24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1806:4913:3217:0620:0521:25
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | غضب "حسيبو" بالدار البيضاء

غضب "حسيبو" بالدار البيضاء

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (55)

1 - nada الجمعة 28 شتنبر 2018 - 17:55
لا حول ولا قوة الا بالله فين غاديين ب هاد البلاد ا عباد الله !?
2 - Abdelhak الجمعة 28 شتنبر 2018 - 17:56
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
3 - المراكشي الجمعة 28 شتنبر 2018 - 17:56
ماشاء الله ولاحول ولا قوة إلا بالله . ابكاني حال وطني
وش مبقاتش الرحمة فيكوم يا هد العباد
4 - أين حقوق الإنسان الجمعة 28 شتنبر 2018 - 17:57
الآن هد ناس أين سوف يدهبون ؟؟؟ اغلبهم فقرأ هل في استطاعتم ان يؤجرون منزل على الأقل ثمان تاجير جد مرتفع 2000 درهم او اكثر من اين هد ناس يأتون الأموال؟؟؟ + البناء اربعين مليون او اكثر من اين يأتون هده والأموال؟؟؟؟ لا حولا ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
5 - adam الجمعة 28 شتنبر 2018 - 18:00
حسبي الله ونعم الوكيل فى هاد الدوله
بقيتي فيها يدفنوك نتى حي
بغيتي تخوي و تحرك يتيرو فيك بالقرطاس
6 - wood الجمعة 28 شتنبر 2018 - 18:01
شعب مذلول منافق تعود التسول و الإنتهازية ، و تجري في عروقهم دماء العبودية ، لو كانت في المغاربة ذرة من الكرامة لم تجرأ عليهم المخزن و أعوانه . فهو يعرف انه بإمكانه أن يطحن فئة بينما الفئة الأخرى تكتفي بالتفرج و التي سيأتي دورها لاحقا. فماذا فعل المغاربة عندما تم التنكيل بأهل الريف و جرادة و غيرها ؟؟؟!!!
7 - سليم يبحث عن السلامة الجمعة 28 شتنبر 2018 - 18:01
علمتني الرسوم المتحركة اليابانية كيف أثق في نفسي وأكتسب عزما وإرادة فولاذيتين كي أغير العالم. ولطالما اعتقدت أنه بإمكاني فعل ذلك. وأقول لنفسي غير وطنك يتغير العالم. وزاد الإحباط وقلت غير نفسك يتغير وطنك والعالم. غيرت من نفسي وحاولت أن أكون مواطنا صالحا ما استطعت وأن أبقى دائما متفائلا حتى أنني رفضت الهجرة إلى الخارج حبا في وطني. ولكن وا أسفاه، ذلك الحب لم يكن متبادلا. جعلني أكفر بكل ما اعتقدته طيلة هذه السنوات من عمري. "إنما تنصرون بضعافكم"... صدق رسول الله (ص)... وحسبنا الله ونعم الوكيل.
8 - خليل الجمعة 28 شتنبر 2018 - 18:02
حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الرب من العباد حسبنا الخالق من المخلوق حسبنا الدي بيده ملكوت كل شيئ.
9 - غيور الجمعة 28 شتنبر 2018 - 18:02
حسبي الله ونعم الوكيل
نعم دور الصفيح مشكل،ولكن ليس الحل رمي الناس خارجها لواجهوا التشرد.اتقوا الله في اخوانكم.
10 - حسين عمري الجمعة 28 شتنبر 2018 - 18:11
,ان يجد الانسان نفسه بلا مأوى،ان يطلب منه الرحيل عن مكان قطن فيه عشرات ااستين ان يغيب المسؤول فيغيب معه الحوار.هؤلاء المساكين كانوا يقطنون "برارك" تفتقد فيها الكرامة لم تكن "فلل،" ولا قصور شامخات انه عبث الزمان المغربي الردئ.امرأة مسنة تصرح انها تسكن "الكاريلن " ،منذ،1956 .واليوم بجرة قلم تجد نفسها مشردة.المسؤولن نجنبوا محاورة المهجرين.الذين يعيشون هشاشة تجعل المغرب بغلق ابواب الترتبب على جميع الاصعدة ..إلا الإحتقار. فأنه سيحتل مرتبة ما قبل الاول.اعقاب اجداث الدار الببضاؤ الارهابية الماك نفسه ارجع سبب ما وقع الى الهشاشو والفقر..اليوم الاوضاع سأؤت اكثر ..رجاءا اطفئو الحرائق او ارحلوا ايها المسؤولون ..
