24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | شاطئ الهرهورة

شاطئ الهرهورة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - سعيد الاثنين 13 غشت 2018 - 23:58
المشكل في المواطن الذي لا ياخد ازباله معه لوضعها في القمامة حين يجدها ولو خارج الشاطئ، رءيت بأم عيني ام غيرت ليكوش لرضيعها و دفنتها في الرمل
2 - vive le maroc الثلاثاء 14 غشت 2018 - 00:23
المسؤولية يتحملها الشعب ب 99% الذين يرمون الازبال في الشاطئ! !!. أما بالنسبة 1% الذي تتحملها البلدية هي وضع رهن إشارة المواطنين أماكن لرمي الازبال على طول الشواطئ.
3 - simo الثلاثاء 14 غشت 2018 - 02:46
اييييه فييين يامات هرهورة و كازينو كونتر بوند، كان طوبيس مكيوصلش لدوك البحورة الرملة نقية الماء نقي. واش أعباد الله كتعرفو تجيبو المكلة معاكوم ماتقيلاش و لكن الزبل تقيل عليكوم. اليابانيين كانوا كيشجعو المنتخب ديالهوم او ملي الماتش اسالي تينقيو بلاصتهوم. لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم. الله اهدي ما خلق
4 - المجيب الثلاثاء 14 غشت 2018 - 03:41
كاقتراح للاخوان الذين تحدثوا في الفيديو أو أي أحد من زوار هذا الشاطئ أن يضعوا بضعة ألواح ( ولو من الكارطون) في اماكن متفرقة ويكتبون عليها: " لا ترموا أزبالكم في البحر أو تتركونها على الشاطئ". ( اشعلوا شمعة بدل ان تلعنوا الظلام)
5 - سرمد الخق الثلاثاء 14 غشت 2018 - 04:29
نظفوا شاطئكم ثم تبحروا فيه أم أنكم جيدون في مزيد من التقميم المغاربة صراحة قوم مخربون و قماميون يحتاجون في المدرسة بكل رتبها الى مادة جديدة بعنوان التربية الصحية و البيئية و مادة التربية الإجتماعية و الخلقية .
6 - البادرة نجاة الثلاثاء 14 غشت 2018 - 05:46
المشكل هو المواطن عليه هو بدوره ان يجمع أزياله
وان لايترك اي حاجة على الرمال علينا نحن بدورنا المساهمة في نظافة بيئتنا
ا
7 - مغربي غيور الثلاثاء 14 غشت 2018 - 12:50
كيف يعقل ان يكون الفرد المغربي نظيفا و هو امي وجاهل بدينه
اخي القاريء في السعيدية هناك أكثر مما تقول
عائلات ياتون بقدور من الاكل على الشاطىء بما فيها من بطيخ و دليع ويرمون ما تبقى من الاكل على الشاطىء
عند غروب الشمس تظن انك في مزبلة وفِي الليل يتغير الشاطىء الى حانة وما يأتي معه من الفساد
وفِي الْيَوْمَ الثاني كانك داخل الى مزبلة ليس شاطىء
فاقد الشيء لا يعطيه
اذا كأنو المسؤولين ليس لهم ظماءر ولا غيرة على البلاد
ولكن وأكررها اذا كانت لك سيارة خارجية كن مستعدا للغرامات المالية ولو لم تفعل شيء كما قيل لي سيارتي من لندن وانا عامل هناك 200 درهما غرامة بسيطة ونا قادر على دفعها
انشر من فضلك
8 - عبدالله الثلاثاء 14 غشت 2018 - 13:37
الازبال سببها بني البشر .كيف يعقل أن يأكل اويشرب اي منا ما لديه ثم يرم به في أي مكان دون أن يكترث لذالك أو يبدل جهدا بسيطا لوضعه في الأماكن المخصصة لذلك.
9 - مومو الثلاثاء 14 غشت 2018 - 13:46
اصﻻ شاطئ هرهورة شاطئ اصطناعي و ليس طببعي كشاطئ تمارة و غيره و الجماعة الفاسدة للهرهورة هي المسؤولة عن تنقية الشاطئ اضحكني إحيدوا لحجر حيدوا حتى الزبل عاد لحجر . الحجر يأخي هو من اوقف السطو على الملك البحري و لوﻻه لوجدت الفيﻻت وسط البحر
10 - ولد القرية - سلا - الثلاثاء 14 غشت 2018 - 15:16
خلال فثرة الربيع والشتاء عندما لا يكون الهمج والموسخين هناك الذي يلقون بالازبال ويلقون ببقايا الاكل بهذا الشاطئ الصغير يكون في ابهى حلته رغم من حين لاخر هناك الاعشاب البحرية . ما لم يقله الاخ الذي تكلم هو ان الفيديو لم يظهر كثيرا ما يتكره الناس من اكياس من الازبال على الحائط وبين الصخور مما ينتج عنه عند صعود البحر من تفكيك تلك الاكياس . اضف ان هناك عائلات يضعون " الباراصول" جنب الماء مما يسهل عليهم القاء حفاظات الاطفال وغسل الصحون وايضا حتى السباحة باللباس العادي الذي تقوم به بعض النساء حيث يسبحون بملابسهم تزيد من تشويه واتساخ هذا الشاطئ الصغير والهادئ . حنا شعب خايب وبجميع شواطئ المملكة نفعل نفس الشيء .
11 - fatyاسبانيا الثلاثاء 14 غشت 2018 - 15:43
يا حسرتاه علئ الشاطئ هرهورة في السنوات الثمنينات كان نضيف والناس اللي كانو انضف والان الاوساخ والعفن والهبش اللي مكيجمع حتئ زبلو كيعمو بالملابسهم اللي عامرة بالمكروبات وكالسين مجمعيع والا جاتهم حشاكم اطلقوها في نفس الشاطيئ الناس اللي هما مسخين ماشي الشاطيئ الهماج .
12 - Lamiae الثلاثاء 14 غشت 2018 - 19:11
أتذكر في التسعينات لم أكن مراهقة بعد وكنا نذهب إلى الهرهورة وكان الأوتوبيس آخره كيوقف حدا Club Yasmine وكنا نمشي لمدة ليست بالهينة حتى نصل Contrebande شاطئنا المفضل ... ياسلام كان كلشي نقي ، لواحد يقدر يعوم حتى بدون ملابس ماكاينش للي يهضر معاه ، كل واحد والبراسول دياله شي محترم شي وشاءت الأقدار أن يمر الزمان وأشتري مسكن بالقرب من شاطئي المفضل ... الله شاهد على ماقول أنه ابتداءا من شهر يوليوزإلى حين الدخول المدرسي أهجرشاطئي و أستثني عن رياضتي الصباحية حتى لا أصطبح بمن لاصباح لهم وكي لا أحتك ببعض الأشكال التي تصعب تسميتها . عندما شاهدت الفيديوورأيت قطعة دلاح تطفو فوق الماء ، أتظنون أن هؤلاء قوم يُخَصّصْ لهم أمكنة لوضع الأزبال ؟ من قال أنهم لن يسرقوها عندما تغيب الشمس ...جل المغاربة أنانيين إن لم أقل كلهم لا يفكرون إلا في أنفسهم : بلاصتي فلباركينغ ، بلاصتي فالحمام ، بلاصتي فالجامع إلخ .... ديما تي وليس تنا . كيفاش بغيتو قوم كل واحد تيقول آراسي يفكر حتى مجرد التفكير أنه ينقي بلاصتو فالبحرقبل مايجلس فيها شخص آخر...مستحيل وكتقولو علاش الغرب أحسن منا ؟ مابقاتش فالفقر أو الجهل بقات فالوعي.
13 - karim الثلاثاء 14 غشت 2018 - 19:24
حقيقة كل ما قيل صحيح لاتربية ولانضافة من الشعب ولاالمسؤلين عن النظافة في الجماعة.مقصرين في كل شيئ على طول الكرنيش و لو وردة وحدا او نخلة ااوالربيع الصحراء القاحلة اضائة ضعيفة.....حرام عليكم او بحية ولادكم مخيمين a Marbella
14 - رشيد الثلاثاء 14 غشت 2018 - 21:45
هناك مشكلة أخطر من الأزبال في هذا الشاطئ وهي مشكلة الواد الحار الذي يصب في هذا البحر دون أن يدري أغلب المصطافين ، وقد اكتشفت بنفسي مؤخرا خلال تجولي في صخور هذا الشاطئ إضافة الى شاطئ القصبة بالقرب من شاطئ الصخيرات ولا أحد حذر ونهى المصطافون عن السباحة هناك ، يتركون أبناء الشعب الفقراء يمرضون بأمراض جلدية وصدرية دون القيام بحملة توعوية...
15 - أيمن الرباطي الأربعاء 15 غشت 2018 - 13:06
السلام عليكم
كنت أدهب لذلك الشاطئ مراة قليلة ولاحظة كترة الأزبال في الرمال أو على الحاطئ و أيضا كترة الزجاج المكسر ولاحظة أن أغلب الموجودين فيه هم من العروبية ديال تمارة يأكلون ويرمون يقايا الطعام في الرمال و البحر ويتركون أزبالهم بجانبهم تم يرحلون دون جمعها .الأمية والجهل هي سبب هده الأزبال .
16 - مغربي الخميس 16 غشت 2018 - 00:44
وهل هده الازبال نزلت من السماء
انها نتاج بوزبال
المواطن يتحمل المسؤولية
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.