‫تعليقات الزوار

49
  • أمين
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 03:15

    بمن ستقودون الحكومة هل بأمثال خديجة الزّومي أم بأمثال شباط,إنكم تحلمون هذه المرّة هل تريدون أن تصل الاوضاع بالمغرب إلى ما لا تحمد عقباه؟

  • حزبي متدمر
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 07:41

    لقد ضاعت فرصة فريدة من يد الحزب بسبب الخلافات الداخلية والخارجية ونسيان وإهمال مناضليه القدامى الدين كافحوا في صفوفه لعجة سنوات وأصبحوا منسيين ولا يستدعون لأي تجمع ولا ندوة ولا وليمة
    فغضبوا وانتقلوا إلى أحزاب أخرى هم وعائلاتهم وهده خسارة كبيرة بالنسبة للحزب
    والقيادة الحالية حسرت الكثير نظرا لعدة عوامل منها المحسوبية والعنصرية ومساندة البغض دون البغض الآخر وكل من حصل على منصب أو نسابة أو عمادة أو رئاسة جماعة يريد الخلود بها بل يريد منها الحصول على النيابة في البرلمان أو مجلس المستشارين
    والشباب المناضل لا حق له بل اللجنة التنفيدية تقرر وأنت تنفد ولا حق لك في المعارضة أو إبداء الرأي
    لهدا خسر الحزب الكثير وسيظهر النتيجة عما قر يب فلا تستغجل ولا تستغرب

  • youssef
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 08:49

    depuis quant la partis isstiqlal a fait quelque choses pour le pays .
    toujours on dévorer les biens du pays ,il ne font travailler que leurs cousin ,famille et ceux qui donne des beau devin.sans oublier que tout les marcher del'etat passse par leurs sociéte.
    on ne veux de ces racisste

  • مغربي
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 09:20

    السلام عليكم علاش هذا الوعود الي كطرحوها دابة مادرتوها من قبل
    لان حتي في الاول كانت هذه الوعود ولاكن حتي شي حاجة ما تنفد
    اظن من جهتي وعود واهية للستهلاك فقط . شكرا.

  • ابراهيم
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 09:39

    كفانا من حزب قاد البلاد نحو الخراب.مادام حزب الاستقلال هو الحاكم في البلاد منذ الاستقلال فإننا لم نستقل بعد.

  • احمد
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 11:29

    من حق البقالي ان يدافع على حصيلة الحكومة التي يترأسه أمين حزبه ، لكن من حق المواطنين أن يعبروا عن امتعاضهم من فشل اداء حكومة الفاسي التي ابانت عن فشلها خصوصا في مجال الصحة والتعليم وباقي القطاعات الاجتماعية ، لكن أن يتجرأ البقالي ليعلن بأن حزبه قادر على تحمل المسؤولية من جديد فهذا أمر مهين وكأ، لا شيء حصل خصرصا وأن الاحتجاجات خلال هذه الفترة حطمت الرقم القياسي قبل وبعد الربيع العربي

  • عبد الباري
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 11:46

    إنكم تحلمون بالسي البقالي في عودة حزب الاستغلال إلي رئاسة الحكومة المقبلة فحزبكم جر البلاد إلي الوراء منذ الاستقلال فالحكومة الأخيرة التي أنتم راضون على مردوديتها لم تقدم للمواطن المغربي البسيط أي شيئ والكتلة التي تتبجحون بها لم يعد لما أي تأثير في المشهد السياسي.

  • username
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 12:21

    Le parti de l'isti9lal est démasqué et n'a plus de place au Maroc! Le Maroc est un pays en développement dont sa richesse est son peuple, un peuple jeune et dynamique, qui a soif de travailler et de participer de maniéré active a ce développement, et je crois Monsieur qu'un chef de clan (Abbas) qui favorise le clanisme au patriotisme n'est surtout pas la bonne personne pour un poste de chef du gouvernement. Je crois tout aussi qu'a 72 ans on n'a plus ce dynamisme et cette envie de mener un pays vers l'avant.

