24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. عائلات ريفية تتوجس من مصير عشرات "الحراكة" صوب إسبانيا (5.00)

  2. دفتر تحملات بالفرنسية يخلق سجالا بجماعة وزان (5.00)

  3. الجالية الصحراوية بإسبانيا تتمرد على قرارات قيادة جبهة البوليساريو (5.00)

  4. شباب يطالبون بالهجرة السرية ومافيات التهريب تُروّع شمال المملكة (5.00)

  5. رصاص أمني يشل حركة كلب شرس بالمحمدية‎ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | مهارات الدفاع عن النفس

مهارات الدفاع عن النفس

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - said السبت 25 غشت 2018 - 19:14
وهل هناك من تقنية اخرى لمواجهة السيوف
2 - كاتب السبت 25 غشت 2018 - 19:26
أما الإنسان فيعتمد على عون الله ونصره وحفظه ثم يستعمل ذكاء العقل والأسلحة كالعصا أو الحجارة أو الأدوات الحديدية٠
3 - hamidoo السبت 25 غشت 2018 - 20:02
رقم 1
ليس السيف ادات مخيفة بل نفسية الشخص اذا كانت مستعدة قد يتصرف بما يراه ناجع قد يكون باخطيار الالفاض قد يكون باختيار المواجهة بدون ان يبين للخصم انه يريد مواجهته انما الانقضاض في اللحض المناسبة او الجري بسرعة سعيد عويطة
4 - مصطفى السبت 25 غشت 2018 - 20:26
الشجاعة هي كل شيء .
عندما تكون شجاع يساعدك العقل لتواجه العدو كيفما كانت قوته .
واذا لم تتوفر على هده الصفة لا تستطيع الدفاع عن نفسك و لو كنت انت الاستاذ في جميع فنون القتال.
5 - سعيد مغربي قح السبت 25 غشت 2018 - 21:12
بسم الله الرحمان الارحيم

إلى 1 - said وغيره..

إليكم تقنيات الدفاع عن النفس ومواجهة سيوف المشرملين..

1- قبل أن تخرج من بيتك وخاصة بالليل احمل معك في جيبك السودانية الحمرا أو الإبزار؛

2- حين خروجك من البيت قل بسم الله عليك توكلت ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم؛

3- إذا اعترض سبيلك أحدهم ورأيت الإجرام في عينيه والشرر يتطاير منهما، فلا ترحمه اسبقه بضربة لجهة العنق أو بركلة وسط رجليه ..ثم علق تعليقا بمعنى اهرب واركض ركضا..فإن الضربة الأولى هي الرابحة؛

4- أما إذا اعترض سبيلك أحد المشرملين من أصحاب السواطير والقرقوبي فهذا لا ترحمه كذلك.. بل خذ بخفة وبسرعة حفنة الإبزار أو السودانية التي في جيبك ثم شتتها على عينيه تشتيتا..ثم اطلق رجليك للعنان و"علق تعليقا "..؛

5- لكن إذا حدث شجار مع ولد الناس فهذا لا تتعارك معه بل ابتسم في وجهه فابتسامتك صدقة..وسوف تكسب وده وتأمن شره.

هذه هي التقنيات القتالية الحقيقية، وليكن شعارنا التسامح في الأحياء والطرقات..أما تقنيات الأسد والنمر لن تنفع في هذا الزمن الذي كثر فيه حمل السيوف..

