‫تعليقات الزوار

25
  • هشام كولميمة
    الإثنين 3 شتنبر 2018 - 18:04

    الشعب عبر عن رغبته في بقاء الدكتور الشافعي لأنه لم يطلب انتقالا هو بنفسه…و أن الوزارة أصدرت بنقله اعتمادا على المجلس التأديبي المعمول به في مثل هذه الحالات.و بالتالي فالشعب له الاحقية في مطالبه.فعلى المسؤولين أخذ بعين الاعتبار رغبة أهل تزنيت لأن هذا الطبيب كسب ثقتهم و ثقة أطفالهم و هذا مهم جدا في مهنة الطب النبيلة.

  • ههههه
    الإثنين 3 شتنبر 2018 - 18:14

    المغرب غادي الهاوية
    المغرب يتحكم فيه المفسدين
    واللوبيات
    اول قمت ببحث في الموضوع ستجد مدير المستشفى عضو في احد الأحزاب الإدارية او شريك مع لوبي في قطاع الصحة
    يا الله يا الله يا الله اعف عنا انت الكبير و القهار

  • الشافعي وزير
    الإثنين 3 شتنبر 2018 - 18:27

    يتم تعيين الوزراء حسب اتجاهات الرياح الحزبية و الحسابات المخزنية في إطار برامج غير ناجعة بيد أن الدكتور الشافعي رغم صغر سنه و فتوة تجربته قد برهن على ارض الواقع و بشهادة الجميع على حنكته الميدانية و نجاح طرقه العلاجية… اليس هذا الرجل أولى بقيادة وزارة الصحة ؟ كفانا شيزوفرينيا سياسية لتعيين الوزراء !

  • سعيد
    الإثنين 3 شتنبر 2018 - 18:34

    يقول الحديث الشريف ،ان امتي لا تجتمع على باطل، و كيفاش زعما هاد الناس كلهم مغرر بهم ؟ و لا عاطيهم الدكتور مائة درهم للواحد؟ أو ارسلهم ولد زروال ؟ دابا واحد من جوج خاص يتحاسب و يطرد اما الشافعي أو المدير و المندوب ،و ان لم تتحرك الوزارة فإنها تزرع التيءيس و الإحباط و التذمر و تضعف روح المواطنة عند الشعب

  • اسامة براطو
    الإثنين 3 شتنبر 2018 - 18:38

    ادا كانت ديمقراطية و إنسانية و شفافية و ضمير مهني و حب الوطن يجب أن يوشح هدا الطبيب بوسام ملكي من الدرجة الرفيعة و ان يعيين على الفور كوزير للصحة….نطلب من صاحب السمو الملكي محمد السادس النظر إلى هده القضية اناس متل هدا الشاب لم يعد لها وجود على وجه الارض

  • البلولي مول البغرير
    الإثنين 3 شتنبر 2018 - 18:54

    لا أفهم كيف يسير المسؤولون المحليون في الصحة دوالب الإدارة.. طبيب الفقراء كما تسميه الساكنة يتم نقله رغما عنه ورغما على مطالبة السكان ببقاءه في المدينة لطيبوبته ولاخلاقه وتفانيه فى خدمة المواطنين.. لماذا تصر الإدارة على نقله ضدا على إرادة المواطنين .. وتخلق بؤرة توتر شعبية يزداد يوم عن يوم عدد المطالبين ببقاءه .. الأجدر أن ينتقل المدير ويبقى الدكتور في مكانه نزولا عند رغبة المواطنين .. على المسؤولين المركزيين التدخل وإرجاع الأمور إلى نصابها. و يستحسن نقل المدير إلى مدينة أخرى.. هو قرار يتطلب الجرأة ودون حساسيات أو خلفيات واطفاء بؤرة توتر ملأت الدنيا وشغلت الناس ….

  • الوزارة المدوخة
    الإثنين 3 شتنبر 2018 - 19:08

    خرروج المواطنين لدعم الطبيب له اكثر من دليل
    فهم متعاطفون معه والمرضى مرتاحون له
    وتنقيل الطبيب يدل عل عجز ادارة المستشفى المحلية والجهوية وحتى الوزارة عن التعامل مع مشكل بسيط فمابالك المشاكل الكبرى

  • mouloud
    الإثنين 3 شتنبر 2018 - 19:20

    لو كانت هناك رجولة و مسؤولية، لانتقل وزير الصحة الى عين المكان لتقصي الحقائق، خاصة و ان هناك من يمارس التبزنيس في مستشفى الحسن الاول بتزنيت….

