‫تعليقات الزوار

32
  • mohamed
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 22:45

    المكفوفين هم أولى الناس بالإهتمام .وإنا لله وإن إليه راجعون رحم الله الفقيد…

  • صوت العقل
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 22:45

    السيد انتحر و موقف الشرع واضح من ذلك. الامور تحل بالحوار و القانون و حشمت نقول كلام اخر لان الكل يعلم نسبة الشباب العاطل و مشكل البطالة و منه فهاد الناس كان لازم ياخذو العديد من الاشياء بعين الاعتبار

  • yassine boutaqbout
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 22:46

    عند ربهم يختصمون . حسبنا الله و نعم الوكيل

  • امين مغربي
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 22:47

    احبك يا وطني واتأسف عليك لك الله يا وطني

  • الفيلسوف
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 22:50

    كنشوف الفيديو و انا كنترعد كامل غادي يسكت ليا القلب.. ملف كيستاحق انو يدار اجتماع استعجالي لحكومة العثماني للبث فهادشي و استصدار قرار بالتوظيف..

  • سوسي حر.
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 22:51

    هاد الحكومة ديال الزفت..فشلت على جميع المستويات…لا حول و لا قوة الا بالله و الله ارحم الشهيد..

  • abdo
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 22:52

    انا لله و انا اليه راجعون ابناء هذا الوطن يموتون الواحد تلو الﻵخر وبشتى الطرق والدولة المغربية في واد والشعب في واد آخر الله اشوف من حال هذا الوطن

  • vraibidawi
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 22:55

    كلما مر يوم في هذه البلاد زاد يقيني أنها بلد الظلم والحكرة. .حتى المكفوفين مخرجين لهم فرق التدخل السريع مدججين بهراواتهم وبخودهم. .والله مليت نشوف بحال هاد المشاهد التي تبعث اليأس الكراهية لكل مسؤول بهذه الدولة. ..إلى أين نسير ؟

  • متابع جيد
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 23:02

    عام يذهب وعام يأتي وكل شيء يزداد فيك سوءا يا وطني!

  • مواطن كاعي
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 23:04

    الله يرحموا ما كاين فهاد البلاد لا عدالة لا تنمية

  • ع.بناني
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 23:09

    قبل كل شيء نتوقف للترحم على المرحوم المناضل من ذوي الإحتياجات الخاصة فئة المكفوفين ونتسائل لمذا لم يستطع المغرب إعطاء حاملي الإعاقات حقوقهم رغما عن القوانين المشرعة؟ ألم يصرح الحزب الحاكم بأن المغرب أفضل من فرنسا؟ ففي مثل هذا الحدث الأليم نود أن يكون المغرب مثل فرنسا لا أقل ولا أكثر في تمكين الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة من حقوقهم والعمل على تطبيقها. اللهم اشهد أنني قد باغت. واللهم تقبل المناضل المرحوم بموفور عفوك وغفرانك وإنا لله وإنا إليه راجعون.

  • saidr
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 23:15

    الخطأ الذي يقع فيه الكثيرون هو ظنه أنه بتهديده بالإنتحار الدولة سترضخ له وهذا ظن خاطئ وخطير جدا،لأن الدولة قالت لك بلسان الحال انتحر إن شئت فذلك شأنك وذلك منذ لحظة تهديدك وبعدم استجابتها،ولكن للأسف الناس لاتفهم رسائل أصحاب الحال،ثم ماهذا المنطق"خدموني أو نقتل روحي"أي دولة في العالم والله لن تسمح لكم بما تفعلون من جنون،فلو كنتم بدولة إفريقية لعوقبتم عقابا عظيما سجنا وتعذيبا،ولو كنتم بدولة أوربية لتدخلت قوات خاصة لإنزالكم ولو كنتم ذوي احتياجات خاصة لأشبعوكم عصا،أما أمريكا فسنسمع حتما أن الشرطة قد تدخلت لثنيكم وبعد محاولة يتيمة قد قتل منكم خمسة أو أكثر وجرح منكم ثلاثون،أردتم الشغل فاسلكوا سبيله الواضح من خلال بعث الطلبات والبحث الحثيث،أما أن تضغطوا على الدولة بأساليب غريبة فقد قلت لكم أن أي دولة في العالم والله لن تصبر ماصبرته معكم دولتنا الصابرة المصابرة،وقلت ماقلت نصيحة لوجه الله والسلام وفرج الله عن كل مكروب.

