24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الحكومة .. عاشوراء والحريك

الحكومة .. عاشوراء والحريك

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - عبد السلام اطراشلي الخميس 20 شتنبر 2018 - 17:43
الحوادث التي وقعت بمناسبة عاشوراء تتحمل فيها الحكومة مسؤوليتها في اتخاذ الإجراءات الإحترازية المسبقة بالتكثيف من الحملات التحسيسية عبر كل الوسائل التي تتوفر عليها. إذا لا يعقل أن يكون هناك مفرقعات خطيرة تباع في الأسواق بكل سهولة دون مراعاة. وكذلك الاستعدادات التي تسبق إضرام النار من جمع العجلات المطاطية والنفايات القابلة للاحتراق. أين تكون أعين السلطات المحلية والمنتخبون؟
2 - Ben allal الخميس 20 شتنبر 2018 - 18:59
أين هو تفعيل قانون منع المفرقعات المصادقة عليه في 26 من شهر يوليوز 2018 بالإضافة إلى ذلك أين هي مراقبة والجمارك في دخول مثل هذه السلع التي يعتني منها أصحاب الضمائر الخبيثة والذين لا يهمهم لا وطن ولا مواطنين.
حسبنا الله ونعم الوكيل
3 - vlademire الخميس 20 شتنبر 2018 - 19:26
حبذا لو يعرف هذا الشخص قيمة نفسه و قيمة الحكومة و الدولة التي يتحدث باسمها .فى انقطاع عن الواقع يتكلم و كأنه الناطق الرسمي باسم أقوا دولة في العالم. حتى الناطق الرسمي باسم البيت الابيض يتحدث بلطف و تواضع.
4 - الشاب الطموح الخميس 20 شتنبر 2018 - 19:50
تعتبر الهجرة من اهم المشكلات التي تواجه المغرب سوء الاسرة و الدولة و المجتمع الذي لا يرحم و لا يساعد الشباب و لا الاطفال و فالاسرة تسمح لابنائها بالضياع بأرض المهجر من جوع و برد ومعاملة صعبة و التي تتجلى في الاستغلال في المقاهي و الضيعات الفلاحية و ربما بشبكة التهريب الدولي للبشر والمخدرات ياشباب المغرب لا تحسبون ان الجنة في الضفة الشمالية لا تركب بواخر الموت هناك طرق اخرى للهجرة ة المسؤولية الكبيرة تتحملها الدولة المغربية بكافة الاجهزة و القطاعات حيث المغربي لا تعطى له اهمية في سوق الشغل فهناك الزبونية و المحسوبية و الولاء الحزبي لكي تشتغل و العراقل حيث تجد شاب عشر سنوات و هو يبحث عن عمل و يدفع لمجموعة من المباريات لكن الله لي كاين رغم انه يتوفر على مؤهلات و شواهد و ثقافة عالية و بهذا الوطن الحبيب علينا نجد التطبيب منعدم و غير منظم و اصبح عبارة عن مقاولة و اصبحنا نشاهد اطباء لا وطنين يعبدون المال و يهتمون بالعنصر البشري الا اذا كان المال موت نتا قدام البلوك شكون لي يتسوقليك ارتفاع الاسعار مواد الاستهلاك جميع المغاربة الله يكون في عونهم يعنون امراض نفسية الاحباط الاكتئابو الفساد
5 - aziz الخميس 20 شتنبر 2018 - 20:56
كلام يبعث على الغثيان :تقتلونهم بدم بارد وتمشون في جناإزهم انكم مسؤولون عن اي مصيبة تقع والا فقدموا استقالتكم ان كنتم مسلمين شجعان.
6 - فرحات الخميس 20 شتنبر 2018 - 21:03
كان على الدولة أن تمنع هذه المفرقعات التي أصبحت تكتسح كل المدن المغربية وبشكل علني
7 - فرحات الخميس 20 شتنبر 2018 - 21:05
عليك بإصدار قرارات وزارية وليس مشروع قانون لمنع المفرقعات
8 - casaoui الخميس 20 شتنبر 2018 - 21:22
désolé monsieur lkhalfi le seul responsable c est l etat car les explosions sont effectués par des truqs qui sont transportés à travers les frontières et qui dit frontières dit douane ou es le rôle de la douane minsieur lkhalfi?????
9 - الشفوي الخميس 20 شتنبر 2018 - 21:37
الهجرة غادي تزيد يلابقيتو بهاذ السياسة ديالكم
حلو الحدود مع اسبانيا غير 12 ساعة وغا تبقاو غير نتوما
هاد سوف وسوف هي اللي دفعت الناس للحريك
نحن معنيين و نعطي أهمية لهذا المشكل بالشفوي : وغير داوي
حتى قط ما يتهرب من دار العرس
10 - Me again الخميس 20 شتنبر 2018 - 23:52
طفل ١١ سنة رحمه الله! يعني انه بريء من الهجرة، فعلا بريء! لكن جميع المغاربة بجميع الفتات العمرية بما فيهم الذين لهم اكثر من ستين سنة، بدون استثناء، سيغادرون المغرب ان اتيحت لهم الفرصة و ان تم فتح الحدود و سيبقى فيها فقط خدام الدولة و من ليس له القدرة على الرحيل... سيفضلون الحريك في تونس و ليبيا بدل البقاء في المغرب، كما جرى في تسعينيات القرن الماضي مع فتح الحدود الجزائرية المغربية و بعضهم استقر في الجزاءر نفسها. ناهيك اذا اتيحت لهم الفرصة في اسبانيا او إيطاليا او المانيا او السويد او كندا؟!!!!!!
11 - Amir الجمعة 21 شتنبر 2018 - 12:05
اتهمتم في السابق السوريون بالفرار من بلدهم بالرغم من الحرب بدلا من التشبث به لكي لا يسيطر عليه الارهابيون.
انتم الان تفرون من بلدكم والتي ليست في حاله حرب بدلا من مواجهه من يسيطرون على خيرات البلاد وانتزاع حقوقكم منهم ولو بالقوه.
وفي كل حال ليس المغرب من يغلق الحدود قي وجهكم بل انتم غير مرحب بكم في الدول التي تريدون الذهاب اليها واعني الدول الغربيه.
امتطاط قوارب الموت واقتحام حدود الدول الأخرى بالقوه اي بدون دعوه من اهل تلك البلاد اسمه انحطاط في كرامه الشخص.
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.