24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. مقبرة باب أغمات تستفيد من حملة تنظيف بمراكش (5.00)

  2. عبد النباوي: تهديد الحق في الخصوصية يرافق التطور التكنولوجي (5.00)

  3. الصحافي محمد صديق معنينو يصدر "خديم الملك"‎ (5.00)

  4. جامعة محمد الخامس تحضر في تصنيف دولي (5.00)

  5. لقاء دولي يناقش بمراكش موضوع "اليهود المغاربة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | أسباب نفايات العيد

أسباب نفايات العيد

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - محمد أيوب الخميس 23 غشت 2018 - 23:58
أنا وأنت وهو وهي ونحن وهم وهن...
النفايات لا تنزل من السماء،فأنا وأنت وهو وهي ونحن وهم وهن وراء انتشارها بشوارع مدننا وأحيائنا وحدائقنا وغيرها من الأماكن العمومية..وهي تدل على أننا جميعا-أو أكثرنا على الأقل-أفراد قذرون ومتسخون ولا نقيم وزنا لجمالية بيئتنا ومحيطنا ونظافتهما..نحسن فقط التذمر وكيل التهم للبلديات وعمالها ولشركات النظافة المفوض لها بينما جلنا يأكل سندويش أو الزريعة أو الفواكه ويشرب المشروبات ويلقي ببقاياها في الشارع العام..نلقي بأعقاب السجائر وببقايا العلكة على الشارع ثم نسب ونلعن المسؤولين ونكيل لهم مختلف التهم. نرمي بنفاياتنا من نوافذ منازلنا على الطريق ونلعن من يفعل ذلك..هذا لا يعني أن المسؤولين يقومون بواجبهم.هذا ضرب من المستحيل في بلد السيبة حيث يفعل كل واحد ما يحلو له..هنالك منا من سافر الى الخارج ولعل أول ما لاحظه ويلاحظه وسيلاحظه هو النظافة.لا يعني ذلك عدم وجود نفايات بشوارعهم. ولكنهم أفضل منا في هذا المجال وفي غيره من المجالات خاصة تلك المرتبطة بنظافة البيئة وبالمساواة أمام القانون وبالحرص على المال العام.عندنا الشاطر هو الناهب والفاسد والغشاش والكسول والمتهاون..
2 - Kamal Deutschland الجمعة 24 غشت 2018 - 00:13
المشكل تاع المغاربة هو الهضرة والكل يتحدث بالمبني للمجهول، دائما الآخر وابنادم مامزيانش وابنادم وواعيش وابنادم كيلوح الزبل، تلقاه هو يلله لايح الزبل، أنا لا أعمم ولكن مع الاسف الغلبية هكذا.شعب يقول مالايفعل،غير الشفوي والكل يشتكي من الكل والمغربي يفكر في نفسه فقط.المهم أنا وبس.والله حتى لو رأيت منكرا وأردت النصيحة أو التنبيه،كن على يقين سوف تكون معركة،لاننا لم نربى على تقبل الرأي الآخر أو النصيحة بشكل عام.مجتمع مريض نفسيا ومتناقض على جميع المستويات.أصبحنا أضحوكة في العالم.
3 - Popss الجمعة 24 غشت 2018 - 00:23
أي واحد تسألو عن النفايات والوسخ امام الكاميرا ايقول لك النضافة من الامان ويحاول اعطيك المحاضرة اعني هو اصلا لا يستهلك ولايسبب في الوسخ. اعني في الواقع 5 البركاسات في الحي ماكفاوشي خاص البلدية تحط للمستهلك امام مسكنه شاريو ضخم ديال 15طن .
4 - مواطن من ألمانيا الجمعة 24 غشت 2018 - 10:38
ردا على : 1 - محمد أيوب و 2 - Kamal Deutschland

جزاكم الله خيرا كلام في الصميم ،

للأسف نحن شعب متسخ حتى من سكنوا في الدول النظيفة قليل من غير سلوكه لأنهم يسكنون هناك لكن ما زالوا يعيشون في كهوفهم بالمغرب

أنا شخصيا ألقي اللوم على المسؤولين لأنهم لا يعاقبوا من يلقى بزبالته في الشارع بعيد عن باب بيته ولكن في باب بيت جاره وهذا من عدم الإحترام
5 - مغربي الجمعة 24 غشت 2018 - 13:14
يجب أن نسمي الأشياء بمسمياتها،أنا لن ألوم المواطن ولكن أقول إن سبب انتشار النفايات في عيد الأضحى هو عيد الأضحى لأن كمية النفايات الناتجة عن الذبح تتضاعف مئات المرات مقارنة مع الأيام العادية.والدليل على ذلك أننا لا نرى هذا الكم الهائل من النفايات في عيد الفطر أو عيد المولد أو فاتح السنة الهجرية.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.