24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. مقبرة باب أغمات تستفيد من حملة تنظيف بمراكش (5.00)

  2. عبد النباوي: تهديد الحق في الخصوصية يرافق التطور التكنولوجي (5.00)

  3. الصحافي محمد صديق معنينو يصدر "خديم الملك"‎ (5.00)

  4. جامعة محمد الخامس تحضر في تصنيف دولي (5.00)

  5. لقاء دولي يناقش بمراكش موضوع "اليهود المغاربة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | خبرة فيديوهات بوعشرين

خبرة فيديوهات بوعشرين

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - هنا لندن الاثنين 10 شتنبر 2018 - 21:37
اذا لا بد ان يأخذ نصيبه من العقاب
2 - zouhair الاثنين 10 شتنبر 2018 - 21:42
راكوم قريتو الخلاصة ديال التقرير لي كيأكد أن الفيديو غير مفبرك ولكن واش كيأكد هداك لي فالفيديو هو بوعشرين !!!!
3 - سعيد الاثنين 10 شتنبر 2018 - 21:53
مشا فيها مسكين ، و ضاع فيه قراء أخبار اليوم ، كان قلما جريءا و شجاعا بتحليلاته المتزنة لكن اختلطت عليه الأقلام فلم يتحكم في كبح جماح قلمه ( في عالم الجاسوسية و المخابرات يصعب إسقاط من تجنب و لم يضعف أمام ثلاثة أشياء : المال ،و الجنس، و الخمر ،
4 - محامي الاثنين 10 شتنبر 2018 - 22:04
الخلاصة المستنتجة و هي أن الخبرة التقنية لم تأكد او تنفي أن الموجود في الفيديوهات هو توفيق بوعشرين , و بتالي فقد مسكت العصا من الوسط و أبقت على الغموض الدي كان مطروحا مند البداية , الملاحضة التي أتارت إنتباهي هي إصطفاف المدعي العام مع محامي الضحايا و محاولتهم شرح الخبرة التقنية بشكل جماعي لصالح ما يدعون.
5 - نرجس الاثنين 10 شتنبر 2018 - 22:08
ماهذا الهراء؟ ماهذه الخبرة؟
واش الخبرة التي لم تتوصل الى الشخصيات المصورة في الأشرطة خبرة؟
واااا عباد الله واش السيد بوعشرين هو لي في الفديوهات أو لا؟
6 - elhass الاثنين 10 شتنبر 2018 - 22:53
السؤال المتبقي والذي تجب الاجابة عنه هو:هل الذي ظهر بالتسجيلات هو بوعشرين ام شخص آخر ام الصور غير واضحة.
7 - Abbes Benkirane الاثنين 10 شتنبر 2018 - 23:14
الخلاصة المستنتجة و هي أن الخبرة التقنية لم تأكد او تنفي أن الموجود في الفيديوهات هو توفيق بوعشرين , و بتالي فقد مسكت العصا من الوسط و أبقت على الغموض الدي كان مطروحا مند البداية , الملاحضة التي أتارت إنتباهي هي إصطفاف المدعي العام مع محامي الضحايا و محاولتهم شرح الخبرة التقنية بشكل جماعي لصالح ما يدعون.
8 - لحلو الاثنين 10 شتنبر 2018 - 23:18
ما لا يريد ان يفهمه بعض الفطاحلة في القانون هي ان السؤال الذي وجه للخبرة الثقنية "للدرك" هي كالتالي هل الفيديوهات مفربكة ام لا مع بعض الاسئلة الاخرى التي تمت الاجابة عليها ولم يكن موضوع السؤال . هل الذي في الصورة هو بوعشرين . هذا من اختصاص القضاء والمشرع والمتهمات . فهل اذا ارسلنا الفيديوهات الى مختبر خارجي سنسالهم هل الذي في الصورة هو بوعشرين .قمة العبث . للذكر فالخبرة الثقنية كان محاموا بوعشرين من اشد المعارضين لطرحها لا على جهات ثقنية مغربية او اجنبية . هم محاموا المتهمات ولرفع كل لبس هم من طلبوا خبرة ثقنية
9 - Mfadel الاثنين 10 شتنبر 2018 - 23:26
شهور وهذا المختبر "كيحنزز"في تلك الفيديوهات ولم يقل ان الشخص الذي يمارس الجنس هو توفيق بوعشرين!!! مع ذلك هلل دفاع"المشتكيات"لهذا التقرير وأدانوا المتهم!!
....هراء....هراء.....
10 - عبدالله الاثنين 10 شتنبر 2018 - 23:57
باراكا من التعاليق الخاوية ، التقنيات تأكد بانه بوعشرين والزنى لي فيه ، انتما اي حاجة تتعلق بالدولة خصكوم تكونو ضدها ظالم او مظلوم . السيد يستحق العقاب الشديد لانه استغل مسووليته وطغى او لي طغى يموت ضعيفا.
سدات مدام او باراكا من الفهامات الخاوية. سيرو جيبو شمهروج لياكد لكم انه بوعشرين يا شعب طلع تاكل التفاح شكون لي قالها ليك.
11 - السر المهني الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 00:14
بصفتي محامي اواخد على الزملاء أفكارهم للسر المهني... قضايا الناس واسرارهم لا تناقش خارج قاعات المحاكمات... الزموا ايها الزملاء بالوقار المهني واعراف المهنة... مثل هؤلاء التطفلين على المهنة هم الذين يسيئون إليها....
12 - ههههههههههه الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 00:31
لو كان في الفيديوهات ما يؤكد انها لبوعشرين .. لقام دفاع المشتكيات المفترضات بعرس بالطبالة و الغياطة و النكافة و لأعلنو انتصارهم و ماعرفت شنو .. ولكن على ما يبدو هي فيديواهات غامضة لا تخص بوعشرين ..
و الظلم ظلمات يوم القيامة ..
13 - مراكشية الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 00:51
من يحاكم هؤلاء ؟ لااحد .. لذلك يقولون ما يفرح اسيادهم ...

