24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع سقوط الحكومة قبل انتخابات 2021؟
  1. قمة عالمية تجسد التعايش بين الإنسان والروبوت (5.00)

  2. "أمنستي" تطلب إلغاء إدانة ناشطة بـ"حراك الريف" (5.00)

  3. مغاربة يبحثون عن حفريات نادرة في الريصاني (5.00)

  4. تصنيف يرصد غياب معاهد مرموقة لتكوين الأساتذة في المغرب (5.00)

  5. لورنس: الاستبداد تغطيه مفاهيم رائجة ومفكرون يسدون خدمات للهمجية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | أحسن سائق طاكسي بالمغرب

أحسن سائق طاكسي بالمغرب

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - نجيم الاثنين 17 شتنبر 2018 - 09:32
الله يعطيك الصحة أسيدي . كلامك كلو معقول. كيف تيقول المتل: لي معندو عسل في دارو، يكون عندو في طرف لسانو.
تحية لنسيبي لعزيز عبد السلام لي حتى هو في الحرفة
2 - nouh الاثنين 17 شتنبر 2018 - 09:40
سائقي الطاكسيات باكادير قمة في الادب ..
3 - عزيز الاثنين 17 شتنبر 2018 - 09:57
ماشي احسن ساءق طاكسي راه كلشي كيعرف يسوق هو مسكين عقلو كبير ومرزن وصبور وعارف الحرفة وقواعدها ماشي بحال شي وحدين كمايا ومعصبين ومتسخين ولابسين جلابة ودايرين احتا الرزة فوق الراس ووصلوك فين بغاو هما
4 - الواقعي الاثنين 17 شتنبر 2018 - 10:52
مشكل الطاكسيات في المغرب.ان اصحاب الطاكسي يتعاملون مع الزبائن و كانهم يقلوهم بالمجان و بالتالي يجب على المواطن ان يقبل بسائق عصبي و مدخن و متسخ اللباس و يسب و يشتم .في حين ان العكس هو ما يجب ان يكون .على الزبون ان يكون ملكا و ان يتنافس السائقون على رضاه.ملاحظة جل سائقي مراكش ضاسرين و لا يحترمون المغاربة و يقدسون السائح .عكس اكادير
5 - بنو هداية الاثنين 17 شتنبر 2018 - 11:17
السلام عليكم. للتنبيه و الإشارة هناك سائق الطرام واي مبرز بسلا من أوائل السائقين في المغرب. و الحاصل على تكوين السياقة في أروبا. الادارة أعطته وصف السائق المرجعي بدون حوادث تذكر. و يعمل في صمت وحب للعمل.
6 - الزمر الاثنين 17 شتنبر 2018 - 11:52
السلام، الله يكون في عون سائق الطاكسي وليس مالك الطاكسي، معظم هؤلاء السائقين عليهم ضغط كبير من كل جهة، ما يجعلهم يفقدون أصابهم هذا اذا كانت لازالت لديهم أعصاب، قال أحد المعلقين انهم يفظلون الأجانب أو يفظلون عده فقدان المزيد من الأعصاب بمعنى الأصح. كل ما هناك انه هناك فوضى عارمة في هذا القطاع، من الأفضل لو كانت شركات هي من تسير هذا القطاع التي تعرف ما لها وما عليها، اما الان مالكي الطاكسي لا علاقة لهم بالموضوع لا من قريب أو بعيد،
7 - Ana الاثنين 17 شتنبر 2018 - 11:52
ناري وكان تشوفو سائقي الطاكسي ف فاس الله ينجيكم منهم قمة الجشع قليلة فحقهم تيهزو 3 كورصات دقة وحدة كل واحد فيهم تيخلص العداد كامل ولو يكونو ماشين لنفس المكان هذا إذا جبرتي شي طاكسي تيحسب ليك بالعداد لأن الأغلبية تيهزو بالبلايص أما السبان وانعدام الأخلاق و الاستغلال فحدث ولا حرج الله يأخذ فيهم الحق إلى يوم الدين والله يرحم القلة القليلة شبه منعدمة اللي باقين تيراعيو الله فينا.
8 - abdo kach الاثنين 17 شتنبر 2018 - 12:39