  • ali elkharraz
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 23:48

    هناك وزراء لا يستحقون تسيير مؤسسات حكومية لأنهم يفتقدون ألى قيم المواطنة الحقة التي إوصى بها جلالة الملك نصره الله والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الأنسان. وفي ظل المشاكل الاجتماعية التي تمر بها بلادنا وغياب استراتيجية حكومية واضحة ورؤيا إيجابية للمستقبل على إمير المؤمنين أن يوقف هذه المهزلة حسب الدستور وإن يقيل الوزراء اللذين لا يتمتعون بالكفاءة المهنية والسياسية بما فيهم بسيمة الحقاوي

  • ouchn
    الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 00:41

    Le responsable est la personne qui les a laisses monter sur l'immeuble. Ou est la securite? Le makhzen est un vieu elephant. Il a perdu controle. Malheureusement.

  • مغربي حر
    الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 00:54

    اليوم اثبت بالملموس ان حكومة العثماني فاشلة على الوزيرة ان تحترم نفسها وتقدم استقالتها

  • hayat
    الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 01:00

    حكومة الموت من حياة الى صابر جاء لpjd ليقتل لشعب في غزوة يقودها الباجدة على الشعب … 7 سنوات عجاف الذل الحكرة ووو.. همهم هو الزواج و الزهو مع البنات لاحول ولا قوة الا بالله …. الدرك الاسفل من النار…. pjd حزب اسلاموي من طينة …. اشترو الفيلات و ظفو ابنائهم كل لقاء حكومي نسمع التوظيف في مناصب عليا فقط لابنائهم و خطيباتهم و عشيقاتهم.. pjd ا صبح ميليشيا مغربي بامتياز … كنا نلوم المخزن لكن المخزن اشرف منهم …. اذا كنتم تخافون القصر قدمو استقالتكم لكنكم دقتم الحور العين و ربما الخمر ان منظر لpjd في اريس اهون من شرب الخمر… ستحاسبون يوم القيامة …. استغليتم الدين من اجل منافعكم وشهواتكم …..

  • للعلم شاهد عيان
    الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 01:15

    للعلم المكفوفون صعدو لسطح الوزارة حوالي سبعة ايام و اعتصمو وهددو كل من حاول انزالهم برمي انفسهم من فوق صطح الوزارة و البعض الاخر عند مدخل الوزارة لا تدخل امني ولا محاولة لترهيبهم
    المرحوم سقط من الجهة الخلفية للعمارة حيت كان مع مجموعة من المكفوفين المعطلين المعتصمين فوق صطح وزارة الاسرة و التضامن انا شاهدته الإعتصام وسقوطه حسب كل الروايات ليس انتحارا انما كان يتدلم في الهاتف و ابتعد قليلا عن المجموعة الا ان صور صطح البناية لا يتعدي نصف متر الضلام و الفقيد مكفوف لم ينتبه الا ان وقع رحمه الله

  • حذاري حذاري حذاري
    الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 01:23

    على رئيس النيابة العامة بتنسيق مع الملك قبل المؤسسة الملكية،للوفاء بالوعد الذي قطعه على نفسه، بعدما توعد بإحالة جميع تقارير المجلس الأعلى للحسابات على القضاء بقوة الدستور و القانون و المؤسسات و تطبيق القانون و الأوامر الملكية، في حوار مطول نشر على جريدة الأخبار أجراه معه الصحفي محمد اليوبي يوم الجمعة 14 صفر 1439ه الموافق ل 3 نونبر 2017م، لاسترداد المال العام لتوضيفه في بناء الإنسان و المستشفيات و الجامعات و المدارس و الشركات،لتوفير مناصب شغل للشباب العاطل و للقضاء على الفساد و اقتصاد الريع و استغلال ممتلكات الدولة العمو بلا قياس و بدون وجه حق و منذ سنوات طويلة بأثمنة رمزية بخسة يندى لها الجبين في دولة (الحق و القانون) ناهيك عن مأدونيات النقل بكل أصنافه و الصيد في أعالي البحار و درجاته،و حسبنا الله و نعم الوكيل،و الله غالب على أمره و لكن أكثر الناس لا يعلمون،و الله المستعان،اللهم هل بلغت اللهم فاشهد السلام ختام.

