24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. وكالة "ناسا" تختار فوهة بركانية قديمة في المريخ (5.00)

  2. جمال الثلوج بآيت بوكماز (5.00)

  3. الشرطة الإيطالية تصادر فيلات "عصابة كازامونيكا" (5.00)

  4. "ملائكة الرحمة" تغلق أبواب المستشفيات والمراكز الصحية بالمملكة (5.00)

  5. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | زينون: أنا كائن من السماء

زينون: أنا كائن من السماء

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (39)

1 - مومو الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 13:55
دموعي تنظيف بلا توقف.الله يشوف من حالو الله يرحم اللي قرأه.الله ينجيه من كل مكروه.سير اخويا بغيت ليك ستر مولانا.
2 - مغترب الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 14:07
لا حول ولا قوة إلابالله العلي العظيم.اللهم انت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك.
واخا هكذا تبارك الله عليه كيهدر احسن من شي برلمانين عدنا
3 - عاجل الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 14:09
عِوَض صرف الملايين كل سنة على (الفنانين) والتخربيق المخزني اطلب من النظام الاهتمام بعلم النفس لتوعية المغاربة بهذا العلم وخاصة مرض الفصام/الشيزوفرينيا .
4 - abdaziz adam الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 14:10
سبحان الله على نعمة صوته وهو يتلو القرأن الكريم فعلا إنه شخص يحتذى به رغم مرضه النفسي. أللهم أرزقه زينة العقل
5 - Hamid gouif الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 14:22
ماعرفتش علاش عندي احساس أن هذا المتشرد يتصنع الحزن
6 - محمد الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 14:27
الله اشافيه الله وحده من يعلم ما في قلب هدا الشخص من هم المرجو منكم عدم التخلي عنه رأينا متل هده الحالة وعشناها الله يهدي ما خلق.
7 - مؤمن بالله الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 14:31
سبحان الله هذا الشاب دخل قلبي
بانه قال كلمة أرددها في اي جمع نناقش فيه الانسان و وجوده في الكون
فعلا نحن نزلنا من السماء الى الارض
من جنة الى الارض و ذلك من اجل الاختبار الالاهي
حتى يعلم الله منا الصالحون و الطالحون حتى يميز الطيب من الخبيث
قم نرجع اليه بعد الاختبار و يكون الجزاء اما الجنة او النار
و اسال الله يدخل جميع المغاربة و المسلمين جنته جنات النعيم
امين
8 - محمد مكناس الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 14:33
سلام فما يخص الاخ أود ان يقوم الاب بدهاب ابنه الى طبيب نفساني ليقوم بتشخيص حالته ونتمنى له الشفاء العاجل.
9 - متأثر الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 14:38
سبحان الخالق
هذا الشاب لا يستحق أن يكون في هذه الوضعية
أتمنى من الله العلي القدير أن يفرج عنه ويعافيه ويستبدله خيرا وأدعو الله أن يهدي أسرته للاعتناء به. حرام أن يلد الناس أبناء حتى إذا أصبحوا مثل الزهور يهملونهم بسبب أو بدون سبب. نسأل الله العفو والعافية. وأن يوفق الجميع حتى يلتئم شمل جميع الأسر التي تعيش وضعيات صعبة. أمين
10 - عادل الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 14:41
صوت رائع غير هو وكان فيه التمثيل بزاف معروف فأكادير بهاد هبل تربح
11 - ADDI MED الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 14:45
لا حول ولا قوة إلابالله العلي العظيم.اللهم انت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك.
بصراحة كلام سي محمد كلا م نابع من القلب بكيت كثيراااا صوت جميل تلاوة رائعة ثقشعر الأ بدان