هاذا الرجل ركبت معاه رجل طيب جداً كنت في مراكش وكنت انا إثنين من إخواني عندما أشير الى سيارة الأجرة لاتقف لنا عندما سألت قالوا لي انتم ثلاث لذالك لايريدون ان يقفوا لكم فعند ذالك ذهبنا الى البديل واتينا بهوندا وركبنا الى الوجهة التي نريد. انا اسكن في اكادير ليس فيه مثل هآؤلاء
9 - hassia الاثنين 17 شتنبر 2018 - 12:59
آش من طاكسيات.تيحرقو الضو الأحمر,مغادش لتما مشى طريقى,لا يحترمون الزبون.معرفوه غدى المحكمة,الروضة,عرس ولا طالع له الدم.واحد مخدم القرءان أو الحديت,واحد مخدم الشيخات,الخليجى ولا راي ولبوب كيتجمل وينسى أن سياقة الطاكسى خدمة عمومية
10 - مهتم الاثنين 17 شتنبر 2018 - 13:08
تصورو هاد الصباح ف سلا الجديدة الطاكسيات كبار الداسرين شفت واحد ساءق طاكسي بشورط هههه فهم تساطا
11 - سمير الاثنين 17 شتنبر 2018 - 14:19
ماهي الجائزة أو المكافأة التي اعطيتم اياه ؟؟؟؟ كتشجيع له و لتفانيه في عمله ؟؟ أنا أدعي له بطول العمر إن شاء الله العظيم.
12 - amin sidi الاثنين 17 شتنبر 2018 - 14:27
سلام. هد واحد ركب فطكسي صغير .بدى كيشم ريحة خنزة كريهة داخل الطكسي . سول مولها .گالو شحال من عود عندك فهاد الطكسي رد عليه گالو 5 لعودان گالو ليراكب معه امكن شي واحد من العودان عندها ميت ؟
13 - عبد الرحيم اوحميد الاثنين 17 شتنبر 2018 - 15:05
اولا توضيح ١٤٠٠ طاكسي صغير في اكادير المدينة السياحية وليس المقصود اكادير الكبير ففيه اكثر من ذلك بكثير والسبب ان مشكل اكادير هو انقسامها الى مدن متلاصقة كل مدينة لها بلديتها واداراتها ولونها ثانيا ان اكثر الناس في اكادير لهم سياراتهم الخاصة اضف الى ذلك استعمال الطاكسي الكبير بوفرة ...اما عن الاخلاق التي تكلم عنها البعض فاكادير لا منافس لها فيما مضى فيما يخص النظام واحترام قانون السير والزبون اما الآن فالامر بدا يتغير الى الاسوأ وانا كنت في طفولتي في اكادير سنة١٩٨٠ (وربما ركبت مع هذا الرجل) ودرست فيها سنتين وازورها الان من وقت الى اخر كانت غاية في النظام لكن الامور بدات تسوء...الخ
14 - socialllllllll الاثنين 17 شتنبر 2018 - 15:59
جميع السائقين في المغرب لا يحترمون المارة ولا بحترمون ممر الراجلين تقريبا تساريت المغرب كله شوفت شوية ديال إحترام الراجلين في الشمال بمدينة طنجة وتطوان والفنيدق والفنيدق في الرتبة الأولا من إاحترام ممر الراجلين وتطوان المرتبة الثانية وطنجة في المرتبة الثالثة والدار البيضاء هي في المرتبة الأخيرة لا يحترمون المارين ابدا الله يهدينة جميعا
15 - hamidou الاثنين 17 شتنبر 2018 - 16:35
فين باقي تلقى بحال هاد السيد خصوصا هنا في الداخل ما كين هير وجوه الشرع لا نظافة لا لباقة لا معاملة اوكيزيدها بالمسيقى ديال بلال وامثالو مكتعرف راسك واش راكب في طاكسي اولا ثريبورطور
العففففففو
16 - الفيلسوف الاثنين 17 شتنبر 2018 - 17:00
راه القاضية ماشي فمول الطاكسي :
