24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | ترويج الهوية المغربية

ترويج الهوية المغربية

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - بَلجكة أو مَغربة الخميس 16 غشت 2018 - 21:36
الهوية المفقودة تتجلى في اللغة أولا ، إذا كان هذا الترويج يستهدف المغاربة فعليهم التكلم بتمغربيت ، أما إذا كان يهم السياح فهم يتكلمون الفرنسية بسلاسة أكثر وسرعة أكبر ولا عجب فأطفال السياح صغار صغيورين يتكلمون الفرنسية كذلك .
2 - امازيغي وافتخر الخميس 16 غشت 2018 - 22:03
اللغة الفرنسية كيفهموها فقط 20 في ديال سكان المغرب,اللغة الفرنسية لغة المزرية والزلط والتهميش والتفرقة والكراهية والعنصرية ,اللغة الثانية لجميع شعوب العالم هي اللغة الانجليزية ,اللغة الفرنسية كيهدروها فقط في دول العالم الرابع كالمغرب والجزائر وموريتانيا ومالي وتونس وتشاد والسنيغال والغابون وساحل العاج وبنين,لمن باغي يوصل هاد الانسان هاد الرسالة وبالفرنسية وبالترجمة صغيرة بالانجليزية كاع ماكتبانش?? im sorry i dont speak french
3 - khalid الخميس 16 غشت 2018 - 23:26
J'ai regardé les 14 minutes de la vidéo, et je n!'ai pas compris le but du projet et ce que ses auteurs essayent de vendre. La vidéo donne une image un peu trop propre du pays, toutes les rues filmées étaient trop propres. La réalité est différente. C'est quoi, le patrimoine universel du Maroc, le couscous, Gnawa, ... . Je ne comprends rien à ces balbutiements
4 - عبدالله الجمعة 17 غشت 2018 - 02:00
رسالة الى أمازيغي وافتخر !!!!!!
يا اخي هاد الرجل مغربي ويفتخر ببلده المغرب او داير هادشي لناس في المستوى باش اي عرفو المغرب وتاريخه ماشي ليك انت يا رجل لان غسلو ليك المخ حتى ما بقيتي بغيتي تخلي مخك يتمنى شوية ويدخل العشر الواحد والعشرين .
دابا الى خرجتي على المغرب غادي دوخ بيك الارض لان لغتك ما يفهمها ختى واحد في العالم بأسره .
ختى انا أمازيغي وافتخر بأنني مغربي او تا تجيني النفس على بلادي وأتكلم اربع لغات او هاذ السنة الخامسة انشاء الله او فين هو المشكل ؟ والديا رباوني على الانفتاح الله اي حاديهم بخير واحمد الله يمكن لي العيش في حميع المرة الارضيّة لأنني كون كانت عندي العقلية العنصرية بحالك كون بقيت مكلخ او حدي حبال الاطلس. هاذا شيء جميل ومشجع ديال هاذ الأخ عايش في بلجيكا وروحه في المغرب ماشي في العرقية ، سير تعلم الفرنسية او نفتح يا ولدي على العالم باش تعيش حر في داتك وروحك ومع الناس ، خمم شوية او واحد النهار سوف تشكرني على هاته النصيحة وسوف تنعل هادوك لي غسلو ليك المخ او ردوك عنصري مع خوتك المغاربة ، الحياة قصيرة واخرتها الموت لا تضيع وقتك في الخوا الخاوي الله يرضي عليك.
5 - يوسف الجمعة 17 غشت 2018 - 06:25
نعم بكل تاكيد المغرب يتميز بثراته الغني و رصيده الحضاري و التقافي المتنوع و لكن قبل الترويج للهوية المغربية يجب القضاء على كل اشكال الاقصاء و التهميش و الازبال المنتشرة فب كل مكان و المدن التي اصبحت عبارة عن قرى كبيرة ة مظاهر العنف ....حقيقة يظهر لي اننا نرجع سنوات ضوئية للوراء.
6 - لابس نعالة و أفتخر الجمعة 17 غشت 2018 - 12:24
إلى : 2 - امازيغي ...

كل واحد كيتَّاخذ شي لقب X وكيزيد عليه ديك "... و أفتخر" عندو شك فراسو!
بحال: "أمازيغي و أفتخر" ؛ "مسلم و أفتخر" ؛ ... و هو فالحقيقة كون كان عندو الاختيار كون اختار يتزاد فأمريكا أو النرويج أو حتى فرنسا اللي كيتقيا عليها (و هي من بين العشر الدول الأولى اقتصاديا، عسكريا، ...)
إيلا جيت تشوف باش كيفتخر ما تلقى غي الخوا الخاوي !
أنا آ خويا ما كندافعش على فرنسا غي كنشوف أكثر من 60% ديال اقتصاد "تامازغا" فرنسي و حصة كبيرة من االعملة الصعبة اللي كتدخل ليها جاية من فرنسا (الجالية المجلية !) ... و حتى دابا مريضنا ما عندو باس : عرّيو على دراعكم و استغناو على فرنسا و لا جريو عليها ػاع و ديرو لينا شي تنمية بشرية Made in Tamazgha ... و نفتاخر بكم و معكم ... !
شكون اللي كيشوف شي عمارة أو قنطرة ما زال و اقفة أو شجرة خضرة و مايقولش :"خلاّتها لينا فرنسا" ؟ وحتى كناش الحالة المدنية ! أمّا أثرياء الأمازيغ اللي كيمشيو يتعالجو ففرنسا بلا نهضرو عليهم ! و آخر ممثل أصلي لأسود الأطلس عايش فحديقة حيوان فرنسية و أنا شفتو بعيني !
للتوضيح : حتى أنا أمازيغي و لكن هاذ الشي اللي جاب السوق !
7 - امازيغ وافتخر الجمعة 17 غشت 2018 - 18:23
4 - عبدالله
6 - لابس نعالة و أفتخر

مالكوم معا السيد امازيغ و يفتخر.. قريت التعليق ديالو 7 د لمرات ما قال تا حاجة د لعيب... الحاجة لي خلاتكوم تهجمو عليه ما تكون غير السمية اللي ختار للعنوان.... ولقراء الجريدة هسبريس واسع النظر..
8 - khalid الجمعة 17 غشت 2018 - 18:45
. شكرا أ خي على تلك البوابة الالكترونية الرائعة و المفيدة أيضا قمة في التصميم و السلاسة. هده هي الوطنية و الا فلا مجال للمزايدات السياسية و العرقية. الله يوفقكم و كثر من مثالكم
9 - Proudly Imazighan الجمعة 17 غشت 2018 - 19:04
the good thing about the French language is this it save us from the Arabic language
now Imazighan can fly learn many languages and keep their heart Imazighen, and admire their ways of living in North Africa
very beautiful
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.