11 - عبد الله الجمعة 28 شتنبر 2018 - 18:12
حيبي الله و نعم الوكيل ، يا رب يارب يا ذو العزة والنصر ، ان تنصر عبادك على من عاداهم ، عاجلا ام آجلا ، ولك الملك ، انك لعلى كل شيئ قدير
12 - بناني عمر الجمعة 28 شتنبر 2018 - 18:13
يحق لدولة تخلية العقار او ارض إذا رغب في إجراء تغيير أو تعمير وهدم فيه أو في البناء الذي يؤلف العقار
الدولة لا تضلم أحدا.
13 - master الجمعة 28 شتنبر 2018 - 18:14
الاحداث تتسارع في المغرب الى ما لا تحمد عقباه في ظل حكومة فاشلة وولي امر مختفي و مستشارين انتهازيين يتفننون في إذلال الشعب ومواطن مغلوب على امره واعلام ساقط وظروف لا يعلمها الا الله.اللهم انا نسألك اللطف ولا حول ولا قوة الا بالله .
14 - غضب الجمعة 28 شتنبر 2018 - 18:14
أين أصحاب العواطف الجياشة ، شعب منافق ،شعب ازدواجية المعايير ،كلام فارغ ،سكن بالمجان كهرباء بالمجان، ولماذا العويل والبكاء، نحن هنا من محمد الخامس ،ونريد أن نبقى هنا إلى عهد محمد ١٠٠، أشرفا راكنخلصوا تريتا من جيوبنا باش نسكن سكن لائق ،وتجيو أنتم باغين كلشي فابور ،والآخر فيكم عندو گريمة ، يالله آصحبين العقد الكسالى، القلممممم الأحمر
15 - حقيقة الجمعة 28 شتنبر 2018 - 18:15
العديد من الموظفين الصغار هنا بالرباط أخذوا أقساط لمدد تزيد عن عشرين سنة للسكن بأعشاش كهذه. في حين تجد بعض المطورين سكنوا في براكات بالقوة ويسرقون الضوء من الأعمدة بالقوة ويعتبرون ذلك حقا لهم. سمحولي ماشي عدل هذا.
16 - م ن الجمعة 28 شتنبر 2018 - 18:20
خرجوهم باش ابيعو تلك لارض نشي مقاول باش اقصمو مع بعضياتم والمواطن يمشي لشي جايحة اخرا
اليس دولة تخرج كل عام قطع ارضية للفقرائ مثل هاؤلائ ادن اين تختفي تلك البقع
17 - أشرف الجمعة 28 شتنبر 2018 - 18:30
Erreur 404
لكم الله أيها الإخوة، و الله أشفق على الحكام و المسؤولين بماذا يجيبون ربهم عند السؤال؟ أي عذر يبرئهم من هذا الظلم و الجور الفرعوني؟
خلاصة القول لم يبق على يوم القيامة إلا القليل.
18 - موزر خاليد الجمعة 28 شتنبر 2018 - 18:40
لا حولا ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
آستغفر الله أستغفر الله أستغفر الله
أستغفر الله العظيم
19 - طنطاوي الجمعة 28 شتنبر 2018 - 18:41
لاحول ولاقوه الا بالله هاد شي كيقطع القلب هاد شي راه حرام منكر
20 - كلمة حق الجمعة 28 شتنبر 2018 - 18:50
في مدينة مراكش تم تعويض ساكنة حي شبه صفيحي باراضي مجهزة وكان الكل سعيدا وراضيا .
21 - حمري في الغربة الجمعة 28 شتنبر 2018 - 19:03
شفت هذا الشريط و غلبوني دموعي ما قدرت نحبسهم...ها اعلاش تغربت و هذه سنوات و كنكافح في بلادات الناس، حيث في بلادك مقهور و مطحون، و يا الله تقدر تعيش عيشة محكورة و مقموعة و مقهورة و لا خلاوك تعيش...و في الأخر يلوموك اعلاش تهاجر و لا تحرك...
عموما ربي كبير، و لا تسد عليك باب كيحل لك أبواب، و الفقير كيعيش مع الفقير و الله و حسبنا الله و نعم الوكيل منكل من أكل أموال الناس و ظلم و قهر الضعفاء و خان الأمانة اللي على عنقة اتجاه هذا الشعب.
