24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | احتجاج بمدرسة فم العنصر

احتجاج بمدرسة فم العنصر

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - سعاد الأحد 09 شتنبر 2018 - 22:09
يجب فتح تحقيق جاد في ما قالتة الامهات. ..انه كلام خطير ...وان كان صحيحا يجب ربط المسؤولية بالمحاسبة
2 - Rachid errachidia الأحد 09 شتنبر 2018 - 22:10
الله اعوضو خير من الله داو الله وهادوك لي ضلموه غادين القاو العقاب نتاعهم في الدنيا قبل الاخرة
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال من كانت عنده مظلمة لأخيه من عرضه أو من شيء فليتحلله منه اليوم، قبل أن لا يكون دينار ولا درهم، إن كان له عمل صالح أُخذ منه بقدر مظلمته، وإن لم يكن له حسنات أخذ من سيئات صاحبه فحمل عليه) رواه البخاري.
وليحذر الظلمة دعوة المظلوم فإنها ليس بينها وبين الله حجاب كما في الحديث في صحيح البخاري. وقال الإمام الشافعي:لا تظلمن إذا ما كنت مقتدراً فالظلم ترجع عقباه إلى الندم
تنـام عيناك والمظلوم منتبهٌ يدعو عليك وعين الله لم تنم
3 - العجب الأحد 09 شتنبر 2018 - 22:14
آش هذا العجب...! أين المسؤولين و ما أكثرهم حين تعدهم...( العمالة...الجماعة...مديرية التربية الجهوية...
الجمعيات...آباء التلاميذ...و المحسنين (؟) )
ماتت الضمائر ...و لم تبقى إلا الفتنة الخبيثة
لكسب المال الحرام... لا أحد يفكر في مستقبل البلد ...مع الأسف.
4 - FILALI .M.K الأحد 09 شتنبر 2018 - 22:39
في الحقيقة مدرسة التعليم الابتدائي لا علاقة لها بالمدارس الاعدادية أطفال صغار لهم الحق في فضاء مريح ينعمون بالأمن والأمان وبداية سنة جديدة خالية من مثل هذه المشاكل وهذا من سوء التدبير من طرف المسؤولين غير رقع أسلك أزيد. الله يهديكم........
5 - احمد الأحد 09 شتنبر 2018 - 23:07
أفمن يمشي مكبا على وجهه أهدى أمن يمشي سويا على صراط مستقيم
قالت علئشة رضي الله عنها لرسول الله أنهلك فينا الصالحين قال نعم إذا كثر الخبث
إخواني الأعزاء والله إن مثل هذه التصرفات والأعمال اللا أخلاقية تسيء بسمعة الوطن وتهدد أطفالنا وإن بقيت على ماهي سيدمر جيلا بعد جيل ومن سيدافع عن هذا الوطن الحبيب إن دمرنا هؤولاء الأطفال
سؤال موجه إلى كل من لديه ضمير حي وله غيرة على البلد
-من المسؤول عن تدمير خيرة شبابنا ؟؟؟
والله إن مثل هذه السلوك هي من تصنع الإجرام والتطرف والإنحراف وتجعل المرئ يفقد الثقة في الدولة والمجتمع
اللهم اصلح أحوالنا وأحوال المسلمين
اللهم نبهنا لعيوبنا ولا تجعل فينا ولا منا شقيا ولا محروما
بشعار الله الوطن الملك وعاش الملك سيدي محمد السادس حفظه الله ورعاه
6 - ماريا الاثنين 10 شتنبر 2018 - 00:56
هذه كارثة عظمى
اين المسؤولون.لابد من فتح تحقيق ومحاسبة من ادمج الكبار مع الصغار ووووووووووو.كيف يعقل ان تكون كل هذه المشاكل. ...
7 - bensaid الاثنين 10 شتنبر 2018 - 01:06
تحية نضالية من العيون الى نساء فم العنصر.نلتمس من السلطة المحلية البحث في الخروقات المسجلة بهده المدرسة و نتساءل أين نحن من مضامين الخطاب الملكي الاخير حول التعليم.و نطلب من النساء الاستمرار في المطالبة بحقوق الأطفال حتى يتغير هدا الواقع المزري. لكن أين الرجال? و شكرا لهسبريس على المتابعة.
8 - ابراهيم الحرش الاثنين 10 شتنبر 2018 - 02:23
ان ردي سيكون مختصرا على اعتبار انني رئيس المؤسسة المعنية،فهؤلاء النسوة خصوصا منهن من صرحن ان الكتب تباع والمحافظ تمنح بالمحسوبية،فهن مطالبات اليوم قبل الغد بالادلاء بهذه التصريحات امام القضاء واثبات ما قمن بادعاءه فالبينة لمن ادعى واليمين على من انكر والقضاء هو الفاصل بيننا وبينهن فنحن لا نسمح لاي كان ان يفتري علينا الكذب ونحن من نعلم الاطفال مبادئ الصدق والاخلاص والشعور بالمسؤولية،ونحن من نربي الاجيال على التمسك بالمبادئ الاساسية لمعنى الاخلاق والمثل العليا،فلي يتحملن مسؤوليتهن فيما يدعون وهن مطالبات باثباته امام القضاء،ولن نسمح لاي كان يلوث سمعتنا بافتراءات لا اساس لها من الصحة.
