24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. دفاع ضحايا بوعشرين (5.00)

  5. طبيبة مغربية تحرز "جائزة العرب" لخدمات نقل الدم (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | في العيون الشرقية

في العيون الشرقية

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - الفوسفاط وجوج بحورا والذهب السبت 01 شتنبر 2018 - 22:15
60 في 100 ديال المدن والمناطق في المغرب كلهم مهمشين ومنسيين ومعزولين وماكيسالو والو في المغرب .
2 - ايت السجعي السبت 01 شتنبر 2018 - 22:18
يقول المثل الغربي:"ما حك جلدك مثل ظفرك " فالأولى بأبناء المدينة و كفاءاتها التظافر من أجل النهوض بالمدينة عوض التباكي و إلقاء المسؤولية على الأخرين فالأخرين لن يأتوا من مدنهم للنهوض بمدينتك لذلك فعليك بالتوكل على الله و العمل الجاد و المتواصل مع الإبتعاد عن الإنتهازيين فمدينة العيون الشرقية ولادة وقد أنجبت أطرا لها شأن و هي لن تعدم من يمسح دموعها بعيدا عن العدميين والذين هدفهم ليس النهوض بالمدينة ولكنهم يطمحون على ما يبدو إلى الظغط على الجرح لكي يدمئ أكثر.
الحاصيل: الله يجيب الخير
3 - دمحم السبت 01 شتنبر 2018 - 22:45
العيون مدينة جميلة و الله سببها في التاخر الطريق السيار السريع اصبحت مدينة لاهلها فقط و المجلس لن يعمل على تنميتها خارج دفعة الطريق الوطني القديم. لابد من ان تعتمد العيون على نفسها و على استراتجية اقتصادية جديدة و لن تترك اهلها في المظوي قدما بدون ان تسعى الى نفس اقتصادي جديد و ان لا تعتمد على الدولة وحدها و هذا هو الغلط الذي يرتكبه جل المغاربة و المنتخبين. واجب المواطن ان ينتخب على ذوي الشواهد و ليس فقط ولد الحومة او ولد الدوار و ان تظغط على الباشا و يتحمل مسوليته في التنمية و مع الاسف هذا حال المدن و قرانا. اليوم المحاسبة القانونية و ليس البكاء في الراديوا او المواقع الاجتماعية. اتعلمون بان الجلسات المجماعية هي علانية و يمكن للمواطن ان يحظرها و من بعد ذالك يعلق عليها كيف يشاء. عليكم بالمحاسبة و ليس البكان و الطمع الخاوي. و لا للرشوة لا في الانتخاب و لا بعد الانتخاب كن نقي و حاسب الغير.
4 - Mohammed السبت 01 شتنبر 2018 - 23:33
Je suis un natif de ce patelin.il etait un model dans le passe. Il y avait autant de juifs et de francais? On vivait en bonne cohabitation. Il etait tres chic a voir, tres propres et sa population se caracterisait par ses bonnes valeurs , par son histoire renommee d heroisme et de patriotisme. Aujourd hui se trouve deserte par sa population. Il se trouve deshabille de son identite, ronge par la corruption, le chomage et l ignorance comme tout le reste des villages du Maroc. J ai la noostalgie de son passe et j endure l amertume de son devenir si malheureux
5 - ياسين الأحد 02 شتنبر 2018 - 00:11
نيابة عن جميع الساكنة، طبعا من ذوي الضمائر الحية، أشكر هسبريس على نقلها لمعاناة الناس في مدينة غضب على مسؤوليها ملك البلاد بسبب تقاعسهم عن آداء واجبهم التنموي...
أتقدم بالشكر لرئيس التحرير، ورئيس التحرير المكلف بالفيديو والمراسل الذي انتقل إلى المدينة في حرارة تجاوزت 45°. وأشكر كل المتدخلين على تصريحاتهم المعبرة عن مشاكل الساكنة عموما.
6 - TIMSSAH AMAZONE الأحد 02 شتنبر 2018 - 00:29
ادا كنا في الانتخابات نعتمد علي البلابلا والفيد فيدي كاحسن مواصفات في اختيار من سيمثلنا, فلا يجب علينا بعد انتخاب هاؤلاء المهرجين ان نتباكا علي الاطلال. لان المثل يقول: كلام الراوي كلشي خاوي. وانا اقول: كلام المهرج كلشي فيد فيدي وسراب في سراب.
7 - علي الأحد 02 شتنبر 2018 - 00:30
مدينة العيون لم تلق العناية من قبل أهلها وساكنتها الذين أغلبهم من ديار المهجر ولا يعرفون المدينة الا في العطل وفصل الصيف .. نعم ابناء المدينة يغارون عنها صرخت حناجرهم ضد تهميشها .. لكنهم ينتظرون رسولا من السماء ليجدد أمرها ..
8 - Rani Farhane الأحد 02 شتنبر 2018 - 02:08
بالإضافة لمشكل االتّهميش الممنهج المفروض من السّلطات الإقليميّة على مدينة العيون، هناك كارثة أخرى حلّت بالمدينة و هي مافيا العقار إذ تناسلت فيها الجمعيات السّكنية بشكل كبير حيث أنّ جلّ مسيّريها قاموا بنهب أموال أبناء العيون االمقيمين خارج الوطن و داخله. هؤلاء و غيرهم من المسؤولين الفاسدين أصابوا المدينة بسكتة قلبية و جمّدوا كلّ شيء تقريبا.
أين هم المسؤولون ؟ أين هي محكمة جرائم االأموال ؟ أين المجلس الأعلى للحسابات كي ينقل ما يجري لصاحب الجلالة ؟ ... وا معتصماه !!
9 - دمحم الأحد 02 شتنبر 2018 - 08:26
الماضي و الاخطاء في السياسة و الاقتصاد لا يعاد اليوم هناك مجلس الحسابات و الابواب مفتوحة للعام و الخاص راسلوا هذا المحاسب و اعملوا جادين لصالح المغرب و العيون خاصة و الله الموفق. لا حاجة للبكاء بعد الجنازة الا عين تدمع.
10 - ولد العيون حي النخلة الأحد 02 شتنبر 2018 - 08:41
هذه المدينة همشت لأن اولادها نفروها وهربوا لمدن أخرى وتركوها للمافيات

بما أني أعرف المدينة أكثر من ستين سنة في رأيي أن الساعة توقفت فيها

والمدينة التي تتوقف فيها الساعة كالجيفة التي ينهشها الكلاب الضالة

كل من يمر عليها ينهش منها نصيب ولم يتركوا فيها إلا العظام

شوارع الأحياء الشعبية قبل ثلاثين سنة كانوا افضل مما هي عليه الآن

سوق الأحد تأسس البارحة وأصبح أحسن منها بطرق معبدة نظام ونظافة القرية

والحي المهمش بأتم معنى الكلمة والذي لاحظته أخيرا هو حي النخلة

لكن على العموم مدينة العيون مهمشة منسية من جميع الميادين

شوارع المدينة بعد فقط قطرات من الشتاء لا تقدر تمشي فيها

الطرق غير معبدة ، المستشفى غير مأهل سمي على الجدران

الشباب ضايع ، لا تكوين مهني لا شغل ، لا صحة وووو.....!!!!!؟؟؟؟؟

الغريب لم أسمع ولا مرة أنه تحاسبوا مع المسؤولين

ولكن ربط المسؤولية بالمحاسبة مفقودة في المغرب بأسره

وفاقد الشيئ لا يعطيه

ندائي لأحرار مدينة العيون : سجلوا كل الناهبين الفاسدين لأن سيأتي يوم ونحاسبهم ولو هربوا لقاع البحر

وأدعي للناهبين : الله يجعلها اتبان فيكم وفي أولادكم
11 - ولد لبلاد الأحد 02 شتنبر 2018 - 09:35
أستغرب لهؤلاء الذي تكلموا باسم مدينة العيون

بدل أن يتكلموا على البنية التحتية ومحاربة الفاسدين الناهبين ليهيئ للأحياء العيش الكريم هو يفكر في الموتى الأجانب هؤلاء غالبهم يهود وفرنسيين من عهد الإستحمار

ماما فرنسا تتكلف بهم سواءا يهود أو مسيح ماما فرنسا غنية بالأمول المنهوبة
في عهد الإمبريالية

ماما فرنسا نهبت وما زالت تنهب خيراتنا إلى يومنا هذا ((اتفاقية ليبان)) غامضة إلى يومنا هذا ، والنهب سيواصل إلى غاية 2055 حسب الخدعة المتفق عليها مع أنصار الإستحمار وهم من أبناء جلدتنا متصهينين أكثر من بني صهيون
12 - Arroud mohammed الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 11:41
je sui de la3youne et j'ai 50 ans je travail en France de 50 ans chaque année je rentre à la3youn c toujour la meme ni jardin pour nous enfants les rues catastrofique la mairie laisse tomber l3akar l'autorisation pour vendre au acheter en parle pa la3youn et devenu une pobile en à rien rien rien dans cette ville le problème c qui c l'état llah lmosta3an en à pa le droit de vivre bien dans cette ville
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.