يريدون تخويفنا ...ويبقى الوطن البقرة الحلوب

هذا هو وجه الفساد
14 - BENSLIMANE OMAR الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 03:00
BOUACHREN EST-IL VRAIMENT UN HOMME A ABATTRE?


TRES CERTAINEMENT A NE PAS EN DOUTER U SEUL INSTANT , TOUT CE CIRQUE ABSURDE NE RIME A RIEN A PART ENVOYER UN MESSAGE CLAIR A LA PRESSE NATONALE ET LES JOURNALISTES DE TOUT BORD LIBRES POUR LES MUSELER ,UN MESSAGE QUI BIEN ENTENDU NE CONCERNE NULLEMENT LES MEDIAS CORROMPUS ET SES JOURNALEUX HYPOCRITES ET LACHES QUI ROULENT POUR LE MAKHZEN .


UN MESSAGE DE PEUR ET DE TERREUER POUR AVERTIR DE CE QU'ILS POURRAIENT ENDURER COMME ENFER LES JOURNALISTES LIBRES S' ILS OSENT UN JOUR DECRIER LE FASSAD IMMENSE QUI GANGRENNE LE PAYS ET CE DEPUIS TOUJOIURS D' AILLEURS.


CARRESSER DANS LES SENS DU POIL ET NE PAS DENIGRER NI DENONCER LES MOUFSIDENE AL KIBAR SERAIT LA CONSIGNE DONNEE ET LE MASSAGE CLAIR ADRESSE A TRAVERS LE BRAVE BOUACHRINE ,VICTIME DU SYSTEME QUI SE VENGERAIT DE LUI PARCE QU'IL AVAIT CRU UN MOMENT DONNE QUE LA LIBERTE D' EXPRESSION EST UN DROIT GARANTI PAR LA CONSTITUTION AU MAROC ET IL L' A APPRIS A SES DEPENDS LE MALHEUREUX.
15 - Peace الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 07:16
الخلاصة هي أن الخبرة التقنية لم تأكد او تنفي أن الموجود في الفيديوهات هو توفيق بوعشرين , و بتالي أبقت على الغموض الدي كان مطروحا مند البداية .
16 - الحـــــ عبد الله ــــاج الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 10:43
البعض يتساءل: ماذا بعد صحة الفيديوهات ؟
وهل بوعشرين هو ألي فيها ؟
والواقع أن هذا السؤال غبي جدا ومحاولة يائسة من (الكاريين حناكهوم) للدفاع عن بو 20 فضيحة لإبعاد التهمة عليه وخاصة منهم عبيد وبيادق إخوان الشياطين الذين يضنون بان بو20 يجب الدفاع عنه سواءا كان ظالما أو مظلوم، ولا يهمهم العدل ولا إحقاق الحق الذي يتشدقون به حينما يتعلق الأمر بغير المنتمين لعصابتهم

