24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4908:2113:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | احتقان بالضمان الاجتماعي

احتقان بالضمان الاجتماعي

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - mouradoooo الثلاثاء 18 شتنبر 2018 - 03:08
هذا ما عهدناه في الاتحاد المغربي للشغل دائما في صف المقهورين
2 - المتتبع الثلاثاء 18 شتنبر 2018 - 07:17
بالله هل هذا واقع وموجود ببلادنا أناس يعملون بالمسرات التابعة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ولا يتمتعون بالتغطية الصحية ونرى مفتشو المديرية يجوبون الشركات لضبط المقاولات التي لا تصرح مأجوريها بل تلزمهم بالغرامات والحجز على السجل التجاري أليس اولي أن يقوم هوالا بإلزام المصحات التابعة المديرية بالتصريح بعمالها ومستخدميها أو كما يقول المثل حلال علينا وحرام عليهم يجب هنا التصريح بالمستخدمين بأثر رجعي إذا كانت هذه دولة الحق والقانون السيد العثماني انت رئيس المجلس الإداري ماذا هذا الخرق السافر
3 - mustapha aabouti الثلاثاء 18 شتنبر 2018 - 11:43
#كلنا_متعاقدون
#المتعاقدين_أمانة
إن مصحات الضمان الإجتماعي هي ملك للعمال وهي مؤسسات تابعة للإدارة العمومية وهي مهيكلة ومستتنى من قانون المقاول الذاتي، بحكم ما جاء فيه وبالتالي فالعاملين بها يعملون بشكل أساسي ويومي ومستمر مقابل أجور مجحفة غير مصرح بها وبشروط وعناصر موضوعة من طرفها وبالتالي فالمتعاقدين/ات أجراء عندها وبدون حقوق تذكر، وعليها واجب احترام الدستور و قوانين العمل الدولية والوطنية وليس الهروب إلى الامام أو التراجع للخلف بالتحايل على القانون.
وتقنين الرق والعبودية.
4 - aabouti mustapha 7 الثلاثاء 18 شتنبر 2018 - 11:49
شكرا هسبريس لتغطية الحدت

موضوع : طلب تغطية وقفة احتجاجية لممرضي وممرضات مصحات الضمان الإجتماعي يوم الإتنين 17 سبتمبر على الساعة التاسعة صباحا امام مقر الادارة العامة للضمان الإجتماعي بالدارالبيضاء .
نحن 700ممرض(ة) وتقني صحة يشتغلون في مصحات الضمان الإجتماعي خارج أي اي إطار قانوني تم توضيفنا في 13 مصحة تابعة للضمان الإجتماعي داخل التراب الوطني بطريقة احتيالية عبر عقود عمل vacation وبأجور منخفضة حين أننا لا نستفيد من أبسط الحقوق الإجتماعية التي يخولها الدستور المغربي لمواطنيه لا تقاعد لا تغطية صحية لا تعويضات عن الحمل والأمومة لا تعويض عن المرض ...لا شيء لحد الأن ،
5 - مناضل الثلاثاء 18 شتنبر 2018 - 12:13
نضالنا مستمر حتى تحقيق المطالب عاش الاتحاد المغربي للشغل
6 - مجلوق فنيويورك الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 06:11
مايفوق 700 ممرض ؤممرضة يشتغلون في مصحة الضمان الاجتماعي ؤماعندهم لاتامين ولا تقاعد وسوق عوا هدا ماشي الضمان الاجتماعي.
7 - khalid الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 17:07
لم اكن اتصور ان فئة من الاجراء كهاته محرومة من ابسط الحقوق لحياة كريمة .كيف تمت التغطية الصحية للطلبة وهمشت هده الفئة المظلومة؟؟؟؟
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.