هذه نصائح أقدمها لكم بحكم تجربتي في القتال..وأنا لاعب فنون قتالية.
6 - الزلط السبت 25 غشت 2018 - 21:34
كل هذا جميل و يستحق التشجيع...لكن يا أخي هناك "غول" لا يمكنك الصراع معه ...إنه "الزلط" ...إنه ينوم و يغم صاحبه حتى الموت...؟ حفظنا الله منه...فلا دواء له.
7 - مصطفى كاراطيكا السبت 25 غشت 2018 - 22:01
هذا التقنيات هل يمكن تطبيقها على أرض الواقع!! اضن من خلال تجربتي المتواضعة لم أجد احسن فن للدفاع عن النفس غير الفنون القتالية المختلطة
8 - عيسى السبت 25 غشت 2018 - 22:06
إلى رقم 6 الزلط هههه لا يأخي يمكنك أن تتغلب على الزلط بالإرادة و العزيمة و الصبر و الشجاعة والإيمان بالله و التغلب على التكاسل و الإكتآب و فقدان الشخصية ، و سترى النجاح يأتي شوي شوي حتى يأتي الفرج بحول الله.
9 - البيضاوي السبت 25 غشت 2018 - 22:30
هذا المعلم فنون الحرب التقليدية الصينية . قل الكونكفو kung-fu وبراكا من اللف والدوران ولمزيد من المعلومات إليكم youtube وستتعرفون بطريقة أكثر وضوح ودقة وسرعة على فن الكونغفو .و الووشو wushu.
10 - علال الأحد 26 غشت 2018 - 00:28
ها هد السيد عرفتوا هدا سيف النار صاحب الجراح السبعة و وريث نجم الشمال.
11 - مجاهد الأحد 26 غشت 2018 - 09:15
بروسلي حطم كل الاساليب التقليدية وابدع اسلوبا حرا واقعيا. استعمل كل ما يتاح لديك من خبرة لهزم الخصم. و اهم تقنية هي تكسير عملية هجوم الخصم ثم بعد ذلك اهجم عليه بقوة حتى تربكه. مثلا عند تقدم الخصم تباغته بضربة رجل نحو ركبته حتى توقف تقدمه نحوك ثم بعد ذلك توجهه له لكمة او لكمتين قويتين و تتبعهما بركلة رجل في البطن و قد تنهي المعركة بضربة التنين.
12 - سعيد مغربي قح الأحد 26 غشت 2018 - 11:18
يتبع..

إلى 11- مجاهد

أخي ..لا تغرك أفلام السينما والتنين..هذه لن تفيد عموم الناس في مواجهة المشرملين..

تقنية بروسلي تسمى ب جيت كوندو وهي تقنية جمعت بين الحركات الدفاعية والهجومية لمختدف رياضات القتال من جيجوتسو البرازيلي والجيدو وتقنيات الكونگفو والملاكمة والمصارعة...وهذه تحتاج لوقت طويل ..وأغلب المعلقين هنا يريدون طريقة سهلة للدفاع عن النفس..ولهذا أعطيت تعليقي وفيه أحسن طريقة للدفاع عن النفس.. وهي جد واقعية وفي متناول الجميع نساءا ورجالا وحتى أطفالا..

دعك إذن من التنين..وأفلام السينما..

هذه التعليمات التي قدمتها لكم..هي مفيدة تجمع بين الروح..روح الدين..والعقل..

وتقبلوا تحيات..
سعيد ممارس فنون قتال..
13 - الدق الأحد 26 غشت 2018 - 11:53
الى المعلق علاء لا يا اخي هذا النمر المقنع ههه يا ودي الواحد دايمن كريموجين أو 2 صفاحات حجر ديال التيمم غير تشوف السيف جاي أعطي لرأس
14 - Jawhara الأحد 26 غشت 2018 - 21:28
إلى المعلق سعيد مغربي قح شكرا لك أخي على النصائح القيمة لكن في أغلب الأحيان عندما يتعرض الإنسان للكريساج هناك حالتان يمر منهما : La panique لأن حالة جديدة عليك يوقف عليك شي حد وثانيا الخوف لأن واحد أولا زوج هازين عليك السيف آش يمكن ليك تدير معاهم ،كاين للي كيطرا ليهم بحال السماوي حتى كيفوتوا ثواني من بعد الإعتداء عاد كيحس بيه ... بعد المرات واخة تكون Bruce Lee أو Jet Lee وتقرا جميع الأذكار إيلا كان مكتب ليك الله شي حاجة لا مفر منها ... أنا إمرأة قبل مايأذن المغرب نكون فداري واخا يكونو معايا 5 درجال حيت للي خاف نجا ...قبل مانركب فطاكسي صغير كبير ناخد نمرة ونصافطها لشي حد فواتساب ... إيلا شفت شي حد تابعني نتقل المشية ونولي أنا موراه أولا نبدل الطريق أولا نشد طاكسي ... البورطابل معمرني نهضر فيه فالزنقة عاين باين ندخل شي عمارة ، محل تجاري عاد نهضرحتى من الصدقة كنصرف الدراهم ونديرهم فجيبي ومعمرني نجبد بزطامي أولا نبينه ... مانتمشاش فزنقة مضيقة ...وزيد وزيد ... مشات وقت الآمان وولات وقت حضية الجناب .
15 - سعيد مغربي قح الاثنين 27 غشت 2018 - 11:08
يتبع..