لن ولن ينتصروا على الحقيقة بأكاذيبهم ولن ينجحوا في الدوس على حقوق الضحايا بتحريف النقاش بالسؤال (هل بو 20 فضيحة هو الذي ظهر في الفيديوهات أم لا ؟)

لأن الخبرة أساسا لم تقم لكي يتحقق القضاء هل بو20 هو من في الفيديوهات أم لا وإنما من أجل التحقق من الفيديوهات هل هي حقيقية أم مفبركة كما أدعى دفاعه أما حقيقة وجود بو 20 فضيحة في الفيديوهات فهي ثابتة ولا غبار عليها بدون خبرة والجميع يعترف بذالك بما فيه دفاعه

وعاد غادي جي تقول لينا انت البيدق الصغير (إوا ها الفيديوهات صحاح ودابا بغينا نعرفو شكون الي فيها) باش تعتم وتنوض العجاج باش تطحن حقوق الضحايا !
أما المهرج زيان يمشي يديها في 40 كريمة ديال الكيران الي عندو وبلا ما نعرفو كيفاش شدها
17 - Rachid الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 13:25
ردا على تعقيباتك الخشبية المنعدمة لافكار المنطق هل اطلعت على هدا الملف .وباي صفة تحكم عن هدا او داك .
الخبرة التقنية للدرك الملكي اكد بكل كفاءة ان هاته الفيديوهات ليست مفبركة اي انها صورت لغرض ما .وبما ان هدا التصوير بالصوة والصورة لم تستطع الخبرة توضيحها ونسبها بالدقة الكاملة الى الطرفين لاسباب ما لانعلمها فيجب عليك ايها الحاج عبدالله ان تراجع نفسك ولا تغتب بشيء ليس في اختصاصك .فلا تنسى من يسجل عنا جميعا اقوالنا
18 - أطلقوا سراح بوعشرين فورا الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 13:48
الدولة صنعت الفديوهات لبوعشرين والدولة هي نفسها التي قامت بالخبرة للتحقق مما إذا كانت هده الفيديوهات صحيحة ....فهم تسطا ...واش عمركم شتو بحال هاد العبث ...المخزن يريد أن يوجه رسالة لمعارضيه : إياكم أن تفكروا في نصب العداء للدولة ومافيا للدولة لأننا نتحكم في حياتكم الخاصة ...ونحن على استعداد لفضحكم وفضح حياتكم الخاصة إن رفضتم أن تكونوا عبيدا للدولة ...أطلقوا بوعشرين فلا أحد في المغرب يصدق هذه أكاذيبكم ...في الإدارات العمومية ...في المدارس ....عند البقال ...في المقاهي ....في المحلات التجارية ....في الاماكن العامة الكل يقول : ملف بوعشرين ملف مفيرك من أجل الانتقام من بوعشرين وبالتالي فإنكم ولو أعدمتم بوعشرين فبوعشرين لدى الرأي العام برئ وأنتم المتهمون إذن بوعشرين رابح بالنقط في كل الأحوال ...أطلقوا بوعشرين راه رحتكوم عطات
19 - الجانب الشرعي الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 14:12
إذا جاء ثلاثة من أتقى خلق الله وأكدوا أنهم رَأَوْا الوقائع بأم أعينهم، وليس فقط رأوْا فيديوهات، فإن شهادتهم باطلة ويعاقبون ب80 جلدة، ولا تُقبَل منهم شهادة أبدا وأولئك عند الله هم الفاسقون، وهذا بصريح القرآن في سورة النور، فالواجب عليهم شرعا أن يكتموا الأمر ولا يهتكوا الستر.
كل هذه الفيديوهات التي فرضت مشاهدتها في ليالي رمضان العظيمة على هيئة المحكمة وعلى المحامين وغيرههم نساء ورجالا، وأيضا الخبرة التي أجريت عليها، كلها باطل في باطل في شرع الله لأنها لا تساوي شهادة رجل واحد من خلق الله شاهد الأحداث بعينه.
وبالأمس فقط ذكرت قناة يورنيوز الفضائية أن الفيديوهات المفبركة بلغت درجة لا يمكن التمييز فيها بين الوقائع الحقيقية والمفبركة.
ففي سورة النور التي تبدأ ب"سورة أنزلناها وفرضناها" يقول الحق سبحانه وتعالى:
"لَّوْلَا جَاءُوا عَلَيْهِ بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ ۚ فَإِذْ لَمْ يَأْتُوا بِالشُّهَدَاءِ فَأُولَٰئِكَ عِندَ اللَّهِ هُمُ الْكَاذِبُونَ (13)
فإما 4 شهود وإما معاقبة كل من كان وراء هذه القضية.
20 - الحــاج.ع. الله الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 20:37
17 -Rachid