  • ayoub
    الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 02:06

    ان لله وان اليه راجعون اين الصحه اين التعليم اين كرامه اين حقوق الانسان قسم بالله العظيم لم اسمعه في حياتي ان المكفوفون ينتحرون في بلاد الكفار لما ينتحرون في المغرب لا حول ولا قوه الا بالله العظيم اين الحكومه اين الديمقراطيه اين القانون حق العيش الكريم اين اين اين اين اين اين

  • إلى صوت الاعقل
    الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 02:46

    جميل أن تجلس أمام شاشتك و تخط صك اتهام في حق كفيف متوفى…..حين تفقد نعمة البصر و تتخلى عنك الدنيا و ما فيها آنذاك ناد صوت عقلك عله يذكرك بغطرستك الحالية

  • السيد مراد
    الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 05:26

    انا كنت في مكان الحادث السيد لم ينتحر .بل كان يتكلم في السطح في الهاتف .لم يلتفت للصور القصير الصوره الضعيف جدا فسقط.رحمة الله عليه.

  • الحجر الصم
    الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 07:17

    منذ أسبوع وهم معتصمون يطالبون بحقوقهم، لم تحزنوا ولم تخشوا على حياتهم ، الآن تفتعلون الحزن ؟ ألم تدهس نساء حتى الموت من أجل دقيق وزيت كان جوابكم أنها "اللهطة" ألستم من قال "عشرين درهم في اليوم غناية" ؟ أوجوهكم تلك أم قشرة فلين؟ أو قاع صباط ؟

  • لم ينتحر انما سقط
    الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 07:26

    لا تخلطو الاوراق الفقيد سقط ولم ينتحر معتصمون من اجل مطلب التشغيل
    الانتحار تهمة له و لاصدقاءه اتقوا الله با عباد الله

  • مواطنة
    الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 08:24

    حتا وحد مبزز عليه إطلع لسطح.وهو فهاديك الحالة

  • سراب
    الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 08:39

    إنا لله وإنا إليه راجعون ، لا أجد كلام أعبر به عن حزني على بلدي والمنتحرون به إذا كان هذا المطالب بحقه إنتحر وهذا غير حقيقي لأنه مكفوف ويخطو في مكان غير آمن وسقط من علو البناية في غفلة منه رحمه الله ، لو كان ينوي الإنتحار لعلم به رفاقه ولمنعوه أولانتحروا هم أيضا، ولماذا ينتحر المظلوم ويترك من ظلمه يتفرج عليه؟ لماذا لا يأخذ معه من يقف وإياه أمام رب العباد ويقول له هاهو صاحب دعوتي جئت به معي.

  • ع الخالق طبية
    الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 08:41

    لله يخد لحق فكل من كان فياده حل مشكل هاد ناس ومبغاش شكون مكان لشخسو ولاا منصبو

  • المهدي
    الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 08:53

    تعليق 12 نعم ما قلته في جانب منه صحيح ، فمن جهة على الدولة ومؤسساتها ان تضع ضمن أولوياتها إيجاد شغل يناسب وضع الإعاقة لهولاء ، لكن من جهة ثانية فطريقة التهديد وسلوك سبيل العنف والانتحار وحمل قنينات البنزين للتهديد بإحراق الذات كل هذا لا يَصْب في صالح المطالبين بالشغل بل ان هذا يعقد امورهم أكثر كمن يلطخ سجله العدلي فأي أدارة او موسسة ستقبل بتشغيل شخص رضوخاً لتهديده وعنفه ؟ كيف سيكون سلوكه وانضباطه والكل يعرف تمرده وميوله للعنف وكيف سيتلقى أوامر رؤسائه ويمتثل دون عصيان ورد فعل لا يتماشى وما تفرضه التراتبية الصارمة ؟ شخصيا أتعاطف مع هؤلاء لكن لو كنت قائما على شركة أو مؤسسة واقترحوا علي تشغيل شخص هدد بالانتحار فسأرفض طبعاً ليس حبّاً في ان أراه عاطلاً لكن توجساً من سلوكه ومزاجيته المضطربة ..