12 - amine الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 14:47
وجب الوقوف بجانبه و إتباع حصص عند طبيب نفسي
13 - adil الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 14:48
يبدو أنه يعاني من أزمة نفسية حادة
14 - طبيبة علم نفس الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 14:55
مريض بسيكوزوفرانيا او كما يسميها العامة شيزوفرنيا يجب علاح هذا المسكين
15 - MINA الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 14:57
Great Actor , you deserve a moroccan Oscar
16 - ola الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 15:21
هذا مليون فالمائة ممسوس من الشيطان او يطصنع كل هذا
17 - خديجة الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 15:36
حالة فصام واضحة. بعدو من السيد رحمة بحاله. و شي طبيب يتكلف بالحالة و يوصفو له دواء يخفف عليه الخيالات و التوهمات. الله يخفف عليه
18 - elbakkali Abdelhadi الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 15:36
هذا الشخص يتصنع تلك المواقف، بمعية مجموعة من معاونيه، والغرض هو الشهرة واستقطاب المشاهدين لهدف ربحي عن طريق الانترنت.
19 - منية الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 15:47
الله يعفو عليه و يرد بيه للطريق .الله وحدو عالم به . و الله يبعد علينا و عليكم أي واحد يريد بنا الأذى .و نتمنى من الناس كاملين و الشباب و الشابات اللي تيعبرو بكلمة 《لحناه في الفيس ،صورتو و لحتو في الفيس》يمكن ليكم تقولو : نشرت هاذ الصورة أو حطيت هاذ الفيديو . علاش تتقولو لحتو !؟؟ ، و اللي تيعصبني بزاف تتلقى شي حد كبير في العمر و تيستعمل هذا المصطلح ! زعما راه القليل في القراية واصل للشهادة الابتدائية .
20 - hesien الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 16:07
سبحان الله غير اللي تلف فهاد البلاد غير السعيدة يقول ليك كائن من السماء ااسيد مريض الله اعفو عليه وخاصو اتداوا
21 - karim الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 16:08
هدا غير كي يمثل و الدليل انه حتى تجويد القرآن كيقلد مقرئ معروف . والله أعلم
22 - عزيز الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 16:10
واش لمريض يتحدث ويصور مقاطع الفيديو وينشرها في اليوتوب ولي مريض مايكونش وجه محسن ولباسه نقي وداك صاحبو لي كايبان معاه في المقاطع اليوتوب هو مخرج هاد الفيلم فيقو شوية وخدمو العقل قبل القلب
23 - المغزى الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 16:11
من أنتم هل تعلمون ما في القلوب ، هل هو يعاني من مرض نفسي او أزمة نفسية تطورت وأصبحت على هذا الشكل لهاذا الشاب الوسيم النقي ، كيف لكم ان تحكمو على ان هذا مجرد تمثيل أو انه ينوي الشهرة على هذا الشكل ، الى الله اعلم بما في القلوب ، من جهتي الخاص أدعو لهاذا الشّاب بالشفاء وليس بالتعاليق التي لا أعلم ان كنت على صحيح في الحكم على الاخرين ، او انكم نتوما تتفهموها ف سما ، زعما عقتو بيه الله يهديكم على اش تتخرج من لسانكم راه دنيا دوارة ، هو أش غيستافد إلا دار راسو هبيل غيستافد غايديوه لمستشفى الامراض العقلية ماشي غيستفد منح من وزارة الصحة ، الله إشافي الجميع كل باش مريض كاين لمريض غا بالفهام او لهضري عشرا لضص
24 - الواقعي الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 16:11
البنات يتعاطفن معه و يصدقن قصته.والرجال يشككون .مثل قضية سعد لمجرد.البنات معه و الرجال ضده. الخلاصة البنات يتأثر رأيهم بالمظهر و الوسامة.اليوتوب مليء بقصص المتشردين و الحمقى.و سعد لمجرد مغتصب و زاني.لكن عقولهن في مكان اخر