القضاء لم يطلب الخبرة لكي يعرف هوية من في الفيديوهات، لأن من فيها هو بو 20 فضيحة نفسه بلحمه وشحمه باعتراف حتى الدفاع نفسه حينما شاهدوه في الفيديوهات واستنتجوا منها أنها كانت علاقات "رضائية" فكيف عرفوا بأنها رضائية لو لم يتعرفوا على هويته ؟
القضاء طلب الخبرة لكي يعرف فقط ما إذا كانت الفيديوهات حقيقية أم مزورة ومفبركة كما ادعى البلطجي بوزيان الذي حاول في البداية أن ينكر حتى وجود تلك الفيديوهات وحينما قدمت للمحكمة الجميع بما فيه الدفاع صدم بهول بمحتواها، وعندما استفاقوا من الصدمة قالوا بأنها فيديوهات مفبركة ومزورة وعندما أقيمت عليها اليوم الخبيرة قالوا عنها بان من فيها ليس هو بو 20 فضيحة، فمن مارس العلاقات "الرضائية" مع تلك النساء إذن ؟

مهما دافع وتعاطف معه المجرمين من طينته فالمجرم سيبقى دائما وأبدا مجرم كيف ما كان اسمه ولقبه وموقعه الاجتماعي والسياسي وحتى وان كان اسمه توفيق بوعشرين فهو مجرم وجرائمه ثابتة بالحجج والأدلة وعليه حق الضحايا والأسر التي شتتتها بشدوده وعليه وجب الحكم عليه على الأقل ب30 سنة لكي تنتهي المسرحية التي أراد لها المهرج زيان ان تطول وتتمدد الى ما لا نهاية
21 - تنوير من سورة النور الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 09:59
الحــاج.ع. الله المحترم
أرجو أن يفتح الله بصيرتك لتفهم الجانب الشرعي من القضية.

إذا جاء ثلاثة من أتقى خلق الله وأكدوا أنهم رَأَوْا الوقائع بأم أعينهم، وليس فقط رأوْا فيديوهات، فإن شهادتهم باطلة ويعاقبون ب80 جلدة، ولا تُقبَل منهم شهادة أبدا وأولئك عند الله هم الفاسقون، وهذا بصريح القرآن في سورة النور، فالواجب عليهم شرعا أن يكتموا الأمر ولا يهتكوا الستر.
كل هذه الفيديوهات التي فرضت مشاهدتها في ليالي رمضان العظيمة على هيئة المحكمة وعلى المحامين وغيرههم نساء ورجالا، وأيضا الخبرة التي أجريت عليها، كلها باطل في باطل في شرع الله لأنها لا تساوي شهادة رجل واحد من خلق الله شاهد الأحداث بعينه.
وبالأمس فقط ذكرت قناة يورنيوز الفضائية أن الفيديوهات المفبركة بلغت درجة لا يمكن التمييز فيها بين الوقائع الحقيقية والمفبركة.

ففي سورة النور التي تبدأ ب"سورة أنزلناها وفرضناها" يقول الحق سبحانه وتعالى:

لَّوْلَا جَاءُوا عَلَيْهِ بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ ۚ

فَإِذْ لَمْ يَأْتُوا بِالشُّهَدَاءِ فَأُولَٰئِكَ عِندَ اللَّهِ هُمُ الْكَاذِبُونَ (13)

النجاة.. النجاة.. في الإعتصام بكتاب الله..
22 - khadija الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 16:30
الظلم ظلمات يوم القيامة

"الذين يظلمون الناس ويبغون في الأرض بغير الحق أولئك لهم عذابٌ أليم".
صدق الله العظيم
23 - ميد الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 16:47
صديقي
الجريمة ادا وجدت فهي فساد و خيانة زوجية
بلا مايبقاو بقولو الاتجار. بالبشر
24 - abou sara الخميس 13 شتنبر 2018 - 11:10
لمادا لم ترفع السرية عن هدا الملف لتفادي التصريحات الفارغة وهناك سؤال لغز من سيدفع اتعاب دفاع المشتكيات واتغابهم باهضة
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.