  • Hicham
    الإثنين 3 شتنبر 2018 - 19:30

    En ne peux pas aimer quelqu'un s'il n'ai pas compétent, professionnel, solvables et gentil avec ces malades, la vérité ce vois dans le reportage……..

  • الخليل
    الإثنين 3 شتنبر 2018 - 19:33

    الدكتور الشافعي لا نناقش في كفاءته المهنية ، إلا أنني أظن ان وزارة الصحة حفاظا على عدم استمرار الاحتقان داخل مستشفى تزنيت قررت نقله إلى ترودانت ، وبما انه يوصف بطبيب الفقراء فإن الفقراء موجودون بجميع مناطق المملكة ومنها تارودانت ومن حق ابناء الفقراء بتارودانت الاستفادة كذلك من خدمات هذا الطبيب ، والا فما معنى التركيز على خدمة ابناء الفقراء بتزنيت وعدم إعطاء نفس الحق لأبناء الفقراء بتارودانت ، فإذا كان الطبيب الشافعي حقا يهمه خدمة ابناء الفقراء فهم موجودون كذلك بتارودانت .

  • سمسم
    الإثنين 3 شتنبر 2018 - 19:34

    أحيي في ناس تزنيت روح التضامن الصادقة .. مع مواطن يشتغل بقلبه يرفض التضييق والاستهتار بصحة المرضى خصوصا الطفل من طرف المسييرين المحليين والوزارة الوصية نحن معكم بقلبنا حتى يشطب على الطفيليين وترجع روح المسؤولية للمستشفى المدكور .. (في الحقيقة خفت نشد فوزير الصحة لكن خفت هسبريس متنشرش التعليق..)

  • م المصطفى
    الإثنين 3 شتنبر 2018 - 20:03

    المثل الفرنسي يقول : trop c'est trop
    هذا الطبيب قد نال إعجاب محبيه وتآزروا معه هذه مدة من الزمن.
    اظن أنه قد.حان الوقت ليواصل مهامه في صمت وأن يتوقف عن هذه الخرجات التي تجاوزت الحدود، وليترك المحكمة تأخذ مجراها، اللهم إذا كان هذا الطبيب يطمح للوصول إلة قبة البرلمان ويحظى بمقعد هناك من خلال الانتخابات المقبلة. ههههه

  • بنكبور
    الإثنين 3 شتنبر 2018 - 20:14

    تحية خااااالصة للشرفاء آيت باعمران معقل المناضلات و المناضلين و ليستمروا في وقفاتهم الإحتجاجية و ثبا للوبيات و الشفارة ديال وزارة الصحة وااااريحتكم عطات و نطالب من الملك إحقاق الحق و التدخل
    و أيضا تحية إجلال لهذا الذكتور و أمثاله
    و ندعو الأطباء و موظفي وزارة الصحة الشرفاء بالتضامن معه

  • عدي ديكارت
    الإثنين 3 شتنبر 2018 - 20:34

    على سبيل الإستئناس أقول لكم أن سبب إبعاد هدا الطبيب من طرف وزارة الصحة هو أن مدير مستشفى تزنيت تخيل له بأن الدكتور الشافعي يشبه كثيرا عميد الأغنية الغيوانية عمر السيد لما كان شابا وربما للمدير عقدة مع هده الفرقة قرر أن يبعده عن المستشفى الدي يديره لأنه كلما رآه تدكر تلك الفرقة.

  • Citoyenne
    الإثنين 3 شتنبر 2018 - 20:35

    Où Va le Maroc?, On veut punir un médecin qui veut travailler et on laisse ceux qui font les loobing et la corruption au détriment de la santé du peuple …..Mais heureusement que le peuple maintenant a des moyens pour exprimer sa colère , il n'a plus peur de personne que le meilleur gagne

  • سوسي حر.
    الإثنين 3 شتنبر 2018 - 20:37

    نحن امام بوادر ثورة عارمة و عصيان مدني فالمغرب..غير الله احفض و صافي..تزنيت..زكورة فكيك..جرادة..الحسيمة…و هلم جرا…بلغ السيل الزبى..

