24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. جمال الثلوج بآيت بوكماز (5.00)

  2. الشرطة الإيطالية تصادر فيلات "عصابة كازامونيكا" (5.00)

  3. أبقار بقرون أم بدون قرون؟ .. السويسريون يصوتون لحسم الخلاف (5.00)

  4. تسييس صراع الأجيال .."نخبة الضباع" تسفه "جيل الأمل" (5.00)

  5. رحّال: "بّاك صاحبي" في بعثات الصحراء .. ولوبي انفصالي بالرباط (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | شلالات أوزود .. سحر الطبيعة

شلالات أوزود .. سحر الطبيعة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - أزيلال الأحد 02 شتنبر 2018 - 00:27
السلام عليكم ليبغا يمشي الأزود بصراحة زوينة هناك العديد من الطرق التي تؤدي إليها ومنها مثﻻ الإنطلاق من كازا إلى خريبكة عبر الأطوروت تم الفقيه بنصالح من أيت عتاب اوزود فيراجات مواعرينش بزاف سيرو بشوية طريق السلامة تقريبا 4 ساعات
2 - maverick الأحد 02 شتنبر 2018 - 00:51
The landscape is breathtaking, but some visitors and some local businessmen make it anything but beautiful. The video has said it all It looks filthy
3 - hassia الأحد 02 شتنبر 2018 - 01:07
j,ai fait ce trajet en voiture avec mes enfants de beni mellal a marrakech en passant par le barage binlwidan,on a mangé le tajine a ouzod,tt enregistré par kamera,une blle vue et belle nature
4 - فيصل الأحد 02 شتنبر 2018 - 01:41
طريقه كنديه للتقرب من الشلال بالقارب
5 - mehdi الأحد 02 شتنبر 2018 - 04:24
لم أكن أعلم أن هناك مندوب للسياحة في مدينة بني ملال حتى خرج هذه الأيام على القناة الأولى ليقول أن العرض السياحي للجهة يرتكز على مؤهلاتها الطبيعية، ثم راوغ بكلام إنشائي عندما سئل عن العرض الفندقي، مع العلم أن الجهة بأكملها (بني ملال خنيفرة) تتوفر على الأكثر على خمسين فندقا أغلبها غير مصنف (كتلك التي توجد قرب المحطات الطرقية) أو في أحسن الظروف نجمتان،مما يطرح التساؤل ماهو دور مندوبية السياحة هاته؟ وإذا كان هناك حقا لها دور, فحتما سنجد حتى مندوبية الصيد البحري في المدينة!!
وعندما سئل السيد المندوب أيضا عن برامج الوزارة في المدينة قال أنه تم توقيع بروتوكول للتعاون بين وزارته وبعض ا لوزارات الأخرى لدعم القطاع السياحي, هذا وبدون إعطاء أدنى تفاصيل أخرى!! وقد مر جوابه مرور الكرام على المذيعة بطبيعة الحال.
لكن هذا لا يعني أن وزارة السياحة تتحمل وحدها ضعف المنتوج السياحي في الجهة، بل هناك عدة أطراف تتحمل المسؤولية، وخاصة وزارة التجهيز بحكم أن هناك مناطق سياحية جذابة في الجهة يصعب الوصول إليها.
6 - Hachim الأحد 02 شتنبر 2018 - 05:47
Personnes âgées à bord des bateaux à rames et pas un seul gilet de sauvetage
7 - المجيب الأحد 02 شتنبر 2018 - 06:10
لمن يعنيهم الامر، حبذا لو تم غرس بعض النباتات والزهور في الأماكن المحيطة التي تظهر جرذاء، لاضافة الالوان والنظارة لجنبات الشلال. فتضاريس الموقع المتفاوتة مؤهلة لخلق "حدائق معلقة ساحرة". وأعتقد أنه لو بذلت بعض المجهودات، لن يكون صعبا أن ترشح يوما شلالات أوزود كي تصبح ثامن عجائب الدنيا السبع.
8 - cosmos الأحد 02 شتنبر 2018 - 06:31
ا نا ابن المنطقة انه فعلا جمال طبيعة مغربنا العميق
9 - Aziz Canada الأحد 02 شتنبر 2018 - 07:14
عن اي سحر تتحدثون؟؟؟؟ زرتها مرتين وندمت ومن خلال الفيديو لا شئ تغير:
*مركب بدائي للمركب (الخوردة) للتقرب للشلال بدون ادنى شروط السلامة
*الماء موسخ والناس تستحم فيه
*مطاعم عشوائية لا صحية يتم تحظير الاكل بماء الشلال
*لي جاب معاه شي حصيرة كيفرشها ويسد الطريق
*انعدام مراحيض
*نزيد... ..ولا نحبس؟؟؟؟
*الدقيقة 2:00 الحمار بدوره عنده مكان في شلال اوزود للاستجمام


ليس تكبر وانما الحقيقة ليتحرك المسؤولين فهذا المكان لا يتوفر على اي شئ من المرافق لكي يصنف سياحي..ولا شئ تغير رغم ان اخر زيارة لي تعود في 2006
10 - mechibill الأحد 02 شتنبر 2018 - 10:15
يجب تمديد طريق السيار بين مراكش و أوزود. الالاف السياح تشجع الى زيارة المنطقة والتعرف عليها .
مطار بني ملال الدولي المغرب لازال صغيرا ثلاثة طائرات في الاسبوع غير كافية..

هذا ما يشجع الاستثمار الحلال , بدون مخدرات .
11 - الفايكنغ الأسمر الأحد 02 شتنبر 2018 - 12:03
رد على 9 - Aziz Canada
يقول المثل المغربي: القردة كتعيط لولدها أجي يا غزالي. المغرب اجمل بلد في العالم لمن لم يرى باقي العالم. لهم عذرهم. تبقى النرويج من اجمل بلدان العالم طبيعة ونظافة ورقي شعبها.
12 - صراحة الأحد 02 شتنبر 2018 - 13:03
زرت شلالات اوزود في أوائل التسعينيات وانبهرت بجمالها الساحر وبمائها النظيف ولم يكن هناك إلا بعض السياح الاجانب وكانت السباحة ممنوعة و سنحت لي الفرصة في 2016 بزيارتها فإنصدمت بالحالة المزرية التي ألت اليها اوساخ ازبال لا مراحيض والناس يسبحون في الماء العكر لا نظافة ولا نظام . صراحة إذا عربت خربت .
13 - Darmstadt الأحد 02 شتنبر 2018 - 13:41
اجي لمنطقة قريبة من زالتبورغ النمساوية تشوف سحر الطبيعة او جبال التاترا السلوفاكية تبقا غي حال فمك...
الشي الوحيد الذي يميز المغرب هو التنوع في الطبيعة صحراء شواطيء جبال و غابات و هذا ما ينقص اوروبا او كندا
14 - said الأحد 02 شتنبر 2018 - 13:58
comme beucoup de zones au maroc qui sont vraiment très très belle, il faut absolumenmt les interdires aux marocains….si non ils deviennent un enorme souk bedouin avec un desordre total , manque d'ygiène, bruit ...en bref un caos total
15 - محمد السني الأحد 02 شتنبر 2018 - 16:41
الطبيعة منحت المغرب مناطق طبيعية جميلة , لكن لا مرافق سياحية ولا تجهيزات لائقة ولا طرق ولا نظافة ولا امن ولا امان ...و..لا...ولا... فعن اي جمال تتحدثون...بالله عليكم , هل يرتاد هذه الاماكن اغنياؤنا..??....انصحكم بالقاء نظرة على البرتغال فقط لتروا التجهيزات والنطافة والجمال...اما عن ماما فرنسا فاعلمكم انها اول بلد سياحي في العالم..اكثر من 80 مليون سائح في السنة.
16 - زائر نادم الأحد 02 شتنبر 2018 - 17:27
المنظر جميل لكن النظافة منعدمة. مياه المنازل العادمة تصب في النهر قبل الشلالات ومياه المراحيض بعدها ما يجعل السباحة خطرة على صحة السياح، أضف إلى ذلك انعدام الاحترافية عند التجار على طول الشلالات يفاقم من الفوضى والغلاء على حساب الجودة...
17 - مقيم في كندا الاثنين 03 شتنبر 2018 - 07:24
ا جيوا تشوفوا شلالات نياكارا بولاية اونتارو الكندية لتروا الشلالات بمعنى الكلمة اضف الى ذلك سحر الطبيعة الخلابة والنظافة و الامن في كل مكان والناس مؤذبون ومحترمون وهذه الشلالات يزورها السياح من كل بقاع العالم
18 - Mustapha de montreal الاثنين 03 شتنبر 2018 - 18:25
Un endroit stratégique pour le tourisme, mais malheureusement on trouve pas les lieux d' hygiène comme les WC, et les douches .
De plus la mauvaise organisation des petites boutiques existantes sur place grosse-modo je me suis déçu de ce lieu laissé à son sort
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.