  • يوسف سونة
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 13:34

    تخمين غير منطقي
    حزب الاسقلال غير قادر على قيادة الحكومة المقبلة ، والتصريحات مجرد مسكنات إنشائية لا تعبر عن الوضع المزري الذي يعيشه المغرب ، وحزب الاستقلال ساهم بشكل كبير في تأخر المغرب لسنوات طوال وخير دليل فشل هذه الحكومة المنهكة التي يقودها هذا الحزب في تسيير دواليبها ، مما زاد من تأزيم الوضعية الاجتماعية أكثر فأكثر .. البطالة ، الصحة ، السكن ، و و و .. أهم الوزارات السابقة كانت بيد حزب الاستقلال ومع ذلك لم تنجح وفي مقدمتها التعليم والتشغيل ولعل قضية النجاة لا زالت عالقة بين المطرقة والسندان، والقضاء عاجزعن محاكمة الجناة بسبب نفوذهم وسطوتهم داخل القصر وخارجه …!
    الشعب المغربي لم يعد قاصرا حتى تنطلي عليه مثل هذه التصريحات الجوفاء التي أصبحت مجرد ذكريات من ماضي الزمن الجميل ، العالم تغير وحزب الاستقلال لا زال يغرد خارج السرب ، لا يهمه الشعب بالقدر الذي يهمه هو توزير وتوظيف كل المحسوبين على الزعيم الروحي علال الفاسي في أعلى المناصب ، وأبناء الشعب المستثني من فئة الخالدون المائة من طنجة إلى الكويرة مصيرهم الجحيم ، ليمت الجميع ويحيا حزب الاستقلال ….!

  • abdo
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 14:10

    wa khrajto 3la lblad b chafaoui lah idaoui lkhitabat ranan

  • rachid
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 16:20

    pour ce parti a deja raté toutes les occasions; un parti des corompus c fini et le retour de ce parti au pouvoir ça sera la catastrophe pour le pays

  • hassan de france
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 16:23

    ca fait 60 ans que votre hisbe derige les marocains.on veut pas de vous.les marocains veulent du changement.pas vous.du vrai changement

  • فاطمة
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 16:56

    عن أي شيء أنت راضي اسي البقالي..المغرب انتقل من السيئ إلى الأسوأ في كل المجالات الاجتماعية التعليم والصحة والدخل الفردي للمواطن المغربي..هل انت أعمى ام أنك تتغابى على الشعب المغربي..والطامة الكبرى أنك تقول سوف يستطيع حزبكم المنتهي صلاحيته بأنه سيقود الحكومة المقبلة ..عن أي حكومة تتكلم ؟هل ما زلتم تطمعون في حكومة أخرى؟ ألا تخجلون من أنفسكم؟ للأسف الشعب المغربي فقد تقته فيكم وفي كل تلك الأحزاب المخزنية.

  • amine
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 17:33

    comment vs expliquez Mr bakkali le dernier mouvement des responsables qu' effectuée votre ministre de santé ò deux mois des elections et a eliminer des responsables qualifiés de mémoire du systéme et d'autres qui ont donné satisfaction sur le terrain si ce n'est "al mahsoubia"

  • aissa
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 18:39

    هل تعلم يا سي البقالي
    أن أحد مثليكم بالعيون و اشهرهم وعد الساكنة خلال حملته الانتخابية بتحويل ساحة أم السعد
    إلى حديقة عمومية و كان قد وضع لها تصميما رائعا جدا
    و بالفعل فقد نجح في الانتخابات و لم تكن المرة الاولى ينجح فيها ……..
    و الان و بعد مرور السنوات الخمس لم تزرع ولو شجرة واحدة
    و الغريب و المخجل
    أن نفس التصميم و نفس اللافتة سيتم طبعها و اعتمادها خلال الحملة
    بل اللافتة تم تعليقها قرب شارع القدس و شارع السمارة

  • Med1000
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 18:58

    لواه الزميـــــــطة
    و تا قهرتـــــونة بلا بلا و الخطابات الفارغة و الشعب را ا ا ه فاق أوعـــاق
    كانت لكم القيادة فماذا فعلتم؟ لآ شيئ الفقر هو الفقر البطالة هي البطالة و تهميش و الإقصاء و المحسوبية و و و هي هي
    لقد فاتكم القطار