تعليمات للأخت جوهرة ولغيرهن من نساء المغرب الحبيب..

أولا..لمكافحة الخوف ضعي نصب عينيك أن أي انسان كيفما كان هو مخلوق ضعيف وأن الله قادر على أن يجعل المجرم أمامك ككائن ضعيف لا حول ولا قوة له؛

ثانيا..كما قلت في تعليقي الأول حين خروجك من البيت قولي: بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..ثم أنصحك بحفظ هذا الدعاء فهو واقي بإذن الله من كل الشرور..والدعاء هو:

"لا إلاه إلا الله الكريم الحليم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم لا تدع لي هما إلا فرجته ولا ذنبا إلا غفرته ولا حاجة هي لك رضى إلا قضيتها يا أرحم الراحمين"..
هذا دعاء يزيل الهم والخوف بإذن الله..ولن يقربك أحد بشر..لكن يجب أن تجعلي يقينك في الله..هذا هو المفتاح.

ثالثا..قوة المرأة في صياحها ومناورتها..وتظاهري في حالة وقوف مجرم أو مجرمين أنك ستعطيهما شيئا من جيبك أو محفظتك..ثم بالخفة شتتي الإبزار أو السودانية أمام عيني المجرم..ثم اهربي مع الصياح و"الغواث" ..فهذا فن قتال مجرب وواقعي وسهل..حيث يجعل المجرم في حالة ذعر.
16 - سعيد مغربي قح الاثنين 27 غشت 2018 - 11:40
يتبع..

رابعا..صحيح ما قلتيه أيتها الأخت..إن أحسن شيء هو أن تدخل المرأة بيتها قبل أن يسدل الليل ستاره الدامس..لأن قوة المجرم في الليل والناس نيام..لكن إذا صادفك الظلام فضعي نصب عينيك قوة الله وضعف المخلوق ..فلا قاهر إلا الله..,ان الله معك.. واستحضري قول الرسول -صلى الله عليه وسلم- لأبي بكر الصديق -رضي الله عنه -وهما في الغار:" لا تحزن إن الله معنا" ..هذه هي القوة الخارقة الضاربة لا تضاهيها لا قوة أسد ولا قوة نمر ولا تنين..القوة الضاربة هي استحضار "قوة الله عز وجل"..حينها سيزول الخوف ويحس المخلوق بقوة خارقة بجانبه..وهذا يحتاج إلى إيمان بالله عز وجل..هذه هي الحقيقة وهي من فنون القتال الروحية..

خامسا..ركزي على مسألة المناورة والصياح وتشتيت الملح أو السودانية أو الإبزار فهي أسلحة فتاكة تجعل المجرم في خوف وذعر وهلع.. وبالتالي تكون لك الفرصة للهروب والصياح..فهذا فن من فنون القتال يسمى فن المباغتة وترهيب المجرم..

وأخيرا..حتى وإن كان هناك أكثر من مشرمل فتشتيت الملح أو الابزار أو السودانية قد تصيب أكثر من ستة مشرملين بسيوفهن..وهذه حقيقة مجربة.

وبه وجبت النصيحة والسلام عليكم..

أخوكم سعيد..
17 - Jawhara الاثنين 27 غشت 2018 - 15:55
إلى المعلق سعيد شكرا لك أخي على جميع النصائح القيمة والله يجعلهم ليك فميزان حسناتك يارب ... نصيحة لجميع الفتيات للي غيقراو التعليق ديالي : هالعار دخلوا ديوركم قبل مايضلام لحال راه معندها حتى معنى تبقاو على برا وواليدكم فالديور أما إلى كنتو خدامات ومضطرات تعطلو باليل الله يحسن لعوان وحضيوا راسكم ع ذلك ....اللهم احفظ أمتك وقها شرور نفسها .
18 - سوسن السبت 01 شتنبر 2018 - 14:09
شكرا جزيلا للمعفق الاخ سعيد مغربي قح على نصائحك القيمة فهي اصلح وانفع من صاحب هذا الفيديو الذي لا يستطيع تتبيت قدميمه على الارض
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.