25 - فاطمة الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 16:28
السلام عليكم هاد الشخص ممكن يكون زهري من أصل العباد الصالحين و مسكين اصبح عنده تخبط قوي من الشيطان مما خلاه يتلف مسحور ومنوم مسكين انا كنت كثر منو الحمد لله رب شافاني بفضله حتى واحد مالقى ليا العلاج لا راقي لا طبيب الله أرسل لي جنود ساعدوني حتى تشافيت المغاربة تقريبا كلهم زوهريين كاين متوسط وكاين ضعيف وكاين القوي لهذا اغرب حوايج كايوقعو في المغرب لي باغي يعرف شكون هم الزوهريين أصلا وعلاش متبوعين يتواصل معيا في الفيس بوك لي هو .أتنان أم ياسمين . اسأل الله العظيم ان يشفيه و كأنه يذكر الناس بالآخرة عوض ما تشوفو شنو كايقولو كاتقولو مريض نفسي مكاينش شي حاجة سميتها مرض نفسي هذا آخر الزمن كاين بزااااااااف مايتقال ذهب الصالحون الحكماء سحرو و تنومو مغناطيسيا وأصبحوا مساكن مدابزين غي مع طرف الخبز ولاو السفهاااء يحكمو واستحمرو بنادم آش بقا لا تعليم لا عزة لا كرامة لا حول ولا قوة الا بالله نكتب حتى يتيحو صباعي ومانكملش
26 - mell الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 17:54
هذا الشخص به مرض نفسي حاد قد يتحول إلى مرض عقلي اذا لم يتلقى أي علاج و يضهر أنه من أسرة ميسورة.و هناك من العائلات من يتخلص من أبنائه جراء ما يعانون معهم و الله اعلم.الله يشفيه.
27 - العلم الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 18:19
الجواب على الاخت فاطمة ، علاش مكاينش المرض العقلي ، كثرت المشاكل و الوسط العائلي إلي شبعان مشاكل قيخلق أمراض نفسية و عقلية مشي بضرورة إكون زوهري اولا فيه سحر أولا مس كاين لتينتاحر حيت وسلات فيه لعضم بالمشاكل أو فشل نفسيا أو عقليا ،
أو هتشي كامل تيرجع لتفريط ديالنا للصبر و الايمان الطاهر لي مبني على اليوم الاخر خيره وشره و بلبعد ديالنا على الله راه مشاكل نفسية كاين أو موجودا غا كولا أو منين تتجيه كين ل من الأسرة كين لي تتجيه من العمل أو من الوطن أو من راسو أو لقائم طاويلا
28 - زائر الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 18:49
اللههم أشف كل مريض يارب .يقول المتل لي اتشفا يبتلى .كفى من التعليقات الجارحة
29 - YLU الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 18:51
هذا الانسان مريض نفساني وهذا النوع من الامراض التي تلازم صاحبها طول حياته. العناية بهذه الفئة من المرضى مسؤولية الدولة حيث يجب عليها توفير الملاجء الضرورية لايوائهم في فترة فقدان السيطرة على افعالهم لحمايتهم من ان ياذو انفسهم سيمى وان تلك الفترة لا تتجاوز ثلاثة اشهر وتتكرر كل سنة.
وهذا المرض لم يستتني لا فقير لاغني ولا ملك.
30 - Abdelyllah Berlin الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 19:40
هذا الشاب يعاني من إضطرابات نفسية. قانونيا هو إنسان يحتاج الحماية و العلاج. ما تقومون به كصحافة هو تشهير بإنسان مريض و غير مسؤول. تشهير يستحق عقوبة قضائية جزرية. لكننا في المغرب حيت الصحافة غير المهنية محبوبة عند الجماهير :(
31 - psychologue الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 21:43
هذا الشاب يعاني من اضطراب في الشخصية وليس بالفصام، فهو بحاجة إلى علاج نفسي.
cet homme souffre d'un trouble de la personnalité et pas de la schizophrénie, il a besoin d'un traitement psychique.
32 - ماريا الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 22:14
أزمة نفسية سببها الله أعلم ! التشرد لن ينفعك! نسأل الله الشفاء للجميع .
انفصام أو ادعاء أو غيره يؤكده الطبيب النفسي !