22 - مواطن يحب بلده الجمعة 28 شتنبر 2018 - 19:06
و حق الله العلي العضيم الى تنتمنى شي نهار نفيق فالصباح و نقرا في هسبريس شي مقال زوين و تيبشر بالخير. لاحول و لا قوة الا بالله. الله يديرلينا شي تويل ديال الخير. مواطن يحب بلده
23 - Marocain الجمعة 28 شتنبر 2018 - 19:13
Je me considère un des marocains chanceux d'avoir quitté le Maroc ensemble avec ma famille il y a 30 ans. , Je pesne que si mes parents son restés resté au Maroc je n'aurais pas personnellement eu la chance d'atteindre plusieurs choses dans ma vie. Ça me fait beaucoup de peine de voir ces gens pleurer sachant que leurs demandes ne seront pas traitées. Regarder cette vieille dame, elle se pourrait qu'elle soit ma mère et que je sois un de ces jeunes là. Ça me fait mal au coeur. Les choses doivent changer si non ce genre de protestes affectera plusieurs communautés au Maroc. Ce qu'on voit sur cette , vidéo n'est que le résultat d'un symptôe: Injustice à toutes les échelles. Que Dieu vous aide mes chers.
24 - سعيدة الجمعة 28 شتنبر 2018 - 19:14
لآ حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
الشباب ضايع ....اللهم ألطف بعبادك يارب وقويهم
حتى وآحد ما بقا هاني ف هاذ البلاد
25 - hassa الجمعة 28 شتنبر 2018 - 19:21
اخرجتوا على هذه البلاد، والله إن جهل هذه الفئة الكبيرة من المواطنين الغير النافعين لأخطر على المغرب الحبيب و علي إستقراره من الجزائر و البولزاريو. المغرب تحت قيادة الحبيب الغالي محمد السادس عمل اكثر من المستحيل من اجل إيجاد حلول . بصراحة هؤلال الناس ليس لهم عمل قار لأن المستوى التعليمي صفر يبنون بيوتا في دور الصفيح فوق اراضي ليست في ملكهم. يريدون الزواج والانجاب. يا سيدي فاقد الشيء لا يعطيه. هاته الفئة عبأ كبير على نمو البلاد والعباد هؤلاء الناس عدو كبير يهدد إستقرار المغرب و نموه . أقر أنني قاس في تعليقي هذا ولكن أقول إن الله لا يستحيي من الحق.
26 - يونسي الجمعة 28 شتنبر 2018 - 19:27
بنادم ساكن في براكة او والد 7 ديال ولاد . ازيد ام ونسيبتو . بنادم مقادش على زواج لاش تلاح ليه . بنادم لا خدم لا صنعة باني براكة فوق ارض ماشي دياو و تسنا دولة تعطيه 3 برطمات من جيوب دافعي ضرائب
27 - مواطنة 1 الجمعة 28 شتنبر 2018 - 19:31
الله يكون في العون ، ولكن يجب تصفية دور الصفيح والضرب من حديد على كل من يساعد او يتغاضى علن بنائه ، يجب على ساكنة دور الصفيح ان يكونوا ممتنين لانهم منحوا اراضي لبناء شققهم ، وليكن هذا درس لكل من يسعى لبناء براكة ، يجب سن قانون معاقبة كل من سمح ببناء البرارك وكل من بناها .
28 - وجدان الجمعة 28 شتنبر 2018 - 19:33
لا حول و لا قوة الا بالله لا مكان لا وطن
29 - أم محمد الجمعة 28 شتنبر 2018 - 19:34
لا حول ولا قوة الا بالله قلوب المسؤولين اصبحت حجرا هضموا جميع حقوقنا والان جاء دور حقنا في السكن
30 - تنغيري الجمعة 28 شتنبر 2018 - 19:51
اصبحت اراضي الله تباع و تشترى،حسبنا الله في من يسر هاته البلاد،وكلنا امرنا لله هو من يعطي كل ذي حق حقه،البلاد بيعت و اكل ت خيراتها من طرف أناس يعدون على رؤوس الاصابع،اين الديمقراطية و اين الجالس على العرش من كل هذا.هل هذه سياسة جديدة لتخويف الشعب المغربي،إذا اصبحنا عبئا على هاته البلد فإرحمونا و رحلونا منها.
31 - الشعب المندد الجمعة 28 شتنبر 2018 - 20:01
شعب فقط يحب التعليق و الشجب و التنديد و يحب أن يتفرج على إخوانهم يتعذبون. شعب منافق و خواف بامتياز. كما يقول المثل الهضره ما تشري خضره. لو حقا أنتم رجال لانتفضتم انتفاضة رجل واحد لكن تحبون فقط التنديد و التبجيل و العبودية و الذل و الهوان. لم أجد شعبا مهانا كالشعب المغربي. حقا زرواطه المخزن جعلت منكم عبيدا لا قيمة له في الوقت المعاصر.
32 - rbati الجمعة 28 شتنبر 2018 - 20:12
اين اصحاب موازين وكاس العالم وادماج الافارقة والله القلب يبكي على حال بلدنا الحبيب هده هي المواطنة التي صدعتمون بها نعم اجمل بلد في العالم
33 - Amir الجمعة 28 شتنبر 2018 - 20:29
بالرغم من الفقر فآله انجاب الاطفال تشتغل على مدار الساعه وبدون توقف.
ما لم نغير هذه العقليه البائده فالأمور سوف لن تتحسن ابدا .
تحميل الدوله كامل المسؤوليه في ما يحدث في البلاد من مئاسي اظن انه غير منصف. الشعب هو الاخر يجب أن يتحمل مسؤوليته ويقوم بواجبته بدون تحايل على القانون.
34 - غريب الجمعة 28 شتنبر 2018 - 20:32
لا حول ولا قوة إلا بالله.هل هذا هو المغرب الذي عشت فيه 35 سنة.لا اظن,ما أسمع عن المغرب غير حقيقي (احب ان اصدق نفسي) .
35 - مصدومة الجمعة 28 شتنبر 2018 - 20:44
حشومة و عيب و عار يطردوهم هكدا را أرض الله هادي واش حنا مواطنين و لا حشرات واش لفقير باغين تيريو فيه باش يبقاو ذوو الامتيازات عايشين هما كاع الامتيازات فابور و بخلصاتهم و يجيو عند ناس دراوش يحكروهم للأسف اصحاب القرارات المتهورة فهاد لبلاد غادي يخرجو عليها الحذر ثم الحذر ماشي تظلمو ناس و في الاخر تكولو باغين الفتنة مكاين لي باغي ينوض لفتنة قد مسؤولينا الأنانيين
36 - والو الجمعة 28 شتنبر 2018 - 20:58
أغلبية سكان هاد الكريان انتقلوا إلى شقق شيدتها الدولة إلا هؤلاء الذين تراجعوا عما تم الاتفاق عليه من قبل. في الحقيقة لو كان شي قانون و نظام فهاد البلاد لما استولى مثل هؤلاء على ملك الغير و شيدوا فيه البرارك. في الدول التي تحترم نفسها، عندما لا تؤدي الكراء، كيرمو حوايجك فالزنقة و داك الساع سير طلب اللجوء الإنساني فاسبانيا و لا حتى فالموزمبيق .
37 - rachid الجمعة 28 شتنبر 2018 - 21:01
مآسي تزداد احذروا من غضبة الشعب ياحكام
38 - وديع من فنلندا الجمعة 28 شتنبر 2018 - 21:38
ظاهرة غريبة أتارت فضولي الفقر و كترة الأولاد لمادا الفقراء هم من يلدون أكتر لمادا هل بسبب الجهل ام مادا رغم أنني ضد ترحيلهم بهده الطريقة كان من الاولى منحهم سكن ولو صغير المهم سكن يحفظ كرامتهم
39 - DRISS الجمعة 28 شتنبر 2018 - 21:51
المغرب كيخسر فلوسو على الصحرا والمواطنين كيموتو, ومزال كيكدبو علينا أجمل بلد في العالم
40 - حتا انا الجمعة 28 شتنبر 2018 - 22:05
حتى انا اخوتي قهرني لكرى 20 عام وانا كاري ب1500 درهم عطوني بقعة وخا في سطات ولا السوالم نبيعها ونشري برطما ونبكي حتر من هاد صحاب الفابور
41 - momo abc الجمعة 28 شتنبر 2018 - 22:15
حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم الله الوطن الشعب
42 - سعيد مغربي قح الجمعة 28 شتنبر 2018 - 22:18
بسم الله الرحمان الرحيم

أين هي الرحمة يا حكومة العثماني..؟ أينك يا أيها المسؤول...؟!

نعم الأحداث تتسارع والاحتجاجات تتقارب..وهجرات الشباب تتكاثر..وانتحار الانسان في ازدياد..والحكومة لها آذان صماء..!

رباه..ماذا جرى لحكومة العثماني..؟! ماذا تنتظري أيتها الحكومة..؟!

قلناها مرارا وتكرارا حكومة فاشلة قد تؤدي بالبلاد إلى الفوضى.. ما لم تتخذ التدابير اللازمة والصارمة في أقرب وقت ممكن..فهل من مجيب..؟!