  • الشعب المطحون جدا
    الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 11:01

    أنا لست ضد أحد وأتعاطف معهم لكن صراحة ليس للمكفوفين ما يفعلونه بالوظيفة العمومية المعطوبة أصلا.
    اصلا الالالاف الموظفين هم عبئ على الوظيفة لا يقومون بأي شيء …. زد الالالاف الاشباح
    ادا كان كدلك اولى منحم أجور دون وظيفة …. فلن يختلف الامر …. لانه ادا كان لزاما … فعلى الدولة توفير المعدات الخاصة لعمل هده الفئة …. الشيء الدي أعتبره مستحيل … لان حتى الاليات العادية غير متوفرة .
    لهدا الدولة مدعوة لايجاد حلول منطقية لادماج هده الفئة المهمشة …. عبر برامج تعليمية …. كالمحاضرات التوعوية مثل او مراكز الاستماع … وظائف مناسبة …. عوض رميهم في مكاتب و ادارات لا تتوفر حتى على الولوجيات

  • abdou
    الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 12:01

    رحم الله هذا الشاب ورزق ذويه جميل الصبر والسلوان
    فعلا كارثة يعيشها ملايين الشباب في المغرب بسبب البطالة والفقر والتجاهل سواء كانو من ذوي الحاجات الخاصة أم لا .
    هل التوظيف هو الحل
    لنكن مسؤولين إذا كانت الدولة ستوظف فعليها توظيف الجميع بمن فيهم حتى غير المتمدرسين لأن من لم يدرس لم توفر له الدولة مايلزم كي يدرس وبالتالي فالدولة يجب أن تعالج خطأها.
    يجب على كل واحد أن يعرف أن أجور الموظفين تأتي بالقوة القانونية "بالسيف" من الضرائب الآتية من عرق وعمل العاملين بالشركات وذوي الأنشطة التجارية والمشاريع الشخصية أو بعبارة أخرى من عرق المواطنين. فكيف يتم استحلاء الحصول على أجر الموظف دون استحضار من أين يأتي هذا المرتب الشهري..
    من جهة أخرى، يجب على الدولة تخصيص مساعدة مالية اجتماعية شهرية (وليس أجر موظف) لكل مواطن عاجز تماما عن توفير لقمة عيشه حسب القدرة الاقتصادية الحقيقية للبلد. كما يتوجب عليها توفير مراكز للإيواء خاصة بكل المحتاجين (متسولين متشردين).
    يجب تكسير حلقة أن من احتج يدخل مباشرة إلى الوظيف هذا لا يوجد في أي بلد في العالم. ومن يعرف بلدا يقوم بذلك فليتشرف ويخبرنا به.

  • عادل بوموجة
    الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 13:46

    بالله عليكم عندنا المليارديرات وأصحاب بُطُون الحرام غير مشتتين أليس في بابهم رجل رشيد اللي يقوم بمشروع يوظف فيه هؤلاء المواطنين أليست هاته الصورة تضر بصورة المغرب والمغاربة أجمعين بمن فيه الملك ديال البلاد زعمة دولااااااااااااا هدي في طحنا

  • مغربي
    الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 14:34

    هادو هوما لي احق يستافدو من الكريمات ديال الطاكسيات ماشي طاسيلت الوزراء و الولات و العمال
    وكلنا عليكوم الله

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 1

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس

صوت وصورة
المغرب وبلجيكا والحرب على غزة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:45

المغرب وبلجيكا والحرب على غزة

صوت وصورة
بلجيكا تدعم الحكم الذاتي بالصحراء
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:20 4

بلجيكا تدعم الحكم الذاتي بالصحراء