ياما وياما تشردوا شباب بمستوى فكري عالي بسبب الإهمال والقمع والظغوطات النفسية ! الأسرة والمدرسة والمجتمع ...
..لكي تكون معلما في ألمانيا يجب أن تكون مربيا حاصلا على شهادة من طرف الدولة !
التعليم الصالح أهم وأنجع وسيلة لتربية الأجيال!
33 - النرويجي الأسمر الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 23:57
ردا على 24 - الواقعي،
أحسنت، أحسنت، أحسنت، أحسنت.
34 - حسن الزناتي. الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 01:35
اللي ما ٱخْرج من الدنيا، ما ٱخرج من ٱعْقايْبْها !! فكما ادّعى بعض المعلقين ـ مع إحترامي لكل الآراء ــ أنه يصطنع الحزن والمرض أو به سحر أو مس شيطاني أو يمثل أو ” ٱهْبلْ تربح “ أو حب الظهور و كسب عطف الجمهور أو إستقطاب المشاهدين بهذف الربح المادي عبر الأنتيرنت أو...ــ كل هذا، في إعتقادي، لم يحصل منه شيء، و إنما ما يعانيه هذا الشاب الأمازيغي الوسيم، هو في الحقيقة، أقرب إلى الهلوسة أو المرض النفسي، الناتج عن عدم إرتياحه لحياته الخاصة، حيث لا يتوقر على عمل قار يدرّ عليه راتب شهري دائم، مما يمكنه من فتح بيت لأسرته مستقبلا، خاصة أنه لم يعد يرضى بالعيش تحت كنف والده، الشيء الذي جعله يحس ـ ربما ـ ببعض النفور من طرف والديه وإخوته، وبالتالي أقدم على شد الرحال إلى بلد سبعة رجال، لعله ينسى شيئا من معاناته هاته ولعل وعسى يروح عن نفسه، وفي نفس الوقت أراد أن يثير إهتمام والديه !! وعليه؛ فإنه من الواجب على هذين الأخيرين الإهتمام بحاله، وإذا إقتضت الضرورة عرضه على أخصائي نفساني، فإنه بذلك سيعود إلى حالته الطبيعية، خاصة إذا حصل على فرصة عمل في أقرب الآجال...
35 - aziz الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 01:47
الا قالوا المغاربة عندهم جوج الرْيُوسْ راه ما كذبوش ؛ ؛؛؛
راس تيقول هذاك حمق ؤو راس تيقول هذاك ممثل؛ ؛
وسيروا تقراوا بارك من خوا الخوي
36 - جيفري عبدو الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 09:55
قصته عصية على الفهم
لست أدري هل هو مريض أو يتصنع الحمق
أن كان مريضا شافاه الله وإن كان متصنعا جازاه
هو ومن يقف وراءه
37 - Mohamed الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 11:11
بسم الله الرحمن الرحيم وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا، الله رب الناس اذهب البأس واشف انت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما ،الله رب الناس اذهب البأس واشف انت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما ،الله رب الناس اذهب البأس واشف انت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما واشف اللهم كل مرضى المسلمين ،آمين يارب العالمين.
38 - الانسان.. وخبز الله في طبقه الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 11:33
الى حميد اكويف .ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء المسلم والمؤمن ودو العقل وكدلك الدكي .اما قل خيرا يااخي او اصمت.الشاب يتمنع ولكن تغلبه الدموع.واش كاتحس واللي ماكايحس.يااااااخي ليس بانسان.اتدري ماهو الانسان؟
39 - مصطفى طاهيري الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 20:49
انا لو كنت بجانبك لعالجتك لان علاجك سهل لانه لا يتطلب سوى قضيبا من شجر الزيتون ويسمى ايضا المشحاط ويشدك رجلين شديدين الى ركن من اركان البيت ويكسلونك جيدا وسوف تكون لك ان شاء الله شفاء عاجلا وسوف تخرج لتبحث لك عن عمل يغنيك عن دالك المزمار سير ترجل ولهدا صادقت الحكومة على قرار التجنيد الاجباري
المجموع: 39 | عرض: 1 - 39

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.