9 - سعيد الاثنين 10 شتنبر 2018 - 05:28
لا شك أن كل متتبع لتصريحاتهن سيسلم أنها نابعة من أحاسيس الخوف والحرص كونهن أمهات، إذ لا يختلف إثنان حول المشاكل والإكراهات التي تتخبط فيها المؤسسة والتي جاء بعضها على لسان المتدخلات، إلا أننا لا يمكن أن نغفل الدوافع والضغوطات (الإكتضاض، بطء إتمام المشاريع لسد الخصاص، تنزيل القرار من جهات عليا...الخ) التي فرضت ازدواجية الإبتدائي والثانوي هذا الأخير الذي نتج عنه أغلب ما صرحت به الأمهات؛ والكل يعرف أن الفضاء المدرسي يجب أن يستجيب لكل شروط الراحة والتركيز والإكتساب، لذلك ندعوك سيدي المدير إلى الجلوس للطاولة وفتح النقاش مع تلك الأمهات وممثلهن وكذلك جميع الجهات المعنية لإيجاد الحلول عوض التناوب على الظلام.
10 - bensaid الاثنين 10 شتنبر 2018 - 12:27
السيد رئيس المؤسسة لم يتطرق إلى المشاكل التي جاءت على لسان المحتجات: الحراسة .الكلاب الضالة داخل المؤسسة. القراد برفع القاف.النظافة.المخدرات.مستويات الاعدادي او التانوي مع الابتدائي في نفس المدرسة.المطعم...و ركز فقط على المحفظات و القضاء !!.
11 - ابراهيم الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 03:32
لم أفهم معنى التناوب على الظلام.فحينما يكون المرء جاهلا بمجريات الاحداث و غافلا عن الظوابط التي تدار بها الامور في قطاع ما فليس له الحق في ان ينصب نفسه وصيا على هذا القطاع ويعطي لنفسه حجما يتجاوزه في تناول الاشياء في مجال ما،فلكل قطاع اناسه ومحترفوه وهم ادرى من غيرهم في ضبط خصوصياته والحرص على ان تدار دواليبه بشكل يستجيب للبعد الوظيفي الذي وضع من اجله.
12 - واحد من الرعية الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 18:32
هؤلاء الذين تسمعونهم و تشاهدونهم على الفيديو ، لو طلبت منهم دفع انخراط جمعية آباء التلاميذ لإصلاح المراحيض و أنابيب الشرب لرأيتهم منفضين من حولك و لدفنوا رؤوسهم في الرمال . شعب متخلف مدفوع من طرف جهات متناحرة حول المجالس و المناصب فقط . لو قلبنا المعادلة و أخرجنا تلاميذ الثانوي من هذه المدرسة لتجمعت نفس الوجوه لتحتج و تتساءل "أين سيتعلم أبناؤنا ؟" . من المؤكد أن ما يحدث بهذه المؤسسة حل "مؤقت" في انتظار تجهيز الثانوية بحجرات جديدة و هو أمر عايناه في أكثر من مديرية تعليمية دون كل هذا اللغو و اللغط . نفس الحالة وقعت من قبل بمجموعة مدارس تسلطانت التابعة لمديرية مراكش ، و مرت السنة الدراسية في هدوء و بانضباط تام و تفهم من الجميع ، و لم تعاين لا حالات مخدرات و لا اغتصابات و لا شيء مما ذكر و كسبت المنطقة تمدرس أبنائها و بناء إعدادية جديدة و اليوم تعد هذه المجموعة المدرسية نموذجية من حيث تجهيزاتها و عدد حجراتها و قيمة أساتذتها بفضل تضافر مجهودات الجميع من إدارة و جمعية آباء و جمعيات المجتمع المدني و أولياء التلاميذ لأن الكل أغلق الباب في وجه المنتفعين من الفتن و الصيد في الماء العكر .
13 - fettah الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 21:53
صافي الناس ناضو كيحتجو على حق ولادهم الدستوري انت باغي تخلعهم بالقضاء حيت عارفهم فقراء وكيخافو من القضاء. سير أسيدي تحمل مسؤوليتك الوطنية والاخلاقية والانسانية وتقاتل مع هدوك مسامر الميدة اللي ف المديرية باش يحلو ليك هد المشاكل ولا لوح ليهم السوارت يديرو روسهم. أتمنى لك كامل التوفيق ,, تحياتي واحتراماتي
14 - ابراهيم الحرش الخميس 13 شتنبر 2018 - 01:28
ياسيدي انا لست تصنيفيا و مااعتقدت يوما ان الفقر عيب وان الغنى امتياز،بل اومن ان من اراد ان يحتج وهذا حق مشروع ان لايسعى الى البوح باشياء يريد من وراءها تشويه سمعة الاخرين والتشهير بها بناء على معطيات لا تمت للحقيقة بصلة،فما يجعل الكثير يقع في منزلقات تضعه امام المساءلة هو غياب التواصل،فهولاء النسوة بعد التحري تبت انهن ضحايا غرر بهن وهذا باعترافهن، فامام هذا الوضع لايسعنا الا نعتبر هذا الحدث عرضياونقول لهن( وغدا عند ربكم تختصمون.)
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.