43 - فلوح محمد الجمعة 28 شتنبر 2018 - 22:19
إن الله مع الصابرين صبر جميل وبعده الفرج ان شاء الله
44 - معيا أنا ولا الجمعة 28 شتنبر 2018 - 23:03
أنا أسكن في حي البرنوصي في البيضاء قرب كريان أرى ان هؤلاء الناس يتجرون في المخذرات والفساد والسرق وعندما تطاردهم الشرطة يدخلون تلك الحفر والشرطة لا تدخل لتلك الأماكن لأنها ديقة وخطر عليهم واتر كلهم يبكون ويشكون من الدولة ماذا تردون من الدولة ان تفعل لكم لقد استفاذو من بقعة لكل واحد منهم في مكان راقي وحضاري
45 - اامنادى الجمعة 28 شتنبر 2018 - 23:25
الشعوب لاتموت بالجوع بل تموت بالدل اعباد الله فين غاديا هد البلاد
46 - ouchn السبت 29 شتنبر 2018 - 01:47
Vous ne faites que des enfants. Vous etes pauvres pourquoi tant d'enfants (tant de victimes)
47 - من امريكا السبت 29 شتنبر 2018 - 05:37
انا كنعرف مغريبي هنا فامريكا خدام ب800 دولار فالاسبوع ؤعندو بيت شراه ب100.000 دولار ؤسيارة 4x4 ؤسيارة لمرتو ؤهي خدامة ففندق كتجيب على الاقل 500 دولار فالاسبوع,,,ؤفالمغرب مازال مخلين وليديهم ساكنين فالبرارك سولتو مرة كالي عندو دار 2 طوابق فالبرنوصي,,,مافهمت والو.
48 - بوعزة بن قدور السبت 29 شتنبر 2018 - 08:08
( ما من وال يلي رعية من المسلمين ثم يموت وهو غاش لهم الا حرم الله عليه الجنة.) (الظلم ظلمات يوم القيامة). (اتقي دعوة المظلوم فانه ليس بينها وبين الله حجاب).صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
49 - السرغيني السبت 29 شتنبر 2018 - 08:23
قلوبنا على هدا البلد الأمين
ما نشاهده من فيديوهات على اليوتوب و المواقع الاجتماعية شيء لا يبشر بالخير
اتمنى تدخل جلالة الملك مباشرة حل هده الازمات لان الحكومة غير قادرة على تسيير البلد . الحروب بين الاحزاب و غير مهتمين بمصالح الشعب فقط مصالحهم الخاصة . قبل فوات الاوان . اكبر مهزلة هي رفع علم بلد اخر و طلب اللجوء اليه . وشمة عار في هده الحكومة . عندما يصبح المواطنالمغربي يتمنى الهروب من البلد . قلبي على بلدي و بكل صدق الامور لا تبشر بالخير
50 - NSR Lyon السبت 29 شتنبر 2018 - 08:32
وآلله تم والله ان قلبي يبكي من شدة الحكرة الدي يعيشها أبناء بلدي الضعفاء المساكين، يارب اقطع ارحام كل مسؤول وكل واحد كان سببا في خراب بيوت الناس المساكين حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا المسؤلين.
51 - خوك المواطن السبت 29 شتنبر 2018 - 10:57
لاحول ولا قوة إلا بالله, اللهم اجعل عيشتنا في هذا المغرب شفاعة لنا عندك يوم القيامة.
52 - yassir السبت 29 شتنبر 2018 - 13:47
لا حول ولا قوة الا بالله ماتت الرحمة في قلوب الناس
53 - عبد الأحد 30 شتنبر 2018 - 07:11
تمثيل في تمثيل. براكة في ارض ليست بملكهم وتفرخ اربع الى خمس براكات زيادة على زواج الابناء او الطلاق فقط لكي يستفيدوا جميعا.والله حرام .هده سرقة واحتيال.ومع ذالك لا يريدون ان يرحلوا .واخرون يعيشون عمرهم كله بالكريدي لكي يوفر لعائلته سكن اقتصادي بعيدا عن مركز المدينة.
54 - المتوكل الأحد 30 شتنبر 2018 - 11:15
يقول العبد حسبي الله ونعم الوكيل،
ويقول الله وعزتي وجلالي لأنصرنكم ولو بعد حين. فاصبروا وصابروا إن بعد كل ضيق وهم مخرجا.
55 - pjdicien الأحد 30 شتنبر 2018 - 15:22
on s'en fou le reglement c'est le reglement et puis ces gens sont bien proteger par le grand programme anti pauvreté du pjd ( ramed , aide direct au pauvre etc etc .. ) il faut attendre un peu ce n'est pas entre une nuit et un jour que les choses changent surtout que le pam et ahrar bloque le travail du frere othmani comme on fait pour le frere benkirane . salam alikom
المجموع: 55 | عرض: 1 - 55

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.