ولكن في مول الأخلاقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ : نحن للأسف الكثيرون منا بلا أخلاق بلا ضمير، لا نعدل في أقوالنا وتصرفاتنا، الخداع والغش يسري في دمنا، الاحتيال هو اسلوبنا، لذلك ننغص العيش على بعضنا، فأنت تُغضبنا هنا وأنا أغضبك عندما تحتاجني في مهنتي، لذلك عوض أن نتداول الرخاء والتيسيير على بعضنا، نتداول التعسير ونجعل حياتنا ظنكا لا تُطاق،
مثال بسيط للفهم: مول الطاكسي يعامل الجميع بطيبوبة وأخلاق، عندما يطلب منك خدمة في مجال اشتغالك، ستسديها له لسابق معروفه معك وهكذا...
17 - عبد الكريم الاثنين 17 شتنبر 2018 - 17:23
تعليقي موجه بالأساس ل Ana
سائق الطاكسي خارج يصور لقمة العيش ، ماشي باش يتسارا ، واش التاجر كيبيع بالخسارة ؟ شيفور كيخلص الكيلومتر ب 32 ريال أو أكثر ، منين كيديه كليان ويدخلو فالدروبا ، خاص الشيفور يرجع لبلاصة الخدمة لي فيها لكليان ، يعني داك الخمسة دراهم لي رابح معاك كتبدا تنقص حتى كتسالى ويمكن يخلص من جيبو الى مشى كثر من 3 كلمتر يعني كاينة كورصات لي كيوصلهم لله وكيخسر فيهم ، هادشي إلى هضرنا على الكورصة الطويلة. واش عارفين بأن هدي 27 عام ماتزاد فرنك واحد فثمن الرحلة في حين المعيشة تزادت كثر من 10 دلمرات ، واش الشيفور كايخلص مول الحانوت والكراء والكازوال بالثمن لي كان ف 1991 ،
18 - ايت الراصد:المهاجر الاثنين 17 شتنبر 2018 - 18:01
ان كلام هذا السائق فيه من الحكمة خاصة في تعامله مع الراجلين حيث أشار الى انه لايجب استعمال المنبه ..وهذه هي ام الكوارث بالنسبة لاصحاب سيارات الأجرة فيجب ان تكون هناك مراقبة صارمة لاستخدام المنبه بدون اي سبب ،خاصة لاصحاب الدارالبيضاء ومكناس والقنيطرة هذه الاخيرة التي اصبحت تتوفر على اسوإ نماذج لسائقي سيارات الأجرة الذين يمتنعون على حمل الركاب امام محطة القطار القنيطرة خاصة مع حذف عدة قطارات بمحطة المدينة والتي كان قرارا تعسفيا ...الاهم هو استخدام الصرامة مع كثير من السائقين مع ان بعضهم لايتوفرون على رخصة الثقة...نرجو ان يقوم الشرطي -الجالس في مكتبه بمحطة القطار القنيطرة -
بإرغام السائقين على التنظيم ليغيروا من سلوكهم المنحرف وحمل الزبناء الى وجهتهم المطلوبة وليس العشوائية ليفعلوا مايشاؤون ضدهم..
19 - Ibrahim الاثنين 17 شتنبر 2018 - 23:26
The number one cab driver in morocco that forgot to put on the seat belt while driving. Very bold statement I have to say my friend!!!!!!!!!
20 - Aadil mouad الثلاثاء 18 شتنبر 2018 - 09:39
أولا وقبل كل شيئ تحية لجميع السائقين بالمغرب.
تحية خاصة لهذا اليائق على الرزانة التي منحها له الله تعالى و التي تظهر من طريقة كلامه وكيفية التعامل مع الزبناء. الله يسهل له جميع أموره.
21 - يونس الثلاثاء 18 شتنبر 2018 - 15:41
هاد النوع من الرجال ماشي و كينقرض .هاد الراجل من الاجيال الذهبية ديال الشعب المغربي . رجل كيفرض عليك انك تطمئن له لما اكتسبه من اخلاق الادميين الحقيقيين . اتمنى ان يكون جار او زميل في العمل او قريب او صديق بحال هاد الراجل . هاد الناس هما ابطال شعبنا و نجومها .
22 - عمر الحركة الثلاثاء 18 شتنبر 2018 - 23:22
اكترمسبب الحوادت في المدن هم الطكسيلة اللهم كتر من متالك علئ كلامك
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.