  • ultime rendez vous
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 19:19

    D'après votre entretiens vous n'etes pas convancu vous meme !!!.. comment voulez vous convaincre les autres?????…3ajaban..n
    de toute façon le peuple a un ultime rendez vous avec tout corrompus après le 25 novembre

  • nabil
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 19:32

    slt je vois que vs avez deux vsiage et je pense pas qe les marcaisn vont voter pour et ceux qui vont faire ca ce sont juste vos amis pas plus ahora tieneis que saber qué no somos tontos vale y

  • قصير مصطفى
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 19:33

    قيادة البلاد الى التافة طبعا.و باسرع وقت ممكن

  • Réforme Justice d'abord
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 20:40

    Salamo alikom et aid moubarak said.
    Indépendament des réalisations du parti de l'istiqlal, je pense que vu la conjoncture politique régionale actuelle, le changement doit s'opérer pour l'intérêt du pays.
    Comment les masses qui sont descendues dans les rues pour demander le changement vont percevoir le retour de l'istiqlal en tant que leader du prochain gouvernement?
    Aujourd'hui le PJD a bien muri, s'il prend le prochain gouvernement ça va constituer un changement c'est l'unique alternative actuellement pour un changement en douceur.

  • Ouday
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 21:14

    Le changement ? il ne faut pae rèver d'abord c'est le plais qui dècide, et puis l'istighlal remporte les èlèctions au Sahara les tribus sont soudoyées, les licences de pèches distribuèes et les notables corrompus par l'istighlals

  • aksel
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 21:14

    les marocains ne veulent plus entendre de ce partie politique ( apolitique plutot ) car c un partie raciste, arnaqueur des biens du peuple depuis l'independance au profit de l'elite fassi, et non democratique.
    son temps est venu d'etre boycotter par les electeurs car il est la cause des malheurs de tous les marocains..,

  • استقلالي فقد الثقة.
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 21:17

    بغينا وجوه اجديدة شابة لا علاقة لها بالعائلية .. علا قتها بالشعب والمغرب فقط . وروح التعادلية … ياشيوخ الأحزاب شكرا لكم ارتاحو فقد عملتم مافيه الكفاية.

  • موح
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 21:31

    لن اصوت لحزب الاستقلال طال الزمان ام قصر وكدلك جيع العاملين معي في نفس المؤسسة

  • محمد
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 21:59

    لا نريد مزيدا من الاستغلال ولو كنتم قادرين على ما تدعون من تسيير الحكومة بارك الله فيكم ومع السلامة بدون وداع متشكرين يا سي البقالي ان لم نقل كلام غير لائق بالسلامة وبدون عودة اغن شاء الله .انت لم نواخذك لانك تعمل في الخفاء ولم تشارك في المسرحية السابقة (لكن يقول المثال :'حوتة كتخنز الشواري'وانتم حيتان كثر في المشهد السياسي ومن بينكم بل جلكم ورثة المرحوم علال الفاسي .كان رحمه الله ذو بصيرة لكن اخطاتم الطريق من بعده ولا يسعكم سوى المغادرة مفسحين المجال للشبيبة الاستقلالية لا الاستغلالية .ونخاف من التجارب السابقة ولا نرجوا اللحقة ان يكون ذلك الحزب في مراكز القرار لانهم افسدوا مايستحيل ترميمه والمغرب ذاق ضرعا بنفس الوجوه التي ما زالت تقاوم الصدأ الذي تراكم مع الايام والسنين الماضية .ارحلوا وخوذوا لانفسكم قسطا من الراحة ولو كما يقال فسحة من بعد عناء لم تفلحوا في اداء الواجب للمواطنين والمواطنات باستثناء المقربين والاهل والاقارب والانساب والاحباب والاسهار وحتى "رحت الشحمة فالشقور" ونحن في ايام العيد الشحمة موجودة "عيدكم مبارك سعيد " نتمنى حكومة بدون الوجوه الحالية ولا السابقة ان شاء الله.

  • محمد المراكشي
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 22:06

    يا سلام على قدرة الاستقلال لقيادةالمغرب وعلى سرعة نومو فراعنته ولوبياته ومصاصي دمائه . ليس السيد عباس الفاسد القائل انني لن اتولى الوزارة مرة تانية.
    الحقيقة انه ليس هناك حزب يمتل القاعدة اوحتى جزء منه فكلها تمتل النخب ومكونة من النخب
    وبالتالى تبحت عن مصلحة النخبة حتى عندما فرض على الاحزاب تشبيب هياكلها سارعت الى ادماج ابناء اعضائها اي ابناء النخبة وعائلاتهم واقاربهم . كما يقول المتل خيرنا ما يديه غيرنا .

  • عبد الرحيم
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 22:09

    أنا أستغرب من مثل هؤلاء الذين أوصلوا المغرب إلى الرتبة 130 في مجال التنمية البشرية كما جاء في تقرير 2011 ثم يتطلعون للصدارة من جديد؟أظن أنهم يحلمون، وإنهم لا يأبهون إلا بمصالحهم الخاصة والضيقة على حساب الشعب.

  • marocain libre
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 22:19

    cesse de rever mafieux istiqlalien, ton temps est revolu

  • Anouar rifi marocain...
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 22:30

    le Maroc et les marocains veulent tourner la page des promesses non tenues!ni le parti de l'istiqlal ni le pjd ne peuvent répondre aux exigences du Maroc de demain, le Maroc actuel a besoin d'une justice sociale,d'un développement durable réel,d'une excellente politique d'éducation et de santé,d'une politique étrangère basée sur l'offensive au lieu des protocoles traditionnels,surtout concernant le dossier de l’intégrité territoriale du royaume"Sahara marocain"le Maroc a besoin d'une élite de qualité et compétente,ces caractéristiques ne sont pas en possession des partis de l'istiqlal ni du PJD qui sèment le désordre et l'anarchie politique dans ce pays,le peuple marocain,et particulièrement les jeunes doivent se poser la question légitime quel Maroc voulons-nous pour l'avenir?un Maroc de justice et de l'unité de solidarité,un Maroc bien dirigé,bien gouverné,un Maroc des droits de l'homme,un Maroc sans corruption,ni privilège…l'istiqlal et le pjd exercent la politique partisane…

  • aigle marocain
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 22:38

    votre parti de litighlal n'est plus capable de continuer,c'est votre fin,ce que vous dites est possible avant le mouvement de 20 Fevrier,mais après les réactions de votre malheur parti contre l'officialisation de tamazightre,vous avez tout perdu,le peuple vous dit dégagez.

  • دونكيشوت
    الأربعاء 9 نونبر 2011 - 00:34

    الذي يخاطبك اليوم هو شخص ناضل في حزبكم ايام السيد محمد البكاري في الشبيبة الاستقلالية والذي يخاطبك هو ضد عباس الفاسي المتورط في النجاة وانا اريد تحقيقا قضائيا في شركة النجاة
    والذي يخاطبك كان كاتبا للشبيية الاستقلالية في احد الفروع ولا يزال ملفه عالقا
    اجب عن هذا السؤال ولكم مني كل الشكر
    لماذا اقصى امحمد الخليفة اللغة والهوية الامازيغيتن من مذكرة الحزب التي رفعت الى لجنة المنوني؟

  • أمينة
    الأربعاء 9 نونبر 2011 - 00:38

    الكلمة ستكون للمواطن وصناديق الاقتراع وأصحاب التعاليق التييئيسية فقد تعود عليهم حزب الاستقلال وما عليهم سوى مقارنة بسيطة بين ماالتزم به الحزب أمام المواطنين وما تم إنجازه خلال. أربع سنوات وهو راضي بحكم المواطن وشعاره الوطن دائما

  • farid
    الأربعاء 9 نونبر 2011 - 00:41

    . le parti de l'istiqlal est révolu, et ne répond plus au maroc actuel

  • معلم
    الأربعاء 9 نونبر 2011 - 00:59

    أنا كواحد من المعلمين القابعين في الزنزانة 9 لا ولن أصوت لحزب الإستقلال ما دام وقف حجرة عـُرة في وجه المضلومين من أصحاب هذه الفئة

  • اين هي تعليقاتنا
    الأربعاء 9 نونبر 2011 - 05:02

    لا نفهم حقيقة تجاهل تعاليق ابناء مدينة العرائش و هي المدينة التي اكتوت بنيران حزب الاستقلال الاستغلالي و فاز فيها غباس الفاسي 3 مرات و اخرها سنة 2007 بالتزوير و شراء الدمم و مساعدة مجموعة من المرتزقة او لهم عبد الله البقالي و مباركة السلطة.
    بمنطق هدا المنافق و الكداب فان مدينة العرائش جنة باعتبار ان عباس الفاسي فاز فيها سنة كبرلماني سنة 2007 و هو الان وزيرا اولا و حقق برامجه التي وعد بها الساكنة بها.المدينة الان اصبحت خرابا و مهمشة لدرجة لايمكن تصورها و لا يعرفها عباس الفاسي الا وقت الانتخابات
    مرة اخرى نطرح التسائل التالي لمادا تحجب تعاليق ابناء مدينة العرائش ا لان ايادي مافيا حزب الاستقلال امتدت حتى الى هدا الموقع او ان المسمى اشرف طارق ااتمر بان يحجبها و ليس بالشيء الغريب على امثاله.فقد سبق له ان اخفى عريضة تضامنية مع الطفل المغتصب في مقر حزب الاستقلال بعد ان شكل حزبه حزب العدالة و التنمية تحالفا مع حزب الاستغلال لتسيير المجلس البلدي الى متواه الاخير.وقد طرحنا موضوع حجب التعاليق من طرف هدا الموقع في المنتديات العرائشية و لاقى هدا السلوك سخطا على الموقع.اعرف انكم لن تنشروا

  • خديجة
    الأربعاء 9 نونبر 2011 - 08:02

    حزب الاستقلال هو ضمير الامة من أحب ومن كره وهو الوحيد الذي يتمكن قيادة هذه الامة رفقة احزاب الكتلة وان قدر الله وحكم هذه البلاد احزاب ج8 انتظر ربيع العرب بالمفرب .

  • الحماق
    الأربعاء 9 نونبر 2011 - 10:01

    اولا عيد مبارك سعيد للجميع المغاربة والمسلمين
    ثانيا راه هدا الحزب نتاع الميزان غادي شي نهار حمقني واش ومدرتوا والو في قيادتكم الحامضة في السنوات الماضية دابا غاد جاي سعدتك بالخبار لي بحال وجهك وخويا وجهك صحيح لا حول ولاقوة الا بالله

  • Ahmed Alami
    الأربعاء 9 نونبر 2011 - 11:23

    أنصح حزبكم المرقع، عفوا الموقر، أن يأخد له إجازة قصد الراحة لمدة 10 سنين، و ترك أمور السياسة و تْشَيطين و الكذوب على عباد الله، أو اذهبوا للحج عسى الله يغفر لكم خطاياكم و عيوبكم، و من هناك ادعوا لنا الله أن يغفر لنا نحن أيضا للأننا صوتنا عليكم مرارا و أعطيناكم بطاقة المرور لسرقتنا و نكحنا و اعتبارنا غير مواطنين صالحين، نصلح إلا أيام حملاتكم الانتخابية. عطلة سعيدة لكم و التوفيق لنا هذه المرة في إيجاد حزب في المستوى لقيادة البلاد و إصلاح ما فسدتموه و أفسده حزبكم.

  • AdeL aba3mran
    الأربعاء 9 نونبر 2011 - 12:32

    مَافهمتوش أولاد بلادي البقالي: الاستقلال قادر على قيادة المغرب الرتثبة1300 في مجال التنمية البشرية تقرير الأمم المتحدة لسنة 2013
    بآآآآآزز أخوي هادو موحال من البشر

  • محمد
    الأربعاء 9 نونبر 2011 - 13:07

    التغيير يستلزم وضوح الرؤية, إلى أين سنتجه؟ لنفترض جدلا أن حزبا ما اختاره الشعب بطريقة ديمقراطية من دون تدخل من الإدارة وبأغلبية تتيح له تشكيل الحكومة بمفرده، ما هو الهامش المخول له التحرك من داخله، عندنا في المغرب الحكومة الحقيقية في الظل تتحكم في خيوط اللعبة و تسير الأمور من وراء حجاب, حينها من سيحاسب من؟ اللعبة ككل غير متوازنة, لهذا ورغم التقدم الذي حصل مع الدستور الجديد ستظهر لنا الأيام أن العبرة ليس بمن سيفوز في الانتخابات ولكن بأي طريق ستدار البلاد هل بالتعليمات والتحكم بالهاتف أم سنجد أنفسنا أمام حكومة مسؤولة أمام البرلمان من غير تستر وراء سياسة الدوائر العلياإياها, على الأحزاب أن تعي شيئا مهما وهو أن تصارح المواطنين بالذي يمكن تحقيقه في ظل الهامش المخول لها لا أن يفتحوا علينا مدافع وعودهم حتى إذا جاء يوم الحساب قالوا لنا بأننا لسنا الفاعل الوحيد ولا الحقيقي في الميدان, من هنا وجب التساؤل ما الجدوى من انتخابات لا تتيح فرز سياسات جديدة من ثمن الخبز إلى العلاقات الخارجية, لماذا نحن محكوم علينا بأن نبقى رهيني سياسات كل همها هو إبقاء دار لقمان على حالها، إن غدا لناظره قريب …

  • الصحراوي
    الأربعاء 9 نونبر 2011 - 13:21

    هل تريدون استغلال المغاربة خمسون سنة اخرى ؟؟ أم ماذا ؟ من يقود الحكومة الآن ؟ اليس حزب الاستغلال ؟؟ اتظنون ان 20 فبراير و المعطلين كاملي الشهادات العليا لازالوا مغفلون عندما احتجوا امام مقر حزبكم و طالبوا برحيله ؟
    – لا أظن ان سكان الجنوب و الصحراء ستنطلي عليهم حيلكم هذه المرة. أما سكان المدن الداخلية و المدن الكبرى فاصبح مؤكدا انهم "عاقوا و فاقوا" بمقالب حزبكم حزب الاستغلال و ليس الاستغلال؟

  • hiba
    الأربعاء 9 نونبر 2011 - 13:29

    ما قدكومش شحال سرقتو المغرب ما شبعتوش بغيين تزيدوا مازال ايوا لي صوت عليكوم راه بحالكوم. واخا تكونوا غينتوما فلواءح الترشيح نرمي الظرف خاوي وما نصوتش عليكوم

  • saharaoui
    الأربعاء 9 نونبر 2011 - 13:40

    حزبكم الذي يريد استغلال المغاربة بدون توقف ورط نفسه و عرى عن قومجيته المناهضة للمغاربة الامازيغ سكان المغرب الاولين عندما وقف حجرة عثرة امام دسترة الهوية الامازيغية و اللغة الامازيغية. الم يدر حزبك يابقالي بان القومية العربية اداة استغلها و يستغلها الديكتاتور العربي ليبقي الشعب كالعبيد. لا قومية عربية بدون ديموقراطية ياحزب الاستغلال. حزبكم سيبقى حجرة عثرة ضد الهوية الامازيغية و الهويات الاخرى . ألم تدر بان اللغة الكاتالونية كان يحاربها فرانكو كما تحاربون انتم اليوم اللغة الامازيغية ؟؟ لكن بعد رحيله اعترفت اسبانيا الديموقراطية باللغة الكاتالونية و تقدمت اسبانيا نحو الديموقراطية الحقة.

  • ANIR
    الأربعاء 9 نونبر 2011 - 14:12

    CES GENS SE FOUTENT DU PEUPLE MAROCAIN, C'EST POUR QUAND LE PEUPLE MAROCAIN, DEMANDERA LA DISSOLUTION COMPLETE DE CE PARTI, QUI N'A DE MAROCAIN QUE LE NOM ?

  • مصطفى من زاكورة
    الأربعاء 9 نونبر 2011 - 14:46

    من اجل بناء مغرب حضاري وواعي تسوده المساواة والعدل من اجل اطلاق جميع المعتقلين وعلى راسهم المعتقلين السياسيين فلابد لحزب الاستقلال ان يقدم استقالته وينسحب بكل فخر واعتزاز اما ادا تكبر وتجبر وتجرا على حوض الانتخابات فسيغرق المغرب في حرب اهلية طاحنة فكل المظاهرات التي وقعت في المغرب تندد بحزب الاستقلال وحزب الحركة الشعبية وهما وجهان لعملة واحدة الاستقلال يجمع لصوص المال العام من حكومة ال الفاسي وادنابهم من المفسدين والحركة تجمع المجرمين الدين لهم اجندة خارجية ومدعومين من طرف المخطط الصهيوني بالمغرب ويستغلون الامازيغ كمصدر للقوة بعد ان همشوهم واقصوهم وزرعوا فيهم الحقد والكراهية للمغرب والاستقرار واللحمة الوطنية ليست في صالح هدا الحزب فهو دائما يبحث عن التفرقة والشتاث وسياسته فرق تسود وهدين الحزبين المكروهين عند المغاربة قد ساهموا بشكل كبير في سنوات الرصاص الدموية التي عرفها المغرب لهدا وجب على هدين الحزبين الاجراميين ان ينسحبا بكل وطنية وبكل فخر واعتزاز

  • امين
    الأربعاء 9 نونبر 2011 - 14:51

    لم تستطيعوا حتى قيادة الحكومة الحالية وبدون حشمة تتطلعون الى الحكومة المقبلة .اخطاتم وتتمادون في الخطا ولا تستحيون.وقضية النجاة لن نغفرها لكم ابد الدهر.

  • youba
    الأربعاء 9 نونبر 2011 - 15:15

    je suis sur si listiqlal arrive aux pouvoir un tsunamie qui va plongé le maroc dans un kao

  • NON ISTIQLALIEN
    الأربعاء 9 نونبر 2011 - 15:16

    si BEKKALI, avec tous mes respects pour votre position, je me permets de vous dire que vous etes sn train de faire de la demago gie, chose dont on a moins besoin dans la conjoncture actuelle de notre pays j aurais voulu vous trouver plus responsable et dire que vous avez fait ce que vous savez faire et pour l interet general de la nation il est preferable de passer le relais a un autre groupe on a l impression que pour vous le pouvoir n use pas ce qui est faux ce qui est remarquable c est que vous etes toujours la pour gouverner car vous etes nes pour ca regardons les choses en face vous avez reussi a creer un citoyen depolitise et irres ponsable en tant que citoyen c etait votre volonte politique pour que vous les istiqlaliens vous puissiez toujours gouverner et seulement vous soyez objectifs et surtout responsables moi personnellement j allais voyer USFP mais comme ils se sont rallies a vous dans la koutla je vais voter autre chose

  • marocaine libre
    الأربعاء 9 نونبر 2011 - 17:10

    عن أي انتخابات تتحدثون إذا كان لحد الآن حسب التصريحات الرسمية 45% من الشعب المغربي يقاطعون مجرد التسجيل فيها!!!
    إلى متى يستمر هذا العبث بأمن واستقرار البلد?
    الأمر قد حسم قبل أن يبدأ حين أعلنت وزارة الداخلية عدد المسجلين فيها.
    الإنتخابات المقبلة لن يتجاوز عدد المشاركين فيها نسبة 38% (إن فرضنا جدلا أن 70% من أصل 55% المسجلة شاركت في الإنتخابات). أي أن أي حكومة مقبلة لن يكون لها أي مصداقية وأدنى حد من التمثيلية مادام 62% على الأقل من المغاربة قاطعوا هذه النتخابات المهزلة!

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس