24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الوالي السيد .. "تحرري" خانه حماسه فوجه فوهة بندقيته إلى وطنه (5.00)

  2. "لقاء مراكش" يوصي بالتآخي والحفاظ على الذاكرة اليهودية المغربية (5.00)

  3. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  4. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  5. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | ازدواجية سلوك المغاربة

ازدواجية سلوك المغاربة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - mohamed الأحد 04 نونبر 2018 - 19:45
يقول المثل المغربي : الله ينجيك من المشتاق الى فاق ؛ ويقول : مزوق من برا واش أخبارك من الداخل .
2 - لينا الأحد 04 نونبر 2018 - 20:42
تعليق هد الشباب فالمستوى وحقيقي اما الشاب الاخير الدي قال انه عالم الكذب فهو صحيح فالناس وجدت نافدة للكدب دون ان يحمر وجهوهم وسهلت عليهم الكدب على الناس وعلى انفسهم ومن تجربتي الخاصة لي قريبة تروج للسعادة الزوجية وتعطي نصاءح للبنات كيف يكونون ناجحين في الحياة وكيف تتعامل مع المشاكل الاءجتماعية وفي الحقيقة ماتعيشه قريبتي بعيد كل البعد عما تروج له في انستغرام ولها عدد لا باءس بيه من المتتبعين
خلاصة القول يجب عدم تصديق كل مايقال وكل ما نشاهد عبر هده الشبكات .
3 - Abdelhak الأحد 04 نونبر 2018 - 21:19
هذا ما يسمى بالعياقة لا أقل ولا أكثر.
4 - NOUMRI الأحد 04 نونبر 2018 - 21:29
يقول المتل الله أنجيك من الجيعان الى أشبع ؤ من المشتاق ألى داق البعض فيهم البخ ؤ لعياقة ؤ هم غي الزلطة ؤ اتشوميرة ؤ عايشين غي بالكريدي الباركة في خالهم الشعبي ؤ خاتهم وفا سلف ؤ غيرهم
5 - مصطفى الأحد 04 نونبر 2018 - 22:04
ان ظاهرة ازدواجية السلوك منتشرة جدا داخل المجتمع المغربي وهدا راجع في نظري إلى غياب او نقص في التربية على السلوك والأخلاق الحسنة داخل الأسرة وبالمؤسسات التعليمية. وهي ظاهرة مرضية تمارس من قبل أشخاص يعيشون حرمانا او نقص في الحياة و يحاولون بهده الطريقة ملء الحرمان و تمويه الآخرين رغبة في تغليف شخصيته الحقيقية بثوب من حرير لكي تبدو للجميع اكثر جمالية و اشد إثارة. وهدا نفاق من نوع اخر . لا ينفع الا الصحيح.
6 - la maladie des marocains الاثنين 05 نونبر 2018 - 07:40
كنعرف الناس مرفحين ؤعايشين بخير ؤماكيبينوش ؤماعندهم لا facebook ولا حتى حاجة ,,,ؤكاين لي كيدوز غير فالزنقة ؤكتبان ليه شي سيارة فاخرة واقفة مرقمة مثلا بالولايات المتحدة ؤكيتصور حداها ؤيحطها فface book شوفوني راه كنت فTEXAS هو ماعمرو مافات طنجة.المرض ؤالعقدة النفسية.
7 - Marocaine الاثنين 05 نونبر 2018 - 12:02
Le dernier qui a parlé avait raison. il a tout résumé. A mon avis il fut rester en harmonie avec nous même et arrêter de prétendre des status et des choses que nous n'avons pas.
8 - خديجة الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:35
تجد بعض الذكور مثلا امهم او اختهم من يصرف عليهم من مأكل ومشرب وملبس حتى فلوس الانترنت والسجائر يتسولها من امه وعندما يجلس في المقهى كل كلامه تحقير للمرأة من ترديد لناقصات عقل واكثر حطب جهنم…….هل رايتم ازدواجية اكثر من هذه امه تكدح جاهدة لتطعمه وهو يحتقر المرأة !اعرف نماذج كثيرة مثل هؤلاء ,يتحرشون بالمواطنات في الشارع ويغضبون اذا تحرش احد باخواتهم ,يصلون ويرتشون,يحجون ويسرقون ويظلمون…...
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.