الذي يحب وطنه لا يطلب أجر و اعلم يا أخي أن90 في المائة منهم أمي وإن لم يكن أميا فهو شخص يجري وراء مصالحه الشخصية

  • المواطن.رقم.34ملين
    السبت 21 يوليوز 2018 - 16:47

    هاد.البرلمانين.ماعندهومش.الوجه.علاش.
    احشموا.المهم.عندهم.هوا.المال.والسلطة.
    والحصانة.ولشيء.اخر.ان.يتكلم.الشعب.او.
    يطنز.فهو.لايهمه.هادا.حينما.ينتهي.
    هاده.الولاية.سيعود.ويكدب.على.الناس.
    ليعود.الى.البرلمان.ان.نجح.وان.لم.ينجح.
    فانه.له.مواد.اخرى.لان.لايوجد.اي.برلماني.
    في.المغرب.مند.1962جاء.من.فراغ.كلهم.
    موضفون.او.كبار.الفلاحة.يجب.مقاطعتهم

  • khalid
    السبت 21 يوليوز 2018 - 17:46

    اين هو المناضل الكبير من حزب الاتحاد الاشتراكي، حزب النضال، الحبيب المالكي
    هو من الناس الذين استغلوا بؤس الآخرين لبيع ذمته
    كيف كنتم يولى عليكم

  • اعما
    السبت 21 يوليوز 2018 - 18:40

    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته حنا بغينا ملك ديال البلاد محمد سادس نصره الله والايده حنا مبقيناش باغين البرلمان ولا الحكومة حنا بغينا ملك محمد سادس فقط هو لي يقرر البرلمان والحكومة لي عندو نيفو ديال الدكتورا يتقدم الامتحان ديال البرلمان والحكومة حنا حقنا عند الله سبحانه وتعالى وعاش الملك وسلام

  • Ahmed
    السبت 21 يوليوز 2018 - 20:05

    سبحان الله الدي بدل عقلية المغاربة في اتجاه السياسة والسيايين بين عشية وضحاها لانه الدي اعرفه فيهم مند امد كبير وحديثا عندما يشرع في الاىستعدادات للانتخابات الا وكان هناك جيوشا مجيشة رهن اشارة المرشحين الاثرياء لخدمتهم ومن بينهم مقابل اجرة والاخرين بالمجان واليوم نسمعهم يوجهون انتقادات لادغة للدين صوتوا عليهم بكثاتفة وعن طيب خاطرهم ما هدا الهراء والنفاق السياسي?

  • الرشوة و كبران الكرش و الفقر
    الأحد 22 يوليوز 2018 - 02:20

    لكان ما اعطتش الرشوة للفوز بالبرلمان لما صدقنا في قول الله غالب اما مادمتم تصلون الى البرلمان ب 200 درهم للصوت ما بقى حتى واحد اتيق في فقركم. يا عجب البرلمانيون كلهم لهم مناصب شغل و اكثرهم مثقفون و اغنياء و يزعمون الفقر فلهذا الداء دواء اغلاق البرلمان و تركوم يجمعوا الازبال بالرباط لان اجرة داءمة و حلال افظل من اجرة 4 سنوات ملطخة بالفساد الله يغفر لكم.

  • maximus
    الأحد 22 يوليوز 2018 - 12:57

    I don't trust parliament anymore which is considered as the voice of moroccan people

  • molin
    الأحد 22 يوليوز 2018 - 15:49

    السلام عليكم .ايها البرلماني وايتها البرلمانية انتم فرضتم انفسكم على هاذا الشعب لان هاذا البلد ليس فيه قوانين الانتخاب . يجب ان ينتخب على الاقل نصف المسجلين او تكون عملية الانتخاب لاغية . انتم انتخبتكم عائلتكم اما المواطن بريء منكم الى يوم الدين .يجب على الشعب ان يطلب من كل من يتحمل المساولية في هاذا البلد ان ياتي باالتزام ورايته المستقبلية وعندما تنتهي مدته يجب محاسبته . اذا طلبتم منهم هاذا الشيء كونوا يقينين لا يتقدم اي واحد ان يتحمل المسؤولة لانهم كلهم اصحاب المصالح

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب