24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. وكالة "ناسا" تختار فوهة بركانية قديمة في المريخ (5.00)

  2. جمال الثلوج بآيت بوكماز (5.00)

  3. "ملائكة الرحمة" تغلق أبواب المستشفيات والمراكز الصحية بالمملكة (5.00)

  4. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

  5. القمر محمد السادس ب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | موعظة بنكيران وأم الرميد

موعظة بنكيران وأم الرميد

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (27)

1 - البيضاوي الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:09
خدوا العبرة تا حد ما دايم فيها الدوام الله عز وجل كل من عليها فان و يبقى وجه ربك دو الجلال و الاكرام
2 - abdoo abdoo abdoo الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:13
يقول الرسول الكريم كفى بالموت واعظا. فاتقوا الله في الشعب أيها السياسيون وضعوا نصب أعينكم لمتل هذا اليوم
3 - مغربي الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:17
ألهم السيد الرميد و الذويها الصبر و السلوان و حسن العزاء تغمدها الله بالواسع الرحمته و أدخلها الفسيح الجنان مع النبءين و الصدقين و الشهداء و الصالحين وان لله وان اليه راجعون.
4 - عبد الله الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:20
إن لله وإن إليه راجعون،اللهم إغفر لها وارحمها'
اللهم أجعل قبر كل أم روضة من رياض الجنة يارب
5 - youssef zourki الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:21
إن لله وإنا إليه راجعون السي رميد الباركة في راسك هادي هي سنة الحياة ونسأل المولى عز وجل أن يرزقكم الصبر و أن يدخل الأم ديالك الجنة وأن يغفر لها ويعفو عنها كما ربتك صغيرا
6 - عابر سبيل الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:21
اللهم اغفر لها وارحمها واسكنهافسيح جناتك
7 - بنحمو الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:23
الموت من سنن ااحياة و لولا الموت لبقي آدم لوحده مع حواة من دون حتى الانجاب ،،،رحم الله ام السيد الرميد
اما بنكيران فهذا هو الدور الذي يتقنه لقد عاد البه، اما شيئا آخر فقد كان تطفلا....
8 - ....... الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:23
عسى أن يعوضها الله أهلا خيرا من أهلها .
9 - ناصح أمين الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:25
من سيحميك هاته اللحظة...اين منصبك..اين اموالك..اين عشيرتك وابناؤك...الحمدلله أن في الجنة اهل لايفقدوا وأحبة لايرحلوا...جعلني الله وإياكم وهاته السيدة من أهلها وتغمدها الله برحمته...
10 - البقاء لله الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:28
وأتقوا يوما ترجعون فيه الى الله وتوفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون.(البقرة)281
يقول المثل:سعداتك أفاعل الخير.
11 - كريم الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:31
كفى بالموت واعظا .. ان لله وان اليه راجعون
12 - خليلوفيتش الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:32
السي بنكيران هي مشات عند الله إيوا ونتا باشمن وجه غتلقا الله خرجتي علينا دوزتي لسيادك جميع الأمور اللي ما قدروش ايمرروها مررتيها نتا المقاصة التقاعد الما الضو. ...... المهم دعيناك لله هو يأخذ فيك الحق
13 - وجدي الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:39
الله ارحم هذه الفقيدة واكرم مثواها في المقابل اوافق السيد بنكيران ان فقدان الوالدة سيرافق الانسان مدى حياته لكن نسيت فقدان الشعب الذي سيرافقك حتى مماتك الى يوم البعث هل اتعضتم من الموت وحسبتم كم من مغربي فقد والديه ولم يجد قوت يومه
14 - amin الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:42
حشوما عليك آ بن كيران, الموت عندو حرمة, حشومة تستغل مصائب الناس وآلامهم,
15 - mohamed الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:42
اللهم ارحمها واسعدها بجنانك والهم ذويها الصبر والسلوان انا لله وإنا اليه راجعون
16 - مواطن حر الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:45
كلامك يا بن كيران الجبان لا يدخل القلوب
غير سير الله ياخذ فيك الحق
عظم الله أجر أم الرميد
17 - محمد راخي الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:52
سي الوزير عزاءنا واحد في الأم ديالك لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى اللهم ارحمها واغفر لها واسكنها فسيح جناتك وكل أمهات المسلمين أجمعين في مشارق الأرض ومغاربها
سي مصطفى مشات الأيام الجميلة لي ماكان فيها بروطوكول لا حتى حاجة(أيام درب ميلة وشارع بوشعيب الدكالي لي كان فيه المكتب القديم) أما الآن فسلاااااااااااااام عليك أيتها الأيام الغابرة التي لن تعود !!! كي كنتي أو كي ولييييييييييتي ...!!؟
18 - شمالي الاثنين 03 شتنبر 2018 - 01:48
تعازينا الحارة للأستاذ مصطفى الرميد في فقدان والدته. تغمدها الله برحمته الواسعة وأدخلها في الصالحين وجعلها من ورثة جنة النعيم. ورحم الله آباءنا وأمهاتنا وإخواننا الذين سبقونا بالإيمان.
19 - محمد الاثنين 03 شتنبر 2018 - 01:56
السلام عليكم الموت سنة الله على الأرض لا سنة الحياة خلق الموت و الحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا ، إن لله وإن إليه راجعون
20 - حسين عمري الاثنين 03 شتنبر 2018 - 02:32
يشهد الله اني تألمت لموت الفقيدة..لاأعرفها زما كان لي ذلك الشرف..لكن طالما كان الاستاذ الرميد يحكي عنها كتما ذكرت ت
أم..وعن كفاحها.و.سعيها لينجح.في مساره المهني،شأنها شأن امهاتنا اللواتي منهن من قضت نحبها ومنهن من تنتظر،كما ننتظر جميعنا مؤذن الرحيل.اكن تردت ان اكتب عزائي له..وأن قمت بالواجب الدبني بالعزاء ..ترددي ابتعادا عن شبهة التملق..الموت لايستأءن ملكا ولا رئيسا..لقبض روحه هو تو روح من يحب..لكن استاذي..لتأخد عبرة من رحيل الوالدة.مركزك حساس قطاع موكل اليه انصاف من تعرض لظلم..من اعتقل باطلا..من صودر حقه في الدفاع من كانت عقوبته تفوق ذنبه.من ومن..احسن الظن بكم.لكن عد الجواب وليكن صوابا..قبل الختم ،تم وضع صناديق لوضع الشكايات داخل المؤسسات السجنبة للتبليغ عن أي شطط او..لكنها وضعت بالقرب من مكتب رئيس الحي والبقية نعرفونها.تعازينا الحارة جعلها الله آخر الأحزان.وٱنا لله وٱنا اليه راجعون..
21 - لحسن الاثنين 03 شتنبر 2018 - 12:15
اللهم ارحمها و ووسع عليها برحماتك ،لن يعرف بحق هذه اللحظة الا من عاشها و فقد اعز ما في الدنيا ،اللهم ارحم امواتنا يا رب .
22 - حميد الاثنين 03 شتنبر 2018 - 13:44
للهمّ أبدلها-و لوالدينا - داراً خيراً من دارها، وأهلاً خيراً من أهلها، وأدخلها الجنّة، وأعذها من عذاب القبر، ومن عذاب النّار. اللهمّ عاملها بما أنت أهله، ولا تعاملها بما هو أهله. اللهمّ اجزها عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً. اللهمّ إن كانت محسناً فزد من حسناتها، وإن كان مسيئاة فتجاوز عن سيّئاتا.
امين امين امين
23 - rida ouchan الاثنين 03 شتنبر 2018 - 13:52
أقول لأخانا الأستاد الرميد "رحم الله الفقيدة رحمة واسعة وتقبلها عنده من الشاهدات والصديقات وحسنت أؤلائكة رفيقة وأكرم مثواها ، اللهم لا تحرمنا أجرها ولا تفتينا بعدها ، وإنا لله وإنا إليه راجعون . ومن العيضة والحذر أن يكتفي المرء العاقل بما يرى في مثل هذه المواقف من رسائل توحي بالمئال ، والعاقل هو من يعمل لما بعد الموت ، مصداقا لقوله صلى الله عليه وسلم : الكيٍّس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت "
24 - ابو العدل الاثنين 03 شتنبر 2018 - 14:47
اللهم ارحم الفقيدة وارحم آباءنا وجميع المسلمين واهد هذه الزمرة من الباجدة إلى صراطك المستقيم
25 - MOHAMED الاثنين 03 شتنبر 2018 - 17:11
لماذا يستعملون سيارات الوزارات من اجل حدث خاص ؟
26 - Krimou El Ouajdi الاثنين 03 شتنبر 2018 - 22:25
إن لله وإن إليه راجعون،اللهم إغفر لها وارحمها'
تعازينا الحارة للأستاذ مصطفى الرميد في فقدان والدته. تغمدها الله برحمته الواسعة وأدخلها في الصالحين وجعلها من ورثة جنة النعيم. ورحم الله آباءنا وأمهاتنا وإخواننا الذين سبقونا بالإيمان.
27 - عادل الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 02:16
الله يرحمهـا ويجعل الجنة مثواهـا ، لكن حشوما بزاف و حرام عليكم مجموعة ديال الوزراء و الشخصيات وتدعون قربكم من الاسلام الحزب الاسلامي آش من اسلامي الامي وتدفنون السيدة رحمة الله عليهـا بالبدعة أليس الرسول ص نهـى عن قراءة القرءان في المقبرة وقال الرسول ص في الحديث الذي صححه الشيخ الالباني لا تجعلوا بيوتكم كالمقابر يعني بذلك أقرؤوا القران في بيوتكم ولا تجعلوهـا كالمقابر التي لا يقرؤا فيهـا القرءان ما هـذا الجهـل اسي بنكيران علاش جيتي الى كنتي نتا و اصحابك جاهـلين الدين ديالكم حشوما، اما السيدة كان يجب عليكم ان تدعوا معهـا بدون خزعبيلات أو طرف ديال الخبز أو اتاي في القرعة، ماكان يجب عليك ان تقول( اللهـم اغفر لهـا وارحمهـا وتبث عند المسألة منطقهـا اللهـم اعفو عنهـا وعافيهـا واكرم نزلهـا ووسع مدخلهـا ونقيهـا من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس واغسلهـا من الخطايا بالماء والثلج والبرد.........................والدعاء طويل ومثواثر عن النبي ص ، ابتعدوا عن البدع ولا تأخذ الكلمة اسي بنكيران حتى تكون اهـلا لهـا ، اللهـم ارحم الفقيدة وابدلهـا داراً خيرا من دارهـا واهـلا خيراً من اهـلهـا.
المجموع: 27 | عرض: 1 - 27

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.