  • #مقاطعون
    الإثنين 3 شتنبر 2018 - 20:42

    المغرب العميق البئيس و المقهور على صفيح ساخن و يغلي بالتذمر و الاحتقان و الغليان الشعبي المتنامي و المتعاظم و في كل مرة تتأجج احتجاجات على غرار حراكات الريف و جرادة و زاكورة دون أن نغفل الحراك الشعبي المقاطع العريض و الواسع الغير المسبوق في المغرب و الذي لازال مستمرا و في تعاظم، لكن مسؤولي تدبير الشأن العام المغربي في حكومة خدام الدولة العاجزة و الفاشلة و دكاكينها الريعية السياسوية الفاسدة غير مبالين بخطورة تدهور الأوضاع الإجتماعية والاقتصادية المتردية أصلا لعموم الطيف الشعبي المغربي الكادح…….

  • امينة
    الإثنين 3 شتنبر 2018 - 21:11

    الشرفاء صعيب يخدمو فهاد البلاد تحية لسكان تزنيت وتحية للدكتور الشافعي

  • إبراهيم أبو ضياء صالح الدين
    الإثنين 3 شتنبر 2018 - 21:23

    هذه المسيرة الاحتجاجية خير دليل على نزاهة وكفاءة الدكتور الشافعي اناس خرجوا يؤدوا شهادات في حقه أجمعت كلها بلسان واحد وبلا شك أن هذا الرجل يعمل بكل إخلاص وأمانة ، تحية لطبيب الفقراء كثر الله من امثالك وحفظك الله من شر الخلق، لك وسام الشعب

  • The Northern Citizen
    الإثنين 3 شتنبر 2018 - 21:29

    في رايي يستحق جائزة شخصية السنة بامتياز. صحيح انه اصبح مزعجا وفاضحا للوبي الفساد الذي يدفع بهذا البلد نحو المجهول ولكنه كسب حب الناس بتفانيه في عمله ومساعدة الفقراء. في بلد غير المغرب ستتسابق القنوات التلفزية على سبق صحفي لمقابلته ومعرفة كل صغيرة وكبيرة عنه. ولكن تلفزيون زنقة البريهي لم يكلف نفسه عناء محادثته ومعرفة هذا الدكتور النبيل الذي ذاع صيته وسكن وجدان المغاربة. لدي سؤال لماذا هذا الانتقام العدواني من طبيب قرر ان يشق طريقا مختلفا وغير مالوف. من يسيئ الى سمعة هذا البلد ويعرقل ولوجه الى الحداثة والتحضر?

  • بلد العالم الثالث
    الإثنين 3 شتنبر 2018 - 21:52

    آه لو كان في كل مستشفى طبيب مثل الشافعي لكان المغرب أحسن بلد يا خسارة و يا أسفاه على بلد ينخره الفساد

  • محمد السني
    الإثنين 3 شتنبر 2018 - 22:05

    استفتاء شعبي نادر. لدعم ومساندة الطبيب العظيم, ابن الشعب, المهدي الشافعي, وتنديد وشجب للفساد المستشري في كل القطاعات وعلى راسها الصحة. كان الاولى والاصح , ان يعين الشافعي مديرا للمستشفى لان البلد في حاجة للامناء والمخلصين من امثاله لكن ما دمت في المغرب فلا تستغرب….بلد يسير على راسه..

  • ابراهيم
    الإثنين 3 شتنبر 2018 - 23:18

    أضم صوتي إلى هذا الحشد من المواطنين. اين ا إذاعة البريهي التي تطبل بالديمقراطية وحقوق الإنسان في المغرب
    فالشعب يريد الشافعي وله ما يريد ليس لأحد الحق مهما كان يفرض نفسه عليه
    للمواطنين قاطعوا الاستبداد و منتوجات رؤوس الأموال ليتدخل إلى جانبكم

  • Abdellah Zine
    الثلاثاء 4 شتنبر 2018 - 04:22

    Les moufsedine sont ceux qui sont cotes dan le pays.
    les gens competents et serieux qui sont de vrais patriotes n'ont pas leur place dans ce pays dirige par des corrompus et des lâches.
    la volonté du peuple est partout bafouée et négligée.
    les cadres de haut niveaux quittent le pays pour l' occident a cause des agissements honteux des responsables corrompus qui occupent des postes de responsabilité qui les dépassent.
    ou va donc le Maroc?

  • فرحات
    الثلاثاء 4 شتنبر 2018 - 05:46

    هل من أمثال إنسانية هذا الطبيب ليث كل دكاترة المغرب مثل هذا المخلص لرسالته النبيلة .أم أن هناك مافيا الصحة .أم هناك مخطط للقضاء على حق المواطن في العلاج المجاني بالمغرب .ان كان كذلك فعليكم بتغيير علامة وزارة الصحة (بوزارة العلة والأوبئة )

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز