‫تعليقات الزوار

10
  • الزمان دوار
    السبت 3 نونبر 2018 - 23:09

    على الله هاد قضية 50dh لكعطيوها 2 حراكة لصحاب سيكيرتي باش يولجو للميناء توصل للمسؤولين على الميناء و للسلطات عسى أن يحركو ساكنا.
    أما أنتا أخي عطاك الله صنعة مزيانة و معيشا عائلات و كبرو بها وليدات و لكن الطمع يعمي. مقنعتيش ب 100dh في النهار حيت باغي زعما تمشي لأوروبا و في وقت قليل دير سيارة و دار ولكن هذا أيضا يبقى غير في الاحلام لأن الواقع و الحيات في أوروبا ليست كما تتخيلها. أنا عشت هناك أكثر من 5 سنين و أعرف جيدا الظروف هناك هي أصلا صعيبة على اللي عندهم الوراق فما بالك اللي معندوش أوراق الإقامة.
    آخر الكلام الله يهدي وليدات بلادي. وكلما أخرى الدنيا راها كتمر بسرعة في رمشة عين و مكاتستاهل كاع هاد المغامرات المميتة في بعض الأحيان.
    اشتري يا هسبرس مشكورة لعل وعسى يتعظ من ….

  • الحقيقة
    السبت 3 نونبر 2018 - 23:33

    خلاصة الكلام أوروبا تعلمك تكون راجل تنوض في الصباح بكري دبر خدمة في السوق و في الفلاحة و في البني و البنتورة المهم الصنعة و مع خوتك مغاربة لي ستتعرف عليهم في القهوة…المهم من بعد الخدمة في العشية دوش تلبس مزيان و تخرج دبر على راسك بشي بنت الناس في الشاريع و في سوبر ماركت و إل كنت مرضي الوالدين كلش يكون معاك مزيان من بعد شي 2 حتى 3 سنوات ديال الإنتضار ربي يسهل على كل مسلم….تحذير الإبتعاد عن صحبة السوء و عن المحرمات باش ربي يديرلك الباراكة

  • يوسف
    الأحد 4 نونبر 2018 - 01:32

    عايش فيها تقريبا عشر سنين دازت من عمري في رمشة عين !! خطيونا من الهدرة ديال الدار او الطنوبيل او بلا بلا (مع احتراماتي) ..اييه فيها حوايج او ناقصين منها حوايج ،الى عبرتو القيمة ديالهم تلقاو الناقص كثر من الزوين اوبنادم باغي يموت عليها بلا وراق !!اول حاجة الكرامة باي باي (بلا وراق ) وا بالجنسية او باربي !! الي عندو الحرب في بلادو اييه اما الي كايقلب على ما يسمى بالفردوس الأوروبي بلا بلا راه والله ماكاين راه غير قالب ..تحرك يخدموك بحال الدابة او هددوك او تهديد البرد او الجوع كثر !!! نتكمش او نحمد ربي علا الي عندي او ماعنديش ، اولي كايقلب علا الفردوس فالدنيا بصفة عامة (غير اتباع الطريق المستقيم ) راه صايط ليه البرد في ودنو مزيان ….هادي نصيحة في سبيل الله من خلا عشر سنين غربة او بالجنسية الحمدالله ..الي كايموت بالجوع اولا هارب من حرب او او او ..ولكن اخويا عطاك ربي صنعة حمدالله او عبد مولاك راه داكشي علاش حنا فهاد الدنيا ،راح تحرك تم او من بعد تقلب تحرك للمغرب هه نتمنى عاالله تفهموا كلامي وبالتوفيق لما فيه خير الدنيا والاخرة امين .

  • عبدالله
    الأحد 4 نونبر 2018 - 01:39

    يا اسفاه ، لا تلوم الدولة يا بن عمي ، لو والديك لي الله اعلم حتى هما ما قاريينش او ما رباوكش او ساعدوك على القراءة ، ولدوك او طلقوك للزنقة تربيك ، مثير مِم الناس لي قراو في المدارس العمومية او والديهم حازقين او وصلو .
    ما عرفتش هاد الجيل كيف تا يخمم، عنده افكار غالطة على الخارج ، تا يتصحابلهم الفلوس غير مشتتة في الزناقي او تا يسمعو الف ديال الأورو تا يتصحاب ليهم فلوس بزاف ويقارنون معيشة الخارج بالمغرب، راه ماءة درهم غي المغرب احسن من ماءة اورو في الخارج يا ناس. الف ديال الأورو راك فقير جدا عايش بحال الدبانة في البطانة لا حبيب لا رحيم او ديما في الدرجة الأسفل ينظرون إليك بحال بعو. منين تا تخرج من دارك او انت معقد او في حالة دفاع لان العنصرية سم قاطع. الف اورو تكري بها بنيقة بحال الحبس الى لقيتيها او زيدك الماء والضوء او التيليفون او المعيشة ، والله الى عيشة الجحيم وبعد سنوات تندم على حياتك كاملة لا هنا لا لهيه.
    خممو مزيان يا شباب راه بلادكم احسن بألف مرة عند العنصريين . لا تتقو في الانترنيت او الفاكونس لي تا بجي المغرب راه كولشي كريدي او اغلبيتهم عايشين غي الجحيم او الغربة.

  • Sallami
    الأحد 4 نونبر 2018 - 02:35

    لا حول ولا قوة الا بالله.
    اللهم يسر امركم ان شاء الله.

  • momo
    الأحد 4 نونبر 2018 - 09:36

    à mon avis ,il faut chercher son avenir dans son pays et pas ailleurs,suposons que tu es arrivé en europe,c pas le paradisil ya pas de travail pour tt le monde.pourquoi ne pas réformer notre pays et imposer aux dirigeants de travailler commeles européens et organiser le pays comme en europe.l'europe ne peut pas recevoir ts les pays d'afrique,

  • أيوب
    الأحد 4 نونبر 2018 - 21:55

    خدم الزليج والرخام فلمغرب وخطيك ملفهامات لخاوية وتضياع الصغروليّام ،أو روح تخدم فلجزائر بزاف المغاربة خدامين في الغرب الجزائري،أما أوربا فوالله دراري ولاد الريف معلمين فزليج بكواغطهم في إسبانيا وطلعو لفرنسا وبلجيكا يخدمو كيما بكري والله رجعو فحالهم لأن الخدمة فنوار صارت مراقبة وكانت لنتريم تخدم الناس عادي بوراق مدرّحة اليوم والله ماتخدمها ولاتحط فيها رجلك واخا تعيا تطولنتا،كاين اللي بغا يتحيلا لحقاش يعرف شاف فشانتي صافت لوراق لعند لنتريم مدرحة فاكس مشنتي باش ميفيقولوش،لنتريم صافتت كنترول لشانتي،تما جراو عليه،بصنعتك خدم فبلادك.

  • voyage au bout de l,enfer
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 06:07

    تعليق 2,,ضحكتيني تخرج دبر على بنت ,,بنات الناس غير مشتتات ما بقا ليهم غير شمكارة دلمغرب.بقا تحلم .

  • أيوب
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 09:19

    التعليق رقم 2 الذي لم يعجب الناس هو الذي لمس الحقيقة وأصاب كبدها وظاهر عليه جال وعرف الدنيا والرجال جيدا،مع بعض التوضيح هو أن الزواج أصبح جد صعب فهاد البلدان فمتوهموش نفوسكم،لفاكانسيات يجيو لبلاد روحو تخطبو،هنا ولاّت الدنيا تخاف تتزوج بللي بلاوراق لأنه كما يقال اللي قرصو حنش يخاف من الشريط.

  • مغربي
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 21:04

    مالكي معلم فالزليج والرخام
    أطالس مضيع سنوات في انتظار الحريم مند 2008
    لو ركز على غرفته كزلايجي ورخايمي ولكان وصل بدل انتظار السراب

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين